زوجي يتكلم عن أمورنا الخاصه (قررت الطلاق وغداًالجلسة) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-07-2009, 05:30 AM
أطيـــــــاف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطيـــــــاف
أطيـــــــاف غير متصل  
أنصحك باستشارة أحد المختصات في الشؤن الأسرية و لو بالهاتف
و عندك مراكز كثيرة
مثل مركز آسية للاستشارات الأسرية
و مشروع بن باز

و غيرها من المراكز المهتمة بالصحة النفسية
و بإذن الله يرشدونك لأفضل الحلول

رغم كل الصعوبات ... استمتع بجمال الحياة ...

::
قديم 02-07-2009, 05:47 AM
دلع وكلي دلع
عضو نشيط
 الصورة الرمزية دلع وكلي دلع
دلع وكلي دلع غير متصل  
[COLOR="Indigo"]
أكمل لكم...
قال: خلاص بمر عليك بعد بكرة إذا طلعت من الدوام...في الليل أرسلت كوول مي..وحول لي رصيد.وأرسل راسي مصدع وش تبين؟.صارت بيننا رسايل.وكالعاده إهواش من بين الرسايل أنا عمري ماظلمتك ويمكن سالفة مشكلة الإنجاب بسبب ظلمك لي ودعوتي عليك..إتق دعوة المظلوم..أنا ماعمري ظلمتك ولاقصرت بشئ...وسبحان الله بعض الناس قاسي وحتى لوتجيه مصيبة ماعليه من أي شخص أذاه لكن إذا إكثرت عليه المصايب يجلس يفكر ويندم على أنه بيوم ظلم فلان
اليوم الثاني تفاجأت أرسل لي رسالة(الشغل بيسحبون سيارتي مني)(وكتب معها نفس رسالتي اللي فوق) كأنه يقول هذا ظلمك إكثرت المصايب..طبعا هوماعنده غير سيارة الشركة ولاعنده فلوس يشري
أرسلت له رسالة(ماعلية ياقلبي ربك إن شاء الله يفرجها..بإذن الله الفرج يجي من الله)
والعصر مر علي..ونسيت أقول لكم يوم قال بمر عليك بعد يومين رحت لأمي وترجيتها توديني السوق..طبعا يوم الملاهي عطاني مية ريال وقال إنه متسلفها وأنا حاسه فيه وماااااقصر والله ماقصر إنه تسلف عشاني والله يجزاه كل خير..ومابقى من المية غير30 ريال وكنت سامعه إن محل يبيع أقمشة رخيصة جدا بعشرة وعشرين ورحت لسوق وبحثت عن قماش ساده حرير وردي هذا إن شاء الله بيعجه أبغاه فستان هادي يناسبني وأنا عارفه إن زوجي يحب الجديد..يحب التغيير....
شاليهات المرسى حجزت بعد إسبوع كانت بي 400ريال تسلفت من أمي اللي تسلفتهم من أبوي رحت شفت الشالية دايم نمره وإحنا رايحين لبيتنا أنا وزوجي يعني أشوفه لكن عمري مادخلته المهم دخلته كان غرفة صغيرة ومسبح تذكرت إنه يحب السباحه..شريت شموع وإضائة الموية وحجزت الورد وقلت لأخوي هذا سر بيني وبينك والأربعاء الجاي أكيد بجيكم وأبيك تجيبني هنا الخميس بدري لأني بجهزه بكل شئ وأعزم زوجي وألبس فستاني ولاأحد يقول ليش تسوين كذا..لاأحد يقول مثل الباقين أنتي جالسه تبلطين البحر..لاأحد يقول أنتي طاشه عمرك عليه.. هذا زوجي والله أحبه وماعمرنا طلعنا مع بعض زي كذا..يمكن يغير جو..يمكن يتغير...
مرني ذاك اليوم وهوطالع من الدوام كان غييير يسألني ويسولف والله تبون الصراحه ماأدري سولف أو لا..لكن الأكييييد مزاااجه راااايق وأنا تأكدت إني أحبه والدليل إن أي شئ بسيط يجي منه (يعني بالعربي يعطيني وجه) أنبسط..وفي الطريق للبيت شفنا عجوز فقيرة..نزل وعطاها المقسوم..وصلنا بيتنا..مر اليوم هادئ..وقلت له إني شريت لك هدية(والحق يقال أكثر من مرة يهديني ..أول هدية كان مسافر..والثانية برضو كان مسافر..والثالثة كانت قرآن مررره شكلة الخارجي حلو من المخمل طبعا يكفي إنه مصحف يقول أول ماشفته تذكرتك وشريته لك..ولاتستغربون هداياه كانت بأيام يعصب فيها ويهاوش..يعني متقلب جدا..)
المهم عطيته الهدية الكتب وأعجبته وكان يضحك لأن واحد منهم كان عن النسيان عند المرأة لأني أنسى كثير ويمكن من كثر التفكير صرت أنسى..مرت ثلاث أيام خلالها قال لي ليش ماتبيعين ذهبك بسوي عمليتي(ثمان ألاف ريال)وتشرين فستان لزواج أخوك!!..قلتها بصريح العبارة آسفة أهلك ليش مايعطونك؟(أهله جالسين يدورون لأخوه على عروس توه متوظف يعني أهله معهم فلوس)(وأنا مقهوره لأن يوم تناقشت مع زوجي قبل شهور عن سالفة المطبخ تدخلت أمه وإنصدمت ذلك اليوم منها قالت بأعلى صوتها إذا موعاجبتك العيشة إتصلي على أبوك يجي ياخذك وترى فيها جلسة رجاجيل وترجيع مهر!!!) قال أهلي مامعهم وأصلا ماقلت لهم عن مشكلتي وإني أحتاج عملية ..(رغم إني متأكدة إنه مايخبي على أمه شئ..وتأكدت أكثر يوم قال بيعي ذهبك!! أكيد أمه قالت له أنا عارفه تفكيرها..أنا طيبة معهم بس موغبية..صحيح أتغافل بس موغبية )..نزلت اليوم الثاني الظهر ولقيت أمه تغسل الحوش ورحت طبخت غداهم يعني أساعدها وبعدين طلعت فوق وطبخت غداي أنا وزوجي ولما كنت عندها بالمطبخ قالت ليخالك بيشري سيارة ولازم يدفع ثمان ألاف ولاعنده وقلت له مافيه غير نوفر كل شهر ألف!!!!)أصلا من متى يتكلمون عندي بأمورهم الخاصة؟!! كأنها تقول إسمعي وأعي ياجارة..لاوقالت نفس المبلغ ثمان ألاف..يمكن زوجي قال لها إني قلت أهلك معهم؟!!..ماأدري عنهم؟!! الله أعلم بالنيات.. وكنا جالسين في الليل كالعادة هوفاتح اللاب توب وأنا جالسه عنده في الصالة والتلفزيون شغال.وفتح موضوع عمليته قلت ولاأدري كيف قلت:كيف تبيني أعطيك ذهبي وبكرة توديني عند أهلي وتقول عطيني مهري اللي عطيتك عشان أطلقك..(صدقوني ماأثق فيه والله ماأثق فيه)قلت له خلني أفكر وبشوف أصلا ذهبي كم بيجيب
والله ثم والله قررت أعطيه ذهبي لكن موعندي في بيت أهلي وقررت إذا رحت لهم ببيعه وبعطيه واللي يصير يصير الله ماراح يضيعني
الليلة الثانية إنفتح موضوع (سالفة كلام أخته)وقال أنا أبي أعرف من وصل لك الكلام؟..(أنا أول ماقلت له يوم عاتبته ماسألني من قال لك؟...وبعد فترة سألني وقلت إني سمعتك يوم تقول لأختك..وإقتنع وسكر الموضوع)..يصارخ بعرف من قال لك؟ ترى سالفة إنك سمعتينا ماخشت براسي...ويصارخ لدرجة جنونية وموأول مرة عصبيته..بتقوليين وإلا مايأذن الفجر إلا وأنتي عند بيت أهلك..قلت أنا حسيت من سوالف أختك إنك تقول لها بس ويوم واجهتك أنت اللي إعترفت..قال روحي جيبي المصحف وإحلفي إنك صادقة..طبعا يقولها بصراخ فظيع ..قلت أنا عندي عذر..طبعا أكذب لكن ماأقدر أحلف كذب لوأخسر الدنيا ومافيها مستحيل أحلف كذب مستحيل أشري الدنيا وأبيع الآخرة..صارخ علي قومي إنقلعي
اليوم الثاني صحيت صلحت القهوة وكان عنده موعد بالمستشفى ورجع كان الغدا جاهز..طبعا مانكلم بعض ولاأجلس عنده..جاء ورمى علي مية ريال وهوكان موعدني يعطيني 500ريال لأن عندنا مناسبة ومية ماتكفي..وقال مية بس ودبري عمرك..
طبعا أخذتها بنفس زينه وسكت...كنت حاسه إنه يبيني أعارض يبي مشكلة وبس...وأنا تعبانه ولاأبي المشاكل..المهم نزل وبعدين رجع وشافني كويت شماغه ومخلصه منهم كانوا إثنين..قال إكويهم مرة ثانيه كويك موزين(يدور مشاكل) قلت إن شاء الله..نزل تحت ..بعد شوي وفقت ومخططه أسوي حلا فطاير أبي أتقهوا معه المغرب وخلاص مابي الزعل ..أكره الزعل.. وقبل أدخل المطبخ رحت لجوالي كان صامت ولقيت مسج...تخيلوا وش كاتب(إجمعي عفشك كله بوديك أهلك)بكيت إتصلت على أخوي قلت له زوجي مرسل رسالة إجمعي عفشك..قال وأنتي خلاص ماعندك كرامة إنعميتي..روحي إجمعي عفشك
جمعت عفشي ماتركت ولاشئ..دخل زوجي يشوفني أجمع عفشي وساكت ويروح ينزل ويرجع..خلصت ولبست عباتي..حتى الجوال اللي هوشاريه نزلته خلااص اللي مايبينا مانبيه..إلى متى؟!
جاء وأنا جالسة عل الكرسي موقادرة أرفع راسي وأناظر فيه...ياناس لوبشوفه ببكي بتمسك فيه بصرخ عليه بقول ليش تعذبني؟؟..لييييش؟؟...وفضلت أسكت إلين يرميني عند بيت أهلي...سألني أنتي طيب تبين تروحين؟!
سألني مرة ثانيه طيب أنتي تبين تروحين؟....قلت:أنا ماجيت وقلت ودني أنت اللي ماتبيني تقول إجمعي عفشك بوديك أهلك وأنا جمعت عفشي خلاص أرجوك ودني أهلي..
قال:لا خلاص خلينا نفتح صفحة جديدة.....ولارديت عليه..لأني تعبببببتتتتتت والله ياناس تعبت ولاأدري وش أرد؟...
رجع كرر كلامه..خلينا نفتح صفحة جديدة...وكررها مرة ثالثة ورابعة ..ينتظر الإجابة ..لكن أنا موقادرة أجاوب أقول لااااا.. وإذا رحت لأهلي بعذب عمري بقول ليش ماوافقت يمكن يتغير..أقول لااااا..وأخاف أندم وأقول ليتني عطيته فرصة...
أخاااف أقول موافقه نفتح صفحة جديدة..وبكرة ينقلب علي..وأنجرح للمرة العاشرة...آآآه
كرر كلامه(يادلع)خلينا نفتح صفحة جديدة وبرضو مارديت..جلس على كرسي قدامي ,وكرر كلامه....وبكى....والله ياناس أتوقع كل الرجاجيل يبكون إلا زوجي..ماتوقعت...بكى قال أنا والله يوم تروحين لأهلك ثلاث أيام ماأقدر أتحمل وأعيش بدونك.. قلت خلاص نفتح صفحه جديدة ..بسرعه قام وراح يغسل وأنا إنهرت بكيت..بكيت على حالي..وبكيت لأني أتمنى الموت ولا تنزل دمعه منه..رجع قال إوقفي يادلع..وسحبني إوقفي يادلع وضمني قال موأنتي تقولين أرتاح إذا ضميتني ليش تبعدين عني...تدرون ليش؟ لأني مومتعوده إنه يوقف ويضمني ...نادرا جدا جدا يمكن مرة أو مرتين من تزوجنا..بكيت على صدرة وقلت تكفى لاتكررها لاتقول إجمعي عفشك وروحي لأهلك...قال أوعدك ماراح تسمعينها وأوعدك مانفتح موضوع سالفة أختي أبد أبد ..قال:توني أتأكد إنك صدق تحبيني!!!!!....ولاأدري ليش مومصدق إني أحبه وأتمنى سعادته..
طلب لنا عشا وتعشينا وكان مررة مبسوط وأنا أكثر ..وأخوي جالس يتصل وقلت له إنا تصالحنا وترجيته مايفتح الموضوع لامع زوجي ولامع غيرة... وجلست يومين أرتب عفشي..
بعد يومين..أخذت من خالتي(أم زوجي عود طبعا هي تجيبه من جارتها تبيعه بمية ريال)وأنا كنت ماخذه منها وخلص ولاقلت لزوجي لأن هذي من كماليات البيت أنا أبخر البيت غير إنه يستخدمه ..وماتوقعت يزعل..جاء عصصصصب علي وجلس يصارخ قال لازم تستأذنين..وروحي رجعيه لأمي خليها ترجعه للحرمه...يعني عشان مية ليش يكسر بخاطري وأنا لوالمية اللي عطاني معي كان دفعتها لكن المية دفعتها للعشا اللي إطلبه لأن ماكان عنده صرف..حسيت إني إنحرجت من أمه والله لوهو في مكاني كان بيسوي سالفة..المهم رجعته وفي الليل سمعت أمه تكلمه (كانت عند أختها وأختها برضو تبيع عود ومعمول)وسمعته يقول بمية خلاص يمه جيبي لنا واحد!!(بيعة سيارة !! وإلا عناد!!)العود أحلا والسعر نفسه ماعلي منه بكيفه ماراح أصغر عمري وأسوي سالفة عشان عود...قال لي إنه بيتعشا برا..قلت عطني فلوس بنزل عند البنات بطلب لهم من البقالة شئ وبجلس معهم عطاني وقبل ننزل ضمني وإستغربت نزلنا تحت جات أخته الصغيرة ونادتني بإسمي ..قال زوجي لا إسمها موكذا..هذي(وقال إسم دلع تصغير لإسمي) ضحكنا شوي وطلع(طبعا أنا كل يوم أنزل تقريبا...ويوم دريت إن خالتي موفيه قلت بنزل عند البنات وأصلح لهم عشا)(خواته بالإبتدائي وثنتين بالمتوسطة)وأنا والله أحبهم وأعتبرهم مثل خواتي وهم بعد يحبوني وماعمرهم طلبوني شئ ورفضت أوقصرت بشئ..حتى إذا وحدة منهم تكلمت أجلس أسمعها إلين تخلص رغم إن فارق العمر كبير وسوالفهم ماتناسبني لكن ماأدري ليش أحبهم يمكن من حبي لأخوهم..
المهم صلحت قهوة وجلسوا يسولفون عن المدرسه وجابوا شناطهم...وسألتهم وش تبون عشا؟..وطلبت من البقالة وصلحت العشا اللي يبونه وحطيت لأخوانهم الباقين(أبوهم مسافر)..الصغيرونه تقول ماأحبه هذا العشا وقبل أطلع فوق صلحت لها ساندوتش جبن وقلت لهم ناموا عند أختكم وتصبحون على خير..طلعت فوق..وبعده دخل وراي سألني توك تجين من تحت...قلت:إيه عشيت البنات...قال:من وين نزلت الرحمة؟!....أناإنصدمت لكن مارديت...وجلسنا شوي وهوفاتح اللاب توب...رحنا ننام...أخذ اللي يبي بسرعه وعطاني ظهره وأنا متضايقة حدي..من كلمته من أسلوبه ...من خيانته..قريت مرة إن اللي يخون وقلبه مومع زوجته فهو مايرغبها لكن ماعنده غيرها بالفراش وبدون حتى مايناظرها...زوجي كذا أصلا مايشوف وجهي معقوله يتخيل غيري..أوأنا مومهمه عنده...بكيت والله بكيت من قلب مدري ليش طفشت خلاص طفشت رحت بكيت بالصاله بعدين رجعت بنام على السرير..وتفاجأت فيه يسألني ليش بكيتي؟..وأصر إلا إنه يعرف وش سبب بكائي.. قلت أناأحتاج إنك تخمني(تضمني)..والله لايوريكم كيف رده يصارخ ويسب ويشتم..من ضمن الكلام اللي قاله أنا مومرتاح مع أهلي ولا بشغلي لأني أصلا مومرتاح معك..قلت ليش أنا وش قصرت فيه...قال بصراخ:ماأدري ماأدري..وقال إنه ضمني اليوم فماله داعي أطلب إنه يضمني الحين!!..وجلس يصارخ وأخذ مخدته وراح لصاله وبكيت حسيت إني خلاص تعبت جالس يلعب فيني وأنا تعبت أنا حتى أتضايق إذا شفته متضايق بكيفه لوسعادته مع غيري الله يسعده ..إذا يحب غيري الله يسعده...لكن لايعذبني معه..إذا أنا مامليت عينه ليش يعذبني..يتركني وربي بيرزقني باللي أملا عينه..
قلت خلاص أنا طاقتي خلصت ودني لأهلي..COLOR]
قديم 02-07-2009, 06:17 AM
دلع وكلي دلع
عضو نشيط
دلع وكلي دلع غير متصل  
جلس يصارخ...ويابنت(........)..قلت إستح على وجهك إلا أبوي حدك..ورماني بالعقال والجزمة..ورحت للسرير ..قلت الظاهر إنك مريض نفسي كان المفروض تتعالج قبل تخطب بنات الناس..قرب عندي قال: لوسمعت حرف واحد ياويلك...
راح لصاله ونام..أنا رحت بكيت صليت إلين أذن الفجر صليت ونمت..
اليوم الثاني عادي تزينت صلحت قهوته..والغدا..لكن طبيعي مانكلم بعض ولانجلس مع بعض..طبعا كان يوم الأربعاء زيارتي لأهلي...وقف قدامي حاول يضمني..ودفيته عني..قال طيب بتكلم وإسمعيني..قلت:مابي أسمع شئ!!..
ركبنا السيارة..قال تكلمي...قلت ماعندي شئ.. وفتح موضوع عمليتة وفلوسها وإنه بيبيع اللاب توب اللي إشتراه لي هدية بعد ملكتنا وبيبيع اللاب توب حقه ....قلت أختك ليش ماتعطيك وإلا بس تكون أختك عند الحكي والكلام بخصوصياتنا!!...المهم نزلت عند أهلي وتركت اللاب توب معه ..قال: تبين الصدق لاالأم ولا الأب عليهم من أحد!!
عطتني أمي فستاني..إبتسمت يوم تذكرت إني بكرة برسل له دعوى لشالية..يمكن يغير جو..يمكن نتغير..
جلست نص ساعه ودق علي...قال:روحي لغرفة لوحدك بكلمك....وجلس يصارخ علي ..وكالعاده قال:أبي أعرف من وصل لك الكلام؟..قال:أنتي اللي فتحتي موضوع أختي بالسيارة..قلت أناإنزعجت يوم أخذت اللاب توب ..قال:لأني إكتشفت إنك ماتستاهلين الهدية وبكرة بجيب أمي وأختي تقولين قدامهم من اللي قال لك(شين وقوة عين)وسكر الخط
أرسلت له رسالة(حتى أنا بواجهك في أبوي لأنك قلت يابنت (...) و(...)
أرسل رسالة(دلع أنتي طالق)
قديم 02-07-2009, 06:24 AM
دلع وكلي دلع
عضو نشيط
دلع وكلي دلع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daimound22 مشاهدة المشاركة
اختي اااالكريمة:::
حقيقة اني لم اضحك كماا ضحكت على قصة قميص النوووم هذة

حدث العااقل بما يعقل كاان المفرووض ردك يكوون بسيط وصغيرررر
زوجي العزيز ::عفوااا ولكن صحيااااا انة قميص النوووم وقت النوووم فقط وفهمك كفااااية !!!

يعني اختناا في الله بتطبخ وهي لابستة وبتتهاوش مع زوجهاااا وهي لابستة
وبتتحمم وبتررجع تلبسة كح كح
اين الاثاارة والتجديد في الموضوع !!!!
لااااااا وترك زوجتة ام عياالة علشاان قميص نوووم
طيب كاان جابلهاااا واااحد ولبستة ماابتقصررررر

شووفي من وجهة نظرري القصة هذة لهااا مخرجااان ::
الاول:: اخت زووجك وزوجهااا المووقر<<<الظااهر انهم شايفين شكواة منك
وقاامو يجيبوولة قصص من خيااالهم لتتتوافق مع محتووى قصتك مع زووجك !!
الثااني ::انة زووجك قرأهاا في احد المنتديااات المختصة بهذة الاموررر
وهي غااالبا تكوون خياااالية وبعيدة عن الوااقع وقاال يالله خلينا اقولهاااا
وتعرفي لية قاالها لأنة يعرف نقطة ضعفك لبسك وريحتك هو شكك من اول في نفسك
والان بيزيد العياار حبتين بقصص وامثلة تدعم المووضوع علشااان يكسررررك تمااما

والمستغررب اكثر سكوتك وتصديقك للقصة والي زااد تعجبي انك ذكرتيهااااا
وكأنك مصدقة انهااا بتجيب نتيجة <<<<لو تجيب نتيجة كااان كل الرجااال مبلطين في بيووتهم
من هووس الحريم بأقمصة النووووم

الان اتوووقع لو تأخذي اجاازة من زوجك وترووحي تقولية
يازوجي يااحبيبي ابغى ارووح لأهلي اسبوووع وااحد بس اغيررر جو
ولماااتروحي ماتجلسي تزووري فلاانة وعلاانة <<<الي من تزوجتي ماشفتيهم
لااااااا رووحي اقررب مكتبة اشتري كتب تثقفك
كتب عن الزواااج
عن فهم نفسياات الرجل
عن تفكيررر الرجل
عن انمااط الشخصية
عن اصلااح نفسك كزززوجة
<<<<<<<<<<<
يعني اسبووع تأهيلي لزواااج ناااجح
الصقي في امك وشووفي كيف بتعاامل واالدك
اسألي اخوااتك اذا اكبر منك ومتزووجااات او زوجاات اخوانك اذا تمووني طبعااااا
اتصلي على مستشاااارين اسرررة
اغتنمي كل ثاااااانية من وقتك علشاان تنجحي بزواااجك ان شااء الله
صدقيني رااح تفهمي نفسك قبل ماتفهمي زووجك
وتعررفي كيف يفكررر ؟؟
اخيرااااا الصبرررر الصبرررر ماافية حيااة سعيدة على الجااااهز

الله يوفقك ويكتبللك السعااادة والهنااااا
لا والله أنا عارفة إن لبس قميص النوم طول اليوم؟؟؟؟!!!
وذكرت إنه هوأصلا يحب يشوف الأشياء الثانية كالبجامات القطنية وغيره وهوقالها ...
لكن أوضح إنه من الحكاية دلييييل إن أي شئ أخته تقول يصدقه ويظن إنها صح وإني بذلك مقصرة
رغم إني طوال اليوم أتزين وألبس وأكشخ..وفي الليل ألبس عنده والله ياناس مومقصرة...
ولكم جزيل الشكر
قديم 02-07-2009, 06:27 AM
دلع وكلي دلع
عضو نشيط
دلع وكلي دلع غير متصل  
ومستحيييييل زوج أخته يكون له دخل
ولايدري عن شئ.....لكن أخته تجيب له من السوالف والقصص كماذكرت لتبين لأخوها إنه مسكيييين وإني مقصرة
هذه المصيبه يظن أن خواته أعرف الناس بالحياة...!!!
قديم 02-07-2009, 07:39 AM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
يعني تطلقتي ؟!!!!!!!!!!!!!!!

والله يا غاليتي ردات فعلك على شتايم زوجك واهاناته هي اللي خلته يتهااااااااااااااااااااااااااااون في حقك ويحقرك ..

لا تخلي موضوع الرسالة يعدي بالساااااااهل ..

خبري اهلك بطلاقك ووري ابوكي واخوانك رسالته ..

وتأكدي تمااااااااااااااااما ان الخيرة فيما اختاره الله ..

ولا تجي بكرة وتقولي احبه وسامحته وسترت عليه ورجعت معاه ..

الله يخليكي اسمعي الكلام ولو مرة ..

كل الاعضاء رجالا ونساء اتفقوا على الحل لكن انتي ما طبقتيه ..

الله يسعد قلبك يارب ..
قديم 02-07-2009, 07:42 AM
شمس900
عضو دائم
شمس900 غير متصل  
الله يرزقك افضل منه

بنت عمي اخذت واحد مريض حبسها واخذ جوالها منه

وطلقوها اهلها منه

والحين الحمد الله متزوجه من ولد شباب وعندها طفلين

دائما اسئلي الله أن لا يولي عليك من لا يخافك ولا يرحكم

والرازق الله وهو بلقي جزاءه من رب العالمين

أختي هذا ما يستا هلك من اساس وخوذي عبره

اذا من البداية شفتي الشخص مو طيب من البداية اتركيه

واهل الخير يعرفون بسيماهم

التعديل الأخير تم بواسطة شمس900 ; 02-07-2009 الساعة 07:45 AM
قديم 02-07-2009, 09:46 AM
salam ammor
عضو جديد
salam ammor غير متصل  
دلع .......فعلا الصبر حلو...بس مو لدرجه ..انك تذلي نفسك بدافع الحب..هذا عذااااااااااااااااااب..ارحمي نفسك..ولاتعطيه وجه..ولازم اهلك يعرفون ......بالاشياء الي تحصل لك..........
قديم 02-07-2009, 02:32 PM
الفتاة المثالية
عضو جديد
الفتاة المثالية غير متصل  
الأخت العزيزة
يعلم الله كم أثرت في مشكلتك ودفعتني للتفكير مرارا وتكرارا
ولكني رأيت من واجبي أن أرد عليك كي أشاركك كل ما خاطري من أفكار ولأن حقك علي النصيحة كأخت مسلمة
ولعلك تلاحظين أنني عضوة جديدة في المنتدى أي أن رسالتي إليك هي أول ما أشارك به هنا
أولا أرجو ألا يكون ردي قد وصل متأخرا لأنني لاحظت أنك أشرت في رسالتك الأخيرة إلى وقوع الطلاق
ولا أعلم إذا ما كان هناك تكملة للأحداث أم أنها انتهت بوقوع الطلاق
ولكن أيا كان الوضع
اسمحي لي أن أشاركك باعتباري صاحبة خبرة وتجربة
أولا أبدأ وأقول إنني أشعر تماما بما تشعرين به
أفهم تماما شعور الزوجة التي تحب زوجها وتعشقه وتعتمد عليه عاطفيا بدرجة كبيرة لدرجة أنه أصبح بالنسبة لها كالماء والهواء بل حتى أهم
وهذا إن دل على شيء فيدل على الفراغ العاطفي في حياة الزوجة بالدرجة الأولى
اسمحي لي أن أقول لك - وإن بدا ردي قاسيا بعض الشيء - أنك لم تفهمي زوجك طوال هذه الفترة
نحن الذين لم نعرفه إلا من خلال كلماتك فهمناه
فكيف بك أنت التي عاشرته قرابة العام ألا تفهميه؟
زوجك يا سيدتي الفاضلة يشعر بالذنب تجاهك، ولا تفسير لذلك إلا أنه يخونك وأنت بنفسك شككت في ذلك
ألم تفهمي أن محاولاته المستمرة لقهرك وإشعارك بأنك مقصرة في حقه محاولة لتبرير الخيانة؟
وهذا الأمر لا يواجه ببذل المزيد من الجهد في محاولة إرضاؤه، بل على العكس فهذا الأسلوب أتى معه بنتيجة عكسية
وأنت بدلا من أن تفهمي ذلك وتنطلقي في الاتجاه المضاد اندفعت وبقوة في نفس الاتجاه الذي ظل يؤتي نتيجة خاطئة لفترة طويلة
مما كان يؤدي لانفجاره في وجهك
ألم تسألي نفسك لماذا كان يعاملك بتلك القسوة؟ ولماذا يأتي ويعتذر لك في بعض الأحيان؟
لا تفسير لذلك إلا الشعور بالذنب...شعور المجرم الذي يحاول المداراة على جريمته وتبريرها بكون زوجته مقصرة في حقه
ولما لم يجد منك تقصيرا حقيقيا أخذ يخترع المبررات الوهمية كي يخلق التقصير
ألم تسألي نفسك لماذا يكلم كل الناس ويعاملهم بطريقة لطيفة إلا أنت؟
أي أن القسوة والغلظة في الكلام ليست من طبعه، بل هي محاولة للمداراة على ضعف ما يخفيه في نفسه
كما زاد الطين بلة اعتمادك العاطفي عليه وشعوره بقلة ثقتك في نفسك مما كان يدفعه لاستغلال تلك الورقة الرابحة والضغط عليك أكثر
أنت بحاجة إلى الوقوف مع نفسك وإعادة تقييم شخصيتك وحياتك من جديد
وسواء كان هناك نصيب كي تستمر الحياة مع هذا الرجل أو مع غيره
يجب أن تعملي على بناء شخصيتك من أجل نفسك أولا ومن أجل إسعاد زوجك ثانيا
والآن ما هو الحل بعد كل هذا الكلام النظري؟
هناك العديد من الخطوات
أولا التعرف على نقط الضعف عندك وهي بشكل أساسي قلة الثقة بالنفس - الفراغ العاطفي ومحاولة تقويتها
ثانيا بناء نقط قوة جديدة أو اكتشافها
اقرأي كثيرا على الإنترنت عن تلك الأمور - سجلي في دورات تدريبية عن التنمية البشرية - التحقي بدورة سواء في فن الحياة الزوجية أو غيرها - تحدثي مع والدتك أو أختك أو أي صديقة مقربة عن مخاوفك تلك ونفذي أي اقتراحات بناءة تسمعيها - فتشي عن نقاط التميز فيك وحاولي تنميتها شرط أن تكون متعلقة بنفسك وليس بغيرك (على سبيل المثال لا تقولي أنا متميزة في التزين لزوجي ولكن ابحثي عن شيء تتميزي به من أجل نفسك)
الاقتراحات والخطوات كثيرة ولا يحضرني شيء آخر الأن
ولكن أعدك أن أكون متابعة وأكتب لك في وقت لاحق
قديم 02-07-2009, 04:05 PM
شمس900
عضو دائم
شمس900 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتاة المثالية مشاهدة المشاركة
الأخت العزيزة
يعلم الله كم أثرت في مشكلتك ودفعتني للتفكير مرارا وتكرارا
ولكني رأيت من واجبي أن أرد عليك كي أشاركك كل ما خاطري من أفكار ولأن حقك علي النصيحة كأخت مسلمة
ولعلك تلاحظين أنني عضوة جديدة في المنتدى أي أن رسالتي إليك هي أول ما أشارك به هنا
أولا أرجو ألا يكون ردي قد وصل متأخرا لأنني لاحظت أنك أشرت في رسالتك الأخيرة إلى وقوع الطلاق
ولا أعلم إذا ما كان هناك تكملة للأحداث أم أنها انتهت بوقوع الطلاق
ولكن أيا كان الوضع
اسمحي لي أن أشاركك باعتباري صاحبة خبرة وتجربة
أولا أبدأ وأقول إنني أشعر تماما بما تشعرين به
أفهم تماما شعور الزوجة التي تحب زوجها وتعشقه وتعتمد عليه عاطفيا بدرجة كبيرة لدرجة أنه أصبح بالنسبة لها كالماء والهواء بل حتى أهم
وهذا إن دل على شيء فيدل على الفراغ العاطفي في حياة الزوجة بالدرجة الأولى
اسمحي لي أن أقول لك - وإن بدا ردي قاسيا بعض الشيء - أنك لم تفهمي زوجك طوال هذه الفترة
نحن الذين لم نعرفه إلا من خلال كلماتك فهمناه
فكيف بك أنت التي عاشرته قرابة العام ألا تفهميه؟
زوجك يا سيدتي الفاضلة يشعر بالذنب تجاهك، ولا تفسير لذلك إلا أنه يخونك وأنت بنفسك شككت في ذلك
ألم تفهمي أن محاولاته المستمرة لقهرك وإشعارك بأنك مقصرة في حقه محاولة لتبرير الخيانة؟
وهذا الأمر لا يواجه ببذل المزيد من الجهد في محاولة إرضاؤه، بل على العكس فهذا الأسلوب أتى معه بنتيجة عكسية
وأنت بدلا من أن تفهمي ذلك وتنطلقي في الاتجاه المضاد اندفعت وبقوة في نفس الاتجاه الذي ظل يؤتي نتيجة خاطئة لفترة طويلة
مما كان يؤدي لانفجاره في وجهك
ألم تسألي نفسك لماذا كان يعاملك بتلك القسوة؟ ولماذا يأتي ويعتذر لك في بعض الأحيان؟
لا تفسير لذلك إلا الشعور بالذنب...شعور المجرم الذي يحاول المداراة على جريمته وتبريرها بكون زوجته مقصرة في حقه
ولما لم يجد منك تقصيرا حقيقيا أخذ يخترع المبررات الوهمية كي يخلق التقصير
ألم تسألي نفسك لماذا يكلم كل الناس ويعاملهم بطريقة لطيفة إلا أنت؟
أي أن القسوة والغلظة في الكلام ليست من طبعه، بل هي محاولة للمداراة على ضعف ما يخفيه في نفسه
كما زاد الطين بلة اعتمادك العاطفي عليه وشعوره بقلة ثقتك في نفسك مما كان يدفعه لاستغلال تلك الورقة الرابحة والضغط عليك أكثر
أنت بحاجة إلى الوقوف مع نفسك وإعادة تقييم شخصيتك وحياتك من جديد
وسواء كان هناك نصيب كي تستمر الحياة مع هذا الرجل أو مع غيره
يجب أن تعملي على بناء شخصيتك من أجل نفسك أولا ومن أجل إسعاد زوجك ثانيا
والآن ما هو الحل بعد كل هذا الكلام النظري؟
هناك العديد من الخطوات
أولا التعرف على نقط الضعف عندك وهي بشكل أساسي قلة الثقة بالنفس - الفراغ العاطفي ومحاولة تقويتها
ثانيا بناء نقط قوة جديدة أو اكتشافها
اقرأي كثيرا على الإنترنت عن تلك الأمور - سجلي في دورات تدريبية عن التنمية البشرية - التحقي بدورة سواء في فن الحياة الزوجية أو غيرها - تحدثي مع والدتك أو أختك أو أي صديقة مقربة عن مخاوفك تلك ونفذي أي اقتراحات بناءة تسمعيها - فتشي عن نقاط التميز فيك وحاولي تنميتها شرط أن تكون متعلقة بنفسك وليس بغيرك (على سبيل المثال لا تقولي أنا متميزة في التزين لزوجي ولكن ابحثي عن شيء تتميزي به من أجل نفسك)
الاقتراحات والخطوات كثيرة ولا يحضرني شيء آخر الأن
ولكن أعدك أن أكون متابعة وأكتب لك في وقت لاحق

بورك هذا الفكر وهذا القلم وفقك الله لكل خير ونفع بك المسلمين لا تحرمين من علمك
موضوع مغلق

مواقع النشر