الى اهل الحكمة والراي السديد احتاجكم انا ضايعه - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 20-07-2007, 10:11 PM
~واحد من الناس~
عضو جديد
 الصورة الرمزية ~واحد من الناس~
~واحد من الناس~ غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عروسنا بنفسج تحية طيبة وبعد
اشعر من كلامك انك مهتمه كثير بمظهر ومنظر العريس المتقدم وهذا من حقك لكن خذي نصيحة ابا القاسم صلى الله عليه وسلم هذ يقول (( اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه .. الحديث )) فلابد ان تسئلوا عن دينه هل يقيم الصلاة و شعائر الله ولا نقصد بالدين فقط اللحيه والثوب .
ثم الخلق وهو امر اخر مهم جدا فالانسان المتدين بدون خلق غير مؤتمن ولا يستاهلك لانه لن يكرمك ولا يحافظ عليك وعلى شعورك فاسئلوا عنه جيرانه وفي عمله ولا تستعجلوا وانت بعدك صغيرة وسنك مرغوب

ثم اذا جاء مع ذلك الوسامة والمال فلا مانع ...لكن اختي اسئلك بالله ان تهتمي بالدين والخلق معا فوالله ماكثر الطلاق في مجتمعنا ولا الزيجات الفاشلة الا بالتقصير في اخذ هذه النصيحة الغالية من نبينا الهادي صلوات ربي وسلامه عليه , كفاية تشتت للاسر والاولاد وكفاية بناتنا ينهانون من ذوي الضمائر الميتة و النفوس المريضة .

روحي ياشيخة الله يرزقك بللي يحفظك ويرعاك ويسعدك ( ترى انا معزوم من غير دعوة ومعي كل الاعضاء من الان حطي في باللك )
قديم 21-07-2007, 01:56 AM
شقران 55
عضو نشيط
شقران 55 غير متصل  
وكلي امرك لله واستخيري
قديم 21-07-2007, 04:49 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~واحد من الناس~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عروسنا بنفسج تحية طيبة وبعد
اشعر من كلامك انك مهتمه كثير بمظهر ومنظر العريس المتقدم وهذا من حقك لكن خذي نصيحة ابا القاسم صلى الله عليه وسلم هذ يقول (( اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه .. الحديث )) فلابد ان تسئلوا عن دينه هل يقيم الصلاة و شعائر الله ولا نقصد بالدين فقط اللحيه والثوب .
ثم الخلق وهو امر اخر مهم جدا فالانسان المتدين بدون خلق غير مؤتمن ولا يستاهلك لانه لن يكرمك ولا يحافظ عليك وعلى شعورك فاسئلوا عنه جيرانه وفي عمله ولا تستعجلوا وانت بعدك صغيرة وسنك مرغوب

ثم اذا جاء مع ذلك الوسامة والمال فلا مانع ...لكن اختي اسئلك بالله ان تهتمي بالدين والخلق معا فوالله ماكثر الطلاق في مجتمعنا ولا الزيجات الفاشلة الا بالتقصير في اخذ هذه النصيحة الغالية من نبينا الهادي صلوات ربي وسلامه عليه , كفاية تشتت للاسر والاولاد وكفاية بناتنا ينهانون من ذوي الضمائر الميتة و النفوس المريضة .

روحي ياشيخة الله يرزقك بللي يحفظك ويرعاك ويسعدك ( ترى انا معزوم من غير دعوة ومعي كل الاعضاء من الان حطي في باللك )

ياهلا وغلا بواحد من الناس انا توقعت نسيتو موضوعي وربي بديت احزن ان محد اهتم بالجرالي ههههههههه لالا امزح اشكرك اخوي على عذب الكلام وعلى الدعوه هذة وربي ابكتني الله يسعدك يارب ولكن والله ياخوي اني للحين مارديت ولا على واحد فيهم الاول له شهرين متكلم ولاعطيت لة خبر بالاجابة او الرفض والثاني بعدة نفس الشي والى بعده راكنتهم وحاطة ايدي على خدي وجالسة استخير وهذا كلة من خوفي وصدقني لو كان كل اهتمامى بالمظهر كان وبدون تردد اختر ت الاخير لانة قمة بالوسامه ولكن للحين اتاكد من جهة الخلق والدين لانة محد يعطيك الحقيقة وسبق وضحت عن ظروف كل واحد فيهم وبعد في شي انا مو اهتم بالظهر انا اخـــــــــــــــــــــاف من عدم الرغبه بعد الزواج كيف اتاكد انى ارغبه تعرف ياخوي ماهو ذنب المراة لو ماطاعت زوجها برغباته غضب رب العالمين عليها ولعن الملائكة عليها لين تصبح لكن الرجال لو مارغب زوجتة ماعلية ذنب مثل المراه مدري اخاف من عدم الرغبه كثير يقلون بعد الزواج ترغب البنت زوجها لكن ما ابغى اجازف خايفه وربي راح تجيني جلطة من زود التفكير بنجن

اشكرك اخوي وياريت تتابعوني وتساندوني بنصايحكم لان في تتطورات صارت معي ياريت تكنون سند لي وصدقني انت اول المعزومين ويكفيني شرف بس انك دخلت موضوعي وكلفت نفسك وكتبت لي الله يسعدك يارب
قديم 21-07-2007, 04:55 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
روح الله يسعدك ياواحد من الناس دعوتك تجنن تكفوووووووووووون ابي تتدعوووون لي مثل واحد من الناس ترى بتجيني جلطة من زود الحيرة والتفكير وترقبوو بكرا بكتب لكم الاحداث الى صارت مع الثلاثه ابي نصايحكم وبشده وترانى طماعه ابي دعواتكم لي لاني شوى وبنجن موقادرة اركز خلاص
قديم 21-07-2007, 06:58 AM
~واحد من الناس~
عضو جديد
~واحد من الناس~ غير متصل  
hi

تسلمين اختي بنفسج

ترى ما وضع هالمنتدى الا حتى نستفيد من بعضنا من خلال تجاربنا واتمنى اني اكون عضو مفيد في المنتدى

اسئل الله ان يكتب لك الخير والسرور ويشرح صدرك الى كل خير ويحفظك من كل شر ويوفقك في حياتك الزوجية وان شاء الله بعد سنة تكونين ام اللهم آمين

اذا استشرتي والديك واخوانك صلي ركعتين ثم استخيري وفقك الله ياعروس المنتدى
قديم 23-07-2007, 04:03 AM
~واحد من الناس~
عضو جديد
~واحد من الناس~ غير متصل  
عسى خير بنفسج قلتي باكر والى الان لم تكتبي وش صار معك
قديم 24-07-2007, 03:21 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
السلام عليكم اولا

معليش اعذروني تأخرت عليكم لان النت عندى فصل

اشكركم على متابعتي لموضوعي واتحافكم بنصايح لي وتوجهي الله يسعدكم يارب

اولا مع نصايحكم لي اتبعت رائي الغالبيه وهو ان الخاطب الثالث هو الانسب وبالفعل تقدمت بخطوة هو ان نتعرف عن قرب على الخاطب الثالث لان كما تعرفون فهو ليس مثل الخاطبين السابقين لانهم اصدقاء اخواني

بالعمل يعنى عندهم خلفيه عن شخصيتهم اما الثالث لايعرفونة وبالفعل جا البيت وتعرفوا عليه وانا حاولت اشوفه من عرض الباب واسمع كيف طريقه كلامه يعنى تكون عندى خلفيه عنه ولكن ماتفاجئنا فية انه غير ما تكلمو عنه انه اخلاق ويملك قدر كبير من الوسامة والتدين فعند مقابله اخواني لة فاتضح انة شخص

لايختار الالفاظ المناسبه لكلام فهو فض جدا وومتكبر جدااا ووقح تصورو من بين الكلام الى حدث بين

اخوانى وبينه ان في العطلة الصيفيه الكل يسافر وينتزة وان اخي اخبرة انة ذهب الى سوريا ليغير جوو يعنى

كلام عادي علشان يشفون اسلوبه تصورا ماذا اجاب على اخي اجاب ان الناس المحترمه لاتسافر الى الخارج وللعلم هذا الشخص معروف عنه انه واخوة يحبون السفر يعنى شوفو الوقاحه كيف والاسلوب الفض فهذا الحمدالله انا مقتنعة تماما انني لا اريده لان الخاطبين الاخرين احسن منه خلقااا بميه مرة وانه فقط متقدم لي لاغراض في نفسه وبالدرجه الاولى علشان الجنسيه

ولاحقاا بخبركم وش صااااار مع الخطيبين الثانين
قديم 24-07-2007, 03:29 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~واحد من الناس~
عسى خير بنفسج قلتي باكر والى الان لم تكتبي وش صار معك

هلا وغلا باخوي واحد من الناس اعذرني فصل النت عندي صار عطل بالجهاز وربي انا مستعجله ابي اقولكم وش صار ابي تنصحونى لانى شوى وراح تجيني جلطه محتاره

اشكرك على المتابعه اخوى وانا اعتب على الباقين ماتابعوا موضوعي صج الي ايده بالماي البارد غير الي ايده بنار

يلة بقولكم بالاحداث الى صارت لانة بدت تتضح للي الروئيه الحين وحده وحده انتظرونى تكفووووووووون وتابعونى
قديم 24-07-2007, 12:18 PM
بحر الشمال
عضو دائم
بحر الشمال غير متصل  
تبين الصراحة يا بنفسـج
أنت ولا واحد عاجبك منهم ولا مقتنعة أن يكون أحدهم زوجا لك..
لأن إلي أنت تتمنية بعد لم بأتي!!!
نصيحة لا تقولي عصفورا في اليد...........

كوني صريحة مع نفسك .. ترى الزواج إرتباط وحياة

نحياتي لك
قديم 24-07-2007, 09:18 PM
خايفة والله
عضو جديد
 الصورة الرمزية خايفة والله
خايفة والله غير متصل  
بنفسج حبيبتي الله يوفقج يااااااااااااارب ويرزقج إبن الحلال والزوج الصالح اللي يحبج وتحبيه وإن شاء الله واحد من الاثنين يكون يستاهلج

مواقع النشر