زوجتي وأنا .. ونقطة اللاعودة!! - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-11-2011, 11:10 PM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
سأحاول اختصار الأمر قدر الإمكان مع عدم خوض في التفاصيل أو أي شيء قديم حدث بينكما أو في صفاتكما الشخصية:
1) إن كان الرأيُ للنساء في هذه العائلة فأفيدك علماً أن أباها لن يتصل ويسأل؛ والسبب أنه شخص ينفّذ فقط ما يُملى عليه من ناحيتهنّ، وليس هناك وعي وإدراك لديه بخطورة الأمر؛ لهذا لا تعوّل عليه كثيراً، والله أعلم.
2) فكّر أن تجد رجلاً حكيماً عاقلاً كتوماً من أقاربهم للتواصل معه، والحديث معه في هذا الشأن، واجعله يذهب لهم يعرف ماذا يريد هؤلاء القوم غير المدركين للحياة والواقع، ويعرف وجهة نظرهم.
3) إن لم تجد فابحث عن أخت لك كتومة عاقلة واجعلها تتصل على زوجتك بدون أن تقول لها إنّ فلاناً –أنتَ- بجانبي..وخذ السماعة وتحدث إلى زوجتك مباشرة..وافهم منها ماذا تريد بالضبط.
4) إن لم يعجبك الحل السابق فقم بإرسال رسالة إلى زوجتك بشكل مختصر بشرط أن تحذر من كتابة كلمة طلاق أو فراق أو تسريح بإحسان أو أي شيء يشير إلى طلاق أو تهور فهذا لن يكون في صالحك أبداً لو حصل مجلس رجال أو وصل الأمر للمحكمة.
5) نص الرسالة ما يلي: #أنا رجل أحترم العشرة وأقدرها..وأنتِ الآن عند أهلك وأرجو الإجابة على سؤالي التالي بكلمة واحدة فقط "نعم" أو "لا" : هل لديك رغبة رغبة في إكمال الحياة معي أم لا؟..سأنتظر جوابك في ظرف ثلاثة أيام لا أكثر..إن لم يصلني أي جواب منك فمعنى هذا أن إجابتك هي "لا"..والله الموفق#.
6) إن أجابت بأي جواب آخر مثل: "تعال تفاهم مع الرجال..أو أنت فيك وفيك"..قم بالإرسال أنك تريد إجابة محددة واضحة صريحة.
7) الحل الأخير أن تأخذ والدك مع رجلين حكيمين وتذهبان لبيت أهلها..وتضع النقاط على الحروف طالباً حضور الزوجة للسماع ومعرفة ما حدث.
8) فكر فيما قلته لك...واستخر ثم أخبرني قرارك.

:::
أخوك في الله/ حاتم بن أحمد-الرياض
اسأل الله ان يوفقك دنيا واخره على مااخبرتني به في مشاركك ويعلم الله انك انسان ناصح تحب الخير
وان شاء الله اذا استجد شي بالموضوع راح اطرحه هنا
قديم 14-11-2011, 11:20 PM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aazz11 مشاهدة المشاركة
قصة خالي مشابهة لقصتك فكانت كل ماحصلت مشكله على طول زوجته رفعت السماعه واتصلت على اهلها تعالوا خذوني او اخبرتهم بالمشكله ويتدخل الاهل وتهدى الامور بعد اشتعال يطول ويقصر اخر موقف خرجت عند اهلها بدون اذنه مع اخيها وعاد فلم يجدها فاتصل بها فاخبرته انها عند اهلها ذهب وحاول ان ياخذها رفضت فغضب وقال لهم شوفوا بينتكم عندكم اذا تبوا تربوها تمام على عيني وراسي ماتبوا تربوها وتجلس على وضعها النساء مااكثرهم خلوا بنتكم تجلس عندكم وباتزوج ولكم دينكم ولي دين وطلع بعدها بكم يوم طفشت من بيت اهلها وجلست تبكي تبي ترجع لزوجها باي وسيله يعذبها يضربها اهم شي ترجع اخذها اخوها ووداها عنده وبعدها اخذ منها عهد ماتطلع اي مشكله لاهلها مهما كانت والحمدلله الان له سنوات عايش مرتاح
من وجهة نظري عارف انها صعبه عليك لكن لازم تسلك كل الطرق المؤديه الى الصلح حتى ماتتخذ الزواج من اخرى الا بعد ماتقفل في وجهك كل الطرق اتمنى انك تذهب لاهلها وتتفاهم معاهم بالتي هي احسن ترى هذا مو اهانه لك كلا والله انه عز لك لانك تبي تحافظ على اسرتك لايكبر راسك الشيطان ويحسسك بالذل كلا بل والله لااراه الا عز ورفعه لك واذا اخذتها معك اعطها اخر فرصه وحاول تحاورها لعل وعسى واذا حسيت كلامي ماقدرت تسويه انصحك طلقها طلقه واحد فقط لاتطلق ثلاث لا واحده وتقدر ترجعها حتى تنتهى العده ثلاث حيضات خلال هذه الفتره البنت راح تعرف انك جاد في الموضوع ومتاكد انها بتبكي وبتندم وبتتأدب اتمنى اني وصلت فكرتي
ترى الطلاق والله شي مو سهل لا على الرجل ولا على البنت وخاصه اذا كان فيه اولاد ,,, القي نظرة على قسم المطلقات واقرأ بعضا مما يكتبن ,,, وهذه قصه مشابهه لمشكلتك اقرأهاhttp://www.66n.com/forums/showthread.php?t=229605

الله يعطيك العافيه يالغالي قرأت ردك وقرأت الموضوع فعلا قصه مؤثره لكن ماالعمل كيف هي تدرك هذا
هي من يجب ان تعرف ان هذه النتيجه لكن الله لا يوفقك من تدخل وخرب الحياة اللي فيها
قديم 14-11-2011, 11:41 PM
حوراء الحسين
كبار شخصيات المنتدى
حوراء الحسين غير متصل  
اخي الفاضل ..مشكلتك

تحتاج حزم فقط..لزوجتك ولاهلها

يكفيك ان ترسل لها رسالة واحدة مضمونها الآتي

بعد السلام والسؤال عن الحال

يا ام فلان ..انا استخرت الله تعالى ..وعزمت التوكل عليه

وإليك هذة الخيارات .. إن شئتِ :فأهلاً وسهلاً بكِ في بيتك ..

ومملكتك..وإن لم تشائين فتسرحين بإحسان

وأسأل الله لك ولي الغفران ..ومستقبل ابننا محفوظ بإذن الله تعالى

يا ام فلان..ماحصل في الفترة الاخيرة لم يعجبني ابداً

انا رجل احب ان احل مشاكلي بنفسي دون تدخل احل ..والله سبحانه امرنا بالستر

وأنتِ تأبين ذلك ..

يا ام فلان..اعود لاقول بيتك مفتوح ..لأن تعودي إليه لوحدكِ ..سأنتظركِ فترة من الزمن

مددها [ وحدد المدة ]

وإن لم تعودين مملكتكِ..فاعذريني ..واستغفر الله لي ولكِ ..

فأنتِ من خرجتي..فعليك العودة..وتأكدي بعد الفترة المحددة إن لم تعودي

ستصلكِ ورقتك في مكانك .. والله معكِ

..وإن تواجهت مع احد من اهلها..

فقل بإحترام ..مشاكلي عاديه تحصل في اي بيت

ومعذرةمنكم اريدان احلها مع زوجتي بنفسي

بدون ادنى تدخلات..

اخي الفاضل /من حقك حفظ بيتك .. والمحافظه ع كرامتك بالطريقه التي يرضاها شرع الله

والتي تراها صحيحه

وَختاما

أسئل الله لنا ولكم الغفران

ربِ هب لي من لدنك ذرية طيبة أنك سميع الدعاء
قديم 14-11-2011, 11:44 PM
كبيرجدا
عضو جديد
كبيرجدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرقان بحر سره مشاهدة المشاركة
أخي كبير جدا فعلا انت كبير في فكرك وفي طرحك تمنيت ان والد البنت يكون نفس تفكيرك
رأيك راح يكون في عقلي لكن استبعده في الوقت الحالي الا اذا في الامور شي استجد وانا مصر على مااريد والدها يجب ان يكون له حضور في الموضوع ويكون اكثر تعقل وفهم للأمور اذا اراد ان تعيش بنته بسلام
واذا كنت مخطي بحقها يطلبني ويقول انت فعلت كذا وكذا وهذا شي لا نرغبه
اما سكوته معتقد انه الشخص الفاهم اللي كرامتي ماتسمح لي اقسم بالله انك اكبر جاهل بتصرفك
لانك ظلمت بنتك بسكوتك وانها على مشارف الطلاق وخراب بيتها وهي ببداية حياتها
اسف مره اخرى اخي انا اعتقد ان رأيي السابق هو الاصح هو تدخل والدها بشكل مباشر
نصيحتي نصيحتي نصيحتي لك
ذهابك لوالدها للتفاهم وحل المشكله ليس فيه انقاص من قدرك بل يرفعه بل يرفعه بل يرفعه امام الجميع .
لاتكابر وتقول لابد من والدها يتصل بي للتفاهم وانت تعلم ان والدها امره من النساء
استخر وتوكل على الله واذهب لوالدها للتفاهم كما بلغتك
وفقكم الله وسخر لكم كل امر لجمع شملكم على المحبه والطاعه
قديم 15-11-2011, 12:16 AM
بعيده هناااك
عضو نشيط جدا
بعيده هناااك غير متصل  
رسالة حوراء الحسين مختصره وملخصه للي تبي توصله ...
لفت نظري انك ما تبي تكلم ابوها ؟ ليش ما تكلمه مافيه امل هو يكلمك ترا لأنه هو الكبير ولأنه الكبير انت اللي لازم تكلمه لا تخلي الغرور يدمر حياتك ... أنا فاهمه موقفك عشان كذا اقولك كلم ابوها واعطيه الموضوع كله وهي ارسلها مسج جدي جداً ما فيه اي تلميح انك تترضاها خاصه انها هي اللي طلعت لازم تاخذ خطوه والباقي يعتمد عليهم .. اتمنى من الله التوفيق لك ولها وللمسلمين اجمعين .
قديم 15-11-2011, 12:25 AM
&جنان&
عضو دائم
&جنان& غير متصل  
اخوي لاتفكر بالطلاق ولا بالزوجة الثانية

لو كان كل تصرف زوجتك من راسها ممكن تتركها

لكنها لاتفهم ما تفعل

اطلب من والدتك او احدى اخواتك بالاتصال عليهم وفهم مايدور في مخيلتهم وشروطهم ومحاولة الاصلاح ومحاولة استيعاب شروطهم اذا كانت تعجيزية اولا تناسبك ولاترضيك

وفقك الله لما يحبه ويرضاه
قديم 15-11-2011, 01:13 AM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
اولا كلن الله في عونك
انا مع البليغ في كل ما قاله (راي سديد فعلا )
وبعدين مش احراج انك تروح عندهم انتا رايح تفهم شو الحل بس يعني مش رايح تتصالح
الله يوفقكم ولا تخلي لشيطان مكان
بس سؤال هو وين الولد؟
ممكن تروح عندهم او تكلمهم بحجة الولد كماااان
قديم 15-11-2011, 11:24 AM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
شكرا لك مره اخرى اخي كبيرجدا والموضوع كله يغلب عليه الشئ النفسي اكثر وانا اعلم ان اتصالي على ابيها لمعرفة نهاية الموضوع لا شي فيه .
قديم 15-11-2011, 11:26 AM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيده هناااك مشاهدة المشاركة
رسالة حوراء الحسين مختصره وملخصه للي تبي توصله ...
لفت نظري انك ما تبي تكلم ابوها ؟ ليش ما تكلمه مافيه امل هو يكلمك ترا لأنه هو الكبير ولأنه الكبير انت اللي لازم تكلمه لا تخلي الغرور يدمر حياتك ... أنا فاهمه موقفك عشان كذا اقولك كلم ابوها واعطيه الموضوع كله وهي ارسلها مسج جدي جداً ما فيه اي تلميح انك تترضاها خاصه انها هي اللي طلعت لازم تاخذ خطوه والباقي يعتمد عليهم .. اتمنى من الله التوفيق لك ولها وللمسلمين اجمعين .
انا اعلم اختي انه انسان كبير بالسن لكن ليس له دخل اعتقد السن لما تصل لحياة بنته هو ليس اتصاله يترجاني اجي اخذ بنته لكن الاتصال لمعرفة السبب واذا فيه حل او لا بيننا والصلاة والسلام
قديم 15-11-2011, 11:33 AM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &جنان& مشاهدة المشاركة
اخوي لاتفكر بالطلاق ولا بالزوجة الثانية

لو كان كل تصرف زوجتك من راسها ممكن تتركها

لكنها لاتفهم ما تفعل

اطلب من والدتك او احدى اخواتك بالاتصال عليهم وفهم مايدور في مخيلتهم وشروطهم ومحاولة الاصلاح ومحاولة استيعاب شروطهم اذا كانت تعجيزية اولا تناسبك ولاترضيك

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

الف شكر لك والله يعطيك العافيه على نصحك وحرقة دمك على البنت ماتبين تدمر حياتها

مواقع النشر