زوجتي رفضت طلبي هل تصرفها صائب ؟ - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-01-2009, 01:52 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوراء الحسين مشاهدة المشاركة
اخي ولهــــــــــــــــــــــــان

..افهمك جيداً ..والغريب أنني لا استطيع مساعدتك ..سوى بالدعاء والتهوين عليك ..

لو لم تقول ان ابنتك الكبرى في الرابعه عشر من العمر " الله يخليها لك " لما شككتُ ابداً بأنك والدي

كان الله في عونك ..

زوجه قياديه بطباع خاطئه .. نكديه .. وأتوقع دووووووم تتحلطم .. الاشياء اللي تشتريها حتى لو ناقصه البيت ما تعجبها ..
مقصرة في واجباتها سواء الزوجيه او واجباتها تجاه الابناء .. شكاكه فيك درجه أولى .. وفي كل الرجال ..واتوقع مهما قدمت لها لتملىء حياتها العاطفيه او الرومانسيه "تتجاهله " او بمعنى اصح لا تصدق بأنه نابع من قلبك .. تس

انك غلطان وجاي تكفر عن خطأك

أسئلك سؤالاً " ألم تسافر في ذالك العام بمفردك ؟؟

وفي النهايه " كلاماتي مجرد توقعات ممكن اكون قد اصبت ..وممكن أخطأت " واتمنى ان تكون حياتك افضل من وصفي ..

ووفقك الله .. ووهب لك نعمه الحياة الهنيئه المليئه بما تحب دنياُ وأخرة ..

حوراء الحسين .... اثرتي في داخلي أسئلة كثيرة أولها من أنتي ؟ واخرها ... يا ترى من تكوني ؟

الأشياء التي ذكرتيها لم أتذكرها لأسجلها فقمتي بكتابة مانسيته مما أعانيه ...

مالونته هو ما قد أكون نسيت أن أذكره .... وهو واقع للأسف ....

لم أعرف ما تقصديه من هل سافرت لوحدي في ذلك العام ؟! .... اتمنى التفصيل أكثر ... فما ذكرتيه في

ردك جعلني أقول ... ان الدنيا ممكن تكون أصغر مما نتصور .... وان الصدف ليست من نسج الخيال فقد تكون

حقيقه .

اشكر لكي ردك الذي اثار في داخلي عدة اسئلة ....
قديم 16-01-2009, 01:58 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
مشاعر مرهفة ...

قد تكون طباعي صعبة في نظرك ... وترين ان الصبر يجب ان يستمر مدى الحياة ... واعطاء الفرص واجب استمراره لآخر نفس للشخص في الحياة ... وقد ترين ان من يشتكي بعد 10 سنوات من التنبيه يكون غلطان مفروض يشتكي بعد 20 سنة ومن يشتكي بعد 15 سنه يكون شكاي وطبعه صعب ومتتبع للزلات حتى لو تغاضى طول هالسنين فالمسأله كلها 15 سنه مفروض اذا كمل 30 سنه صبر وتنبيه وتعليم يحق له يشتكي ولا نقول عنه صعب الطباع ... وان الزوج يفترض به ان يشوف الخطأ ويسكت واذا تكلم صار الغلط غلطه ... واذا قصرت بأدوراها المطلوب من الزوج يكمل كل جوانب النقص عندها بكل أريحية ... لا أدري لماذا أحسست بأن انتقادي لزوجتي اثار مشاعرك مما دعاكي للتهوين ... ياترى هل ماذكرته من عيوب فيها موجودة فيك ولهذا تريدي ان تقنعيني بأن الزوج اذا شاف الغلط يكون الغلط الأكبر هو الكلام فيه حتى لو كان شكوى ... ما ذكرته عن الزيتون كم مره حصل هذا الشي وبعدها وصلت لحل ان لا حياة لمن تنادي وصرت احضر الزيتون بدون نوى ... هل كان مفروض اشوف طفله عمرها سنه ونص وبفمها حبة زيتون ... اسكت ... وغلط أقول لأمها ... واذا قلت لأمها أصبحت أنا الغلطان لأني أتصيد أخطائها ... أنا ليش اطلع الزيتونه من فمها السبب لأنها طفله لاتعلم كيف تأكل وقد تبلعها فتقف في حلقها وتسبب موتها لا قدر الله ... ليش أروح أقول لأمها ماهو تصيد أخطاء ... لا لأجل اذا ماكانت تدري انه خطأ وفعلته بجهل منها .... تعرف بأنه خطأ ... فأنا لست متواجد 24 ساعه بالبيت ... ومثل ماعطتها زيتونه بالليل على العشاء ممكن تعطيها زيتونه على الفطور الصباح وانا في الشغل ويحصل ما لا يحمد عقباه ... فأيهما أفضل ؟ ... لا تعنيني قناعتك أو قناعتها في هذا الأمر شي ... لأن بنتي أغلى من احاسيسها اذا كان في قولي لها غلط ماتنعطى زيتونه جرح لمشاعرها واهانه لكرامتها ... وبنتي أهم وأغلى من انطباع تأخذينه عني في منتدى ... يقولون الأرواح جنود مجنده ماتشابه منها إئتلف وما تنافر منها إختلف ... واحسست هذا التشابه بين روحيكما ...

التعديل الأخير تم بواسطة ولهااان ; 16-01-2009 الساعة 02:19 PM
قديم 16-01-2009, 02:05 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaaan مشاهدة المشاركة
طيب , وش المشكلة لو قصرت أنت على العيال المكيف ورفعت الأدوية والأكياس وطلعت حبة الزيتون من فم بنتك ؟
ماأشوف هذي الأمور تستاهل الشكاوي المتكررة ..
أبوي الله يخليه لنا من وأنا صغيرة هو اللي يتفقد الفرش والمكيفات وماعمره انتقد أمي وقال لها هذا شغلك ..
تربية الأولاد ليست مسؤولية الأم وحدها , هي مسؤوليتكما معا ..
اللي هي تقصر فيه أنت تكمله وهكذا , ولاتدقق كثير , ترى تتعب , والدنيا ماشية والحمد لله ..
أنت حريص بطبعك , وزوجتك قليلة اهتمام بطبعها , وهذا ماأتعبك ..
حاول تبرد قلبك شوي , لأن من ملاحظاتي لما تكون الأم حريصة يرمي الأب الحمل عليها ولما تكون الأم مطنشة يكون الأب حريييص وبكذا ترمي الحمل عليه وتعتمد عليه , والله تعالى أعلم ..
أنصحك بالإطلاع بتدبر وتمعن لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في التعامل مع أهله ليتسنى لك تطبيقها لتنعم بالراحة بإذن الله تعالى .. فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان في مهنة أهله , ويقول عنه أنس رضي الله عنه ماضرب امرأة ولا خادما قط , وكذلك له مواقفه مع عائشة وغيرها , تجدها مبسوطة في كتب السيرة , أقرأها بتأمل وطبقها .. ولاتستعجل النتائج .. وفقك الله
انسان ... اكتفي فقط بالقول ... اسأل الله جل وتعالى بأن يجعل ماتقوم به زوجتي من تصرفات ذكرتها هو تصرفات تقومين بها مع زوجك الآن اذا كنتي متزوجه وان لم تكوني متزوجه يكون هو ماتقومين به مستقبلاً في بيت الزوجية ... وفقك الله
قديم 16-01-2009, 02:36 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولهااان مشاهدة المشاركة
مشاعر مرهفة ...

قد تكون طباعي صعبة في نظرك ... وترين ان الصبر يجب ان يستمر مدى الحياة ... واعطاء الفرص واجب استمراره لآخر نفس للشخص في الحياة ... وقد ترين ان من يشتكي بعد 10 سنوات من التنبيه يكون غلطان مفروض يشتكي بعد 20 سنة ومن يشتكي بعد 15 سنه يكون شكاي وطبعه صعب ومتتبع للزلات حتى لو تغاضى طول هالسنين فالمسأله كلها 15 سنه مفروض اذا كمل 30 سنه صبر وتنبيه وتعليم يحق له يشتكي ولا نقول عنه صعب الطباع ... وان الزوج يفترض به ان يشوف الخطأ ويسكت واذا تكلم صار الغلط غلطه ... واذا قصرت بأدوراها المطلوب من الزوج يكمل كل جوانب النقص عندها بكل أريحية ... لا أدري لماذا أحسست بأن انتقادي لزوجتي اثار مشاعرك مما دعاكي للتهوين ... ياترى هل ماذكرته من عيوب فيها موجودة فيك ولهذا تريدي ان تقنعيني بأن الزوج اذا شاف الغلط يكون الغلط الأكبر هو الكلام فيه حتى لو كان شكوى ... ما ذكرته عن الزيتون كم مره حصل هذا الشي وبعدها وصلت لحل ان لا حياة لمن تنادي وصرت احضر الزيتون بدون نوى ... هل كان مفروض اشوف طفله عمرها سنه ونص وبفمها حبة زيتون ... اسكت ... وغلط أقول لأمها ... واذا قلت لأمها أصبحت أنا الغلطان لأني أتصيد أخطائها ... أنا ليش اطلع الزيتونه من فمها السبب لأنها طفله لاتعلم كيف تأكل وقد تبلعها فتقف في حلقها وتسبب موتها لا قدر الله ... ليش أروح أقول لأمها ماهو تصيد أخطاء ... لا لأجل اذا ماكانت تدري انه خطأ وفعلته بجهل منها .... تعرف بأنه خطأ ... فأنا لست متواجد 24 ساعه بالبيت ... ومثل ماعطتها زيتونه بالليل على العشاء ممكن تعطيها زيتونه على الفطور الصباح وانا في الشغل ويحصل ما لا يحمد عقباه ... فأيهما أفضل ؟ ... لا تعنيني قناعتك أو قناعتها في هذا الأمر شي ... لأن بنتي أغلى من احاسيسها اذا كان في قولي لها غلط ماتنعطى زيتونه جرح لمشاعرها واهانه لكرامتها ... وبنتي أهم وأغلى من انطباع تأخذينه عني في منتدى ... يقولون الأرواح جنود مجنده ماتشابه منها إئتلف وما تنافر منها إختلف ... واحسست هذا التشابه بين روحيكما ...

أترى يا أخي كيف تغضب عندما يوجه لك أحدهم نقدا ما ?

هذا ايضا هو حال زوجتك عندما تنتقدها ..

أخي الكريم أنا لاأهضمك حقك فى الشكوى عن مايزعجك ..

لكنك يا أخي تبحث عن الكمال لدى زوجتك وهي امرأه ذات طاقات محدوده ..

أنت تريد امرأه لاتخطئ ولاتغفل ولاتتجاهل ولاتشك ولاتغار ولاتشكو ولاتنتقد ولاتغضب ولاتخاصم ولاتسهو ولاتنسى ..

أنت بكل بساطه تبحث عن امرأه من كوكب أخر ولامكان لها بين بني البشر ..

قديم 16-01-2009, 02:50 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولهااان مشاهدة المشاركة

لله درّك اخي ولهااااااااااان

هنيئا لك بهذا الصبر و طولة البال والحكمة
قديم 16-01-2009, 03:02 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
عارف ياأخى أنا متابعه موضوعاتك
ولم أرد أبدااااااااااا
لسبب أنا معك أنت
يعنى كلامك عن الكياس والزيتون فهو معناتى أيضا مع حبيبتى الغالية زوجة أخويا
مهمله جداااااااا فى هذه الامور
وانا بطبعى بخاف على الاطفال ومن النوع اللى الشيطان يوسوسلى لو الطفل فى فمه بذره وأنقلب على ظهره
ممكن لقدر الله يحدث شيئ نندم جميعا
فالأهمااااااال يزيد غضبى لأن طبعى منظم جدا وأحب حياتى مرتبه وسوف أرتب حياتى بعد الزواج على ذلك واتمنى زوجى يقف بجانبى ويتفاهم معى ويريحنى

اما بخصوص زوجتك ممكن تسئلها بكل صراحه تقول لها أنتى ماتعبتيش من النكد ؟
أخى انا بنت وكل نساء الأرض على وجه الأرض تحب زوجها تتمنع عنه
سبحان الله الحب يقلب معانا بتمنع ونكد

يمكن ياأخى كل أفعالها بتقولك بطريقه غير مباشره يا ولهااااااااااااان فوووووووووق
واهتم بيا

مع انى شيفاك مهتم بزياده
مفيش عيب أنك تذهب لها تحضنها وتقولها كلمه حلوه ان شاء الله تبكى حتى وتطلب منها ترجعون مثل باقى البشر
تناموا بغرفه واحده وتفتحون صفحه جديده والله ياأخى احنا قلبنا رهيف
تعرف أنا لما زوجى اشتكى منى ومن قلة أهتمامى وبكى صرت أبكى بحرقه وزعلت من نفسى واااااايد
ومن وقتها وأنا مدلعاه
يعنى ياخويا الستات تجلبها العاطفه أكثر ماتجلبها الصريخ
وانتوا الاثنين عايشين فى عناد

وانا والله لو أعرف زوجتك كنت شدتها وفوقتها لأن معاها راجل والله فيه الخير أنه ماطلقها إلى الان كتر خيرك بصراحه
قديم 16-01-2009, 07:08 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
كان الله في عونك يا اخي .. فعلا تصرفات زوجتك ترفع الضغط .. ما الومك اذا زعلت منها ..

سبق و قلت عنك ضعيف شخصيه .. لكن الان اقول انك رجل تغلب عليك العاطفه و الرقه و الحنيّه الزايده

و هذه الامور لا تستطيع زوجتك ترجمتها او فهمها بالشكل الصحيح .. او قد لا تستوعبها مهما قلت و مهما

فعلت .. فأنت في وادي و هي في وادي اخر .. لا اعتقد انكم قد تلتقون بعد هذه السنين ..
قديم 16-01-2009, 09:10 PM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
قديم 16-01-2009, 10:13 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه مشاهدة المشاركة

أترى يا أخي كيف تغضب عندما يوجه لك أحدهم نقدا ما ?

هذا ايضا هو حال زوجتك عندما تنتقدها ..

أخي الكريم أنا لاأهضمك حقك فى الشكوى عن مايزعجك ..

لكنك يا أخي تبحث عن الكمال لدى زوجتك وهي امرأه ذات طاقات محدوده ..

أنت تريد امرأه لاتخطئ ولاتغفل ولاتتجاهل ولاتشك ولاتغار ولاتشكو ولاتنتقد ولاتغضب ولاتخاصم ولاتسهو ولاتنسى ..

أنت بكل بساطه تبحث عن امرأه من كوكب أخر ولامكان لها بين بني البشر ..

ومن قال لكي بأني غضبت ! هل الشكوى تعتبر في نظرك غضب ... يوجد فرق كبير ... وهل من يتحدث عن

وضع لا يعجبه وينقل معاناته لغيره ... يكون انسان يغضب ... ولا أجد أفضل تشبيه لما قلتيه سوى انكي

تريدي أن ينطبق علي قول الشاعر ... إن حكينا ندمنا ... وان سكتنا قهر !!! هذا باختصار ماتطلبيه مني اما

سكوت وبقهر ... واما حكي يتبعه الندم ...

اما مسألة الكمال فأنا على يقين اختي الفاضلة بأن الكمال لله وحده سبحانه وانما نحن لسنا الا بالبشر

نخطئ ونصيب ... ولكن تكرار الخطأ اذا كان بجهل دون علم نقول معذور بجهله ولكن اذا نصحت واذا تم

ايضاح ان ما قمت به يعتبر غلط ... حينها اين عذري ... ؟

وقولك بأن لها طاقة محدودة ... انا لا أريد إلا هذه الطاقة المحدودة تتحول من طاقة سلبية إلى طاقة ايجابية

حتى وان كانت محدودة ... ويا سبحان الله اما ان تكون طاقاتنا سلبية واما ان نكون بطاقة محدودة فقط

اما مايخص انني لا أريد إمرأة لا تخطئ لا تغفل لا ... و لا ... و لا ... امرأة ديدنها هو الخطا والتقصير

والاهمال للزوج والأبناء وأصبح اذا طالبت بإتهاء هذا الوضع والتغير للأفضل ... أصبحت أنشد الكمال وأبحث عن

امرأة ليست من بني البشر ... ((( هذي اترك التعليق فيها للأعضاء ))) لأني بصراحه لو أردت التعليق على

هذه النقطة فلن أزيد عن إطلاق ضحكة مليئة بكل مشاعر الاستغراب ... وارجو ان تتقبلي صراحتي على

هذه النقطة .... أما مايخص الكوكب فأعتقد أن من أبحث عنها يوجد منها كثير على كوكبي بل لماذا أقول

كوكبي بل كثير من الأخوات معنا في هذا المنتدى يملكن ما أبحث عنه ... ولكن قد تكوني أنتي وهي من

نفس الكوكب الذي تعبت من تصرفات واحدة من سكانه ...
قديم 16-01-2009, 10:24 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fafi مشاهدة المشاركة
لله درّك اخي ولهااااااااااان

هنيئا لك بهذا الصبر و طولة البال والحكمة
فافي اشكر لك مرورك العطر ... ولكن يا أخي الصبر وطولة البال مصيرها تنتهي ... صعب تكون متزوج

بالالتزامات فقط أما في بقية الحقوق الزوجية ... تعتبر في تصنيف العزاب ... ان لم يكن الهدف من الزواج هو

البحث عن العفة بالحلال ... هل تتجه للحرام وأنت متزوج ... أخي أسأل الله سبحانه وتعالى أن لا يمر عليك

الصراع الذي أعيشه ... تريد الحلال ... والشيطان يحضر لك الحرام إلى عندك دون أن تطلبه وأصد عنه وأنا

نفسي تشتهيه... أهرب من المكان خوفاً من أن تضعف نفسي ... أعرف أن كثير قد يتحاملون علي فيما

قلت ولكن أنا صريح مع نفسي بالدرجة الأولى

وصريح مع الغير حتى وإن كانت صراحتي تثير زعل غيري لا يهمني يزعل من يزعل

ولا أكون كذاب وبالحالة هذي أعرف من يزعل من صدقي إنما هو كذاب يريدني أن أكذب لأجل أن أرضيه

وهذا في عرفي مستحيل ...
موضوع مغلق

مواقع النشر