بعد أن ستر علي خنته من جديد - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-06-2008, 09:16 AM
AIM
عضو مميز و مثالي
AIM غير متصل  
تخربون بيوتكم بايديكم وتطلبون مساعده
فأنت كمن يشعل النار في نفسه ويكلم النجده

اولا التوبة النصوح
ثانيا اقتلاع الانترنيت من البيت
ثالثا التصالح والشفافيه مع الزوج
رابعا طلب المغفره من الله
قديم 23-06-2008, 09:24 AM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
والله يا اختي الكريمة البنت ولا المرأة لما اتقول أبغي يعني أبغي مافيها صعوبة يعني لما اتفكرين بطريقة جدية انك ناوية تبطلين راح تبطلين بس كلامك كله باين انها فضفضة وتغين الناس تقولك على فكرة مو كثير كلام الناس يكون مأثر اذا ما في قناعه حقيقة نابعة من نفس الانسان....اولا لازم تكون عندج قناعه ورغبة شديدة في ترك هذا الرجل...

وبعدين سيبك من زوجك تعالي كيف تواجهين ربك وهو ناعم عليك كل هذه النعم نعمة الستر والبيت والزوج والذرية بعد وش قاصرج رخصتي نفسج لهالدرجة لمجرد كلام وسوالف مالها أول ولا تالي ...لدرجة انج تكذبين اذا جت بنتك وكذبت عليك وش راح يكون رده فعلك المفروض ما تعمليلها شي ولا تعاقبينها لأنك انتي تكذبين فكيف راح اتعلمينها وانتي تستخدمين هالعادة ....اللي فهمته حتى سوالفك مع الشاب خيال وكذب ليش وصلتي نفسج لهالدرجة وياليت يستاهل تركتي اللي يستاهل وجريتي ورا اللي ما يستاهل اي رجل بمعنى الرجل يقعد بالساعات ويسولف مع البنات يعني بالعقل......يعني عصيتي ربج الكبير العظيم وخسرتي زوجك غطاج على واحد قاعد في بيته ويسولف مع بنات وقلتي انج ما تصبرين عن سوالفه اذا هذيلا هم الرجال؟؟؟؟؟

في نظري جا الوقت اللي لازم تقولين لنفسك عيب أولا عيب انا مسلمة وربي فوق ينظرلي عيب انا زوجة رجل وعرضه قدام الناس عيب انا أم ولي بنت وولد اعلمهم احسن الاخلاق واتمناهم يكونون من الذرية الصالحة عيب وانا أساس هالبيت وانتي ادري كيف لازم يكون الأساس....

اختي ادري كلامي قاسي بس انتي كانت عندك فرص كثيرة واحمدي ربج انه زوجك الله هادنه باعتقاده انك انسانه قد المسؤولية ولا غيرك كانت من زمان في بيت أهلها....اعقلي واضبطي نفسك واشغليها هناك عدة نشاطات هالايام الوحدة فينا تشغل نفسها فيه...مو عيب لا صرتي متطوعه في اعمال خيرية ....انشغلي في دورات خاصة للمرأة مارسي رياضات شاركي في ناد رياضي هناك الكثير والكثير لكن لا ترخصين نفسج لهالدرجة مهما كانت النفس غالية وعنوانك وين ما رحتي....

وفقكي ربي
قديم 23-06-2008, 01:31 PM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

اسالك انك انت الله الاحد الله الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان تصلح في ما بيننا
وان تبعد من يريد ان يوقع الفتنة بيننا

اللهم يسر لنا زيجة صالحة وارزقنا الذريةالصالحة

اللهم اجعل القرآن عماد بيتنا ونوره بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه
إنك أنت الوهاب وإنك على كل شيء قدير

التعديل الأخير تم بواسطة Mme MMS ; 23-06-2008 الساعة 01:36 PM
قديم 23-06-2008, 01:32 PM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة امها مشاهدة المشاركة
أشكركم جميعا على ردودكم وإسال النصائح لي رغم انها فيها قسوة علي جعلتني امرض من القهر لذالك لم استطع الرد عليكم بس احب اوضح شغله
زوجي ماظن في رجال زيه اتمنى ماتسيئوا عليه لانه نادر في الزمن هذا هو ماخذني عشان متعه فقط او عشان حب فقط او رغبة في الزواج والاولاد فقط
بل أخذني ليعيش حياة سعيده وكان لي الاب والاخ والزوج ولام انا لاسباب خاصه غلطت الغلط الشنيع هذا وقبل كل هذا البعد عن ديني مو معنى سكوته انه مافي قلبه غيره او مو مطوع زوجي اما وخطيب ويخاف ربه ومتق لله حاول يقلعني عن الغلط بشتى الوسائل في لحظة زعل بس يقول ابغى اطلقك بس عشان ابوكي زوجي يبغى يعييييييييييييييش وحاس انها نزوه وبتروح يوقولي دايما لو لا الغلط هذا والخيانه اللي ترتكبيها كنتي أفضل زوجه على وجه الارض فيكي مميزات ماتوقع في أمرأة على وجه الارض رجاء لا تفهموا عن زوجي انه ساكت عن المعصيه او مو مطوع ويخاف ربه او مو غيور بالعكس بس حب يوجهني وهو يغيرني حاول يربيني من جديد
ثانيا انا الحمد لله بدأت حياة جديده طبعا مافي اي تغيير بالكمبيوتر او الجوال
بس حافظت على ديني وبغير كل أسلوب حياتي انا لست فاضيه بل ادرس في الكليه
بشغل نفسي بدراستي واوالادي بربيهم أحسن تربيه بإذن الله وأخليهم يفرحوا قلب أبوهم وقلب أمي وأبي المجروح مني سار الرجال يتصل عليا وانا مارد واعطيت زوجي الجوال قلتله الرجال يدق وانا مابغى ارجع خلاص خذ الجوال لفتره ووقت الحاجه باخذه ووقت ماكون لوحدي احاول اجلس مع اولادي والعب او اخرج بإذن الله اعوض زوجي عن كل شيء وبإذن الله انسيه كل شيء واخلي زي ماقالي اول انا لقيت زوجه من السماء راح اخرج الشغاله عشان انا للي اخدمه واطبخ له وانظغ له بيدي واربي عيالي بتفرح بكل شيء فيا لزوجي وأولادي قلتله في الصيف بدخل تحفيظ واخذ دوره مكثفة لحفظ القران واخذ بنتي معايا عشان تحفظ جزء من القراءان وهو يأخذ ولدونعيش بإذن واحد أحد أسره نادره
وبالنسبه للأخ فارس 2008 طيب الحمد لله انك مو زوجي الحمد لله الي رزقني زوج مثل ابو عيالي يصبر عليا ويوجهني ويكبت كل مشاعره في قلبه ويكبت كل ألالامه جعلني اعرف قيمة اهلي وقيمة حياتي وقيمة ديني الحمدلله على كل نعمة وبالنسبه للأخ Abuaziz أعجبني ردك أحسسته تعبير عن ماكنت اشعر به وشكرا لكل الردود وجزاكم الله خير فقد كان لكم الدور في ايقاظي من غفلتي

ادعوا لها جميعا بالثبات على الحق

ولو أني من أنصار اقتلاع النات من البيت و تخليكما انت و زوجك عن شريحة الهاتف التي يعرف ذلك الشخص رقمها ليس لعدم ثقة في عزيمتك و إرادتك أختي بل لأن الشيطان شاطر و مستعد لاي غواية مهما كان نوعها
و اعلمي أنه كلما زاد إصرارك على التوبة كلما شحذ الشيطان هممه
وتذكري عزيزتي المرات الفائتة التي كنت تنقطعين فيها عن الاتصال بهذا الشخص ثم تضعفين و تعودين

لذلك لا بد من عزيمة نافذة + أفعال حازمة

و أعانك الله و ثبتك

ولاخواننا كلمة
بالله عليكم كفى كلاما جارحا
مرحبا للتشجيع على التوبة و النقد البناء و لا للقذف و احباط الهمم أرجوكم

اسالك انك انت الله الاحد الله الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان تصلح في ما بيننا
وان تبعد من يريد ان يوقع الفتنة بيننا

اللهم يسر لنا زيجة صالحة وارزقنا الذريةالصالحة

اللهم اجعل القرآن عماد بيتنا ونوره بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه
إنك أنت الوهاب وإنك على كل شيء قدير
قديم 23-06-2008, 01:52 PM
Metzawej
عضو نشيط
Metzawej غير متصل  
انا عندي لك حل حلو
كل ما حسيتي انك تبغين تكلمينه تذكري انه هالشي حرام وان الله فوق يراك
تذكري اولاادك تذكري بيتك تذكري زوجك الطيوب تذكري مواقفه معاك وهل يستاهل؟
تذكري انه هو الي علمك على الشات هل يستاهل الي تسوينه؟ شيلي من بالك فكرة انك مدمنة غيري حياتك وطريقة تفكيرك خلي تفكيرك منصب على اولادك وزوجك وبيتك حطي هدف قدامك انك تبين ترجعينزوجك مثل ماكان الزوج الطيب
حطي في بالك ان الشي الي تسوينه مجرد غلطة وراحت والحمد لله انها عدت على خير
حاولي تحققين هالهدف بكل الطرق الممكنة وصدقيني ربي بيسر امورك بس يبيك تصبرين في البدايه وبتحسين ان الشي الي كنتي تسوينه سخيف وتافه وبتضحكين على نفسك انك كنتي تقولين مدمنة
صلي صلاة الليل وادعي ادعي ادعي بالحاح ان ربي يتوب عليك ويخلصك من الي انتي فيه
اللهم وفقنا لما تحب وترضى وابعد عن قلوبنا حب الشهوات
اللهم سهل امور كاتبت الموضوع وردها لزوجها ورد زوجها لها مثل اول واحسن وابعد عنهم كل ما يعكر حياتهم

التعديل الأخير تم بواسطة Metzawej ; 23-06-2008 الساعة 01:58 PM
قديم 23-06-2008, 01:53 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختى بارك الله فيكى وأعانك على طاعته وعلى البر بزوجك الذى يعتبر عملة نادرة يمكن كلنا لم نفهمه ولكن يكفى انك فهماه وفاهمه تصرفه اعانكما الله على الخير وعلى طاعته .
أختى أشعر انكى بدأتى أولى خطوات الطريق الصحيح وأشعر ان الله أراد لكى الهدايه والحياة السعيدة . استمرى أخية ونحن جميعا الى جوارك.
ومن كل قلبى أدعو الله لكى بالثبات.آمين آمين آمين.
قديم 23-06-2008, 01:57 PM
هموووم
عضو متألق
هموووم غير متصل  
بلاش ردود فيها قذف وتجريح .. هي ماجت هنا الا وانها تبغى حل لمشكلتها ... ماجت وقالت سبوني ؟؟

الله يهديكم بس ...

اللي عنده رد محترم وينفعها يتفضل واللي ماعنده يضل ساكت .. لأنكم بعد محاسبون على ردودكم مو بس هي محاسبه على اللي سوته ...

استغفر الله ...

التعديل الأخير تم بواسطة هموووم ; 23-06-2008 الساعة 01:59 PM
قديم 23-06-2008, 03:30 PM
yasser solimani
عضو جديد
yasser solimani غير متصل  
عجيب امرك ايتها السيدة ..تعلمين ان ماتفعلينه خيانة وتصرين على فعلتها رغم علم زوجك وستره عليك وتسأليننا النصيحة والمشورة ..اولا اذا لم تستطيعى انت التحلص من هذا الجرم فلا نصيحة ولا مشورة يمكن ان تؤدى الى نتيجة...ثانيا هناك امران لابد ان تدريكيهما تماما ..الامر الاول انكى لو استمريتى على هذا الحال فلن يقف الموضوع عند نت وجوال بل سيمتد ال مقابلات وتعارف و........... الى آخره طبعا وانت تدركين تماما ما اخره ..ثم انا اعتقد ان هذه الفترة الزمنية الطويلة من النت والجوال جعلتكم تنزعون برقع الحياء وتتكلمون فى كل شئ وهذه جريمة اخرى..النقطة الثانية والمهمة جدا ..هل سالتى هذا الشخص ان كان يقبل هذا الوضع على زوجته او اخته او امه خصوصا وهو يعلم انكى متزوجة وعندكى اطفال..ابتعدى عن هذا الندل سارق الاعراض..واسف للتطويل وقسوتى فى الحوار ..فهذا الموضوع لايحتاج حنية ولا طبطبة...ياسر
قديم 23-06-2008, 03:42 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

اختي و الله فرحت لك من فلبي على هالقرار ..............

الله يثبتك على الحق وانتي انسانة خيرة لانك طلبتي المساعدة و اصرتيتي على التتوبة ........

الله يقر عينك بعيالك ... وويوفقك وتتخرجين .... و ااااااااااااااااااااااااااااالف مبروك الرجوع الى الله ....

تقبليني اخت لك تجدينها عند الشدة ....
قديم 23-06-2008, 05:15 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
لا انا ضد الي بقولو شيلي النت من البيت

لانو وجود النت ليس هو المبرر مفروض تكون عندها ارادة و عزيمة

والله هي انا تمر ايام زوجي بيسافر وكل الوقت لحالي

او ضغوط شغل وبرضو لحالي

وانا حاليا الي 3شهور لوحدة وزوجي مابشوفو الا وقت النوم

وعندي كابة و متازمة نفسيا

والنت في وجهي 24ساعة