زوجة ثانية بس في دولة عربية مانعة التعدد - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 10-01-2017, 11:46 AM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  
رد: زوجة ثانية بس في دولة عربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassamina مشاهدة المشاركة
انا عمري ما فكرت اني اخرجها من بيتها،بس كنت فاكرة انو مابينام معها ،و انو ها الحق بس الي،لان كلو الها و انا مو وا صلني شي غير الفراش و هيك و رضيت ب قسمتي و صا برةو شطبت على حياتي معو و عى حياتي الإ جتماعية لحتى الأ ميرة ما تعرف و ظلها ببيتها و انا عايشة متل المجرمة،و عائلتي بعاد و كلشي اعمل لوحدي.كل شي يلها و انا بس السرير و بعد ين لا قيتها مشاركاني فيه.و انا مانعني اني خلف مرة تانية عندو اولاد كفاية،هو كان مفكر يخلف بس 2 و هي خلفت 3 و انا بنتي 4.ما بيريد اولاد،قررت لو خلفت ها المرة،انا كمان خلف،مو هي اعدة تغتقو بلاو لاد و انا انقى على بنت.انا محروقة،و بحس يضحك عليا و ش بابي راح و حياتي راحت و انا مسجونة لحتا تبقى ببيتها.
الله يهديك يا اختي كيف حق الفراش ليك وحدك!
اختي لو تواصلي في البحث في خصوصياتها رح تتعبي اكثر واكثر
ركزي على مشكلتك انت وحقك انت اما حقوقها وواجبانتها فبينها وبين زوجها ولها رب سيحاسبها على التقصير فلا تتعبي نفسك
انت لما تزوجتي كنت تعرفي انه هدا الامر مرفوض عرفا وقانونا
يعني مصيرك هدا كان متوقع ومعلوم
يعني كنت تعرفي انه هي رح تعيش في العلن وانت في الظلام
ورغم هذا وافقت وقبلت
فليش ساخطة عليها الحين مع العلم انها ما اذتك وما تعرفك اصلا والذنب ذنب العرف والقانون
هي عايشة كالاميرة لانها اختارت هذه العيشة وانت عايشة في الظلام لتنك اخترت هذا الطريق وما احد جبرك عليك
فسؤالي ما الحل الذي تريدينه وتاملينه الحين
ولماذا ساخطة عليها كل هذا السخط
ارجو الاجابة بصراحة اختي
قديم 10-01-2017, 12:02 PM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  

زواجكم معترف به قانونيا او لا اختي
قديم 10-01-2017, 12:44 PM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  

في المغرب حسب علمي التعدد ليس ممنوع بل يجب موافقة الزوجة الاولى وفقط
وهناك حيل قانونية لتجاوز هذا الامر بسهولة
قديم 10-01-2017, 01:44 PM
yassamina
عضو جديد
 الصورة الرمزية yassamina
yassamina غير متصل  

ساخطة لانها لما يقولها راح اتزوج بتقولو لو حصل باخد الا ولاد و بروح و هو خايف نها تاخد اولادو.
ل نو يا حبيبتي هي بس لما تعمل مشاكل بس هو يخبر اهلو ينو راحيتزوج.
يعني انا حياتي ما راح تنعدل لا لما هي تنخرب و ما راح اخد حقي غير لو هي انخرب بيتها،و انا لو كنت رايدة خربو كنت التلو انا بتكلم الرجال الا لفاىسبوك.بدي اعيش طبيعي.

ساخطة لانها لما يقولها راح اتزوج بتقولو لو حصل باخد الا ولاد و بروح و هو خايف نها تاخد اولادو.
ل نو يا حبيبتي هي بس لما تعمل مشاكل بس هو يخبر اهلو ينو راحيتزوج.
يعني انا حياتي ما راح تنعدل لا لما هي تنخرب و ما راح اخد حقي غير لو هي انخرب بيتها،و انا لو كنت رايدة خربو كنت التلو انا بتكلم الرجال الا لفاىسبوك.بدي اعيش طبيعي.
قديم 10-01-2017, 01:59 PM
yassamina
عضو جديد
 الصورة الرمزية yassamina
yassamina غير متصل  

آنا يضعي القانوني سليم مئة بليمئة.
قديم 10-01-2017, 02:05 PM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  

صحيح اختي كنت قادرة تخربي بيتها وتفضحيها لكن سترتيها وهذا يدل على خوفك من الله
وطيبة معدنك
لكن الشيء ااي ما حبيتي تستوعبيه انه المشكلة في زوجك مو في ضرتك
هو تزوجك من المفروض يكون رجل وقد المسؤولية وما يقدم على التعدد الا اذا كان يضمن العدل
زوجته حالها كحال اي امراة وكحالي وحالك لولا قدر الله تحطينا في هاد الموقف
فما نقدر نلومها ابدا صدقيني المشكل في زوجك لازم يكون قد الموقف ويتصرف بحزم
وشيء جيد انه وضعكم القانوني تمام
قديم 10-01-2017, 02:05 PM
yassamina
عضو جديد
 الصورة الرمزية yassamina
yassamina غير متصل  

هدفي عيش طبيعي.
مليت و تعبت،ما في لا حياه شخصية معو ،بس بلاسرير.
مافي حياه اجتماعية لانا لازم مو تعرف لشان ما تروJ و كمان ما في عيلتي بعاد عني ب 500كم،مالي حدا هون عايشة لوحدي ،بستناه هو بس.
مليت و كرهت و كل المشاكل واجهها لوحدي،احيانا بكتر ما انا لوحدي الناس مفكريني مطلقة و تبدأ التجاوزات و لما الو راحتمشي معي لشان تلكد ان انا امرة متزوجة مايريد خايف منها لتعرف.
قديم 10-01-2017, 02:11 PM
yassamina
عضو جديد
 الصورة الرمزية yassamina
yassamina غير متصل  

هدفي عيش طبيعي.
مليت و تعبت،ما في لا حياه شخصية معو ،بس بلاسرير.
مافي حياه اجتماعية لانا لازم مو تعرف لشان ما تروJ و كمان ما في عيلتي بعاد عني ب 500كم،مالي حدا هون عايشة لوحدي ،بستناه هو بس.
مليت و كرهت و كل المشاكل واجهها لوحدي،احيانا بكتر ما انا لوحدي الناس مفكريني مطلقة و تبدأ التجاوزات و لما الو راحتمشي معي لشان تلكد ان انا امرة متزوجة مايريد خايف منها لتعرف.
بدي سافر معو،بدي اخرج معو،بدي اول للعالم كلو انو زوجي،بدي روج عند اهلو،بدي يعزموني انا و بنتي و نروح عند الناس و نشوف لعالم،ندي اركب حدو و يعرفو كل انلس اني مرتو،بدي فيق الصبح لاقيه ادامي و ادام بنتو. بد ي و بدي انا ينسانة،تعبت كبر عقلي و دوس ع مشاعري و ع رغباتي و ع حقي.فهمتي،بس بدي عيش زي بقيت الخلق.
قديم 10-01-2017, 02:17 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

لاحول ولا قوة .. حبيبتي مااااافي رجال يتزوج ثانيه ويمدح الاولى مستحيل .. لازم يحط كل عيوب الدنيا فيها عشان يقنع الثانيه انو مش مرتاح ومرتاح بس معك و الخ .. تلاقي مراتوو مهتمه فيه و ب اولاده و يمكن يحبها كمان وهو ما بدو يطلقها لان راح يخسرها ويخسر اولاده و سمعته بين جماعته لانها بنت عمه .. و لو الرجال جد مايبيها و الدوله صارمه بهالوضع تلقينه هو طلقها ثم تزوجك بس لانه يبيها وصدقيني انه ينام معها بنفس الغرفه بس عشان ماتزعلين يقولك انام بغرفه ثانيه . بالنهايه هي زوجته و اولاده كبار بس هو اللي مايبي يتركها وانتي مع الاسف قبلتي بهالشي وانتي عارفه عواقبه والحين ماحد اكلها الا انتي وبنتك .. اذا جا لعندك لاتعطيه وجه زياده و قولي له تعبت من هالعيشه وعلى فكره لو جد مو مرتاح ماكان يسافر معها ومع اولاده .. فكري بوضعك و وضع بنتك و لاتبني تعاستك على سعادة غيرك ..
قديم 10-01-2017, 02:27 PM
yassamina
عضو جديد
 الصورة الرمزية yassamina
yassamina غير متصل  

انا ما بنيت سعادتي ع تعاسة غيري،هي يلي عايشة على حسابي انا.و لو كان بدي اعملت بس خبرو على الفايسبوك و خلصت من ها الدل كلو و ها الظلم ،حسبي الله و نعم الوكيل،
انا لما هي حملت تاكدت مو بس انو بينام معها،كمان انها خايفة و حاستو مو طايقها و 7بت تقلو ب ولد رابع؛هيك انحلت يعني خايفة لا يطلقها و ما بدها تروح،هلا خلاص السبب الي خايف منو مو موجود هي قاعدة على قلبو بس بتهدو و كرت للضغط،و انا بدفعالتمن

مواقع النشر