متزوجه واحب آخر... - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 25-12-2011, 09:36 AM
الصابرة 222
عضو مميز
الصابرة 222 غير متصل  
اختي فكري بالعقل دعي العاطفة والحب جانبا ......

قارني بين زوجك والشخص الذي تحبينه من حيث الاخلاق والمستوى المادي والديني وكل شيء

فالزواج مشروع متكامل ولا يحتاج للحب فقط ............. اخاف تتركين زوجك وتترتبطي بذلك الشخص ويطلع سىء معك

فاذا خرجتي بالمقارنة ان زوجك افضل لهذا المشروع انسي الماضي ودوسي عليه وحبي زوجك وعيشي معاه لحظة بلحظة

واكررر الزواج مشروع وحياة انظري للشخص من جميع الجوانب عقله دينه وظيفته اخلاقة اهله

فاهمه شو بقصد اختي
اذا فكرتي بالعاطفة راح تندمين ....... اما ااذا انتي ترين ان حبيبك هو افضل من زوجك من جميع الجوانب فاطلبي الطلاق ولاتظلمينه وتدخلين في علاقة محرمة وانتي متزوجة ........
قديم 25-12-2011, 11:55 AM
طالب الستيرة
عضو جديد
 الصورة الرمزية طالب الستيرة
طالب الستيرة غير متصل  
أختي الغالية شدى,

الله يحفظك ويسلمك ويسعد حياتك وأرجوا إني أفيدك بإذن الله بهذه النصيحة وأحلل ما تمرين به:

أولاً: أكبر غلط عملتيه إنك أطلقتي بصرك في الحرام, والإسلام ما حرم شيء إلا لحكمه. أصابك سهم من سهام إبليس المسمومة وتعلق قلبك بإنسان لا تعرفينه إلا بكلام الحب والغزل,..... وهو أبعد الناس عن الدين وعن ربه عز وجل لأنه فضلك على خالقه سبحانه فعصاه...
خلاصة النقطة الأولى:
"فهل يؤتمن واحد مثله عليك وعلى أطفالك في المستقبل وهل تضمنين عدم خيانته لك, بعد زواجكم, وإن عشت معه لحظات سعيدة فلن تدوم, وستحصل المشاكل بينكم بسبب أنكم تزوجتم بعد علاقة شيطانية وحب شيطاني لا أصل له من الصحة , وسيدب الشك بينكم.فقد يتعرف على فتاة أجمل وأصغر منك في المستقبل "", فلا تدوم إلا العلاقة التي أسست على تقوى الله سبحانه...

ثانياً: لماذا نظرت لهذا الشاب المسكين الذي تزوجك وأراد الستر والعفاف, والبعد عن التفحش والفسوق الذي طالما أحبك وسعى لرضاك هذه النظرة , غلطتك أنك لم تعطي نفسك الفرصة لتحبيه, بل ملأ قلبك حب من لا يؤتمن على أعراض الناس وأطلق عنان بصره يتأمل في جمالك متناسياً قباحة ما يفعل وانتهاك أعراض المسلمين والطامة الكبرى أنك أعطيته الفرصة لذلك..
خلاصة النقطة الثانية:
أعطي نفسك الفرصة لتحبي زوجك وابتغي رضا الله فوق كل شيء وارجعي إلى ربك ودينك, ولا تسمحي للشيطان الذي يدعوك إلى جهنم والطريق الفاحش أن يلعب بعقلك وروحك ويبني لنفسك آمالاً ساذجة وكاذبة ولا يعد الشيطان إلا غروراً... وتذكري أنه بتركك لزوجك وطلاقك منه سيكون فيه خسارة حياتك التي تستطيعين بإذن الله تغييرها إلى المسار الصحيح, وحب زوجك العفيف..

أهم نقطة:
ثالثاً: قرأت أن حبيبك المزعوم أنقذك من الحرامية,..... ألم تفكري ولو للحظة أن هذا الشخص قد يكون أرسل هؤلاء ليعينوه على التفريق بينك وبين زوجك,.. ويكون هو بصورة البطل أمامك...
خلاصة الثالثه:
""" لا تأمني على نفسك أن تعيشي مع إنسان مجهول, باع دينه لرضاك,..... وشرب الخمور والمسكرات,و قد يكون مخادع والله أعلم بحاله, خدعك ليظهر بصورة البطل أمامك
"""
أسأل الله العظيم أن يصلح بالك, ويصلح قلبك المريض, ويعيذك من الشرور, ولا تقدمي محبة أي شخص مهما كان على محبة خالقك الذي خلقك من لا شيء ورزقك الجمال وغيرك أقل جمال, وأغناك من الفقر وغيرك يتمنى اللقمة, وكتب لك الزواج وغيرك يتمنون الزوج والولد,

وأسأل الله العظيم أن لا يؤاخذني بما نسيت وأخطأت , وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
قديم 25-12-2011, 05:05 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
قولي لزوجك...يطلقك. وبعدين تزوجي حبيبك.....كيف يعني بدك حل؟؟ والحل واضح انك تكونين صريحه مع زوجك وتطلبين الطلاق..دام انك مقتنعه بقرارك وحاسه انك مستحيل تعيشين مع شخص مابتحبيه

اختي لو كنتي من بلدي مارا ح يكون ردي نفس هذا الرد...بيكون نفس ردود الاعضاء السابقه ,,, بس حبيت اوضح عشان لااحد يستغرب من ردي

وانا استغرب من الي من الخطبه تحس اننها ماعندها ميول لخطيبها وتستمر معه لين بعد الزواج ويصير حمل وتطلب الطلاق..طيب مش كان من الاول انفصلتوا..

بالنسبه لحبيبك.ماادري يمكن لان مجتمعك غير عن مجتمعنا اتوقع حبيبك راح يتزوجك بعد طلاقك..اعتقد مابيصير مشاكل بينكم بعدين ,, مثل ينتقم منك او يقلك انتي تطلقتي من زوجك عشان شاب وانا مش واثق فيك ويتركك مثل مابيصير عندنا.. لان تفكير الرجال عندكم مو نفس تفكير المرأه و الرجل السعودي. عشان كذا بعض الردود قاسيه عليك ومابتلقين تشجيع لان الاغلبيه هنا من بلاد الحرمين..وناسين انك من مجتمع مختلف في العادات والافكار.
عندكم احسهم يعترفون بالحب ومابيعيش الامع الي يحبها لو ايش ماكانت..فلاتخافي من شي او من مستقبلك مع الي بتحبيه..سارعي بالطلاق قبل لاتتورطين بطفل..واهلك واهله بيزعلون كم شهر بعدها يرضون..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 25-12-2011 الساعة 05:28 PM
قديم 25-12-2011, 07:26 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
قولي لزوجك...يطلقك. وبعدين تزوجي حبيبك.....كيف يعني بدك حل؟؟ والحل واضح انك تكونين صريحه مع زوجك وتطلبين الطلاق..دام انك مقتنعه بقرارك وحاسه انك مستحيل تعيشين مع شخص مابتحبيه

اختي لو كنتي من بلدي مارا ح يكون ردي نفس هذا الرد...بيكون نفس ردود الاعضاء السابقه ,,, بس حبيت اوضح عشان لااحد يستغرب من ردي

وانا استغرب من الي من الخطبه تحس اننها ماعندها ميول لخطيبها وتستمر معه لين بعد الزواج ويصير حمل وتطلب الطلاق..طيب مش كان من الاول انفصلتوا..

بالنسبه لحبيبك.ماادري يمكن لان مجتمعك غير عن مجتمعنا اتوقع حبيبك راح يتزوجك بعد طلاقك..اعتقد مابيصير مشاكل بينكم بعدين ,, مثل ينتقم منك او يقلك انتي تطلقتي من زوجك عشان شاب وانا مش واثق فيك ويتركك مثل مابيصير عندنا.. لان تفكير الرجال عندكم مو نفس تفكير المرأه و الرجل السعودي. عشان كذا بعض الردود قاسيه عليك ومابتلقين تشجيع لان الاغلبيه هنا من بلاد الحرمين..وناسين انك من مجتمع مختلف في العادات والافكار.
عندكم احسهم يعترفون بالحب ومابيعيش الامع الي يحبها لو ايش ماكانت..فلاتخافي من شي او من مستقبلك مع الي بتحبيه..سارعي بالطلاق قبل لاتتورطين بطفل..واهلك واهله بيزعلون كم شهر بعدها يرضون..

نفس الرأي
العادات هناك مختلفة عن العادات عندنا
وحتى عقلية الرجل هناك مختلفة

أختي: صارحي زوجك برغبتك في الطلاق
لأنك لاتشعرين بالإرتياح معه ولاتحبينه
وأعتقد مافي رجل يرضى يعيش مع وحدة ماتبغاه ولاتحبه

وأطلقي وأتزوجي حبيبك الله يستر عليكم
وليس للمتحابين إلا الزواج

وكل شيء ممكن يجي بالغصب إلا الحياة الزوجية
ماتجي بالغصب وإرغام النفس عليها

:*

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 25-12-2011, 07:36 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة

ما ادري ليه لاحقة ردودك اليوم يا ليه الغرور مو مقصودة والله

اتوقع بانه الأخت شذى من بلدي أو ما حولها ومع ذلك لا أستطيع موافقتها على خيانة زوجها لأن الشرع واحد بكل مكان خاصة وأنها ما تحكمت بمشاعرها ولا حاولت تسيطر عليها لدرجة أنها كرهت خطيبها وزوجها بعد ذلك ...

المشكلة أختي ليه الغرور عند الاخت ليست بقناعتها تجاه مشاعرها أو مشاعر حبيبها ورغبته بالزواج منها أم لا وان كان سيتغير تجاهها لأنها تزوجت غيره ولأنها خانت زوجها
.
هي لم تسأل عن هذا ولن تقتنع مهما حاولنا باقناعها

كل سؤالها وكل همها كيف تتخلص من زواجها دون مشاكل مع أهلها ودون تضحية ودون أن تخسر أي شيء .

لا تريد بحث سوى بهذه النقطة ... لا ترغب سوى بردود مثل رد القهوة تركي .. ترشدها لوسيلة سهلة للتخلص من زوجها ... وكأنه المسكين ما يكفيه أنه زوجته ليست له بل تنصحها بأن تقلب حياته لنكد وتبذل ما تستطيع لتوصله لحافة الهاوية فيطلقها .

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 25-12-2011 الساعة 07:41 PM
قديم 25-12-2011, 08:10 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
طلبك يا اخت شذى مستحيل ..
ان تتركي زوجك بدون مشاكل او تسببي الاحراج للاهل ..
وزي ما قالت الاخت بيتا ..
مهما اقنعناكي ما راح تقتنعي .. لانك تريدي الحل والوصول لحبيبك
هو حل واحد ولا غيره .. لكن فيه تضحيه ..
اطلبي الطلاق وخلص مع مصارحه زوجك للموضوع
مافي شيء بيجي عالجاهز ..
دامك بتحبيه لهدرجه لازم ما تنظري للعواقب او ردات
الفعل المحتمله من قبل اهلك وزوجك ..
وتضحي لحتى توصلي لهدفك ...
الحب لازمه تضحيه ..

** ملاحظه صغيرة **
استخيري في امرك بين زوجك والشخص الثاني
ولا تجعلي عواطفك مياله للطرف الثاني
وجعلي استخارتك مرة واثنين وثلاث وعشرة
واذا الك خير فيه ربنا بيجعله من نصيبك .. واذا لا
ربنا بيكشف لك حقيقته ويبعده عنك ...
قديم 25-12-2011, 08:16 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الستيرة مشاهدة المشاركة
أختي الغالية شدى,

الله يحفظك ويسلمك ويسعد حياتك وأرجوا إني أفيدك بإذن الله بهذه النصيحة وأحلل ما تمرين به:

أولاً: أكبر غلط عملتيه إنك أطلقتي بصرك في الحرام, والإسلام ما حرم شيء إلا لحكمه. أصابك سهم من سهام إبليس المسمومة وتعلق قلبك بإنسان لا تعرفينه إلا بكلام الحب والغزل,..... وهو أبعد الناس عن الدين وعن ربه عز وجل لأنه فضلك على خالقه سبحانه فعصاه...
خلاصة النقطة الأولى:
"فهل يؤتمن واحد مثله عليك وعلى أطفالك في المستقبل وهل تضمنين عدم خيانته لك, بعد زواجكم, وإن عشت معه لحظات سعيدة فلن تدوم, وستحصل المشاكل بينكم بسبب أنكم تزوجتم بعد علاقة شيطانية وحب شيطاني لا أصل له من الصحة , وسيدب الشك بينكم.فقد يتعرف على فتاة أجمل وأصغر منك في المستقبل "", فلا تدوم إلا العلاقة التي أسست على تقوى الله سبحانه...
ثانياً: لماذا نظرت لهذا الشاب المسكين الذي تزوجك وأراد الستر والعفاف, والبعد عن التفحش والفسوق الذي طالما أحبك وسعى لرضاك هذه النظرة , غلطتك أنك لم تعطي نفسك الفرصة لتحبيه, بل ملأ قلبك حب من لا يؤتمن على أعراض الناس وأطلق عنان بصره يتأمل في جمالك متناسياً قباحة ما يفعل وانتهاك أعراض المسلمين والطامة الكبرى أنك أعطيته الفرصة لذلك..
خلاصة النقطة الثانية:
أعطي نفسك الفرصة لتحبي زوجك وابتغي رضا الله فوق كل شيء وارجعي إلى ربك ودينك, ولا تسمحي للشيطان الذي يدعوك إلى جهنم والطريق الفاحش أن يلعب بعقلك وروحك ويبني لنفسك آمالاً ساذجة وكاذبة ولا يعد الشيطان إلا غروراً... وتذكري أنه بتركك لزوجك وطلاقك منه سيكون فيه خسارة حياتك التي تستطيعين بإذن الله تغييرها إلى المسار الصحيح, وحب زوجك العفيف..
أهم نقطة:
ثالثاً: قرأت أن حبيبك المزعوم أنقذك من الحرامية,..... ألم تفكري ولو للحظة أن هذا الشخص قد يكون أرسل هؤلاء ليعينوه على التفريق بينك وبين زوجك,.. ويكون هو بصورة البطل أمامك...
خلاصة الثالثه:

""" لا تأمني على نفسك أن تعيشي مع إنسان مجهول, باع دينه لرضاك,..... وشرب الخمور والمسكرات,و قد يكون مخادع والله أعلم بحاله, خدعك ليظهر بصورة البطل أمامك"""
أسأل الله العظيم أن يصلح بالك, ويصلح قلبك المريض, ويعيذك من الشرور, ولا تقدمي محبة أي شخص مهما كان على محبة خالقك الذي خلقك من لا شيء ورزقك الجمال وغيرك أقل جمال, وأغناك من الفقر وغيرك يتمنى اللقمة, وكتب لك الزواج وغيرك يتمنون الزوج والولد,

وأسأل الله العظيم أن لا يؤاخذني بما نسيت وأخطأت , وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

رد ولا اروع
فعلا طالب الستيرة ...
قديم 25-12-2011, 08:23 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الستيرة مشاهدة المشاركة
أهم نقطة:

فكرة رهيبه ولم تخطر ببالي ..

خلاصة الثالثه:

""" لا تأمني على نفسك أن تعيشي مع إنسان مجهول, باع دينه لرضاك,..... وشرب الخمور والمسكرات,و قد يكون مخادع والله أعلم بحاله, خدعك ليظهر بصورة البطل أمامك""
احتمــــــــــــــــــــــــــال وارد ...
قديم 25-12-2011, 08:27 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
عندي لك فكرة خطرت ببالي
قبل ما تخبري حد من الاهل او زوجك ..
ليش ما تجسي نبضه تجاهك (الحبيب) يعني مثلا
خبريه انه انفصلتي عن زوجك وخليه يتقدملك ..
وشوفي شو رده فعله ...؟؟
ممكن يتراجع او يختلق اعذار او يطلب منك الخروج معه ...
ساعتها بتبين نيته عالمزبوط ..
وهيك بتضلي مع زوجك وانتي الكسبانه
قديم 25-12-2011, 09:13 PM
shadaa_1985
عضو جديد
shadaa_1985 غير متصل  
يا جماعة انا من الاردن
بالنسبة الى كل هذه الهجوم الي انتو شنيتو علي فيها ، انا لم ادخل مع هذا الشاب في علاقات محرمة ..لكن انا كنت متأملة خيرا انه احب زوجي بعد الزواج ولكن كل يوم وفترة تيجي بحس حالي اكرة بزياده وهذا شيء غصب عني مع اني استغفر واحافظ على الصلاوات واحاول ان اكون قريبه من ربي وادعوه ليلا نهارا (لكن هذا ليس ذنب هذا الزوج الحزين ان اكون مقصرة معه في الامور الجنسية ) انا لا استطيع ان اقوم معه اي علاقه جنسية ..لاني لا احبه " حتى هوا وصفني بالبرود الجنسي "ويقول لي كل مره اذهبي الى الدكتوره لعلها تجد لك علاجا ...
فهذا الرجل ليس له ذنب ان اكون معه مقصره " معي اني حاولت ان اتفاعل معه لكن عندما نكون معاً لايوجد اي مشاعر تحركني له """ يا عالم مرات احس حالي مع واحد محرم علي """ استغفر الله
وانا متأكده من الحبيب انه راح يتقدملي
لهيك ما بدي اغضب رب العالمين
او اتسبب في تعاسة شب ..الحياه مفتوحه امامه
ولا اريد ان تمشي فينا السنين ونتطلق على عمر الثلاثين او اكثر
ولا اريد ان يصبح بينا اطفال ..يتشتتو بينا
ولا اريد ان ادمر حياتي ...انا كمان عندي رغبة زي كل البنات حابه اعيش وانبسط مع جوزي واحس باللذه الي الله حللها النا
مرات احس النشوة انطفت عندي
انا كمان الي حق انه انبسط بحياتي
*************** انا انتظر حل واحد لكن اخاف ان يتأخر هذا الحل ******************
*************** زوجي يبحث عن عمل في الخارج بقوه وحاب يطلع برا *****************
**********************انا ساعيتها ما راح اروح معه ***************************
بس انا خايفه انه هذا الحل راح يتأخر ..
الى سندريلا الحبيب شكرا على هذه الفكره

اولا : انا صارلي تقريبا 5 ايام بستخير ربنا عسى ان اخرج بحل ..
ثانيا : سوف اختبر الحبيب بفكرة اني تطلقت ...وسأعرف رد فعله ( مع انه يتنظر دائما هذا الخبر )

مواقع النشر