كيف اتعامل مع زوجي و اعدل سلوكه و سلوكي ؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-11-2008, 12:13 AM
shag7a
عضو جديد
shag7a غير متصل  
الاخت مو مغروره بس صاحبه شخصيه قويه وواثقه من نفسها
هذا مو عيب """ شوي شوي عليها
ثانيا اعتقد ان زوجك لاحظ انك مو معطيته ويه ولا معبرته عشان جذي مالقا غير بنت اخوه ورسايلها عشان يثير غيرتج
اعتقد انه راح يكون طوع امرج اذا بدا يحس انج مهتمه فيه وغيرانه عليه
انتي طلبتي راينا ف جربي معاه وشوفي ماراح تخسرين شي
وبما انج طرحتي الموضوع فانتي مهتمه لامره وهذا شي حلو

عسى الله يصلح ماينكم
قديم 05-11-2008, 12:40 AM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
حالتج مرت علي في وسط عائلتي في ناس يقربون لي شوي من بعيد

وحده قرايبنا زوجها من بعد ماتوفى ابوه تغير صار واحد ثاني غييييير

ودايما مع اخته الي من ابوه طلعات وخرجات وسفريات

وفي البيت لوحدهم في غرفة

وهذا من بعد ماقريبتي اكرمتها وفتحت لها بيتها وعطتها غرفة وخلتها معززة مكرمة علشان كان وراها دراسة وفي بيت امها صغير وخوانها يزعجونها

تدرين شسوت قريبتي ؟؟

دعت عليها وعليه وبعدين تغيرت قامت تدعي لاخته بالزواج وسعت في تزويجها بس بدون علم اخوها ولا هي

ولما تزوجت ارتاحت قريبتي منها ورجع زوجها مثل ماكان لها حبوب وطيب ويخاف عليها ويداريها

وفكر بعقله الحمدلله انزاحت الغشاوة الي على عينه ولما حاولت ترجع تسوي عمايلها هو خلاص عارف لها ووقفها عند حدها

فالله يعينك ويصبرك ويهدي قلبج لحل مرضي لكل الاطراف وتطلعين باقل الخسائر
قديم 05-11-2008, 09:50 AM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
اختي الله يكون في عونك يارب وانا مع احترامي للجميع انا ضد كل الاراء الي تقول انك مغروره انت لو مغروره كان مارضيتي بهذاالشخص الصراحه انااماادري بس انالو مكانك اتركه فورا وارميه عيب عليه الي يسويه هداموبس انت خساره فيه وانت بنت ناس لا خساره فيه اصلا اي زوجه في الدنيا
استغفر الله اعذريني كلامي جداشديد بس انااكره وبشده الرجل الي غير مسؤل وياخد من مرته والله الواحد يستحي ياخد من ابوه فعلا عيب عليه وهادي بنت اخوه دلعتوه خلي معاها ليش يتزوج ويقصر معاها بعدين يصيرله اسره ومشاغل استغفر الله استخيري وشوفي ايش راي امك وابوك الله يوفقك يارب ويزيح عنك همك

قديم 05-11-2008, 10:11 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

أختي..

نحن هنا لا نعرفكِ بكل تأكيد . ولا نعرف إلا ما (تقدمينه) أنتِ لنا .. فكلامكِ وردودكِ هي التي تشكل في ذهننا صورة عنكِ وعن طبعكِ وشخصيتكِ وسلوككِ ونظرتكِ لبعض الأمور .. وما (قدمتيه) لنا حتى الآن هو: ثقة طافحة لديكِ بالنفس .. وغرور مستفز .. وتكبر مقيت يجعلنا ـ حتى وإن كنا ننوي التعاطف معكِ ـ نقول: أحسن .. تستاهلين!!!

وحقيقةً ربما كنت سأقتنع قليلاً بأنها مجرد زلة لسان لو اقتصر كل ذاك الغرور على بداية موضوعكِ فقط .. وربما حينها كنت سأقول إنكِ كتبتِ موضوعكِ في لحظة انفعال جعلتكِ غير دقيقة في اختيار الألفاظ والكلمات .. أما أن تتكرر نفس المعاني في معظم ردودكِ فهنا لا يعود لزلة اللسان مكان .. ويبرز لنا طبعكِ الحقيقي وتترسخ لدينا صورة الإنسانة المتكبرة والمغرورة .. التي تعتقد أنها أفضل من أي شيء وكل شيء!!

ومع احترامي لمن قال إنكِ لست مغرورة وإنما مجرد امرأة واثقة من نفسكِ ... فالواثق من نفسه يلتزم الأدب في حديثه عن الآخرين ويحترمهم حتى وإن كانوا لا يعجبوه ... أما المغرور فهو الذي يتخلى عن أدب الحديث واللباقة .. وهو الذي يستصغر الناس ويحقرهم .. وهو الذي يصبح سهلاً لديه إطلاق نعوت مثل: ((أهبل))!!!!!!

فلا تلوميننا يا عزيزتي على الفكرة السيئة التي كونها معظمنا عنكِ لأنها نتاج كلماتكِ أنتِ.

على كل حال .. أنا في الحقيقة لن أناقش معكِ أي جانب من جوانب مشكلتكِ مع زوجكِ .. ولن أبحث معكِ عن أسباب أو تفسيرات لما ترين أنه أخطاء في سلوكه وتصرفاته .. لأنكِ في الحقيقة وكم يبدو لي لا تملكين هدفاً مخلصاً لحل مشكلتكِ .. وانظري في كلامكِ جيداً:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عســـــجــد مشاهدة المشاركة

مافكرت ننفصل لاني قاعده اقول لنفسي اذا تغير خير وبركه واذا ماتغير اسمه رجال والسلام
مما يعني أن الأمرين سيان ولا يفرق معكِ أصلاً إن تغير زوجكِ أو لم يتغير .. فلماذا تشغلين بالكِ بالمشكلة أصلاً ما دام الأمر بالنسبة لكِ في النهاية هو (زوج والسلام)؟!!!!

وقد قلتِ في بعض ردودكِ:

اقتباس:

فانا لااطلب اكثر من ان يكون سعيد الحظ من

نفس مستوى ثقافتي ومستواي الدراسي والمادي
و..

اقتباس:

وبعدين فترة الملكه انا رفضت اقعد معه قلت هو رجال زي زي غيره ايش ابي اقعد معه

وهذان القولان يشرحان لنا نظرتكِ غير الواعية للزواج ورأيكِ السطحي وغير المسؤول عن الرجال .. فمن قال يا أختي أن (أساسيات) الزواج هي المستوى الثقافي والمادي؟؟ ... وكيف لم تخصصي مساحة ولو بسيطة من تفكيركِ (بعيد النظر) للتحري عن دينه وأخلاقه وأطباعه؟!!!!!

أما أنكِ لم تري (أهمية) للجلوس معه لأنه (زيه زي غيره) .. فهذا أيضاً رأي متسرع ولا يصدر من إنسانة ترى نفسها ذات مستوى ثقافي عالي .. لأن العاقل يا أختي لا يطلق أحكاماً عامة .. ويدرك أن البشر يتفاوتون ويختلفون .. إلا إن كنتِ تعتقدين أن الرجال هم مجرد دمى وقوالب جامدة!!!!!!

ومن خلال ردودكِ تلك فإنني سأفترض أنكِ تزوجتِ أصلاً من باب (البرستيج) وإكمال الصورة المثالية التي تحبين أن تكوني عليها .. وهو ما تحقق بالفعل باعترافكِ واعتراف جميع من حولكِ بأنكِ أخذتِ رجلاً من عائلة ذات وزن ومعروفين والجميع يقول لكِ يا بختكِ فيه وا بخته فيكِ .. وهذا هو المهم بالنسبة لكِ وكفى .. أما (هبالته) وسطحيته وكذبه وعلاقته ببنت أخيه وتدخينه وسذاجته وضعف شخصيته وعدم إحساسه بالمسؤولية .. فكلها أمور تتعلق أساساً بالجانب الديني والأخلاقي والسلوكي .. وهي أمور لم تشغل بالكِ أساساً ولم تفكري في التحري عنها منذ البداية .. فلماذا تشغلين نفسكِ بها الآن؟!!!

وبالمناسبة .. اكتشاف بعض أو حتى كل هذه الأمور كان سيكون سهلاً جداً لو أنكِ كلفتِ نفسكِ عناء لقاء زوجكِ والتحدث معه قبل عقد القران!!!!!!

طبعاً لم تفتني عبارتكِ:

اقتباس:

انا منذ نعومة اظفاري لاااحب ان يشاركني احد في ماامتلكه حتى لو كان شــــيء تــافــــــــه
وهذه وحدها دليل على عوج تفكيركِ وسطحيته .. ناهيكِ عن غطرستكِ ونرجسيتكِ ... وأي منصف يقرأ هذه العبارة سيتأكد أنكِ تعانين من مشكلة نفسية ما!!!!

أختي..

أنا لا أقول إن زوجكِ مثالي أو ملائكي .. ولكن الحقيقة أنكِ لا تملكين حل مشكلتكِ معه أو معالجة أخطائه لأن هذا يتطلب أمراً ضرورياً وهو (احترام) الحياة الزوجية و(الحرص) على استمرارها .. وهذا بالطبع يشمل .. لن أقول حب ولكن على الأقل (احترام) الرجل الذي أنتِ على ذمته .. ولا أرى أنكِ تملكين هذا الأمر الذي يعتبر هو الحافز والدافع للعمل على حل المشكلة والصبر على متاعبها وأعبائها.

اقتباس:

اتمنى ان يتشرف ذو حكمه وينطق لي بالقول الفصل

يؤسفني بالطبع أن ((حكمتي)) لن تكون على هواكِ ... ولكن القول الفصل في رأيي هو أن تحاولي حل مشكلتكِ مع نفسكِ .. ثم بعد ذلك حاولي إيجاد حل لمشكلتكِ مع زوجكِ.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 05-11-2008 الساعة 02:31 PM
قديم 05-11-2008, 02:12 PM
عســـــجــد
عضو جديد
عســـــجــد غير متصل  
رانياهــاشم .. مشكوورة حبيبتي على ردك اكــثـــر مااعجــبــني انكي ناقشتي اللب ولم تنظري للقشــور

كــبعض ذوي التفكير المحدود والبارعون في تحليل الشخصيات وذوي قدرات خارقه يشرحون لكي طريقتك

في التفكير ثـــم ينقلبون على وجوههم ويعيدون ويزيدون في قشرة الموضوع..

دمــعـــات الروح شكــــرا على ردك وعلى دعواتك الجميله..

shagha: يعطيك العافيه على ردك..

مــهــــره..شكرا
قديم 05-11-2008, 02:13 PM
عســـــجــد
عضو جديد
عســـــجــد غير متصل  
رانيا هــاشم .. مشكوورة حبيبتي على ردك اكــثـــر مااعجــبــني انكي ناقشتي اللب ولم تنظري للقشــور

كــبعض ذوي التفكير المحدود والبارعون في تحليل الشخصيات وذوي قدرات خارقه يشرحون لكي طريقتك

في التفكير ثـــم ينقلبون على وجوههم ويعيدون ويزيدون في قشرة الموضوع..

دمــعـــات الروح شكــــرا على ردك وعلى دعواتك الجميله..

shagha: يعطيك العافيه على ردك..
قديم 05-11-2008, 02:29 PM
عســـــجــد
عضو جديد
عســـــجــد غير متصل  
حبــيبــة ابــوهــا..للمعلومية مافيه اي مشاكل بيني وبينه لان العلاقه شبه رسميه...

بس انا قلت واقووووووووول للمرة المليون انا اي شــيء احــب يكــون ملكي لوحدي

ومافيه مخلوق يشاركني <<<هينا مربط الفرس..يعني انا راح استفيد من مشاركات الناس اللي تساعدني

في ان أعــدل علاقته ببنت اخوه!!ياليت احد يفهمني

مــن كــلامك افهــم انك تبغين اتفرغ للطبخ عشانه ؟؟..
قديم 05-11-2008, 03:18 PM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

أختي..

نحن هنا لا نعرفكِ بكل تأكيد . ولا نعرف إلا ما (تقدمينه) أنتِ لنا .. فكلامكِ وردودكِ هي التي تشكل في ذهننا صورة عنكِ وعن طبعكِ وشخصيتكِ وسلوككِ ونظرتكِ لبعض الأمور .. وما (قدمتيه) لنا حتى الآن هو: ثقة طافحة لديكِ بالنفس .. وغرور مستفز .. وتكبر مقيت يجعلنا ـ حتى وإن كنا ننوي التعاطف معكِ ـ نقول: أحسن .. تستاهلين!!!

وحقيقةً ربما كنت سأقتنع قليلاً بأنها مجرد زلة لسان لو اقتصر كل ذاك الغرور على بداية موضوعكِ فقط .. وربما حينها كنت سأقول إنكِ كتبتِ موضوعكِ في لحظة انفعال جعلتكِ غير دقيقة في اختيار الألفاظ والكلمات .. أما أن تتكرر نفس المعاني في معظم ردودكِ فهنا لا يعود لزلة اللسان مكان .. ويبرز لنا طبعكِ الحقيقي وتترسخ لدينا صورة الإنسانة المتكبرة والمغرورة .. التي تعتقد أنها أفضل من أي شيء وكل شيء!!

ومع احترامي لمن قال إنكِ لست مغرورة وإنما مجرد امرأة واثقة من نفسكِ ... فالواثق من نفسه يلتزم الأدب في حديثه عن الآخرين ويحترمهم حتى وإن كانوا لا يعجبوه ... أما المغرور فهو الذي يتخلى عن أدب الحديث واللباقة .. وهو الذي يستصغر الناس ويحقرهم .. وهو الذي يصبح سهلاً لديه إطلاق نعوت مثل: ((أهبل))!!!!!!

فلا تلوميننا يا عزيزتي على الفكرة السيئة التي كونها معظمنا عنكِ لأنها نتاج كلماتكِ أنتِ.

على كل حال .. أنا في الحقيقة لن أناقش معكِ أي جانب من جوانب مشكلتكِ مع زوجكِ .. ولن أبحث معكِ عن أسباب أو تفسيرات لما ترين أنه أخطاء في سلوكه وتصرفاته .. لأنكِ في الحقيقة وكم يبدو لي لا تملكين هدفاً مخلصاً لحل مشكلتكِ .. وانظري في كلامكِ جيداً:

مما يعني أن الأمرين سيان ولا يفرق معكِ أصلاً إن تغير زوجكِ أو لم يتغير .. فلماذا تشغلين بالكِ بالمشكلة أصلاً ما دام الأمر بالنسبة لكِ في النهاية هو (زوج والسلام)؟!!!!

وقد قلتِ في بعض ردودكِ:

و..

وهذان القولان يشرحان لنا نظرتكِ غير الواعية للزواج ورأيكِ السطحي وغير المسؤول عن الرجال .. فمن قال يا أختي أن (أساسيات) الزواج هي المستوى الثقافي والمادي؟؟ ... وكيف لم تخصصي مساحة ولو بسيطة من تفكيركِ (بعيد النظر) للتحري عن دينه وأخلاقه وأطباعه؟!!!!!

أما أنكِ لم تري (أهمية) للجلوس معه لأنه (زيه زي غيره) .. فهذا أيضاً رأي متسرع ولا يصدر من إنسانة ترى نفسها ذات مستوى ثقافي عالي .. لأن العاقل يا أختي لا يطلق أحكاماً عامة .. ويدرك أن البشر يتفاوتون ويختلفون .. إلا إن كنتِ تعتقدين أن الرجال هم مجرد دمى وقوالب جامدة!!!!!!

ومن خلال ردودكِ تلك فإنني سأفترض أنكِ تزوجتِ أصلاً من باب (البرستيج) وإكمال الصورة المثالية التي تحبين أن تكوني عليها .. وهو ما تحقق بالفعل باعترافكِ واعتراف جميع من حولكِ بأنكِ أخذتِ رجلاً من عائلة ذات وزن ومعروفين والجميع يقول لكِ يا بختكِ فيه وا بخته فيكِ .. وهذا هو المهم بالنسبة لكِ وكفى .. أما (هبالته) وسطحيته وكذبه وعلاقته ببنت أخيه وتدخينه وسذاجته وضعف شخصيته وعدم إحساسه بالمسؤولية .. فكلها أمور تتعلق أساساً بالجانب الديني والأخلاقي والسلوكي .. وهي أمور لم تشغل بالكِ أساساً ولم تفكري في التحري عنها منذ البداية .. فلماذا تشغلين نفسكِ بها الآن؟!!!

وبالمناسبة .. اكتشاف بعض أو حتى كل هذه الأمور كان سيكون سهلاً جداً لو أنكِ كلفتِ نفسكِ عناء لقاء زوجكِ والتحدث معه قبل عقد القران!!!!!!

طبعاً لم تفتني عبارتكِ:

وهذه وحدها دليل على عوج تفكيركِ وسطحيته .. ناهيكِ عن غطرستكِ ونرجسيتكِ ... وأي منصف يقرأ هذه العبارة سيتأكد أنكِ تعانين من مشكلة نفسية ما!!!!

أختي..

أنا لا أقول إن زوجكِ مثالي أو ملائكي .. ولكن الحقيقة أنكِ لا تملكين حل مشكلتكِ معه أو معالجة أخطائه لأن هذا يتطلب أمراً ضرورياً وهو (احترام) الحياة الزوجية و(الحرص) على استمرارها .. وهذا بالطبع يشمل .. لن أقول حب ولكن على الأقل (احترام) الرجل الذي أنتِ على ذمته .. ولا أرى أنكِ تملكين هذا الأمر الذي يعتبر هو الحافز والدافع للعمل على حل المشكلة والصبر على متاعبها وأعبائها.

يؤسفني بالطبع أن ((حكمتي)) لن تكون على هواكِ ... ولكن القول الفصل في رأيي هو أن تحاولي حل مشكلتكِ مع نفسكِ .. ثم بعد ذلك حاولي إيجاد حل لمشكلتكِ مع زوجكِ.
اوافقك كلام اختي مهرة 100%... سبحان الله - حتى ما بحاول ارد عليكي او انصحك لان ما في فايده ... بس راح ادعيليك ربي يهديكي ان شاءالله و يكبر عقلك بالحياة شوي .. امين
قديم 05-11-2008, 03:31 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
حبيبتي

اهم شي العلاقه ببنت اخوه

كيف شكلها ابحثي وراقبي جيدا

لا سمح الله

والله انا تفكيري راح لبعيد كتير وعم يحصل هالشي

الناس دايما هيك

والله لو كنتي مغروره كنتي تركتي الموضوع ومشيتي

بس انتي تبحثي عن الحل

وشوفي اليوم سرق ساعه وغدا شوووووو

ما زال حالته الماديه مرتاحه وعندهم شركه

يعني يقدر يشتري ساعه ثمينه

ليش يسرق انتبهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يقولون في الامثال ان عشقت اعشق امير وان سرقت اسرق جمل

العلاقه الشاذه اذا ثبتت عليه تجيب امراض

غير انها محرمه

تأكدي

ومن ثم ما تخلي حد يغلبك

ما شاء الله عليكي

ما تخلي حد يسرق منك اي شي

ما هو ما يوقع الا الشاطر اسأليني
قديم 06-11-2008, 09:29 PM
عســـــجــد
عضو جديد
عســـــجــد غير متصل  
اريـــد مــشــورتــكم في قراري الاخــير بــشأن زوجي فانا قررت ان اطلب الطلاق؟..ربما لو فعلت ذلك

ان يشعر بخطأة ويتراجع وإلا فانا لست من نصيبه..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الرجال