أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 02-11-2007, 03:59 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعلم2007
ام سيما ...
حراااام عليك ..لاترفسين نعمتك بنفسك ..وشي الدراسة بالنسبة للزوج !!!!!!!!!
مادام مايقصر معك ..حقق كل اللي يبيه ..
هذا مشكلة العطاء من طرف واحد !؟
زوجك هذا عزك ..اما دراستك ..شوفي كم عدد العزابيات الله يعوضهن من الطبيبات ودكتورات الجامعة ..
يام سيما ..حطي زوجك فوق راسك ..ولاتبررين ..
تراي والله عصبت ..لاتهدمين بيتك بنفسك ..زوجك قريب مررررة شخصيته مني ..وتراه لما يقولك شماغ تراه معناها اكبر ..واللبيب بالاشاهرة يفهم ..وترى كل يبي هالزوج من البنات ..وياكثر من يعرضون بناتهم
انتبهي
اخوي المتعلم ... وين المراعاة والتغاضي شوي ... مو معقوله على كل صغيرة وكبيرة يدقق ... حتى وأنا اسوي المتطلبات الأساسية يتكلم شلون لو أقصر معه مره وحده ...

عارفه إنه يبي الأهتمام أكثر وبصراحة زوجي متأكده إنه مايبي أنشغل بأي شئ حتى لو ماهو فيه يبغاني انتظره .. لو أنا فعلاً انتظره واستنى جيته بلهفة .. يقولي لو مشتاقه ماتجلسين ع النت او tv حتى الكتب والمذاكره يغار من هالشئ ....

ترى المرأه وراها حياة ثانية .. حتى الأهل لهم حق والصحبات والجارات تنازلنا عن كل هذا .. والأهل اشوفهم ع السريع ومقصره في حقهم كثيررررر ... لكن التعليم ما أقدر هالترم والله يعيني عليه لأن من جد أخاف يزعل ويتضايق ..فصرت ما أذاكر وهو عارف هالشئ ومستغرب بس جالسه معه على طول حتى إذا داوم صرت مالي نفس أذاكر .... خايفة أقصر حتى في الدراسة من جد أحتاج دعواتكم ..وجزاك الله خير اخوي المتعلم ... ياليت الكل يراعي زوجته ولاماصارت هالمشاكل ...
قديم 02-11-2007, 04:11 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موحتارة
معليش اختي اسمحي لي

انتي اللي عودتيه من البدايه وهذي غلطتك

تدرين انو الوحده شرعا ملزومه بس بتربيه الاولاد وحقه بالفراش

والباقي اذا سوته من طيب خاطر ربي يجزيها عليه .. ولا مو غصب

واذا كانت ما تخدم نفسها ببيت اهلها .. وهو حالته الماديه ممتازه ملزوم يجيب لها خادم .. الا اذا هي متنازله شي ثاني

بس معليش .. اجيب له حتى الشراب والجزمه ؟؟؟ ليش ما فيه يدين هو

انتي كنتي المفروض عودتيه تقولي له مثلا حبيبي انا بصلح الغذا .. ممكن انت ترتب الفراش

وهكذا

والحين مع الطفل .. المفروض تعوديه يمسكه عنك وقت ماتكوني تعبانه .. مو ولدك لوحدك هو

ودامه مشجعك عالدراسه وصارف كثير

قولي له حبيبي يرضيك ينزل مستواي

خليه يمسك الطفل عالاقل وقت امتحاناتك

والعشا خليه يجهز لنفسه شي خفيف او سوي له ساندويتش .. او يجيب لكم هو من المطعم

واذا ماعندك اشتري غساله اوتوماتيك وغساله صحون

والملابس اللي يبي لها كوي خليه يوديها المغسله

وجيبي شغاله مؤقته للتلميع النوافذ والارضيات والاشغال الصعبه

لازم هو يحس بشوية مسؤليه ما يصير يكون غاسل يده من كل شي كذا

اما اعطر له ملابسه كل يوم ولا بيزعل .. وين قاعدين

ترا كل بني ادم وله طاقات .. ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
وازيدك من الشعر بيت .. إذا ماوقفت له عند الباب وهو جاي وادقله تحية يزعل يقول ماتحبيني كل الزوجات ينتظرون ازواجهم عند الباب .. ساعات اقطع الأذكار بعد الصلاة عشان استقبله لأني اعرفه وما ابغاه يتضايق ويحس إني أحبه واعزه كثيررررررررر ...

أما لبسه والله هو يحب كذا اجهز كل شئ له لأن من زود النظافة اشيل الجزمة الله يكرمك في الكبت المخصص له في المستودع .. واضطر اجيبها لأنه مايدري اساساً وينها بالضبط ..

يساعدني بعض الأحيان لكن ما ابغاه يحسب هالشئ ضدي واحلف عليه يرتاح شكلي دلعته زياده ... الله يعين .. ومع ذلك يقول مقصرة ..

وبصراحة يأخذ الولد معه كثير .. عشان نفسة يحبه حيييييل وعشاء خفيف أنا ما أحب والله كذا يقتنع من جد إني مقصره ... الله يعيني يارب

جزاك الله خير اختي موحتارة ... ويوفقك دنيا وآخررررررررره ...
قديم 02-11-2007, 04:13 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
صراحه صاحب الظل الطويل كفا ووفا ولا في بعد كلامه بس أنتي تراك في نعمه وأيام الدراسه فتره وتعدي الله يسعدك مع زوجك ويوفقك
قديم 02-11-2007, 04:17 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموله حبيبي
والله اللي عندها رجل طيب تحاول قد ماتقدر تكسبه
لان هالزمن اصبح الرجل بمعنى رجل عمله نادره
ولدك وبيتك وزوجك أولى من العلم
من ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنه بعد مشيئة الله
ولا الشهاده فايدتها دنيويه
فكري ولاتحملي نفسك فوق طاقتها زوجك الطيب أولى
معك حق اختي اموله .. بس والله هو اليّ يشجعني ع العلم ... وهو اليّ يقنعني ... وصدقيني ادور رضاه بشكل خيالي ... بس صعب إنه يرضى مره وحده ومايرمي تعليق يزعلني شوي .. مع العلم إنه ينساه على طول .... هو يقولي ليش ماسويتي كذا .؟؟ أنا أزعل من هالكلمة وهو يحطها عاديه ماتزعل .. لأني مو عارف إن هالكلمة تحسسني إني مقصرة وأنا تعبانة ومشتغله ...

دعواتك يالغالية لي ... الله يسعدك يارب
قديم 02-11-2007, 04:25 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعلم2007
وش ذي النصيحة ...الرجال يقدم هدايا وحركات ..وانتي تقولين مهي ملزمة ..شوفي متى ماقام الزوجين بالحقوق.. هذا حقي وحقك ..اعرفي ان الامور مهي طيبة ..اوكي زوجها ملزم بس بالنفقة والسكن دون الهدايا والسفريات ..وممكن هو يتمتع باموالة بالسفر مع الاصدقاء ..! و اذا مافضت لزوجها مين راح تتسلى بوقتها ..
صحيح المتعلم مايقصر وأنا معك في هالنقطة مع إني ساعات اتمنى يقصر عشان اقوله ليش ماتسوي كذا ؟؟ مثل ماعقدني الله يهديه

وبعدين أنا اقوم في حقوقه كلها ... لكن صحيح يبغاني افضى له مره وحده وهذا صعب بحكم دراستي .. ولو إني الفترة هذي بعتها وطنشت الدراسة والمفروض اقرأ ع الأقل في اليوم 6 ساعات عشان ابدع في الماجستير ...حتى هو ملاحظ وقالي شكلك ماراح تجيبي إمتياز مع مرتبة الشرف زي عوايدك ... وقلت له كل هذا لعيونك يالغالي وانبسط ولاحظت الفرحه في عيونة وبعدين قال لا لازم تذاكري !!!!
قديم 02-11-2007, 04:31 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنّة الدنيا
أي شرع هذا ؟؟!

المرأة ملزومة بطاعة زوجها وإن عصته وتمردت فهي ناشز ولها أحكام المرأة الناشز من وعظ وهجر وضرب ....
ما عصيت ... ماتمردت بالعكس شخصيتي جدا قوية وقيادية بس معه لا ابدا .. كلامه قبل كل شئ وامره ونهيه فوق رأسي ... ولو إنه يحب يسمع رأيي والكل يقول عني حكيمة ويطلبون رأيي في مشاكل تخصهم لكن مشكلتي يبدو إن مالها حل .. غير إني أجلس في البيت ولا أدرس .. ولا أشتغل .. ولا حتى اجلس ع النت او التلفزيون .. وشكلي بسووووووووووووووي كذا وأفك نفسي .. ادفن نفسي بالحيا
قديم 02-11-2007, 05:10 AM
ريمال
عضو نشيط جدا
ريمال غير متصل  
اذا جاء يعتذر
كيف تصدين اعتذاره على مدى اسبوعين؟؟ !!
قديم 02-11-2007, 05:49 AM
~ سمر ~
عضو جديد
~ سمر ~ غير متصل  
يازين الجلسة في البيت مع زوجك وأولادك ...

وش لك بعوار الرأس والوظيفة !!!!!

مو لازم تدرسين ماجستير .. زوجك وأولادك وبيتك أولى بك ..
قديم 02-11-2007, 05:52 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمال
اذا جاء يعتذر
كيف تصدين اعتذاره على مدى اسبوعين؟؟ !!
عادي كنت اقوله مو مصدقه الي سويته ... وسامحني مااقدر اتكلم الحين .. واتجنبه انفذ طلباته بالحرف الواحد أكل وشرب وكل شئ .. لكن سوالف وأكل معه لا... عيوني ماكنت اقدر احطها بعيونه ... من قوة المصيبة الي طاحت فوق رأسي .. وعارف ومقدر هالشئ ..
قديم 02-11-2007, 05:53 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ سمر ~
يازين الجلسة في البيت مع زوجك وأولادك ...

وش لك بعوار الرأس والوظيفة !!!!!

مو لازم تدرسين ماجستير .. زوجك وأولادك وبيتك أولى بك ..
صادقة عوار رأس .. بس هذا طموح .. شئ حبيت اسويه في حياتي وحب هو يقدمه لي ... يكمل معروفه ويصبر ...

مواقع النشر