لم اعد راضيا عن زوجتي لاني ثاني زوج لها - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-08-2014, 09:06 PM
تحتَ الظلال
عضو نشيط
 الصورة الرمزية تحتَ الظلال
تحتَ الظلال غير متصل  
رد : لم اعد راضيا عن زوجتي لاني ثاني زوج لها

كفوا عن الهجوم رجاء … فهو حقا ( يعاني) … لأسباب خاصة مرتبطة(بصورة ذهنية) هو يرزح تحت تأثيرها … حالته ليست مجرد وساوس (عادية) أو خواطر نفس أو أفكار أثرها مؤقت فكثير من العزاب تزوجن مطلقات و بقين معهن (سنين) بدون أن يتزوجن عليهن و حياتهم جيدة و خير قدوة لنا (الحبيب صلى الله عليه و سلم) … لذلك الموضوع يحتاج إلى تغيير الفكرة من ذاته و رفع الموضوع إلى (مستشار) مختص يستطيع على الأقل أن يتعرف على العوامل المؤثرة في فكرته …… و غير ذلك مما يعرفه المستشار المختص مع طبعا قراءة الردود هنا
هذا ما يبدو لي و الله أعلم

أسأل الله تعالى له التوفيق
قديم 21-08-2014, 10:44 PM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  

مازلت ارى ان تفكير الاخ طبيعي وليس مهلوسا او يحتاج لمعالج نفسي وممكن تفكيره لاتفهمه الكثيرات من النساء واقرب لفهمه اكثر الرجال لكنه اتخذ قراره بمحض ارادته ويجب عليه التكيف نفسيا مع تبعاته التي لم يحسب حسابها جيدا وهو لم يسىء معاملة زوجته بل يعاملها بكل طيبه ومعروف وحسن نيه لكنه اراد التعبير عما يجول في نفسه .

والحديث المعروف للكل :

خاطب جابر بن عبد الله رسول الله عندما تزوج ثيبا قال له كما في البخاري فقال (يا جابر أتزوجت؟ قال: نعم! قال: تزوجت بكراً أم ثيباً؟ فقال: بل ثيباً، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هلا تزوجت بكراً تلاعبها وتلاعبك)
قديم 21-08-2014, 10:45 PM
قانعة
عضو مثالي
قانعة غير متصل  

يا خوي قريب لي تزوج مراه مطلقه من اثنين الاول ماانجبترمنه
والثاني انجبت منه بنتين
وهو كان اعزب تزوجها وانجب صبيان وبنات وكانت حياتهم جميله و ربى بناتها والله ماتشك انهم مو بناته من طيبه معها
وكان ندلعها دلع
صراحه كان انسان رائع

وفي امثله كثير

التعديل الأخير تم بواسطة قانعة ; 21-08-2014 الساعة 10:48 PM
قديم 22-08-2014, 12:29 AM
تحتَ الظلال
عضو نشيط
 الصورة الرمزية تحتَ الظلال
تحتَ الظلال غير متصل  

اقتباس:
مازلت ارى ان تفكير الاخ طبيعي وليس مهلوسا او يحتاج لمعالج نفسي وممكن تفكيره لاتفهمه الكثيرات من النساء واقرب لفهمه اكثر الرج

لم يصل لحد (الهلوسة) بالتأكيد و لا المرض النفسي بمراحله (المتقدمة) و افهم تماما تلك الفكرة التي تقصدها اعرفها تماما واعرف مدى تاثيرها على نفسية الرجل و افهم لمَ يمكن ان يعزف الرجل بالارتباط بالمطلقة …
لكن ذلك لن يغير في ( رأيي) من حقيقة انها الان اصبحت فكرة ملحة ( تضغط) عليه و تجعله ( يعاني) و يصارع بين ما يراه منها و بين ( الفكرة اللحوحة) التي اثرت بشدة عليه و عندما تؤثر الفكرة عليه لحدالمعاناة النفسية ولو بشكل بسيط فالامر ( برأيي) يكون عند المختص …

تقديري
قديم 22-08-2014, 01:05 AM
الراقية1
عضو دائم
الراقية1 غير متصل  

ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم لجابر :
(( هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك )) يضعه بعض الخطباء وأئمة المساجد والوعاظ في غير سياقه ، لاحظوا رسول الله يخاطب شابا يافعا ، جابر في سن الشباب او ما يناهز البلوغ وتزوّج امرأة كبيرة وفرح رسول الله كثيرا بهذا الزواج ، واراد أن يطمئن الى غرس أبي جابر فسأله هلا بكرا؟! فقال :
لي أخوات وأردت أن أتزوج امرأة تكون لهن أمــــا وكان رسول الله أشد الناس فرحا بهذا الزواج لا كما يروّج له أصحاب الالسنة الطويلة والعقول القصيرة ويوهمون الآخرين أن الابكار هن الصالحات فقط للزواج والثيبات فاتهن القطار وليتم دفنهن
... ولعمري ان هذا بعيد عن المنطق المدني الحضاري بعد الفهم عن عقولهم الملساء !
قديم 22-08-2014, 01:15 AM
الراقية1
عضو دائم
الراقية1 غير متصل  

وبالنسبة لأخي صاحب المشكله استعذ من الشيطان ولاتفرحه بهدم أسرتك والتفريط بزوجه صالحه لسبب لاذنب لها فيه
أسأل الله يقر عينك بها ويقر عينها بك
قديم 22-08-2014, 01:24 AM
ابوهتان99
عضو نشيط
ابوهتان99 غير متصل  

هذا الشيطان

يخليك تركز على شغلة وحدة ويضخمها براسك ويخليك تفكر وتفكر فيها لما تصبح كأنها جبل أحد

والشيطان يقولك أكثر شي يفرحه اذا فرق بين رجل وزوجته

أنت حط في بالك أنك في صراع مع الشيطان واهزمه يامال الغنيمة لاتخليه يهزمك وينبسط.

شف حيلة الشيطان كيف, يخليك تتخيل علاقتها بزوجها السابق رغم قصر المدة . ويخليك تغض الطرف عن محاسن زوجتك الكثيرة جدا اللي أنت عديتها, من جمال وأخلاق , وطيبة وحسن تعامل معك ومراعاة لشعورك الخ..

أخي, الصفات اللي في زوجتك قد ترقى للصفات النادرة جدأ , وحط في بالك نصيحة أخوية لو تتزوج غيرها احتمالية أن تكون زوجتك الثانية قريبة من صفاتها احتمالية جدا جدا جدا ضعيفة. بالعكس ستجد عيوب واذا تذكرت زوجتك الحالية راح تتذكر أن انعدام العيب هذا ميزة عظيمة توازي الف غشاء بكارة.

المهم لاتستسلم للشيطان , عندك مطلقة عافت زوجها بعد شهور قليلة وفيها كل الصفات الحسنة وأنت مرتاح معها
خير من أنك تاخذ بكر لو تقول لها كلمة ردت عليك بعشر, أو تكون مقصرة أو مهملة أو ماتتحمل كلامك وشكوكك وعند أدنى خلاف تذهب لبيت أهلها. لذالك حتى ترتاح مع زوجتك حاول أن تضع مقارنات ذهنية مع امرأة أخرى فيها عيوب لان هذا الواقع.
الشيطان يقولك مفروض تتزوج بكر ويخدعك بأن هالبكر اللي في العالم الافتراضي راح تتزوجها أنها تملك نفس صفات زوجتك الاخرى , وهذه من حيل الشيطان,, انتبه. ياما مطلقة تسوى الف بكر, ومافي بشر كامل أو خالي من أي نقص من ضمنهم أنت.
وفكر في روعة زوجتك أنها متحملة وساوسك بما أنك صارحتها بهذا الامر (اعتبر هذا عيب عندك مثل ماهوعيب فيها) , فهي انسانة رائعة أنها متعايشه معك ,,, غيرها بتقول هذا موسوس وفيه وفيه ويمكن تطلب الطلاق,
ماتدري بكرة تاخذ بكر, وتجلس تفضح فيك عند اهلها وعند الناس وتتهمك وتتركك.

سامحني يوم قلت أن شكوكك تعتبر عيب لانها فعلا كذالك وأنت تحتاج لعلاج نفسي, وأنا أعرف أكثر من رجل لم يسبق لهم الزواج وتزوجوا مطلقات
بل أعرف قريب لي كان شاب في مقتبل العمر ولم يسبق له الزواج تزوج بنت عمته وكانت اكبر منه بثلاث سنوات وعندها ولد وبنت , وعاش معها ورزقهم الله باولاد وبنات ومرتاحين جدا وفتحها الله بوجيههم ماديا.
وقبلك الرسول صلى الله عليه وسلم كانت اولى زوجاته لسن أبكار, البكر الوحيدة كانت عائشة رضي الله عنها.
قديم 22-08-2014, 06:21 AM
Without name.
عضو جديد
Without name. غير متصل  

وحتى ان طلقتها ايش حيصير بعدين؟ حتتزوج غيرها ؟لنفرض تزوجت بكر وصارت الدخلة وصرت زي الباقيين اللي تزوجو أبكار ؟ طيب وبعدين ؟
حتعتقد انك حتكون سعيد وتسعد الجديدة؟ بالسهولة حتنسى زوجتك الاولى ؟ لا حتبدأ في دوامه جديده وصراع مع نفسك وحتبدأ تحن لزوجتك الاولى وتحاول بشتى الطرق انك ترجع حياتك السابقه زي ما كانت وحتدرك وقتها قد ايش كنت سعيد ومبسوط وكسرت وخسرت كل شيء بيدك !
فكر شويا بمنطق وصغر الموضوع اللي مشغلك بعينك مشكلتك نفسيه اكثر من انها مشكله حقيقيه .
حاور نفسك وفهمها قد ايش انها مكبره الموضوع وهو تافه حتى ما يستاهل انك توقف عنده الوقف دي كلها وتخليه هو هاجسك الوحيد في الحياة،الحياة قصيره استمتع مع زوجتك واسعدوا بعض ومو كل شيء في الدنيا دي تتمناه لازم نحصل عليه لازم نهذب أنفسنا ونفهمها انو احنا اللي نمشيها زي ما نبغا مو هي اللي بتمشينا.
قديم 22-08-2014, 10:39 AM
جروح..!
قلم وفي
جروح..! غير متصل  

اخي الكريم اتوقع ان السبب في هذي الوساوس انك حبيتها وتعلقت فيها وصرت ماتبي تتخيل انها تزوجت قبلك وانت عارف انه بالحلال
بعدين اسمح لي انت قاسي معها كيف تقولها هذا الكلام ، حط في بالك ان بطلاق المرأة من زوجها مجرد ماتتذكر الاوقات الخاصه اللي جمعتهم يجيها غثيان واكتئاب وزوجتك انسى حكايه انها بتتذكره ماراح تجيب لنفسها الهم
قديم 22-08-2014, 01:09 PM
حالتي حاله مريض
عضو جديد
حالتي حاله مريض غير متصل  

اشكركم على التفاعل معي والله يسعدكم ولا تشوفون شر ان شاء الله .. انا وعوذ بالله من كلمه انا ماكانت تجي هالافكار وهالوساويس اول الزواج وعايش سعيد معها اول سنه ولا افكر بشي ابد لاني فعلا احبها من قلبي ولا تمنيت انها تزوجت رجل قبلي وكل ماذكرت تجيني عصره قويه بقلبي لدرجه اني ودي اروح واقتله وارتاح بس ارجع واقول ماتزوجت الا شهر يعني قليل وعديها بس ترجع هالافكار ويعصرني قلبي شي ببالي مايروح اعوذ بالله من ابليس دعواتكم لي

مواقع النشر