كيف اتعامل مع والد زوجتي - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-02-2011, 03:29 AM
Jan 9
عضو جديد
Jan 9 غير متصل  
ابن عمي الله يعينك على بلواك ..

انا ما ودي اكون محظر شر صراحه لكن ابقولك رايي بصراحه

شي مو منطقي اني اتحمل واحد ينشب بحلقي ويهزء اتحمله طول حياتي ! >> الا اذا كان احد الوالدين اتحمله وانا اضحك ..

فعلشان كذا حط حد له مثل ماقالوا العود من اول ركزه ..

انت الحين متردد ماتدري ليه يتصرف كذا .. يمكن علشانه يغار على بنته ولا ممكن علشان اي سبب ثاني

فاقولك اصبر عليه 6 شهور او سنه على مايجي الولد ان شاء الله .. اذا ما تغير فاقولك طفشه مثل مايطفشك ..

مثلا والله انتقد روحتك للنمسا .. قله ليش وش فيها النمسا واقعد له على كل شي طلعه غلطان فيه الين ما يطفش ويتجنب ينتقدك .. لكن لا تقعدله باسلوب حاد اقصد رد عليه وانت مروق ومبسوط ..

كل ماينتقد شي قله ليه واقعدله ,, مثل انت بتشتري كامري وجلس ينتقد ذوقك ويلمح انك ماتفهم قله ليش وش فيها وطفشه الين يصير هو من نفسه يتجنب ينتقدك علشان مايوجع راسه معك يعني بالعربي انشب له ههههههه

وعاد اكتبلنا وش يصير معك
قديم 09-02-2011, 09:25 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
jaN9
الصرااااحه حلك مميز غير الباقين من جد ليه اتحمله وهذا الي افكر فيه مستقبلاً
يعطيك العافيه ابشر بعلمك وش بيصير اليوم بقابله اكيد بيكون فيه اكشن

وبنسبه للي يقولون حط نفسك مكان زوجتك الضعيفه وتخيل ان احد والديك يسيئون لها

زوجتي وانا اعرفها زين لو نفس الشي الي يصير لي يصيرلها مثلا من اهلي

كان صارت مشاكل وتقوم الدنيا عليها ..

المشكله اني من النوع الي اكتم وتحمل وصبور بس يجي يوم انفجر

التعديل الأخير تم بواسطة أبو سعودالتميمي ; 09-02-2011 الساعة 09:30 AM
قديم 09-02-2011, 04:53 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
شوف ياأخوي أبو زوجتك مارح يظل طول عمره يعاملك كذا مصيره يشوف معدنك وطيب أصلك مع بنته ووقتها رح يحترمك ويحطك على راسه بس هو الحين مش مستوعب أن بنته طلعت من عنده وصارت مسؤله من رجل ثاني هو يبي يرويك أنه عصبي وشديد على باله بتحترم بنته وتحرص عليها أكثر بس مع الوقت لما يشوفك ولد حلال رح يتغير ويحس أنه غلط في تصرفاته معك ورح يحبك ويمدحك في كل مكان بس أهم شي لاترد عليه وتحرق أعصابك وتخرب حياتك لأن بنته مهما كان مارح ترضى أحد يغلط على أبوها حتى لو تصرفاته ماتعجبها وكلامي هذا منطلق من واقع تجربتي أول زواجي كان الوضع كذا بين أبوي وزوجي بس زوجي ماكان يرد ومطنش على الأخير صح أحيانا يتضايق بس يقولي أبوك مهما عمل رح تظل معزته في قلبي لأنه والدك والحمدالله الحين الوضع ممتاز توه أبوي كان عندي من كم يوم وقاعد يمدح بزوجي
حبيت اكتب تجربتي علشان أطمنك أخوي ولاتقول نشبه وأبتلشت فيه أكيد هو من جوا قلبه طيب ويحبك
قديم 14-02-2011, 08:08 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
أخت ندى كلامك منطقي ان شاء الله فتره وتعدي
فعلا تجربتك يمكن تنطبق علي مع اني اعتقد ان فيه اختلاف
لان المشكله انه يجرح ويداوي مره يمدح ومره ينتقد يعني احترت معه لكن انا احترمه واقدره واقوم بواجبي
وبرضه الي فهمته انه انسان تعامله كذا يعني هذا طبع فيه والدليل انه لم يكسب احد
شكرا لك اختنا ندى
قديم 15-02-2011, 02:19 AM
سحابه خجوله
عضو جديد
سحابه خجوله غير متصل  
لكن خوفي من القادم امامي مستقبل وابناء والله لو كنت ادري عنه من قبل لما تقدمت لبنته
لااااااا تكبرررها وهي صغيررره
يسعد صبااحك اخوووووي ابو سعووود ,,, وواضح من كلامك انك شخص مثالي وتحب كل شئ يمشي على اوصوله بس طلع لك عمك ياحليله ,,,

حبيت اقولك وجهة نظرري بمشكلتك ان كل شئ عندك يهووون دام المسأله موقفه عند عمك ياخووووي عااادي ابد مومشكله انت خل بالك وسيع وعلى فكره عندك اكثر من طريقة لتعامل معاه ياتعيش الجووو معاه وتستخف دمك وتحاول تجاريه وتاخذه على قد عقله يا تقطع هالمياااانه وتخلي نفسك ثقيل وبقوه ومايعرفون لك طريق يعني لما تودي زوجتك من اول ماتدخل تعطيهم خبر انك مستعجل وانك بالمره مشغووول وتوضح لهم بطريقتك انك مهموم وعندك اشغال ولازم ترجع((يعني ماني بناقصكم)) ما اشوف بكلامك ان فيه داعي انك تلازم زوجتك عندهم ممكن تجتمع معاهم بوجبه وحده وتمشي بعدها ونفس الشئ لما يزوروك با لرياض قابلهم يوم والايام الباقيه تقدر تسحب نفسك بإي عذررر انت وشطارتك انا اخواني كذا يودون حريمهم وثاني يوم يكونون في الرياض واذا جاا احد منهم اهل زوجته يقوم بالواجب وبعدين يترك البيت بكبره ويجي ينام عند اهلي بحجه انهم ياخذون راحتهم مع بنتهم واشوفهم مرتاحين على الرغم ان واحد منهم عمه ياخذ من اطباع عمك بس بصراحه مره رسمي معهم حتى زوجته تحترمه وتقدرره وعمره ما ذكر ابوها عندها او قالها ابوك قال او حط او تضايقت منه بلعكس مايعطي نفسه مجال دامه مرتاح معاها انه يثقل عليها ويحسسها انه كبير وصاحب اخلاق وانه ساكت ومتجاهل ابوها بلعكس محسسها ان ابوها له كل التقدير والاحترام حتى لو ماكان ابوهااا بحكم عمره وو وصف النيه معاه لاتحطه ببالك عشان ربي يوفقك صدقني بإذن لله على قد نيتك ربي بيعطيك
وانا اشوف ان اكثير اربطوووا مابين انها بنته الوحيده وبين تصرفاته انا اعتقد انه مو سبب حقيقي من وجهة نظرررررري ان هذا طبعه والله يعينك ويصلح الحااال ...

أختــــك : سحــابه خجووله
قديم 15-02-2011, 10:21 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  

ثلاث نقاط يا عزيزي :

1- اذا حسيت انك لا تستطيع ان تتعايش معة و تتاقلم علية أجعل العلاقة رسمية جداً . و أعلم ان تنازلك و غض الطرف عن بعض التفاهات ليس انتقاص من شخصك الكريم و لكنة من الشدة (حديث الرسول علية الصلاة و السلام ليس الشديد بالصرعة ....) و النضوج العقلي .

2- المودة في القربي و الصبر يقوي علاقتك بزوجتك و يجعلها تحترمك و تتعلق بك أكثر فأكثر و يجعلها تعيش في حالة أستقرار من غير خوف . أهتمامك بشعور زوجتك و عدم المحادثة معها عن شعورك تجاة ابوها بصراحة أكبرك في عيني . جزاك الله خير .

3- الظاهر من طريقة اسلوب هذا الشخص ان هذة أكبر بناتة أو أول تجربة زواج لأبنائة و هو ينقصة الخبرة و الحكمة و هذا طبيعي جداً في مجتمعنا و صدقني سرعان ما يتلاشي بعد ثلاث او اربع سنين . اذا لم تستطع ان تكسبة كرحيم او صديق او شخص مقرب في بداية العلاقة فلا تكسب عداوتة لان الرجال مواقف و سيظل يذكر هذا الموقف ما حيي .

أسال الله ان يديم عليك و علي زوجتك المحبة و الصحة و العافية

التعديل الأخير تم بواسطة حسان جليدان ; 15-02-2011 الساعة 10:24 AM
قديم 15-02-2011, 10:27 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
حقيقي من وجهة نظرررررري ان هذا طبعه والله يعينك ويصلح الحااال ...
سحابه خجوله يعطيك العافيه فعلا هذا طبعه والدليل انه لم يكسب احد
يعطيك العافيه

التعديل الأخير تم بواسطة أبو سعودالتميمي ; 15-02-2011 الساعة 10:34 AM
قديم 15-02-2011, 10:30 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
أخوكم الصغير يعطيك العافيه توجيهات ثمينه لا حرمت الاجر
قديم 02-03-2011, 04:51 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أخي الكريم/ أبو سعود
هناك نوع من الناس تأتي طبيعته على هذا المنوال.
فهو يريد معرفة كل شيء، والسؤال عن كل شيء، وتقديم النصيحة لكل شيء.
:::
التمستُ من خلال قول والد زوجتك ما يلي:
1) الرجل يخاف على ابنته خوفاً شديداً، وهو إلى الآن لم تترسّخ الثقة في قلبه من ناحيتك حتى يعرفك مع الأيام، ويعرف أنه سلم ابنته إلى رجل كفء. فإذا عرفك فسوف يهدأ ويرتاح قلبه ويسكت لسانه، فدع القلق.
2) الرجل به حسن نية، ويعتقد أن الناس مثله في حياته وطريقته المفتوحة هكذا.
3) الرجل يعتقد أنه أكثر منك خبرة في الحياة وفهماً، فهو يقدم لك النصح المجاني أو التدخل بهذه الطريقة.
4) هي ابنته الوحيدة مع مجموعة رجال. والأب في الغالب أشد حناناً على بناته وخوفاً عليهن.
آمل منك ما يلي:
أولاً) احذر أن تخطيء عليه، أو تردّ عليه رداً غير مهذب فهو في مقام والدك، و هوأبو زوجتك، و هو جدّ أولادك.
ثانياً) اجعل علاقتك معه في حدود الطابع الرسمي قدر الإمكان. بمعنى تواصل معه هاتفياً في المناسبات، أو اكتفي بالرسائل من حين لآخر.
ثالثاً) احذر أن تبدي على وجهك أي امتعاض منه أمام زوجتك أو أن تتكلم عنه بسوء أو تظهر بعض التذمر فهذه رسالة سلبيّة لها بأنك لا تحب والدها وأهلها، وهذا الأمر سينعكس عليك سلبياً حاضراً ومستقبلا. ثم تذكر أن إكرام أهل الزوجة يجعلها في حرج منك فتزيد من حبها وعطائها لك هذا في الغالب.
رابعاً) إذا ذهبت لهم في منطقتهم، وكان وضعك المادي ممتاز فاستأجر غرفة في أحد الفنادق والشقق المفروشة مثلاً. واجعل زوجتك تذهب لأهلها من الظهر حتى آخر الليل. أو بحكم قرب مدينة الخبر من العاصمة الرياض قم بتوصيلها هناك ثم عد في نفس اليوم عبر الطيران أو السيارة مع شرط أن تدخل بيتهم وتتناول القهوة لديهم ولو لمدة ساعة ثم انصرف إن شئت.
خامساً) إذا واجهته وجهاً لوجه أو ضمكّما مجلس واحد فاستخدم حلاوة لسانك، وارفعه حتى يصل إلى عنان السماء. واجعل حديثك معه حديثاً عاماً.
سادساً) إذا تدخّل في أي موضوع يخصّك فاصرفه لحديث آخر مثل المباريات، أو العقار، أو الأسهم، أو نظام ساهر، أو حتى المصارعة الحرة.
سابعاً) إن أتوا لزيارتك في بيتك فقم بواجب الضيافة، واستقبلهم أحسن استقبال خاصة أول يوم. وبعدها أنت بالخيار اخرج من البيت ولا تعد إلا متأخراً، وكن صادقاً في عذرك إن وجهوا لك سؤالاً عن مكانك أو أين كنت.
سابعاً) بإمكانك أن تشغل ذهنه بحكايات الماضي بمعنى أن تسأله عن ماضيه وشبابه وذكرياته ومعاناته الحياة، ودعه يحكي وأنت استمع فقط مع ابتسامة. لكن احذر أن تفعل هذه دوماً.
هذا ما يحضرني الآن.
أسأل الله أن يعينك.
أخوك في الله/ البليغ "حاتم بن أحمد-الرياض"
قديم 02-03-2011, 05:08 PM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  
تجدها في ثلاثه افعال00
في عفوك ( والعافين عن الناس)
في صبرك ( والكاظمين الغيظ )