كيف أنهي مشكلتي يا أهل الحكمة (تم الطلاق الرد ٢٣٢) - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2011, 04:36 AM
الحب يكبر
عضو مميز
الحب يكبر غير متصل  
.... بارك الله فيك وفي حرصك ولكن يبدو والله أعلم أنك منذ البداية تميل للأولى ولماذهبت السكره حضرت الفكره
وأفقت أنت بعد العسل على زواج ثان لم تحبه ولم تحب من اقترنت بها ولا يهمك جمالها وتتمنى العودة للاستقرار
مع قرة عينك الأولى والحب من الله ولا تلام عليه وكأني فهمت عصبية الثانية ونفسيتها القلقه ربما لأنها رأت أنها
لا تثيرك ولم تحبها ولم يغريك جمالها وأن الأولى أصغر منها ويتضح هذا ولو حاولت وربما هي أكثر دقة وحساسية
من الأولى فراع هذا الجانب واستمتع بجمالها لماذا لاتحبه ؟ وامتدح هذا الشيء فيها واجعلها تشتغل على التجديد والليالي
الحلوه وامتدح شياكتها وجمالها وعدد حسناتها باستمرار واشكرها وهدء روعها ولا أظن أن التهديد يصلحها ربما الاحتواء في
ليلتها وابعاد اي منغص أو شيء يذكرها بالغيره ... حاول أن تحبها فهي زوجتك كذلك الق على مسامعها الكلام الحلو وتغزل فيها وحسسها بالأمان والحنان ولا تهددها فهذا مايجعلها تعيش الصراع ...
...... أما زوجتك الأولى فليس هناك ماأعلق عليه بشأنها على حسب مانقلت زادها الله سكينة وأمانا ورفعة
...... وأنت نور الله قلبك وهدء قلبك ورزقك الصواب والحكمة وكتب لك التوفيق والسعادة والاستقرار في بيتيك
اللهم آمين
قديم 08-03-2011, 04:48 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
مرة تقولين أنا من أثير غيرتها,, وتارة تقولين أنا لم أسعى لإصلاحها !!

أخي الكريم

خذ االنقاش بهدوووء , ركز على كلامي جيدا فأنا أقول ( بعض , غالبا , أحيانا , قد ) هذا يعني ان هناك استثناءات ولا يعني التعميم وردك علي أنت يثبت افتراضي أو ينفيه ...

ففي طرحي أحاول أن أصل معك الى سبب الانقلاب المفاجئ واحاول ان أتعرف على فكرك وفكر زوجتك اكثر لكي نعطيك حكما صحيح , ومما لا تعلمه أن ردودك على أسئلتي أكبرتك جدا في نظري وأراك فعلا متعقل ولست رجل عدد بناء على شهوة ولما انقضت بدأ يفكر في التخلص من زوجته ...

انا أردت أن أتأكد من مصداااقيتك كمعدد التي تكاد تنعدم في هذ الزمن

فكن هادئا بارك الله فيك وأرنا سعة صدرك مع زوجاتك في تعاملك معنا , ولا تستعجل على الطلاق فهو ان وقع فقد وقع وستفترق عنها وترتاح , فأعط نفسك وأسرتك فرصة لتنعشها من جديد وبعد هذا اذا اخترت ان تطلق , فستطلق وأنت مقتنع تمام الاقتناع أن هذه المراة لن يصلح حالها أبدا وانك برأت ذمتك تماما أمام الله في انصافها ...

بالاضافة الى اني أنصحك أنك في محاولاتك لحل المشكلة لا تركز على الحل الذي تريده وتريد تنفيذه وتغلق الأبواب ( في ذهنك ) تجاه كل الحلول ..

بل وسع مداركك وحاول ان تتلمس في النصائح ما يفيدك في مشكلتك فعليا ولا تركز على موضوع التخلص من زوجتك والحل الذي تريد تنفيذه , فقد تعود لسابق عهدها ويستقيم حال بيتيك , فلا ضير في أن تحاول مرة أخرى بطريقة وبنفسية وقلب جديد ,

فكل من يأتينا ويطلب حل يقول فعلت كل ما يمكن ان أفعله , وبعد أن ينفذ ما برأسه يبدأ الندم وندب الحظ , وقد أعطيتك رابط لموضوع لتفسر سبب ذلك الندم وهو توقف العقل عن التركيز بسبب الضغط النفسي الحاصل عليك بسبب المشكلة فلما يزول الضغط بالطلاق مثلا ويتخلص من زوجته النكدية بتطليقها يبدأ يلوم نفسه لو اني صبرت لو اني فعلت كذا لو لو لو لو ... الخ ويبدأ يوجد حلول لنفسه لم يصل اليها سابقا بسبب الضغط النفسي الذي كان على عقله ...

عموما سيكون لي رد تفصيلي عليك فاحتملني

أختي نورين

أنا قصدت من يلمحن الى التطليق سواء ( أتين أو لم يأتين ) ولم اقصد من أعطت حلول حتى ولو كان من ضمنها أن يشد على زوجته , بالعكس أحيانا بعض الزوجات تحتاج شدة ...
ولاحظي ردي عليه أني استنكرت عليه أنه طلقها ورجعها سريعا وكان ينبغي أن يؤدبها لتشعر أن تصرفاتها مرفوووضة فعلا

انا اردت ان انبه الاخ عن وجود ردة فعل هنا في المنتدى لاحظناها من مواضيع متعددة لرجال ونساء تجاه الزوجة الثانية فلا أريده أن يلتفت له وان يتخذ قراره بعقلانية ولم أقصد شخصية معينة

وفقكم الله جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 08-03-2011 الساعة 05:14 AM
قديم 08-03-2011, 04:49 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
الله يعينك ياخوي أبو فهد بصراحه الإخوان والأخوات ماقصروا وأنا بقول إن لو أنت تحتويها وتحسسها في يومها إن ماعندك غيرها بحياتك وتبتعد وتتجنب أي طاري أو ذكر لبيتك الأول أو زوجتك الأولى حتى لوتطرقت هيه للموضوع له صلة بأسرتك الثانيه أنت قول لها أنا سعادتي وراحتي عندك أنتي
حسسها بأنك ماترتاح إلا عندها هيه وإنك تتمنى تعيش العمر كله معاهابدون ماتذم الأولى بس قول لها حياتي معاك لها طعم آخر وسوي نفس الشئ مع زوجتك الأولى يا أخي الرسول عليه الصلاة والسلام ما أباح الكذب على الزوجات إلا لحكمه أنت الشئ إللي تحسك ماتتحمله أكذب عليها وأحتال سايرها مدام إنها إنسانة غيوره
إشتري سعادتك بحلاوة لسانك معاهاإجذبها ناحيتك وبالنسبه لعدلك إللي تحاسبك عليه ياأخي أ كيد زوجتك متعلمه وفاهمه حاول أن تأتي لها من ناحية الدين بكلمه طيبه قول لها أنتي ماترضين إني أقابل ربي سبحانه وتعالى بشق مائل وأنا لوعدلت بينك وبين ضرتك علشان ربي مايحاسبني على التقصير مو علشان إني أحبها أكثر منك أنت ياخوي شكلك عندك رواسب وتراكمات في نفسك من زوجتك الثانية وإذا
أنت شايل بقلبك على زوجتك الثانيه من تصرفاتها ترى ماراح تحسن في حل مشكلتك مهما سويت أنت بالأول إنسى مامضى ولاتخلي اليأس يتسلل إلى نفسك ويحسسك بأن زواجك الثاني فاشل لا ياخوي مو أنت أول واحد تعدد ولا آخر واحد وهاذا من حقك أباحه لك الشرع سوى عندك أسباب أو بدون أسباب وترى مافيه أحد معدد وهو مرتاح موأنت عندك مشاكل وبس فيه غيرك عندهم أ كبر وأ كثر من مشاكلك بس التعدد مايحتاج منك عدل وبس لا ياخوي لازم عدل وحكمه وحزم في أمورك وزوجتك الثانية مانفع معاها لاحزم ولاهجر ولاطلاق أنت جرب معاها الكذب والحيله يمكن تفيد معاها بالنسبه لإتصالها على زوجتك الأولى حاول إنك تمنعها ماتتصل عليها وتجرح مشاعرها بالكلام بس إمنعها بشده حتى لو تضطر تجيب أخوها وتشهده عليها ويكون حكم بينكم وباقي مشاكلك معاها حاول تجلس معاها جلسة هدوء وتفاهم وتناقشها وتوضح لها إنك تحبها وتريدها وماتزوجتها إلا وأنت بحاجتها وإن مالك غنى عنها وإرفع معنوياتها وحسسها إنها هيه الكل بالكل حتى لو شريت لها شئ وشريت لزوجتك الأولى نفس الشئ إعطي زوجتك الأولى بالسر وزوجتك الثانية إذا جبت لها قول لها ترى ماجبت إلا لك أنتي لحالك الأولى ماعطيتها شئ وكمان إذا هما مايتواصلون ببعض بيكون أحسن شوف أهم شئ أنت لاتمدح الأولى عندها ولاتجيب طاريها ولاتقول لهافلانة عاقله فلانة طيبه ماعمرها نكدت عليه في شئ أنت إ بتعد عن أي مقارنات بين زوجاتك نهائيا لأنه ياخوي كل إمرأة لها تركيبه خاصه وأسلوب يختلف عن الأخرى كل واحده من زوجاتك لها شخصيه وأنت يجب عليك التعامل مع كل واحده منهم على حسب شخصيتها وأسلوبها إستخدم لكل واحده نمط خاص فيها إعرف مفاتيح قلب كل واحدة منهم إعرف وش تحب وش تكره وش تفكر فيه كل وحده منهم عاملها بالطريقه إللي هيه تفضلها تجنبا للإزعاج ووجع الرأس بعدين أنت إعطيها الثقه فيك ولاتحسسها إنك مليت من تصرفاتها وكرهتها وماعدت طايقها لأنها بهذا الشكل راح تشك بأن زوجتك الأولى وأهلك هم السبب في تغيرك عليها وكرهك لها فتصير تحقد عليهم وتكرهم لما تشوفك تتصرف معاها بجفاء وقسوة أنت خف عليها شوي وتعامل معاها باللين
والهدوء أمتص غضبها وأسكت عنها وقت ماتصايح وتعصب عليك وأتركها وروح أشغل نفسك بأي شئ آخر أهم شئ ماتطلع من عندها علشان ماتشك فيك وتحس إنك رايح عند زوجتك الأولى وإنك عندك غيرهاوإنها ماتهمك في شئ لأنك لو رحت لبيتك الثاني وهي في قمة غضبها راح تزيد نارها وحقدها وكرهها لزوجتك الأولى
لاكن خلك عندها وقول لها لوهديت أعصابك تعالي إجلسي خلينا نتفاهم مدام أنت ياخوي عندك صبر وربنا معطيك طولت البال فتحملها شوي علشان عيالك وإن شاء الله ربنا يصلحها ويهديها لك وأهم شئ تأكد إن زوجتك ماعندها مؤثرات خارجية يعبون راسها عليك وعلى زوجتك الأولى مثل صديقاتها جاراتها أحد من أهلها
ترى بعض الشياطين على هيئة بشر كل همها تخرب بيوت الناس المستقره إنتبه لهاذي النقطه وحطها في بالك وإبحث عنها زين نسأل الله لك التوفيق والسعادة في حياتك الزوجية .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 08-03-2011, 04:50 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
على رسلكم أخواتي,, حبه حبه ,, كلمة كلمة ,, زنقه زنقه

تراكم ضيعتوني الصفحات كثرت والردود زادت,, الله يخليكم ويبقيكم بس تقفون خلو الشد بالطول والعرض على جنب,,

وعد مني بس أمسك خيط الحلول بعدها بكيفكم سولفوا وتطاققوا على كيف كيفكم واللي يرحم والديكم,

لا تتظايقون مني بس والله اني جديد في كتابة المواضيع ولا أعرف وشلون أكتب وأقتبس بسرعة

ووالله انه الدنيا لافتني فأرحمو ضعفي وقلة حيلتي,

بس لا تخلوني .. خليكم معاي بس لا تشطحون بعيد
قديم 08-03-2011, 04:54 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
قرار الطلاق هذا بيدك..انت الي عايش الدراما...وانت الي تقرر..

عموما ...زوجتك الثانيه هي اخلاقها كذا...نكديه...حتى لو كانت الاولى في حياتك حتكون بنفس اخلاقها(نكد وعصبيه)
اخوي المره الطيبه والهاديه والحبوبه...اذا صارت زوجه ثانيه تنقلب اسد كاسر فما بالك بزوجتك هذي..اخلاق شينه+زوجه ثانيه= عمرك ماراح ترتاح..
لكن انا سألتك سؤال انت ماجاوبتني عليه...هل زوجتك ف عوضت النقص الي كان عند الاولى د خصوصا في العلاقه الخاصه كما ذكرت...اتمنى الاجابه عشان كل واحد ينوي الزواج يستفيد..من تجربتك

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 08-03-2011, 05:16 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند ق مشاهدة المشاركة
بس مانصحك تفكر في الطلاق عشان كدا حتظلم اولادك وكدا حتكون العواقب وخيمة المراة بعد الطلاق ماعاد ليها نفس تهتم باولاد ولا بطيخ والاولى كل ماتشوف اولاد زوجتك الثانية حتفتكر الغلطة دي وما اظن حتهتم فيهم الا يكون تفرقة بين الاطفال وانت شكلك عادل وتخاف الله فتدخل اولادك هذه الدوامة اللي مالها مخرج ارجوك

مشكورة أخت هند,, ولو تعطوني حل ينفع معاها والله اني بكون أحرص على حياتي من حرصكم أنتوا علي..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
بعدين انتوا الرجال الله يهديكم يوم تقولون نبي نتزوج الثانيه لان نبي ونبي ...وووو...اشياء مالقيتوها في الاولى

طيب وش الي يضمنكم ان الثانيه بتلقون عندها..؟؟الي مو عند الاولى؟؟؟ سؤال محيرني؟؟

وسؤال ثاني لو مايضايقك اخي صاحب المشكله...هل وجدت عند الثانيه الشي الي انت تبيه..خصوصا في العلاقه الخاصه كما ذكرت؟؟وليش مافهمت الاولى الي انت تبيه عشان تسويه لك؟؟وهل كنت تحبها ولا عادي؟؟
والان عنك زوجتين بامانه من تحب اكثر...وليش؟؟وايهم اجمل؟؟للفائده فقط واذا ماتبي تجاوب براحتك

أختي - حنا مو نقول نبي ونبي وبس مجرد أننا نبي.
لكن طالما عندي القدرة المادية والنفسية والجسدية ليش لأ.

وبالنسبة للي افتقدته هل وجدته عند الثانية , أممممممم مو لقيته.
تقدرين تقولين نفسه,
ولو كانت حياتي معاها بدون الرعونه والهمجية والغدر اللي فيها كان أحتفظت بغلاوتها عندي.
لكن هي بسوء أخلاقها طيرت كل ميزاتها عندي.

وأنا ما أتكلم عن كون البيت فيه مشاكل لا.
أنا بيتي الاول مايخلو من المشاكل لكن ما تتعدى مشاكل الموجودة في كل بيت.
ولا لطرف ثالث دخل فيه.
ونعم فيها غيره لكن غيرتها تجذبني لها مو تنفرني منها.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبجس مشاهدة المشاركة
أخي الكريم أسأل زوجتك عن السبب "الرئيسي " للمشكلة او حاول أن تكتشفه بنفسك.. بالنسبة لي لا أتوقع انه الغيرة .
الله يصلح حالكم ويصبركم على بعض...
مشكلتها سوء خلقها , وأنانيتها , وتناقضها,

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الوسم مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل ابو فهد
زوجتك(ف)
%100انها تحبك جدا
وتغار عليك
وكذلك مبين انها امراه تحب الجدااااااااااااااااااال
وانت عكس ذلك((يعني لاتحب االنقاش))
وايضا غيرتها مفرطه الله يعينها ويعينك
وايضا عصبيه وتثور لاسباب بسيطه
حاورها باسلوب هادئ واشرط شرط عليها
عدم الغلط والسب والعصبيه
ووضح لها انك رجل يبحث عن الراحه والسعاده
واخبرها ^^^ان اسلوبك معي وعدم احترامك لي سبب لي الكثير من التعاسه
وان اي علاقه خاليه من الاحترام علاقه مالها قيمه
قولها((تحبيني اذا
احترميني واسعديني
ومالك اي تدخل بالبيت الاول نهائيا))
وانتي بحبك لي تستطيعين جعل يومك جنه لي ولك

وقووول لها من(((((باب التهديد))))))))
دوام الحال من المحال
وصبري ماراح يطول
واسلوبك لو ظل ع هالحال راح يصير شئ
انتي ماتبغينه

فاصلحي من نفسك وحددي الاشياء اللي ماابيها
والغيها من حياتك
حتى تعيشي في سعاده وسلام معي
نصيحه
حاول تطول بالك
وتصبر اكثر ان الله مع الصابرين
وبرضه عشان عيالك
وان شاء الله ((بالحوار الهادئ)) راح تهدئ اموركم
وتصلون االى حل
والله يعينك
مشكور نسيم الوسم,, كلامك على عيني وراسي,, وراح أطبقه , مع اني طبقته ولا فاد بس مو مشكله لجل عيونك ولجل أصابيعك اللي ضغطت على الكيبورد
قديم 08-03-2011, 05:27 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزاد99 مشاهدة المشاركة
اللي اتوقعه سبب المشاكل الحين والله اعلم 000انك كنت تستجيب لبعض الامور اللي تقولها لك والحين تغيرت عليها 00
يعني يمكن كانت تقولك لا تسوي كذا من باب الغيره وانت تطيعها عشان ماتزعل00 ولاتبين لها انها مخطيه
وهي تعودت على ذا الشي والحين انت مليت و ماعاد جاريتها فبدأت المشاكل وصارت تحس انك ماعاد تحبها لانك ماتسمع كلامها زي اول
لانك تقول من قريب تغيرت عليك واللي اعرف مع الوقت تخف الغيره
لذلك انظر يمكن طباعك هي اللي تغيرت 00
ويمكن اذا سوت شي غلط تقارنها بالاولى يعني تقولها هي ماتسوي كذا او هي ماتغار زيك فتحس انك تحبها اكثر منها
لكن قبل الطلاق فكر بأولادك حرام وش ذنبهم
والحلول كثيره غير الطلاق

الله يوفقك ويسخر لك زوجاتك

بالعكس أختي أنا محتويها لأخر لحظة,, وماتغيرت عليها,, ولا أنا سمحت لها انها تملي علي وش اسوي ووش أحط,,

كنت أسايسها فقط, وكنت أبين لها اني اسوي الشي هذا لأنه ربي أمرني أني أعدل,

لكن هي عندها حب السيطرة والتملك!!

تبيني أعطيها بدون ما أعطي غيرها.

حياتي مع كل وحدة لها خصوصية مال لوحدة دخل بالثانية.بس هي اللي تنبش وتحلفني وتدعي على عيالي ان كنت أكذب عليها !!!

ولاحظي تدعي على عيالي من الاولى مو عيالي عموما.

قديم 08-03-2011, 05:53 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
أخي بو فهـــــــــد عندي سؤال لك :

صف لنا زوجتك الثانية في فترة السنتين وقبل أن تنقلب لزوجة عنيفة ما رأيك بها كزوجة ؟

أخلاقها , غيرتها , تعاملها مع الأولى وكلامها عنها , تعاملها معك , سلوكياتها تجاهك , وغيره الكثير

أرجوووك ولا تستعجل

كانت مثل الاولى بس حبيتها أكثر لأنها كانت جميلة والجمال يجذب كل رجل,
بعد العشرة والايام بدت تسوء أخلاقها شيء فشيء وكنت أقول ميخالف,, ويمكنها هرمونات وخرابيط الحريم
ويمكن ظغط الوظيفة والبيت وتحمل يارجال ,, ويمكنها حامل وبعد الحمل أصبر عليها غصب تسوء اخلاقها وتحمل في أحشائها جنينك وقطعة منك , وكل ماله الامر يسوء .
جابت سارة وفرحت فيها وبدت مقارناتها وليش انت ابو فهد مو أبو ساره وليش ما أشوفك تحب بنتي مع أني بطبعي ما أحب الاطفال الصغار مررررة أحبهم ويستهووني لما يبدون يحبون وتبدي حركات الشطانه هنا أحبهم وما أقاومهم.
وأنت ماتاخذ سارة معاك للاستراحة وفهد يروح معاك . وضحت لها سبب روحة فهد معاي قلت لها ياحبيبة قلبي: فهد كبير وبعدين أنا ما أخذته إلا مرة وحدة ومو ميت على وجهه .
بس كان تعبان ووديته للطبيب وصار موعدة بعد ساعة ونص . فصعبه ارجعه البيت ثمن أطلع فيه مره ثانية من بين اخوانه عشان أوديه للطبيب فقلت أخذه للأستراحة على مايجي مو عده .
قالت أنت كذاب , وربي يحرمك من فهد لو كنت تضحك علي!!!
وعديتها , وقلت لها والله لو ماغلاوتك في قلبي كان تصرفت معاك تصرف ثاني.

وهذا حنا من سيء لأسوأ .. من نكد لأنكد ,, ومستحيل أصير عندها إلا وتحط فيني ألف عذروب,,
هذا غير فظاظتها وتناقضها وسوء أخلاقها.

وبعد ما طلقتها الطلقة الاولى قالت لي : والله لأذلك ذل عيالك راح أخذهم وأحرمك منهم!

قلت لها كل واحد يتعامل بأحلاقة.. أنا لايمكن أفكر اني احرمك منهم .
وأنتي أكيد تهمك مصلحتهم ولا راح تعصلجين عشان شوفت أبوهم.

المهم قبل الصلح بيوم : اتصلت وقالت أصلا أنا عيالك ما أبيهم ولا أتشرف بتربيتهم..
خلي بنت الكلـ..... تربيهم لك . وأنا مو مستعدة أضيع شبابي عشانهم!!!!!

ولك عندي همسة اخي بوفهد :

غالب الآراء النسائية التي تلمح لك تلميحا الى تطليق زوجتك الثانية , لو كانت الآية معكووسة وجئتنا تشتكي من زوجتك الاولى لرأيت هجوووم عنيـــــف عليك والتوسل اليك بالأطفال واتهامك بخيانة العشرة وووووو

ولهذا السبب في أول رد قلت لك لا تخاف مادام الموضوع جاي على راس الثانية فلن تجد هجوووم فاطمئن ودربك خضر

فالشاهد لا تعتمد كثيرا في اتخاذ قرارك على آراء عاطفية تتصور كل رجل معدد زوجها وردودهن تكون بعيدة جدا عن اعطاء رأي وحل لمشكلتك بقدر ماهو تفريغ عاطفي ونفسي عن مشاعرهن وهن معذورات

هذه همسة أهمسها لك لاني تلمست منك عقل وأرجو منك أن يوفقك الله لحل مشكلتك بالطريقة التي يحبها الله

حياك الله

أختي الماضي الدفين- أنا حطيت أحتمالية الانفصال لأني تعبت معاها. مو عشان استشفيت القرار من بعض الردود. أنا تعبت
والله لو أحس انه ودها تصلح من حالها والله لأصبر عليها..
لكن أنا أشوف كل مالها تتمرد علي أكثر.
قديم 08-03-2011, 06:30 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
الاخت ماضي الدفين..

لاتقولين لو كانت الايه معكوسه ولو جيت تشتكي من الاولى محد ينصحك بالطلاق ...

اعتقد ولا واحد من الاعضاء نصحه بالطلاق...راجعي الردود عشان تتاكدين...كلنا تكلمنا عن تصرفات زوجته ومحد جاب سيرة الطلاق..
واتمنى من ابو فهد انه مايجيب زوجه ثالثه ويجرح الاولى لانها طيبه وماتستاهل ثنتين عليها وطبعا لاتنسى حركات الحريم في المجالس يتكلمون على زوجتك الاولى ويجرحون فيها ويقولون فلانه زوجها جاب عليها ثنتين(يرضيك يتكلمون عليها كذا)..لايغرك سكوتها هي راضيه بقدرها..بس قلبها ينزف من جوه من كلام الحريم يوم تزوجت عليها..
والثانيه هددها فقط بالزواج عليها بس لاتنفذ كلامك..وفي الاخير القرار بيدك

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 08-03-2011, 06:52 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحب يكبر مشاهدة المشاركة
.... بارك الله فيك وفي حرصك ولكن يبدو والله أعلم أنك منذ البداية تميل للأولى ولماذهبت السكره حضرت الفكره
وأفقت أنت بعد العسل على زواج ثان لم تحبه ولم تحب من اقترنت بها ولا يهمك جمالها وتتمنى العودة للاستقرار
مع قرة عينك الأولى والحب من الله ولا تلام عليه وكأني فهمت عصبية الثانية ونفسيتها القلقه ربما لأنها رأت أنها
لا تثيرك ولم تحبها ولم يغريك جمالها وأن الأولى أصغر منها ويتضح هذا ولو حاولت وربما هي أكثر دقة وحساسية
من الأولى فراع هذا الجانب واستمتع بجمالها لماذا لاتحبه ؟ وامتدح هذا الشيء فيها واجعلها تشتغل على التجديد والليالي
الحلوه وامتدح شياكتها وجمالها وعدد حسناتها باستمرار واشكرها وهدء روعها ولا أظن أن التهديد يصلحها ربما الاحتواء في
ليلتها وابعاد اي منغص أو شيء يذكرها بالغيره ... حاول أن تحبها فهي زوجتك كذلك الق على مسامعها الكلام الحلو وتغزل فيها وحسسها بالأمان والحنان ولا تهددها فهذا مايجعلها تعيش الصراع ...
...... أما زوجتك الأولى فليس هناك ماأعلق عليه بشأنها على حسب مانقلت زادها الله سكينة وأمانا ورفعة
...... وأنت نور الله قلبك وهدء قلبك ورزقك الصواب والحكمة وكتب لك التوفيق والسعادة والاستقرار في بيتيك
اللهم آمين

لا بالعكس ,, صحيح أنا كنت أحب الأولى ,, لكني كنت أعشق الثانية ,,
لكن وشفايدة هالعشق إذا مايجيني منه غير النكد!!!

الثانية هي اللي كرهتني بنفسها بسبب أخلاقها.
وماصرت أحن لحياتي السابقة إلا بسبب الشقى اللي شفته منها.

كل حياتي معاها أداديها وأسايسها وأطيب خاطرها , بالمقابل وش أخذت منها غير الهم والنكد والتدخل بخصوصياتي وبعلاقاتي!!!

أقولك موقف وهذا اللي كنت أقول لكل من نصحني أتزوج عليها أو هددها بالثالثة عشان تتعدل:
واللي أنا أعتبره هو الشعرة اللي قسمت ظهر البعير.

أنا واحد من أخوياي ملتزم نحسبه على خير والله حسيبه.

أعزب وناوي يتزوج , هو أصغر مني ,

وكان وده يتزوج من طرفي, فأنا رشحت له وحدة من بنات خالتي. وبنت خالتي تعتبر أختي بالرضاعة.
لأنه خالتي راضعتني مع ولدها.

فكلمت خالتي بالبداية ورحبت بالفكرة , بعدها بأسبوع حبيت أستأذن من خالتي بأني أكلم بنتها بالموضوع عشان لو عندها أستفسار أو سؤال عن صاحبي أجاوبها بكل وضوح وصراحة.

طبعا زوجاتي كلهم مايدرون عن موضوع الزواج هذا البته.

المهم بنت خالتي أرتاحت وقلت لها اولا وأخيرا لابد من الاستخارة وربي يكتب اللي فيه الخير.

الموضوع طال شوي وصار في تمطيط من قبلهم تجاه العريس بعدين فجأة رفضوا!!!!

دخلت بالموضوع من هنا ومن هنا أخر شي قالت لي خالتي شف ياوليدي اللي أوله مشاكل ينعاف تاليه

قلت خير وش المشكله اللي جاتكم منه؟

خاصة اني اعرفه الروح بالروح,, وأهله ينحطون على الجرح يبرا.

قالت أنه وحده دقت على بنتي , وقالت أنا عارفة انه في مشروع زواج قريب,

وهذا كان خطيبي مدة 4 سنين , وبسبب مشكلة سخيفة فسخ خطوبتي وحب ينتقم مني بزواجه منك .
واللي ارسلني لك أخته, عشان مايبون يتفشلون معاكم

قالوا حفظنا الرقم واستفسرنا عن اسم صاحب الرقم طلع الرقم بدون اسم !!!

وأنت قلت لنا قبل انه خاطب وفك خطوبته. قلت صح بس الموضوع اولا قديم . ثانيا محد يدري غيري انا وهو وانتوا. وشلون وصل لخطيبته السابقة وهم أصلا مالهم علاقة فيها!!!

أخذت الرقم منهم . وتابعت الرقم عن طريق واحد من أخوياي عقيد تابع لي الرقم عن طريق الاقمار وتحديد المواقع طلع الموقع بيت أخت زوجتي الثانية.

طبعا أنا جن جنوني,, رحت أدور الرقم بجوال زوجتي لقيته مو محفوظ عندها.
طيب ليش الرقم موقعه ببيت أختها!!!

وهي وشدراها بموضوع زواج خويي!!

وش هدفها من تخريبها عليه !!

وشلون رقم بنت خالتي عندها بدون أسم !!

واجهتها ,, أنكرت ولما حاصرتها تلبكت واعترفت وقالت اي انا هذا خوييك ما أبيه يتزوج قريبتك.
بعدين قالت تبي الصراحة أصلا أنا ماكنت أدري انه لخويك كنت حسبالي انت بتتزوج علي!!!!!!!!

قلت لها يعني انتي غبيه !! شلون اتزوج اختي؟!!

قالت عاد هذا اللي صار.

قلت لها شوفي إذا بتزوج محد بيردني لا أنتي ولا غيرك..

قالت اي بس انت جرب وشوف شلون أقلب لك حياتك جحيم.

شوف أنا بس شكيت فركشت الموضوع برمته, فمابالك لو كان واقع

يعني على الأقل أستحي على وجهك- لا تجادليني , شين وقوة عين. يعني ما خجلت من اللي سوته فيني من وراي وجايه تتفرعن لي!!!!

هنا أنا قفلت معاي,, وأحتفظت باللي صار بنفسي , بس ماش نار مولعة بقلبي وصارحت خويي اللي هو دلني عليكم وهذاني أقوله لكم .

التعديل الأخير تم بواسطة بو فهـــد 45 ; 08-03-2011 الساعة 07:04 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر