زوجتي وأنا .. ونقطة اللاعودة!! - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-11-2011, 09:47 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
الله يهديك للصلاح يا اخي.... فعلا أحزن أشد الحزن حين يكون يدخل الزوجان في دوامة المكابرة.... و حين لا يكون اهل الزوجة بالوعي الكافي لمحاولة حل مشكلة ابنتهم...

اتمنى لك كل خير... و أدعوك بما أن هذا قرارك أن تلزم الإستغفار... استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه.... و سيفتح لك الله بإذنه تعالى أبوابا كثيره... و إن لم تفتح عاجلا... فتأكد يا اخي انها ستفتح في النهاية...
قديم 14-11-2011, 09:47 PM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوراء الحسين مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل ..مشكلتك

تحتاج حزم فقط..لزوجتك ولاهلها

يكفيك ان ترسل لها رسالة واحدة مضمونها الآتي

بعد السلام والسؤال عن الحال

يا ام فلان ..انا استخرت الله تعالى ..وعزمت التوكل عليه

وإليك هذة الخيارات .. إن شئتِ :فأهلاً وسهلاً بكِ في بيتك ..

ومملكتك..وإن لم تشائين فتسرحين بإحسان

وأسأل الله لك ولي الغفران ..ومستقبل ابننا محفوظ بإذن الله تعالى

يا ام فلان..ماحصل في الفترة الاخيرة لم يعجبني ابداً

انا رجل احب ان احل مشاكلي بنفسي دون تدخل احل ..والله سبحانه امرنا بالستر

وأنتِ تأبين ذلك ..

يا ام فلان..اعود لاقول بيتك مفتوح ..لأن تعودي إليه لوحدكِ ..سأنتظركِ فترة من الزمن

مددها [ وحدد المدة ]

وإن لم تعودين مملكتكِ..فاعذريني ..واستغفر الله لي ولكِ ..

فأنتِ من خرجتي..فعليك العودة..وتأكدي بعد الفترة المحددة إن لم تعودي

ستصلكِ ورقتك في مكانك .. والله معكِ

..وإن تواجهت مع احد من اهلها..

فقل بإحترام ..مشاكلي عاديه تحصل في اي بيت

ومعذرةمنكم اريدان احلها مع زوجتي بنفسي

بدون ادنى تدخلات..

اخي الفاضل /من حقك حفظ بيتك .. والمحافظه ع كرامتك بالطريقه التي يرضاها شرع الله

والتي تراها صحيحه

وَختاما

أسئل الله لنا ولكم الغفران

الحقيقه اخي رايك غريب جدا ويستحق التفكير الف شكر لك على المداخله
قديم 14-11-2011, 09:51 PM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
الله يهديك للصلاح يا اخي.... فعلا أحزن أشد الحزن حين يكون يدخل الزوجان في دوامة المكابرة.... و حين لا يكون اهل الزوجة بالوعي الكافي لمحاولة حل مشكلة ابنتهم...

اتمنى لك كل خير... و أدعوك بما أن هذا قرارك أن تلزم الإستغفار... استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه.... و سيفتح لك الله بإذنه تعالى أبوابا كثيره... و إن لم تفتح عاجلا... فتأكد يا اخي انها ستفتح في النهاية...
جزاكي الله خير اختي واسأل الله ان يجعل كلامك في موازين حسناتك لمحاولة على لم شمل أسره
أسأل الله ان تكون اسرتك على ماترغبين وتحبين وتكون في مايرضي الله
بالتوفيق لكي
قديم 14-11-2011, 10:42 PM
كبيرجدا
عضو جديد
كبيرجدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرقان بحر سره مشاهدة المشاركة
اختي ظل انثى
الف شكر لك على المداخله وفعلا هذا اللي صاير وانا كذا مره قلتلها والله مااحد ينفعك غير زوجك ماعليك من كلام الحريم
لكن مانفع الكلام يا اختي خواتها حارقات قلبي انهم راح يدمرون بيتي وهي البنت تمشي معهم ماتدري وش الوضع
انا فعلا احبها وهي تدري اني احبها لكن صايره للأسف على الكلمه هذي فار تجارب لخواتها اذا نجحت نسويها مع رجالنا
فعلا متعبني صفة العناد اللي بها يعلم الله ان الامور متجهه من اسواء لأسواء
الولد يقول لي جعل حلالي مافيه بركه لو مازوجتك وحده تسعدك وتقدرك تزوج ياولد
غرقان بحر سره
وفقكم الله واسعدكم ولم شملكم
نصيحه الوالد يجب ان تاخذ في عين الاعتبار ولكن لابد من محاوله أخيره مع الزوجه واهلها وترك المكابره عنك من اجل ابنك (خليك انت الكبير) ويفضل ان يكون احد من اهلك من ذوي الوجاهه والعقل والحكمة يكون معك وان لم تجد فلابأس الذهاب بمفردك ولكن يفضل ان يكون احد معك

عليك الذهاب لوالدها وان تجتمع معه وتكون حازم في طلبك انك تريدها ان تعود لبيت الزوجيه لرغبتك فيها وحبك لها ولم شمل العائله وسوف يضعون شروطهم وطلباتهم لك
استمع لشروطهم وطلباتهم وبدون ابداء اي رأي بالموافقه او الرفض وابلاغهم بانك ستفكر في الموضوع وترد عليهم لاحقا . واكرر يجب ان لاتبدي اي رأي مهما حاولوا معرفة رأيك وابلاغهم انك ستفكر وتستخير بالامر

انت في هذا الوضع لم ترضخ لشروطهم وكذلك اتضح لاهلها ولها نيتك الصادقه في لم شمل العائله ، كما انك لم توافقهم بعد على اي طلب اوشرط مما يجعل الرؤوس متساويه ولم تهن كرامتك بل رفعتها بحسن تصرفك لحل هذا الامر، خاصة انه لايوجد أب يرغب في خراب بيت ابنته وسوف يقف بجانبك عندما يرى صدق مشاعرك وتوجهك في لم شمل الاسره ورغبتك في بنته.

بعد وضع شروطهم وطلباتهم فكر في الامر برويه واستشر اهل الاختصاص ويمكنك وضها هنا في هذا الموضوع وخاصه ان هناك اعضاء ماشاء الله عليهم لديهم من الحكمه ليرشدوك ويشيرون عليك.

لامانع من عرض شروطهم على الوالد اذا رايت ذلك مناسبا لأخذ رايه ومشورته فهو من عرض عليك الزواج وسوف يقف معك
اذا رايت ان شروطهم مقبوله ومنطقيه وليس فيها اهدار لكرامتك ، اضف عليها شروطك التي تريدها ولا تتنازل عنها.
ومن ثم قابل والدها بعد اسبوع اواسبوعين ويفضل اسبوعين (الثقل صنعه) ولاتستعجل بالرد وبلغه بالرد مع شروطك الخاصه.
في حاله وجود شروط ترى ان فيها اهدار لكرامتك بلغ والدها بهذه الشروط التي لاتقبلها مع شروطك التي انت تريدها.

اذا لم تصل لحل معهم بعد هذا الاجراء
عليك برأي الوالد حفظه الله وتوكل على الله

وفقكم الله ولم شملكم وجمعكم على الخير والمحبه والصلاح

قديم 14-11-2011, 10:55 PM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبيرجدا مشاهدة المشاركة
غرقان بحر سره
وفقكم الله واسعدكم ولم شملكم
نصيحه الوالد يجب ان تاخذ في عين الاعتبار ولكن لابد من محاوله أخيره مع الزوجه واهلها وترك المكابره عنك من اجل ابنك (خليك انت الكبير) ويفضل ان يكون احد من اهلك من ذوي الوجاهه والعقل والحكمة يكون معك وان لم تجد فلابأس الذهاب بمفردك ولكن يفضل ان يكون احد معك

عليك الذهاب لوالدها وان تجتمع معه وتكون حازم في طلبك انك تريدها ان تعود لبيت الزوجيه لرغبتك فيها وحبك لها ولم شمل العائله وسوف يضعون شروطهم وطلباتهم لك
استمع لشروطهم وطلباتهم وبدون ابداء اي رأي بالموافقه او الرفض وابلاغهم بانك ستفكر في الموضوع وترد عليهم لاحقا . واكرر يجب ان لاتبدي اي رأي مهما حاولوا معرفة رأيك وابلاغهم انك ستفكر وتستخير بالامر

انت في هذا الوضع لم ترضخ لشروطهم وكذلك اتضح لاهلها ولها نيتك الصادقه في لم شمل العائله ، كما انك لم توافقهم بعد على اي طلب اوشرط مما يجعل الرؤوس متساويه ولم تهن كرامتك بل رفعتها بحسن تصرفك لحل هذا الامر، خاصة انه لايوجد أب يرغب في خراب بيت ابنته وسوف يقف بجانبك عندما يرى صدق مشاعرك وتوجهك في لم شمل الاسره ورغبتك في بنته.

بعد وضع شروطهم وطلباتهم فكر في الامر برويه واستشر اهل الاختصاص ويمكنك وضها هنا في هذا الموضوع وخاصه ان هناك اعضاء ماشاء الله عليهم لديهم من الحكمه ليرشدوك ويشيرون عليك.

لامانع من عرض شروطهم على الوالد اذا رايت ذلك مناسبا لأخذ رايه ومشورته فهو من عرض عليك الزواج وسوف يقف معك
اذا رايت ان شروطهم مقبوله ومنطقيه وليس فيها اهدار لكرامتك ، اضف عليها شروطك التي تريدها ولا تتنازل عنها.
ومن ثم قابل والدها بعد اسبوع اواسبوعين ويفضل اسبوعين (الثقل صنعه) ولاتستعجل بالرد وبلغه بالرد مع شروطك الخاصه.
في حاله وجود شروط ترى ان فيها اهدار لكرامتك بلغ والدها بهذه الشروط التي لاتقبلها مع شروطك التي انت تريدها.

اذا لم تصل لحل معهم بعد هذا الاجراء
عليك برأي الوالد حفظه الله وتوكل على الله

وفقكم الله ولم شملكم وجمعكم على الخير والمحبه والصلاح

أخي كبير جدا فعلا انت كبير في فكرك وفي طرحك تمنيت ان والد البنت يكون نفس تفكيرك
رأيك راح يكون في عقلي لكن استبعده في الوقت الحالي الا اذا في الامور شي استجد وانا مصر على مااريد والدها يجب ان يكون له حضور في الموضوع ويكون اكثر تعقل وفهم للأمور اذا اراد ان تعيش بنته بسلام
واذا كنت مخطي بحقها يطلبني ويقول انت فعلت كذا وكذا وهذا شي لا نرغبه
اما سكوته معتقد انه الشخص الفاهم اللي كرامتي ماتسمح لي اقسم بالله انك اكبر جاهل بتصرفك
لانك ظلمت بنتك بسكوتك وانها على مشارف الطلاق وخراب بيتها وهي ببداية حياتها
اسف مره اخرى اخي انا اعتقد ان رأيي السابق هو الاصح هو تدخل والدها بشكل مباشر
قديم 14-11-2011, 10:57 PM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اخي غرقان
للاسف انت مقرر ومنتهي وما عندك اي نية انك تصلح مابينك وبين زوجتك انت حطيت في بالك الزواج وبتشجيع من الوالد عشان كدا ما تبغى تتقدم ولا خطوة من ناحيتك وهدا يدل على انو مافي نية ابدا للاصلاح,,,

انت بنفسك قلت انها صغيرة وتتاثر بالكلام يعني ماهي عارفة مصلحتها زين انت المفروض تعلقها فيك عشان تتعلق فيك اكثر ,,,

عالعموم روح تزوج بس لاترجع هنا مرة ثانية وتقول ندمان شوفولي حل!!!!
قديم 14-11-2011, 10:58 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
سأحاول اختصار الأمر قدر الإمكان مع عدم خوض في التفاصيل أو أي شيء قديم حدث بينكما أو في صفاتكما الشخصية:
1) إن كان الرأيُ للنساء في هذه العائلة فأفيدك علماً أن أباها لن يتصل ويسأل؛ والسبب أنه شخص ينفّذ فقط ما يُملى عليه من ناحيتهنّ، وليس هناك وعي وإدراك لديه بخطورة الأمر؛ لهذا لا تعوّل عليه كثيراً، والله أعلم.
2) فكّر أن تجد رجلاً حكيماً عاقلاً كتوماً من أقاربهم للتواصل معه، والحديث معه في هذا الشأن، واجعله يذهب لهم يعرف ماذا يريد هؤلاء القوم غير المدركين للحياة والواقع، ويعرف وجهة نظرهم.
3) إن لم تجد فابحث عن أخت لك كتومة عاقلة واجعلها تتصل على زوجتك بدون أن تقول لها إنّ فلاناً –أنتَ- بجانبي..وخذ السماعة وتحدث إلى زوجتك مباشرة..وافهم منها ماذا تريد بالضبط.
4) إن لم يعجبك الحل السابق فقم بإرسال رسالة إلى زوجتك بشكل مختصر بشرط أن تحذر من كتابة كلمة طلاق أو فراق أو تسريح بإحسان أو أي شيء يشير إلى طلاق أو تهور فهذا لن يكون في صالحك أبداً لو حصل مجلس رجال أو وصل الأمر للمحكمة.
5) نص الرسالة ما يلي: #أنا رجل أحترم العشرة وأقدرها..وأنتِ الآن عند أهلك وأرجو الإجابة على سؤالي التالي بكلمة واحدة فقط "نعم" أو "لا" : هل لديك رغبة رغبة في إكمال الحياة معي أم لا؟..سأنتظر جوابك في ظرف ثلاثة أيام لا أكثر..إن لم يصلني أي جواب منك فمعنى هذا أن إجابتك هي "لا"..والله الموفق#.
6) إن أجابت بأي جواب آخر مثل: "تعال تفاهم مع الرجال..أو أنت فيك وفيك"..قم بالإرسال أنك تريد إجابة محددة واضحة صريحة.
7) الحل الأخير أن تأخذ والدك مع رجلين حكيمين وتذهبان لبيت أهلها..وتضع النقاط على الحروف طالباً حضور الزوجة للسماع ومعرفة ما حدث.
8) فكر فيما قلته لك...واستخر ثم أخبرني قرارك.

:::
أخوك في الله/ حاتم بن أحمد-الرياض
قديم 14-11-2011, 11:00 PM
aazz11
موقوف
aazz11 غير متصل  
قصة خالي مشابهة لقصتك فكانت كل ماحصلت مشكله على طول زوجته رفعت السماعه واتصلت على اهلها تعالوا خذوني او اخبرتهم بالمشكله ويتدخل الاهل وتهدى الامور بعد اشتعال يطول ويقصر اخر موقف خرجت عند اهلها بدون اذنه مع اخيها وعاد فلم يجدها فاتصل بها فاخبرته انها عند اهلها ذهب وحاول ان ياخذها رفضت فغضب وقال لهم شوفوا بينتكم عندكم اذا تبوا تربوها تمام على عيني وراسي ماتبوا تربوها وتجلس على وضعها النساء مااكثرهم خلوا بنتكم تجلس عندكم وباتزوج ولكم دينكم ولي دين وطلع بعدها بكم يوم طفشت من بيت اهلها وجلست تبكي تبي ترجع لزوجها باي وسيله يعذبها يضربها اهم شي ترجع اخذها اخوها ووداها عنده وبعدها اخذ منها عهد ماتطلع اي مشكله لاهلها مهما كانت والحمدلله الان له سنوات عايش مرتاح
من وجهة نظري عارف انها صعبه عليك لكن لازم تسلك كل الطرق المؤديه الى الصلح حتى ماتتخذ الزواج من اخرى الا بعد ماتقفل في وجهك كل الطرق اتمنى انك تذهب لاهلها وتتفاهم معاهم بالتي هي احسن ترى هذا مو اهانه لك كلا والله انه عز لك لانك تبي تحافظ على اسرتك لايكبر راسك الشيطان ويحسسك بالذل كلا بل والله لااراه الا عز ورفعه لك واذا اخذتها معك اعطها اخر فرصه وحاول تحاورها لعل وعسى واذا حسيت كلامي ماقدرت تسويه انصحك طلقها طلقه واحد فقط لاتطلق ثلاث لا واحده وتقدر ترجعها حتى تنتهى العده ثلاث حيضات خلال هذه الفتره البنت راح تعرف انك جاد في الموضوع ومتاكد انها بتبكي وبتندم وبتتأدب اتمنى اني وصلت فكرتي
ترى الطلاق والله شي مو سهل لا على الرجل ولا على البنت وخاصه اذا كان فيه اولاد ,,, القي نظرة على قسم المطلقات واقرأ بعضا مما يكتبن ,,, وهذه قصه مشابهه لمشكلتك اقرأهاhttp://www.66n.com/forums/showthread.php?t=229605

التعديل الأخير تم بواسطة aazz11 ; 14-11-2011 الساعة 11:07 PM
قديم 14-11-2011, 11:04 PM
غرقان بحر سره
عضو جديد
غرقان بحر سره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناين ورد2008 مشاهدة المشاركة
اخي غرقان
للاسف انت مقرر ومنتهي وما عندك اي نية انك تصلح مابينك وبين زوجتك انت حطيت في بالك الزواج وبتشجيع من الوالد عشان كدا ما تبغى تتقدم ولا خطوة من ناحيتك وهدا يدل على انو مافي نية ابدا للاصلاح,,,

انت بنفسك قلت انها صغيرة وتتاثر بالكلام يعني ماهي عارفة مصلحتها زين انت المفروض تعلقها فيك عشان تتعلق فيك اكثر ,,,

عالعموم روح تزوج بس لاترجع هنا مرة ثانية وتقول ندمان شوفولي حل!!!!

اختي اعرف مقصدك وانا ليس القصد اني ارغب بالتخلي عنها واني قررت الزواج بسبب الوالد
لكن انتي لو قرأتي الموضوع كامل وعرفتي كيف الوضع صاير وماهي الخيارات التي بيدي
لوجدتي اني انتضر اتصال والدها لمعرفة السبب هو الحل
او اني اتركها لرغبتها بتركي
وبعدين اختي ماهو شعوري عندما اذهب اليهم واطلب من والدها ان اقابلها وتقول لي انا
اخبرتك اني لا اريدك كيف راح يكون هو شعوري في هذه الحال
انا لا استبعد ذالك من هذه البنت ..
انا اذا اتصل والدها راح اقبل بالنقاش معه اما اني اذهب لها وهي اخبرتني ببيت اهلها انها لا ترغب بي
فهذه مصيبه بحق كرامتي
قديم 14-11-2011, 11:10 PM
هدوء الرياح
عضو مميز
 الصورة الرمزية هدوء الرياح
هدوء الرياح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرقان بحر سره مشاهدة المشاركة
ياجماعه وش سالفة ابو جود هذا

وياليت تناقشون الوضع اللي انا فيه وهل هو طبيعي والتعامل الجيد مع مثل هذا الوضع خصوصا كرهت اهلها وكرهت تصرفات البنت اللي راح يجر علي الان او بعدين اذا استمرت كرهي لها
ههههههه والله منتدى تحفة
الحين المخلوق يعاني وعنده مشكلة مع زوجته وانتو هجمتوا عليه ابو جود
يا جماعة الله يرضى عليكم ركزوا على صلب واساس الموضوع واتركوا مين صاحب المشكلة
مالنا حق ندخل في نوايا صاحب المشكلة احنا لنا نساعده لوجه الله وما لنا حق نقول اذا هو صادق او لا
هذي ما يعلمها غير رب العالمين
والله لو خلينا تعاملنا في الحياة في جميع مشاكلنا لله تعالى ما لقينا ولا مشكلة عنا
لكن سوء الظن اللي عنا هو اللي مخرب علينا
الله يهدينا ويصلح حالنا امين
اخوي الكريم انتظر رد الاخ الحكيم البليغ وباذن الله راح ينصلح امرك
لكن لا انصحك بالزواج الثاني
نهائيا صدقيني راح تفتح على حالك باب مسكر
انت الحين حاول عالج مشكلتك مع زوجتك واكسبها بالهدية والكلمة الطيبة والابتسامة والدعاء وعليك بالاستغفار واللجوء لله وانت ساجد اكثر من الدعاء ان يفتح الله عليها ويهديها ويحننها عليك
وفي الاول الجأ لله وثم استشير اخصائي اسري
ما شاء الله انت رجال وموظف وتقدر تروح اي استشاري بكل سهولة وتحل مشكلتك
احسن الظن بالله وتوكل عليه
حاول مرة واثنين واعطيها فرصة ولا تنسوا الفضل بينكم
ولا تنسى انه الزوجة تمر بفترات تتعب فيها نفسيا اوقات العذر الشهري تتعب نفسيتها بسبب الهرمونات وتصير عصبية شوي
واوقات الحمل يجيها اكتئاب وبعد الولادة يجيها اكتئاب يعني المخلوقة الله يعينها تتعب
طول بالك وانتظر رد الاخ البليغ ربي يبارك فيه

مواقع النشر