فنتازيا معاناة الأزواج من زوجاتهم(عشنا وشفنا).. نريد حلولاً لها - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-09-2011, 02:39 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل انثى مشاهدة المشاركة
زوجه بهاذي المواصفات ما يطلق عليها ربة اسره لحين البنت لما يتقدم لها عريس تعرف انه زواج مسئوليه كبيره استغرب من بعض الحريم ليه تتزوج بصراحه عشان بس تلبس الفستان الابيض وتسافر وتقول انا مزوجه

وايضا الزوج اضع اللوم عليه شايف زوجه مثل هاذي المواصفات وصابر المفروض يقولها الزواج تحمل مسئوليه وشراكه بين 2 مو نوم وسهر وخرجات مثل مالك حقوق انا بعد ليا حقوق

وسبحان الله الوحده لو تتاخرت في الحمل تقلب الدنيا قلب ولما تخلف ترمي للشغاله وربي شئ عجيب واشوف لا تخلف ولا ترمي الاطفال للشغاله

بس انا اشوف سكوت الزوج له دور في تمادي الزوجه

هناك نماذج تنطبق عليها ما ذكرتي .. والشكوى لله لو تدبس انسان يكد ويتدين ويتعب بانسانه لاتعي من الزواج الا اسمه.. وممكن يكون العكس بس انه قليل حدوثه لان الشاب يتحمل ويخسر وبالتالي يعي ويعلم حجم جهده بعكس البنت اللي تجي على البيت جاهز وماهو باقي غير تنوره بنورها.. هذا اذا فيها نور..!! أسأل الله ان يديم نورهن وان ينور بصيرة من لاتتقن تنوير حياتها وبيتها
قديم 24-09-2011, 04:45 AM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
 الصورة الرمزية %َََأم نايف%
%َََأم نايف% غير متصل  
[
align=justify]للاسف هم رجالنا كذا
دايم الزوجه مظلومه بكل شي
الحين انت وراك خصيت الجنس الناعم
اوكيه انا معك كل كلامك صح فيه نوعيات كذا
وصح كلامك بان اغلب المنتديات نساء
ولاكن لو تلاحظ بالمنتديات تلاقي اغلبهم نساء يشكون من ازواجهم ماافتح
المنتدى إلا أقراْ زوجي سوا زوجي فعل زوجي طقني طيب ليش الحريم قلوبهم مو مثل الرجال همهم الخيانه وكيف يخون وكيف يسافر وكيف يكلم لا الحريم أرقى من كذا الحرمه تدور كيف تحافظ على زوجها تحاول تملكه تحاول تتقرب له حتى لو غلط بحقها تلاقيها أحيانا تتود له وتقول أنا قصرت عليك بشي وتلبس وتتكشخ وتتعطر وفي ألأخير يقول مالك شغل أبعدي عن وجهي أنا رجال وحر وهيه ياحياااتي أنكسرت من داخلها وراحت تبكي لحد ماطلعت عيونهاوتجي بهالمنتديات تفضفض
طبعا انا ما اعمم
ولاكن الحق ينقال
حتى الي تتطلق ويكون زوجها السبب تلاقي المجتمع كله ضدها وهي مالها ذنب
[/align][/FONT][/SIZE][/COLOR]

التعديل الأخير تم بواسطة %َََأم نايف% ; 24-09-2011 الساعة 04:49 AM
قديم 24-09-2011, 05:27 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعشق اسمك مشاهدة المشاركة
من أكبر المشاكل التي نعاني منها في مجتمعنا ( عدم تثقيف المقبلين على الزواج بمسؤليات الزواج)
يعني بكل صراحة نرى نماذج مؤسفة في حياتنا من الزوجات والأزواج لو تأملنا قليلا في أسباب وجود هذه النماذج في مجتمعاتنا لوجدنا أن المجتمع عامة والأسرة خاصة من يحمل مسؤلية وجود هذه النماذج.
فما ذكرته موجود من دون شك، وأنا متأكدة أن هناك نساء جاهلات تماما بما يجب عليهن.
كما يوجد نماذج سيئة لرجال أيضا ناتج عن الجهل بالحقوق والواجبات.
الحل، يقع على عاتق الأسرة أولا، على الأم والأب أن يطلعوا أبناءهم قبل زواجهم بما عليهم من واجبات، كانت أمي حفظها الله تكثر من تقديم النصائح لي ولأخواتي، كانت تجلس معنا في وقت فراغها لتحدثنا عن واجبات الزوجة في بيتها، ولو كل أم جلست مع بناتها و قدمت النصح لهم، لكان وضعنا أفضل بكثير في المجتمع بلا ريب.
أما المسؤلية الأخرى تقع على المجتمع وهذا أمر واضح لن أتكلم فيه باسهاب.
ولكن أيها الزوج، بعد زواجك عليك أن تقيم العوج وتصلحه في زوجتك ما أمكنك ذلك، عليك أن تقدم لها النصح باسلوب مشجع، عليك أن تبدي اهتمامك بها و تضع نصب عينيك أن اصلاحها ليس لمصلحة شخصية أو لهدف شخصي بل أن تكون لديك الرغبة في اصلاحها من اجلها هي، أن ترى بانها تستحق منك هذا الجهد ليس لأنها زوجتك فقط بل لكونها أخت لك في الدين والانسانية، فمن باب كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته من واجبك أن تقدم لها النصح وتسعى في اصلاحها بنية خالصة لوجه الله تبتغي رضا الله سبحانه.
والله يوفق الجميع لما فيه الخير والسداد.
عين العقل ما تم ذكره في ردك>>>(عدم تثقيف المقبلين على الزواج بمسؤليات الزواج)+(أن المجتمع عامة والأسرة خاصة من يحمل مسؤلية وجود هذه النماذج)= (تكون لديك الرغبة في اصلاحها من اجلها هي)

معادلة واضحة جداً وتدل على عمق ادراكك.. وفقكم الله
قديم 24-09-2011, 05:39 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن السعاده مشاهدة المشاركة
أولا قبل أن أبدأ تعليقي أحببت ان أقول لغير المتزوجات في هذا الموضوع أو غيره لا تتكلمين من غير تجربة ممكن ان تكون هذه قناعتك لكن بعد معاشرة آدم وكشف حقيقته والخوض بالتجربة ستتغير مفاهيمك كتغيرها في اي تجربة آخرى من تجارب الحياة ..
فأنا أرى أفكاري قبل وبعد الزواج فرق السماء عن الارض ليس لاسوأ أو للاحسن لكن المفاهيم مختلفة تماما ..

بالنسبة لموضوعك أخي الفاضل أتفق معك في بعض النقاط وأختلف في بعضها
الحياة الزوجية أخي ليست بالتصور الذي نتصوره نحن في العصر الحديث والمفاهيم مختلفة عن قبل وعندما تطالبوننا وتقارنوننا بنساء العصر القديم سنلزمكم بأن تكونوا مثل رجالهم
معظكم أخي تعيشون في تناقض في طلباتكم نريد العمل والاتقان والنظافة والسنع في المنزل والصمت والهيبة تبقى للرجل كامهاتنا وجداتنا وتريدون الليالي الرومانسية والملابس المتنوعه وووغيره مما تقوم به المراة العصرية
أعتبر هذه مقدمة لردي

دعني أخبرك أخي الفاضل أن أغلب النساء تتصرف بحسن نية في منزلها وانتم تفهمونها شئ ثاني بالرغم من وجود نساء خبيثات النوايا ولا أزكي احد لكن أتكلم لك عن تجربة شخصية جعلتني أكره آدم وأكره إستعباده
*ذكرت أن الافطار يكون خارج المنزل
بالرغم من ظروف عملي وأحيانا أظطر للذهاب بوقت مبكر إلا أنني كنت اسأل إذا تريد ان أحضر لك الافطار فابشر من عيوني والرد لا تسلم عيونك

*ضيوفه كنت أقدم لهم أجمل ماعندي كنت أكرمهم بشكل لا يوصف وكان يقول لي انت تبالغين قهوة وشاي وبس
كنت أقوله إذا أردت ان تعزم أحد فاخبرني مبكرا حتى أرضيه بالتقديم

*رمضان في الاغلب الاحيان أفعل مايريده هو ومايطلبه ولا أذهب لاهلي إلا برضاه لوجود أهله في نفس المنطقة

*اما موضوع تلبية طلباته فانا اعترف انني أحيانا أتكاسل للقيام بالامور البسيطة مو الاساسية مثل الشاي وكنت أقول له لا تطلب مني باسلوب غير لائق قل عافاك الله او اي عبارة لاني زوجتك واعتدت على ذلك من اهلي عند طلبي بالقيام باي أمر
فانا اكره من يقول قومي احضري لي كذا كانها خادمة وليست زوجة
وكنت بصراحة أعتبره صديق لا بأس نحضر مع بعض أغسل له الكأس أحمي له الماء وانا ذكرت في الامور البسيطة فقط وكان جدا مرتاح ولا أشعر أنه هناك شئ يضايقه من هذا الموضوع

*حرصت على دينه وإستقامته وكنت أنصحه في بعض الامور لانه بشر مهما اوتي من علم ودين وكنت اطالبه بتخصيص وقت خاص لي استفيد منه لكن دائما يقول لي أنا مقابلك 24 ساعه لانه دائما يمكث في البيت لكن في ركنه الخاص واحيانا أذهب عنده واشعر أنه يتضايق في بعض الاحيان واتركه لكن عند المصارحة قال انت تجين مو كل مرة اجي عندك وانت لم تقفي معي في علمي لانه يقارن نفسه بقبل الزواج بالرغم انني مكثت معه سنوات لكن لم يدرك ان حياة الرجل قبل الزواج وبعده مختلفة تماما

*أما عن اهله فاعترف أنني انتقدهم كثير ولكن لا اخصهم غالبا بل أخص المجتمع الذي يعيشون فيه والامبالاة وقلة الدين والتبرج وعندما انتقد فانا انتقد أقاربي بحكم العلاقة التي بيننا ولا اقصد أهله بالذات
كنت انصحه واوجهه للوقوف مع اهله ونصيحتهم ولكن كان يعتبره كره وتعالي عليهم ويعلم الله انني كنت اريد الخير والاصلاح لكن لا اعلم لماذا سوء الظن

*اما عن الاطفال فانا لم أجرب

وبالنهاية تطلقت بدون سبب وأسبابه انت نكدية ومعاملتك سئية ووووبربرة ليس لها اي معنى فقط لانه اراد التجديد خصوصا أننا بلا أطفال ويقول أنه وصل لمرحلة الانفجار
من الذي أوصلك لمرحلة الانفجار كما ذكرت الا صمتك وتمثيلك أن اكثر المبررات التافهه للطلاق التي ذكرتها كنت سعيد ولم تذكر لي انه كانت مزعجة لك
الافطار اخي بالرغم انني كنت اشاوره قال من تزوجت لم تحضر لي الافطار
واموووور عديدة كان يفعلها بطيب نفس وتحولت الى انفجار كما يقول

لذا ياخي إمسك زوجتك وصارحها بكل الامور التي تضايقك ولا تجعلها بنفسك حتى وإن كانت تافهه وأنت أجلس معها وأعرف ماذا تريد منك تقرب منها شاركها
صدقني المرأة تريد من يقف بجانبها ويعطيها حتى تعطي
اكثر من العبارات التي تشجعها وامتدحها وسترى النتيجة مرضية بإذن الله
لاتقنع نفسك انك ابقيتها من اجل اولادك بل قل هذه زوجتي حبيبتي وبهجتي وسعادتي وانتبه وانتبه ياخي من مصارحتها انك صابر من اجل الاولاد فهذه العبارة بحد ذاتها محطمة جدااااااااا
لان طليقي في الفترة الاخيرة كان يقول لي بعد رجوعي له من بعد شهرين مكثتها عند اهلي تأديب كما يقول انني كنت اقول لنفسي الحمدالله انها لم تنجب وانتن يامعشر النساء تكفرن العشير انا تركتك رحمة بك وعبااااارات كثيرة كنت اقول لماذا اسعى لارضائه وهو يقول هكذا ومع هذا يريد طاعتي واحترامي

هذا ماجعلني أكره آدم وأكره الزواج لانه كان يمثل علي طيلة هذه السنوات انه لي ويحبني ولا يستغني عني ومتمسك جدا بي
ويكذب ويظلم وهو ملتزم ولا يدرك ولا يعترف بذلك

فرجااااءا ياخوووواني الله سبحان وتعالى يقول ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ )
غير نفسك وأنظر الحياة بمنظور آخر ثم أسعى لتغير غيرك وستجد مايرضيك

وفق الله الجميع واعتذرررر عن الاطالة مرة آخرى
مشاركتك جداً منطقية وتصير في بيوت كثيرة ..
واعتبرها شخصية وليس بقدر التعميم الذي كنا نسعى اليه..
عموماً استشفيت من كلامك ان عدم التفاهم والوضوح هو ما سبب الاختلاف بينكم...
وهذا الامر انا معك فيه..
لأن التفاهم يستوجب الوضوح والاستجابة والافادة للطرف الآخر وهذا الامر الطبيعي ..
اما ماهو ليس طبيعي فهو ماكان بينكم وبين كثير من الأزواج...
والأغرب من كل هذا حينما يكون هناك صبر وتفهم ومداراة,,
وهناك وضوح وتصريح تتحول مع الأيام الى تفهم من طرف واحد>>فهل تستقيم الحياة الزوجية؟؟؟
اعتقد لأ..!!
قديم 24-09-2011, 05:48 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفداك عيني مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح مية بالمية وهذا اللي حاصل فعلا يعني في وحدة من زميلاتي زوجها اتصل عليها وقال لها ليش ماجهزتي الفطور قبل لاتروحي دوامك قالتله وليش اتعب نفسي الشغالة عندك ولا روح اقرب بوفيه وجيبلك ساندويش متصل علي وغاثني على الصبح عشان فطور راح تموت لو مافطرت وسكرت بوجهه فااستغربت منها واللي جنبي تايدها تقولها احسن لاتعوديه انك تسويله كل شي مو كل شي يطلبه تسويه له صراحة استغرب في تفكيرهم طيب هذا الزوج مو من حقه يلاقي فطوره جاهز قبل لايروح دوامه مو من حفه لمل يجي تعبان يلاقي زوجة تستقبله بابتسامة حلوة اوحضن حلو وتقوله يعطيك العافية حبيبي وتجهزله الغداء وبعد الغدا مافيها شي لوتسويله مساج بعد تعب الدوام وتخليه ينام وتبعد الاطفال عنه عشان يعرف ينام ويرتاح وايش فيها لو نظفت بيتها وبخرته ترى البيت النظيف وريحته الحلوه ينعكس على نفسية الزوج وطبعا انا مااحب اكتب كثير ولي عودة لموضوعك الجميل
أهلا وسهلا بتفداك عيني...
اترين ان هذه صديقتك الزوجة المهملة زوجها على حق؟؟
او ان زميلتها التي تؤيدها على حق؟؟
الا تتفقين معي ان المرأة في بعض الاحيان تكون اكبر ضرر على المرأة من غيرها؟؟
طيب تصوري العكس..
لو ان هذه الزوجة تعاملت مع زوجها على انه طفل كبير...
وسوت له فطور مثل ما تزين لأولادها للمدرسة..!!
ولما يرجع للبيت قامت باللي انتي تفضلتي وكتبتيه ..
هل سيكون لديها مشكلة بينهما..؟؟
وهل ستلاقي نفس التأييد من زميلتها التي تجلس بجانبها؟؟

همسة: يشعر ذلك الطفل الكبير بالاحباط من امور بسيطة في نظرها... تمثل اهمية كبيرة بالنسبة له...!! وأولها حنان امه واهتمامها..!! فهل كلامي منطقي؟؟
قديم 24-09-2011, 06:04 AM
تفداك عيني
عضو نشيط
 الصورة الرمزية تفداك عيني
تفداك عيني غير متصل  
لامك جدا منطقي وعلى فكرة من خلال محيطي اشوف انه الصديقات هم اللي يخربوا الزوجة هذا اذا كانت الزوجة غبية وانا اشوف انه الزوجة بيدها تكسب زوجها وبحاجات جدا بسيطة زي عندك مثلا الفطور مافي اسهل منه وزي كلمة مثلا يعطيك العافية ماقصرت هذي مافي اسهل منها وكلمة صباح الخير ياقلبي مافي اسهل منها وترتيب البيت وتبخيره هذي كمان سهلة فاستغرب والله ولي عودة باذن الله
قديم 24-09-2011, 06:05 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
( لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِأَحَدٍ لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا )

وصدق الرسول عليه الصلاة والسلام

موضوعك رائع ومهم جداً فالكثير الكثير من النسوة يبدو أنهن تناسين أنهن أكثر حطب جهنم... وتناسوا الجنة ...

وتناسوا سخط الحور العين عليهن حينما تؤذي الواحدة منهن زوجها .... ويا إلهي منك العون والهداية....

ردي سريع جداً جداً ( وراي إكمال الفطوووور اليوم صايمين )

وسأعود بإذن الله لموضوعك لأقرأه مرة ثانية وأكثر لأستفيد منه وأذكر نفسي جزاك الله خيراً أخي

وإن كان لي رد أو تعقيب ( وأظنه أكيداً ) فلن أبخل بتذكير نفسي أولاً .. لعل الله ينفعنا بهذا الحرص وهذه الأعمال في الدنيا والآخرة..

أخي ( مشكلتي زوجتي ) استمر فلا أشك بأنك رجل حكيم وواعي ولديك المزيد

استمر في التذكير رعاك الله وهذا ما نحتاجه نحن الزوجات .... تذكير من طرفكم أنتم

جزاك الله خيراً .. وأصلح لك زوجك وذريتك ورزقك من أحسن خيري الدنيا والآخرة

انا شاكر لك اخي العقد الفريد على مشاركتك في موضوعنا..
ولكن لو ترجع لأول الموضوع ستشهد اشتباكاً ادى الى التلفظ القادح على الأحاديث الدالة على حق الزوج.. وأعتقد انه ليس من المحمود جر احاديث سيد الخلق صلى الله عليه وسلم نحو التلفظ او الاختلاف في وجهات النظر وبعض التفسيرات التي ليس لها طائل الى حد ما..
وتجنباً لذلك فسأفترض ان كل من يدخل هنا ممن سبق له تجربة الزواج هم على علم وادراك بتلك الاحاديث وليسوا في حاجة لتذكيري لها..

ولكني سأطرح حديثاً يعالج القضية الزوجية من منظور اخر... وكل من يريد ان يدلي بدلوه فليتفضل..

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(أن الرجل إذا نظر إلى امرأته ونظرت إليه نظر الله تعالى إليهما نظرة رحمة فإذا أخذ بكفها تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )......... شاكر لك تشريفك موضوعنا.. وننتظر بداعاتك
قديم 24-09-2011, 06:10 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة La isla مشاهدة المشاركة
والنهاية الطلاق..
ايضاً الرجال يضربون زوجاتهم لنفس السبب، يرى أحد زملائه يسيطر على بيته والسبب هو انه يضرب زوجته ،، والنهاية الانفصال ..
وللأسف هذا واقع الكثير..
وهل قوامة الرجل تؤيد الضرب؟؟ أعتقد لأ..
ولو افترضنا تأييدها للضرب فأين المودة والرحمة من هذا التصرف الأرعن؟؟
قديم 24-09-2011, 06:18 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssas مشاهدة المشاركة
أؤيد ماكتبت أخي الكريم عن حال بعض الزوجات

لكن غالبية الرجال لايريدون المرأة المطيعة وهم لايدركون ذلك

لأنها بظنهم انها غبية
فدائما تكون حقوقها مهظومة
لاكلمة ولاراي في بيتها
والبعض تجده قد تزوج عليها باخرى

لكن المرأة المطيعة تكون مع الذي يقدرها ويحترمها يرضى بها وترضى به
عندما سأل زياد بن أبيه جلسائه: من أنعمُ النّاس عيشهً؟ قالوا: أمير المؤمنين!!
قال: لا, ولكن رجل مسلم له زوجٌه مسلمةٌ لهما كفافٌ من العيش , قد رضيت به ورضيّ بها!! لا يعرفنا ولا نعرفه!!
لست معك في كثي مما ذهبت اليه..
فانا اؤيد المرأة المطيعة وأؤيد اكثر الرجل المطيع>> ولكن في المعروف وفي كل ما يؤدي لاستقامة الحياة..

ولكن في معرض حديثك ذكرت الرضا وهو صفة حميدة لو تمت بين طرفي الحياة الزوجية ليكونا طرفي رضا وقبول وليسا طرفي نقيض(وهو صلب موضوعنا) ...
وفقك الله
قديم 24-09-2011, 06:22 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
انا شاكر لك اخي العقد الفريد على مشاركتك في موضوعنا..
ولكن لو ترجع لأول الموضوع ستشهد اشتباكاً ادى الى التلفظ القادح على الأحاديث الدالة على حق الزوج.. وأعتقد انه ليس من المحمود جر احاديث سيد الخلق صلى الله عليه وسلم نحو التلفظ او الاختلاف في وجهات النظر وبعض التفسيرات التي ليس لها طائل الى حد ما..
توقعتك اكبر من اسلوب الهمز واللمز ... وتصورت ان عندك امانة تخليك تتاكد
من فهم مقصدي الصحيح قبل ان تقوم انت الثاني بعد تتهمني بالتلفظ على احاديث الرسول عليه السلام !

تجاوزك لردي فهمت القصد منه واحترمت رغبتك لكن !
انك ايضا تلقي الاتهامات جزافا ! وشلون احلها لاني لا يمكن اسمح لاحد
بالغلط علي بهالشكل

مواقع النشر