قريب بطلق هل فيه أحد يقدر ينقد حياتي قبل ما تنهدم .. ؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-04-2008, 10:05 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترستال مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختى فى الله أطلال الشعراء
احتسبى الاجر عند الله فى اعمالك سواء مع زوجك
او مع المقربين وبخصوص معاملة زوجك اراه طبيعى
عند البعض بل يوجد من هم اكثر تعقيد من زوجك
بالضرب والاهانات فكرى فى حل المشكلة بما يرضى الله
وارى ان مشكلتك لاتوجب الطلاق بل الصبر ولاتتسرعى
فى اتخاذ اى اجراء ولو زوجك ما بيحبك ما تزوجك
وخاصة الرجل لايظهر عواطفه مثل المرأة
وان شاء الله ربى يسعدكم

والله حبيبتي مع الناس عسل والله عسل مصفى والله لمن يشوف جاهلة صغيرة يبوس فيها كأنه مع زوجته مو مع طفلة .. ولمن يشوف وحدة من قرايبهم أو واحد يسلم عليه بطريقة ما شااااااااااااااااء الله .. بس معاي كل بقساوة واحتقار وين الطبيعية في تصرفاته بالله عليكِ .. ! .. وكل شيء يشوفه فيني غلط ويبي له تغيير .. وهل يوجد أحد كااااامل .. !

والله ما أبي فلم أو مسلسل رمانسي بس أبي حقوق حقوق حقوق فقط .. شنو معناة هذا بيت أهلي أرحم من أجيب معاه أولاد وتتعقد المشكلة ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 10:14 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضى عمري مشاهدة المشاركة
بقولك شي عزيزتي أنتي من النوع الرومانسي العاطفي وزجك عكسك وهذا طبيعة الكثير من الرجال للأسف يحرموننا من المشاعر والعواطف الحلوه ويعتقدون أن هذا يقلل من رجولتهم ويجعل المرأة تشوف نفسها عليهم مع أنه العكس المرأة نبع من الحب والحنان لاينضب بالله يامعشر الرجال إذا لم تعطوا زوجاتكم حب وحنان ومشاعر أين تذهب المرأة لتجد هذه الأشياء والله كم سمعت زوجة تشتكي من هذا الأمر وتقول والله لولا خوف الله لوجدت هذة المشاعر عند غير زوجي صدقيني عزيزتي زوجك عنده تعليمات كما هي عند كثير من الرجال الا من رحم الله لاتعطي زوجتك وجة تتغلى عليك !!أثقل لاتصير خفيف معها !!وهكذا كما هي الحال مع كثير من النصائح اللي هدمت بيوت ولكن عزيزتي دااااامك ماقصرتي معه ولم يتغير أجلسي معه جلست مصارحة قولي له ماتعانينه من أسلوبه وقولي له (إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان )إذا أنت يازوجي العزيز فيه شيء مضايقك مني أخبرني يمكن أنا أجهله أماإذا كنت لاترغب فيني وتغصب نفسك على الحياة معي فالحب ليس بالقوة يمكن ماعجبتك فالنفترق قبل ان يكون بيننا أولاد ويكونون هم الضحية ويغني الله كلاً من سعته وعطيه مهله لتفكير مدة شهر مثلا وكوني عند أهلك حتى يتخذ قراره ولكن إياك أن تعذبي نفسك وتضغطين عليها خوفاً من لقب مطلقة...
كلامج سكر ما شاء الله يطمئن القلب .. وهذا إلا بسويه في الأيام المقبلة ..

وصحيح أفضل ما يكون بيني وبينه أعيال يروحون ضحية معاناة كنت على علم فيها قبل لا يكونون عندي .. ومدام الكيل طفح يعني باجر بيشتعل نار أفضل أخمدها من ألحين ..

بارك الله فيكِ ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 10:35 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
sa33 ..

صدقيني كلامك جميل جداً ولكني كرهته عفته أحس إني مو قادرة أعيش معاه أكثر ..

لمن أفكر إني راح أضل اضحي طواااال عمري وقد تكون النتيجة إيجابية وقد تكون سلبية أحس بهم فوق الهم والغم إلا جابه لي ..

ولمن أفكر إنه راح يكون بينا عيال وقد يدفعون الثمن في يوم من الأيام أتعب ..

بارك الله فيــــــــــــــكِ ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 10:36 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
هي كلمة ردي به وطنشيه وشوفي وش يصير

كل شيء جربت وما جاب نتيجة ياااااا الله ...

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 11:39 PM
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
Assraar غير متصل  
مثل ما قلت لك واحدة من الأخوات فيه بعض الرجال طبعهم كذا ..

وعلى العموم أول سنه مع مثل هؤلاء الرجال تكون صعبة وخاصة أنك واضعه في تصورك زوج من نوع آخر قبل الزواج وهذا من خطأنا نحن النساء نرسم صورة معينه ونحلم أحلام رومنسية ولما نبدأ الحياة الحقيقية نصدم وربما نصاب بالغم وقد يتطور للمرض اي كان نوعه ...

نصيحتي لك ..

حب نفسك أكثر مما تحبيه دلع نفسك من أجلها فقط أذا لم تحبها وتحافظ عليها ما حد بيندم كثرك .. حافظ على صحتك ما حد يستاهلي تخسري صحتك علشانه .. لأنه ممفكر فيك من أصله ...

صعبه أنك تغيرين أنسان..فحاولي أنك تتأقلمين معاه ..

لو ما كان يبيك ما أخذك حطي في بالك هذا الشيء .. وشيلي فكرة أنه ما يبيك وعايش معك غصب.. ما فيه شيء أسمه غصب ..

أشغلي نفسك بنشاط معين أجتماعي مثلاً أو أكمل دراستك أذا لم تكمليها .. وأذا ربي سهل لك الحمل بتنشغلين بأولادك..

وخلي أسلوبك بالتعامل معاه ما يتغير أبداً مهما صار .. راح يجي اليوم إللي فيه يلين..

ولا تفكرين بالطلاق أبداً ..

الله يحفظك ويحنن عليك زوجك..

قديم 02-04-2008, 11:44 PM
لولو الهادى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لولو الهادى
لولو الهادى غير متصل  
يا بنتى والله اى زوج كدة لازم يكون مع الناس كويس انا زوجى كدة يعنى عايزة معاملتة تبقى مع الناس ازاى والنبى فهمينى بس للاسف انتى اللى حاطة فى بالك الطلاق للاسف صدقينى والله انتى واهلك مستعجلين الطلالالالالالالالاق مو سهل حطى تحت كلمة مو سهل 20 الف خط صدقينى حبيبتى انتى لسة صغيرة ولسة مش فاهمة امور الحياة ما فى انسان كامل ولو مصممة على الطلاق خلاص اولا استخيرى الله 3 ايام متتالية بس شرط وانتى يكون فى بالك التقرير انك بدك تطلقى عشان الصلاة تنفع مش انك تكونى مقررة وبعدين تستخيرى رب العالمين
قديم 02-04-2008, 11:57 PM
ازواج ولكن
عضو نشيط جدا
ازواج ولكن غير متصل  
اطلا الشعراء

واضح حبكم للشعر والشعر عباره عن احاسيس ومشاعر ودائما ما تكون أسمائنا تعبر عما بداخلنا

مشكلتنا نحن الشباب نبحث عن المثاليه في زوجاتنا ولا نرى عيوبنا

تقدرين تدشين موضوعي وتشوفين مشكلتي القديمه

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=141909

وطبعا الحين احب زوجتي وما اقدر افرط فيها وعسى الله يديم علينا ,, حبيتها لاني شفتها بمواقف وكبرت بعيني وحسيت انها تموت فيني

عندج خيارين

أما تطلبين الطلاق قبل لا يصير بينكم ابناء وهذا طبعا بعد الإستخاره والاستشاره والحل هذا ينفع نوعا ما خاصه في حالتك وظروفك

او تكلمين ابوج يجلس وياه ويفهمه ويرتب لج انتي وياه جلسه نهائيه للتصارح حتى يعرف كل انسان طريقه
قديم 03-04-2008, 12:01 AM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Assraar مشاهدة المشاركة
مثل ما قلت لك واحدة من الأخوات فيه بعض الرجال طبعهم كذا ..

وعلى العموم أول سنه مع مثل هؤلاء الرجال تكون صعبة وخاصة أنك واضعه في تصورك زوج من نوع آخر قبل الزواج وهذا من خطأنا نحن النساء نرسم صورة معينه ونحلم أحلام رومنسية ولما نبدأ الحياة الحقيقية نصدم وربما نصاب بالغم وقد يتطور للمرض اي كان نوعه ...

نصيحتي لك ..

حب نفسك أكثر مما تحبيه دلع نفسك من أجلها فقط أذا لم تحبها وتحافظ عليها ما حد بيندم كثرك .. حافظ على صحتك ما حد يستاهلي تخسري صحتك علشانه .. لأنه ممفكر فيك من أصله ...

صعبه أنك تغيرين أنسان..فحاولي أنك تتأقلمين معاه ..

لو ما كان يبيك ما أخذك حطي في بالك هذا الشيء .. وشيلي فكرة أنه ما يبيك وعايش معك غصب.. ما فيه شيء أسمه غصب ..

أشغلي نفسك بنشاط معين أجتماعي مثلاً أو أكمل دراستك أذا لم تكمليها .. وأذا ربي سهل لك الحمل بتنشغلين بأولادك..

وخلي أسلوبك بالتعامل معاه ما يتغير أبداً مهما صار .. راح يجي اليوم إللي فيه يلين..

ولا تفكرين بالطلاق أبداً ..

الله يحفظك ويحنن عليك زوجك..
يا عمري يا حبيبتي إذا تأقلمت معاه وجبت منه أعيال وما زالت الحرة في قلبي ويمكن مع الأيام تدهور معاملته لي للأسوأ ويمكن يجيب لي زوجة ثانية وفوق هذا أهو مو هامته آنة أصلاً بيهملني أكثر شنو مصيري في ذاك اليوم .. بالله عليكِ .. ! .. والله أهو يقولي تفكرين آنة بفتكر فيج أبد ماني مفتكر فيج .. وفوق هذا يقولي آنة عمري ما بتغير هذا آنة ما راح أتغير أنزين آنة عمري ما قلته تغير أهو إلا دايم يقولها لي ..

عفته كرهني في نفسه وتأقلم معاه .. !

أطلال الشعراء

التعديل الأخير تم بواسطة أطلال الشعراء ; 03-04-2008 الساعة 12:10 AM
قديم 03-04-2008, 12:07 AM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو الهادى مشاهدة المشاركة
يا بنتى والله اى زوج كدة لازم يكون مع الناس كويس انا زوجى كدة يعنى عايزة معاملتة تبقى مع الناس ازاى والنبى فهمينى بس للاسف انتى اللى حاطة فى بالك الطلاق للاسف صدقينى والله انتى واهلك مستعجلين الطلالالالالالالالاق مو سهل حطى تحت كلمة مو سهل 20 الف خط صدقينى حبيبتى انتى لسة صغيرة ولسة مش فاهمة امور الحياة ما فى انسان كامل ولو مصممة على الطلاق خلاص اولا استخيرى الله 3 ايام متتالية بس شرط وانتى يكون فى بالك التقرير انك بدك تطلقى عشان الصلاة تنفع مش انك تكونى مقررة وبعدين تستخيرى رب العالمين
شكراً حبيبتي على النصيحة .. بس صدقيني إلا يده في الماء مو مثل إلا يده في النار .. آنة ألحين ما عندي منه أعيال ليش أمرض وأمر وأنكد على نفسي معيشتي وأضل على أمل إنه يمكن يتغير ويمكن يسوء أكثر .. صدقيني كرهته أهو قتل كل المشاعر الطيبة إلا له في قلبي .. والله أعرف إن الطلاق صعب مو هين وجداً صعب لكن لمن وزنت الطلاق من دون أعيال مع الحياة معاه بعد دراسة مطولة للطلاق لقيت كفت الطلاق أثقل في الميزان ..

أطلال الشعراء

التعديل الأخير تم بواسطة أطلال الشعراء ; 03-04-2008 الساعة 12:36 AM
قديم 03-04-2008, 12:54 AM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازواج ولكن مشاهدة المشاركة
اطلا الشعراء

واضح حبكم للشعر والشعر عباره عن احاسيس ومشاعر ودائما ما تكون أسمائنا تعبر عما بداخلنا

مشكلتنا نحن الشباب نبحث عن المثاليه في زوجاتنا ولا نرى عيوبنا

تقدرين تدشين موضوعي وتشوفين مشكلتي القديمه

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=141909

وطبعا الحين احب زوجتي وما اقدر افرط فيها وعسى الله يديم علينا ,, حبيتها لاني شفتها بمواقف وكبرت بعيني وحسيت انها تموت فيني

عندج خيارين

أما تطلبين الطلاق قبل لا يصير بينكم ابناء وهذا طبعا بعد الإستخاره والاستشاره والحل هذا ينفع نوعا ما خاصه في حالتك وظروفك

او تكلمين ابوج يجلس وياه ويفهمه ويرتب لج انتي وياه جلسه نهائيه للتصارح حتى يعرف كل انسان طريقه

يا الله ..

يا أخي الكريم .. أنت مازلت صغير في العمر .. ومازالت أفكارك طور النمو بإستمرار وتتقبل الجديد وتبعد القديم البالي .. أما زوجي يتشبث بأفكار هر عليها الزمن ..

السعي لتغيير الزوجة من قبل الزوج أو تغيير الزوج من قبل الزوجة مع إظهار هذا الشيء يولد نفور بينهم كلاً سيسأل نفسه لم يوجه مساعيه في هذا الأمر فقط .. لما لا يرى إلا عيوبي وهل يوجد على وجه المعمورة إنسان كامل وصفة الكمال تنزه بها الله تعالى عن سائر مخلوقاته وعبيده .. إذن لما يفضل الجلوس مع الآخرين مسرور ويجلس معي كئيب .. لما يتناقش مع هذا وذاك وأنا يصرخ في وجهي حين النقاش .. لما يخاف كلام الآخرين المدمرين للعش الذي يجب أن يملأه السرور والغبطة حين يقولون هذا بيده زوجته لماذا لا يحبون أن يروا بيوت الآخرين سعيدة .. !

لما يرى هذه جميلة و هذه رائعة وهذه مواضيعها مسلية وهذه يشفق عليها لأنها مريضة وهذه طفلة يضمها ويقبلها بطريقة يندهش لها الناظرين .. وحينها ستحدث نفسك أين أنا في هذا الركام وكأني بيت جديد أصبح أنقاض من الهم الذي يسكن قلبي ومهجتي ..

المرأة جبال شاهق من الحنان والحب .. لما تقتلونه يا معشر الرجال الغير واعي .. لأن هناك الكثير من الرجال لا نستطيع وصف عقولهم النيرة ..

ولا تعتقدون أيها الرجال بأنكم في كل يوم ستجدون زوجة حنونة وتحبكم كهذه التي تذوقونها صنوف العذاب .. لأن الله كما هو أرحم الراحمين هو شديد العقاب .. ولا يرضى بالظلم ..

قرأت ردودك في الموضوع الذي سرني وضع وصلته لكي يزيد من إطلاعي ويوسع من دائرة معارفي ..

أطلال الشعراء
موضوع مغلق

مواقع النشر