مبالغة زوجي في الخصام - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 31-10-2014, 10:17 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  
رد : مبالغة زوجي في الخصام

وتر واخي في الله

لا تضيعون وقت وجهد ، زوجش مريض وعلاجه عند دكتور مش استشاره

المريض يمرض شوفي كيف حطمش معاه
قديم 31-10-2014, 10:26 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتر قلبي مشاهدة المشاركة
اختي

للأسف انا لم أتطرق ل امور عده و هي ما تحمله 4 سنين مليئة بالألم
لو سردتها لم تصدقوني
هو يغضب ليصمت ل تبداء دوامات الصمت المطبق

الان اصبح عندنا موضوعين او قسمين
1- تفاعله مع المشاكل الزوجية
2- تفاعله مع مشاكل الحياة

الفرق بين القسمين هو: دورك انتي. ويتضح مباشرة في القسم الاول ولكي نصيب الاسد منه (حيث تمثلين الخصم)
بينما القسم الثاني دورك فيه دور مساعد وغير رئيسي فيه

فياريت ان امكن تتكلمي عن مشكلة بينك وبينه (بدون تفاصيل) وماهو تتطور النقاش والزعل بينكم على شكل نقاط.

هل يستمر يوم او يومين لااااااا اكثر هل تظنين ان صمت سوف يخجله ليشعر ب احترامي ل صمته لا أظن ربما رسم ل نفسه الشكل الوديع و المظلوم وانا الفتاة السيئة فيعود محمل ما حمل به

تعتقدي انك مظلومه بنسبة معينه ومخطئة بالنسبة الباقية وهو كذلك مثلك

ع الرغم انه يقول أصمتي وس ترين لأكن قبل 3 سنوات صمت ل اتفاجأ ب أنه أشد غضبا و يريد مني اي انفجاره ع الوضع و ووجد فرصته ليفرغ أقبح الكلام و عندم اذكره ان حتى صمتي سيجلب الذي حدث يرد انتي جربي انتي ما تصبرين

قال لكي اصمتي وس ترين (يقصد على المرقف هذا والمواقف التي تأتي بالضبط على نفس هذا النوع والوضع، اما اللي صار قبل ثلاث سنين فهو وضع مختلف (لو كان عند زوجك خلق كان شرح لك وقال نفس كلامي))

مشكلته يريدني ان أتعامل ك شخصيته ان اصمت و ان ينتهي الموضوع بلا كلام او نقاش او عتاب هكذا ينتهي !!!!

وانتي تريدينه يحل المشاكل بطريقتك انتي

أرجوكم فهمتموه !
تقريباً بنسبة 80٪
قديم 31-10-2014, 10:50 AM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
اخيراً وجدت اخت مرت بنفس حالتي

انا تكلمت و ناقشت و نبهت و يكون ع علم و فهم و اقتناع

لأكن ما ان تأتي السكره تذهب الفكره اي يبداء الحاله الصامتة

كيف عرفتي انه اقتنع؟

مشكلتي عدم التقبل ل اجل امور كثيره ربما لم أشرحها

اكفش

انا هذي الكلمة بأبحث عنها من زمان "مشكلتي"

لاحظي اختي (وتابعيني لآخر هذه الجزئية)

قلتي "مشكلتي" وما قلتي "مشكلته" !

طيب ماهو الفرق؟
الفرق من وجهة نظري كالتالي:

في حالة "مشكلته" هنا اقول هذه زوجة محبة لهذا الزوج واثقة من نفسها ومرتبة امور حياتها ومستقرة نفسياً (متفاهمة مع نفسها) وتريد مساعدته. (توجد تحليلات اخرى ولكن هذا الاغلب وهذا مااريده هنا)

في حالة "مشكلتي" هنا اقول ان الزوجة همها الاكبر نفسها (مثلك مثل اي انسان) وتريد حل لمشكلة هذا الزوج من اجلها هي لأنها تخاف تموت في المنزل ومحد درى عنها! اما لوكان موفر لها الماء والاكل والمفاتيح (مثلاً) فبسلامته يختلي بنفسه على كيفه وش همني انا (معليش فيها قسوة وانتي اقل قسوة من كذا بكثير لأنك حاولتي معه من قبل).

انا كأخي في الله (عضو هنا) فرحت لذكرك الكلمة الثانية "مشكلتي" لأنه اللي يهمني هنا الاخت (وتر قلبي) وليس زوجها، لأنها هي من بادرت وسعت في حل مشاكلها واتت هنا تريد حلاً لمشكلتها
وانا هنا اريد ان احل مشكلتك مع نفسك (او نظرتك لنفسك بشكل ادق) عشان تسعدي سواء لوحدك او مع زوجك (مافرقت) لذا سألتك في حالة تزاعلكم كيف تحلوها وسوف اسألك بعدها عن نفسك انتي ونظرتك للحياة وتخطيطك للمستقبل. اولا

ثم ثانياً نسعى لحل مشكلة الزوج. (مع اننا بدأنا به اولاً ولكن السياق هو اللي اجبرني على ذلك ولازم الواحد يكون مرن)

لانها عكس اتفاق سابق بيننا لأكن التعب اخذ ما اخذه مني

ماهو الاتفاق

و تعبت انا تحارب ل اجل طفل ليس له ذنب الا انني أمه و هو و ابوه

هذا رحمة من الله كي تناضلي لانقاذ نفسك ومن ثم زوجك

و لأجل زوج لم اعرف من الرجال غيره حينما كنت عذراء المشاعر

متى يكون من اجل نيل الفردوس الاعلى؟!

و بين مجتمع تعبت من ان المراءه و ان كانت ع صح ف المجتمع ذكوري متأصل

يجب الصمت ل تعيش و يجب التماشي ل تعيش

حينما تكون امور نستطيع تسييرها بدون النظر لها هنا نتجاهلها لانها طفيليات غير مضره

لأكن ان يطلب منا التجاهل و التجاهل و التجاهل ل أسباب الصمت و عدم النقاش او حتى ما تستأهل

ماشاء الله متزنة وعاقلة، زوجك محظوظ بكي

هنا جبل التراكمات ينفجر و تتضح ان لكل شخص شخصيته اما ان نتفاهم و الا سوف افرض طبعي فرضا و قسرا و عليك التقبل و الا ف انتي لم تتعبي ل اجل زوجك و ان شكايتي ردو الأهل طاوعيه و عادي كل الحريم كذا

نتيجة زواجي و انا الان في سن ال 25 سنه

قولون عصبي متهيج اخذ لها علاج

أدوية اكتئاب صرفته خلسه عند ذهابي ل دكتور نفسي

مانقشتي الدكتور هذا في مشكلتك مع زوجك؟

و أدوية اكتئاب اخرى أحضرها لي منذو 6 أسهر عندما رأى مدى انهياره وهو ع علم ان الوضع وصل بي هكذا بسببه

طبعا الشيب بدا يدب بي

و انا عين هنا و عين هناك اريد التأديب و اريد الهروب

اريد و اريد و الله اعلم مني بما هو صالح لي
الله كريم يااختي
قديم 31-10-2014, 01:32 PM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 مشاهدة المشاركة
وتر واخي في الله

لا تضيعون وقت وجهد ، زوجش مريض وعلاجه عند دكتور مش استشاره

المريض يمرض شوفي كيف حطمش معاه
جزاكم الله خير على النصيحة
طيب اختي ابي منك خدمة

جيبي لنا طريقة نقنع بها زوجها ان يذهب الى طبيب نفسي؟
قديم 31-10-2014, 02:27 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

اخي في الله استمر مشاء الله عليك

المتابعين بيستفيدوا كثير

جعله الله في ميز حسناتك
قديم 31-10-2014, 05:24 PM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله

- كيف عرفتي انه يحبك ؟ وماهو مقدار هذا الحب؟

كلامه يا اخي انه يحبني و اني حياته بعد حوسة محاكم و رفض أهلي له جن جنونه كيف سيفتقدني
و عندما عدت لم يخفي مافي قلبه
(اقسم بالله لي معه 3 سنين سابقه لم اعرف مشاعره كنت أراني زوجه لا يحبني و كأنني أثاث)

المشاعر تخصص الزوجة وطبع فيها ، اما الزوج فتخصصه العقل والتخطيط والتدبير وطبعه عملي

لكن ما ان عزت افصح عن مشاعره لانه خاف فقداني و سبحان الله هي شهر و عاد ل يجرب الضغط النفسي من جديد

نعم لأنه خاف، اضطر للضغط على طبعه والتنازل عن كبرياؤه واظهر عن ضعفه (لأنه الان لاسبيل له غير ذلك) وافصح عن حبه واحتياجه لك (غصب عليه، لأنه يرى في ذلك ضعفاً امامك) .

واما بخصوص حكاية "عاد ليجرب" عاد صحيحة اما يجرب فلا اعتقد

، وهو عاد لطبعه الاساسي لأن التغيير كان مؤقت وكان تغيير ظاهري (تصرفه) ولم يكن تغيير داخلي (قناعاته)

التغيير الداخلي كالتالي : اخي الفاضل ترى اغلب الأمور في الدنيا ماشية بالعكس!

عكس الظاهر ، عكس الهوى (عكس هوى النفس) . ا

وضح ملاحظة على ذلك قصتي التالية مع الغرق : اذكر انا عندما كنت صغيراً (9 سنوات) سقطت باحد المسابح وعليه قمت فوراً بتحريك يداي الاثنتين (مثل حركة الاجنحة) لكي اطفو للأعلى، تتوقع ماذا حدث لي؟
وصلت للقاع بسبب تحركي الغريزي (بدون استخدام العقل وقلة المعرفة (في امور السباحة) وعندما لمست الارض واصبحت وكأني واقف تحت المسبح قلت في نفسي خلاص مافي فايدة من الحركة
(طبعاً في هذه اللحظة قفز ابن عمتي لكي ينقذني ولمس يدي لمسة وتركني)
وتوقفت عن الحركة وفتحت عيني اتفرج على المسبح ولعلي اكتشف شيء يفيد في طلوعي من المحيط اللي انا فيه (ثواني وسحبني ابن عمتي خارج المسبح) وبدأت اكح المياه التي ابتلعتها.

كبرت واتعلمت السباحة واكتشفت انك اذا اردت الطفو ماعليك الا انك تعمل نفسك ميت!
بمعنى ترخي اعصابك وبالتالي مدري ايش يصير بالجسم (تمدد او يخف وزنه او اللي هو) ويرتفع للأعلى !

خلاصة المسبح :

غريزياً تتحرك وتكون خايف = النتيجة الغرق نحو الاسفل ،

عقلياً + المعرفه = النتيجة الطفو على سطح الماء

انت هنا غريزياً تتوقع انك بمعاملتك هذه للزوجة (افصاحك عن مشاعرك) بأنك سوف تقلل من قيمتك عندها وتغرق في الذل ،
وبالتالي تقاوم كما قاومت انا الغرق والنتيجة = تغرق !

بينما مع المعرفة (التي تقول انك عندما تفصح بمشاعرك للزوجة وتظهر لها مدى احتياجك لها)
سوف ترتفع قيمتك عندها لدرجة انها تحطك فوق راسها والنتيجة = السعادة وستكون قيمتك عالية عندها.

- ماهي المستجدات ( على شكل نقاط ورؤوس أقلام)

اكمل لاحقاً بمشيئة الله تعالى

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 31-10-2014 الساعة 05:28 PM
قديم 31-10-2014, 07:04 PM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
- ماهي المستجدات ( على شكل نقاط ورؤوس أقلام)

المستجدات
انا سبق وكتبت ان اخطأت في حقه وهو الان في دوامة الصمت للأسبوع الثالث

انا ارى انك تتنازلي وتعتذري منه بالطريقة التي ترضيه، لكي نستطيع التفاهم معه فيما بعد

اعتذرت صمت تكلمت أهديت عطرين ل اجل تخفيف التوتر النتيجة !!
عطورك ما جابت نتيجه لان الف مره قايلك لا تهديني و تشترين غالي <--صرت غلطانه وع راسي

نعم سبق ووضحت الخطأ

اعتذاري شاف انه ما شكل شيء و اني غلطانه

نعم، كنت اعتذر من الوالد وكان يقول لي بتعتذر عن ايه؟! لازم يعرف اني لن اكرر الخطا مرة اخرى ، والاعتذار المجرد ليس له قيمة. ونفس الشيء عملتها مع زوجتي ومع بناتي

و اني ما راح أنسى غلطة !

كيف انتي غلطانة وماراح تنسي غلطه! مافهمتها والله

قلت أشك ل أهلي ممكن ترتاح ! رد مالي وجهه اشكي لهم وش تبين اقول !

اجل زوجك محترم ووده يوصل لحل، بس مستحي من اهلك. اسمعي خليه يتواصل معي، اذا وافق، تواصلي مع ادارة المنتدى

صمت يدخل البيت و ان راني كأني حشره ليس عليك ان تتكلمين معي !

لا والله محشومة (زوجك اللي يقول مش انا) بس انتي تتوقعي ذلك

و بالاضافة لذالك قفل الجوال و اغلاقه بوجهي
جا أمس وحدثته ان لي شهرين قد طلبت ان أحجز في المشغل ل اجل زواج ل عائلتنا و لدي موعد يختص بالهرمونات و أيضاً له شهرين ( انا من النوع اللي اقول الطلب مرا وحده لان ما احب اصغط ع الرجال الموعد المشغل. ووو لا احب فقط اقول الطلب مرا او مرتين وهو متى تفرغ بطول بال منه وداني )
قال خلاص اوديك دخلت المشغل للحجز طلبو الحساب 340 ريال اتصلت لان ليس معي مال و مصروفي ذهب في العطرين التي اشتريتهم له هديه قام يصارح قومي أطلعي مافي طلعت وانا منهاره

وهو منهار اكثر منك، وانا لو كنت مكانه كان عملت مثله (ليس لأنك مخطئة، ولكن لأني انا وزوجك مخطئين وكانت تنقصنا المعرفة وتغليب حكم العقل على حكم هوى النفس). وبخصوص الصراخ والهواش انا فسرته بموضوعي (اقتبسه لكي ان شاء الله)

فقط باقي ع الزواج اسبوعين و لي شهرين مكلمتك

ماقصرتي والله، باين انك حكيمة ماشاء الله، الله ييسر لك امرك

و ويوم وديتني تصارع بدا بالسباب ما معي و تزيني في البيت قلت لا تصارخ ( انا ضغطت على نفسي كثير وجاء هذا الموقف ل يفجرني)

طيب لو قال لكي نفس كلامه : مامعي وتزيني في البيت. وهو يبكي من اثر الدين عليه. ماذا ستكون ردة فعلك وقتها؟!
هو الان بيبكي ولكن بطريقة ذكورية

فقلت ليه ليه كيذا وهو يصارخ و يحط يده ع فمي بقوه اكثر من مرا وهو يقول أسكتي أسكتي مابي صوتك

مايبي الفضيحة هههههه (ضحكت لاني اتخيلت وجهه وهو من معصب الى شخص تورط ووده يسكتك هههه)

جئت البيت وجهي متجرح و ابكي قلت لازم نتفاهم نهائيا تعبت من وضعي قال بروح اصلي المغرب

تصدقي لو كنا نعطي الصلاة حقها في الخشوع والتدبر كان كل المشاكل هذه ماحدثت

طبعا بعد ترجي لانه حضرته في قمت العصبية و الخيلاء رجع اقول شوف وجهي كيف صار قال وش تبين انا بطلع بكل عدم استحياء و انتي اللي تغلطين و ماتسمعين الكلام اخذته ع قد عقله قلت بتكلم شوي قال 5 دقائق

وهذا مصداقاً لخطتي اللي قلتها للاخت فوفو 1435 في موضوعي (كيف اجعل زوجي رومانسياً) الرجل يتعامل بالدقائق.

قلت انا تعبت و تكلمت اني كان بالإمكان نروح مشغل ثاني مو تصارخ و تسوي فيني كيذا

كلامك عين العقل، بس تتوقعي لماذا لم يعمله زوجك؟

انا اقولك لماذا.

لإنك مجرد ماقلتي له اريد 340 ريال، زوجك تخيل ان الدنيا اتسكرت بوجهه والان تحركت دورية من الشرطة عشان تقبض عليه بسبب شكوى المشغل عليه!.
ولما ركبتي السيارة بدأ يصارع هذه الفكرة (الشرطة والخطر العظيم اللي راح يجيه بسبب المبلغ هذا)، وقاعد يبكي وبشدة (اللي هي الصراخ عند الذكوريون) من هول الموقف عليه

خلاص انا كنت ابكي وجهي مجرح قلت انا ابي اروح ل أهلي ارتاح هاليومين عندهم هو بدا يخاف قال لا قلت ابي اروح والله خلاص تعبت قال تروحين و نفسيتك مكسبا ووجهك كيدا وش بتقولين لهم طبعا بين بعيونه الخوف قلت بقول ىلدي مخش وجهي لان لو قلت انت ماراح يؤيدني قال طيب بترجعني معي السبت وإلا تقولين ماني راكبه معك !!!!!!!!!! قلت لا بركب معك (( خائف ما ارجع بعد اللي سواه لان كالعدل ما يدري وش يسوي ! ))

انتي مسكينة وهو بعد مسكين الله يعينكم على اللي انتم فيه، مايقدر يصارخ قدام اخوانك مش عشان انهم يقدرون يردون عليه. لا . لأنه عارف انهم راح يفهمون انه قليل دبرة وحالته حالة ( والدي وانا صغير 7 سنوات، صار موقف مني وجاءني يصارخ مثل صراخ زوجك وانا ساكت، واول ماراح شقيت وجهي شق من الابتسامة من ورا ظهره (ويمكن طلعتي لساني هههه الله يغفر لي) لاثبت لنفسي اني لم اتأثر من صراخه لأنه كان واضح صراخه من النوع اللي كان خايف ومتورط من حركتي (اللي مااذكر وش كانت) يعني انتي لو كنتي موجودة معانا كان قولونك ضرب، لكن انا فهمته ( مع اني كنت ولد صغير سبحان الله).

إطلاقا قال خلاص البسي عباتك لبست جا و ناسف فقط لانه خائف ركبت السياره وهو صوته ما كأنه غلطان بس يكابر

ياامي ماينفع، ينفع يقولك انه غلطان لسببين:
1- كانت الشرطة حتسحبه مع خشمه.
2- لايريد ان ينذل لكي وتمسكيها عليه ليوم القيامة. احسن عليه يموت ولا يتخيل ان زوجته تقول له بالمستقبل في مشكلة مشابهه لهذه المشكلة : اسكت لاتصارخ وبعدين تجي تعتذر مني مثل المرة السابقة!!!!

عندي جداً قال اذا جا السبت بتكلم معك بالموضوع كله و نتناقش طبعا يكابر و يتكلم ب أسلوب نزر و حده فقلت ليش صوتك كذا معي قال لآني متضايق و مالي خلق أتكلم و مالي نفس سكت انا .. فقلت بقول حاجه لا تحسب صمتي عن كثير امور اني راضيه او فكرت انك تتمادى لما وصلت ل مرحلة اللي صار الان لا تفسر صمتي ان كرت عبور ل تتعدا علي و وتتساهل أخطأك فمهما كان خطئي عليك ( ف هجرك لي ب الأربع ايام خارج البيت و إغلاق الجوال و الصمت ًًى لكلام الفاحش كلها تعتبر عقاب و أخذت حقك مني و الان وصلت يدك علي هنا لم يعد لك حق عندي ) صمت كالعادة

ههههههه وش تبينه يقول، والله رحمته (بس يستاهل اللي جاه لأنه لم يبحث عن حل بديل يحل بها مشاكله معك)

كنت اريد ان اجد في صوته خوف او حتى رهبه او حتى حنان لما بدر منه لأكن رأيت فيه تكبر و كبرياء رغم نظرت الخوف التي رايتها قبل ركوبي السياره

طلعي المسدس واقتليه ولا انه يظهر لك الخوف او الحنان لأنه ذكررررررررررررر

- ياريت تذكريها أيضاً كرؤوس اقلام.

الرجل يحوس المواضيع و لا يعرف يحله إطلاقا يريد مني الحل و يريد مني دوما التفكير

خليه يتواصل معي، احنا النساوين نتفاهم مع بعض هههههه (قلت نساوين لأنا صراخنا عليكم عبارة عن بكااااااااااء)

يكابر حتى لو غلطان و مع ذالك جا ل أهلي وجهي ممخش و لا ادري كيف أتصرف
- هل صمته يخص مشاكله الخاصة ام مشاكله معك؟
مشاكله الخاصه لا يذكرها فهو يحب عدم الخوض في خصوصياته لاكنه يصمت او يقلب لي جحيم و انا لا اعلم ما الأسباب
اما انا ف المشكله الكبيرة يقوم كما كتبت في مقدمة الموضوع
وفي الصغيرة مدة يوم او يومين ثم يعود
- ماهي مشكلتك الان بالضبط ؟ ( من زاوية أخرى )
عدم الأمان
عدم الاستقرار النفسي
الخوف من نفسية شخص سوف أعيش معه أمد وهو يضيق من الضيق نفسه ع كل شيء
عدم المقدرة و العجز في حل المشكله الهرووووووووب فقط هو الحل

معاكي حق، والله يلوم اللي يلومك

هل مشكلتك هي :

- تريدين مساعدته ولكن لاتعرفين كيف ؟

اريد تفهم منه و اريد مساعده في وضع حل جذري للتعامل مع المشكلات غضب يترك له مساحته ل أسبوع ثم يعود ل نتفاهم اي ان كان ال اتفاق فهو أساس ل نبنيها بوضوح فقط

عداكي العيب، كلام سليم

أم
- تقصيره معك وتهميشه لكي ، وانه من المفروض أن يكون لكي دور فعال في قضاياه ؟

هو يعلم ما اريد و ما احب و ما تشتهي نفسي الا انه يشح علي لان بنظره له اسبابه ! مالي خلق. المفروض تقدرين ان مالي نفس ! و الخطأ راكبني ل يوم القيامه .

لأنه ليس لديه الامكانيات النفسية او المادية لتلبية رغباتك، قافلة الدنيا بوجهه

. ان بطبيعتي شيالة هم أضيق له و التأثر لأي مشكله حينما علمت بدينه تسلقت 3 الألف ريال ل أساعده وانا غير موظفه غضب لا اريد شيء تركت الماده و أصبحت اقتصد كل شيء لا اطلب كثيراً لأجل لا يقول ليس لدي و يحس بالنقص ومع ذالك يا نار شبي !

افا، هذه مصيبة اخرى، زوجتي تسلفني!!!!! واعيباه
وين راحت رجولتي؟ وش اقول للناس بالمجالس لما يعرفون ان حرمتي تصرف علي!

أم
- اهماله لكي وعدم احترامك؟

إهمال موجود و عدم الاحترام أشد حتى ان يده بدأت تدل دربها الي بحجة انا متنرفز ! طبعا ليست ذاك الشيء العظيم و المتكرر ربما مره

انا رفعت سكينة على وجه زوجتي (عندما كنت مثل زوجك) ، والله مانسيتها لي الى الان.
لكن رحمتني الان بس مانسيتها

أم
عدم راحتك من هذا الزواج ؟

نعم عدم الأمان و تهديدات من 5 شهر من زواجنا عند اقل مشكله ضفي قشك روحي اهلك بطلقك انتهينا و الاستهانه ب الزواج و التهديد و الترويع حتى استنفذ كل الطلقات الثلاث و لها قصة أيضاً

نفسي افهم قصة الطلقات، الحين لما رحتو المحكمة اثبتوا ان وحدة من الطلقات لاتقع عشان كذا رجعتي له؟ صح كذا؟

أم
عدم فهم غموض هذا الزوج ؟

هو ليس غامض هو بمصطلح اخرى احمق و عدم نضوج ع رغم ان عمره 36
التصرفات المتهوره و اتخاذ أسرع قرار فقط ل يرتاح هو
و الصمت لأجل فقط ان يرتاح. وعدم النقاش
بالمختصر اعتاد ع نمط العزابي يزعل و ينطوي في ملحقه ل أسابيع ثم يخرج
انا زوجته و الزواج مختلف انا اريد و البيت يريد و الأطفال يريدون و الأشغال تريد !!
أم
ماذا ؟
36 ! حسبته 26. ماعلينا، مثل ماقلت زوجك تنقصه المعرفه، وتنقصه الشجاعه لكي يطبق هذه المعرفة
وانتي ماشاء الله زوجة حكيمة

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 31-10-2014 الساعة 07:07 PM
قديم 31-10-2014, 08:00 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الأستاذ الكريم أخي في الله رفع الله قدرك ، متابعة بصمت للأخت الكريمة ...
فرج الله همك ..
قديم 31-10-2014, 08:47 PM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  

وأنا اقراء مشكلتك وردود الاخ في الله اثرتم شجوني مع طليقي

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 01-11-2014, 04:06 AM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
انا ليس لدي احد بقربي في المكان الذي انا

بقربك الله سبحانه وتعالى

فيه البقالة لا تقف عند بابي لانه يفضل ان ياتي بكل شيء

ماشاء الله الرجال عصامي وخدوم، ولكن زادت عليه المسؤوليات لدرجة انه يصبح يخل بها

ف لو نقص الماء اضطر للاتصال به هذا اذا رد ! و ان رد وقلت نريد طلبات و لم ترد رد بكل ازدراء ارسلي رساله و أشوفها ! قلت جوالك مقفل قاب متى ما فتحته جبت لك ! يعني عادي يومين !!!

حلو، يعني هذا زوجك يقبل الرسائل اكثر من الكلام المباشر؟
أهلي بعيدين و اختي بنفس المدينه لأمن في حي اخر بعيد جدااااا
اقتباس:
وقفو له اخوتي و رفضو إرجاعي و اعتدل
كم شهر ثم رجعت حليمه ل عادتها

اخوتي مدو يد ألمساعده و أيدو الانفصال التام
رغم انهر كانت الطلقه الثالثه وهو دخل أهله ل ارجاعي و لكي يوافقو أهلي ان نذهب للمحكمه و يرو الأقوال ويحكم المفتي فيها

عندما نظرت لوضعي و ووضع الطفل الذي قد يتوه بسبب أمه و ابيه و رأيت مدى ندمه و رجائه اخواني و طلبه انه يريدني و تصريحه انه يحبني ل احد اخوتي قلت الرجال شكله ندمان !

ان شاء الله ماتضيع تضحياتك هدر

ف رضيت ب ان ادخل المحكمه ك حل اخير كي لا اندم انني لم اجرب المحاربة لأجل عش الزوجيه

متفائل بأنك سوف تكسبين الحرب بإذن الله تعالى

رغم رفض اخوتي و الضغط الذي تعرضت له قالو شوفي انتي اختنا بس ترا رجلك ماراح يتغير تبينه اذا حكم المفتي برجوعك لا عااااااااااد تدخلينا تحملي اللي يجيك و قلت تمام

عدت بعد فتوى عدم وقوع الطلاق

وعشت مدة شهر ونص ملكه و كلام ل اول مرة اسمعه وووووو

في هذا الوقت مااستغليتي الفرصة وسألتيه عن سر تصرفاته بالماضي ؟

ثم عدنا من حيث أتينا

أعطوني الحل يا ناس
اقتباس:
ربما فهمتي و لم تفهمي

عندما ينعزل .. يتعرا من كل ماهو مسؤول عنه كما الأطفال

عندما يغضب يرمي كل ما في يديه و ينعزل لا يبالي ب حذائه الجديد و لا ل لعبته التي يحب و لا ل حلاوته المفضلة هو هكذا بالمختصر و يريدني تقدير الحال و ان هذه طريقته

أوكي نتفق ع هذا طيب

خلصت مويه

مرض الطفل

تعبانه

أبدا

لدرجة قبل أسبوع دخلت دورة المياه أعزكم الله و قام الطفل ب إغلاق الباب من الخارج لا يوجد معي جوال
اضرب في الباب افتح افتح وهو صغير لا يفهم !
جلست قرابة ال ساعتين وانا خائفه عليه و ع نفسي !

سبحان من رحمته شملت كل شيء من اثر الضرب المزلاج انفتح

هل تعلمين متى حضر الزوج المصون علي و على بيته !
بعد يومين
يعني لو ميته في الحمام محد درا عني !
الحمد لله على السلامة والله موقف لاتحسدين عليه، ماذا كان تعليقه، وكيف خبرتيه (بهواش وانت ماتفهم وكنا راح نموت؟!)؟

اقتباس:
الحاله المادية ليست منذو زمن هي من قريب جداً منذ 6 أشهر اي بعد عودتي بشهر بدا شخص يطلب منه مبلغ قد اقترضه منه و لا اعلم الحقيقة كامله كان يصنع المشاكل

مااتوقع كان يصنع المشاكل، وانما صبره وحكمته استنفذت ولذلك اصبح يثور من اقل مشكلة

و لا انا لا افهم حتى جاء شهر 8 و سالت مالذي فعلت لآني لا افهم مابك ب إلحاح شديد جداً قال بقتضاب اني معرض للسجن بسبب دين و لا تسألي و لا ولا ولا

مسكين شايل همه بنفسه وعايش يجاهد بهذه الحياة

شجعته ع الصبر و انا ان شاء الله سوف أساعد ب ادارة المنزل اقتصاديا تسلفت من اختي مبلغ كي اسانده رفض و غضب مني جداً

جزاكي الله خير على المساندة، طبعاً رفض لأنه عن طريقك ولأنه عصامي والله اعلم

اقترحت عمل اخر بالاضافة ل عمله لم يقتنع هجري و هجر المنزل ل انه يشعر بالضيق من كل شيء
تصبوا طوال شهر 8 و شهر 9 حتى انني اتسحر لوحدي و أفطر لوحدي وهو يذهب للخارج ليبقى وحده متهرب من نفسه و من مشكلته و من كل شيء
تحملت لأجل كل الأمور ضده لا اريد ان أكون عليه

بموازين حسناتك ان شاء الله

لأكن بدت الأحداث تتواتر و ذهب للشرطه وادخل صديقه و ووووو المهم عرض صديقه عمل إضافي
الصبح في عمله و الليل عمل عند صديقه
فرحت و سعدت و هنئته و ساندته

صدقيني ماراح ينسى ابداً وقفاتك معه، وجزاه الله خير صديقه على المساعدة

هو قبل الدين يضيق من الضيق نفسه فما بالكم جاء هذا الدين و نحن عائدون بعد طلاق
بداء ينفس فيني كل غضبه
بدا يتعدا حدود حمراء وضعها لنفسه عندما أرجعني بعد الطلاق
بدا يتخبط بالكلام
بدا يسمح لنفسه ل تحقيري و ان له الحق ب أسباب تافهه
بدا يضغط و يضغط و يضغط
وأعلمهم انا بعد عدت من الطلاق لم افتح لساني بحرف ل أهلي
كلم مايضايقني اكتب في ملاحظات

خارج الموضوع : والله فكرتك حلوة، هل من الممكن تخليه يقرأها، لعل وعسى توقظ فيه شيئاً

اكتب و اشكي و افضفض و تطور الوضع ل ان حالة النفسيه اندمرت صرت أتخيل اني اشكي ل اختي و اقول لها ما قال لي و اسأل ما رأيها ..

سبحان الله كل هذه الاحداث بااربعة سنوات؟

. لدي أخوات لأكن خلاص بعد عودتي قلت انتهى زمن الشكو لهم تعبو معي و تعبو من زوجي و علمو بسلبيته لذا تركت العالم و شكوت ل ربي و من ثم ملاحظاتي
للأسف اصبح لدي اكتئاب شديد من الضغط الشديد
وهذا فادني ل اكتب لكم هنا
انا اتوقع لو قدر الله لكي بأن تري اجر صبرك يوم القيامة ( ان كنتي تحتسبينها لله تعالى) والنعيم الخاص بكي انتي لصبرك (احسبك والله حسيبك ولا ازكي على الله احدا) انك وقتها سوف تتمنين العودة للدنيا ووتتمنين لو انه ينقرض جسمك بالمقاريض!
سبحان الله ، الواحد وده يموت اليوم قبل بكره لما تكون عنده هموم مثل كذا ولايوجد حل امامه!
وقد استنفذ كل صبره وحيله مع هذا الادمي
فسبحان الله ماهذا الخير العظيم (اجر الصابرين) والذي يجعلني اتمنى العودة للدنيا واصاب باابتلاء اكبر!
سبحانك ربي مااكرمك

مواقع النشر