غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#92 - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-03-2017, 03:13 PM
عميد البلوت
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عميد البلوت
عميد البلوت غير متصل  
رد: غيرة زوجي تكاد تزهق روحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
مدري كيف تفكيركم ... كيف اخ ينفتن بأخته مستحيل .. وبعدين هم متزوجين أعمارهم تعدت الثلاثين بس واحد منهم لسى ..
طيب انا ابتعدت عن اي شي يثير غيرته .. حتى بلبسي عند الخروج البس قفازات وكل شي .. اخواني صرت ماسلم عليهم .. ماتكلم عنهم قدامه .. اذا رجعت من عندهم اقوله اني مليت وماحس بسعاده الا معك .. بس هو مايصدقني .. والله لو ينكد علي من غير مايدخل طاري اهلي كان رضيت ..
انا ماقلت اخ ينفتن باخته لان هذا شذوذ واضح تشمئز منه النفوس انا اقصد ان الصدر فتنة بشكل عام لذلك نلاحظ ان السلام بالاحضان بين الاخ واخته نادر في المجتمع وانتي ذكرتي انه ماصار الا مرة وحده وهذا دليل انه غريب على مجتمعنا وحتى لو كان التفكير الشاذ بعيد عنا يجب على الفتاة ان يكون لبسها محتشما امام محارمها وايضا سلامها محتشماً

طعنة العدو تدمي الجسد،وطعنة الحبيب تدمي القلب
قديم 30-03-2017, 03:52 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

حمداً لله على السلامة سمورة.

بصراحة شيء مؤسف أن تضطري ـ هنا أو مع زوجكِ ـ لتبرير تصرفات عاطفية عفوية طبيعية تحدث بين الإخوان!

مؤسف أن تشرحي سبب احتضان أخوكِ بأنه كان بسبب طول فترة غيابكِ عنه! .. أو أن أخوانكِ كبار ومتزوجين .. وكأنكِ محتاجة لسبب يظهر تصرفكِ بمظهر بريء!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 30-03-2017 الساعة 03:53 PM
قديم 30-03-2017, 05:39 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

^
^
^
هذولا إخوانها هل تحتاج إنها تبرر باستمرار حبها لأخوانها
.. الله يعينك يسمورة .. الشي اللي ماني معاك هو طلبك للطلاق الموضوع مايصل ابد للطلاق .

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 30-03-2017 الساعة 05:49 PM
قديم 31-03-2017, 12:06 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

مدري احس انكم فاهمين الحضن غلط ! .. انا هنا ماابرر .. بس الحضن مو مثل زوج وزوجته .. الحضن اللي اتكلم عنه .. حضن اب لبنته .. سلامي لاخواني الباقي عادي بس اخوي الكبير اعتبره ابوي الله يرحمه .. علاقتي باخواني قبل الزواج كانت عاديه .. وتزوحت بسن مبكر ولذلك صارت علاقتنا قويه .. وبعد وفاة ابوي الله يرحمه حصلت شوية مشاكل وتوترت العلاقه بينا .. والحين رجعت اقوى .. واحسهم يعاملوني مثل بنتهم مو اختهم .. ومو انا بس حتى اختي .. انا مادري ليه مستنكرين الوضع وحسستوني اني مسويه منكر .. ومع ذلك رغبة وطاعة لزوجي حغير تعاملي معهم ..
في شي دايما اتذكره .. " مو اني حقوده " .. بعد وفاة ابوي الله يرحمه كان يقول لي .. ماعندك سند الحين .. مالك احد غيري .. وم هالكلام .. كلامه ذا يرن في اذني كل ماروح عندهم .. ويزيد تمسكي فيهم اكثر ..
وارد وأقول .. علاقتي فيهم كأب وبنته .. مو اخ واخته .. وبعدين ماتوقع في اخ واخت تكون علاقتهم رسميه سلام باليد بس !! او حنا في زمن المثاليه الزايده؟ ؟ شككتوني بنفسي 😁

شكرا لك .. عميد البلوت

شكرا لك .. اخت مهره .. وربي يسلمك 🌹

شكرا لك .. بنت طيبه 🌹🌼 .. لا ان شاء الله حبيبتي ماتوصل الطلاق .. بحاول اعمل بحلول الاعضاء والله بيعين .. انا رجعت بيتي .. اخوي وصلني الله يجزاه خير .. وعطى زوجي خبر .. وقبل شوي فتح الحظر وقال لي انه مو راجع البيت بيسهر مع اصحابه ..

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 31-03-2017, 02:12 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

سمورة حبيبتي .. أنا أفهمكَِ .. ولكنكِ لازلتِ تبررين!!

إخوانكِ هم إخوانكِ .. سواء كانوا أكبر بسنوات كثيرة أو حتى بسنة واحدة .. سواء كانوا متزوجين أو عزاب .. سواء كانت علاقتكم وطيدة أو عادية .. سواء ترينهم على فترات متباعدة أو متقاربة.

إخوانكِ يخصونكِ وحدكِ .. وأنت فقط من يضع إطار علاقتكِ بهم.

حتى لو تحضنيهم كل يوم .... يختي رب العباد لن يحاسبكِ على هذا فكيف يحاسبكِ إنسان؟!!

بصراحة طرح هذه الجزئية عيب .. وانتي اللي لازم تزعلين مب زوجج.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 31-03-2017 الساعة 02:13 AM
قديم 31-03-2017, 03:36 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

حبيبتي سمورة اشتقنالك كتير
انا مع كلام العزيزة مهرة طبعا لازم تراعي مشاعر زوجك وقت تكوني معه وتحسسيه انو هو العالم كله
ووقت تكوني مع اخوانك استمتعي بوقتك معهن وخدي حنان قد ما بدك منهن
انا دايما بقول من بعد الله أبي ثم ادأخواني هني سندي بالحياة
ولزوجي بقله إنت اللي بتدملي من بعد ما أولادنا يشوفوا حياتهن اذا ربنا كتبلنا عمر
الأخ أكتر شخص حنون على أخته وخاصة ان كان قريب منها
أختي الصغيرة كل أسرار أخي معها
وانا وقت اجا أخي لعندي ضميته وما قدرت اتركه شميت ريحة أهلي فيه
ونفس الشي بضم بابا وأخي اللي أصغر مني بسنة واخواني التانيين وعمومتي وخالي هيدي الضمة بتطلع من القلب كل الحنان والأمان فيها
فكرمال هيك ما في داعي تبرري علاقتك مع إخوانك لانو محبتك الهن وتصرفاتك معهن بالفطرة وتلقائية

وزوجك ممكن يغار و مع غيرة الزوج من اي شخص كون الغيرة مش بإيده بس ما توصل لشك لانها ما عاد تعتبر غيرة
بس ضد غيرة الزوج من أهل الزوجة وضد غيرة الزوجة من أهل الزوج
لكل شخص محبة ومكانة بتختلف عن الآخر

فغرقي زوجك كلام حب ومدح وانك مش شايفة غيره وفي حال ذكر إخوانك اشرحيلو وأعطيه مثل انو كيف بيتمنى علاقة بنته مع أخوها بس تكبر وخليه يفكر فيك نفس تفكيره ببنته

المهم الموضوع ما تكبريه وخلي زيارتك مرة لمرتين بالشهر لانو اربع ساعات قيادة روحة واربع ساعة رجعة كتير على زوجك وتعب الو كتير
الله لا يجيب الزعل بيناتكن ويسخركن لبعض ويسعدكن دنيا وآخرة
لمحت برد انك حامل اذا مزبوط ألف ألف مبرووووك
ربي يقومك بخير وسلامة وتقري عينك بشوفة المولود ويجعله من الصالحين

دعواتي ترافقك ⚘⚘⚘⚘

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 31-03-2017, 05:04 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اهلين عزيزاتي مهره وميمو 🌹🌼🌹🌼 .. وحشتوني والله ..🌷

والله شكيت ان احنا غلط .. لان في مزح كثير تصير بيناتنا وزوجي يتضايق منها.. لما ذكرت هنا حضن حسيت انهم مستنكرين هالشي .. طيب اخ يدغدغ اخته ؟ اخوان يشيلون اختهم من مكان لمكان على سبيل المزح .. وغيره وغيره وغيره .. وش بيقولون عني لو ذكرته هنا 😅 .. لما اقرا الردود اتذكر تصرفاتهم معي واقول معقوله احنا اخوتنا غلط ؟ ومحد يسويها غيرنا .. اخواني كثير يمزحون باشيا زوجي يتضايق منها .. وانا كم مره احذرهم يبطلون هالمزح عالاقل قدامه ..
هذاني زعلت وسويتها مشكله ورجعوني غلطانه .. انا صحيح زودتها في الروحه كل اسبوع بهالمسافه .. بس انا جيت هنا انكلم عن الغيره وانه يبي يحرمني من اخواني .. كيف اقدر اخليه يشيلهم من باله .. فبجرب نصايح الاعضاء بخصوص السفره .. والاهتمام اكثر .. لو شفت نفس الحاله مادري وش بسوي ..
خالي واعمامي منعني اسلم عليهم غير بوسة راس يعني حتى الخد ممنوع .. ابوه اللي هو عمي اخو ابوي الله يرحمه .. اذا قعدني جنبه وضمني لصدره .. يقوله خليها تقوم تجيب لي مويه خليها تشيل الولد .. المهم يدور لي على شي اعمله المهم اقوم من عنده .. واذا صرنا لوحدنا يقعد يهدد ويتوعد .. اذا قلت لك قومي قومي وفزي .. ويقعد طول اليوم معصب ويعصب علي قدام أهله .. طوفت له كثير بس اخواني لااا .. مليت من اي مشكله تصير بسبب غيرته المرضيه ..
ايه ميمو حامل .. سويت تحليل قبل 3 ابام بس مابان بالجهاز فقط بالدم .. الله يبارك فيك ياقلبي .. وعقبالك وكل محرومه يارب 🌹

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 31-03-2017 الساعة 05:09 AM
قديم 31-03-2017, 08:06 AM
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
سـلـطـان غير متصل  

اقتباس:
طيب اخ يدغدغ اخته ؟ اخوان يشيلون اختهم من مكان لمكان على سبيل المزح .. وغيره وغيره وغيره اخواني كثير يمزحون باشيا زوجي يتضايق منها 🌹

معليش اختي كلامك هنا عام ..
ممكن توضحي طريقة الدغدغه ومكانها
وطريقة الشيل وايش تقصدي بغيره وغيره وغيره
وما هي الأشياء الكثير اللي يمزحوا فيها خوانك وتضايق زوجك ؟

بالمناسبه أنا ما عندي ابدا أي اعتراض على طريقة سلامك على خوانك بالوصف اللي ذكرتيه بردودك واشوف ان زوجك مبالغ كثير بردة فعله لكن حاب استوضح منك هذه النقاط .

التعديل الأخير تم بواسطة سـلـطـان ; 31-03-2017 الساعة 08:07 AM
قديم 31-03-2017, 09:50 AM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

اقتباس:
مدري احس انكم فاهمين الحضن غلط ! .. انا هنا ماابرر .. بس الحضن مو مثل زوج وزوجته .. الحضن اللي اتكلم عنه .. حضن اب لبنته .. سلامي لاخواني الباقي عادي بس اخوي الكبير اعتبره ابوي الله يرحمه .. علاقتي باخواني قبل الزواج كانت عاديه .. وتزوحت بسن مبكر ولذلك صارت علاقتنا قويه .. وبعد وفاة ابوي الله يرحمه حصلت شوية مشاكل وتوترت العلاقه بينا .. والحين رجعت اقوى .. واحسهم يعاملوني مثل بنتهم مو اختهم .. ومو انا بس حتى اختي .. انا مادري ليه مستنكرين الوضع وحسستوني اني مسويه منكر .. ومع ذلك رغبة وطاعة لزوجي حغير تعاملي معهم ..
في شي دايما اتذكره .. " مو اني حقوده " .. بعد وفاة ابوي الله يرحمه كان يقول لي .. ماعندك سند الحين .. مالك احد غيري .. وم هالكلام .. كلامه ذا يرن في اذني كل ماروح عندهم .. ويزيد تمسكي فيهم اكثر ..
وارد وأقول .. علاقتي فيهم كأب وبنته .. مو اخ واخته .. وبعدين ماتوقع في اخ واخت تكون علاقتهم رسميه سلام باليد بس !! او حنا في زمن المثاليه الزايده؟ ؟ شككتوني بنفسي 😁

شكرا لك .. عميد البلوت

شكرا لك .. اخت مهره .. وربي يسلمك 🌹

شكرا لك .. بنت طيبه 🌹🌼 .. لا ان شاء الله حبيبتي ماتوصل الطلاق .. بحاول اعمل بحلول الاعضاء والله بيعين .. انا رجعت بيتي .. اخوي وصلني الله يجزاه خير .. وعطى زوجي خبر .. وقبل شوي فتح الحظر وقال لي انه مو راجع البيت بيسهر مع اصحابه ..
سمورة انت غير ملزمة تبرري علاقتك بأخوتك وشعورك تجاههم ولا توضحي اسباب سلامك عليهم ،هدول اخوتك ومن وجهة نظري لا يوجد انسان سوي يفسر سلام الاخوة على اخواتهم بالاحضان بشكل خاطئ ،معظمنا بنسلم على أخوتنا بالحضن ،انا مغتربة وفقط كجرد اتذكر سلامي لاخوتي عيوني بتدمع خاصة باوقات الشدة بتمنى اخوتي وخواتي يحضنوني وهذا يفسر انه لا فرق بين اخ واخت وحضنا الهم سببه وهدفه زاحد (الاخوة) ، ولا دخل كونهم رجال لا انما حضن الاخوة غير.
انا عارضتك ولا زلت على روحتك لاهلك كل اسبوع مهما مان زوجك بحب السواقة لكن خطأ×خطأ روحاتك بهذه الكثرة وبرجع انصحك تفصلي بين المشكلتين وروحي كل شهرين مرة وخططي برنامج جميل مع زوجك واولادك كل نهاية اسبوع وحتى غيرة زوجك من الغرباء افصلي بينها وبين غيرته المرضية من اخوتك يعني طيعيه وداريه بالنسبة للكلام مع البائع ومع الغرباء وهذا حق لكن اخوتك انت بحاجة تعالجي هذا الموضوع وبحكمة لانه غير طبيعي .
قديم 31-03-2017, 10:26 AM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

مبروك الحمل الله يتمم لك على خير

حلو الخطوات قررتي تاخذي مستقبلا، خلي روحتك لهم مرة بالشهر وخليهم يجو يزوروك اذا ماقدرتي تروحي لهم، انسي النكد الي كان قبل لان الوضع الان سيختلف وسبب النكد بيزول لكن لا تبلغي زوجك بقرارك وانت معبسة وزعلانة لا خليك مبسوطة بيني انك اخذتي هالقرار لراحتكم اثنيناتكم لانك فعلا تريدين قضاء الويكند معاه ومع الصغار واطلبي منه هو بدوره مايكثر روحات لاصحابه.. ممكن ماتشوفي ردة فعل تسرِّك بالأول ممكن ينكد عليك يقول لك لا عادي روحي ويسوي نفسه ماهمه التغيير الجديد، هذي بتكون وسيلة ضغط عليك حتى يعرف شو في بقلبك واذا قرارك مجرد مجاملة او حيلة لغرض ببالك.. انتبهي تغلطي وتقوليله خلاص بما انك مو فارق معك رحت او ضليت بروح لاهلي أحسن هو حابب يشوف تمسكك فيه وصبرك عليه وانك من قلبك تفضلين البقاء معه على زيارة اهلك.

وبالنسبة للسلام، لاتهتمي بغيرته في هذي النقطة لانه برأيي اذا صرتي تنتبهي للسلام أمامه فانت هكذا بتعطيه اشارة خاطئة! انك فعلا سلامكم مشبوه وصايرة تتحفظي أمامه! لا يختي سلمي هدو اخوانك قبل مايكون هو انتو الدم والرحم هو لا، يعني انت شرف اخوانك قبل لا يوجد هو، فارمي كل هالافكار وخليه يحس باحتقارك لها اكرر اذا عدلتي سلامك امامه بتزيدي الطين بلّه، خذي راحتك ولا عاد تبرري واذا قال لك شي عن سلامكم اسأليه هل هو بيحس بشي اذا سلم على أخته؟ ؟ ؟ هذا السؤال راح يعصبه لكن بيخليه يحس على حاله ويستحي يعلق على سلامكم بعدين.. لا تبرري له ولا تقنعيه سلمي بتلقائية وبعدين اخوك كيف راح يكون شعوره اذا سلمتي عليه بتحفظ بسبب غيرة زوجك هل يقبل احد ان اخته تبعد عنه خوفا من الفتنة؟ ؟ اخوك بيحس كانك ياسمورة تتهميه بالمرض والشذوذ.. شي مؤسف التبرير هنا..

صدق الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة -مسك الليل- ; 31-03-2017 الساعة 10:40 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر