دلوني كيف احصل على جميلة ؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 20-11-2010, 03:10 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة
اخي مشكلتك تتركز في النقطتين المقتبستين اعلاه...

اخي انت تناقض نفسك بنفسك... وقت ما تفك النقض من نفسك و تقتنع و تركز.... روح و رح تعجبك بنات كثيرة...
اخي اذا التقيت ببنت وجهها عجبك و جسمها عجبك و لكن بدون حجاب ما عجبك.... ما انت قلت الوجه و الجسد هم اهم حاجة... فلماذا ترفضها؟ على شان شعرها؟؟؟ هذا هو الفاصل؟؟؟ الشعررر؟؟؟

أنا قلت من قبل تغير شكل وجها بدون حجاب وصار مختلف موب عشان الشعر لا
الشكل تغير بدون حجاب

من ثم النقطة الثانية و هي انه عليك ان تمشي ملكا في بيتك و ليس في الشارع... الانسان اللي همه يمشي ملك في الشارع يكون اناني و يحب المظاهر.
انا بينت ليش قلت امشي بالشارع ايش اقصد راجع كلامي والردود بعدين بتعرف اني ما بحب المظاهر اصلح من تفكيرك و لا تظلم بنات الناس معك. اصلا من قال لك انك انت عجبت ال50 بنت؟ يمكن عجبت 10 منهم و لم تعجب 40 فاتقي الله في بنات الناس...
احسك مقهور مني ؟
انا الي قابلتهم موب انت وحتى لو كلهم ما انعجبو فيني انت ليش تبي تستفزني ؟
وانا ما قلت اني كامل والكمال لله
قديم 20-11-2010, 03:12 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة

عند امها وربنا رزقها بغيروا 2 الله يسيرلنا امورنا جميعااا يارب

اهااااا
ربنا يخليهم كلهم ويرزقك انت بعد
قديم 20-11-2010, 03:15 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **تماني** مشاهدة المشاركة
شيل فكره انك اذا شفت وحده تكرها عشان شكلها وراح تكون بخير...

لو نتكلم من الحين الى 10 سنين وانت ماغيرت تفكيرك , صدقني ماراح تستفيد شي من كلامنا

ابدأ التغيير بنفسك وبافكارك , ولاتنسى الدعاء..
وانا ابعد اغير افكاري وكل يوم ادعو الله يبعد عني دي الافكار الوحشة
شاكر مرورك والنصيحة الحلوه
قديم 20-11-2010, 03:20 PM
أبن المكلا
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبن المكلا
أبن المكلا غير متصل  
رئيي بصراحه
سافر لبنان بتلقى الي في بالك
^_^
قديم 20-11-2010, 03:22 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريد أن أتغير مشاهدة المشاركة
مبارك عليك العيد
انا ما ازعل من كلامك عاددددددددددددددددددددددددي ما فيها شي انت كلامك زهب
بس انا نسبة القبول ما بتحصلش معي لازم لازم لازم جميلة وازا مب جميلة ما يصير عندي قبول واتقزز
واحمل انعالي واشولح ثيابي واهرررررررررررررررررررررررررررررررررب من بيت المتقدم لها وما ادري ليش ابي يصيدني قبول وامسك نفسي بكل قوة بس ما اقدر يصيدني خوف بقلبي وارتعب ومادري ايش السبب
فهمتي عليا ؟

وعليك شكرا اخي........لكن انا شايفة انه عدم القبول نفسي يعني لو حكيت ان شاء الله بتكون زي المواصفات الي بدي اياها بعتقد يمكن تلاقي صاحبة النصيب.......اما تتقزز ول مو لهاي الدرجة.......هاي خلقة ربنا وحرام تحكي هيك......بترضى حد يتقزز من شكلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟برايي حضرتك مبالغ كتيييييييييييييير ولازم تخفف من شروطك عشان تقدر تلاقي الي بدور عليها .........وازا حضرتك بتحكي هيك وكتير من الشباب بفكروا هيك يعني البنات العاديات في الجمال لازم يقتلوا حالهم على هيك ويخافوا لحسن ما يتزوجوا؟؟؟؟ربنا الي خلق الناس وما بقدر حد يعيب على خلق ربنا حتحكي حضرتك ما بتعيب طيب تتقزز شو هاي بالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لازم تعيد النظر برأيي بكل الي حضرتك بتحكيه وبتقنع حالك وبتبرر لحالك كلامك زي ما حضرتك ما بترضى حد يعيب على شكلك ايا كان وانت ما ترضى ولا تسمح لنفسك تعيب على خلقة ربنا ........وربنا اعطى الجمال وهو كمان بقدر ياخدو.........سو سوري وان شاء الله تلاقي بنت الحلال قريب....

انتي حابه احلف لك بربنا اني ما بستعيب على خلق الله ؟
انا اقولك صدقيني ما اعيب على احد منهم وكلهم ناس طيبين وحلوين وما فيهم عيب بس انا بحكي عن شعوري الداخلي وانا عاوز حل مش اعيب على احد لاني ان عيبت على حد يمكن ربنا ما بيسامحنيش
وانا استحالة اقول لبنت انت وحشة ومش جميلة استحاااااااااااااااااااااااااااااالة بس انا بنفسي ده شعوري ايش اعمل ؟ انا ابي مساعدة وحل
ويكون بعلمك في شباب كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير يبحسو عن الجمال وبس مش هامهم لا اخلاق ولا دين ولا اي حاجة وكتيييييييير منهم عايشين مشاكل وحرب واستحالة اتزوج وحده جميلة ما فيها اخلاق ولا دين
فهمتي عليا ؟
قديم 20-11-2010, 03:26 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمارا خليل مشاهدة المشاركة
اخي الجمال مهم جدااااااا

لا تقولي لي يا اختي الجمال مهم لاني ابي اعالج نفسي واتخلص من الايحاء الداخلي بموضوع الجمال ما ابي اشدد على الجمال ابي اخليه آخر اهتمامي
بس ممكن اسألك سؤال

تفضلي اسألي
انت كم مرة حبيت؟ وكم مره صاحبت بنت؟ وكم مره طلعت مع بنت هيك صحبة؟
بعد ما اسمع جوابك ارد عليك اذا ما عندك مانع

حبيت مره وحده وحبيتها موووووووووووووووووووووووووت ولا حبيت غيرها
ما اطلع مع بنات لا صحبة ولا خنبقة استحاااااااااااااااااااااااالة
انتظر جوابك رديت على كل ابتاع الاسئلة كلها
قديم 20-11-2010, 03:28 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
لي عودة بإذن الله بعد ان قرأت ردودك

أنتظر بفارغ الصبر
قديم 20-11-2010, 03:30 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحبة لاستغفار مشاهدة المشاركة
بس حبيت اقولك اول ما تتملك طمنا وشو صار وعسى ربى يوفقك ان شاء الله

اول ما اتملك لازم اخبركم
ان شاء الله انت موب قصدك ان بتزوج جميلة وبتمرمط ؟ انت ده قصدك ؟
قديم 20-11-2010, 03:33 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن المكلا مشاهدة المشاركة
رئيي بصراحه
سافر لبنان بتلقى الي في بالك
^_^

هلا ابن المكلا
وليش لبنان ؟ ليش موب المغرب ولا الجزائر ؟
افكر مش مشكلة بس حبيت اقولك لبنان سمعت عنهم في حلوين كتيييييييييييييييير
قديم 20-11-2010, 04:26 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اخي مقدرة وضعك جداً وما تمر به عدة انواع من المشاعر المتضاربة منها ماهو طبيعي ومنها ما يحتاج لمساعدة خارجية ولكن هذه المساعدة لن تفلح في تجاوز ما تمر به الا لو انت ساعدت نفسك وكانت لديك الارادة لتخطي ما تمر به وانا اشعر ان لديك الرغبة والا لما طلبت المساعدة وانا سعيدة انك اعترفت ان المشكلة هي فيك وسعيدة بانك تسعى للحل وان شاء الله تصل لمرحلة تختار وترتبط وتكون في نفس الوقت مقتنع وسعيد

شوف يا اخي من خلال ردودك تبين لي عدة اشياء حددت شخصيتك واختياراتك منذ ان كنت طفل للآن اولاً :

اقتباس:
يمكن تعرضت لموقف من زمان من زوجة عمي تهاوشني على اني وولادها نصادق اولاد يسوون مشاكل وما تبينا نمشي معاهم وتحط اللوم عليا وهي مع زوجها الي هو هو عمي كل يوم هوشات ومشاكل ما تنتهي ويقول له جدي انت تستاهل قلنا لك تزوج بنت خالك وانت ما تسمع الكلام
ما لونته بالاحمر تخزن في عقلك الباطن وانت طفل صغير ربطت بين الزوجة غير المطيعة التي تسبب المشاكل وسيئة الخلق بالرجل الذي تزوج انسانة غير مناسبة له بشهادة الجد

وهذا تترجم فيما بعد لما حبيت وانتهى الحب بدون ارتباط فاصبحت عندك فكرة ولن اقول عقدة لان لو العقدة كانت موجودة لما بحثت عن فتاة اخرى ولكن لما انتهت قصة حبك مع تلك الفتاة شعرت ان اي فتاة اخرى غير مناسبة لك ستكون حياتك معها خالية من الحب والسعادة والضحك وستكون كحياة عمك مع زوجته

هذا شئ الشئ الاخر هو قصة الحب الاول .....

اقتباس:
وفي وحده نسبة جمالها الاهل يقولون مش حلوه عادية وانا لاني كنت معاها علاقة حب اعطيها نسبة 90 ويمكن اكثر حبيتها موت وكل يوم اذكرها وهي تزوجت من 3 سنوات وما تزوجتها لان صارت مشاكل بينا وبين اهلها ولا قادر انساها بس البيت يقولون هي مش جميلة عادية وانا اشوفها ملكة جمال بعيوني
انت في مقارنة بين اي فتاة تراها وبين حبيبتبك الاولى ... الحب الاول يصور كل شئ جميل وهذا ما حصل معك شفتها ملكة جمال رغم ان كل من حولك يقولون عادية لكن انت شفت العكس لانك كنت فرحان بالعلاقة ومنبهر كونها اول فتاة تعرفت عليها وشعرت باحساس مختلف ولم يكن هناك مسؤلية او ارتباط سوى علاقة كلها ضحك وانبساط واحلام وتخيلات

ومازاد من المقارنة هي شخصيتك الدقيقة فأنت انسان تحب كل شئ تمام ولا يوجد به اي نقص وهذه الشخصية متعبة جدا وكون النسبة تصل ل70% فمعنى هذا ان طلبك غير مستحيل وموجود ولن اقول لك تنازل بل حدد طلباتك وانسى الماضى ولا تقارن وتخلص من الوسوسة والدقة

يعني فكر بعقل وقناعة تامة ان استمرارك بهذا التفكير وخاصة تفكيرك في حبيبتك الاولى سيضرك ولكن غير مطلوب منك انك تكرهها ادعيلها بالتوفيق وكلما تذكرتك لا تتوقف عند هذه الذكرى اجعلها ذكرى عابرة ومن الماضي واجعلها تمر بسلام وتخطاها وكلما تذكرتها لا تقاوم هذه الذكرى لانها ستكبر اكثر بل تقبلها ومررها بدون اي انفعال او تأثر فقط تذكر واكمل حياتك بهدوء دون ان تؤثر عليك وستجد نفسك نسيتها مع الوقت ولم تعد تقارنها بغيرها لان كل فتاة لها مميزات وعيوب وتلك ايضا لها عيوب ولكن حبك لها اعماك عن عيوبها وهي الان تزوجت ونستك وعاشت حياتها مع زوج وابناء وانت ؟؟؟؟؟ فلو ايقنت ان الله يحبك فستطمئن .... بمعنى ان الله يسخر لك كل ما يحبه لك ويرضاه لك ولذلك لم تتم علاقتك بتلك الفتاة وهذا خير لك ولها وانا متاكدة لو رأيتها بعد ان تغير تفكيرك ستجد ان جمالها ليس مثل الصورة التي كانت ببالك بل ستجدها انسانة عادية في نظرك مثلها مثل اي فتاة رأيتها من قبل وربما فكرت ان زوجها ارتبط بفتاة كاملة ومثالية في حين ان الكل يراها عادية اي ان زوجها ارتبط بفتاة عادية وانت من سترتبط بفتاة تفوقها جمالا

تقرب اكثر من الله الح عليه بالدعاء ان يساعدك ويرزقك بالفتاة التي تكون قرة عين لك وذات خلق ودين

ويبدو لي بصراحة عدم قدرتك في الوقت الحالي على الارتباط بفتاة وانت لم تنسى بعد تلك الفتاة او حتى تحاول ان تراها بعين غيرك انها عادية فطالما نظرتك لها هي الكمال وغيرها لا ستتعب حتى تجد نسخة مطابقة منها ولن تجد .... اخرجها من تفكيرك وستقتنع بمن تراها بعد ذلك لان المشكلة من داخلك مهما ذهبت لبلدان ورأيت فتيات فكل وحدة ستراها ستجد فيها عيب اذا المشكلة في تفكيرك ومن داخلك فأنت غير مهئ لبدء علاقة جديدة خاصة وانت بهذه الدقة والوسوسة فإن وجدت الجميلة وجدت التعليم ناقص وان وجدت التعليم وجدت مستقبلا انها غير دقيقة في نظافتها فربما فعلت امامك حركة كرهتها تماما لانك دقيق بشكل مبالغ به .....ولترتاح توقع دائماً عدم الكمال في اي فتاة ستذهب لتراها وتريد الارتباط بها حتى لا تنصدم فلا تذهب وانت متوقع فتاة كاملة لا يوجد بها غلطة بل توقع العكس حتى تجد فوق تصوراتك فتقتنع بها وان وجدت بها عيب تحدث معها ولا تخرج فربما اكتشفت بها ميزة اكبر من ذلك العيب فتأسرك تلك الميزة وتحبها وهذا ما حدث مع تلك الفتاة القرب الشديد يعمي العين عن العيوب وخاصة في علاقة غير مرتبطة ببيت ومعاملة يومية فلن ترى سوى المميزات اما البعد فسيظهر لنا الحجم الكامل للعيوب مثلا لو امسكت كتاب امامك فستراه بحجمه الطبيعي اما ان قربته لعينك فلن ترى سواه وهذا ما حدث مع تلك الفتاة فلو كان هناك بعد ستراها بحجمها الطبيعي وبكل عيوبها ومميزاتها اما لو تقربت لها واحببتها فلن ترى سوى حسناتها

بالنسبة لشخصيتك الوسواسية اعتقد لو عالجتها فستكون قد حليت اكثر من 90% من المشكلة

وهذا رابط اتمنى يساعدك ولكن تحتاج لارادة وعزيمة منك قبل كل شئ

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=203802

اتمنى اكون افدتك بشئ
موضوع مغلق

مواقع النشر