عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 56 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-08-2011, 12:18 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة انتصار: إجابة الرد رقم 547
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
(كل الشكر لك مستشارنا الفاضل واسأله تعالى بهذا الشهر الكريم ان يعطيك كل ماتتمنى ..
ولكي اعبر بدقه اكثر سأكتب بالعاميه ..
عنوان مشكلتي (اخاف الفقد)
واي سؤال حاضره وجزاكم الله خيراً .

اتشرف بتقديم كل ما لدي للجميع وقد سبق أن تم عرض مشكلتك هنا وتم التفاعل معها برجاء وضع رابط الموضوع السابق وما انتهى إليه للربط بينهما والمتابعة بشكل منتظم.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 08-08-2011, 12:44 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لجين إجابة الرد رقم 548
0السلام عليكم والدي رجل الرجال وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا من يوم ما رديت عليا وأنا قاعده أقرأ في ردك أنت أنا غلطانه وأنا فاهمه غلط ,
(أنا تعبت من تفكير في شو غلط عليهم والله ولا مره غلط عليهم)
مو غلطانه عليه يعني أخطأتي بحفهم
أنتي ما غلطتي عليهم بس أنتي بفهم كلامي فأنا دربتك ودرستك عشان ناصل إلى أن لجين الطفلة اللي داخلك كبرت ولما تصرفتي زي ما وجهتك أهلك فهموا من حركاتك أنك كبرتي فتعاملوا معك على هالأساس وانتي بداخلك ما زالت الطفلة تسيرك هنا فهمك وفهمهم للي سويته.
(هم يكونون السبب حتى في لبسي أنا متعوده البس هذا اللبس في البيت قبل لاتزوج ليش لحين صار في نظرته غلط) لأنك كبرتي وباتصيرين أم
(هو أبوي صار يعاملني غير ما صار مثل قبل صار أسلوبه جاف ويعصب بسرعه مافي على اللسانه لجين صرتي متزوجه ( كرهت خالد من أسلوب أبوي ) حتى خالد صار عصبي وكلهم يحملوني أنا السبب.) لأنك كبرتي وهم فرحانين انك كبرتي مو معقوله بكرا تحملين وتصيرين أم وانتي بعقلية الطفلة المدلله ؟
(والدي الكريم تعرف أحس أني ضايعه ومصدوومه من تعاملهم تعبت) راح ترتاحين بإذن الله
(كنت قبل الحفله أحس نفسي مرتاحه ولكن لحين لالا رديت للحبوب وأصيح وأنا أشربها تعرف أول يوم رمضان خالد طلب مني أنزل أفطر وياه على قولته هذا أول رمضان لنا خليني أحس أني متزوج استانست واايد لكن ما قدرت أنزل خفت من مواجهته ومادري ليش خفت) طبيعي الطفلة اللي داخلك تخاف من أنها تكون متزوجه بس أعرفي انك كبرتي ومتزوجهة مو لجين دلوعة ابابا
(يسألني أو يطلب شي طبعا هو طلع عندي الحجره يلا أنزلي رفضت وقعدت أصيح جلس يصارخ يقولي عطيني سبب وانا ساكته ( هذا طبعي ما أعرف أرد على أحد ) متعوده يدافع عنك الوالد والحين لازم تتكلمين بنفسك عن نفسك.
(طلبت منه يوديني بيتنا رفض وراح اتصل على أبوي ( هذه أول مره يسويها دوووم يتصل على اخوي ) أنا يوم سمعته يكلم أبوي والله أني قعدت أرتعش وأصيح مادري لييش)
طفله ويبي يشتكيها واحد على ابوها اللي زعلان منها.
(المهم بعدها بساعه تقريبا جاء أبوي ودخل عندي ما أقدر أوصفلك شعوري يوم شفت أبوي رميت نفسي بحضنه وقعدت أصيح بصوت عالي أبوي يسال خالد شو فيها ليكون مديت أيدك ريلي مصدووم وجلس يقول لأبوي جيبلي حل أنا اتعبت مع لجين ( وكنت خايفه ليجيبله سالفة أمي ) خالد قال لابوي على كل حاجه على علاقتنا تخيل فضحني عند أبوي وقاله أخر مره خليته ... قبل كم شهر وبعد ضرااابه وصياح وخبره أني أرقد بروحي وأبوي سااااااااااااكت والمهم خبره كل شي عنا . أبوي طلب منه يطلع برع وحضني وقالي لجين شو فيج شو تبغين تكلمي قتله أبغا أرد وياك البيت ما أريد أجلس بروحي هني قالي أنتي في بيتج وخالد ريلج جلس يسمعني عقب ما خلصت قالي تبغين تتطلقين الحين أخلي خالد يطلقج لكن والله العظيم راح أعقابج عقاب واحرمج من كل شي صرخ عليا وقرصني بيدي وانا أصيح وأنا أقوله خلاص لا ما أبغاها يطلقني نادى خالد وقاله من باجر ترتب أمورك وتروح تسكن في بيت أهلك وتاخذ حجره وحده بس وممنوع الخدم يسيرون وياكم يعني لجين تخدم نفسها وتخدمك وهو ساكت ويقول اوكيه موافق انا جنيت ورفضت صرخ أبوي وقالي مافي أو أنعدلي هني واعرفي انج متزوجه راح ريلي قاله خلاص هي بتتغير ( على كيفه صرت ) عاد شوف المحاضره اللي أخذتها من أبوي ونادى الخدم قالهم يخذون أغراضي حجرة ريلي وانا ولا حرف بس أصيح مب مستوعبه ولا انا اللي قادره أعترض على شي ( والله أني كرهته ) المهم من هذاك وشوف المناحه اللي تصير بيني وبين ريلي ما أقدر أدخل الحجره اذا هو فيها وصرت أرقد بصاله والمستغربه منه سكوته .) والدك يحبك
وكل ما في الأمر أنه وجد أنك الآن مناسبة للتخلي عن لجين الطفلة التي بداخلك وتكوني لجين المتزوجة الكبيرة لتستمتع بحياتها وتمتع زوجها وتريح والدها من ضغطها .
(أنا تعبت أحس نفسي صايره بداوووومه ومب قادره اطلع منها احس الكل صار يحاسبني ولا أحد مهتم فيني حتى أبوي وخالد صار مثله .)
صح يعني كلهم يحبونك ويبغونك تكبرين مو تضلين الطفلة بجسم وحده كبيره.

أحس كلامي مب مرتب أعذرني بس والله يوم أكتبلك أرتاح وأنا عاهدت نفسي يوم بديت معاك أني أتغير بس حسيته صعب انا مريضه أو هم فيهم شي مادري .

عند أبوي عزيمه يوم الاثنين ومتحلفني اذا ما حضرت وأنا رافضه احضر أحس نفسي خايفه تعرف أبوي قبل كان يقولي اذا احد غلط عليج تعالي خبريني وهو ياخذ حقي ولحين يقولي لا أنتي تكلمي وناقشي أي أحد يكلمج .

اسفه على الازعاج .

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 08-08-2011, 12:47 AM
غيركم
عضو نشيط
غيركم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة غيركم:إجابة الرد رقم 546
(السلام عليكم ورحمة الله) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
(جزاكم الله خيرا على هذه الجهود لا حرمتم أجرها ..) نسأل لنا ولك وللجميع الاحتساب والأجر وحسن الدعاء والإجابة.
(سيدي الكريم أكرمك الله
(هل يمكن أن أنضم لكم وأتخرج من هذه العيادة) نعم ونتشرف
(من دون أن أبوح بالتفاصيل هنا ..؟؟) بإمكانك لأجل هذا التواصل مع الأخت المشرفة الماضي الدفين في قسم مراسلات أقاسم روح اٍرة لعرض ما تريدين بشكلٍ خاص والتفاعل معه حتى نتجاتوز التفاصيل الخاصة ثم متابعة التمارين والدروس هنا بإذن الله ( لا يرى الخاص إلا أتِ والأخت المشرفة والمستشار.
(وبارك الله في وقتك ..) وفيك وفيّ وفي الجميع.
أقصد أن لا أذكرها هنا ابددا يعني بيني وبين نفسي واعطيك مثلا عناوين لها من غير ذكر التفاصيل ..

وعندي مشكله اني ما اعرف افضفض ابدددا لاني اعتبرها ليس لها داعي وعلي ان انساها او بمعنى اصح اتناسها ..

و مـــع ألف شكر ..
قديم 08-08-2011, 01:44 AM
سمو النفس
عضو مميز
سمو النفس غير متصل  
السلام عليكم ... بارك الله فيك وسددك الى ما فيه الخير
انا مشكلتي لا اعرف ماذا اصنفها يمكن هي استشاره زوجيه واريد استشارتك لا اعرف هل لي ان اطرح الموضوع هنا ولا؟؟
ورأيك يهمني جدا. انتظر الأذن بارك الله فيك
قديم 08-08-2011, 02:02 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
مشكور والدي الغالي يوم أقرأ كلامك أرتاح ويجيلي شعور براحه وأحس اني أقدر أسوي كل اللي تقوله لكن يوم انحط في الموقف أتراجع وما أقدر أتصرف أحس عقلي يوقف عن التفكير .

أنا قررت احضر عزيمة أبوي وأكون قويه , بس لو أحد غلط عليا مثلا عمتي أخاف أواجهه أو اني أصيح واتندم أني حضرت أخاف من أحد يغلط أو يرفع صوته عليا وخاصة أني من زمان ما شفتهم.

حتى خالد كيف أتعامل معاه والله اوعدك أني أنفذ اللي تقوله خلاص أبغا أتغير تعبت من التفكير .

اتمنى ترد عليا قبل باجر عشان أعرف شو أسوي لو سمحت بابا .
قديم 08-08-2011, 02:42 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة GREEN222 إجابة الرد رقم 549

( ولن ارد على كلامك احتراما لاخوي رجل الرجال) الف شكر لكِ ومنكم نستفيد وتستفيد لجين ووالجميع مثل ما حصلكما حصل من مداخلت الأبنة الكريمة أم سفيان في موضوع الابنة فجر فجر وأحمد وغيرها من المداخلات بارك الله في الجميع
(ولكن عندي ملاحظه صغيره والله المفروض الاداره تفتح قسم خاص باسم اخينا رجل الرجال وبالخط العريض
الله) هم يرون بارك الله فيك وفيهم ولعل لهم عذر ونحن نطالب والآن نطلب توضيح وجهة نظرهم بعدم الاستجابة ولهم الحق في عدم التعليق.
(يحفظ لك اهلك ويأجرك دنيا وآخره لما تقدمه للاعضاء من خير مهما كتبت فلن يستطيع احد منا ان يوفيك حقك ) الدعاء منكم ومن الجميع أكبر مما أقدم ونسأل الله سبحانه الاحتساب والأجر وحسن الدعاء والإجابة.
(ولوجين من تقدم لتقدم ان شاء الله والى الخير كله) ملاحظتك في محلها وصادقة وقد لمسته فعليا
نسأل الله للجميع عافية النفس والبدن.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 08-08-2011 الساعة 02:44 AM
قديم 08-08-2011, 02:53 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
بنتي الكريمة لحظة ندم وألم : إجابة الرد رقم 550
(يعطيك العافيه دكتور...) شكرا على اللقب ولم أنله وتجاوزت سن الحصول عليه من 25 سنة
( وسؤالي مانوع المرض النفسي الذي ممكن ان يكون بي زوجي؟) قلت ذلك لأنه غير سوي حسب ما ذكرتيه من تصرفات لا تصدر من إنسان سوي وممكن بعرضه على طبيب نفسي
أو معالج نفسي يستخرج من نفسيته كل ما سبب له ما يجعله يتصرف بشكل غير سوي فلا أحديحب أن يكون غير سوي؟ولااستطيع تحديد ما به بالضبط فليس اختصاصي ولكن ما اقوم به هو تحليل النفسيات وإعادتها إلى الاتوازن النفسي بما املك من أدوات.
(وهل المريض النفسي يستطيع ان يدخل الدورات العسكرية ...فزوجي دخل دورة الامن العام وتخرج منها بما فيها من ضغوطات وصعوبات...فما رأيك ) الدورات العسكرية تعني الانضباط وهي تعني للرجل العمل والحياة فيستجيب وقد لا تكون مجال عقده لتخرج هناك فكثير من الرجال شي خارج البيت وفي البيت شيء آخر وأول من ينصدم بهم جلساؤهم .

وشكرا لك ..

قديم 08-08-2011, 03:21 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة rincesse-yara إجابة الرد رقم 551
(السلام عليكم ورحمة الله) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
(اللهم قوي من امثالك اللهم بارك فيمن ساهم في هدا الانجاز الفخم و كل الفخر لك,,) وإياكم وفقكم الله والجميع
(أشكرك كثيرا أبي الفاضل ) الشكر لله ورفع الله قدرك
(وأتمنى أن تساعدني في مشكلتي العويصة,,) قولي أرجو أو لعل فهي أفصح لأن التمنى لشيء مستحيل
(أنا أعاني من (فوبيا) رهاب الحشرات والمرتفعات وأي كائن شكله غير مألوف,,لكن أكثر ما يزعجني هو رهاب الحشرات وخاصة الصراصير والجراد إذ أنني أخاف منه وأرهبه بشكل غير طبيعي ,,إلى أبعد الحدود حتى أنني أتخيل دائما أنه لو لمسني أو سقط علي قد أموت بسكتة قلبية وإن رأيته من بعيد أصاب بنوبة عصبية ويبدأ قلبي ينبض بسرعة شديدة,,أعجز عن التعبير عن شعوري حينها,,والمشكل يتطور مع مرور الزمان,,حيث أنني أخجل كثيرا من ردة فعلي الغير طبيعية اتجاه هده الحشرات امام الغرباء,,ما العمل؟ وكيف أتخلص من مشكلتي هده؟ أحتاج كثيرا إلى مساعدتك وخاصة لأني مقبلة على الزواج ولا أرغب بالهروب من المنزل يوما ما بعد رؤية صرصار
انتظر ردك بفارغ الصبر)
سبقت حالة هنا
والحمد لله كانت النتائج رائعه حتى إنها فتخت بقتل صرار ابحثي بشكل خلفي للصفحات وسترين الحل والعقدة
التمرين الذي اعطيته لها :
1- اكتبي من النت بحثاً عن الصرصار وعن معجزات الله فيه كمخلوق ( من النت)
2- أطلبي من أي أحد أن يضع لك صرصارا في إناء بلاستيكي وتأمليه لبعض الوقت.
هي طبقت الاتمرين ونجحت فننتظرك وستجدين البحث الذي وضعته هنا ولكن نسيت رقم ردها .

قديم 08-08-2011, 03:32 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة غيركم: إجابة الرد رقم 559
(أقصد أن لا أذكرها هنا ابددا يعني بيني وبين نفسي واعطيك مثلا عناوين لها من غير ذكر التفاصيل ..) كما تحبين

(وعندي مشكله اني ما اعرف افضفض ابدددا) ليس هذا هو الصحيح بالتعبير عن شعورك بال الصحيح أنها ترفض الخروج.
(لاني اعتبرها ليس لها داعي وعلي ان انساها او بمعنى اصح اتناسها ..) سنحفها كلها ونفرمت معالج عقلك ونسوي له ترقية للأفضل بإذن الله .
منهج للفضفضه:
اكتبي بملف مستقل :
كل ذكرياتك بداية من سن قبل المدرسة ثم المراحل الدراسية وما بعدها واكتبي الوقائع ثم تحتها المشاعر تجاهها.
ثم قيمي تلك الحوادث بعقلك وأنتِ كبيرة
ثم هاتي هنا ما توصلتي إليه من نتائج ثم نحلل ونرى ما تحتاجينه من دروس تمارين.
( و مـــع ألف شكر ..) الشكر لله

قديم 08-08-2011, 03:46 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أميرة الصحاري: إجابة الرد رقم 552
ودت السر عندك في جملتين
الأوى ( قلتي اكلت أكله ثقيله ونمت وذكرتي الموت وقمت وكن شي كاتم على صدري) والثانيه توحمت.
في الجمله الأولى
يظهر لي عين اصابتك من كاره أو من حبيب غير قاصد أو حتى عين من نفسك على نفسك فتأكدي.
والوحم إسئلي النساء عنه ومدى بقاؤه
بقية مسألة خوفك من الموت فابحثي في طفولتك أو حولها عن سبب ضخم الموت عندك
وهاتي ما تجدين . ونحلله سوياً.

مواقع النشر