الامان - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-12-2012, 02:58 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
رد : الامان

غاليتي اوناا مرحبا بك لقد اشتقنا لمواضيعك الجميلة والرائعة وبسبب ضيق الوقت ما استطعت ان اشارك في الموضوع من البداية موضوعك جميل ورائع كروعتك غاليتي بالنسبة للأمان نعم انا ارى من وجهة نظري الخاصة إن المرأة تحس بالأمان طالما إن والديها ابوها وامها على قيد الحياة فهي تحس بالأمان والحنان معا نعم إذا كان ابوها عايش فهو من تشعر معه بالأمان وراحة البال وإذا كانت امها على قيد الحياة فهي من تشعر معاها بالحنان هاذي المصدرين الأساسية للأمان والحنان معا هي المهمة في حياة كل إمرأة الأب والأم مانحس بالأمان إلا معهم وفي كنفهم حتى لو سمح الله لفت عليك الدنيا ودارت مستحيل هالإثنين يتركونك او يتخلون عنك بسهولة اما بالنسبة لأمان الزوج نعم هناك ازواج يمنحون زوجاتهم الأمان من خلال تعاملهم وتصرفاتهم وطريقة ادارة حياتهم الزوجية و تحس الزوجة إن زوجها يستحيل ان يتركها او يستغني عنها وذلك لمحبته لها وتقديره لجهودها في خدمته هو وابنائه واحترامه للعشرة اللي بينهم ولمراعته لمشاعرها ولخوفه الشديد عليها هناك ازواج قد كبروا بالسن وتجد الواحد منهم مرتبط بزوجته بعلاقة وثيقة ومتينه جدا وقد تجده حريص عليها لو مرضت او اصابها حزن او مايكدر صفو حياتها قد تجده ينهار من اجلها وتجد جل تفكيره في زوجته ويحاول اسعادها وراحتها في حياتها وتجده ايضا شايل همها كيف سيكون حالها من بعد مماته قد يفكر فيها وفي وضعها لو اصابه مكروه كيف ستعيش حياتها لذلك تجده حريص على ان يعطيها مايكفيها لمواجهة ظروف الحياة من بعد فراقه اذا اصابه مكروه تجده حاط لها مبلغ محترم بحسابها يغنيها عن حاجتها لناس حتى لو كانوا اولادها وتجده قد اشترى لها سكنا بإسمها يؤيها بعد وفاته او قد يسجل بعض من ما يملكه من املاك بإسمها خوفا عليها من نوائب الدهر وخشية ان يهملوها اولادها بعد وفاة والدهم فتجده يسارع بأن يعطي شيئا لزوجته حتى يكفيها حاجتها لناس ويؤمن لها عيشة كريمة بعد وفاته يضمن لها شئ يعيشها عيشة كريمة على كبر سنها وحاجتها ولا يخليها تحت رحمة اولادها وزوجاتهم وبناتها وازواجهم مثل الزوج هذا هو من تحس معه بالأمان والإستقرار لأنه يفكر في زوجته ويسعى لأن يضمن لها حياة كريمة تأمن فيها من غدر الزمان وتقلبات الظروف اللي تمر فيها مراحل حياة تلك الزوجه عندما الزوج يبحث ويسعى في تأمين حياة اسرته زوجته وابنائه من سكن وتوفير لهم حياة كريمة من مأكل ومشرب وراحة نفسية وتجد انه اكبر همه كيف يطمئن على زوجته واطفاله لو اصابه مكروه لاسمح الله فتجده يكد ويتعب ويشقى ويسعى جاهدا لراحة اسرته واستقرارهم النفسي والزوجة لو حست بالإستقرار والراحة النفسية بتحس بعدها بالأمان مع هذا الزوج فتجدها مطمئنه ومرتاحة مع ذلك الزوج لأنها تشوف كيف هو مهتم فيها ويراعيها ويعاملها بكل حب ومودة واحترام ويشاركها كل شئ افراحه واحزانه وكل الأمور المهمة والمشتركة في حياتهم مثل الزوج هذا اللي يحمل هالصفات راح تحس معاه بالأمان بكل تأكيد خصوصا لو بين الزوجين عشرة سبحان الله تجد كل واحد يفهم على شريكه بمجرد نظره يعرف وش هو يفكر فيه او ايش اللي مضايقه حتى قد تصدف في اوقات كثيره وفي لحظه واحده تجدهم كل واحد يفكر بنفس الشئ اللي يفكر فيه شريكه ودائما لما تناقشه او تفاتحه في موضوع تجده يقول لك سبحان الله كنت افكر بنفس الشئ وبقول نفس اللي بغيت تقوله لي الحين وتجد إنهم دائما على وفاق في كل شئ خاص بحياتهم واسرتهم لذلك تجدهم من اسعد الأزواج وانجحهم في حياتهم وتجد انه كل طرف يحس بالأمان في ظل وجود شريكه معاه وتجد انه يقدم على كل مشروع خاص في حياتهم بكل حماس وطموح وإطمئنان وبكل ثقة بنجاح ذلك المشروع وينجزه وهو في اتم الفرح والسرور لأنه بكل تأكيد إ ن نجح في ذلك المشروع الخاص سيجد من يشجعه ويعينه ويشد من ازره ويمد له يد العون والمساعده إن احتاج اليه وإ ن قدر الله وفشل في ذلك المشروع سيجد من يواسيه ويطمئنه ويقف الى جانبه وينسيه ذلك الفشل الإنسان لو وجد من يسانده ويقف الى جانبه في كل لحظات حياته بكل تأكيد بيحس بالأمان اللي هو يحتاجه من شريكه الآخر

ولاكن السؤال الأهم هو كيف بيكون حالك بعد ماتفقد ذلك الأمان إما بموت من كنت تحس بالأمان معاه او تخليه عنك تحت اي ظرف ؟
.
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة أم سلطان1 ; 20-12-2012 الساعة 03:07 AM
قديم 21-12-2012, 06:53 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  
رد : الامان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
غاليتي اوناا مرحبا بك لقد اشتقنا لمواضيعك الجميلة والرائعة وبسبب ضيق الوقت ما استطعت ان اشارك في الموضوع من البداية موضوعك جميل ورائع كروعتك غاليتي

الله يسلمك حبيبتي
وجزاك الله خير
الله يوفقك وييسر امورك ان شاء الله

بالنسبة للأمان نعم انا ارى من وجهة نظري الخاصة إن المرأة تحس بالأمان طالما إن والديها ابوها وامها
على قيد الحياة فهي تحس بالأمان والحنان معا نعم إذا كان ابوها عايش فهو من تشعر معه بالأمان وراحة البال

فعلا الاب مصدر الامان وتحسة البنت هو مسند ظهرها
الله يغفرلهم ويرحمهم ويجعل مثواهم الجنه ان شاء الله
وسبحان الله مهما حاولو الاخوال والاعمام سد هالفراغ اللي يخليه الاب مستحيل حد يملاه
سبحان الله

وإذا كانت امها على قيد الحياة فهي من تشعر معاها بالحنان هاذي المصدرين الأساسية للأمان والحنان معا هي المهمة في حياة كل إمرأة الأب والأم مانحس بالأمان إلا معهم وفي كنفهم حتى لو سمح الله لفت عليك الدنيا ودارت مستحيل هالإثنين يتركونك او يتخلون عنك بسهولة

صح والله
وكما قيل يرعيانك حتى يريانك تكبر ويقوي عودك
وطبعا رعايتهم حب وحنان
وانت ترعاهم بتأفف وتتضجر وترى موتهم فرج
سبحان الله

اما بالنسبة لأمان الزوج نعم هناك ازواج يمنحون زوجاتهم الأمان من خلال تعاملهم وتصرفاتهم وطريقة ادارة حياتهم الزوجية و تحس الزوجة إن زوجها يستحيل ان يتركها او يستغني عنها وذلك لمحبته لها وتقديره لجهودها في خدمته هو وابنائه واحترامه للعشرة اللي بينهم ولمراعته لمشاعرها ولخوفه الشديد عليها هناك ازواج قد كبروا بالسن وتجد الواحد منهم مرتبط بزوجته بعلاقة وثيقة ومتينه جدا وقد تجده حريص عليها لو مرضت او اصابها حزن او مايكدر صفو حياتها قد تجده ينهار من اجلها وتجد جل تفكيره في زوجته ويحاول اسعادها وراحتها في حياتها وتجده ايضا شايل همها كيف سيكون حالها من بعد مماته قد يفكر فيها وفي وضعها لو اصابه مكروه كيف ستعيش حياتها لذلك تجده حريص على ان يعطيها مايكفيها لمواجهة ظروف الحياة من بعد فراقه اذا اصابه مكروه تجده حاط لها مبلغ محترم بحسابها يغنيها عن حاجتها لناس حتى لو كانوا اولادها وتجده قد اشترى لها سكنا بإسمها يؤيها بعد وفاته او قد يسجل بعض من ما يملكه من املاك بإسمها خوفا عليها من نوائب الدهر وخشية ان يهملوها اولادها بعد وفاة والدهم فتجده يسارع بأن يعطي شيئا لزوجته حتى يكفيها حاجتها لناس ويؤمن لها عيشة كريمة بعد وفاته يضمن لها شئ يعيشها عيشة كريمة على كبر سنها وحاجتها ولا يخليها تحت رحمة اولادها وزوجاتهم وبناتها وازواجهم مثل الزوج هذا هو من تحس معه بالأمان والإستقرار لأنه يفكر في زوجته ويسعى لأن يضمن لها حياة كريمة تأمن فيها من غدر الزمان وتقلبات الظروف اللي تمر فيها مراحل حياة تلك الزوجه عندما الزوج يبحث ويسعى في تأمين حياة اسرته زوجته وابنائه من سكن وتوفير لهم حياة كريمة من مأكل ومشرب وراحة نفسية وتجد انه اكبر همه كيف يطمئن على زوجته واطفاله لو اصابه مكروه لاسمح الله فتجده يكد ويتعب ويشقى ويسعى جاهدا لراحة اسرته واستقرارهم النفسي والزوجة لو حست بالإستقرار والراحة النفسية بتحس بعدها بالأمان مع هذا الزوج فتجدها مطمئنه ومرتاحة مع ذلك الزوج لأنها تشوف كيف هو مهتم فيها ويراعيها ويعاملها بكل حب ومودة واحترام ويشاركها كل شئ افراحه واحزانه وكل الأمور المهمة والمشتركة في حياتهم مثل الزوج هذا اللي يحمل هالصفات راح تحس معاه بالأمان بكل تأكيد خصوصا لو بين الزوجين عشرة سبحان الله تجد كل واحد يفهم على شريكه بمجرد نظره يعرف وش هو يفكر فيه او ايش اللي مضايقه حتى قد تصدف في اوقات كثيره وفي لحظه واحده تجدهم كل واحد يفكر بنفس الشئ اللي يفكر فيه شريكه ودائما لما تناقشه او تفاتحه في موضوع تجده يقول لك سبحان الله كنت افكر بنفس الشئ وبقول نفس اللي بغيت تقوله لي الحين وتجد إنهم دائما على وفاق في كل شئ خاص بحياتهم واسرتهم لذلك تجدهم من اسعد الأزواج وانجحهم في حياتهم وتجد انه كل طرف يحس بالأمان في ظل وجود شريكه معاه وتجد انه يقدم على كل مشروع خاص في حياتهم بكل حماس وطموح وإطمئنان وبكل ثقة بنجاح ذلك المشروع وينجزه وهو في اتم الفرح والسرور لأنه بكل تأكيد إ ن نجح في ذلك المشروع الخاص سيجد من يشجعه ويعينه ويشد من ازره ويمد له يد العون والمساعده إن احتاج اليه وإ ن قدر الله وفشل في ذلك المشروع سيجد من يواسيه ويطمئنه ويقف الى جانبه وينسيه ذلك الفشل الإنسان لو وجد من يسانده ويقف الى جانبه في كل لحظات حياته بكل تأكيد بيحس بالأمان اللي هو يحتاجه من شريكه الآخر

جزاك الله خير على اضافتك الجميلة
ولاكن السؤال الأهم هو كيف بيكون حالك بعد ماتفقد ذلك الأمان إما بموت من كنت تحس بالأمان معاه او تخليه عنك تحت اي ظرف ؟
.

بغض النظر عن هل هو اب او زوج

من تجربتي بوفاة والدي المفاجئه
من ير مرض او اي شي
ربي ينزل الابتلاء وينزل على قدره الصبر
يعني يا ام سلطان في فترة وفاته الله يرحمه
كنت في عالم آخر
فاهمه ان في عندنا عزاء وناس و...............
لكن في احساس داخلي ان هو عاييش
وبمجرد انتهاء العزاء يرد
كنت انخيله موجود مع الرجال

لان وفاته فعلا صاعقة بالنسبة لنا
توضى مشى يصلي في العشاء وبعدها مات

فترتها بكائي كان قليل جدا
لدرجه
ان قريبات لي انتقدوني
اني انا مش حزينه
وسمعتهن يحكن علي
يعني استغفر الله نندب خدودي علشان رضاكن
والا نصرخ والا ايش بالضبط
لانهن هن تحديدا اللي قالن هالكلام
في وفاة امهن
دارن افلام هندية واغاءات وسخط على قضاء الله
وصراخهن وصل لنهاية الشارع

وفي كل عيد يجن لخوهن الكبير
ويقلبن العيد عزاء
المشكله ان هالكلام نفاق وكذب وانا شفتهن يضحكن ويلبس وزينه وما اليه
يعني واضحه !

المهم من فتره هن قريباتي لكن من بعيد
يعني هن خوات زوج عمتي

وزوج عمتي هو الكبير
المهم كان حاط صوره كبيره لامه الله يرحمها في وسط الصاله
فجات وحده منهن في يوم
لقت الصوره مش قاعده
فاتصلت على اختها
وجات الثانيه وبدو في فلمهم من بكاء ووووو

طيب يا اختي انتِ خوذي الصوره علقيها عندك
اذا فعلا امك هامتك والمشكله ما في في بيوتهن لا صور معلقه ولا شي
فظلم وقشريه غريبه

طلعت عالموضوع

بالنسبة للامان الزوجي والله يا ام سلطان الله يستر
في حالة الموت الواحد يصبر
لا محاله
بس اكيد مش ساهله لاني شفت امي كيف تعذبت بعد وفاته
من كل النواحي نفسيا (الحنان) وماديا (ان يلبيلها طلباتها و......)
واكيد الاب حازم على الاقل يخافو منه الاولاد

وفي وحده قالت الله يرحم زوجها
قالت ياريته يرد
حتى يضربني كل يوم عادي المهم يرد

اما ان كان فقدي للأمان هو شيء آخر غير الموت
فنوعدك وعد شرف
ان موقفي هو الوداع الصامت

يعني بس ننسحب

نورتي الموضوع حبيبتي
وجزاك الله خير

ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام