متزوج و أرغب في الزواج بمن خطبتها قبل زواجي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-12-2010, 01:56 AM
جنائنُ ورد ..
قلم مبدع
 الصورة الرمزية جنائنُ ورد ..
جنائنُ ورد .. غير متصل  
الاخ صاحب الاستشارة ..
يبدو انك تريد من الاعضاء ان يشيروا عليك بما تحب
والا فالردود المعلبة جاهزة لديك !!

اذا كنت ترى ان تصرف اختك صحيح ..
وتصرف الفتاة صحيح
وموقفك من زوجتك وتفكيرك في الفتاة صحيح
فلماذا تستشير
وما الذي تريده ممن يقرا؟!

ارجو ان تعيد قراءة الاخ ملتقى الابحر
فقد اجاد وكفى ،،
قديم 12-12-2010, 02:03 AM
,, صفـــآ ,,
عضو جديد
,, صفـــآ ,, غير متصل  
يا اخي صدقني ما تجري ورا كلام النساوين .... كلو تخريب بيوت

البنت كلامها جريئ جدا مع اختك و هذا لا يدل على خجل او حياء زي منت بتحكي اخلاق ....

ما شاء الله شايفة كل بنات العرب عندهم اخلاق على هالحال !

و انت متزوج

اي فتاة تملك الجرأة لتسأل اسألتها لاخت واحد متزوج >>> بصراحة انا احس بشوية وقاحة مع احترامي إلك

او ع الاقل تقول " إييييييه " عندما تسألها اختك هل توافقين لو تقدمنا لك

بصراحة اشعر انها حيلة مدبرة

و الضحية ليست زوجتك فقط ... بل انت ايضا

و نسيت شيء

كيف اختك تملك الجرأة ان تسألها من ورا ضهرك " سألتها ثانية : لو تقدمنا لك الآن "

يعني هي اختك تحكم عليك مين تتزوج و لمين تتقدم ...

بصراحة تدخل بحياتك الزوجية و محاولة تفسيد

خليك راجل و اقوى من الإغراءات و خليك مع بنتك و عيلتك الحالية أفضل إلك
قديم 12-12-2010, 04:48 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
4 سنوات زواج تعتبرمده قليله..يعني في بداية الزواج...والاخت مالمحت انهامازالت تبيك من اول ايام زواجك لانهالم تسنح لهاالفرصه..

ومدام انهاماوقفت في وجه اعمامها يوم انك جيت خطبتها معناه انه الخطاب الي تقدموا لهامن بعدك اعمامها رفضوهم مثل ماارفضوك وليس هي من رفضتهم من اجلك..

ياأخي ارضى باالمقسوم ولو فيه حرماااان......يمكن في آخرالوقت يصير خيره

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 12-12-2010 الساعة 04:52 AM
قديم 12-12-2010, 05:41 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
أخي الكريم

بداية أنا ما أعجبني موضوع التشكيك في أخلاق البنت ودخول بعض
قديم 12-12-2010, 06:25 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
الأخ الكريم

بداية أنا أحب أن أشير أني انزعجت من تشكيك بعض الأعضاء في أخلاقيات الفتاة , فما رأيت منها ما يدعو الى القدح والذم فيها الى هذه الدرجة حتى ان البعض بدأ يقول انها لم ترفض اكراما لك ولكن لانه مافيه احد تقدم لها , والاخ يقول عكس ذلك

من المهم جدا أن تكون ردودنا عقلانية بعيدة عن العاطفية ...

غير هذا انا اقول ان اخذها وعطاءها مع اخت السائل كان بتشجيع من اخته ولا يخفى عليكم ان النساء حديثهن بين بعضهن مختلف عن حديثهن امام الرجال , فخديجة رضي الله عنها اوصت صديقة لها ان تعرضها على النبي صلى الله عليه وسلم ليتزوجها وكلكم تعرفون القصة حسب ظني وليس في فعل خديجة قدح في حيائها ولا أخلاقها أبدا رضي الله عنها وارضاها ...

فكون خطيبته السابقة تأخذ وتعطي عن مشاعرها السابقة وتعلقها بالخطيب هذا كان بتشيجع من اخته حين فتحت لها المجال , ولا ارى في هذا مأخذ شرعي خصوصا اذا كانت تشير بكلامها هذا لكي تنبههم انها لا زالت تريد الارتباط به ..

وارتباطها برجل متزوج ليس بعيب ولكن كعادتنا نحن النساء نهول الموضوع حين نشم رائحة الزواج من اخرى

ما علينا

أولا اخي اسمح لي أن أشرح وضعك الان :

حياتك في الماضي لم تكن مستقرة أبدا , فأنت أمضيت 4 سنوات رب أسرة من غير وظيفة , وهذا له اثر نفسي قوي على الرجل صدق او لا تصدق , وسبب في شعورك ببهتان الحياة وبالملل وبالرتابة ولا شك ..

في نظري انك غير مؤهل للحكم على تلك الفترة ووصفها بالبهوت مع تلك الظروف التي كنت تمر بها لانك كنت عضو عاطل غير فاعل وهذا يؤثر عليك كثيرا ...

لن أقول لك تزوج أو لا تتزوج ولكني سأنصحك بنصيحة أرجو أن تأخذها بعين الاعتبار

أجل موضوع الزواج الان وخض تجربة العمل واعرف ما بنتظرك من مسؤوليات ومهام مستقبيلية لا تدري قد تغير في مخططاتك كاااااملة اجباريا لوجود التزامات اسرية والتزامات مادية مختلفة ...

نصيحتي لك اخي ابدأ بالعمل واندمج فيه واترك الزواج الان في هذه الفترة وركز على موووضوع العمل صدقني اعرف رجل كان بمثل حالتك غير مستقر ماديا وتورط بزواجين فلا هو عارف ينفق على الاولى ولا قادر ينفق على الثانية وضعهم سيء جدا لانه غير مستقر في عمله ابدا ...

صدقني في العجلة الندامة

قرار الزواج يحتاج لتأني شديد بالذات التعدد فلطالما ظلمت فيه زوجات ( اولات او ثانيات ) وقعن في اييدي رجال عابثين انقادوا لرغباتهم ولما جد الجد وجدوا انهم ليسوا باهل للمسؤولية

وان شاء الله انك اهل ولكن فكر جيدا بمشروع التعدد وادرس المشروع جيدا...

اما عمن يقول لك تزوج الثانية واذا اصرت الاولى على الطلاق طلقها فهذا خراب بيوت يا اخوة ...واحذر من فعل هذا الفعل

كيف يهدم بيت لاجل ان يبني بيت ثاني !!!!

هل يعقل هذا !!!

التعدد الهدف منه عمارة بيتين وليس هدم بيوت ... واعفاف امراتين وسعادة اسرتين وببيتين تحت ظل رجل يخاف الله وعادل ومقتدر ماديا ..

اخي لا تندفع وراء اندفاع الرجال للزواج لان جميع الرجال لديهم الرغبة بتجربة نساء كثيرات هذا بالفطرة , وبالمقابل لا عليك من صيحات النساء ( غير زوجتك الاولى ) في اكثار العتب واللوم واظهارك بمظهر المجرم

بل سدد وقارب ولا تنفذ اي مشروع الا وانت محيط زوجتك بالاولى كامل عنايتك وحريص عليها اكثر من الثانية( من غير ظلم طبعا ووقصدي تحديدا في ناحية الاسترضاء والمبااااااااااالغة فيه حتى ترضى وتهدأ نفسها )

لان الثانية قبلت بك معدد وهي مختارة اما الاولى فتشعر ان الامر فرض عليها فرضا وان حقا من حقوقها سلب منها ...

بالنسبة لموقف اختك

فانا اراه خاطئ وليس بصحيح ان تنقل لك كلام عن مرأة أخرى أنت غير راغب بالزواج منها , وفي نقلها للكلام واضح رغبتها في تحبيب الفتاة اليك حين تقول لك ان خطيبتك السابقة كانت تنظر لابنتك وحين نقلها للحوار الذي دار وهذا خطأ بوجهة نظري , وينبغي ان لا تقوم به الا بطلب منك ..

أخيرا أخي :

تأكد انه بداخلك رغبة قوية تعصف بك تدفعك للتعدد , وولكن ( واسمع ما بعد لكن ) بعد الزواج الثاني ستصدم ان الزواج الثاني ليس كما توقعته بل هو مسؤولية والتزامات تماما كالبيت الاول ...

أخيرا انا انقل لك هذا الكلام واقول لك

انا في يوم من الايام كنت ضحية لرجل معدد وقبلت به لاني رضيت دينه وخلقه , لن اقول لك اخلاقه سيئة ولن اقول انه حقير لا ابدا بل على درجة من الالتزام وكنت له محبة راضية بكل تفاصيل حياته ولكن لما بدأت تثقله المسؤوليات قرر التخلي عني وطفلي وبكل سهولة بالتاكيد ولاشك فلن يهدم بيته الاول لاجل بيت جديد وهذا هو الحاصل

مع العلم انه ما حدثت بيني وبين زوجته اية مشكلة ابدا ولكن هو بنفسه لم يستطع تحمل مسؤوووليتي

والحمدلله على كل حال

ما تصورت لحظة ان يكون هذا مصيري ولكن الخيرة فيما اختاره الله

فها انا احذرك ان لا تكون سببا في ان تظلم امرأة رغبت فيك طلبا للستر ورغبت فيها طلبا للمتعة والفراش

والنتيجة طلاق وقد تكون ضحيته مرأة واطفال لا خيار لهم في فعلته بهم

بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 12-12-2010 الساعة 06:28 AM
قديم 12-12-2010, 10:14 AM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
تقول انك لست مرتاحا مع الأولى وأنها هي من جعلتك تفكر الثانية

فقط لتبرر لنا ولنفسك تفكيرك بمن كنت ستخطبها قبلا..

واختك لو كانت بمكان زوجتك اكانت ستقبل ان تأتي اخت زوجها وتقول له ماتقوله لك؟؟؟

وانت يا اخي بمجرد ان وجدت وظيفة وتحسنت اوضاعك تفكر بالثانية؟؟؟ اهكذا تكافئ من صبرت معك 4 سنوات؟؟؟

وبالنسبة للبنت التي مازالت تنتظرك!!! ان شاء الله الله بيبعثلها نصيبها وتتزوج بدون أن تدمر بيتك...

بالأول والأخير انت ادرى بزوجتك ووضعك وحياتك (كن صريحا مع نفسك ولا تدع عواطفك تقودك) وبالتأكيد

سيكون لديك تخيل وتصور لتبعات قرارك سواء بالزواج ممن تجملها وتزينها اختك بعينك او باي امرأة اخرى..
قديم 12-12-2010, 10:46 AM
غربة الفلاسفة
عضو جديد
غربة الفلاسفة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة

أولا اخي اسمح لي أن أشرح وضعك الان :

حياتك في الماضي لم تكن مستقرة أبدا , فأنت أمضيت 4 سنوات رب أسرة من غير وظيفة , وهذا له اثر نفسي قوي على الرجل صدق او لا تصدق , وسبب في شعورك ببهتان الحياة وبالملل وبالرتابة ولا شك ..

في نظري انك غير مؤهل للحكم على تلك الفترة ووصفها بالبهوت مع تلك الظروف التي كنت تمر بها لانك كنت عضو عاطل غير فاعل وهذا يؤثر عليك كثيرا ...

لن أقول لك تزوج أو لا تتزوج ولكني سأنصحك بنصيحة أرجو أن تأخذها بعين الاعتبار

أجل موضوع الزواج الان وخض تجربة العمل واعرف ما بنتظرك من مسؤوليات ومهام مستقبيلية لا تدري قد تغير في مخططاتك كاااااملة اجباريا لوجود التزامات اسرية والتزامات مادية مختلفة ...

نصيحتي لك اخي ابدأ بالعمل واندمج فيه واترك الزواج الان في هذه الفترة وركز على موووضوع العمل صدقني اعرف رجل كان بمثل حالتك غير مستقر ماديا وتورط بزواجين فلا هو عارف ينفق على الاولى ولا قادر ينفق على الثانية وضعهم سيء جدا لانه غير مستقر في عمله ابدا ...

أختي الكريمة شكرا لك على النصحيحة ولكن أحب أن أوضح أمرا ..

أنا بالفعل لست موظفا ولكن كان عندي مصدر دخل أفضل من الوظيفة التي سأكون عليها الآن ...كنت مبتعثا ...

لاحظت ان الكثير من المشاركين يظنون اني لست موظفا يعني لا دخل لي ..

أختي الماضي الدفين بالنسبة لتأجيل فكرة الزواج من ثانية ....أخشى أن تطير عني هذه البنت ..

تحياتي.
قديم 12-12-2010, 10:55 AM
**سمو المشاعر**
عضو جديد
 الصورة الرمزية **سمو المشاعر**
**سمو المشاعر** غير متصل  
انسى الثانيه واجلس مع بنتك و زوجتك افضلك يالغالي ارتح وريح بالك

**سمو المشاعر**
قديم 12-12-2010, 11:05 AM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
ياشين بعض الردود بصراحه واسمحوا لي بهذا للفض

اذا مقتدر ماديا
ليش ماتتزوجها

اخي صاحب الموضوع : اعتقد لو زوجتك الاولى فكرة ناك تبي ترجع للأولى كان صكت الباب دونك قبل ماتجي لاكن حبتك وخلفت لك بنية زي الورده وحفضتك وصانتك وهالحين تبي ترجع للأولى علشان الحنين

قسم بالله لو زوجتك الحالية تقول انا لازلت افكر باللي خطبني الاولى ومتعلقه فية وودي ان زوجي يطلقنى وارجع له كان يجيك مرض نفسي ياخي امسح هالادمي من راسك وش يدريك يمكن لو خذتها لعبت في بيتك يمكن لاقدر الله تروح الاولى والثانية ولاتظفر بشي.

خذها مني دام لك وحدة تحبك وتخاف عليك فحمد ربك في كل دقيقه ملايين مره ، ترى الرجال اذا ماحبته زوجته ولو هي ام عياله يحس بنقص بحياته وانت طربان تبي الثانية بس هوا في القلب لا اقل ولا اكثر

واسف على ضغطي عليك بالاكلام لان بعض الردود سبحان الله ربما تخرب بيوت تبي تمسحها من راسك وصل لختك هالكلام

" والله يختي فلانه اشوى اني ماخذتها ربي صدني عنها واشو اني ماتزوجتها "

واذا وصلها الكلام صدقني من بكره هي تتزوج وتنساك وانت خلك مع عيالك

ملاحظة : الجيل التالي يحسب الزواج والتعدد لعبة مدري ليه ؟
قديم 12-12-2010, 11:15 AM
قارئة الصمت
عضو دائم
 الصورة الرمزية قارئة الصمت
قارئة الصمت غير متصل  
الزواج من ثانيه امر ليس بالسهل
ويجب على الرجال الاقتناع والاكتفاء وان يصحومن احلام اليقظه
ترى الغير قنوع مهما تزوج لن يكتفي
وتستطييع ان تستقطب زوجتك وتبين لها ما ترغب دون الهروووب من القفص لقفص اخر

الله يحفظك
موضوع مغلق

مواقع النشر