صور أيام الدراسة سبب مشكلتي مع زوجتي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-07-2009, 03:34 PM
حغيدالفاروق
عضو جديد
حغيدالفاروق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
ازا زوجتك قالت شو حدود الشرع في الصورة
قول الها انا غلطت ورجعت الى الله وتبت
الك دخل عندي
مادخلك والي فات مات ومالك علاقة فيه
ماتخليها تحس انها ماسكة زلة
والله حالة
يعني لو انا متصورة هيك صورة مع زميل دراسة وزوجي اجا يدرسني لاطق وافقع مالو حق
بس الحمدلله درست في جامعة غيرمختلطة مافي غير زميلات
اختلف معك اختي انا لا اقبل ان زوجتي تصور مع واحد في الجامعة حتى لو كان في السابق
بمعنى اني لا اقبل ابدا باي شكل من الاشكال . عذرا ولكن هذا راي
قديم 06-07-2009, 03:40 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
المثالية أكثر من اللازم مالها داعي لأنها قد تفسد الزوجة
قديم 06-07-2009, 03:49 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
يا اخي لا تقبل طبعا
ولا انا اقبل
ولاحد يقبل
بس يعني مثلاااا زميلتك اليابانية ولا الماليزية
لو زوجها شاف الصورة فكرك يقعد يزلها ليل نهار فيها

يعني لو مثلا زوجك كانت درست في جامعة مختلطة

والدفعة كلللللها بدها تتصور

ومع الدوشة والخربطة طلع جمبها زميل
ولا زوجتك عملت شي ولاهوة

الكل محترم حالو

صورة تذكارية جماعية

يمكن انت تنقهر لكن مش مفروض تتحطم الحياة بينكو عشان صورة جماعية مافيها اشي خارج عن الاخلاق

الاختلاط حرام ويفضل الصور تكون منفصلة طبعا

لكن الجامعة مختلطة والكل راح يتصور
وقتها زوجتك تقول بديش اتصور
هادا قبل الزواج قصدي

مع العلم انا درست في جامعة غيرمختلطة ومالي صور زي هيك ابدا الحمدلله

لكن ا اقول لك رايي

وبعدين ان هيك رايك ونظرتك ليش بتلوم زوجتك

ازا انت بتزعل هية بحقلها تزعل كمان

قديم 06-07-2009, 04:05 PM
الولد الرزين
عضو نشيط
الولد الرزين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
يعني لو زوجتك مسكت الك صورة وانت ماسك ايد وحدة وانتو قاعدين مطعم او حتى ماسك ذراعها متعمدا
ويعني مبسوط معها وفي بينكو كان ود وقصة حب
مابطلعلها تقلك حقير وفاسد و الالفاظ هاي

كلام سليم..

أخوي مشكلة الصورة وزعل زوجتك أمر بسيط وبإذن الله ينحل وتتنسي المشكلة خصوصاً وإن هذا حصل قبل الإرتباط بها..

لكن المشكلة الأعظم هي تلفظها عليك بهذه الألفاظ مهم كان الموقف كبير ومؤثر..

أخوي لا تكن ليناً فتعصر ولا قاسياً فتكسر..

شوف أخوي فيه حدود المفروض ما أحد يتعداها منكم وأهم هذه الحدود الإحترااااام المتبادل حتى في حال أكبر المشاكل..

بالنسبة للصورة الله يهديك كان المفروض ما تخليها في البيت والأفضل إنك كنت تتخلص منها وزوجتك معاها حق تغار مهما كان زوجتك وتحبك وما تحب تشوفك في مثل هذا الموقف..

لكن المفروض كانت تتعامل مع هذا الغضب وهذه الغيرة في حدود الإحترام وبطريقة ما تخسر هي حقها فيها.. كيف يعني..

يعني مثلاً زوجتي حين كنت أخطي والحق معها ممكن تقول كلام أثناء المناقشة أو ترفع صوتها قليلاً فعلى طول بدهاء الرجل أقلب الطاولة عليها ولا أناقشها في المشكلة الأساسية بتاتاً بل أوبخها على فعلها وتطلع هي الغلطانة وتعتذر لي في الأخير كمان ومن كثر ما يحدث هذا حزنت عليها وقلت لها يا فلانة لا تخسري حقك بسوء تصرفك تعلمي عندما يكون معك الحق لا تسيئ التصرف وتخطئ خطأ أكبر من الموقف نفسة كوني حكيمة ومتزنة في النقاش ولا تمّسك أحد عليك شئ والحمد لله إستجابت وأصبحت مهما حصل نقاش أو مواقف تلتزم حدودها ولا تخرج عن حدود الإحترام..

لكن لا أدري أخي هل سبق وأن قالت لك مثل هذه الألفاظ أم هذه أول مرة.. أخي تدارك نفسك وحياتك قبل أن تتفاقم مشكلتك وتضعف شخصيتك أمامها فالزوجة حين تأتيها الفرصة لا تتركها وتستغلها لا إرادياً وتتمادى أكثر وتحتاج لمن يقول لها إستوب خلاص هنا حدك لا يكثر وإلا سوف تعاني مشاكل مالها أول ولا تالي..

الموووهم

حل المشكلة في نظري اللحين هو كالتالي..

تروح لها وتقول لها يا فلانة يا حبيبي معليش حقك عليا هذه صورة من زمان وما فيه شئ بيني وبينها وصدقيني ماني راعي هذه الخرابيط وترى إنتي ما كفشتيني في شئ كبير أو خيانة لا سمح الله لا تكبري الموضوع فوق ما يستحق وهذه راسك أبوسها والصور ها كسريها بيدك أو تكسرها قدامها طبعاً هذا كله بصوت عادي وبكل أدب وود وخلاص خلينا نقفل الموضوع وما صار شئ وأوعدك إنه ما راح يصير شئ زي هذا أبدأً إذا قالت لا ومش عارف إيه وتشغل المكبر وتحلف على القرآن عاد هنا تبدأ نبرة الصوت ترتفع ويا فلانة إشبك قلنا خلاص ماراح يسير شئ من دا الكلام خلاص لا تكبريها وقول لها لا تظطريني أقول لك كلام ما يعجبك أنا أقول لك خلاص إعتذرت لك إيش تبغي كمان طبعاً بزعل يعني وشد شوية وإذا شفتها مصممة ما لانت شوية قول لها ترى هذا اللي عندي عجبك ولا ما عجبك وأما الخرابيط اللي تقوليها فأنسي الموضوع لمن أكون أصغر عيالك إن شاء الله أسويها وأتركها في حالها.. وقول ها كمان ذكريني إن شاء الله لمن تروقي أقول لك على موضوع..

إن شاء الله بعدها تروق وكمان بالها ينشغل في الموضوع (عارف لقافة الحريم خخخ) المهم بعد ما ينتهي الموضوع وتروق وتصفى القلوب فيه لك حق يا حبيبي لازم تأخذة وما تعديه قول لها يا فلانة تراك أخطأتي عليا خطأ كبير وأنا ما حبيت أرد عليك ولا أناقشك مو ضعف ولا خوف بس عارف كنتي زعلانة من الموقف بس وترى الكلام اللي قلتية مررررررة ما أسمح فيه إذا لك حق تأخذيه على عيني وراسي وأبشري باللي يرضيك بدون ما تغلطي عليا ترى الغلط في هذه الأمور مرفووووض بتاتاً مهما كبرت المشكلة وما فيه مشكلة ما لها حل بإذن الله لكن في حدود الإحترام وأنا أطالبك بإعتذار (خليك موووخ وتأخذ حقك) ومرة ثانية لو عدتيها ترى ما راح أناقشك في أي مشكلة وراح أقلب الحق عليك وراح تشوفي شي ما يرضيك وتحاول تقنعها بهذا الأمر..

ما أدري حسيت نفسي أنا راعي المشكلة عموماً أخوي أنا قلت لك الحل من واقع تجربة شخصية..

وإن شاء الله أخوي أمورك تزبط وتعدي الزعلة على خير..

سبحان الله العظيم
قديم 06-07-2009, 04:15 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الولد الرزين مشاهدة المشاركة
كلام سليم..

أخوي مشكلة الصورة وزعل زوجتك أمر بسيط وبإذن الله ينحل وتتنسي المشكلة خصوصاً وإن هذا حصل قبل الإرتباط بها..

لكن المشكلة الأعظم هي تلفظها عليك بهذه الألفاظ مهم كان الموقف كبير ومؤثر..

أخوي لا تكن ليناً فتعصر ولا قاسياً فتكسر..

شوف أخوي فيه حدود المفروض ما أحد يتعداها منكم وأهم هذه الحدود الإحترااااام المتبادل حتى في حال أكبر المشاكل..

بالنسبة للصورة الله يهديك كان المفروض ما تخليها في البيت والأفضل إنك كنت تتخلص منها وزوجتك معاها حق تغار مهما كان زوجتك وتحبك وما تحب تشوفك في مثل هذا الموقف..

لكن المفروض كانت تتعامل مع هذا الغضب وهذه الغيرة في حدود الإحترام وبطريقة ما تخسر هي حقها فيها.. كيف يعني..

يعني مثلاً زوجتي حين كنت أخطي والحق معها ممكن تقول كلام أثناء المناقشة أو ترفع صوتها قليلاً فعلى طول بدهاء الرجل أقلب الطاولة عليها ولا أناقشها في المشكلة الأساسية بتاتاً بل أوبخها على فعلها وتطلع هي الغلطانة وتعتذر لي في الأخير كمان ومن كثر ما يحدث هذا حزنت عليها وقلت لها يا فلانة لا تخسري حقك بسوء تصرفك تعلمي عندما يكون معك الحق لا تسيئ التصرف وتخطئ خطأ أكبر من الموقف نفسة كوني حكيمة ومتزنة في النقاش ولا تمّسك أحد عليك شئ والحمد لله إستجابت وأصبحت مهما حصل نقاش أو مواقف تلتزم حدودها ولا تخرج عن حدود الإحترام..

لكن لا أدري أخي هل سبق وأن قالت لك مثل هذه الألفاظ أم هذه أول مرة.. أخي تدارك نفسك وحياتك قبل أن تتفاقم مشكلتك وتضعف شخصيتك أمامها فالزوجة حين تأتيها الفرصة لا تتركها وتستغلها لا إرادياً وتتمادى أكثر وتحتاج لمن يقول لها إستوب خلاص هنا حدك لا يكثر وإلا سوف تعاني مشاكل مالها أول ولا تالي..

الموووهم

حل المشكلة في نظري اللحين هو كالتالي..

تروح لها وتقول لها يا فلانة يا حبيبي معليش حقك عليا هذه صورة من زمان وما فيه شئ بيني وبينها وصدقيني ماني راعي هذه الخرابيط وترى إنتي ما كفشتيني في شئ كبير أو خيانة لا سمح الله لا تكبري الموضوع فوق ما يستحق وهذه راسك أبوسها والصور ها كسريها بيدك أو تكسرها قدامها طبعاً هذا كله بصوت عادي وبكل أدب وود وخلاص خلينا نقفل الموضوع وما صار شئ وأوعدك إنه ما راح يصير شئ زي هذا أبدأً إذا قالت لا ومش عارف إيه وتشغل المكبر وتحلف على القرآن عاد هنا تبدأ نبرة الصوت ترتفع ويا فلانة إشبك قلنا خلاص ماراح يسير شئ من دا الكلام خلاص لا تكبريها وقول لها لا تظطريني أقول لك كلام ما يعجبك أنا أقول لك خلاص إعتذرت لك إيش تبغي كمان طبعاً بزعل يعني وشد شوية وإذا شفتها مصممة ما لانت شوية قول لها ترى هذا اللي عندي عجبك ولا ما عجبك وأما الخرابيط اللي تقوليها فأنسي الموضوع لمن أكون أصغر عيالك إن شاء الله أسويها وأتركها في حالها.. وقول ها كمان ذكريني إن شاء الله لمن تروقي أقول لك على موضوع..

إن شاء الله بعدها تروق وكمان بالها ينشغل في الموضوع (عارف لقافة الحريم خخخ) المهم بعد ما ينتهي الموضوع وتروق وتصفى القلوب فيه لك حق يا حبيبي لازم تأخذة وما تعديه قول لها يا فلانة تراك أخطأتي عليا خطأ كبير وأنا ما حبيت أرد عليك ولا أناقشك مو ضعف ولا خوف بس عارف كنتي زعلانة من الموقف بس وترى الكلام اللي قلتية مررررررة ما أسمح فيه إذا لك حق تأخذيه على عيني وراسي وأبشري باللي يرضيك بدون ما تغلطي عليا ترى الغلط في هذه الأمور مرفووووض بتاتاً مهما كبرت المشكلة وما فيه مشكلة ما لها حل بإذن الله لكن في حدود الإحترام وأنا أطالبك بإعتذار (خليك موووخ وتأخذ حقك) ومرة ثانية لو عدتيها ترى ما راح أناقشك في أي مشكلة وراح أقلب الحق عليك وراح تشوفي شي ما يرضيك وتحاول تقنعها بهذا الأمر..

ما أدري حسيت نفسي أنا راعي المشكلة عموماً أخوي أنا قلت لك الحل من واقع تجربة شخصية..

وإن شاء الله أخوي أمورك تزبط وتعدي الزعلة على خير..
قديم 06-07-2009, 06:22 PM
أحب أسرتي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أحب أسرتي
أحب أسرتي غير متصل  
يااخوات ارجوكن لا تصفن غيرة انسانة مسلمة على زوجها بالتسلط

فرق بين الغيرة والتسلط

يتضح من كلام الاخ

ان زوجته تحبه جدا ولا تريد ان يكون هناك وجود لامرأة اخرى في حياته

ماالومها كلنا نغار على ازواجنا بس بعضنا تضبط تصرفها وبعضنا ما تستحمل تشوف زوجها مع غيرها

لكن لو جينا للواقع

ورجعنا للدين القويم السليم
وسألنا كل الاخوان والاخوات الموجودين معنا في المنتدى

هل يجوز لشاب مسلم ان يقف بجوار امرأة سافرة وقد تكون كافرة ويصور معها ولو كان بحظور عدد كبير من البشر ؟؟؟
او هل يجوز لشاب مسلم الحديث مع امرأة اجنبية بدون حائل يسترها عنه فما بالك بالممازحة؟؟؟

بالطبع هذا تجاوز لحدود الشرع وراجع نفسك وتعرف انك انت الغلطان وزوجتك ماتنلام لكن الزمن تغير والصح صار غلط والغلط صار عادي وتبريرات تغيض من بقلبه ايمان صافي لم تشبه شوائب هذا الزمن

اقول عن كثر الكلام
اعطيك الخلاصة

روح لزوجتك وقلها احمد ربي ان عندي زوجة ما تأكل لحم خنزير والغيرة الطاهرة ماليه قلبها و فهمها ان كل اللي حصل بجهل منك بااحكام الدين وكبر عقلك وارجع لربك وقوي علاقتك بالله تنصلح جميع امورك

دعواتي معك

بس ارفق بزوجتك تراها كنز
أستودعت الله نفسي وزوجي وذريتي وأهلي في ديننا ومالنا وخواتيم أعمالنا اللهم حصن بيتي من أوله لأخره ومن أعلاه لأسفله اللهم أبعد عنه الحرام بأنواعه وأجعل لنا فيه سعاده في ديننا ودنيانا وصلى الله على سيدنا محمد)

ارجو من الجميع ان يدعولي بصلاح الحال والمال وابو العيال
قديم 06-07-2009, 06:44 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حغيدالفاروق مشاهدة المشاركة
اختلف معك اختي انا لا اقبل ان زوجتي تصور مع واحد في الجامعة حتى لو كان في السابق
بمعنى اني لا اقبل ابدا باي شكل من الاشكال . عذرا ولكن هذا راي

أخي هناك نقطة مهمة و هي ان زوجتك تعلم عندما تزوجتك انك قد درست سابقاً في ماليزيا و بالتالي في جامعة مختلطة فلم كل هذه المشاكل و لم المفاجأة ؟؟؟
على كل حال هناك حل وسط يرضي الطرفين - ان شاء الله-
اطمس الفتاة بقلم أسود و احتفظ بالصورة كذكرى مع زملاءك

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 06-07-2009, 07:30 PM
scarlett
عضو جديد
scarlett غير متصل  
انا تقريبا كان عندي نفس المشكلة مع زوجي لكن الحمد لله بدأت انسى الموضوع.القصه باختصار ان زوجي درس في الخارج ووجدت عندو صور مع صديقات وصور اخرى كان يلتقطها بنفسه لنساء شبه عاريات وكان يتباها فيها امام اصدقاءه.وكان عنده قنوات اباحية في التلفزيون....الخ من سم البدن لكنه تاب عن ذلك بعد الزواج لكنني لم انسى وبدأت اعايره لانه كذب علي وكان منافق في تدينه فالكل كان يشهد باخلاقه وحرصه على الدين ..فاصبحت شديده الغيره من كل امرأه في الشارع في السوق في التلفزيون من اي امرااه ينظر لها .خصوصا ان زوجي صارحني بانني فتاة عادية الجمال فانهارت ثقتي بنفسي....الحلول للمشكله كانت:
انشغالي بطفلي الاول
الملل من تكرار التكلم في نفس المشكله فزوجي ترك لي حريه الككلام وهو يستمع ويبدي ندمه فقلت له كل مافي قلبي وارتحت...
3-استعادة ثقتي في نفسي ورؤيه التزام زوجي بالصلاة والدعاء لزيادة الموده بينا والدعاء لغض البصر والاستغفار لما فات .فنحن نصلي سويه المغرب والعشاء.
4-الاشباع الجنسي التام اخبر زوجتك انها جميله ورائعه في..واحرص على اشباعها تماما
5-اخبرها انها جميله جدا واجلب لها هديه
6-الابتعاد قليلا عن الاختلاط حتى تهدأ زوجتك
7-اجعلها تبحث عن ممارسة هوايه او تأخد دوره معينه
اخيرا آمل ان تكون استفدت من خبرتي
قديم 06-07-2009, 10:00 PM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
الظاهر انه زوجتك صغيره بالعمر وماعندها خبره بالحياه
انا الصراحه كنت مجننه زوجي المسكين هو ماشاالله عليه محترم لابعد الحدود واهله متدينين ووالده امام ماشاالله عليهم حتى في منزل اهله الى الان لايوجد فيديو ولادش سوى القناه المحليه السعوديه وبس
كنت دايمااسوي تحقيق معاه مع انه درس بالسعوديه بس لاني كنت صغيره وتافهه
ونزل على امريكيا جلست احقق معاه واسئله اسئله مابتخطر على بال احد واحاول اني اجر لسانه وطبعا اناوبتفرج على الصور افصفص الصوره اذاالمكان الي هو فيه فيه بنات حلوين ولالا واحد الصور كان هو واقف بحديقه وبالخلف في كراسي جالين عليه ناس نساء واطفال بس على الطرف كانت جالسه وحده طبعا انا انجنيت اصلا هو بعيد عنها لكني كنت شكاكه
قلته مين هادي قال مابعرف
طيب ليش جالسه على الكرسي الي وراك
قال اصلا انا مو شايفها انا واقف صاحبي بصورني وبعيد عن الكراسي
ومااقتنعت وضلت دايما اسوي تحقيق بالاخر انفجر وعصب وقلي ياويلك لو بتفتحي هالموضوع
واللحين كل مااتذكر اصير اضحك واحس حالي كنت تافهه والمسكين كيف كان بتحمل

قديم 07-07-2009, 12:11 AM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
أختي احب اسرتي كلامك على العين والراس

ولكن هذه المرأة المسلمة الغيورة نفسها هل يجوز أن تتلفظ على زوجها بهذه الالفاظ ؟

أين اخلاق المسلم في كل هذا ؟

أين التسامح .. اين القلب الحنون .. اين الاحتواء .. اني التفهم

كلنا نغار .. وكلنا نساء ولكن لا نخرب بيتنا بايدينا بطولة اللسان والزن اللي ماله داعي بكل لحظة

مواقع النشر