زوجتي واولادي تركوا البيت ((المشكله حلت ولله الحمد))^ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 20-04-2008, 04:03 PM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
ياأخي الكريم كل مرة يزيدني ردوك إقتناع بأن زوجتك مسكينة وطيبة وهذا بإعترافك انت ومدحك عنها

تعرف وين المشكلة ؟؟

المشكلة إنك واضح من كلامك إن طبيعتك إنك إنسان غير مباشر في كلامك بمعنى إنك من النوع إللي تحب تكون غامض وماتوضح لزوجتك نيتك وقصدك وهذا الشيء يخوف الزوجة مهما كانت نيتك طيبة ويجعلها تشعر بقلق وخوف من المستقبل

وصدقني ماتقول زوجتك شف اخوك وشف فلان إلا معناها إنها تفتقد الأمان عندك

لابد انك تكون مثل الكتاب المفتوح امامها وتخبرها بكل شيء تحس به ويضايقك بحب وإرشاد وليس بنقد وإتهام

عندها فقط ستشعر بالأمان معك وتطمئن لك

صدقني مو معنى أن الأهل مايزورون بنتهم كثير إنهم مايحبون زوجها ...لا ...بل لإن جمعة الأخوات مع بعض في بيت الاهل احلى

حتى انا أهلي مايزوروني إلا كل فترة وهذا مو كره في زوجي بل لأننا نحب نجتمع عند اهلنا

وصدقني حاول تحب اهلها علشان خاطر زوجتك لإنه أصعب شيء الزوجة تحس غن زوجها مايحب أهلها معناه إن مالها تقدير عنده

الحل حالياً:

الرسالة واضح إنها ستفيد بإذن الله ولكن لابد إذا كلمتك زوجتك تتفاهم معها بحنية و تعيدوا برمجة حياتكم من جديد فأنت تحبها وهي تحبك

كونوا لبعض مثل الكتاب المفتوح والله حرام تخسر زوجة رائعة مثل زوجتك أغمرها بحبك وحنانك وبتلاقيها تعطيك كل روحها بدون حساب

يعجبني فيك إعترافك بغلطك وهذا دليل إنك إنسان عاقل والأجمل إنك تصلح غلطك وماتستمر

فإذا تريد حياة أفضل غير أسلوب تعاملك

أقترح ان تتصل بها هاتفياً وتناقشها بهدوء وتذكر لها سبب زعلك من تركها البيت ,ان المرأة العاقلة لاتفعل ذلك فمهما كانت المشاكل لابد ان لاتخرج المشكلة من غرفة النوم

عند حديثك معها اعترف بأخطأك وأعتذر مع تكرار أنها اخطأت بتركها البيت أيضاً

قل لها عودي بنفسك كما خرجتِ لأني لم أطردك ولاتعيديها بتااااتا ونتفق بأن نعيد ترتيب حياتنا من جديد

وبإذن الله كلها أيام معدودة وينقل موضوعك هذا لساحة المواضيع المحلولة.
قديم 20-04-2008, 04:09 PM
سابرينا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سابرينا
سابرينا غير متصل  
اهم شي في الدنيا رضى والديك عليك
وزوجتك واولادك
وماعليك من اهلها
والله معاك
قديم 20-04-2008, 06:58 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
ام جمانه .. الامور ليست بهذه البساطه، فقد حسمت امري وانتهى الامر، وسيطول انتظارها ان بقيت النية في داخلي على ماهي عليه، وهي لا اظنها ستتصل، فهناك عادة سيئة في بناااات القبايل يعتبرناها ميزة ، اذا راحت عند اهلها خلاص ماعاد لها علاقه اهلها هم اللي يتصرفون وياخذون حقها " انا اعتبره نوع من الفداغه" مجرد هذا التفكير، لان هذا الزمن اللي كان انتهى ومااعاد يرجع ،الاهل الان يعقدون أي مشكلة مايحلونها اطلاااااااقا.

انا على بيتي حريص ، لكن بغض النظر عن كل ماقلتي لا اتسطيع ان اكرر تجربتي السابقه، في الانحناء حتى لو خربت مالطا، واذا لم اشعر انها حريصة على بيتها بقدر حرصي فلن تجد مني أي موقف.

وهناك حالة واحدة ستجبرني على اتخاذ موقف وموقف رسمي ايضا، في حالة تدخلها هي او أي من اخوانها ومنعي من اصطحاب اطفالي، او اخذهم للخروج معي.. هنا سيرون الوجه الثاني.

اما القرار الاهم الذي عزمته ولا يؤخرني في تنفيذه الا الاختيار فهو الزواج، فلو وجدت الانسانة المناسبة اليوم لعقدت عليها دون ان اتردد، لانني اعرف ان غيبة هذه الزوجة ستطول كثيرا وقد لانرى بعضنا بعد اليوم، فانا بكل اسف اعرف عائلتها وغبائهم وكيف يفكرون ، وكيف انهم يحرضون بناتهم، حتى تشعر البنت انها معروف كان يقدم لذلك المسكين وتوقف.

بكل اسف مظطر لتركها حتى تعود لوحدها كما ذهبت لوحدها ، حتى لو بقيت مليون عااااااااااااااااام
قديم 20-04-2008, 10:06 PM
farhia
عضو متألق
 الصورة الرمزية farhia
farhia غير متصل  
ما هذا الكلام يا اخ الاسلام هل تريد ان تحل مشكلتك بمشكلة اخرى اخي تعوذ من الشيطان وصلي لك ركعتين واساءل عزوجل ان يشرح صدرك.

اخي أعلم علم اليقين ان زوجتك اخطاءت من الناحية الدينية بتركها بيتها بدون اذنك وبدون علمك مهما كانت مبرراتها قوية
ولكن يا اخي لماذا لا تعفوا ولا تغفر لها غلطتها؟! فمهما فعلت فهي تظل زوجتك وام اطفالك يا اخي تستطيع ان تاخذ منها
موقف جاد بس بدون ما تكبر المشكلة مثلا ان تتصل بها عبر التلفون وتخبرها انك تود ان تتحدث معها في امر هام خارج
منزل اهلها وقابلها في مكان عام وهادئ بنفس الوقت (مثلا حديقة او مطعم) اي كان وصارحها بكل ما في قلبك وعاتبها
عتابا لطيفا ومرة اخرى عتابا شديدا وذكرها بالله وأوضح لها انها ارتكبت ذنبا بخروجها من المنزل دون علمك ولا تعتقد
اخي انك عندما تصارحها بكل ما في قلبك ذلك لا يعني انك تتنازل عن حقك وانك تذل نفسك لا يا اخي الكريم وما الحياة
الزوجية الا تنازلات من الطرفين وعليك ان تفعل ما تراه مناسبا لك ولبيتك ولزوجتك ولاطفالك لانك انت الزوج وانت
القائم على بيتك واخبر زوجتك ان عليها ان لا تخرج في المستقبل الى اي مكان دون علمك وقل لها مهما يحدث بيننا
عليك ان لا تطلعي اسرار بيت الزوجية الى الخارج واتفق معها من هذه الناحية وخذ منها عهدا وايضا اخي لا تنسى
نفسك فعليك ان تغير من بعض تصرفاتك وتعلم اخي كيف تتمالك نفسك عندما تغضب وحاول ان تتحكم في نفسك
وفي افعالك اثناء غضبك

اساءل الله عزوجل ان ييسر لك امورك وان يفرج همك وان يصلح الحال بينك وبين زوجتك وان يوفقكما لما يحب ويرضى

دمت في حفظ الباري

اختك فرحية
قديم 20-04-2008, 10:46 PM
روح السلام
عضو نشيط
روح السلام غير متصل  
. أخي الكــــريم .. كم أدرك المعاناة التي يمر فيها كليكما .. وكم أدرك صعوبة الأمر بوجود الأطـفال وتعلقكما انتما الاثنان بهم.. وتعـــلق الأطــفال بكم ..

ان كنت مصـــر على رأيك .. وأن تبقيها في بيت أهلها .. فأنا أسألك ان لا تشد عليها كثيرا .. فنحن النســاء لا نستغني عن أزواجنا .. حتى وان أرغموها ذويها على فراقك والابتعاد وهجر بيتك .. صدقني .. صدقني .. المرأة لاتطيق فراق زوجها .. هي عشرة أخي فالله .. فكيف ينس العشير عشيره بين ليلة وضحها !! وما بينكم يفوق ال6 سنين !!

أخي بالله .. نعم للحزم .. نعم للشدة .. ونعم للرفق بها .. نصيحتي لك .. انه اذا مرت فترة طويلة على غيابها وعدم عودتها لك .. أن تباشر انت بالوصل .. وان تبدأ بالسلام ..وانا أكيدة .. أنها ستتفاعل وتتجاوب معاك لأنها تنتظر ذلك منك .. كن لينا معها في بادئ الأمر .. أشعرها بالأمان .. لا تناقش أحداث الموضوع وتفاصيل الغياب .. وبعد فترة قصيرة أخبرها بحزم شديد أن مافعلته أمر خاطئ .. أخبرها مالا يعجبك فيها من تصرفات .. ثم اهدها شيئا مع قبلة اعتذار على أخطائك انت ..

صدقني المرأة .. كتلة من المشاعر .. يمزجها الرجل بيده .. فكن لزوجتك .. تكن لك كما تريد.. غير من ذاتك أخي .. فأنا أرى أن لك طباع كثيرة لابد أن تغيرها .. قبل أن تبادر بالعودة لزوجتك .. كالعصبية ... النفورمن أهلها .. التفريق بين أهلك وأهلها .. الغموض وعدم الإيضاح لها عن فكرك عن مخططاتك .

أخي .. بصدق أرجو أن تحل مشكلتك دون اللجوء إلى المحاكم .. عليك بكثرة الاستغفار أخي الكريم .. أكثر منه .. وخذ هذه الفترة .. لتراجع نفسك .. ودعها تراجع نفسها كذلك .. إن لم تعد هي .. فابدأ انت وبادر أنت .. اترك الأمر لله .. فوض أمرك لله .. وعد إليها فقط ابتغاء لمرضا وصدقني أن الله سيوفق بينكما .. وان الله سييسر أمركما .. لا تقل أهلها سيسممون أفكارها .. لا .. ثق أن الأمر كله بيد الله سبحانه وتعالى .. وادعو الله عز وجل في قيامك .. ان يصرف قلبها لك وأن يسخرها لك .. ويسخرك لها ..

موفق بإذن الله
قديم 20-04-2008, 11:20 PM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
انتبه تتسرع وتتزوج

اخذ لك لفه في المنتدى وشوف كيف الي طلق زوجته الاولى وتزوج الثانيه ولايحمل لها اي مشاعر بل تفكيره في الاولى

ظلمها قبل ان يظلم نفسه

قديم 21-04-2008, 02:44 AM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
شـــــكــــرا لاهــــتمـــاكــــم وانـــتظــر راي الـــجميع
قديم 21-04-2008, 03:30 AM
هـمــسـات
عضو نشيط جدا
هـمــسـات غير متصل  
الله يهدي زوجتك ويصلحها ويهدي اهلها

المفروض من اول يوم تراويها العين الحمرا

تصدق في بداية زواجي قاللي زوجي كلمه صدمتني لين الحين اقول حق امه وخواته
قاللي(( جوفي ترى اذا زعلنا ورحتي بيت اهلج ولا قلتي طلقني ترى انا مب من النوع اللي اجي واقول لاارجعي )) انصدمت منه مع اني مب من النوع اللي اذا صارت مشكله اروح بيت هلي وهو من النوع الطيب والحين لين اقوله يقول بغيت اخوفج بس تنفع
قديم 21-04-2008, 01:42 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
كثير من الاخوة علقو بقولهم " لاتتسرع تتزوج".
واظن انهم لايدركون حجم الالم الذي يعتصرني كل مساء وانا انام واطفالي وزوجتي بعيدون، وبدلا من استيقاظي من ازعاجهم في كل صباح وبكاء هذا وصياح هذا، استيقظ من الالم لغيابهم.

لا اظن شيء يعادل ذلك ، لكن ولاستطيع تجاوز الموقف يجب ان امضي طريقي بدلا من الوقوف والبكااااااء... وهذا ماانويه.

والمصادفة العجيبة ... انني امس التقيت احد اصدقائي وهو في سن والدي واخبرته بقصتي وتألم كثيرا وهو رجل قريب مني، وتفأجات ان ابنته طلقها زوجها قبل سنة وانها موجودة عنده في البيت، ورغم انه لم يلمح ولم يصرح ابدا لكنه اورد القصه يستشهد بها ويحذر من المشاكل في الزواج.

من امس وانا افكر في هذا الموضوع بس ... احتاج لوقت اطول حتى لا اخسر صديقي وشخص محبي لي ذات يوم
قديم 21-04-2008, 05:35 PM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
ما اختلفنا يا اخي مقدرين المشكله الي انت فيها والالم الي تعيشه

بس وش ذنبها بنت الناس تظلمها

لاتنسى انك تحب زوجتك الاولى

لا تتذكر كلامي الحين والا عقب شهر تذكره عقب 3 شهور لاتزوجت الثانيه فرضا وراحت السكره وجت الفكره

وجيت تشتكي ان حب الاولى مزروع في قلبك وانك مو قادر تحب الثانيه بتكون ظلمتها قبل لاتظلم نفسك

اكثر من الاسغفار حاليا واشغل اوقاتك باشياء تحبها

حاول ما ترجع البيت الا متاخر يعني ترجع تعبان علشان ما توهجس على طول تنام

احرص على النوافل وقيام اليلل ستج فيه راحتك

الله يفرج همك اخوي ويرد لك زوجتك واطفالك

مواقع النشر