ما هو الفرق بين (الدلع أو الدلال) و بين (الرومانسية) ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-10-2007, 04:11 PM
أم زرع
عضو مثالي
أم زرع غير متصل  

صراحة مفروض يسحبون منك الإدارة اللقب إلي حزت عليه !!!

الرومانسية أوكما أحببت أن نعبر عنها الغنج والدلال , ليست محصورة على طبقة معينة من المجتمع ..
ليست الليالي الرومانسية والمودة بين الزوجين هي للطبقة المخملية دون الطبقات المتوسطة أو المعدومة ..

يا اخي في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم في أحنك الظروف وأوترها اقتصاديا نفسيا وسياسيا .. ولم يغفل الرسول عليه الصلاة والسلام تدليل او تغنيج زوجته , ومؤكد أنك تحفظ الكثير من الأحاديث في هذا الجانب مالاأحفظه أنا ..

المهم يعني كان عليه الصلاة والسلام يستخدم أكثر أدوات الرومانسية والدلال في ذلك العصر , الذي يهمش فيه دور المرأة لكن الرسول يذكر اسم زوجته علنا عند الصحابة كأكثر من يحب ...!

إذن مع كل هذا الانفتاح الذي نعيشه , والعالم الذي بتنا نراه عبر شاشة صغيرة ألا يحق لنا أن تتطور أدواتنا في فهم الرومانسة والدلال بأقصى ما يفهمه عصرنا ....

جدي أذكر أنه كان يمارس نوع من الرومانسية , لكن ليس بمفهوم عصرنا إنما كما فهموه هم جيل الستينات والسبعينات ...أذكر انه رحمه الله يتغنى لجدتي ونحن في الاستراحة ويقول : (حبيتك بالصيف , حبيتك بالشتا ...)

دمت محبا رومانسيا مع زوجتك

على فكرة تشبه بفكرك هذا فكر زوجي

انتبهوا على ردودكم

يقول الله تعالى : " لاخـير في كثيرٍ من نجواهم إلا من أمر بصدقةٍ أو معروفٍ أو إصلاحٍ بين الناس ، ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجراً عظيماً "

قال النبي صلى الله عليه وسلم: ليس منَّا من خبب امرأة على زوجها أو عبدًا على سيده. رواه أبو داود وغيره

التعديل الأخير تم بواسطة أم زرع ; 18-10-2007 الساعة 04:15 PM
قديم 18-10-2007, 04:31 PM
ساري10
قلب المنتدى النابض
ساري10 غير متصل  
اعتقد ان

الدلع : هي البنت المدلعه عند اهلها ... وعند طلبها لاي شي تجده ...
وهذا يؤثر على حياتها الزوجيه في المستقبل .... وفي اعتقادي ان نسبه كبيره منهن لا تعيش !

التدلع : بعد الزواج تتدلع بتغنج مع زوجها ... تدلعا لا يجعل حياتها الزوجيه على المحك ...
والتدلع بالحركات والصوت .

الرومانسيه : الشيوخ ابخص
قديم 21-10-2007, 11:58 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه

بصراحه .. كنت اتمنى أن ادلو بدلوي أنا ايضا في هذا الموضوع .. لكني لم اجد شئ أستطيع أن اضيفه ..

لكني مع ذلك سأقول لك بأني وخطيبي لم نفعل شئ مما نقرأه ونسمعه من حركات رومانسيه ..

لأنكم مخطوبين

ولكن بعد الزواج

ستحتاجينه والله اعلم

اقصد يعني الطلعات والتمشيات والزيارات والمفاجأت والهدايا وما الي ذلك مما يفعله معقودين القران ..

كل هذا نسمع عنه ولانفعله ..

لا لشئ وانما لأننا لم نعد بحاجه إليه ..

صدقيني ستحتاجينها في المستقبل

كلانا لم يعد يريد سوى وجود الاخر في حياته وكفى ..

عن نفسي .. لم اعد اريد شيئا سوى أن اري خطيبي سعيد كي أسعد أنا ..

بأن يقول لي بأنه بخير كي أشعر أنا ايضا بأني بخير ..

بأن يضحك هو كي أضحك انا ..

بأن يحيا هو كي أحيا أنا ..

ربما نكون بهذا مازلنا نعبر عن مشاعرنا بطريقه بدائيه للآن ..

أو ربما نكون قد وصلنا لمرحله متقدمه من الحب لم نعد فيها بحاجه لعمل رتوش لعلاقتنا ..

سبحاااااااان الله .. أتدري اخي الكريم ..

لو كنت قرأت موضوعك هذا قبل ثلاث سنوات ونصف من الآن لكانت اجابتي مختلفه !!!

شاكر لكِ أختي مشاعر مرهفة

على الإدلاء بدلوك

الله يعطيكِ العافية
قديم 22-10-2007, 12:02 AM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم زرع

صراحة مفروض يسحبون منك الإدارة اللقب إلي حزت عليه !!!

أفا

ليش !!

طيب نتفاهم

الرومانسية أوكما أحببت أن نعبر عنها الغنج والدلال , ليست محصورة على طبقة معينة من المجتمع ..
ليست الليالي الرومانسية والمودة بين الزوجين هي للطبقة المخملية دون الطبقات المتوسطة أو المعدومة ..

الظاهر هذه هي الحقيقة

يا اخي في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم في أحنك الظروف وأوترها اقتصاديا نفسيا وسياسيا .. ولم يغفل الرسول عليه الصلاة والسلام تدليل او تغنيج زوجته , ومؤكد أنك تحفظ الكثير من الأحاديث في هذا الجانب مالاأحفظه أنا ..

المهم يعني كان عليه الصلاة والسلام يستخدم أكثر أدوات الرومانسية والدلال في ذلك العصر , الذي يهمش فيه دور المرأة لكن الرسول يذكر اسم زوجته علنا عند الصحابة كأكثر من يحب ...!

إذن مع كل هذا الانفتاح الذي نعيشه , والعالم الذي بتنا نراه عبر شاشة صغيرة ألا يحق لنا أن تتطور أدواتنا في فهم الرومانسة والدلال بأقصى ما يفهمه عصرنا ....

جدي أذكر أنه كان يمارس نوع من الرومانسية , لكن ليس بمفهوم عصرنا إنما كما فهموه هم جيل الستينات والسبعينات ...أذكر انه رحمه الله يتغنى لجدتي ونحن في الاستراحة ويقول : (حبيتك بالصيف , حبيتك بالشتا ...)

دمت محبا رومانسيا مع زوجتك

على فكرة تشبه بفكرك هذا فكر زوجي

ليس زوجك فقط وإنما والله أعلم 99% من الرجال

الله يعطيكِ العافية أختي ام زرع

والله يجعلك أحسن من أم زرع رحمة الله عليها .

قديم 22-10-2007, 12:03 AM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري10
اعتقد ان

الدلع : هي البنت المدلعه عند اهلها ... وعند طلبها لاي شي تجده ...
وهذا يؤثر على حياتها الزوجيه في المستقبل .... وفي اعتقادي ان نسبه كبيره منهن لا تعيش !

التدلع : بعد الزواج تتدلع بتغنج مع زوجها ... تدلعا لا يجعل حياتها الزوجيه على المحك ...
والتدلع بالحركات والصوت .

الرومانسيه : الشيوخ ابخص

تسلم والله أخوي ساري على اضافتك اللطيفة
موضوع مغلق

مواقع النشر