لكل زوجة بالمنتدى - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-09-2006, 05:16 PM
طليعة
عضو دائم
طليعة غير متصل  
ما يستاهلها ______بعد السعادة عذاب والشقى ____لان مستخيل يعدل بينهم وليش يتزوج شنو العيب الي فيها .... الله يهديه واحسن عدم اكمال الحياة مع زوج خائن
قديم 16-09-2006, 05:53 PM
مشكلتي ابدية
عضو جديد
مشكلتي ابدية غير متصل  
اخي الكريم

ان كان لديه الصحة فل يحافظ عليها ويستعملها في تربية اولاده وقضاء وقت اكبر معهم وفي تسليتهم وتعليمهم بدل ان يفكر بالابتعاد عنهم وعن زوجته المحلصة

وان كان لديه المال فليعطيه لمن هو في حاجة له من شباب يحتاج الى الزواج ليعصم نفسه وليس لديه المال ...فبدل من ان يتزوج الثانية وهو سعيد مع الاولى فليجعل غيره يسعد مع واحدة ...هذا راي اما عن موقفي

اول ما تزوجت قال لي زوجي هذا في نقاش دار بيننا قال هل تسامحيني لو تزوجت باخرى وطبعا من حبي وهيامي به قلت له نعم لكني ساحزن وابكي كثيرا

لكن الان وبعد مرور سنين على زواجنا واحتمالي لطباعه وتصرفاته وقسوته اقول لا والله لن اسامحه ولن اعود اليه كما كنت من قبل الزوجة المحبة الصابرة عليه وعلى ما يفعل
قديم 16-09-2006, 08:44 PM
لسان الحق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية لسان الحق
لسان الحق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلكوليت
الاخ الفاضل لسان الحق احب ان اوضح لك عزيزي انني اختصر الطريق على اي رجل يقراء الموضوع وانا اقصد ان اي رجل يريد ان يتزوج بدون اسباب يختلق اي سبب سواء لنفسه او لزوجته والرجل الذي ذكرته انت اذا كان فعلا موجود فاكيد انه سيخلق اسباب لزوجته ولا باي شي سيبرر زواجه , اما اذا كان سؤالك من باب انه لو افترضنا , طيب راح اجاوبك وامس نسيت اجاوب من القهر من هذا المةضوع اللي يجيبلي بصراحه اذا قلت صرع شوي عليه , شوف لوكان مهنيني ومسعدني ومايبخل علي بشي وانا كمان مريحته وماني مقصره معاه بشي راح اقله اول شي انا موافقه بس على شرط انا اخطبلك عشان قدري عند الناس وثاني شي تكون اصغر مني بكثير عشان تحترمني وثالث شي ما تحط راسها براسي وتحط براسها اني انا الي زوجتها لك وانا اقدر ازوجك غيرها.. حلو.. الكلام(لحد يقول دكتاتوريه)
اما اذاكان قاهرني ومقصر معاي وجايبلي المرض وانا ماقصرت معاه بشي ...هاها ( والله مويت النار ما احس انها تسوي شي ولا لا يا بنات يمدحون شي ثاني جديد )
طبعا في الحقيقه وفي الواقع ماراح اسوي شي لانه هو الي بسوي ..... اذا كان في بقايا مروه ووديني المستشفى لانه اغمى علي بسبب الشلل ارعاشي الي سببه لي بعد ما انفجر السلك الي كان باقي في راسي ,
على العموم بعد ما طلعت الي في قلبي في ردي الاول وفشيت خلقي في الرد الثاني انا اقول كل واحد حر بحياته يمكن انا اطلب منه الطلاق قبل هو مايطلب انه يتزوج زي ماهو شايف انه له حق انا كمان اشوف لي حق وكل واحد ما يستحي يقدر ياخذ حقه غصب عن الثاني في المحكمه والضاهر اني بديت اخربط لانه جاني النوم وتصبحون على خير
الأخت الفاضلة/ كولكوليت
مرحب بعودتك مرة أخري
و أسال الله لكِ العفو والعافية.
وطلعي كل اللي في قلبك ونحن أخوه في الله ، نعين بعض ونشد أزر بعض في الفرح و الشدة
والله هو المعين
ولكِ تحياتي
قديم 16-09-2006, 11:51 PM
لسان الحق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية لسان الحق
لسان الحق غير متصل  
اقتباس:
أم قدوري//
احاول اهدئ الموضوع واساله عن الاسباب وذا فى شي انا مقصره فيه اصلحه
وابذل مجهودى بكل مااقدر عشان لا ينخرب بيتى
لكن اذا راسه يابسه واصر على موقفه بالطقــقـــــــقـــــقــــــاق
الباب يفوت جمل والقلب الى يحب يقدر يكره وانا الزم ماعليه اولادى وبيتى والى بيننا يصير بس اخوه
ورجال يفوت ولا حد يموت الى باعنى ابيعه ولا اسال فيه وخليه يعض اصابع الندم واشوف كيف راح يعدل
بس ليش ها السيره العكره الله لا يجيبها ولا يكتبها
الأخت الفاضلة/ أم قدوري
السلام عليكم
أن شاء الله لا يكتبها على أي أمرأة ان تشوف زوجها يتزوج عليها
ولكل أنسان حر في اتخاذ الموقف اللي يرتاح له
بس من غير طققققاق أفضل عشان يندم عن جد.
شاكر مرورك الكريم

*
*
*
*
اقتباس:
معاناه زوجه//
ماعرف ايش راح اسوي لانه يمكن ارووح فيها واموت
بجد راح اموت شكلي
الأخت الكريمة/ معاناه زوجه
السلام عليكم
ألفين شر عنك . وخلي قلبك قوي
و ربنا ما يوريكِ هذا اليوم .
وشاكر مرورك الرقيق

*
*
*
*
اقتباس:
لمووووبس//
اول شي اني ماراح امنعه لانه شرعا لايجوز ان تمنع المراة زوجها من الزواج وراح ارضى بالواقع مهما كان لاكن اهم شي اني ماشوفها ولاتشوفني واكون ببيت وهي ببيت والعدل اهم شي
والمراة لو فكرت قليلا وحكمت عقلها كان المفروض تقولالحمد لله الزواج ولا الموت لان الزواج ياخذ نصفه والموت ياخذة كله (بس وين العقل في مثل ها الامور حتى يحكم )
الأخت المخلصة/ لمووووبس
السلام عليكم
الله يكملك بعقلك . وأغناكِ الله بفضله
و الكثير من النساء لا تقبل فكرة الشرع في التعدد
وأذا رغب الزوج بالتعدد تقول الزوجة طلقني و روح أتعدد بعيد عني
وأعزكم الله بمروركم الكريم

*
*
*
*
اقتباس:
suzita
اقتباس:
//
ما لاحظتم اخواتي انه اول ما يجري المال بايد الزوج اول ما يفكر فيه هو الزواج بأخرى حتى لو كان مبسوط لاقصى درجة مع زوجته ، لا ادري هل هذه الصفة بدم الرجال ام ان المال فقط هو الذي يمنع الزوج من انه يتزوج على مرته؟؟!!!
الأخت الفاضلة/ suzita
السلام عليكم

ولكن أسمحيلي هذه الملاحظة غير دقيقة أختي العزيزة
فهناك أزواج يملكون أموال طائلة ولا يتزوجون غير واحدة
وهناك أيضاً من يملك بالكاد قوت يومه ويتزوج بأخرى ,
وسبحان الله في طبع الرجال
وشاكر مرورك العطر

*
*
*
*

اقتباس:
روح الغالي //
اخوي لسان الحق انا ماقلت اني انفصل عنه
ومن حقي اعطيه شروطي
يعني لما قلت انها بنت ناس قصدقي انها تكون بنت متفهمه لحقوق الزوج وانها عارفه كيف تكون الحياة الزوجيه مع متعدد يعني هل هي تتحمل الأيام بيننا
ولما اقابل البنت انا عارف ايش اقولها
بأدعيلها الله يوفقها وامدح بالرجال واقولها قدامه اذا بيني وبين زوجي مشكله او سوء تفهم لاتدخلي لمصلحتك وانا نفس الشي اذا بينك وبينه سوء تفاهم مارح اتدخل وهو كمان لايعاقبنا احنا الأثنين بسبب وحده
واننا نساعد بعض في الأيام الحلوه والمره و
والأهم ان نتعاون انا وهي على ساعدة ورضى هذا الزوج فهو نعمه من نعم الله علينا
وانتظر اخي لسان الحق رد الزوجه على زوجها عشان نستفيد وارجوك لاتتأخر تحمست معاها
ري يسعدك ويفرج همك وينولك مرادك
اختك في الله
الأخت الغالية/ روح الغالي
السلام عليكم
و الله أختي كان كلامي عن الأنفصال بشكل عام للزوجات .ولم أقصد انكِ ذكرتيه عن لسانك.
وردي السابق يشهد على كلامي ان ردك من أعقل وأرزن الرود. و مازال
وما طرحت موضوعي هذا . إلا لإعادة النظر في تفكير الزوجات في الأنفصال
إذا لاقدر الله حدث هذا و لأنه أصبح أمر وارد الحدوث. والزوجة لا يطيق خُلقها بهذا و لا تطيق صبراً و تصاحبها كلمة واحدة
الأنفصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــال يعنـ ـــي الأنفصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــال
وان الزوج والزوجة هنا طرف الموضوع ليسوا من كوكب أخر أو جنس أخر .
وأسمحي لي بسؤال لماذا حواء تختلف عن حواء...؟
ومن وجهة نظري لأن هناك من تعيش بقلبها وتحكم بقلبها...،
ومنها من تعيش بعقلبها و تحكم بعقلها ,منها من تعيش بعقلها وتحكم بقلبها.
والبعض منها يعيش بالعقل ويحكم بالعقل ويكون القلب عندها خارج نطاق الخدمة
مع خالص تحياتي
ولن أطيل عن ما حدث مع الزوجين

التعديل الأخير تم بواسطة لسان الحق ; 16-09-2006 الساعة 11:53 PM
قديم 17-09-2006, 12:06 AM
لسان الحق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية لسان الحق
لسان الحق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الحيـاه
"
"
هل جزاء الاحسان الا الاحسان

لو كانت الزوجه محسنه مطيعه متبعله قائمه بما فرضه الله عليها لما يستكثر عليها الرجل السعاده ويأتي عليها بمن يشاركها زوجهاا

يا اخي الكريم مهما كانت الزوجه متفهمه ولكن الطبيعه البشريه تكره الشريك في كل شي فما بالك في مشاركه الزوجه زوجه اخرى

عن نفسي احتقر ه للابد
الأخت الفاضلة/ أمل الحياه
السلام عليكم
لي تعقيب هل الأحتقار هنا للشخص أو للفعل...
ولكن أختي هناك قلوب أحبت بصدق وبخيال واسع المدى وعندما تصطدم بواقع أليم وبعيد عن الحرام والخيانة،،وقتها ربما يتوقف عن الحب ولكن لن تصل للأحتقار . لأنه إذا أحتقرنا الحلال
بماذا نصف الحرام .......!
لكِ مني أطيب التحايا لمروركم الطيب

التعديل الأخير تم بواسطة لسان الحق ; 17-09-2006 الساعة 12:08 AM
قديم 17-09-2006, 01:00 AM
لسان الحق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية لسان الحق
لسان الحق غير متصل  
اقتباس:
شقرا السعودية//

أخي لسان الحق بصراحة عن جد موضوعك يقهــرررررر ...
ومن الواضح أنك تنتظر رد من الزواجات بالموافقة مع الرضا التام ..
للأسف الأزواج اللي زي ذا الزوج وأنت وكثير من الرجال ما يشعرون باللي تحس به الزوجة ذا طلب منها زوجها
انه يتزوج عليها ومعنهم وزي ما تقول أنهم عايشين بسعادة لا توصف !!!!!..<< مو داخلة مخي
أخي شف رد معضم الأخوات ولمجرد التفكير بالموضوع >> اللي تقول انا ممكن أروح فيها وأموت, واللي تقول
رح أحرقه بمويه النار, واللي بيغما عليها من الصدمة, واللي تطلب الطلاق وضياع الأولاد واللي واللي ........
بالنسبة لي أنا لو صار لا سمح الله >> أسم الله علي ..
رح أطلب الطلاق .... وبدون معرف الأسباب لنه مايستاهلني ولايستاهل النعمة اللي هو فيها ومهو الأنسان اللي أتمناه يعيش معي ومع أولادي طول العمر ..
هذا رايي أنا ما تحمل تكون لي ضرة وبدون أسباب واضحة ومقنعة ...
الأخت الفاضلة/ شقرا السعودية
السلام عليكم
سلامتك أختي من القهر
أختي العزيزة موضوعي ليس للتحريض على التعدد . والقبول به أو الرضا عليه.
بل هو دعوه للتأني في قرارات الأنفصال. التخطيط السليم بعقل وفكر واعي .وخاصاً ...خاصاً.
ان كان الزوج من الرجال الذين لا يقصرون في بيوتهم و لا يهينون زوجاتهم ويقوم بكل طلابات الزوجة وقبل ان تطلب.
يعطيها الحب ويعيشها جو الرومانسية . يحترمها ويقدرها.ورعاية بها وبولدهم.
أختي في الله :
لو كان هو ...........كما قلتي في نعمة و لا يستهلها.فهو من يعايش الزوحة في تلك النعمة...... ولا أقصد المادية (بل نعمة السعادة الزوجية عاماً )
فأن كانت هناك زوجات تقوم بأرضاء أزواجهم بكل السبل وشتى الطرق .فايوجد أزواج يقدرون لها ذلك
وفي نفس الوقت هناك أزواج مهما فعلت الزوجة ولو على حساب نفسها وراحتها ..فلا يعنى هذا شيء لبعض الأزواج ولا على بالهم شيء.
وأسم الله عليكِ و ما يصبكم شر أبداً
ولا نشوفلك ضره أبداً....بأسباب و لا بدون أسباب
ولكِ منِ خالص الشكر.

*
*
*
*
اقتباس:
طليعة//
يستاهلها ______بعد السعادة عذاب والشقى ____لان مستخيل يعدل بينهم وليش يتزوج شنو العيب الي فيها .... الله يهديه واحسن عدم اكمال الحياة مع زوج خائن
الأخت الفاضلة / طليعة
السلام عليكم
تهمة في غير محلها .،
وممكن نقول عدم القبول بضرة ، وفكرة عدم الزاوج بأخري . تكون أفضل.
شاكر مرورك العذب

*
*
*
اقتباس:
مشكلتي أبدية//

اخي الكريم
ان كان لديه الصحة فل يحافظ عليها ويستعملها في تربية اولاده وقضاء وقت اكبر معهم وفي تسليتهم وتعليمهم بدل ان يفكر بالابتعاد عنهم وعن زوجته المخلصة
وان كان لديه المال فليعطيه لمن هو في حاجة له من شباب يحتاج الى الزواج ليعصم نفسه وليس لديه المال ...فبدل من ان يتزوج الثانية وهو سعيد مع الاولى فليجعل غيره يسعد مع واحدة ...هذا راي اما عن موقفي
اول ما تزوجت قال لي زوجي هذا في نقاش دار بيننا قال هل تسامحيني لو تزوجت باخرى وطبعا من حبي وهيامي به قلت له نعم لكني ساحزن وابكي كثيرا
لكن الان وبعد مرور سنين على زواجنا واحتمالي لطباعه وتصرفاته وقسوته اقول لا والله لن اسامحه ولن اعود اليه كما كنت من قبل الزوجة المحبة الصابرة عليه وعلى ما يفعل
الأخت الغالية/ مشكلتي أبدية
السلام عليكم
صعب ان نحكم على الأخرين دون ان نعاشرهم.
وأعانك الله على قسوة زوجك.و أسال الله ان يهدي ويشرح صدره قبل دخول رمضان.
و أحترم ردك و رأيك في الموضوع.
ومازال للموضوع بقية
أسعدني مروك الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة لسان الحق ; 17-09-2006 الساعة 01:06 AM
قديم 17-09-2006, 03:49 AM
***نووور***
عضو مميز و مثالي
***نووور*** غير متصل  
اذا كنت تلك المرأة أكيد باانصدم

شكلها شخصيتها قوية بس ليس الشديد بالصرعة

أجلس مع زوجي وأقول له شو اللي دعاك لهاالتفكير

واتفاهم معاه يقنعني أو أقنعه

وأحاول أتنازل عن بعض حقوقي التي بأمكاني التنازل عنها ولا تضر بحياتي

أحاول اتوصل مع زوجي لحل وسط لا يضرني ولا يضره

اذا كان زوجي ظالمني ومقصر في حقي وبمشاعري ومتضرره منه ولا يستطيع حمايتي

واذا انا متأكدة اني لست مقصرة ولا مخطأة ..........

وأحاول أدعوه لنأخذ استشارة اسرية او ان ندخل حكم بيننا

اذا كان ظالم فلا أندم عليه ان تزوج

أما ان كنت أنا المخطئة أعتذر له وأسوي المطلوب مني والواجب علي

وأحاول أحافظ عليه علشان ما يتركنا ويذهب ليتزوج .

التعديل الأخير تم بواسطة ***نووور*** ; 17-09-2006 الساعة 04:14 AM
قديم 17-09-2006, 06:44 AM
كلكوليت
عضو جديد
كلكوليت غير متصل  
شكله ....... الحاج متولي عامل عمايله ها اليومين..... اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله يستر
قديم 17-09-2006, 06:59 AM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
فائـــــــــــــــــــدة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

(وعاشروهن بالمعروف)

ليس من العشرة بالمعروف الإكثار من ذكر الزواج بأخرى أمام الزوجة ولو مازحاً......!!!!!

فما باللك لو سواها ...وتزوج ...وش بقى من العشرة الطيبة والحب ....!!!!
وأي صدمة راح تصدم فيها زوجتك ...وتمزق قلبها ...!!!!!
والزواج بأخرى اعتبره إهانة للأولى ...وأي إهانة.....إذا ما فيه أسباب مقنعة....!!!

أما القرار اللي هامك في الموضوع كله ...وكان الأولى أن تهمك مشاعر المرأة اللي مو مقصرة ومخلصة ومحبة ثم يأتي سيد زمانه ويقول أنا أحبك وانتي على العين والراس بس ابي اتزوج.......!!!!!!

اسألك بالله وش تتوقع شعورها .....لا يمكن أن تتصور الألم والحزن الذي ستصاب به وسواءً كانت مسالمة وسلبية وسكتت أو ثائرة ومصدومة وغضبت ...فالنتيجة في النهاية انك حطمت قلباً أخلص لك وجازيت الإحسان بالإساءة....!!!

الكلام بصراحة في هالموضوع كثير ...ومن جد الموضوع يقهررررررر...واللي يقهررررر أكثر بعض الردود اللي تقول عادي ...وياحبيبي واللي تامر....وما أدري ايش.....!!!!

عني والله اشعر انني لا يمكن أن أقبل ضرة ...ولو تزوج زوجي فلن يبقى له في قلبي مثقال ذرة من الحب....
ولو كنت لست أم فلن أبقى عنده أبداً ...لكن بما أنني أم واهم شي عندي هم أطفالي فلن اترك البيت لكن لن أكون له زوجة إلا بالإسم فقط ....صدقني لن استطيع أن أتقبل أن أعيش معه كأي زوجين أبداً...فقط سأبقى من أجل أطفالي....!!!وليهناء مع زوجته الجديدة وليثق أن القلب المحب أصبح كارهاً له بل يدعو ويتمنى الإنتقام...وهذا قراري

والله يحميني وجميع بنات المنتدى من الضرة

بس عندي سؤال ...الأخ صاحب الموضوع ناوي تتزوج على زوجتك.......مع ما ذكرت من سعادتكما ...بصراحة لو صحيح فأنت فعلاً.......!!!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة دوحة أمل ; 17-09-2006 الساعة 07:06 AM
قديم 17-09-2006, 01:57 PM
مخملية الإحساس
كبار شخصيات المنتدى
مخملية الإحساس غير متصل  
متابعة

أسعدك الله
و

أعانك الله

تحياتي لك....

التعديل الأخير تم بواسطة مخملية الإحساس ; 17-09-2006 الساعة 02:01 PM
موضوع مغلق