كيف افهم زوجي؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-05-2011, 01:23 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
والله يا عزيزتي لا أحاول التبرير لزوجكِ .. ولكنني نظرتُ له نظرتي لزوجي .. فنحن كذلك نعيش مع أهله في بيت واحد ولنا غرفة واحدة تضمني مع زوجي وصغيراي .. وأرى معاناة زوجي لأنه لا عارف ينام ولا عارف يشوف تلفزيون ولا عارف يقرا جريدة .. وطبعاً أثر وجود الصغيرين على علاقتنا الخاصة ونفقد الكثير من الأمور ولا نستطيع أخذ راحتنا ونظل على أعصابنا خوفاً من إصدار صوت أو حركة توقظهما وتفسد علينا لحظتنا الخاصة .. بل إن زوجي يعبر عن ضيقه أحياناً ويتذمر أحياناً أخرى بسبب هذه الظروف .. ورغم ذلك أراه في قمة الهدوء والبرود في تعامله مع موضوع بيتنا الخاص.

ويكفي أن أقول لكِ إن موضوع البيت كان يفترض أن يكون منتهياً مع إنجاب ابنتي .. يعني المنطق يقول إنه كان يفترض أن يبدأ الخطوات العملية للبناء على الأقل مع بداية حملي أو حتى قبلها بقليل .. ولكن ما حدث أن زيارتنا الأولى للمكتب الهندسي الاستشاري كانت عندما أصبح عمر ابنتي ثمانية شهور تقريباً .. وظللنا أكثر من سنة حتى انتهينا من وضع المخطط .. وكل شوي يطلع بعيب أو خطأ في التصميم ويرغب في تعديله حتى لو كان بسيطاً .. وظللنا حوالي شهر ونصف حتى استقر زوجي على المقاول الذي سيتولى البناء .... وأنا وسط هذا أغلي من داخلي وهو يرى أنه لازم يمخمخ ويطبخ الموضوع على نار هادئة.

وهاهي ابنتي تقترب الآن من عامها الثاني والآن فقط سيبدأ البناء بإذن الله

مع العلم أن زوجي يغيب في عمله ثلاثة أسابيع هي وقت ضائع تتعطل فيه معظم الأمور حتى يرجع في إجازته ... يعني إن كان التأخير في الوضع العادي سيكون أسبوعاً مثلاً فإنه مع زوجي يمتد لثلاثة أو أربعة أسابيع!

ما عليه حكيت قصة حياتي .. ولكن موضوع البيت هو موضوع الساعة وهو المسيطر على ذهني حالياً.

شوفي عزيزتي .. ما نتحدث عنه هو عيب في زوجي وزوجكِ دون شك .. ولكن رأيي الشخصي دوماً هو ألا أحاول تغيير عيوب أحد .. وقناعتي هي القبول بزوجي كما هو وكله على بعضه بحسناته وسيئاته .. حتى أحافظ على أعصابي وصحتي النفسية .. ويهون عليّ أن زوجي يفعل ما يجب عليه فعله في النهاية .. حتى وإن طال الوقت قليلاً أو كثيراً.

لذلك سلمت أمري إلى الله وتسلحت بسلاح الصبر وطول البال .. وأصبحت أقول لنفسي: لو لنا نصيب في الأمر الفلاني فسيكتبه الله لنا ولو بعد حين .. وكل تأخيرة وفيها خير .. واجري يا ابن آدم جري الوحوش غير رزقك لن تحوش

صحيح (أتحرقص) بيني وبين نفسي ولكنني لا ألاحقه بطلبي ولا أكثر عليه الأسئلة .. فقط أرمي كلمة كل حين وعلى فترات متباعدة حتى يدرك أنني منتبهة إلى أن الموضوع الفلاني تأخر.

بس على فكرة .. الآن .. وبعد سبع سنوات زواج وصبر .. وصمت أحياناً وتحايل أحياناً أخرى على هذا الطبع بدأ زوجي يتلحلح قليلاً وأصبح يقوم ببعض الأمور بشكل أسرع من المعتاد .. مثلاً رغم أنه طوّل كثيراً حتى بدأ مشوار بناء البيت إلا أنه يعمل منذ الآن على الانتهاء من بعض الأمور مثل الأرضيات والمكيفات والمطبخ والحمامات وانتي بكرامة.

يعني في أمل

الخلاصة .. محاولتكِ تغيير زوجكِ ستتعبكِ وتستهلك أعصابكِ .. لذلك لا مفر من بعض الصبر وبعض التجاهل وبعض التهوين.
كلامك جميل يا مهره و أنا متابعه لموضوعك عن "بيت العز"
الله يتممه على خير إن شاء الله،، ما بقى لك شي إن شاء الله
والحين إنتي ساكته و صابره لأنه لك موعد نهائي ( بعد 10 أشهر)
أما أنا حالتي غير يا مهره،، ما أدري متى زوجي بيتكرم و يبدأ بالاجراءات

يعني باقي يقدم طلب، و بعدين نستنى القبول، و بعدين نستنى نلاقي البيت، و بعدين ننقل
أبصم لك بالعشره يا مهره بأنه إن تركت كل شيء لزوجي فلن ننقل إلا بعد كمان سنتين

سأصبر و اصبر و اصبر وماذا بعد؟ أيضاً اصبر، ثم ماذا؟ لا شيء سوى الصبر
للصبر حدود يا ناس،، ولا يعقل بأن نترك لشخص واحد حرية التحكم بحياتنا
فهناك 3 أشخاص متظررين في الموضوع غيره..

البيت يجب أن يكون سكن و راحه،، أن يكون سعاده و شوق للبقاء فيه

و ما قلتيه في آخر فقره بأنه زوجك بدء يتلحلح من نفسه فهو شي إيجابي و اتمنى فعلاً أن يتلحلح زوجي أيضاً
و سأحاول بأن أعمل بنصيحتك عن التجاهل و التهوين

أشكرك كثيراً عزيزتي
قديم 01-05-2011, 01:36 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwateen مشاهدة المشاركة
الظاهر انه اغلب الرجال هيك
فزوجي نفس الشىء لا يمكن انه يعمل اي شيء الا بعد الحاح شديد
هذا اذا عملها مني وعلي ما عدت اطلب منه شيء ابدا حتى الاشياء اللي بدها قوة الرجال
انا بعملها لانه كسسسسسسسسسسول مثلا يوم شرينا طقم للكنبات انا شلت القديم وكذلك غرفه النوم انا فكفكتها و طلعتها على الزباله و انتوا بكرامة وعلى فكره انا ايضا في بلد اجنبي و لكني اجيد اللغه و اسوق سيارة فكل شيء مسؤوليتي سواء البيت و متطلباته او كل ما يتعلق في الاولاد عندي 4 اولاد
من مدارس و اطباء و نشاطات و حتى اي شيء يطلبه زوجي كمان انا لازم انا اعمله
لكن للاسف حياتي بحسها صعبه ما فيها راحه ابد ومش عاجبني الوضع لكن مضطرة اكون هيك لانه ما عندي خيار تاني
اسفه جدا انا عملت زي المثل اللي بيقول جبتك يا عبد المعين لكن يا ريت بالفعل نلاقي حل والله يكون بعونا
عزيزتي ما تفعلينه خطأ،،، فأنت عليك فقط تذكيره و تذكيره مراراً و تكراراً
إلى أن يمل منكي و يبدأ بفعل الشيء حتى يسكتك
ولكن بطريقتك هذه فأنت أخذتي دوره و هو سعيد و مرتاح بذلك و أنت من يشقى و يتعب
ولا تستطيعين لومه لأنك انتي من سمح لنفسك بأخذ دوره

صحيح بأن زوجي أيضاً كسول بعض الشيء ولكن مستحيل أن يسمح لي بفعل أشياء تجب عليه
مثل تصليح أمور المنزل المعطله أو دفع فواتير و إلخ،، مشكلتنا الوحيده هي في التوقيت
فأنا أريد أن ينجز الشيء بسرعه و أن لا يؤجل عمل اليوم إلى الغد و هو يقول "على هونك الدنيا ماهي طايره، شوي شوي"
و في الأخير تتراكم عليه المهمات و لا يعرف ماذا يفعل ولا بماذا يبدأ،، و يعتذر
ما فائدة الإعتذار إن كان الشي يتكرر دائماً،،

أنصحك أختي بأن تتقاسموا المهمات بينكم
الأطفال و نشاطاتهم، البيت و المشتريات، الأشاء اللي تخصه هو من ينجزها، و أشيائك انتي من ينجزها
الحياة مشاركه بين الاثنين، ليست فقط ملقيه على شخص واحد
الله سبحانه و تعالى قسم كل شي بين الذكر و الأنثى
ولا يكلف الله نفساً إلى وسعها
قديم 01-05-2011, 01:41 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the heart مشاهدة المشاركة
يا اختي واضح ان شخصيتك شماليه وشخصية زوجك جنوبية عليك ببوصلة الشخصية ابحثي في القوقل عن بوصلة الشخصية واعملي اختبار لشخصيتك وشخصية زوجك ومن خلالها تستطيعين ان تفهمي زوجك وتفهمي نفسك وكيفية التعامل مع شخصية زوجك انا مثلك لم اكن افهم زوجي كان بالنسبة لي صندوق مفتاحه ضائع لكن مع بوصلة الشخصية تغيرت حياتي للافضل بنسبة 180 درجة
قرأت كثير عن بوصلة الشخصيه ولم افهم شيئا
ولكن استفدت من كتاب (الرجال من المريخ و النساء من الزهر) و تفهمت مدى الاختلاف الشاسع بين الرجل و المرأه
و كيف ان كل شخص يفسر تصرف الآخر على حسب شخصيته لا على حسب شخصية الآخر
بين فتره و فتره اعيد قرآته و استكشف اختلافات اخرى

اشكرك عزيزتي
قديم 01-05-2011, 01:43 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقر55ديه مشاهدة المشاركة
الله يسعدك وينور طريقك بالخير
شكرا لك
ان كنت قرأتي جيدا لكنتي عرفتي بأن هذا ليس موضوع الصلاه