اسرتي على وشك الانهيار بسبب اخي ارجوكم ساعدوني ارجوكم - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-03-2004, 10:47 PM
ابوازهار
قلم مبدع
ابوازهار غير متصل  
اسلوب وتعابير كلامك مع زوجك تبين له انك تحاولين السيطرة عليه .. معليش سامحيني..

يعني مثلا لما قالك ان الانسان محتاج لصديق يتحدث معه ليخفف عنه همومه.. كان من الممكن

ان تستغلي هذه الحظه وتقوليله..اعتبرني انا صديقتك وانا هاسمعلك ..بدل من انك تعانديه

وتقوليله انك انتي كمان محتاجه لصديق ... صدقيني انا لا اؤيد ما يفعله اطلاقا .. وليس له

الحق في اتخاذ صديقات .. حتى لو كنتي مقصرة تماما... ولكن من عنده صداقات بالجنس الاخر

يعجبه ذل محبوبه امامه ... لذلك .. اوفقي التواضع الزائد عن الحد.. وصارحيه ..هل انا مقصرة

في شيئ؟ .. اذا كانت الاجابة (لا) .. ذكريه بعاقبة الظلم وانه ظلمات يوم القيامة... واذا كنتي

ضعيفة ولا تستطيعين اخذ الحق منه .. بينك وبينه موقف يوم القيامة.. تاخذين فيه حقك

الضائع منه...... ..... ماينقص زوجك هو الخوف من يوم القيامة... اعترفي له بانك لن تستطيعين

اخذ ماتريدين منه في الدنيا لضعفك .. ولكن هناك من لا يرد دعوة المظلوم ولو كانت من فاجر..

اسأل الله العلي العظيم ان يعيده الى رشده .. ويكفيه اصدقاء السوء0
قديم 30-03-2004, 12:27 AM
فارس الكلمة
عضو جديد
فارس الكلمة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي
اعلم انني قد سجلت حديثا لهذا تأتي مشاركتي متاخره جدا ولكني سادلي بدلوي عسى ولعل ان اتمكن من الافادة في هذا الموضوع
الرجل او المرأة من وجهة نظري متى ما شعر بفقدان الطرف الاخر بدأ في البحث عن ذلك بعيدا عن المنزل كمثال واعذروني ربما يكون للجرأة ايانا محاسن وربما تكون لها مساوئ لنضرب مثالا على ذلك :
اذا افتقدت الفتاة الرجل في المنزل الذي يحميها ويعاملها كانسانة لها الاحساس والقيمة ولم تجد من يستمع اليها ودائما تجابه في اي نقاش بمن يقول عيب ويسكتها عندها لا اظن انها ستتقوقع في المنزل حبيسة غرفتها كاي قطعة اثاث بانتظار فارس الاحلام لانقاذها مما هي فيه بل ستبحث عن الرجل اما عن طريق الهاتف او الشبكة العنكبوتية او اي وسيلة اخرى
اذا المرأة لم تبحث عن الرجل خارج المنزل لحاجتها للجنس ( اعتذر عن التجاوز ادبيا ) بل لانها تبحث عمن يحسسها بانوثتها وقيمتها الانسانية يستمع الى شكواها ويشاركها همومها
كذلك هو حال الرجل قد تكونين اخيتي من اجمل النساء واوفى النساء وارقى النساء في اختيار الملبس وقد تكونين ممن يبدعن في الطبخ وتهتمين بنظافة منزلك وابنائك وتستقبلينه اجمل استقبال ولا تتاخرين عن اي طلب يطلبه ولكنك كثيرة الخروج من المنزل ,او ان له اهتماما ادبيا كأن يكون ممن يمارس الكتابة الادبية او العلمية فاذا اراد ان يختلي للحظات للكتابة تتضايقين وربما ياتي ليقرأ لك قطعة ادبية من انتاجه فلا يجد لديك قبولا بل ان اخر اهتمامك هو الكتابة او القراءة وكذلك ربما له اهتماما بالرحلات البرية ويرغب مشاركتك ولكنك لا تحبذينها قد يكون من النوع الذي يفضل الجلوس في المنزل ولكنك لا تهتمين بمشركته بقاءه في المنزل وربما يجد منك نفورا احيانا
ربما انك منشغلة بالبيت طوال الوقت فلا يجد فرصة للحديث معك لانك لم تتمكني من جدولة وقت عمل المنزل مع اعطاءه الاهتمام فالرجل يا اخيتي احيانا يغار حتى من اطفاله عندما يجد انهم ياخذون جل وقتك
ربما تكوني امرأة عاملة (موظفه ) فيجد ان وقتك موزع بين وظيفتك واطفالك ولا يجد معك وقتا
اخيتي نصيحتي كالتالي
لم يعد الطلاق او تعقيد الامور حلا بعد ثلاثة اطفال بل المطلوب التعقل والبحث من ناحيتك عن المسببات لماذا فعل زوجك مافعل لا بد من سبب او اسباب ابحثي ستجدين فرضيات او واقعا يحتم عليك ان تغيري من طريقة تعاملك معه خاصة وان الرجل كلما تقدم به العمر وكثر ابناؤه شعر بانه طفل هجر وان الاهتمام منصب على الاخرين اطفالا او اسرة
اخيتي الرجل خاصة ممن لم يجرب الدلال في صغره ولم يعش مراهقة في بداية حياته قد تفاجأين بانه يشعر بمراهقة متاخره
لا انصحك بمطاردة هاتفه ولا انصحك بمراقبته ولا تبدين اهتماما لتصرفاته ولكن بايمان بالله ثم عزم الانسانة التي تعتمد على الله ثم حسن ذاتها وتصرفاتها سيعود لها زوجها
والواقع يقول عند بعض الرجال اذا زوجتي تحاول تفضحني بمراقبتها عنادها وكسر شوكتها يخليها تخضع لذا فمن الاولى ان تبحثي عما نفر زوجك من المنزل وجعله يتعلق بما هو فيه الان تحملي تصبري سيعود باذن الله ولكن كوني قوية الاراده بالله اولا ثم بعزمك ومثابرتك وتأكدي ان القوة والعناد ستزيده نفورا

اعتذر عن الاطالة ولكني اشعر بمعاناتك

تقبلي تقدير اخيك
فارس الكلمة
قديم 30-03-2004, 01:19 AM
مـتيم بالهوى
عضو دائم
مـتيم بالهوى غير متصل  
اختي الكريمة .. مشكلتك ليست بالسهله

وانصحك بالتروي في امورك

وهناك طريقة واحدة لعلها تكره زوجك بها الفتاة

ادري ان هالحل صعب جداً عليك بس سويه .. انا متأكد انك راح تلاقين حلول جذرية في الوقت القريب

قولي لزوجك .... انا راضية تتزوجها .. ابيك تتزوجها فعلاً وتحطها في بيت مستقل

ارضيه تكون معك بالحلال ولا تكون معك بالحرام

فهل انت موافق انك تتزوج وحدة خانة اهلها .. اذا كنت راضي .. فهذا راجع لك انت بالتأكيد

ولكن بعد زواجك منها بايام او اشهور راح يتبين لك معدنها .. ان كانت تحبك او تحب غيرك

وان كانت تقدر تحافظ على عرضك او تشهوه سمعتك .. ولا تعتقد ان الي كانت مع غيرك في يوم من الايام توقع انها راح تخونك مهما ادعت لك حبها لان الباقى للافضل .

حتى لو تزوجها ..... تقبلي الشي هذا صدقيني راح يفرح معها ايام ثم راح يرجع لصوابه وفي هالوقت راح يرجع لك

ويبوس رجليك .... لانه وكما ذكرت الباقى للاصلح والافضل

المهم لا تضغطين عليه بالكلام خليه يسوي الي في راسه مصيره يعرف الصواب

خلك متماسك وقوية في هالظروف . .. وخلك على قد كلمتك ... انه يتزوجها .. انا متأكد انه لو جاء الجد مافي امل يتزوجها ولا حتى بالتفكير .

لانه عارف هذا من تكون ( نزوه ) ويمكن يبي منها الي بالي بالك وبعدها مصيره لك
قديم 30-03-2004, 02:23 AM
ترانيم الساهرة
عضو جديد
ترانيم الساهرة غير متصل  
السلام عليكم
المني موضوعك يأخت الجوري الما شديدا ......ليس لاني عايشته انما لاني اشعر بك وبحب المراة لزوج يخونها كيف تستحيل معه الحياة الى عذاب والم
......وكني سأقولها صريحة ......زوجك لايستحق احترامك
ومع ذلك عليك عمل عدة خطوات
الاول وكما ذكر الاخوان والاخوات ان تتجاهلي موضوع المتابعة ومراقبته ومرقبة اتصالاته
الثاني وكما ذكروا ايضا ان تتحدثي اليه برصراحة
الثالث وهو رأيي الشخصي انه اذا تمادى هذا الشخص في تصرفاته فاخرجي من بيته
وان كنتي كما قلتي يتيمة فقومي بكافة واجباتك المنزلية على اتم وجه غير انك لاتكلميه ابدا بمعنى تكلمين الجدار ولا تكلمينه
لان شخصا يقول عنك ان فاسقة تعرف عليها عن طريق الحرام انك ماتسوين جزمتها فمعناه انو تجاوز حدودك وانتي يااختي كرامتك أولى والرجال مايحب المره اللي مامعاها كرامه .بالرغم من انه مايهمني صدقيني رأي الرجل في المرأة .. تماما مثل المراة اللي ماتحب يكون ماعند زوجها كرامة ....وأخيرا ياختي
الدعااااااااء ثم الدعااااااااااااء ثم الدعااااااااء فالله أكرم مسؤل
أختك .ترانيم
قديم 30-03-2004, 02:50 AM
0لينا0
عضو جديد
0لينا0 غير متصل  
حبيبتي ليه ترضين لنفسك بالاهانه هويهينك بالتصرفات وبالكلام بعد

حتى لو انك تحبينه انتي انسان ولك كرامه ولازم يقدر هالشي

وذا انه رافض يترك هالحركات ويغير طبعه فافضلك تتركينه لانك لو استمريتي معاه راح تستمر المشاكل وراح تتعبين اكثر او يجيك لاقدر الله ضغط او سكر او مرض نفسي عشانه وهو مو مقدرك
انا بصراحه متعاطفه معاك وقريت ردود الاخوان واغلبهم يقولك تحملي ونا اقول اللي يده بالمويه غير اللي يده بالنار
اذا اهلك مو جودين روحي وتركيه اذا يبيك ويحبك وحاس بغلطه بيرجعك وبشرط يغير طبعه وذا مو فارقه معاه منتي مجبوره وذا كان قصدك عيالك فهم بيتعبون اكثر من كثر المشاكل
اما اذا تركت البت شي ماتفكرين فيه او انتي عارفه انها مو فارقه معاه فاتجاهليه وعيشي لعيالك واتركيه لما يرجع لصواب قومي بواجاتك الاساسيه معاه بس
ودعي ربك انه يهديه
وشكرا
قديم 30-03-2004, 03:48 AM
hack_ksa
عضو جديد
hack_ksa غير متصل  
الـــــــــــــــــــــــلـــــــــه يخارجنــا
والله في الدنيا بلاوي..
الله يعينك ياجوري على المصيبة هذي .. والله مصيبة... وش بلاه هذا الرجل ..
هل زوجك يصلي .. ويصوم .. ويعرف الله ؟؟
وااااالله لا امتدح فيك ... وانما حسب ما تقولي .... انتي زوجه مثاليه .... وكل واحد يتمنى زوجه تعمل مثلك .... و زوجك هو الخسران !! صدقيني هو الخسران ... لانه خانك! !نعم تعتبر خيانه عظمى!!! وإنسان ناقص..
يا اخت جوري حاولي تحلي مشكلتك بالصبر والحكمة وتشاركي احد من اخوانك في حل المشكله ..بس بالحكمة ....

وحاولي تقومي الليل وتصلي ركعتيين وتدعي الله يصلح لك شأنك كله .. ويهدي زوجك .....
وقلوبنا معاك والله يكون في عون الجميع

وتحــيــاتـــي للجميـــع ..
قديم 30-03-2004, 05:19 AM
ابوجلمبو
عضو نشيط
ابوجلمبو غير متصل  
قال تعالى ( واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين )
قديم 30-03-2004, 07:59 AM
aljoOory
عضو جديد
aljoOory غير متصل  
السلام عليكم

ردي هنا سيكون لابو ازهار

تقول اخي
اسلوب وتعابير كلامك مع زوجك تبين له انك تحاولين السيطرة عليه .. معليش سامحيني..

اين السيطره في كلامي ؟
هل خوفي عليه يعتبر سيطره؟

وتقول
يعني مثلا لما قالك ان الانسان محتاج لصديق يتحدث معه ليخفف عنه همومه.. كان من الممكن

ان تستغلي هذه الحظه وتقوليله..اعتبرني انا صديقتك وانا هاسمعلك ..بدل من انك تعانديه

وتقوليله انك انتي كمان محتاجه لصديق

يقصد بقوله صديق يعني شخص لايعرفه ولا يمت له بصله اما انا فقد كنت خير صديق له

اواسيه في مصائبه واشاركه همومه وامد له يد العون

لا اقول لكم انني كنت مثاليه

لا والله فكل شخص فينا يوجد به نقص او يغفل عن اشياء لم يفكر بها

وزوجي كان قمه في التعامل معي وقمه في الاخلاق .... ولكن .... لا اعلم ما الذي حدث ؟

هل عندما رأى من اخي و تمرده على زوجته وتعرفه على غيرها ظن ان الرجوله تكمن هنا ؟

او ان اصحاب السوء وهم كثر كثيرررررررررررررر يعملون معه في نفس المجال ويقابلونه يوميا كان لهم تأثير عليه ؟

اخي فارس الكلمه

انا ربة منزل في البدايه يعني لا يشغلني عن بيتي شاغل

اما عن خروجي من المنزل فانا لا اخرج كثيرا حتى ان جارتي التي بجانبي لا تراني سوى مره كل اسبوعين او ثلاثه عندما يكون زوجي خارج المنزل

وكون لديه اهتمامات فوالله من تزوجته لم ارى اي ميول لاي شي

من ناحية الرحلات فهو يحبها وكنت انا اكرهها لانني بصراحه لم اكن استمتع بها عندما كان لي طفلان

وبعد طفلي الثالث وحضور الخادمه اصبحت ارغب بها كثيرا ودائما اقول لزوجي لاني اعلم بانه يحب هذه النزهات هيا لنذهب ولكنه يقول لا اريد

؟؟؟

عندما كنت ارفضها كان يقول لي باني (انكد عليه ) وعندما تحمست لها اصبح يرفضها ...!!

اخي متيم

قولي لزوجك .... انا راضية تتزوجها .. ابيك تتزوجها فعلاً وتحطها في بيت مستقل

ارضى تكون معك بالحلال ولا تكون معك بالحرام

ساجرب وارى النتيجه

اخوتي

كما قلت سابقا لابد بانني املك عيوبا ولم ابلغ المثاليه ايضا زوجي لا اقول بانه كله عيوب ولكن هناك من يفسد عليه علاقته بنا نحن اسرته وهو لا يعلم

حتى ان والدته قالت لي هذا الكلام قبل يومين وهي تبكي وتقول

اصبري يا بنتي فانت في منزلة احدى بناتي والله عوض علي بدل بناتي اللي تزوجو وراحو بعيد عني ترى فيه احد قاعد يخرب على زوجك ويوسوس له الله يصلحه ويهديه

شعرت من كلامها بان زوجي قال لها شيئا عني وهي على علم بقصة الفتاة التي يكلمها وعلى علم بحركاته معاي لكن ما تقدر تكلمه لانه يعتبر الابن الوحيد لها بالرغم من وجود ابن اخر لها ولكنه عاص لامه

اخي البحر الهادئ

((بصراحة والله هاذا زوج تافه ولا ينفع ماذا سااقول والله يقول لكى ماعنده مانع انكى تتعرفين على صديق ولكن بحدود ايش هاذا

الكلام واين الغيرة الحلوة على الزوجة والحبيبة ووووووووووووو))

هل تتوقع ان هناك زوج يقول مثل هذا الكلام لزوجته ؟؟؟

قالها وهو يبتسم ابتسامة صفراء

قالها زوجي لانه يعلم وواثق تمام الثقه بانني لن افعلها ولن افعلها

قالها كتحدي وليس لافعلها

ربما نكون مقصران مع الله ولكني ادعو الله ليل نهار وبعد كل صلاه بأن يعيد لزوجي صوابه ويبعد عنه اصحاب السوء

حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
قديم 30-03-2004, 08:05 AM
d3bs_1
عضو نشيط
d3bs_1 غير متصل  
الله يفرج همك
قديم 30-03-2004, 09:16 AM
أبن الوطن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية أبن الوطن
أبن الوطن غير متصل  
الله المستعان وكان الله في عونك لااستطيع الا ان اقدم لك الدعاء ان يهدى الله زوجك وبعد عنه هذه الاعمال ويقربه الى طريق الخير والصلاح ويبعده عن طريق الشيطان واعوانه
لكن كونى انت العاقله وتحملى منه وادعي الله بقلب صافي ان يرجع لك ماضاع من اجل الاطفال الثلاثه الله يحفظهم بينكما

مواقع النشر