اكره زوجي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-02-2006, 04:37 PM
nourhane
عضو جديد
nourhane غير متصل  
الاخت الكريمة ، اكتبي مشكلتك بشكل منفصل بالضغط على ( اضف موضوع ) حيث ان المشاركة في موضوع معين ينبغي ان تكون في صلب الموضوع / البتول

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 03-02-2006 الساعة 06:05 PM
قديم 03-02-2006, 09:04 PM
روحي حزينه
عضو نشيط
روحي حزينه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadsoul
لا تجعلي حسن الزن الدائم هو طبيعة تفكيرك،، حيس ان حسن الزن اصبح شيئا نادرا

ان كنتي ستقومين بربط جميع الاطراف انهم سبب في مشكلتك مع زوجك فهذا سيكون حالك دائما

كوني قوية

و بالنسبة لأختك فانها اكبر 5 سنوات منك اي انها مدركة تمام لشي اسمه الحز و النصيب
هل لم يتقدم احد لخطبتها ابدا،،ام انها تقدم لها احد و لكنها لم تكن الفرصة الجيده لها؟؟

ان لم يتقدم لها احد ربما سيكون وليس اكيدا انها ستحاول ان تكيد بك
في المقابل ازا كان قد تقدم لها احد قبل زلك و لكنها لم توفق فليس يعني زلك انها ستكون السبب لما يحصل بينك و بين امك لأنني ارا امك لديها رواسب مشاكل قديمه و تحاول حلها الان

تستطيعي ان تحددي مدى صدق قرب اختك من عدمه بملاحظة اشياء عدة من تصرفاتها
بما انك قد كتبت كتابك ،، هل كان لها دور في تجهيزات كتب الكتاب؟؟
هل ترينا واجمة عند تواجدك مع زوجك او تحاول اسارة المشاكل بينك و بينه؟؟
هل تبدي استعدادا لحل بعز الاشكالات التي قد تحصل بينك و بين اهل زوجك؟؟

اجابتك على كل ما زكر اعلاه سيبين على الرغم من قلته ازا كانت تسير المشاكل ام تريد اخماد كل اللزي يمكن يسير المشاكل بين جميع الاطراف

اما لزكر موضوع الصرف فهذا معروووووف انتي قلتي انه لديكي صديقات و هن متزوجات مؤكد سيقولون ان كان ازواجهن يصرف عليهن في فترة كتب الكتاب،،،شي بديهي الزوج مسؤول عن زوجته هذا ممكن ان ترينه في المنتديات و ليس فقط في الحياة العادية...مازا تقول من كانت تعيش في السنوات التي لم يوجد فيها انترنت و منتديات و غيره؟؟؟؟
لا توجد هناك امرأه زليلة بطلبها المال من زوجها حيث انه مسؤول عنها و هزا حق من حقوقها عليه و هي الملامة ان تنازلت عن حق بدعوى المزلة

اعزريني على حدة الكلمة التي ساقولها ...انتي تريدين الكل ان يمد يد العون لك حتى تستطيعي ان تعيشي برفاهية و دلع و دلال دون ان تطلب زلك

و عندما قال لك انه قرر توفير معاشك لمشروع كان المفروز ان تقولي له كل له سهمه في المشروع شارك بجزء و انت ستشاركين بجزء آخر حيث ان التجارة لا يمكن ان يدخل فيها انه زوجك و يستفيد كما تستفيدين انتي
او قولي له مشروعك سيكون لك خالصا و ستفكرين اذا ستشركينه هو ام غيره هزا الامر راجع لك حيث انه مالك الخاص و مجهودك،،، و ربما يريد ان يرى ردك و هل استفدت من دراستك

شو بتخافي يحضنك قدام اهلك و اهله!!!!!!!!! كيف بيحصل شي كبير

خلي الاحضان امام الناس منشان تتعودي عليه و يحس انه قريب منك و مسؤول كزلك

هو عنده احساس بالنقص يجب عليك ان تتحمليه،،،خزي بيده و رتبي اموركما معا
عندما تجلسين معه قولي له انه حياتكما سوى مش مرتبطه بحد،،، كل منكم يجب ان يخاف على الآخر كما يخاف على نفسه لأنكما تكملان بعزكما البعز

انتي بنفسك قلتي انك توقفي عن اداء الكلام الجميل له لفترة و انقطعتي و لم تجعليه يتعلق بكي اكسر من زلك
و يقول لك الكلام زاته بنفس التلقائية التي تريدينها

بالنسبة لوالده لا تفتحي موضوع الشكوى بشكل فجائي اجعليه كتعليقات خفيفة في سياق موضوع فتحه احد الموجودين من عائلته كاحد اخواته او والدته اهمسي بضحك و دلال لوالد زوجك و كانك تستضرفين ما يفعله معه ليس كمن يتعمد الشكوى،،، لا تكوني جادة دائما فزلك سيكون له تأسير الغلط على حياتك

لمازا لم توافقي على احد آخر غير زوجك؟؟ ما هي الأسباب؟؟؟

لا تلوميه في حال عصبيته لأنك عودتيه ان تخرجي معه دون ان يستأزن من والدك،،و بعد كتب كتاب مدة طويلة جايه تتشرطي عليه!!!!! هزا الغلط بيأولك المسل ((ابنك على ما اتربيه و جوزك على ما اتعوديه))

لازم تهدي لمن تتكلمي معاه،،،بيني له انه له محاولات لكن بشكل بسيط لا تقولي له انك لا تحاول ابدا شجعيه بكلامك
حسسيه انك بتحبيه لمن هو بيحسسك بالشي لي يعملو

خليه يقول لك شو الاشياء الي بدك اياها يعملها و هو عنده استعداد لأنه بيرد عليك انه مش حيادر يتغير بسرعه زي ما بتريدي

احلى شي انو حاسس محدش بيحبه و انتي بيني لو انك انتي لي بس بتحبيه و خايفه عليه و على مصلحته
خليه يحس انه كلامك نصايح ممكن ينبهر بيها في حال نفزها

كل ما ترين منه تطورا كافئيه بشي يحبه
لا تبخلي عليه بعواطفك لأنه لا يجد احدا يعطف عليه و هزا الزي يفتقده هو و عوديه على تدليعك

اراك تحملين له مكانة في قلبك و الدليل انكي لا ترضين له اي شي يزايقه

لا تبعديه عنك هزي اكبر غلطه ممكن تعمليها...زوجك بيحبك و الدليل انو عايزك اتحبيه زي ما يحبك حاولي معه لا تيأسي

اغفري له غضبه اليوم ليغفر لك اي تقصير غدا...

حرجع لك بعدين ان شاء الله

عزيزتي sadsoul

بالنسبة لأختي.. في البداية كانت تقف بجانبي وتحاول التخفيف عني في فترة الخطبه
لكن بعد ان عقد قراني.. لاحظت بأنها تغيرت..
اقول لك مثال على ذلك.. مره كانت ذاهبه الى السوق مع الوالده واتصلوا فيني كنت طالعه مع زوجي سألوا تبين شي؟.. وانا طلبت حاجيات بسيطه وهذا صار اول ما عقدت قراني .. طبعا هم سألوني وانا على وجهي قلت اللي ابيه.. بعدين يوم رجعوا البيت قالت ترى شرينا لك الأغراض وكلفتنا هالمبلغ.. قلت اوكي مشكورين وان شاءالله بعطي الوالدة الفلوس ..بعدين كنت جالسه مع اختي و قالت الوالده تقول الحين انتي عندك زوج يصرف عليك وهي مومسؤولة عنك.. انا قلت لها عارفه هالشي وانا قلت لك برجع الفلوس.. وبعدين هي قالت شي (كانت تكلمني والظاهر انها غلطت في كلامها وهي ماتدري ايش قالت بالضبط) قالت وانا قلت لها اي صحيح فلانه الحين ما تصرفين عليها مثل ما انا اشتغل وشايله مسؤولة نفسي هي بعد خلاص عندها زوجها يصرف عليها..
طيب انا ماعندي اعتراض مبلغ المال راح ادبره مع زوجي... بس انتي ليش تسيرين وتكبرين الموضوع.. المفروض تهدي الوالده وتقولها انتي عطي فلانه الاغراض وهي بتعطيج الفلوس وكان الله غفورا رحيما..

وطبعا في مواقف ثانية .. الوالده تكون تتكلم عني وعن اهل زوجي.. واختي تجي عندي تنقلي الكلام.. طبعا هالشي
زين وموزين.. زين لأني اعرف شوفي خاطر الوالده واحاول ابعد عنها اللي يضايقها.. وموزين لأنها راح تضايقني وتخليني ابعد عن امي بدال ما تحاول تقربنا من بعض.. وطبعا احيانا كنت اشكلي لها واقولها امي تعاملني غير وتكلمني بأسلوب,, وهي تروح تخبر امي تقولها ترى فلانه قالت عنج هالكلام ..

وانا الحين خلاص صرت ما افتح معاها مواضيع خير شر ولا اسألها ولاتقولي.. ولوكان ضايق فيني الحال مرجعي إلى رب العالمين .. والشكوى لغير الله مذله ,, واذا هي تكلمني ما ارد عليها بس اسمع واهز راسي وانا ساكته

ويا أختي انا ما تعودت امد ايدي واطلب المال.. تربيتي كانت امي وابوي يعطوني ما احتاجه من الفلوس من غير ما اطلب.. لأ،هم عارفين هذا الشي واجب عليهم دام انا بنتهم وما اشتغل,.,
وبعدين بعض صديقاتي اشوف ازواجهم يعطونهم ولكن اهاليهم مازالوا يصرفون عليهم.. فكنت اقول ازواجهم يعطونهم عن طيب خاطر .. وما كنت اعرف انه الأمر بهالصورة..

وبالنسبة لمالي وحقي في التصرف فيه.. والله ما اجى على بالي ارد عليه بهالأسلوب.. لأني والله انصدم بالكلام اللي اسمعه كل يوم.. وانا نيتي تكون صافيه .. حتى ما اعرف ارد

وموضوع الأحظان امام الاهل.. انا قصدي بالأساس اخاف يحضني حتى لوكنا بروحنا.. عارفه ليه؟
من اول ما عقب قرانا وفي الأسبوع الأول كنت ذاهبه إلى منزلهم.. وطلب مني ان اذهب لغرفته كيف اراها.. وبعدها قفل الباب انا استغربت قلت له ليش قفلته؟؟.. قال بس متعود .. وشفت الغرفه وجلسنا وسولفنا شوي.. وبعدين حاول يستدرجني للفراش.. انا بغيت انجن.. استغربت من حركته وماعرفت شواقول غير اني طلعت بره الغرفه وهو وراي

وكم مره يصير موقف يحاول يثير الجنس.. والله استحي اتكلم هالكلام
يعني انا توه معقود قراني وانصدم بهالأشياء.. يعني فكر في الجنس قبل لايعطيني الامان والحنان.. المفروض كل شي بالتدريج ويحاول يحضني ويبوسني مويبيني انام معاه مره وحده
طبعا النوم مو وقته الحين .. وكان يقولي الحين احنا مزوجين على سنة الله ورسوله.. كنت اقوله صحيح حلال بعض بس كل شي بحدود

وكم مره اطلع معاه وكل مره انصدم بشي اخجل من ذكرهم.. لين مره انفجرت وقلت له انت همك الجنس.. وماتعرف كيف تريحني.. والجنس مو وقته الحين وطعمه احلا بعد الزواج

ولين الحين انا فيني خوف منه.. داايما على اعصابي لما نكون بروحنا.. وافكر في المستقبل كيف راح يعاملني في ليلة الزواج.. لأن حسيت فيه كل شي يبيه مره وحده.. يعني ما عنده اسلوب دلع ودلال واحظان.. اتمنى تكونين استوعبتي كلامي .. يعني حتى احنا واقفين ما اقدر اخليه يحظني.. ابعده عني ما اقدر اخاف ..
لذلك احنا مابينا احضان يوم نكون بروحنا.. فكيف راح تصير الأحظان أمام الأهل..

وبالنسبة لوضعي وعدم موافقتي على احد..
لقد كنت صغيره حينها ابلغ من العمر 17 عاما وقد انهيت دراستي الثانوية فقط.. وكنت اخذ المواضيع على محمل الضحك لم أكن جاده في ذلك.. وأهلي كذلك لم يكونوا جادين في اخباري .. وان رفضوهم من غير علمي
وانا لم اكن افكر في الزواج في هذه السن المبكره ,, ولأنني كنت اول واحده تنخطب في المنزل.,

وانا قبل فترة طلبت منه يغير من تصرفاته.. وبالفعل صار يحاول يغير.. بس يا اختي موحلو كل انا اقوله ابيه هو يغير من نفسه يشوف نفسه.. واحيانا كان يتضايق يوم اوجهه وانصحه ,, ومستحيل كل شي اقدر اقوله في الوجه غير كذا وغير كذا يعني اللي بقدر عليه قلت له,,, وهو ما يفهم التلميحات ابدا

والله انا عارفه انه يحيبني.. بس تصرفات ما ادل على شي.. يعني مستحيل اصدق واحد يقول احبك وانا قلبي راح ينقاد له.. ابيه يحسسني هالشعور. .
كيف انا اتقرب منه واحتويه واحتظنه وانا خلاص قلبي نفر منه

حتى لو هديت وتقربنا من بعض راح تكون فترة بسيطة ونرجع للمشاكل مره ثانية

والمشكلة فيني اني بسكت مااحب اتكلم عشان ما اجرح احد.. وهذا يولد فيني ضغوطات وانفجارات .. المفروض اني اعلق على كل موقف يصير في وقته .. وهو ما يحاول يخفف عني ابدا

وشكرا لك
قديم 03-02-2006, 09:09 PM
روحي حزينه
عضو نشيط
روحي حزينه غير متصل  

المياسة 2006

يمكن زوجك يكون له قابيلة يتغير

بس انا زوجي احسه غير.. معظم صفاته وراثية.. يعني هم بالعايله اقصد عايلة ابوي كلهم نفس التصرفات

ما يعرفون يجاملون., ولا يتكلمون., ماشي احترام,, ماشي تقدير.. وامي عانت نفس المشكله مع اهل الوالد

والحين عقب 30 سنة من زواج امي وابوي.,, اشوف تشابه كبير في تصرفات ابوي وزوجي

ليش ابوي ما تغير عقب هالسنين اللي عشاها مع أمي..

لدرجه انه ما يعرف كيف يتعامل مع الحريم.. يعني عنده زوجه واحنا 7 بنات بس بعده ما زال لا يعرف كيف يكلمنا ويحاورنا كأب وبناته

ولذلك انا خايفه من الخوض في نفس التجربه مع زوجي واجد بناتي يعانون نفس المشكله..

انحرمت من حنان ابوي كنت اتمنى احصل زوج يعوضني.. بس للأسف
قديم 04-02-2006, 05:04 AM
دفء الحياة
قلب المنتدى النابض
دفء الحياة غير متصل  
اختي روحي حزينة

زوجك يحبك ............باعترافك

اختي ..............وباعترافك انه ما يعرف الرومنسية وراثة

اختي انه يحبك وزعل من كلامك يوم كلمتيه بالسيارة ..............دليل على انه يحبك من قلبه

وهذا يكفي لان ترضي به زوجا ..............بل وتحمدي ربك على حبه لك

لكن اختي ................عليك بتغييره بالصبر عليه وتطولين بالك عليه

وتعلمينه اشلون يدللك ....................يعني صارحيه دائما

لا تكوني رومانسية حالمة ..............لان اللي تتمنينه لا يكون الا في الاحلام

فكم من خطيبين عاشوا لحظات رومنسية وعقب الزواج تغيرت حياتهم 180 درجة ظهر كل واحد فيهم

على حقيقته وبدات المشاكل وووووو

اختي زوجك مثل ما قلتي ما يسوي اللي تتمنينه منه

اختي ...........عليك مثل ما قلت تعلمينه عن ما تحبين وما تكرهين منه

لا تتعبين ولا تملين لك في ذلك اجر وحسنات ويمكن هو احسن من غيره

صارحيه عن بخله وقولي له انا لا احب فيك بخلك ليش ما تصرف علي بسخاء

انت زوجي واحب افتخر فيك وبكرمك وسخاءك علي ...........ابيك تحط لي كل شهر

مبلغ من المال في حساب خاص لي كمصروف

وعلميه بكل ما تحبين وانتي ادرى

زوجك ممكن تعودينه على ما تحبين من الحين وعلى ما تبين منه بعد الزواج

تفاهمي معاه بخصوص لقافة خواته وطول لسانهن يوقفهن عند حدهن

ولا يتخذ موقف سلبي ............لا تسكتين عن حقك ابدا

هذه حياة وهذا الواقع يجب ان تعيشيه

ولا تعيشين في وهم الاحلام الرومنسية ,............

فكري بحياتك تفكير جدي ومبدع

واجعلي كل المعطيات والواقع في صالحك

واجعلي الكل يسعدك .............افرضي على الجميع ما تحبين ان يعاملونك به

سكوتك وتعبك السريع واستسلامك ............هذه سلبية

واظن اذا انفصلتي من هذا الشخص ...........وارتبطتي بغيره ورايتي منه ما لايوافق الرومنسية التي

جعلتيها في راسك فلن يعجبك ايضا ............

لان الواقع غير عن الخيال

كل انسان فيه مزايا وفيه عيوب .............وماحد كامل الا الله سبحانه

ولكن نحن من نكيف انفسنا وفق ما كتب لنا في القدر

انصحك بالاستخارة كثيرا في امرك

ومهمتك ليست سهلة ............ولكن

تذكري ان كل انسان حياته ونجاحه فيها ليس سهلا

لست وحدك من سيكافح من اجل النجاح والسعادة في حياته

ولكن مشكلتك هي مختلفة ..............عن مشاكل غيرك

فلتعرفي ان الكل لديه مشاكل في حياته .........

ولكنها تختلف في شكلها من شخص لاخر

باختصار

اجلسي مع زوجك وتكلمي معاه بكل صراحة ............عما تحبين وما تريدينه ان يغيره

دون اي كلمة جارحة لشخصه او لاهله او لاي انسان ..........او لتصرفاته

قولي له احب منك كذا ..........واتمنى انك تسوي لي كذا

بالنسبة لما تكرهين منه

تعبرين له عن مشاعرك تجاه اي فعل تكرهينه منه ..........اذا احتجتي تصارحينه فصارحيه دون تلميح

لا باس في ذلك

وفقك الله لكل خير

ما قلتي لنا استخرتي هذه الايام والا لا

وطمنينا عن اخبارك .

قديم 04-02-2006, 01:32 PM
انسان يحب
عضو نشيط
انسان يحب غير متصل  
اختي سامحيني بس لي رجعة .....

انا قريت موضوعك لازم ادور موضوعك برااااسي مضبووط لاني الحين بكافيه وما اقدر اكتب ...

فيصل
قديم 05-02-2006, 12:26 AM
so sad
عضو جديد
so sad غير متصل  
مرحبا

اختى .....

شكرا اختى لسماحك لي ان ابث بعضا من همومي معك

اتمنى من الله العلي القدير ان يفرج همي وهمك وهم جميع المؤمنين والمؤمنات

اختى انا لايهمني لا المهر ولا غيره لانه انا بطبعي مو انسانة مادية..... الحمد الله على كل شي

احلف بالله انه انا ماتهمني مظاهر الدنيا كثر مايهمني شخصية الانسان اللي راح ارتبط فيه ....

حاولت معه اكثر من مرة انه افهمه انه لازم يتغير حتى نقدر نعيش مع بعض ....كان جوابه لي انه مستحيل يتغير لانه طول

عمره عايش بالهطريقة اللي اقدر اقول عنها انها طريقة جدا همجية وسطحية....انسان بدون احساس ....حاولت انه افهمه

اسلوبي في حياتي لانه انا جدا رومانسية وانا اعتبر هالشي طبيعي لانه حالي حال اي بنت اذا فكرت في الارتباط اول

شي انها تدور على الراحة النفسية مع شريكها ....موقادرة اتفق معه في اي شي حتى على ابسط الاشياءهذا شي

الشي الثاني انه دايما يعتبر هالاشياء .....مثلا ....اقل القليل الهدية ....مو شرط انها تكون غالية .....يعتبرها شي ماله

داعي لانها مجرد مصاريف غير ضرورية ......

البنت من صغرها وهي تحلم وتخطط كيف راح يكون زواجها وتتمنى انه يكون اروع زفاف بالكون .....

هذا الشخص مو راضي حتى انه اسوي عرس ....مو عشان انه ماعنده قيمة العرس بالعكس هو عنده ....مع انه ما طلبت

يكون عرس فخم ......كل اللي طلبته عرس بسيط مثل باقي الناس... مع انه انا اللي راح اتحمل نصف مصاريف العرس هو

راح يدفع قيمة العشا بس......

طبعا هو مختلف عني في المستوى التعليمي ,, الفكري,, ماراح اقول الاجتماعي لانه الله الرازق انا مااقدر اقلل من

قيمة شخص بس لانه مكانته الاجتماعية بسيطة ....لانه انا كل الللي يهمني شخصيته وتفكيره وانا حاسة ومتاكدة انه

لايمكن اقدر اتفق معه ....

بس شسوي الاهل الله يسامحهم رافضين اي نقاش في هالموضوع وحتى لو ناقشتهم رايهم

الصح وانا اللي دايما غلطانه ...

يمكن اكون غلطانة ....الله اعلم
قديم 06-02-2006, 07:45 AM
sadsoul
عضو جديد
sadsoul غير متصل  
السلام عليكم و رحمته و بركاته

اعذريني أختي العزيزة لانشغالي بمرض طفلي و عدم الرد عليكي منذ يومين

حبيبتي أراك متناقضة المشاعر...تحسنين الظن بالناس جميعا و أهلك تأخذين كلامهم كأنهم يحاولون إيذاءك ،،، ربما أكون مخطأة و لكن كما أرى أن أختك تحاول ان تبين لك ما يزعج والدتك لكي لا يكون هناك حساسية بين والدتك بسبب ما عانته من أهل أبيك..

و اذا كنتي تتحسسين من كلامها اوقفيها عند حدها و قولي لها ان لا تنقل لك الكلام فإن هذا يضايقك
اصلحي ما بينك و بين اهلك و ارتبطي بهم حتى لا يشعر زوجك انه قد انتشلك من وسط غابة و سيمارس سلطته عليك ولن يعير لك و لأهلك أدنى احترام...انه مرتبط بأهله و ينقل لهم كل ما يهمهم و انتي لا تكوني اقل عنه...ارتبطي بأهلك حتى يحس بقوتك و عزة مقامك وسط أهلك و بذلك سيزيد من احترامه لك

... بالنسبة لموضوع نقلها لكلام والدتك..هل أنتي سمعتها بأذنك أم كان هومجرد تخمين أنها نقلت الكلام؟؟
فلا يعقل أن تقوم والدتك بنشر الفرقة بين الأخوان أو أن تقوم أختك بتفريقك عن والدتك
إن قولها انكي يجب ان تعتمدي بشكل تام كما هي تقوم باعتمادها على نفسها ماديا فذلك يعني انها واعية لا تلجأ لأحد و تحقق اكتفاءها بنفسها و تريدك ان تعتمدي على زوجك حيث انه هو معيلك و ان كنت ما زلت بيت اهلك فيكفي كتب كتابك و هذا يعني انكي مسؤولة منه لا من أهلك..ان حفل الفرح هو مجرد اشهار انكي اصبحتي له
ان علم بكلامك انكي تريدين من اهلك الانفاق عليك فهذا يعني انه لن يقوم كزلك لاحقا بالانفاق و انتي اصبحتي في بيته سيقول لك اذهبي لاهلك و اطلبي منهم المال...

ان طلبك منه الانفاق عليك ذلك يعني انك تعتمدينه سندا لك و تجبريه على تحمل مسؤوليتك بشكل كامل منذ الآن
ان الاحساس بالمسؤولية سيتبعه بالتاكيد الحب و العطف و سيهتم بك اكثر من ذي قبل

بالنسبة لمحاولاته في فترة عقد القران فهذا كله محاولات ليراك انتي من أي نوع...بالإضافة انه يريد القليل حتى يقرب منك اكسر...و معظم المكتوب كتابهم لديهم محاولات ليرى فتاته هل لها تجارب سابقة او علم بشي هذا هو تفكير الرجل الشرقي

من المؤكد أن اهلك رؤوو ان من تقدمو لك ليسو اهلا بك و اختيارهم القريب المعروف افضل من البعيد المجهول

عندما تردين ان تعلميه شيئا انتي تحبينه قولي له في وقت يكون هو في مزاجن يتقبله و غيري اسلوبك كل مره
مثلا دللليله بكلمتين حلوين و اتبعيه بطلبك لي بتحبيه
او قولي له ذلك مباشرة بلطف و دلع و غنج

لا تنسي ان يكون ذلك بالتدريج و بشكل متباعد قليللا حتى لا تجعلي حياتك معه كلها اوامر و طلبات خذيه باللين و العطف،،،قد يكون لديه نقص في حنان اهله و دليل ذلك انه قال لك لا احد يحبه ولا يعلم لماذا

كوني الصدر الحنون و غيري شعورك من البغض له للحب ،،، عامليه كطفل صغير اهتمي به ,, ابعدي واياه عن أي مشاحنات تحصل

لا تجرحيه بكلامك لأنه يحبك حد الجنون ولكن لا يعرف ان يعبر لك .. اجعليه يكتب لك رسالة اسبوعيا او كل اسبوعين و قولي له ان يكتب فيها كل الكلمات الحلوة الجميلة فيك و ان يغير اسلوب الكتابة كل اسبوع
تبادلا رسائل الحب بينكما بين فترة و أخرى حتى يتعود ان يقولها لك كل وقت.. لا تطلبي منه المستحيل

حاولي ان ترضيه ان كان زعلكما منز يومين مازال مستمرا،،اسحبيه بدلع و اجعليه هو من يبدأ بمراضاتك

لا تكوني كالطفلة العنيدة و المدللة بشدة و يطلب منك الرضا كل يوم فهذا ما يكره الرجل من المرأة ان تكون كالطفلة التي لا يرضيها شي ... كافئيه على محاولة لنيل رضاك من قول او عمل..

لقد قرأت زات مره اذا كنتي تريدين ان تقربي الرجل فعامليه كصديقة و ليس كزوجة... ذلك سيعلقه فيك اكثر من ذي قبل

و كلام الأخت دفء الحياة كان كافيا...

لا تنسينا و ارجعي طمنينا عليكي

التمس العذر منكي مقدما فقد ارحل لسفرة عمل خلال اليومين القادمين (ادعي ليه بالتوفيق) و لكن سأتابعك ان سنحت لي الفرصة لذلك

الاخت الكريمة ، يرجى الكتابة بالفصحى لتكون واضحة للجميع وان عدم الالتزام بذلك يعرض المشاركة للحذف وشكرا / البتول

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 06-02-2006 الساعة 04:07 PM
قديم 06-02-2006, 08:54 AM
موحتارة
عضو نشيط جدا
موحتارة غير متصل  
اختي ماادري ايش اقول لك

ماعندي لك حل غير اني ادعي لك انها تتحسن امورك

ودايما استخيري وادعي ربك انه اذا كان هذا الزواج فيه ير لدنياك واخرتك الله يتمه على خير واذا كان شر لك الله ينجيك منه

انا ماقريت كل الردود بس لفت نظري شي انك تنتظرين منه انه يصرف عليكي

ترا الزوج في فتره الملكه وقبل الدخول ماهو ملزوم يصرف على زوجته دام هي لسا ببيت اهلها .. هذا الشرع والمتعارف عليه في المجتمع الخليجي بشكل عام .. بس الزوج غالبا يعطي زوجته مبلغ بسيط مو اجباااري بس من باب الذوق يعني

يعني هو ماهو مكلف شرعا بالصرف عليك الحين وانتي ببيت اهلك

مجرد تصحيح معلومه لااكثر

وطمنينا ايش يصير عليكِ

تحياتي
قديم 10-02-2006, 09:16 PM
روحي حزينه
عضو نشيط
روحي حزينه غير متصل  
اعتذر على تأخري في الردود.. وذلك لانشغالي بالدراسة .. دعواتكم لي بالتوفيق

شكرا لك أختي دفء الحياة

أنا اعلم انه يحيبني.. واتمنى اني احبه كما يحبني

لكن قلبي لايميل له صدقوووني.. وحاااولت مرارا وضغطت على نفسي وكنت اقنع نفسي اني احبه لكن لم انجح

فتمر علي لحظات وانفجر من البكاء عندما اكتشف اني لا احبه وقلبي لايميل له

فحتى لوابتعدنا فترة لااشتاق له كما يشتاق لي

ستقولون قلبي قاسي.. لكنني لا استطيع ان اتحكم بمشاااعري وقلبي.. فهل احد فيكم يستطيع ان يفعل ذلك؟؟

انا مستغنية عن الرومانسية لكن ودي اشوف منه الاحترام والتقدير

ابي احس انه عندي رجال افتخر فيه وليس انزل رأسي عند ذكره

وكم مره حاولت اني اتكلم معاه بصراحه لكنه دايما ينكر أفعاله ويقول انا ما اقصد ابخل وانا كان قصدي الشي الفلاني واقوله مره مرتين ما تقصد موكل مره ..

ويتفاااخر ويقول سوف اشتري لك كذا وكذا ... لكن عندما يحين الوقت سرعان ما يغير رأيه ويقول اصبري قليلا إلى ان يمر دهر عالموضوع ونفسي تعيف ذلك الشئ

وانا لااريد ان اضغط عليه بالكلام عن اخوته.. خواتك فعلوا كذا وقالوا كذا.. ما ابيه يفكر انه قلبي حقود وراعية مشاكل.. وانا عارفه اسلوبه لوراح يكلمهم ما راح يتفاااهم معاهم وماعنده اسلوب وبيكبر المشكله اكثر.. يعني لازم انا اتصرف في هالموضوع

واتمنى اني اقدر اصارحه .. ولواني مع كثرة الدعاء والاستخاره في هالفترة ابد ما حسيت انه قلبي ارتاح له.,.

واشكرك عالرد

(( ربي أشرح لي صدري ويسر لي أمري ))
قديم 10-02-2006, 09:17 PM
روحي حزينه
عضو نشيط
روحي حزينه غير متصل  
انسان يحب

مرور يشرفني

بالانتظار

(( ربي أشرح لي صدري ويسر لي أمري ))
موضوع مغلق

مواقع النشر