مايعانية المتزوجين !! - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-04-2012, 12:44 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسداني مشاهدة المشاركة
أخي الكريم نيت مان
المرأة رغم أن المهر حقها , لكن ليس هي من تحدد المهر!! ..!!
أن حصل ففي حالات قليلة قد يكون الأب متعود , و ما أدري إذا موجود
أن الأب يدخل على بنته و يقول بنيتي كم تبين مهرك؟؟
,,,
الأخت الفاضلة المسداني، لما قلت أن المرأة تحدد المهر، قلت ذلك بناء على ردود بعض الأخوات الكريمات اللائي بررنَ طلب المهر العالي، على كلٍ لعل البنت والأم والأب لهم دور مشترك في تحديد المهر، أحكم أنطلاقاً من مجتمعي، بمعنى أن البنت قد تخبر أبيها وتبادر بأنها لا تحتاج إلى مهر كثير، وأعرف أكثر من حالة، قدم الزوج مهر بقيمة 50 ألف ورجعوا له بعضاً منه، وأعرف حالة في ليلة الدخلة البنت رجعت بعض من المهر لزوجها، وأعتبر هذا غاية في الذكاء واللطف والقدرة على كسب الطرف الأخر، أخيراً من المؤسف حقاً إذا كان شاب رائع ومميز يرفض علشان مهر، بمعنى لو جاء شاب فيه من الصفات الجميلة ثم يقدم 30 ألف ريال وترفض العائلة لأنها تريد 50 ألف فأنا أعتبر ذلك غاية في سوء التصرف والمادية وعدم النظر لأبعاد وأمور أهم من ذلك.

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 16-04-2012 الساعة 12:49 AM
قديم 16-04-2012, 12:47 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدن السلام مشاهدة المشاركة
عن نفسي .. خل احصل الرجل الي ابيه
واتزوجة بدون مهر ..
الله يرزقك الزوج الصالح واللي يناسبك واللي يعينك على طاعته وتربية أبنائكما التربية اللي يرضاه الله ورسولة.
قديم 16-04-2012, 12:51 AM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat man مشاهدة المشاركة
الله يرزقك الزوج الصالح واللي يناسبك واللي يعينك على طاعته وتربية أبنائكما التربية اللي يرضاه الله ورسولة.
امين ولك بالمثل باذن الله

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 16-04-2012, 01:14 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله مشاهدة المشاركة
أختي مرجانة
بارك الله بكِ وبأهلك ، والله يا أوخيتي بأن أغلب المجتمعات لاينظرون الآن إلى الجانب الديني للرجل بقدر ماينظرون لوضعهِ المادي ، فلو سألتي أغلب الأباء الآن هل سألتم رجال بناتكم عندنا تقدموا إليهن كم تحفظون من كتاب الله ؟ حتماً سيجيبونك ب لا !! وهذا حتماً من تردي الجانب الديني عند أغلب الأباء

الزواج في الخليج عقوبة تقع على رأس كل من تسول له نفسه الزواج والستر!!

كل الإحترام .
كلام صحيح وواقعي ,مااقول يقولون ‘إلا حصلت معي الوالد الله يطول بعمره .
كنت خلاص موافقه انه على خلق ودين ,انصدمت صراحة من كلامه ماتوقعته
قال لي :يابنتي تدرين سيارته كامري 2002.
الله يستر على شباب وبنات المسلمين ويرزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى
ويجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن ..
قديم 16-04-2012, 05:51 AM
لعيون نوف
عضو مميز
 الصورة الرمزية لعيون نوف
لعيون نوف غير متصل  
المتفائل بالله

أولاَ : الله يجزاك خير على الموضوع <<<<<<<< ما شفت أحد قالها من الأعضاء.
ثانيا : لا يستبعد السرد اللطيف والطريف من الشعب الكويتي.
ثالثا / غلاء المهور وتكاليف الزواج مشكله يشترك فيها الجميع ( أهل الشاب وأهل الفتاة).
فلو أثقلت عليك الزوجة بطلب المهر فلا باس ولكن ترفق بتكاليف العرس الأخرى.

وسأذكر لك موقفين:
زواج أختي الكبرى ...
أبي لم يشترط ولا شي لا مهر ولا عرس ولا أي شي ... فقدم زوج أختي 15 ألف درهم و عمل حفلة عرس متواضعة والحمد الله تمت الأمور بخير ( ونحن أهل العروس صامتين لم نعترض على أي شي ) ... ولكن بعد الزواج أسرة أهل زوج أختي .. أصبحن يعايرنها لبساطة زهبتها وأنها غير كثيره وغير جميله .. ولم يتذكرن كم دفع أخوهن مهر .. وللعلم كانت زهبة أختي من مهرها ومن رواتبها ومن أبي .(ولكن إجابة السفيه السكوت).

أما زواجي انا فلم نشترط
ولكن زوجي عندما علم أن لا مانع أن يكون مهري 15 أو 40 درهم أقل أو أكثر .............. قال زوجي: لا قدرها عندي كبير وسأدفع لها أكثر .
وقال سأعمل عرس يتكلم الكل عن مدى روعته .

باختصار أغلب أسباب المشكلة من الرجال أنفسهم .

( ملحوظه / المرأة التي تهلك زوجها بالمصاريف لكي لا يتزوج عليها .. فهي في نظري لا تثق بالله أولاَ
.. ولا تثق في نفسها ( صغيرة عقل .. الله يحفظنا).

مشكور

اللهم أرزق شباب المسلمين زوجات صالحات
واللهم أرزق بنات المسلمين أزواج صالحين.
قديم 16-04-2012, 07:10 AM
Lujain.m
عضو دائم
 الصورة الرمزية Lujain.m
Lujain.m غير متصل  
اقتباس:
جاء أبن خالتي يشتكي لأمي ويقول لها ياخالة خايف أموت وما أتزوج ، فقالت له أمي تمازحه ياولدي حورية في الأخرة ولا جنية في الدنيا !!
اذا هوا رجال وقال كدا ،، اجل نحن البنات ايش نقول !!!

انتم كارجال موضوع الزواج موضوع سهل سواء مع غلاء المهور ولا غيره من المشاكل

لكن نحن البنات العكسسسس تماما والله نحزن اكثر منكم والمشاكل اللي تتعلق بالزواج الي نواجهها اكثر واعقد منكم

ووجهة نظري في موضوعك هي كالتالي ::

دحين لما الواحد منكم يتقدم يبغى يخطب وانفتح موضوع المهر وتكاليف الزواج راح يبان ساعتها اذا اهل البنت ناويين يتكلفوا كثير في المصاريف وفوق المعقول من الزوج ولا لا ،، طيب في هذه اللحظة ليه الخاطب ما يسحب نفسه ويفركش الخطبة من اساسها بسبب طلباتهم المبالغة فيها ويروح يدورله على بنت ثانية تكون من عائلة محترمة وكمان طالبة مهر وتكاليف زواج بالمعقولة وفي حدود قدرته ،، صح ولا لا ؟؟
وانت يا عزيزي الي ناوي تخطب عقلك في راسك وعارف قدراتك المالية ومحد اجبرك تدفع وتتكلف فوق طاقتك ،، صح ولا لا ؟؟!

كمان يا اخي المتفائل كيف زواجك كلفك فوق 240 الف >> والله ما شاء الله جدا كثييرة ،، لو انا منك كان اشتريت فيها بيت او استثمرتها في تجارة ،، اي شئ ولا احطها في زواج

وانا لو اتقدملي واحد وطلبت مهري يكون 90 الف او فوق ما راح الومه لو قلي خليكي جالسة في بيت ابوكي احسن خخخخخخ ،، لاني عارفة ومقدرة ظروف انو زمنا الله يعلم بحال الشباب وامكاناتهم فيه .

عموما الله يكتبلنا الي فيه الخير ويوفقنا اجمعين
قديم 16-04-2012, 01:28 PM
ندوب الزمن
عضو نشيط
ندوب الزمن غير متصل  
أهلا ,
سأتكلم عن طريقتنا ,
أولا : يسأل أبي عن دين الرجل وخلقه ( سؤالا دقيقا ) ,, ووالله إنه لايسأل عن راتبه أوحالته المادية .
نحن الثلاث ( أنا وأخواتي ) تزوجنا طلاب جامعة )

ثانيا : لانحدد المهر , بل يأتي من العريس بطيب نفس مهري واختي 40000 . أما أختي الثالثة 50000 ..
ثالثا : ماعندنا شبكة . مهر وملكة فقط . والملكة عائلية , رجال فقط وفي بيتنا ,
رابعا : الزواج عندنا ( أهل نجد ) على أهل العروس ,
زواجاتنا نحن الثلاث في بيتنا , عائلة العريس وعائلتي , ( وإن كنت أرغب أن يزيد العدد قليلا مثلا عماتي وخالاتي وعماته وخالاته )
صباحتي طقم ذهب أتوقع بـ 3000 وطقم آخر لأمي ..
تجهيز الشقة أكيد على العريس وأهله ,
وقد ساعده إخوانه الله يخليهم له ويديم حبهم
وبس ..
السفر داخلي وبالسيارة بعد
الحمد لله ماقصروا علينا بشيء , وحنا ماقصرنا معهم ,
الأخلاق أهم شي أما المال ولذته فيذهب ,,
قديم 16-04-2012, 01:46 PM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  
أختي وابل الندى
ألف من ذكر الله وما اشاء الله عليكم ، والله يجزيكم الجنة على التسهيلات التي تقدم في الحلال وعلى هذا التيسير ( قبطكم ) بس اللي مستغرب منة ليش أدفع للأم ؟؟ هي شكو ؟؟

أنا خايف الحين تصير سالفة رضاوة الأم موضة وندش في هم جديد ( عاد مو ناقصين حنا )

وبعدين همسة في أذنك ( ماتخلوني من جماعتكم؟؟ ) هههههههههه

كل التقدير .
قديم 16-04-2012, 02:04 PM
المتفائل بالله
عضو مثالي
المتفائل بالله غير متصل  
الأخت مفارق
والله لازلت أحمل روح الدعابة والنكتة حتى وإن كنت في أسوء حالاتي النفسية فهي متنفسي الوحيد ، ولكن المشكلة هي في النفوس التي تقابل بعض مواضيعي ب عنصرية بحتة وبالكثير من الظنون الخاطئة ، وأنا والله بريء مما ظنوة فيني براءة الذئب من دم يوسف ، ولربما أردت الإصلاح والتنوير فقط. (خاص للنساء)

أختي في الله
المشكلة بأنكم تنظرون وتدونون وتسطرون أرائكم على الرجل السلبي فقط ، وكأنه لايوجد هناك جانب أخر من الرجال الصالحين ، ولا أدري لماذا أنتم ركزتم على المهر فقط دون التحدث عن باقي التكاليف الأخرى التي تثقل كهول الجبال.

تبقى قيمة المرأة محفوظة في داخلها إن كانت متربية على القيم الإسلامية والثقة بالنفس ، وإن كانت المرأة ترى أن قيمتها لا توصف إلا بالمال ف لا عزاء لكم سوى بأن أقول لكم جبر الله ضعفكم .

محشومة المرأة من أن توصف ب النعال ، أكرمها الله عن هذا الوصف ، وهي ك الرجل تماماً لاتفرق عنه مثال ذرة ، وهم أيضاً متساوين في الحقوق والواجبات ، وأعوذ بالله من أن أكون ظلوما مستبدَ.

القصة التي ضربها والدي حين رأو الرجل يرفع زوجتة ويبطحها أرضاً ، ربما كان متعطشاً لحقة وهي كانت سعيدة لهذا ، أو ربما كان يمازحها او او او ، ف لماذا دائماً سوء الظن !!

فيه لعب أخبال عادي هههههه

كل التقدير .
قديم 16-04-2012, 02:12 PM
المتفائل بالله
عضو مثالي
المتفائل بالله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat man مشاهدة المشاركة
هههههههههههه الصراحة وأنا أقرأ الموضوع من بدايته إلى نهايته والأبتسامة مافارقتني

صحيح الزواج أصبحت تكاليفه غالية نوعاً ما، واتمنى أن تعاد فكرة المهر وأمور الزواج وترتيباته الكثيرة، اتمنى أن يكون هناك بساطة ونظر للهدف المهم في الزواج وهو الاستقرار والسكون، كثير الآن عوائل تتزوج باستراحات أو يكون الزواج عائلي أو محصور على الرجال، الشباب الآن رواتبهم قليلة والأجارات والأغراض غالية كان الله في عونهم يارب.

أحد الأيام سمعت شخص يتصل على الأذاعة وكان البرنامج عن غلا الزواجات، قال الرجل أن بنتي زوجتها قبل أسبوعين، لما جاء الخاطب قلت له نبي فقط 25 ألف ريال للمهر، وحطينا الزواج مختصر ولا كلف 6000 ريال، يقول بنتي وقتها ما اعجبها أنه ماحطوه بقصر، ويقول قالت بنتي نبي نتميز ويصير زواجنا مميز، قال أبوها التميز هو بهذا ألا يكون مكلفاً ومرهقاً للزوجكِ، وفعلاً كانوا متميزين وبالعقل وبحسن التصرف.

اتمنى من البنات حينما يتزوجن ويستقبلن المهر، فإذا كان المهر 50000 ألف يرجعن عشرين ألف أو عشر آلاف للزوج، والله راح يكون لها وقع كبير على قلب زوجها ويحس أن البنت قاعدة تقدره من قبل بداية حياتهم الزوجية.

لا أظن هناك مصاريف تستدعي البنت صرفها تجاوز أكثر من ثلاثين ألف ريال، والاقتصاد وحسن التصرف بالمهر ومعرفة ماتحتاجة وما لا تحتاجه تستطيع أن توفر الكثير ولا ترهق ميزانية زوجها ويبدؤون حياتهم الجميلة بدون ديون.
أخي في الله
جعل الله الإبتسامة عنواناً لك في كل مكان وأسئل الله العظيم أن لايفارقها عن وجهك

والله يا أخي وأنا أقرأ ردك أحسست بأنك أثلجت صدري ، ولكن أحب أن أقول لك قليل بل نادر من النساء الآن من تفكر براحة الزوج ، وكل ماتريده هو مهراً بهيضاً تتفاخر بهِ أمام أقاربها وصديقاتها وحفلاً صاخباً يتحدث عنه القاصي والداني.

ياخوي ماعاد فيه حريم يرحمن ويحسن بمعاناتنا ، والمشكلة يرهقنك بعد الزواج بالطلبات وتبي فوق نفقتها وإذا ماعطيتها تحول البيت إلى مسلسل من مسلسلات حياة الفهد ، هم وغم وبكاء.

الله يعين قلوبنا بس.

كل الشكر لهذا المرور.

مواقع النشر