زوجي يجهل الكثير من الامور - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-04-2008, 06:03 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي كم عمرك وكم عمر زوجك ؟؟
قديم 27-04-2008, 07:41 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
من حقك طبعا ان تحلمين بحياة عاطفية وجنسية جميله ومن اهداف الزواج الرئيسية هو تحقيق الرضى والمتعة للطرفين.
ولذلك يجب ان تسعي دائما وبدون يأس في سبيل ذلك على قدر طاقتك وعلى قدر ما يمكن الوصول إلية في حالة زوجك .
على ما يبدو زوجك يعاني من الخجل وبدرجة غير عادية لكن يمكن ان تحسني كثيرا من أطباعه وتصلي لدرجة تحقق لك الاشباع المنشود .
قديم 27-04-2008, 08:08 PM
كم أعاني
عضو جديد
كم أعاني غير متصل  
انا برأيي ان زوجك ماراح يتفاعل معك جنسيا في هالفتره لانك استعجلتي عليه وافقدتيه اهم شي برأيي ترتكز عليه الحياة الزوجيه وهو الاحساس بالثقه بالطرف الاخر والله يعينك تصبرين عليه لين ماتنحل المشكلة واتوقع العلاج راح يطول شوي ويبيلك صبر (جميل) ... وانا مستغربه من اصرارك انه لازم يقرأ .. لا مو لازم يقرأ .. انتي الي اقرأي فن التعامل مع شخصية وطبيعة الزوج وكيفية تهيئة الجو النفسي له في كل وقت وكل حين .. (هذا زوج مو لعبه) وضعي دوما حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)) ..
خضوعك له ورضاك في الغالب عن تصرفاته وصبرك الشديد عليه وعدم اضهار عدم الرضى باي حال ولو بتلميح أو بنظره رامقه هو برأيي ماسوف يعالج مشكلة زوجك ويعيد اليه شيئا من الثقة بالنفس ...ولا تفرحي بقوة شخصيتك فانت مع أسد مختبئ في لباس (حمل) فالرجل مهما استضعفته لابد من ان ياتي يوم يعصف بحياتك ويفجر الوضع وتتمني انك لم تفعلي مافعلتي معه .... واستفيدي بهذا من ردود من سبقوك في عالم الحياة الزوجية فهم عرفوا الرجال فلاتكوني جاهلة بهم .. انا لو كنت مكانك ووجدت زوجي ينفذ طلباتي خوفا من شخصيتي لقلبت الامر ولم اطلب منه الا بكل رقه واقول (ان شاء الله) اذا رفض وانا راضيه وبابتسامه راضيه وانتظرت منه ان يطلب هو وانا انفذ بسرعة البرق واحسسه اني افعل ذلك بخوف من عدم التأخير وباهتمام شديد .. وأفعل ذلك دائما واعوده على ذلك الى ان يحس بانه رجل البيت وقائد السفينه والا سوف يعيش معي بائسا كئيبا قد اهدرت رجولته ... عندها كيف اسعد مع رجل بلا روح

التعديل الأخير تم بواسطة كم أعاني ; 27-04-2008 الساعة 08:14 PM
قديم 27-04-2008, 08:14 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
وصبرت يوم ثاني وثالث ونفس الشيء ما يقول كلام حلو لي يعني اذا لبست وكشخت علي شانه مايقولي شيء انا اقوله وش اريك حلوه بس

اختي فيه زوجات يصبرون سنين ودهر

وانتي من كم يوم طفشتي

وبعد ين شفيك على الرجال توجيه ونصح واوامر من اولها

انتبهي لايكون زوجك حاطك باختبار وبيشوف وش النهايه معاك

الله يعينك
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 27-04-2008, 08:36 PM
abuaziz
عضو مثالي
abuaziz غير متصل  
سبحان الله وبحمده
أختي الكريمة
أنا اتفقك معك على الأخر واختلف مع بعض الاخوة والاخوات
فالانسان يتزوج ليعف نفسه أولا والاسلام شرع الزواج وبغض الينا التبتل
فهو دين يوافق الفطرة ولا يخالفها ومن المسلم به أن الرغبة الجنسية من الفطرة البشرية
وكل بنت في النهاية تتمنى أنها تكون حياتها كلها رومانسية وحب فلا تثريب عليك
بس الاخوان ينظرون للموضوع بمنظار مختلف
طيب الذي يهمنا الان كيف تجعلين حياتك كما تتنمين؟
لاحظي قلت حياتك ولم أقل زوجك
أختي الكريمة ، اعلمي حفظك الله أنك لا تملكين الا نفسك لتغيريها وهذه من تجارب أناس كثر
فمتى ما ضيعت وقتك وتفكيرك في تغيير من حولك فلن تفلحي
اذن ابدأي بتغيير نفسك فاذا نجحتي ستجدين الاخرين تغيروا من حولك
عودة الى حياتك الزوجية الجديدة
أختي الكريمة
أنت ما زلت تتعاملين مع الحياة وكأنك تعيشين فيها لوحدك
وهذا قطعا غير صحيح فأنت قطب في هذا البيت ولكن لست قطبا وحيدا
باختصار يجب أن تفهمي جيدا المسألة الاتية
الحياة الزوجية تقوم على التوافق
اقرأي هذه الجملة ثلاث مرات وتدبري فيها جيدا
تعرفين معنى التوافق
أن تقبلي الطرف الاخر على ما فيه من قصور وتحاولي أن تقللي من القصور الذي فيك
أنت يا أختي الكريمة لا تخلقين انسانا من العدم ولا تشكلين دمية من طين
أنت تتعاملين مع شخص عاش العديد من التجارب وتكونت شخصيته وثقافته بشكل حتما يختلف عن شخصيتك فكفي عن محاولة استنساخ نفسك
كأني انقلبت عليك!!!!
أتوقع منك تفهم هذا لأني أنا وباقي الأخوة أصحاب التجارب التي تجاوزت الطعش من السنوات مررنا باحباطات وصدمات ومشاكل ألبستنا في النهاية نظارة تجعل نظرتنا تختلف عن نظرتك
عورت رأسك بكثر القرقة
وأنت تريدين الخلاصة ، تريدين الحل
أنا أقولك
أولا حتى تحصني نفسك ضد الصدمات النفسية يجب أن تعرفي أنك تعيشي مع شخص يختلف معك في كل شي فهو حتى لا يتكلم اللغة التي تتكلمينها وأنا أقصد هذا حرفيا فعندما يقول الرجل الكلمةوتقولها المرأة حتى وهي نفس الكلمة الا أن معناها يختلف تماما عند الاثنين
فأولى الخطوات أن تثقفي نفسك في هذا المجال وأوصيك بكتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة فهو فريد من نوع في هذا الباب وسيفتح عينيك على أمور ستفاجأك حتما
-
-
-
-
-
أعتذر فانا معزوم على عشاء وشبوا علي تأخرت وأخرتنا الا اذا كنتوا بتعزموني قعدت!!!!!
فأعتذر منك مجددا واسأل الله أن يكون فيما كتبت فائدة واعدك أن أكمل أن كنت مهتمة لاحقا
وفقك الله
قديم 27-04-2008, 08:38 PM
oOعبير الرياضOo
قلم مبدع
oOعبير الرياضOo غير متصل  
مالك ألا اسبوعين و تصرخين عليه ؟

الله يعينه علييييك
قديم 27-04-2008, 09:00 PM
الملكه زيكو
عضو جديد
الملكه زيكو غير متصل  
icon51

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
اختي كم عمرك وكم عمر زوجك ؟؟

عمري 22 سنه وزوجي عمره 25 نسه <<< مادري ليه السؤال بس انتظر منك التعليق اختي العزيزه

اقتباس:
من حقك طبعا ان تحلمين بحياة عاطفية وجنسية جميله ومن اهداف الزواج الرئيسية هو تحقيق الرضى والمتعة للطرفين.
ولذلك يجب ان تسعي دائما وبدون يأس في سبيل ذلك على قدر طاقتك وعلى قدر ما يمكن الوصول إلية في حالة زوجك .
على ما يبدو زوجك يعاني من الخجل وبدرجة غير عادية لكن يمكن ان تحسني كثيرا من أطباعه وتصلي لدرجة تحقق لك الاشباع المنشود .
والله كلامك كثير عجبني و إن شاء الله انا بحاول زين تقدر تفيدني واتقولي كيف اقدر اقضي على خجل زوجي اذا كان فعلا خجول ..؟؟

اقتباس:
انا برأيي ان زوجك ماراح يتفاعل معك جنسيا في هالفتره لانك استعجلتي عليه وافقدتيه اهم شي برأيي ترتكز عليه الحياة الزوجيه وهو الاحساس بالثقه بالطرف الاخر والله يعينك تصبرين عليه لين ماتنحل المشكلة واتوقع العلاج راح يطول شوي ويبيلك صبر (جميل) ... وانا مستغربه من اصرارك انه لازم يقرأ .. لا مو لازم يقرأ .. انتي الي اقرأي فن التعامل مع شخصية وطبيعة الزوج وكيفية تهيئة الجو النفسي له في كل وقت وكل حين .. (هذا زوج مو لعبه) وضعي دوما حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)) ..
خضوعك له ورضاك في الغالب عن تصرفاته وصبرك الشديد عليه وعدم اضهار عدم الرضى باي حال ولو بتلميح أو بنظره رامقه هو برأيي ماسوف يعالج مشكلة زوجك ويعيد اليه شيئا من الثقة بالنفس ...ولا تفرحي بقوة شخصيتك فانت مع أسد مختبئ في لباس (حمل) فالرجل مهما استضعفته لابد من ان ياتي يوم يعصف بحياتك ويفجر الوضع وتتمني انك لم تفعلي مافعلتي معه .... واستفيدي بهذا من ردود من سبقوك في عالم الحياة الزوجية فهم عرفوا الرجال فلاتكوني جاهلة بهم .. انا لو كنت مكانك ووجدت زوجي ينفذ طلباتي خوفا من شخصيتي لقلبت الامر ولم اطلب منه الا بكل رقه واقول (ان شاء الله) اذا رفض وانا راضيه وبابتسامه راضيه وانتظرت منه ان يطلب هو وانا انفذ بسرعة البرق واحسسه اني افعل ذلك بخوف من عدم التأخير وباهتمام شديد .. وأفعل ذلك دائما واعوده على ذلك الى ان يحس بانه رجل البيت وقائد السفينه والا سوف يعيش معي بائسا كئيبا قد اهدرت رجولته ... عندها كيف اسعد مع رجل بلا روح
مشكوره اختي على كلامك الرائع ولكن انا مصره يقرأه عشان برضو هو يعرف كيف يتعامل معاي يعني انا بقرأه وبقرأه ولكن اعتقد ان الرجل لا بد ان يقرأ
يعني مثلا في بعض الامور لازم يكون الرجل عارفه مو انا اللي اعلمه اياها او انا ما اقدر اعلمه تكون محرجه لي

اقتباس:
اختي فيه زوجات يصبرون سنين ودهر

وانتي من كم يوم طفشتي

وبعد ين شفيك على الرجال توجيه ونصح واوامر من اولها

انتبهي لايكون زوجك حاطك باختبار وبيشوف وش النهايه معاك

الله يعينك
يعطيك العافيه اخوي وانا بصبر إن شاء الله وبصبر وبشوف و إن شاء الله اشوف نتيجه بعد الصبر

اقتباس:
سبحان الله وبحمده
أختي الكريمة
أنا اتفقك معك على الأخر واختلف مع بعض الاخوة والاخوات
فالانسان يتزوج ليعف نفسه أولا والاسلام شرع الزواج وبغض الينا التبتل
فهو دين يوافق الفطرة ولا يخالفها ومن المسلم به أن الرغبة الجنسية من الفطرة البشرية
وكل بنت في النهاية تتمنى أنها تكون حياتها كلها رومانسية وحب فلا تثريب عليك
بس الاخوان ينظرون للموضوع بمنظار مختلف
طيب الذي يهمنا الان كيف تجعلين حياتك كما تتنمين؟
لاحظي قلت حياتك ولم أقل زوجك
أختي الكريمة ، اعلمي حفظك الله أنك لا تملكين الا نفسك لتغيريها وهذه من تجارب أناس كثر
فمتى ما ضيعت وقتك وتفكيرك في تغيير من حولك فلن تفلحي
اذن ابدأي بتغيير نفسك فاذا نجحتي ستجدين الاخرين تغيروا من حولك
عودة الى حياتك الزوجية الجديدة
أختي الكريمة
أنت ما زلت تتعاملين مع الحياة وكأنك تعيشين فيها لوحدك
وهذا قطعا غير صحيح فأنت قطب في هذا البيت ولكن لست قطبا وحيدا
باختصار يجب أن تفهمي جيدا المسألة الاتية
الحياة الزوجية تقوم على التوافق
اقرأي هذه الجملة ثلاث مرات وتدبري فيها جيدا
تعرفين معنى التوافق
أن تقبلي الطرف الاخر على ما فيه من قصور وتحاولي أن تقللي من القصور الذي فيك
أنت يا أختي الكريمة لا تخلقين انسانا من العدم ولا تشكلين دمية من طين
أنت تتعاملين مع شخص عاش العديد من التجارب وتكونت شخصيته وثقافته بشكل حتما يختلف عن شخصيتك فكفي عن محاولة استنساخ نفسك
كأني انقلبت عليك!!!!
أتوقع منك تفهم هذا لأني أنا وباقي الأخوة أصحاب التجارب التي تجاوزت الطعش من السنوات مررنا باحباطات وصدمات ومشاكل ألبستنا في النهاية نظارة تجعل نظرتنا تختلف عن نظرتك
عورت رأسك بكثر القرقة
وأنت تريدين الخلاصة ، تريدين الحل
أنا أقولك
أولا حتى تحصني نفسك ضد الصدمات النفسية يجب أن تعرفي أنك تعيشي مع شخص يختلف معك في كل شي فهو حتى لا يتكلم اللغة التي تتكلمينها وأنا أقصد هذا حرفيا فعندما يقول الرجل الكلمةوتقولها المرأة حتى وهي نفس الكلمة الا أن معناها يختلف تماما عند الاثنين
فأولى الخطوات أن تثقفي نفسك في هذا المجال وأوصيك بكتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة فهو فريد من نوع في هذا الباب وسيفتح عينيك على أمور ستفاجأك حتما
-
-
-
-
-
أعتذر فانا معزوم على عشاء وشبوا علي تأخرت وأخرتنا الا اذا كنتوا بتعزموني قعدت!!!!!
فأعتذر منك مجددا واسأل الله أن يكون فيما كتبت فائدة واعدك أن أكمل أن كنت مهتمة لاحقا
وفقك الله
استاذي العزيز جدا جيمل كلامك يعني كلامك من جد ريحني كثير والله ماكنت منتبهى لهذه النقاط فأنت نبهتني عليها

فأنت تنصحني اني انا اغير نفسي علشان اقدر اغير اللي حولي

زين استاذي العزيز انت من وجهة نظرك

هلى تعتقــد اني استطيع تغير زوجي واجعله ذا شخصيه قويه او نقول شخصيه اقوى من شخصيته الآن ..؟؟

واكرر سؤالي اريد ان اجعله يحب القرائه فكيف اجعله يحب القرائه سوائا عن الحياه الزوجيه (( وهي الاهم )) او ثقافه عامةً.

واكرر لك شكري استاذي العزيز على ردك الرائع \

وانتــظر من الاخوه والاخواتي افادتي اكــثر واكــــثر

وتقــبلوا مني كل الاحتـــرام والمــوده...,

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 27-04-2008 الساعة 10:16 PM
قديم 27-04-2008, 09:33 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
اقتباس:
والله كلامك كثير عجبني و إن شاء الله انا بحاول زين تقدر تفيدني واتقولي كيف اقدر اقضي على خجل زوجي اذا كان فعلا خجول ..؟؟
حاولي ان تزيدي من ثقته بنفسه وتتقربين له نفسيا اكثر ولا تشعريه بقوة شخصيتك وعصبيتك أمامه بل حسسيه بشدة احترامك وتقديرك له.

كوني له صديقة قبل ان تكوني له زوجه وحاولي أن تأخذي رأيه ووجهة نظره باهتمام شديد في مختلف القضايا والمشكلات.

وقولي له : إن الإنسان يحترم لمعلوماته ، و إظهارها للإستفادة منها

المسألة تحتاج لصبر وحلم وطولت بال لكن لا شيء مستحيل مع النية الصادقة والدعاء .

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 27-04-2008 الساعة 10:16 PM
قديم 27-04-2008, 09:58 PM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oOعبير الرياضOo مشاهدة المشاركة
مالك ألا اسبوعين و تصرخين عليه ؟

الله يعينه علييييك
رد طيب من إنسانة تخاف الله

الله المستعان هكذا يحترم الزوج مع العلم أن طاعته واجبه في غير معصية الله

ولكن بعض الأزواج يصبر ثم ينفجر ويصبح كالبركان الهائج وأغلب من يقع في هذه المشاكل من الرجال يردد هذه القصيدة بعد أن ينفذ صبره, وهي من أروع القصائد لمثل حالة بعض الرجال المقهورين والمغلوب على أمرهم, يقول الشاعر :

رح واعتبرني واحدٍ أذنب وتاب = مانـي بثــوب تلبسـه ثم تـملــه

مايجتمع بالحب صادق وكذاب = رزقي على الله وانت رزقك على الله
قديم 27-04-2008, 09:58 PM
ساري10
قلب المنتدى النابض
ساري10 غير متصل  
زيكو

شكلك الله يهديك مستعجله ... تبين تاكلين بدينك كلهن

لكن نصيحه

لاتثيريه بالاستفزاز واستحقار شخصيته ... ربما انعكست عليك

اركدي وحبه وحبه تحبيه ..... ترى بعض الرجال يشتغل على الديزل ولايدعس بكلام الحب والهوى الا بعد مده مكينتهم ماهي بانزين

الرجال احس انه راكد ويفكر في شي ... فحاولي المشاركه داخل عقله

شرح الله صدر من شرح صدري بهذه الصوره
موضوع مغلق

مواقع النشر