خطيبتي تتابعني بدقة شديدة وتحاسبني - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 02-02-2015, 04:37 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد : خطيبتي تتابعني بدقة شديدة وتحاسبني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام

لأن والدي في لبنان و ليس هنا. و هو يحاول مليا البحث و لكن يأتي ليقول لي ابحث في بلد آخر لبنان تغير و لا
نلقى لك التى تريدها. و حاولت مرارا لكن لا يستطيع بقدرته.
نعم حاولت مع الأصدقاء و لا زلت احاول. لكن الخجل و حساسية الموضوع صعب. اغلب الناس لا تريد التدخل
لأنهم لا يريدوا اللوم.

لا كوني قاسية. بعض الأحيان هي الطريق الى النجاح.
لن أحاول على المواقع ثانيا. لكن لازم ألاقي طريقة اخرى ناجحة.
كان ببالي اسافر لبلد عربي و اتعرف على الناس.
كندا ابواب الطرق تبدأفي الحفلات و الأعراس و الشوارع. و انا لا ادخل حفل رقص.
و في الجوامع لا ارى احدا من النساء حتى استدل على البنات الجاهزة للزواج. وين بروح؟؟؟
بدأت مشروع الزواج وقت ما عقلي و جسدي جهز و ما زلت في ضغط و حاجة مستمرة لتكوين أسرة.
اتمنى بس قبل الحكم علي اتمنى تقدير المجهود و الإرهاق الذي أعيشه. باقي عندي أمل و لا أريد ان أفقده. فانا مؤمن بقضاء الله و حكمته.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لا أحكم عليك سريعاً أيها الأستاذ الكريم الشيء الذي لانرضاه على أنفسنا لانرضاه على غيرنا أليس كذلك ؟!
الحمدلله بأنك توقفت عن هذه الطريقة وأتمنى أن يكون القرار نابع بدون ضغط لما تعيشيه في الفترة الحالية ..
الذي آعرفه لبنان لم يتغير كثيراً لكن رُبما بسبب متطالبتك في اختيار الشريكة ..
والغريب بأن والدك قال لايجد ، ليس المهم أن يكون في نفس المدينة التي تقيم بها بل أخرى خارج العائلة وبعيداً وهذا أفضل ..( راجع نفسك )
العيب الذي لاحظته في مواضعيك السابقة تكون محقق ومدقق لدرجة مبالغ فيها خلال فترة التعارف ثم تجد عيب وتترك ، ياأيها الأستاذ الكريم لن تجد كاملة ..
الأمر الآخر لما تتحسس من آصدقاؤك ؟!
أنت تطلب شيء بالحلال ، افعل وأخبر أي أحد فيهم ويساعدك لا تخجل !
( الوالد ، الأصدقاء ، معارف موثوق بهم )
حاول أن تبحث عن طريق هؤلاء وانتظر ولا تستعجل ، اعلم خلف كل الأشياء التي تأخرت سيعقبها شيء جميل فقط اصبر ..
الأمر الآخر : اجلس جلسة مع نفسك وحاول أن تكتب كل العيوب التي سببت في انهيار كل التجارب السابقة التي مررت بها وبعدها ضع الدرس الذي تعلمته ..
وأثق حينها سيكون اختيارك في المرة القادمة أفضل مما سبق ..
نصيحتي لا تتزوج من تصغرك كثيراً في العمر لن تكون متوافقة معك نفسياً وثقافياً وو وهذا واضح من كتابتك ..
تحتاج أن تتعامل بمرونة بمثلا بالأشياء الثانوية أما الحجاب أساسي لا تتنازل عنه لاتتوقع التغيير بعد الزواج وستظل طيلة حياتك وأنت تحاول التغيير إما أن تتقبلها كما هي أو ترفض من البداية ..
من الطبيعي أشياء لا تتفقوا عليها وحينها حاول أن تتفهم الطرف الآخر ..
وقبل أي خطوة تفعلها استخير ثم استخير واستعن بالله ولن يُخيبك ..
أتمنى لك كل السعادة مع الشريكة التي ستختارها وأثق بأنه المرة القادمة سيكون جميلاً ..
وصبراً فالأمانِي مقبلاتُ تكادُ تكونُ عن قُربٍ تكادُ
لك الدعوات تترا ..
قديم 03-02-2015, 10:57 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
لا أحكم عليك سريعاً أيها الأستاذ الكريم الشيء الذي لانرضاه على أنفسنا لانرضاه على غيرنا أليس كذلك ؟!
الحمدلله بأنك توقفت عن هذه الطريقة وأتمنى أن يكون القرار نابع بدون ضغط لما تعيشيه في الفترة الحالية ..
الذي آعرفه لبنان لم يتغير كثيراً لكن رُبما بسبب متطالبتك في اختيار الشريكة ..
والغريب بأن والدك قال لايجد ، ليس المهم أن يكون في نفس المدينة التي تقيم بها بل أخرى خارج العائلة وبعيداً وهذا أفضل ..( راجع نفسك )
العيب الذي لاحظته في مواضعيك السابقة تكون محقق ومدقق لدرجة مبالغ فيها خلال فترة التعارف ثم تجد عيب وتترك ، ياأيها الأستاذ الكريم لن تجد كاملة ..
الأمر الآخر لما تتحسس من آصدقاؤك ؟!
أنت تطلب شيء بالحلال ، افعل وأخبر أي أحد فيهم ويساعدك لا تخجل !
( الوالد ، الأصدقاء ، معارف موثوق بهم )
حاول أن تبحث عن طريق هؤلاء وانتظر ولا تستعجل ، اعلم خلف كل الأشياء التي تأخرت سيعقبها شيء جميل فقط اصبر ..
الأمر الآخر : اجلس جلسة مع نفسك وحاول أن تكتب كل العيوب التي سببت في انهيار كل التجارب السابقة التي مررت بها وبعدها ضع الدرس الذي تعلمته ..
وأثق حينها سيكون اختيارك في المرة القادمة أفضل مما سبق ..
نصيحتي لا تتزوج من تصغرك كثيراً في العمر لن تكون متوافقة معك نفسياً وثقافياً وو وهذا واضح من كتابتك ..
تحتاج أن تتعامل بمرونة بمثلا بالأشياء الثانوية أما الحجاب أساسي لا تتنازل عنه لاتتوقع التغيير بعد الزواج وستظل طيلة حياتك وأنت تحاول التغيير إما أن تتقبلها كما هي أو ترفض من البداية ..
من الطبيعي أشياء لا تتفقوا عليها وحينها حاول أن تتفهم الطرف الآخر ..
وقبل أي خطوة تفعلها استخير ثم استخير واستعن بالله ولن يُخيبك ..
أتمنى لك كل السعادة مع الشريكة التي ستختارها وأثق بأنه المرة القادمة سيكون جميلاً ..
وصبراً فالأمانِي مقبلاتُ تكادُ تكونُ عن قُربٍ تكادُ
لك الدعوات تترا ..
مشكور لك أخت صقية

بجد بارك الله فيك و بمجهودك. تعبتك و الأعضاء معاي.
قرأت كلامكم كثير. و انتفعت به.
أهلي اجتماعيتهم قليلة خارج منطقتنا. مش بالسهولة يروحوا يبحثوا هيك. او انهم ما عندهم العادة.

التحسس و التدقق هو هذا وقته و ليس بعد الزواج برأيي. لأن اللي تعلمته ان فشل الزواج كان من عدم تحققي
و تحسسي لهذه الأشياء في البداية او عند كثير من الناس. نظرا لأني ما اتزوجت قبل.

بس ما تخافي ما أنفر بأسلوبي. عندي ايجابيات تغطي عن كثير من هذه التدقيقات.
في الوقت اللي انا فيه، حاسبت نفسي كثير. و حاسبت نفسي امام الملأ في المنتدى و تلقيت ضربات و انتقادات
جعلتني أقوى الحمدلله. و ما زلت احاسب نفسي.

غلطت قبل و خطبت طفلة في ال ١٥ الى ال ١٨ و ما بحياتي أتقرب من هذا العمر بعد. البنت هذه عمرها ٢٥.
يعني نضوج كامل و عقل مليان.

كنت ناوي باشر رفاقي و اهلي مثل ما حكيتي الا انو ست الكل دقتلي و راحت تعتذر لي عن كلامها و سحبته كله.
و قالت انها وقت ما تتكلم بشئ يزعجني و يهينني فعلي ان أقول لها و هي ستعتذر فورا. يعني فاجأتني و كأنها لا
تريد فراقي مهما كان. تواعدنا و رجعنا تفاهمنا حتى ما يصير ثاني.

ضيعتني و توهتني لكن لا ارى سببا حتى لا اعطيها فرصة تثبت لي كلامها هذا. يبدو لي انها و اياي نتعلم عن
بعض أكثر فأكثر. و كما قلت انت علينا في هذه الفترة ان نتفاهم.

الله المستعان. لنرى ما سيأتي من هذه العلاقة. خصوصة كون فرصي قليلة في البلد اللي انا فيه.

لعلم البعض، أنا حكيت اهلها من الأول. و بنظرهم نحن مخطوبين من دون الاعلان بالخطبة. و هي امتنعت عن
اخبار اهلها بأني تركتها و قالت لي انها ما تستطيع اخبارهم ان امر تافه كذا فصلنا عن بعض.
فرجعت المياه لمجاريها.
لو عندكم نقد و تعليق اتمنى ما تقصروا فيي. استاهل كل شي يجي منكم.

............................استوصوا بالنساء خيرا............................
هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 03-02-2015 الساعة 11:03 PM
قديم 04-02-2015, 12:25 AM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

مبارك رجوعكما

هي فتاة فيها من الخير الكثير

و احس انها صادقة معك
عفويتها هي سبب تطاولها في الكلام عليك

حاول ان تجعلها تحترم حدود حساسيتك

سافرح اكثر حين ستغير معرفك، لانه اكثر ما يعبر على لسان حالك

وفقك الله
قديم 04-02-2015, 04:16 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل ضائع مشاهدة المشاركة
مشكور لك أخت صقية

بجد بارك الله فيك و بمجهودك. تعبتك و الأعضاء معاي.
قرأت كلامكم كثير. و انتفعت به.
أهلي اجتماعيتهم قليلة خارج منطقتنا. مش بالسهولة يروحوا يبحثوا هيك. او انهم ما عندهم العادة.

التحسس و التدقق هو هذا وقته و ليس بعد الزواج برأيي. لأن اللي تعلمته ان فشل الزواج كان من عدم تحققي
و تحسسي لهذه الأشياء في البداية او عند كثير من الناس. نظرا لأني ما اتزوجت قبل.

بس ما تخافي ما أنفر بأسلوبي. عندي ايجابيات تغطي عن كثير من هذه التدقيقات.
في الوقت اللي انا فيه، حاسبت نفسي كثير. و حاسبت نفسي امام الملأ في المنتدى و تلقيت ضربات و انتقادات
جعلتني أقوى الحمدلله. و ما زلت احاسب نفسي.

غلطت قبل و خطبت طفلة في ال 15 الى ال 18 و ما بحياتي أتقرب من هذا العمر بعد. البنت هذه عمرها 25.
يعني نضوج كامل و عقل مليان.

كنت ناوي باشر رفاقي و اهلي مثل ما حكيتي الا انو ست الكل دقتلي و راحت تعتذر لي عن كلامها و سحبته كله.
و قالت انها وقت ما تتكلم بشئ يزعجني و يهينني فعلي ان أقول لها و هي ستعتذر فورا. يعني فاجأتني و كأنها لا
تريد فراقي مهما كان. تواعدنا و رجعنا تفاهمنا حتى ما يصير ثاني.

ضيعتني و توهتني لكن لا ارى سببا حتى لا اعطيها فرصة تثبت لي كلامها هذا. يبدو لي انها و اياي نتعلم عن
بعض أكثر فأكثر. و كما قلت انت علينا في هذه الفترة ان نتفاهم.

الله المستعان. لنرى ما سيأتي من هذه العلاقة. خصوصة كون فرصي قليلة في البلد اللي انا فيه.

لعلم البعض، أنا حكيت اهلها من الأول. و بنظرهم نحن مخطوبين من دون الاعلان بالخطبة. و هي امتنعت عن
اخبار اهلها بأني تركتها و قالت لي انها ما تستطيع اخبارهم ان امر تافه كذا فصلنا عن بعض.
فرجعت المياه لمجاريها.
لو عندكم نقد و تعليق اتمنى ما تقصروا فيي. استاهل كل شي يجي منكم.
الشكر لله أبها الأستاذ الكريم ، مبارك رجوعكما ..
لكن لي طلب وياليت تنفذه ، هو أن تطلبها من أهلها بشكل رسمي وتعقد عليها الله يسعدك ..( العلاقة كلما كانت هكذا بينكما ستكثر بها المشاكل ، ثق بأن البعد غير عندما تكون متقاربان وجهاً لوجه ويتضح عليك أمور كثيرة )
ولا تنسى بأنكما مختلفين تماماً هي من بلد وأنت من بلد آخر ، فالذي تراه غريباً لديك رُبما عندهم هذا الأمر عادي ..
اتمنى أن تراعي الإختلافات هذه ولا تتسرع ..
متى ستسافر عالمغرب ؟!
وأخبرنا عن خطواتك المقبلة ..
ولا تندفع في مشاعرك ..
كتب الله لك كل الخير ..

التعديل الأخير تم بواسطة *علو الهمه * ; 04-02-2015 الساعة 04:18 AM
قديم 04-02-2015, 04:35 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  

اقتباس:
الشكر لله أبها الأستاذ الكريم ، مبارك رجوعكما ..
لكن لي طلب وياليت تنفذه ، هو أن تطلبها من أهلها بشكل رسمي وتعقد عليها الله يسعدك ..( العلاقة كلما كانت هكذا بينكما ستكثر بها المشاكل ، ثق بأن البعد غير عندما تكون متقاربان وجهاً لوجه ويتضح عليك أمور كثيرة )
ولا تنسى بأنكما مختلفين تماماً هي من بلد وأنت من بلد آخر ، فالذي تراه غريباً لديك رُبما عندهم هذا الأمر عادي ..
اتمنى أن تراعي الإختلافات هذه ولا تتسرع ..
متى ستسافر عالمغرب ؟!
وأخبرنا عن خطواتك المقبلة ..
ولا تندفع في مشاعرك ..
كتب الله لك كل الخير ..
انا أحب على قلبي هيك أعقد و ارتاح لكن من تجاربي السابقة علي بالتروي و التأكد منها حتى
ما نقضي وقتنا بين العقد و الفسخ. آخر بنت افتكرت انو كل شي على ما يرام و عقدت لوقت ما اهلها غيرو رأسهم
و أجبروا بنتهم بالاختيار بيني و بينهم (هذا بعد العقد). ما عاد عندي ذاك الأمان بالعقد. صرت أتخوف منه. انا
آخذه بجدية و أغلب الشيوخ و أغلب الناس و المحاكم الشرعية عندهم للأسف الميثاق لعبة.
صاروا بالرشوة و الواسطة و المعرفة يحرفوا قلب الدين و الأحكام.
فسادنا ليس فقط في شوارعنا انما يصل أحيانا لقضاة الدين و شيوخه اللهم اهدينا الى الصراط المستقيم

لو كنت عايش بعالم إسلامي صحيح كنت أسرعت للعقد ثانيا.
عافانا و عفاكم الله من اللعب بهذا الدين الحنيف.

و من ثم هي نازلة بشهر رمضان لعند اهلها. فبدي حاول اعقد عليها اما قبل رمضان و اما بعده ان شاء الله.
و محتار لسى كيف روح و اجي و نعقد و نعرس.
هي في كندا. و انا كمان. و اهلها في المغرب و اهلي في لبنان. فمش حابب انزل عشان العقد و من ثم بعد بضعة
شهور انزل من شان العرس. مسافات طويلة. لسى ما رسمت مخطط صحيح كيف أتمم أموري. لعلكم تفيدوني.
ما تخافي رح خليكم تعيشوا ايام فرحي شوي بشوي من دون ما مللكم. انا المنتدى و أعضاؤه شبعوا مني.
عايزيني عرس و أخلص انا عارف. الله يبارك فيكم كلكم. عزيزين علي بزاااااف ربي يحميكم و يسهل عليكم كل
عراقيل حياتكم و يجعل مثواكم الجنة ان شاء الله

هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 04-02-2015 الساعة 04:41 AM
قديم 04-02-2015, 05:23 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق اللقاء مشاهدة المشاركة
مبارك رجوعكما
هي فتاة فيها من الخير الكثير
و احس انها صادقة معك
عفويتها هي سبب تطاولها في الكلام عليك
حاول ان تجعلها تحترم حدود حساسيتك
سافرح اكثر حين ستغير معرفك، لانه اكثر ما يعبر على لسان حالك
وفقك الله
الله يبارك فيك يا رب
الحمد لله. أرى ذلك ايضا. اختلاف اللغات و البيئات صعب.
لكن مع الكثير من الحب و قليل من الصبر ما يصعب شي بإذن الله.

بالفعل عندها صدق يخاف منه جبال <<<-- لأول مرة أشوف انسانة تغلبني بالصدق لدرجة انها تنتقي كذباتي الصغيرة البيضاء واحدة واحدة مثل تنقاية الأحجار من العدس

عفويتها رائعة جدا و مرتاح لهذه الخصلة. أحس بمتعة و انا اتسمع عفويتها. يعني شعور ما عمري حسيت فيه
(الا اكيد وقت الغضبngt)
رح اشتغل معاها شوي شوي. رح علمها كل شي.
ان شاء الله تكون أول و آخر سعادتي و ما عود فكر بأنثى غيرها.

ما تهكلي الهم اخت شوق ارسلت الطلب. سعادتكم ايضا تهمني.

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 04-02-2015 الساعة 05:33 AM
قديم 04-02-2015, 10:03 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
انا أحب على قلبي هيك أعقد و ارتاح لكن من تجاربي السابقة علي بالتروي و التأكد منها حتى
ما نقضي وقتنا بين العقد و الفسخ. آخر بنت افتكرت انو كل شي على ما يرام و عقدت لوقت ما اهلها غيرو رأسهم
و أجبروا بنتهم بالاختيار بيني و بينهم (هذا بعد العقد). ما عاد عندي ذاك الأمان بالعقد. صرت أتخوف منه. انا
آخذه بجدية و أغلب الشيوخ و أغلب الناس و المحاكم الشرعية عندهم للأسف الميثاق لعبة.
فسادنا ليس فقط في شوارعنا انما يصل أحيانا لقضاة الدين و شيوخه اللهم اهدينا الى الصراط المستقيم

و من ثم هي نازلة بشهر رمضان لعند اهلها. فبدي حاول اعقد عليها اما قبل رمضان و اما بعده ان شاء الله.
هي في كندا. و انا كمان. و اهلها في المغرب و اهلي في لبنان. فمش حابب انزل عشان العقد و من ثم بعد بضعة
شهور انزل من شان العرس. مسافات طويلة. لسى ما رسمت مخطط صحيح كيف أتمم أموري. لعلكم تفيدوني.
ما تخافي رح خليكم تعيشوا ايام فرحي شوي بشوي من دون ما مللكم. انا المنتدى و أعضاؤه شبعوا مني.
عايزيني عرس و أخلص انا عارف. الله يبارك فيكم كلكم. عزيزين علي بزاااااف ربي يحميكم و يسهل عليكم كل
انا مع سقيا
انزل المغرب واخطب بشكل رسمي على الاقل من غير عقد زواج صح ان المسافه طويله ومتعبه لكن بتقرب وجهات النظر

وبتختصر عليك وعليها الكثير من القلق النفسي والريبه

راح تلقى اجوبه لجميع استفساراتك اذا سافرت لهم

خطوه كبيره ولكن تنهي الامور اما بالرضا او عدم الرضا
قديم 04-02-2015, 12:14 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:

يعني هي معاك في كندا حسبت بأنها في المغرب ..
عالعموم الله يرضى عليك لاتسقط تجاربك السابقة التي مررت بها وتحرم نفسك بالإرتباط بها رسمياً لأنه ظلم لها ..
يعني من هنا لرمضان ناوي تعمل لها اختبارات أيعقل ذلك ؟!
اعقد قبل رمضان ..
ليس شرطاً ان تدرسها بعمق لترى هل تناسبك أما لا ، ولو فعل كلهم مثلك لما ارتبط أحد !
أنت انسان بك عيوب وهي كذلك المهم أن تكون مقتنع بها ومتقبلها شريكة لك دون ضغط ..
هل أنت مقتنع بهذا الإختلاف الذي بينكما ؟!
هل أهلك موافقين ؟!
أين تريدها أن تقيم في لبنان أم كندا أم المغرب بعد الزواج ؟!
فكر بالإجراءات التي تتبعها الدولة بهذه الأمور ..
لأنها تأخذ وقت طويل ..
لابد ان تفكر بخطوات عملية جادة ، أرجوك لا تضيع عمرك ولا عمر هذه الفتاة..
قديم 04-02-2015, 04:49 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
ليس شرطاً ان تدرسها بعمق لترى هل تناسبك أما لا ، ولو فعل كلهم مثلك لما ارتبط أحد !
.

مع احترامي يا سقيا.

صحيح ليس شرطاً أن يدرسها بعمق .. ولكن بالقدر الكافي ليجعلهما مقتنعين بخطوة الارتباط الرسمي والعقد.

وما دام هذا لم يتوفر بعد .. فلا أرى الاستعجال في عقد القران.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 04-02-2015, 05:28 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  

اقتباس:
يعني هي معاك في كندا حسبت بأنها في المغرب ..
عالعموم الله يرضى عليك لاتسقط تجاربك السابقة التي مررت بها وتحرم نفسك بالإرتباط بها رسمياً لأنه ظلم لها ..
يعني من هنا لرمضان ناوي تعمل لها اختبارات أيعقل ذلك ؟!
اعقد قبل رمضان ..
أنت انسان بك عيوب وهي كذلك المهم أن تكون مقتنع بها ومتقبلها شريكة لك دون ضغط ..
هل أنت مقتنع بهذا الإختلاف الذي بينكما ؟!
هل أهلك موافقين ؟!
أين تريدها أن تقيم في لبنان أم كندا أم المغرب بعد الزواج ؟!
فكر بالإجراءات التي تتبعها الدولة بهذه الأمور ..
لأنها تأخذ وقت طويل ..
لابد ان تفكر بخطوات عملية جادة ، أرجوك لا تضيع عمرك ولا عمر هذه الفتاة..
اختي سقيا
و عليكم السلام و رحمة الله
هي ساكنة في مقر للبنات مع أصدقاؤها حتى تروح الجامعة. استغربت موضوعها بالأول بس بعدين سألت اهل
المغرب حكوا انه شي طبيعي لو اهلها مرتاحين على وضعهم. فتختلف العادات. عنا عيب بس عندهم عادي. باب
الاختلاف اللي انا رضيت فيه.

اختي الكريمة، أنا لساتني أتألم (بالمعنى) من السابق. الجرح يطيب لسى. الشيوخ و العقد و الناس و الفرحة و
الأموال ووو يعني أمر معقد. لو دنيتنا و وقتنا اللي نحن فيه حلو و بيني و بينها ما في اي مشاكل انا معاك. فورا
أعرس. لكن أكثر من أخ و أخت هنا نصحوني ان آخذ وقتي و افهمها جيدا و ما استعجل.
انا احترم رأيهم و الآن انا أحترم رأيك كمان. و عقلي بقولي افهمها أكثر قبل ما يقع الفأس بالراس.

طبعها لازم اعرفه. البارحة يعني حاولنا نتفاهم على طريقة الغضب و الزعل و الرد على الآخر بسلبية و تجريح
و الخ... و لسى ما حليناه. نكمل نحكي في عطلة الاسبوع.. يعني قصدي انو لسى مش واصلين لتفاهم كلي. لازم
نوصل لتفاهم و الا ما فائدة العقد؟
مع انو أوافقك شيئا ما انو العقد بخلينا نجبر نفسنا على حل.
هي تحب المواجهة في اي أمر. لا تتقبل النقد. لا تتنازل عن رأيها بسهولة و بالآخر بتقولي "هي بالمرصاد" لكلامي
(يعني جاهزة للتجريح اذا ما صدر مني اي كلام ما عجبها).
يعني من هذه الناحية انا حابب اتفاهم معاها فيه. و لو مع مرور الأيام اتفاهمنا رح اشعر انو العقد لا محال و اشعر
انو لازم الزواج فيها.

بمنظوري بعد العقد مش وقت تفاهم. العقد يكون خلاص ما فش فراق بعده إطلاقا و لو شو ما كان.

منهاجي "الجديد" ان الاثنين بيتفاهموا على كل شي قبل العقد حتى ما يختلفوا بعده.
لذلك هذه فرصتي في التعرف عليها و التفاهم معها. صححوني لو كنت مخطئاً من فضلكم.
لأني من تجربة نفسي و غيري شفت ناااااااس كثير بيجوا بعد العقد بيتسائلوا ليش طبعه كذا؟ و انا ما كنتش عارف
كذا
. و بيعيشوا اصعب أيامهم و حياتهم الزوجية تنقلب رأسا على عقب.

انا مقتنع بأغلب ما في هذه البنت ما عدا هذا التجريح و النكد. لذلك رح اعطيها و نفسي فرصة حتى نتفاهم في هذه الأمور.
بالنسبة للظلم حتى هي مش مستعجلة. يعني عادي حكتلي الزواج عندها مش أمر طارئ لو ما وجدت الانسان
المناسب. قالت لو ما وجدت ما عندها مانع تظل عزباء. انا آخذ كلامها و ماشي فيه.

أهلي ما أدخلهم لأنهم غالبا هم اللي عاوزين الكمال في البنت مش انا. فلازم كون مستقل في قراري و حكمي على
الأمور. لكن بالإجمال اهلي همهم اتزوج لا أكثر و لا أقل.

هي الحلو فيها انها مرنة في موضوع الإقامة. عاشت على الطريق على قولها. كانوا اهلها يتنقلون من مدينة الى
اخرى. لذلك اتفقنا انا و هي انو ما مهم اين الإقامة. لكن اللي يناسبني ان نظل في كندا لحين اقدر انزل على الدول
الاسلامية. و هي قالت هي معاي وين ما رحت.
بالنسبة للإجراءات حكتلي انها سيكون عندها الإقامة الدائمة في نصف هذه السنة. يعني الأمور سهلة ان شاء الله.

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 04-02-2015 الساعة 05:37 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر