الحجاب في القبول بخطيبتي - شرط أم لا - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 16-01-2015, 07:28 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد : الحجاب في القبول بخطيبتي - شرط أم لا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة
شكرا لك على شرحك. ما عدت اضغط. خلاص تراجعت و تركتها على راحتها مع موعد سنة حتى الموضوع يظل في البال.
كلامها يؤكد ارتداؤه ان شاء الله

ان شاء الله. المشكلة بالتأني انه يولد المشاعر. و أنا لا أجيد السيطرة كاملا عليها. و خصوصة انها مغربية عارفة
جهاز الفكري و العصبي للرجل معرفة احترافية.
للمعلومات نعم تعرفت عليها على موقع اسلامي للأسف مجتمعنا لم يترك وسيلة للتعارف الا هذه.

اتعرفت عليها و كانت تخطف زيارتها على الموقع. و لم اراها الا بعد توثيقها من نيتي و صدقي. هي ما
سبق و انخطبت. و كل اللي اجاها كان بتدخل أهلها. ما عندي شك انها جادة لأنها لا تريد تضييع وقتي او وقتها
بموضوع الحجاب. لذلك دفعتني لحسم الموضوع حتى ما نلعب مع بعض.
لم اراها او اعاشرها عن قريب لكن مضينا ساعات و أسابيع و نحن نتعرف على اطباع بعض. و معجبين بأطباع بعض في الزعل
و الفرح.
قالت ستأتي زيارة من مدينتها الى مدينتي في عطلة الشهر الثالث. و قالت لو استطعنا نكتب الكتاب فسنفعل ان
شاء الله حتى نقدر نلتقي ببعض و نمضي وقت الخطوبة مع بعض نزور بعض كل حين الى حين الصيف ننزل
المغرب و نقيم العرس.

و عليكم السلام
ان شاء الله اتعرف عليها جيدا قبل كل شي. و لو بقيت كما أراها الآن لاكتفيت.
اعلم اني مهما كنت اريد التروي و التأكد، الا أني مللت و استوحدت. وصلت لنقطة في حياتي اني أفضل البقاء
أعزب بقية حياتي من أن اتزوج و اعيش تعيسا.
رغبتي بالنساء تقل مع الوقت. ما عندي تلك المشاعر الجياشة مثل الأول. لكني أحاول ان أرجع، من السنين
الماضية، طاقتي عبر هذه البنت لعلني استقر أخيرا. لذلك تراني اتنازل عن أمور لم استطيع ذلك من قبل. يعني
حجاب و نت. الحياة كسرتلي راسي. و لو صعبتها على نفسي لبقيت مكاني.
و لكن لا أسلم امري كاملا. انما انا حذر و اخطو خطوات مركزة بتأني و بغض الطرف عن أمور تعوق زواجي.
لو بس كان عندي وسيلة للتعارف على مسلمين للزواج لما كنت في هذا الموقف اللي انا فيه الآن. لذلك للضرورة أحكام.

اهلي في لبنان حكولي انو صعب يلاقو البنت اللي تناسبنا و اللي ابحث عنها. و لو وجدوا لكانت خلف المهور
و الأموال كما سبق و علمتني الحياة. او لكانوا لا يريدون الشرع كما هو... الخ
ما لي طريق في بلدي خصوصة انو انتظارها بالسنين!!! للوضع الراهن بلبنان و سوريا الحبيبة
غير هيك؟؟؟؟ في مدينتي حكيت اكثر من شيخ و راحو يوعدوني بآمال فارغة من دون جد يعني تعبت و وقفت
البحث. تضايقت نفسيا لأن الموضوع صعب علي و لازم يكون سهل. بنات المسلمات بالجامعات و الجمعيات في
هذه المدينة يبحثون عن العقل المتفتح الغربي و يهرعون الى التجريح و استنكار فكرة الزواج الأمر الذي دفعني ان
اقعد في بيتي و اقفل الباب علي و انسى موضوع اسمه زواج.
عدم وجود فرص حولي خلاني في الوضع و القرار اللي انا فيه...

"ربما لا تتحجب" لا محل له في حياتي. اتوقع ان اذا خلفت بوعدها بارتدائه اول سنة زواج اننا سنسلك طرقا
مختلفة لاحقا.
و الآن تواعدنا و اتفقنا على ارتدائه حتى لا نختلف لاحقا.
برأيي لو كانت غير صادقة ما كانت ستنفصل الآن لأني فرضته في اول الزواج. هي لا تريد تضييع الوقت ابدا.

زرت المغرب ثلاثة اسابيع و تجولت في كل مناطقه و احتككت بالناس.
عجبتني طبيعة البنت المغربية الغيورة الودودة. لكن ما عجبني الالتزام العام. خصوصا في جنوب المغرب. و هي للأسف من
الجنوب. و لكن عحسب ما عرفت ان اهلها عندهم مبادئ و قيم و توقعات.
بعدين تأقلم البنت المغربية او خطيبتي مع غير المغربي تأقلم جنوني. محبة للمجتمع الخارج. و ترضى بالعيش بأي
ارض كانت و مع اي اسرة كانت. اجتماعيتها رقيقة و خفيفة الدم. ترضى بالموجود. مثلا حكت ان الشقة او نوعية
المعيشة او الوضع المالي ليس من أولوياتها و يكفيها العيش في شقة متواضعة مفروشة حتى يتحسن الوضع.
يعني صدقيني ان بنات بلدي اللي تعرفت عليهم كانوا عقدة في حياتي. اولوياتهم "عرس" فخم و شقة خمس نجوم
و مهر يشؤم العقل منه و معاش شهري مقابل اهتمامها بزوجها و بيتها و الا لقلبت الدنيا على راس المسكين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الأستاذ الكريم المهم لا تندفع بمشاعرك حتى يتم اللقاء ..
الإفتراض غير الواقع تماماً ..
ولك الدعوات تترا ولاتنسى الإستخارة دوماً ..
قديم 16-01-2015, 10:56 PM
ويبقى الحنين
كبير المراقبين
 الصورة الرمزية ويبقى الحنين
ويبقى الحنين غير متصل  
رد : الحجاب في القبول بخطيبتي - شرط أم لا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
من يؤمن بالله و رسوله يؤمن بكل التزاماته .. هذا ان كان مؤمنا حقا .. اما ان كان ايمانه ضعيفا هشا .. فان تكاليف الاسلام تكون ثقيله عليه و تحتاج لاقناع .. اما من كان مؤمنا حقا فيكفي ان يسمع ان الله و رسوله قالوا حتي يقول سمعت و اطعت
انصحك ان تحاول ان توضح لها ذلك و تذكرها بالجنة و النار .. و تشرح لها ان طاعتها لربها امرا فيه نجاتها و ان فائدته ترجع مباشرة عليها .. و لا تتم الزواج ابدا الا ان التزمت بشرع الله
مع هذا الرد

مواقع النشر