كل زوجة موظفة وزوجها مطفر تدخل - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-09-2014, 04:50 PM
حسن السجايا
عضو نشيط جدا
حسن السجايا غير متصل  
رد : كل زوجة موظفة وزوجها مطفر تدخل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
هذا الموضوع اشبع نقاشاً وجدلاً و لا اراه يسبب مشكلة الا في المجتمع الخليجي دون المجتمعات العربية الاخرى بسبب ان الكثير من النساء الخليجيات تريد ان تجمع امتيازات الماضي مع امتيازات الحاضر وفي نفس الوقت يردن من الرجال جمع سلبيات الماضي مع سلبيات الحاضر ...!

المرأة في الماضي كانت ربة بيت و متفرغة تماماً لزوجها واطفالها (24 ساعة) و لا تشارك في اي انفاق مالي, و الزوج في المقابل كان متفرغ تماماً للعمل والانفاق على زوجته وبيته مقابل حصوله على خدمات خمس نجوم من زوجته, و عندما يعود للمنزل يجد زوجة مرتاحة نفسيا بدون اي ضغوط عمل وتستقبله بابتسامة ترد الروح و تمنح زوجها بهجة وسعادة باقي اليوم, و يجد المائدة مليئة بكل مالذ و طاب و ملابسه جاهزة و نضيفة.

الآن المرأة اصبحت تعمل و تقضي 7 او 8 ساعات في العمل ثم تعود للمنزل و ترتاح ساعة او ساعتين ثم تدخل في حالة نفسية بسبب ضغوط عمل او كلمة او تعليق من زميلة و تستقبل زوجها بوجه عابس والغداء عليه ان ياتي به من المطعم و الملابس ياخذها للمغسلة, و في المحصلة يحصل الزوج على خدمات نجمة او نجمتين بالكثير!!

بعد كل هذا تأتي المرأة العصرية ابنة عام 2014 التي لا تتحمل مسئوليات تذكر امام زوجها و بيتها لتطالب بامتيازات جدتها ابنة عام 1950 اللي كانت شايلة بيتها و زوجها و عيالها ومتفرغة لهم 100% ..
وفي المقابل تريد من زوجها ان يلعب دور ابن القرنين الواحد والعشرين والثامن عشر فيتحمل كل المسئوليات المالية بدون اي مشاركة من الزوجة وفي نفس الوقت يتحمل كل التقصير بسبب عمل الزوجة !!

رأيي ذكرته مراراً و تكراراً و هي ان على الزوجة ان تختار ابنة اي عصر تريد ان تكون وفي المقابل زوجها يكون ابن نفس العصر الذي تختاره ,,
فاذا قررت ان تكون ابنه القرن الماضي فعليها ان تجلس بالبيت و تتفرغ لزوجها وبيتها ,,
اما اذا قررت ان تكون ابنة القرن الحالي فعليها ان تحسس زوجها ان تقصيرها في البيت ومهمتها الاساسية يعود بفائدة للاسرة ككل بدون الاخلال بواجبات الزوج الاساسية التي تندرح تحت النفقة,,
فبامكانها ان تفيد اسرتها بشراء بيت باسمها مثلا يضمها ويضم اطفالها او اشراء اضافات او اكسسوارات للبيت,,
و هنالك الكثير من الامور التي لا تندرج تحت النفقة الواجبة على الزوج بامكان الزوجة العاملة ان تشارك فيها لتقنع زوجها و ابنائها بان وظيفتها تعود بالنفع للاسرة ككل وليس لها هي فقط,,
و البخل صفة سيئة ليست للرجل فقط بل حتى للمرأة وتكون اسوء اذا كانت موجهة لذوي القربى

كلامي اللي فوق موجه للنساء العاملات اللي يقمن القيامة وينصبن البكائيات على مشاركة المرأة العاملة المالية في اسرتها, وليس موجه للعاملات اللاتي يتنصل ازواجهن من واجبهم الشرعي في النفقة عليهن وعلى الاسرة

وفي الختام خير الامور الوسط فلا افراط و لا تفريط و آسف على الاطالة
من أروع ما قرأت في هذه القضية..

وليست لي مصلحة في مدح رأيك.. فليس لي زوجة موظفة..

...
..
.
قديم 04-09-2014, 05:08 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

شوفي لو مطفر وماعنده ماعمدي مشكله اصرف على نفسي
لكن عنده وبخيل هذا المشكله
قديم 04-09-2014, 05:13 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

مو معقوله موظفه وتتعب وتصرف وتشاركه في بناء البيت وفوق هذا هي مقصره
اخي يعني ربه البيت ماعندها شغاله ولا تقصر
قديم 04-09-2014, 07:16 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

مبتعثة ،، بعض الاحيان تحسيهم يبغون مكينة فل ابوشن !! وان قالت لا او آخ قلبوها دين وحقوق ... باختصار ماتبغيها تشتغل ابحث لك عمن تناسبك .. و ان كنت العكس اذن مالك حق ولا بفلس واحد ولا حتى بشغلها بالبيت لان يبقى امر ضمن قدراتها وكم من ربة منزل يرجع زوجها ويشوفها يوم مو مسوية طباخ او حالتها مخربطة او او الخ يعني الشغل مو قياس عشان اقول مقصرة ! ....
قديم 04-09-2014, 07:25 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

خلاص اتركوا الوظايف وعيشو بيوتكم ملكات وخلوه يصرف من الى
قديم 04-09-2014, 07:55 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
خلاص اتركوا الوظايف وعيشو بيوتكم ملكات وخلوه يصرف من الى
مسكينة الموظفة
ساعات استغرب من كلمة (تعوض) تقصيرها في خدمة البيت
على أساس انها رايحة تلعب بلاي ستيشن
ما في موظفة ما تشارك , بس يمكن قصد الأخوة رفع يدهم حتى عن نفقة البيت
هذا والخدمة الفايف ستار مووو واجبة , كيف لو كانت واجبة بدليل صريح ,الله يستر
استعباد لطاقة المرأة حتى الصفر
الله يلطف
قديم 05-09-2014, 04:20 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

على أساس ان ربات البيوت مو مقصرين في خدمة الزوج بالعكس تلقى الوحده جالسه في البيت وجايب لها شغاله وهو يدفع رواتبها والموظفات والله انه اغلبهم الا اعرفهم تروح البيت جري للمطبخ تسوي الغداء وتنظف البيت وتذاكر للعيال ومايجي الليل الا وهي بتموت من التعب واخونا في الله راجع من الشغل معبي بطنه وينام للعصر وطلع يقضي مشاويره ويطلع مع اصحابه ولا درى بالبيت ولا العيال ولاحتى يجلس يساعدها في مذاكرة الاولاد ...... الرجال يتهمون كل النساء بكفران العشير ووالله انهم هم اكثر كفران بالعشير من المرأه ..... عند تقصير واحد قوم الدنيا وكأنها مسويه مصيبه
قديم 05-09-2014, 01:16 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

انا عشان كذا ماتوظفت رغم اني الوظيفة جاتني وممتازة كله من مشاكل الراتب خفت إن زوجي بصراحة يطيح من عيني لأني الآن جالسة ومرتاحة ومو منقص علي شيء فليه اتعب نفسي وادخل في دوامة مشاكل الراتب الكل يلوموني اني ماتوظفت لكن انا مقتنعة تماما ان حياتي كذا افضل ولا اتوظف واسير زي الماكينة مطلوب مني كل شيء هذا غير الراتب اللي كل مين يطالبك فيه الزوج الأهل الخ ......
قديم 05-09-2014, 01:52 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

عادى اساعد براتبي حتى لو له هو مو للبيت عادى

كلنا واحد انا عندى فلوس زايدة ليش ما اعطيه !!
قديم 05-09-2014, 02:19 PM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
عادى اساعد براتبي حتى لو له هو مو للبيت عادى

كلنا واحد انا عندى فلوس زايدة ليش ما اعطيه !!
هذا كلامك وهو ضاربك!!!!!
يختي فوقي لنفسك قبل ماتوقعي بإهانة أكبر من الضرب.

مواقع النشر