هل قدمت لخطيبي تنازلات وأعطيت عطاءات في غير محلها ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-09-2009, 10:53 PM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن قلبي مشاهدة المشاركة
100%

سلمت يمناك وجزاك الله كل خير

شكرا لك
قديم 13-09-2009, 06:21 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mort Vivant مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة أصغرهم،

لين قالوا هذا قبيلي وانا رجال قبيلي، ما تعني ان الواحد خالي من العيوب كلنا بشر وكلنا مليانين عيوب، وكل العوائل والقبايل وكل الدول فيهم الصالح والطالح، بعض النظر من اي بلد ينتمون...

انا اللي اقصده ومعليش اسمحوا لي على صراحتي، اختي الانسان ما يرده عن الردى(الغلط) الا ثلاث اشياء:

- التربية اللي تربي عليها.
- مدى تدين الشخص.
- اصل الواحد ونسبة.

بعدين اختي تقولين لي اني انا ما تزوجت، وهذا صحيح، لكن الحمد لله ما اعرف احد من اقربائي تصرف عليه حرمه، بغض النظر عن مستوى معيشتهم. وانا اختي ما علي من الناس لاننا صرنا في زمان الله لا يبلانا بس، الرجال اللي يخلي زوجته تصرف عليه هذا مع احترامي للجميع مهوب رجال، ما يخالف تساعد في مصروف البيت ما فيها شي، لكن ان المره تصرف عليه وتشتري له كل شي وهو راضي و يتفرج ولا يزعل ولا يتضايق معليش هذا ما انصحكي بالارتباط فيه...

بعدين انتي تقولين زوجكي بخيل، ترا البخل عيب كبير، صح بما انكي انت اللي تصرفين عليه بيخف هالعيب شوي، لكن تراه يظل مشكلة كبيرة لازم تفكرين فيها...

اختي انتي تقولين ان الوالد الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته متوفي، ولا لكي عمان وخوالكي لو اختي والله لا يقوله صارت بينكم مشكلة ترا مالكي ولي، يعني البنت في حالتكي تدور على زوج من عائلة معروفه لو سمح الله قصر في حقوقها ولا ظلمها ترجع لهم ويصيرون لها سند، واختي الناس الاجاويد ما يرضون بالغلط حتى على عيالهم...

انصحكي اختي انكي لاتستعجلين، وانا مثل ما قلت لكي انتي ما تعرفين عن الرجال غير اللي يقوله لكي، انتي ما تعرفين وش علاقته باهله ومنهم اهله، ما تدرين هو وش كان يسوي من قبل لا يجي للسعودية...

وانا ترا ما رديت عليكي الا والله ابي لكي الخير، وتراني ما اعرف ابن الحلال او تحسبيني جالس ادور له عذاريب، لكن ابي اوضح لكي اشياء يمكن تكونين غافلة عنها..

على العموم اختي الله يوفقي ان شاء الله، ولا يخيب ظنكي في زوجكي،
والله يهنيكم ويسخركم لبعض...

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الاخ الفاضل وفقك الله وبارك فيك..

أخوي أنا ما أحسبك تدور للرجال عذاريب أو أي شئ من هذا القبيل..بل بالعكس والله إني أشهد

إنكم إخوة في الله وقفتوا معي موقف رجولة ونخوة وشهامة...

أخوي

أنا لما قلت قبيلي ماقصدت أي شئ غلط إنما كان للتوضيح لا أكثر ولا أقل..

الزواج حظ بطيخة تطلع حمراء أو بيضاء..اللهم يارب الكون اجعل لنا أوفر الحظ والنصيب في السعادة..

أخوي اللي ماعندها أبو ولا أخو ولا عم ولا خال... وماعندها ناس (أجاويد) .. ماتقدر تسوي شي..

وانا والله احس ظهري انكسر بعد وفاة أبوي الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته..

كل شي محدد وانا والله العظيم ماني قادرة غير موعد الزواج..شقول لهلي؟؟؟

إن شاء الله أقرب فرصة يزورني فيها زوجي بنتوثق الإتفاق.. الله بيكون شاهد ومافي شهادة أكبر من

شهادة ربنا العالمين..ادعوا لي بتيسير الامور وإن الله يتمم على خير..

انا استخرت كثير..وقبل أكلمه على التوثيق استخرت..أنا متوكلة على الله ..يارب ماتخيب ظني فيه..

وإذا عندكم نصايح لا تبخلوا بها علي

بالنسبة لكلامك عن قرايبك ماتعرف أحد تصرف عليه حرمة..

أنا بقول لك القول الصحيح,,بين كل حرمة ورجالها امور مايعلم بها إلا الله..فلا تأخذ بالظاهر ,,لأن الخافي الله

وحده عالم فيه...
قديم 03-10-2009, 06:23 PM
موحتارة
عضو نشيط جدا
موحتارة غير متصل  
اقتباس:
إخواني وأخواتي:

هل أنا هبلة وغبية قدمت تنازلات وأعطيت عطاءات في غير محلها؟؟؟؟؟
لا تزعلين مني انتي طلبتي الصراحة

بس جوابي : ايوه

تعطينه سيارة بصراحة قووووووووووية

هذي فلوسك وتعبك وشقاك ومستقبلك ومستقبل اولادك

ماحد راح يعزك ويحمي اولادك من الشارع وصدقات الناس بعد الله غير فلوسك اذا لا سمح الله تطلقتي ولا توفى وتركك

لازم تفكرين .. وخذي العظة والعبرة من القصص اللي نقراها

يااااما حريم اعطوا كل فلوسهم وكل ما يملكون لازواجهم .. واللي تطلقت واللي تزوج عليها بفلوسها واللي سكن الزوجة الجديدة بالبيت اللي بنته بفلوسها .. واللي واللي ...

هل كل هذول كانوا ازواجهم سيئين من البداية معاهم ؟

اكيد لأ ولا كيف وثقوا فيهم واعطوهم كل ما يملكون ؟

عشان كذا لا تقولين زوجي غير زوجي يحبني وما يسويها كل اللي قالوا هالكلام عضوا اصابع الندم ! .

هذي نصيحة لوجه الله لا تعطينه عرفتي ... هو الرجال اللي الله اختصه بالانفاق والقوامة لا تتدخلين في هالشغلة ..

اذا احتاج مادياً يدبر نفسه .. من اخوانه اصحابه ما يعنيك هالامر .. تحسين الوضع المادي للرجال مسئوليته هو وحده.

وانتي خلي فلوسك للزمن ماتدرين الدنيا بكرا وش تسوي بك.

موفقة
موضوع مغلق

مواقع النشر