متزوجين من 10 سنوات أحبه و يحبني لكننا في غرفتين منفصلتين - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-01-2009, 01:07 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اتمنى انو زوجك يقرا الردود

ويحس بقيمة فقدك له

انتي لم تفشي اسرار بيتك لاحدك نحن لا نعرفك ولا نعرف زوجك

اذا كنتي تحبيه كما حسينا من كلامك لازم وقفت صمود منك بوج هذا المرض الخطير

انا معك واحييكي انك خايفه انو يكون اضحوكه من الناس

حبيبتي انا في استراليا ودكتور التنفس غير الاذن والحنجره

اعتقد انو احد الاخوات افادتك بهذا الخصوص

زوجك لو تكلمتي معه ورفض فهو نائم وانتي تتكلمي مع نائم

خذيه من يده للطبيب وان شاء الله تبشرينا انو بدءتو العلاج

وانتي 99بالميه من العلاج وانتي الطبيب والممرضه رح يعطيكي الطبيب التعليمات

انا رغم كل شيء وقت يتعب زوجي والله اسرع من اي طبيب

ابحثي بالنت وابحثي اسباب العلاج واللي تقدري تعليه قومي به

الله يعينك ويقويكي ويآجرك

انه عامود البيت واساسه الله يشفيه ويرده لكم ردا جميلا ويرجع زي الاول واحسن

كلنا معرضين لاي مرض ونحن هنا ليس للتسليه انما لنساعد بعض وخصوصا انو لا نعرف بعض

اخي الكريم اذا دخلت وقرأت ردودنا سنرحب بك ونتمنى انو تكون عضو معنا

اكيد انت تحب عائلتك ولا تحب ان يصبحو اولادك ايتام وانت في ريعان الشباب

ولا تحب ان تترمل زوجتك

انا كلامي قاسي انما لخطورت الوضع

حبيبتي تصوير الفيديو وصوت شخيره اعطيه للطبيب فهو يساعد الطبيب على تشخيص الحاله اسرع

يمكن تشتري له مكنه للتنفس حتى وهو بالطياره يستعملها

يضعها هو ونائم لمده من الزمن ومن ثم يبدء بالتحسن وشويه شويه يرجع لك طبيعي

بس ما تقولي تعودت على النوم لوحدي بالسرير هههه
قديم 02-01-2009, 03:36 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اسمعي كلام الاخوات ماشاء الله ماقصروا واصري على زوجك انه يروح يتعالج ...

اختي اذا دخل يقرا الموضوع كويس واذ مادخل خليه يقرا موضوعك من الاخير اللي تتكلمي فيه عن احتياجك له يمكن يتاثر لما يحس بالكلام اللي كتبتيه واسال الله لك حياة هانئة وان يشفي زوجك باذنه الكريم ..
قديم 02-01-2009, 02:52 PM
ريوف الخبر
عضو دائم
ريوف الخبر غير متصل  
ليش تتكلمين عن زوجك وكانه مذنب او مقصر؟؟
هو مريض وماعليه حرج الا من تاخره بالعلاج
وبعدين قضية الاوراق والتسجيل وكذا هذي كلها تجرحه وتقلل من شانه وتبين له انك تنتقصينه..!
يعني اثرها بيكون العكس وبالدبل كمان لانه رجال وطبيعته وتقبله تختلف عنك..
حاولي تجينه بالسياسه والاسلوب عشان توصلين له فكرة مرضه وان اللي فيه مو طبع او عاده وانما مرض ولازم يتعالج بالطريقه المناسبه..
حاولي تخلين مسالة علاجه سر بينكم ووواجب تادونه لحالكم وحسسيه باهتمامك ومتعتك بهالشي واللي بيجي من وراه بيكون مفيد لاثنينكم وعيالكم طبعا !!
وحتى مسالة التكتم والاساليب العسكريه مع العيال مالها داعي حاولي توقفينها وتبداي العكس
لاتحسسينهم بالنقص والخجل من ابوهم عشان سبب زي كذا وانتي بنفس الوقت تحشرينهم يناموا معاه وانتي بعيد !
بالعكس فهميهم ان بابا تعبان وبيتعالج وكل الامور ماشيه وانك فخوره فيه وفيهم وهم كمان لازم يراعوا تعب بابا وعلميهم بعض التصرفات الضروريه لما يحتاجوا لها وقت مايكونوا معاه لحالهم وجاته الحاله ..
يعني كان الاولى او اقل القليل مثلا انك تحضنيهم هم بدال المخدات وتخليه ياخذ راحته بالنوم لحاله..!

.
.
.
خلاصة كلامي :
احس ان الخطا منك انتي في كيفية تعاطيك مع المشكله من الاساس..
حاولي تفكرين فيه هو مو فيك انتي وبس.. لانك معليش اشمحي لي مافكرتي باحساس العيال او احساسه هو..كل تفكيريك باللي تفتقدينه انتي وشكلكم قدام الناس والعائله !!
والحمدلله ماشاءالله الاخوات ماقصروا بالمعلومات عن المرض خذي المعلومات واستفيدي منها انتي(يعني ماله داعي تطبعينها وتعطينه هو لانه مارح يسوي شي) في الاسعافات والخبره عنه يعني خذي خلفيه كامله عن الموضوع عشان تقدرين تتواصلين بوعي مع الطبيب وقت علاجه باذن الله..
والله يوفقك ويشفيه
ويخليكم لبعض يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ريوف الخبر ; 02-01-2009 الساعة 02:59 PM
قديم 02-01-2009, 03:32 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
نسيت أن أقول لك عن الحجامة فهي مفيدة لكثير مم يشتكون من النوم الثقيل ممكن أنه غذا خف نومه قليلا يخف معاه الشخير واعرف ناس كثير استفادوا من الحجامة وهي سهاة ولا تؤلم بس اهم شئ يسويها عند أطباء متخصصين وتكون أدواتهم معقمة
الرسول صلى الله علبه وسلم احتجم وامر بالحجامة لمن يحتاجها. أسأل الله لك التيسبر وجربوها ماراح تخسرون شئ
انا زوجي احتجم مرات وخف نومه عن أول بس باقي عنده يعض الشئ ...................
قديم 02-01-2009, 04:03 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنت في كفي زهرة مشاهدة المشاركة
أختي مشاعر مرهفة ياليت تزوديني بتجربتك في الريجيم مع زوجك . ولك شكري مسبقا و دمت بود مع أحبابك .

حاضر ومن عيوني ياغاليه ..

بالنسبه لمشكلة زوجي مع الوزن فهي بدأت ايضا من قبل خطوبتي به مثلك تماما ..

ولم يستطع مطلقا حلها من قبل لأنه لم يكن يعرف ماهي اخطائه الغذائيه إلا بعد أن وضحتها له أنا بعد الزواج ..

وربما لأنه كان وحيد ويحتاج لدعم معنوي ومتابعه دائمه وتشجيع من شخص ما حتى يستمر طويلا ..

أولا ياحبيبتي وقبل البدء بالريجيم أنتي بحاجه لتعرفي ماهي عادات زوجكي الغذائيه الخاطئه حتى تتمكني من تصحيحها أول بأول .. مثلا :

هل يأكل بين الوجبات ?

هل يأكل بسرعه دائما ?

هل يأكل ومن ثم ينام مباشرة ?

هل يحتاج لثلاث وجبات يوميه أم أكثر ?

على ماذا يعتمد أكله بشكل أكبر غالبا ? الدهون أم النشويات أم السكريات ?

هل يأكل دائما حتى يشعر بالشبع والثقل ?

هل يشرب ماء أو مشروبات غازيه اثناء الوجبه ?

أين تتمركز الشحوم في جسمه ? في الجزء العلوي من الجسم ? في منطقة البطن فقط ? في منطقة البطن والحوض معا ?

جميع إجابات هذه الأسئله ستساعدك كما ساعدتني انا ايضا على في فهم طبيعة مشكلة زوجي مع الأكل ..

وماهي احتياجاته جسمه الحقيقيه من كمية طعام ونوعيته ..

ونوعية الرياضه التي تناسبه ومدى قدرته على تحمل شعور الجوع .. الخ ..

زوجي مثلا يكتفي بثلاث وجبات .. ويعتمد دائما على النشويات بشكل رئيسي في غذائه يعني ضروري رز وخبز في كل وجبه ..

وبدرجه ثانيه على الاشياء الدسمه .. يعني يحب الاشياء المقليه مثل البروست والبطاطس والكباب والكبه ..

ولايحب الحلويات بتاتا ولا المشروبات الغازيه ..

لذا فأن مشكلته مع الأكل كانت تتلخص بشكل آساسي في أنه من بداية الأكل يطلب طبق كبير أو عدة أنواع من الأكل ..

وممكن يشبع غالبا قبل انهائه لطبقه ومع ذلك يغصب نفسه على ان يتم الطبق لأنه يقول حرااام يرتمي هذا الأكل في الزباله ..

وكان احيانا يتعشى متأخر وبعدها ينام مباشرة ..

كل ريجيم ناجح ياعزيزتي يجب ان يتركز على عنصرين مهمين :

حساب عدد السعرات المتناوله في اليوم الواحد وعدد ساعات الرياضه ..

الرجل بشكل عام يحتاج ل 2500 سعره حراريه لممارسة حياته بشكل طبيعي في الأيام العاديه ..

وفي وقت الحميه تكفيه 1500 سعره في اليوم ليقوم جسمه بكامل وظائفه الحيويه خصوصا إن كان عمله مكتبيا ويحتاج لتركيز ذهني أكثر منه لمجهود بدني ..

لذا فأن مجمل مايجب على زوجك أن يتناوله في اليوم الواحد لايجب أن يخرج عن هذا الكميه من السعرات ..

ويمكنه توزيع الحصص الغذائيه إما على شكل ثلاث وجبات كل وجبه لايزيد فيها عن 500 سعره ..

أو على شكل 4 وجبات كل وجبه لاتزيد كل واحده فيها عن 400 سعره ..

زوجي مثلا يكتفي بنظام الثلاث وجبات يوميا ..

ويجعل وجبة الغداء هي الوجبه الرئيسيه ويخفف قدر الإمكان من وجبة العشاء ..

والمحور الأخر هو عدد ساعات الرياضه المبذوله ..

يجب أن يمارس رياضة يوميه لمدة ساعه يوميا ..

يبدء فيها بنظام نصف ساعه فقط في الأيام الأولي .. وبعدها يرفعها ل 45 دقيقه .. ومن ثم لساعه يوميا ..

زوجي مثلا اختار رياضة المشي لأنها تريح اعصابه .. وبعد أن صار وزنه اخف من الأول صار يستطيع أن يمشي بخطى سريعه إلى حد ما أو حتى يهرول ..

بالنسبه لنوعية أكل زوجي أثناء الريجيم فهو بشكل عام يأكل في

وجبة الفطور :

2 توست من القمح الكامل مدهونين بجبن قليل الدسم ومعهم كوب حليب صافي أو نسكافيه بالحليب أو يستبدلها بكورن فلكس مع حليب منزوع الدسم

وجبة الغداء :

صحن كبييييييير سلطه مشكله أو خضار مسلوق + ربع دجاجه أو قطعتين سمك او لحم قليل الدهون على أن يكون الدجاج أو اللحم إما مشوي أو مسلوق أو حنيذ

وجبة العشاء :

شوربه أو سلطه خضار أو شريحتين توست مدهون بجبن او يكتفي بأكل نوعين من الفواكه ..

وإن اكتفى بالسلطه فمن الممكن يدخل فيها بالإضافه للخضار الطازجه المقطعه إما القليل من النشويات مثل المكرونه أو الرز المسلوق أو القليل من البروتين مثل البيض مسلوق أو التونه ..

وهذا طبعا حتي لايشعر بالجوع بسرعه ..

يمتنع عن الأكل بعد الساعه السابعه مساء فيما عدا كوب من الحليب خالي من الدسم إن تعبت معدته من الدواء في الليل ..

ينتظر أن تمر بين كل وجبه وأخرى من أربع إلى خمس ساعات ..

يشرب من 2 إلى ثلاثه ليتر من الماء ومن ضمنها كوبان إلى ثلاثه من الشاي الأخضر ..

يوزن نفسه مره واحده في الأسبوع وهو يوم الخميس صباحا .. ويوم الجمعه أغمض عيني قليلا وأسمح له بتجاوز هذا النظام قليلا ..

بعد مرور الشهر الأول من الريجيم وممارسة المشي بدء زوجي بعمل تمارين مخصصه للبطن لمدة عشر دقائق في الصباح وفي المساء ..

بالنسبه لدوري أنا في فترة الريجيم هذه .. فأنا من وضعت له هذا النظام بناء على مايحب تناوله من اشياء .. ومايحتاجه من سعرات حقيقيه ..

احاول دائما أن ازود زوجي بكل مايحتاجه من معلومات عن الريجيم وحساب السعرات .. وأبحث عن كل معلومه جديده عليه وقد تفيده سواء في الكتب أو على النت لأنه مشغول وليس لديه الوقت لذلك ..

أتابع زوجي أول بأول .. واسوي معه اسبوع دايت من فتره لفتره ..

زوجي يحب التحدي ويعشق المنافسه فلذا عندما تقل عزيمته أضغط دائما على هذه النقطه حتى يستعيد نشاطه وهمته من جديد ..

أعتمد معه اسلوب المدح دائما لتشجيعه ودعمه معنويا لأنني أعرف أنه يحب ذلك ..

يعني دائما اعبر له عن واعجابي فيه وبقوة إرادته وإصراره ..

أو امدح في جسمه بعد التغيير .. أو أحاول أنافسه من أسبوع لأخر عشان أشوف من بيخسر أكثر أنا ولا هو ..

على فكره أنا مغتربه للدراسه في بلد اجنبي وبعيده عن زوجي .. لذا فكل متابعتي له تكون على الجوال أو عن طريق المسنجر ..

وأعتقد أن الأمر سيكون بالنسبة لكي اسهل بكثير مني لأنكم تعيشون في بيت واحد ..

وأنتي هي من ستشرف على تحضير اكله بنفسك ..

ويمكنك تشجيعه أكثر بممارسة الرياضه معه داخل البيت أوخارجه ..

وتساعديه في عمل تمارين البطن بأنكي تجلسي عند ركبه وتثبيتها أو حتى تسويها مثله ..

أنا مثلا اجعل زوجي يفتح الكاميرا على النت ويجلس يسوي التمارين أمامي وأنا احسب عددها واعلق على طريقته أو احاول انافسه في عمل حركه صعبه ..

وحاولي إنك تشدي من إزره دائما كل ما احتاج لذلك وتسمعي له بصدر رحب ..

ومن وقت لأخر كافئيه بعمل شئ يحبه أو بتقديم هديه بسيطه ..

أو اطبعي قبله على جبينه قبل النوم وقولي هذه عشان التزامك بالريجيم الأسبوع هذا ..

أو حتى اطبخي له طبخه يحبها بشكل استثنائي وهكذا ..

وكما قلت لكي زوجي يخسر من سته إلى ثمانيه كيلو في الشهر بهذه الطريقه ..

وقد خسر 22 كيلو في خلال ثلاثه شهور ..

والمشروع هذا كان مشروع مشترك تبنيناه سويا وقربنا نفسيا من بعض كثيرا ..

وكان دائما موضوع فيه ضحك ومزح بيني وبينه ..

مثلا في الأسبوع السابق احتفلنا بمناسبة ظهور المعالم الأولى للقفص الصدري لزوجي لما يكون متمدد ..

وهذا طبعا كان امر مستحيل جدا جدا في السابق بسبب كرشة الوجاهه اللي كانت عنده ..

قديم 02-01-2009, 07:30 PM
nono_hayati
عضو جديد
nono_hayati غير متصل  
عزيزتي اياك و الطلاق
لا تخربي بيتك عشان سبب مثل هذا السبب
الله يحفظكم لبعض و لأولادكم
اختي تطلقت لاسباب متعدده من ضمنها هذا السبب
و هي ندمانه اشد الندم و اصبحت في حاله نفسيه هي و ابناءها
اياك اياك اياك من ابغض الحلال ... حيث لا يفيد بعده الندم
الشيطان لم يجد سبباً وجيهاً لخراب بيتك ,, فأقنعك بهذا السبب
تعوذي بالله من الشيطان الرجيم و حافظي على بيتك و زوجك
قديم 02-01-2009, 11:51 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
طمنينا وين وصلتوا بالحل..
قديم 03-01-2009, 01:11 PM
أنت في كفي زهرة
عضو جديد
أنت في كفي زهرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريوف الخبر مشاهدة المشاركة
ليش تتكلمين عن زوجك وكانه مذنب او مقصر؟؟
هو مريض وماعليه حرج الا من تاخره بالعلاج
وبعدين قضية الاوراق والتسجيل وكذا هذي كلها تجرحه وتقلل من شانه وتبين له انك تنتقصينه..!
يعني اثرها بيكون العكس وبالدبل كمان لانه رجال وطبيعته وتقبله تختلف عنك..
حاولي تجينه بالسياسه والاسلوب عشان توصلين له فكرة مرضه وان اللي فيه مو طبع او عاده وانما مرض ولازم يتعالج بالطريقه المناسبه..
حاولي تخلين مسالة علاجه سر بينكم ووواجب تادونه لحالكم وحسسيه باهتمامك ومتعتك بهالشي واللي بيجي من وراه بيكون مفيد لاثنينكم وعيالكم طبعا !!
وحتى مسالة التكتم والاساليب العسكريه مع العيال مالها داعي حاولي توقفينها وتبداي العكس
لاتحسسينهم بالنقص والخجل من ابوهم عشان سبب زي كذا وانتي بنفس الوقت تحشرينهم يناموا معاه وانتي بعيد !
بالعكس فهميهم ان بابا تعبان وبيتعالج وكل الامور ماشيه وانك فخوره فيه وفيهم وهم كمان لازم يراعوا تعب بابا وعلميهم بعض التصرفات الضروريه لما يحتاجوا لها وقت مايكونوا معاه لحالهم وجاته الحاله ..
يعني كان الاولى او اقل القليل مثلا انك تحضنيهم هم بدال المخدات وتخليه ياخذ راحته بالنوم لحاله..!

.
.
.
خلاصة كلامي :
احس ان الخطا منك انتي في كيفية تعاطيك مع المشكله من الاساس..
حاولي تفكرين فيه هو مو فيك انتي وبس.. لانك معليش اشمحي لي مافكرتي باحساس العيال او احساسه هو..كل تفكيريك باللي تفتقدينه انتي وشكلكم قدام الناس والعائله !!
والحمدلله ماشاءالله الاخوات ماقصروا بالمعلومات عن المرض خذي المعلومات واستفيدي منها انتي(يعني ماله داعي تطبعينها وتعطينه هو لانه مارح يسوي شي) في الاسعافات والخبره عنه يعني خذي خلفيه كامله عن الموضوع عشان تقدرين تتواصلين بوعي مع الطبيب وقت علاجه باذن الله..
والله يوفقك ويشفيه
ويخليكم لبعض يارب
أختي لدي رضيع معي في غرفتي لن ينام مطلقا مع أي صوت يصدره إخوانه و خصوصا من هو فوقه مباشرة ( يعاني من غيرة تجعله يزعجه في نومه أو يضربه ) كما أن زوجي يرفض أن أكون أنا من ينام خارج الغرفة وفي هذه الحالة لن ينام إلا إذا رجعت لغرفتنا . من الظلم أن تحكمي علي أني لم أهتم إلا بمشاعري و شكلي أمام الآخرين ..هناك أمور خاصة و تفاصيل لن أستطيع البوح بها على صفحات المنتدى . لكن إعلمي أني لم أفكر في نفسي إلا بعد أن فقدت الأمل فيمن أحبه و أخاف عليه و هو غير مهتم . لوكان ما يهمني مشاعري فقط أو شكلي أمام الناس لما تحملت 8 سنوات بأيامهاو لياليها . كتمت كل شيء في داخلي و لم أبح حتى لأقرب قريب . أرجو أن تقيسي على عدم وجوده معي أمور أخرى كثيرة , أن تقيسي على نعاسه الدائم و أنا أتحدث معه و في كل مكان أمور أخرى .لن أحاول أن أثبت لك أو أبرر لك المزيد لأنه وحده يعلم مقدار حبي له و خوفي عليه و هو وحده يعلم مقدار تضحياتي لأنه من يعيش معي . أما بالنسبة للسر العسكري . أعتقد هناك نماذج كثيرة في الحياة لمن تبحث في حياتك عن زلة أو نقص لتعايرك بها مدى الحياة و خصوصا بوجود أخريات
قديم 03-01-2009, 02:28 PM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
أختي الفاضله
سبق وأن سمعت عن هذه المشكله * وصاحب المشكلة ذهب لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض *
ونام عندهم ليلة واحدة فقط * وعملوا له فحص واجهزه على جميع اجزاء جسمه ثم نام عندهم *
وبعد الفحص تبين نقص الاكسجين بالجسم * مما يؤدي إلى عدم استطاعته النوم براحه تامه *
واصحاب هذه المشكلة لا ياخذون كفايتهم من النوم * بسبب نقص الاوكسجين بالدم *
ويصابون بخمول وكسل طوال اليوم * لذا الحل هو جهاز اوكسجين خاص بهذه الحاله *
يضعه المريض على أنفه وأثمه طوال نومه *
والذين استخدموا هذا الجهاز يشدون به * لأنهم ناموا نومه صحيه *
وخذوا كفايتهم من النوم والراحه التامة * ولم يصابون بالكسل والخمول طوال يومهم *
الحل هو شراء الجهاز لزيادة الاكسجين بالجسم *
تحياتي
قديم 03-01-2009, 02:54 PM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
[caution]يمنع وضع روابط خارجية 15 ـ إضافة أي رابط لموقع شخصي أو منتدى آخر, أو الدعاية لأي منتدى أو محل تجاري أو طبي أو الترويج لأفراد بالاسم ونحو ذلك, ويستثنى من ذلك المواقع الإسلامية الموثوق بها, والمواقع المعتمدة من الإدارة. الإشراف[/caution]

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 03-01-2009 الساعة 11:41 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر