هذه الليلة قاضية في بيتي فإما أنا أو هي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-07-2009, 07:21 PM
المذيع
عضو نشيط
المذيع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة morooj مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يا اخ مذيع

انا الصراحة متعجة جدا لتفااااااااااااااااااهة المشكلة......انا اعتقد ان المشكلة لها جذور اخرى اعمق ... وانك ماخد مآخذ اخرى غير السفر للاهل.....

يعني انت اصريت على المنع وهي اصرت على الذهاب ... انا لو رجل لدي زوجه هيك عقلها ... عادي سافري عند اهل اذ في حد ممكن يجي ياخدك ... بس مو اكتر... وازا وجد الشخص سواء اب او اخ... روحي الله معك بس معاك 3 ايام... منها تغير ومنها نحن لبعض ... ومنها فترة نفكر فيها بمشاكلنا... ما رح اخليها تعمل مشكله بيننا ... لانها ما طلبت حرام ... يعني لو طلبت اتروح عند الاصدقاء ممكن تحكي لا.... بس هاي رحم ... عاي.... وانت از حسيت انه كلمة لأ ممكن اتخليها اتثور حصوصا في فترات معينة عند النساء الهرمونات تتغير والسيدة ممكن تتأثر بنصف كلمة أو تصبح حساسة ساعتها لا تقول كلمة لأ قول ما استغني عنك .... خليني اشوف كيف الوضع وبخبرك او بأكد عليك قبل بوقت... اما كونها مدت ايدها عليك.... فهاد غلط كبييييييير.... سب انت قلت صريحا بالرسالة انه كان دفاع عن النفس.... لا تحرمها حقها في الدفاع عن النفس... انت نفسك ضربتها حتى ادافع عن رايك.... فمن باب اولى انها تضرب دفاع عن النفس.... عموما از في حب ومودة بينكم هاد كله رح يزول وانت نفسك رح قلبك يحن لها....وخليك المبارد بالصلح بدون ما اتغلطها وهي ان شاء الله رح اتحس بالزنب ويرق قلبها وتستغفر ربها وترجع زوجه مطيعة حنونة..... ولفت نظري يا اخي الريسيفر... جدا ضحكت من موقفك... انت الي جلبت الريسيفر على البيت .. وانت تعيب على كل من يستخدمه؟؟؟... عموما التلفاز صار شي تافه مقارنة بالنت والتلفونات.... وانت بشطارتك ممكن تخلي التلفاز شي مفيد انا عندي 30 قناة بس كلها مفيدة ووحدة او تنين ترفيهي....يا اخي لا تحبسها متل القطة بالبيت .... وفوق هاد تمنعها تشهر بالملل خاصة طول فترة غيابك عن البيت

انا طولت كتير بس اتمنى اكون وضحة نقطة.... البيت الجيب اساسه الرجل........از صلح الرجل صلحت المرأة المختارة كزوجة ..... وبالتالي االعيلة كلها .....
شكرا لك على الحوار :
وما لون آخر فأقول لك أنها حاولت ولن تسترجيء هي الضرب ؛ والسبب أنها أرادات أخذت أوراق خاصة بي تتعلق بتحويلات مالية لعملي وإخواني وأصرت أنها تخرجها من الغرفة فأخذتها منها بالقوة و هذا مادعا إلى كل هذا .

أما الرسيفر فهي قضية أخرى أنا لا أتكلم عن ممانعة الرسيفر وأنا أنظر فيه بين الوقت والآخر وأؤؤدي عملي من خلاله لكن اليس العباءة الساترة هي رغبة لي بمثل رغبتها هي بقنوات الأفلام المصرية و الأكشن وغيرها من هذه التفاهات التي تجلب كل الشرور إن زادت عن حدها.

قديم 12-07-2009, 07:23 PM
المهاجر المثخن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المهاجر المثخن
المهاجر المثخن غير متصل  
ولايهمك

اولا اخي الكريم ان كانت ( تطيعك وتحفظك ومواضبه على صلواتها ولباسها الشرعي المحتشم) فلا تفرط فيها ففعلها لعله في ساعة غضب ولا تنسى انه بينكم ولد هنا كل شيء يتصلح بشرط ان تقر هي بخطأها اولا كونها تمد يدها عليك يجب ان تتأدب معاك وتعتذر لك حتى ترضى ثانيا كونها تقطع العباة ماأدري وش دفعها لذلك اما انها حبت تغيضك او انها اصلا غير مقتنعه بالعباة على الراس والصلح خير ان كانت ملتزمه بما بين القوسين اعلاه
قديم 12-07-2009, 10:54 PM
كنافه كذابه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية كنافه كذابه
كنافه كذابه غير متصل  
مرحبا ........

اخي الكريم انت تتعامل مع انسانه لها مشاعر لها احاسيس تصرفك خاطئ100%

انا لاارفض عباءة الكتف احيانا تشوف عبايه على الراس والله انا انجن على الجسم

العبايه اذا كانت فضفاضه ولايوجد بها زينه عادي يعني راح يفرق موقعها الحشمه اهم شئ

النقطة الثانيه الرسيفر اتركها تطالع بدينها ورجلينها اذا كانت ملبيه لك طلباتك ولاقصرت

اتركها على راحتها ....

حركات الشخصيه القويه وفرد العضلات هاذي ولت ......عيش حياتك واشتر لها هديه عبايه

حلوهـ.....ورسيفر

تصدق تذكرت زوجي اول ماتزوجنا قال ابغى اشوف عبايتك تعرف اثبات الرجوله جبتها

قال اوكي الحين نظريته تكون فضفاضه ولايهمه على الراس او لا........

اول مادخل الدش سوا لي حظر مو كل قناه اطالها قلت ابشر وما ادخل اي قناهـ الا بعد

حب الرجول الحين توصل القنوات 700والله مايقول ليش .....

لاتجلس تدقق عشاااااااان ترتاح .....

عندي سؤال هل انت تحبها؟؟؟؟

انتظر اجابتك .........

وفقك الله وهداك .....
قديم 13-07-2009, 06:22 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
سؤاااال ومن فضللك اجب علية بصرااحة
هل انت ملتزم حقاااا ؟؟
الملتزم هل يضرب زووجتة ضربا مبرحا لأنهاا حاولت ان تداافع عن نفسهااا
وهو من حقهاااا
عجبااا هل تريد ان تضربهااا وتجلس حاطة يدهااا على خدها
والا تضحك معاااك!!!!!!!!
لأنة تصرف لا ارااادي انت لو اي احد ضربك رااح تضربة
لا ارااادياااا صح ام لااااا لأنة ليس وقت تفكير اصلااااا ؟؟

تعرررف اناا لن اطيل معااك كثيراااا
من الاخير كذااا زوجتك انسااانة راااائعة انها متحملتك
كثر الف خيرهااااا وربي يرزقهاا بخيراا منك

الانساان مو غلط ان يخطأ وان يتعمق في الخطأ ولكن الغلط
انة نجد من حووولة نااس قساااة يزيدوونة تمسكاا بغلطة عنااادا فيهم
هي مزقت العباااة طيب الم تقدر ان تملك اعصااابك والا حب الانتقااام الي خلاااك
تقووول انهااا امرأة واناااا رجل لا تضربني هو من جعللك ترمي بالرسيفر

النصح لا يأتي بالرمي والحذف والشطب والامر
والمنع والتكسير والكفووووف <<<<عجبااااا اي دين يأمرك بهذاااا
فضلااا يا اخي ديننا الاسلاامي امرنااا بالرفق بالنساااء

واذا كاانت ناااشز في رأيك لماذااا لا تتدرج في الخطوااات ام على طووول
طرررت للضرب واي ضرب لا حوول ولاقوة الا بالله
وبعدهااا تقول اكررة الضرب كيف طيب ممكن افهم ام انة يفك ازمة وبس
وبعدهااا ترجع تكرههة

رتب اموووورك واولوياااتك وررررركز
واذا موو قاادر لا تظلم بنت الناااس بتعنتك
قديم 13-07-2009, 09:10 AM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
اقتباس:
اول مادخل الدش سوا لي حظر مو كل قناه اطالها قلت ابشر وما ادخل اي قناهـ الا بعد

حب الرجول الحين توصل القنوات 700والله مايقول ليش .....

لاتجلس تدقق عشاااااااان ترتاح .....
ماتوقعت منك هذا الكلام يا أختي

أنا برأيي ليست المسألة مسألة رجولة أو تنفيذ كلام المسألة مسألة (كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته )

700 قناة !!! الله المستعان هذه والله ليست إنجاز الإنجاز ان تستطيعي اخراج هذا الرسيفر من البيت ووضع البديل
هذا الذي يفرح ويشرح الصدر

أيتها المباركة ألاتريدين من زوجك أن يخاف الله فيك ؟؟

ألاتريدين البر من أبنائك ؟؟؟ كلنا يرديد !!

ولكن أين فعل الأسباب التي تحافظ على السعادة في البيوت والتي تمنع دخول الشياطين ؟؟

السؤال : أدخلت الدش على أهل بيتي وأنا الآن نادم وأريد إخراجه ، إلا أن زوجتي ترفض هذا الشيء بشدة وتقول : إنها تشاهد البرامج الثقافية وأزياء المرأة والبرامج الأسرية ، ولكني فرضت كلمتي وأصررت على إخراج الدش ، وناقشتني وقالت لي : ليس هكذا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الرفق ما أتى في شيء إلا زانه ، وما رفع عن شيء إلا شانه ) أفتوني كيف أقنع زوجتي ؟.

الجواب

الحمد لله

أولاً :

لا شك أن إدخال –الدش- إلى البيت ؛ من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس على أنفسهم وأهليهم , قال تعالى : ( يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ...) التحريم/6 .

ومن سمع أو قرأ أو رأى ! ما يعرض في الفضائيات من منكر وفواحش لا يتردد في تحريم إدخال هذا الجهاز إلى البيت ، والقول بأننا نرى فيه البرامج المفيدة أو المباحة ، كلمة كثيراً ما يقولها الناس إلا أن الواقع أنها مجرد كلمة ، لأن معظم برامج تلك الفضائيات محرمة ، والمفيد فيها أو المباح قليل جداً ، ثم مع قلته لا يخلو من محرم كموسيقى أو صور عارية ...أو غير ذلك . ومراقبة تلك البرامج ليست بالأمر السهل ، لا سيما إذا وجد أولاد في البيت ، لأن الغالب أن الأب والأم لن يكونا معهم دائما في كل وقت ، فلماذا المخاطرة بالدين والأخلاق إذاً ؟!

وانظر جواب السؤال رقم (42458) ففيه كلام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله في التحذير الشديد من إدخال هذا الجهاز .

ثانياً :

أخي الكريم! كل خلاف بين الزوجين يمكن حله ـ بإذن الله ـ؛ عن طريق التفاهم الودي, والمناقشة الهادفة الهادئة ؛ التي تحقق مصلحة الأسرة , والمحافظة عليها, وصيانتها, وتحصين وتربية الأولاد .

فعليك إقناع زوجتك بالآتي :

1- بيان مفاسد هذا الأمر, وتوعيتها بخطورته, وبيان أثره السيئ على الأسرة جميعا, وعلى الأولاد خاصة. وقد حكى لنا الثقات كثيراً من البلايا , والخزايا , والمصائب التي حصلت بسبب تلك القنوات الفضائية ، وأظنك تعرف عن هذا الكثير .

2- شراء بعض الأشرطة السمعية , والمرئية ( الفيديو) , التي تتحدث عن مساوئ هذه القنوات . مع ملئ الفراغ لدى الزوجة بشراء بعض الأشرطة الأخرى ؛ التي تتحدث عن زيادة الإيمان , والطاعة , والترغيب في الجنة , والترهيب من النار .

3- اقتطاع جزء من وقتك وتخصيصه لأهلك ؛ بقراءة بعض الكتب , والاستفادة منها في تفوية الإيمان .

4- ربط أسرتك بمراكز تحفيظ القرآن الكريم النسائية – وما أكثرها في بلادنا- ففيها الخير الكثير.

وأخيراً ... يمكن استبدال ذلك بالقنوات الإسلامية ؛ التي تعنى ببث البرامج الاجتماعية والإسلامية , وتسعى لربط الأسرة , والمجتمع بدينها , ولا تغفل عن الأخبار وغيرها من البرامج النافعة ، كقناة المجد وغيرها . ولا شك أن العمل على تحقيق ذلك لا بد أن يرافقه الرفق واللين في بدايته , لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ الرِّفْقَ لا يَكُونُ فِي شَيْءٍ إِلا زَانَهُ ، وَلا يُنْزَعُ مِنْ شَيْءٍ إِلا شَانَهُ ) رواه مسلم (2594) .

لكن عندما لا ينفع ذلك, لا بد من اللجوء لأساليب أخرى – وحسب القدرة التي تتناسب وإزالة المنكر- وحيث إن هذا المنكر في بيتك , وأنك صاحب القوامة وربان السفينة ؛ فلا مانع من إزالته بعد ذلك, بالأسلوب الذي تراه مناسباً , شريطة أن لا يؤدي إلى منكر أكبر, أو مفسدة أعظم, فأنت أدرى بهذا الأمر من غيرك, لمعرفة ظروفك مع أهلك . وقديماً قيل : ( أهل مكة أدرى بشعابها) .

سائلين المولى أن يعينك وأن يهدي زوجتك ويثبتها على الحق والصواب .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

قديم 13-07-2009, 01:07 PM
سابرينا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سابرينا
سابرينا غير متصل  
اول شي احمد الله سبحانه وتعالى انو زوجتك المصون عند امك ست الحبايب
وماراحت عند احد غريب او دار الرعايه كما نسمع حمى الله بنات المسلمين
ثاني شي اكسبها فرصه وخذ هديه ( مش ريسيفر او عبايه )
واتفاهموا هناك عند امك ووضح لها وجهة نظرك سبب الضرب
ولاتجيب سيرة العبايه عشان ماتعاند
تخيل قبل زواجي كنت البس قفازات وشراريب
وبعد الزواج بدون قفازات ...
وعبايه على الكتف ولكن واسعه وصار بننا زعل ومزعول يبغاني البس عبايه على الراس الى ان اقتنع هو من طهارة نفسي وتركني..
تخيل الآن البس عبايه على الراس باقتناع مني ...
واذا هي جابت سيرة الريسفر قولها هذا بيني وببنك
وعادي جيبه { بل الانسان على نفسه بصيره } وصدقني لا الأفلام ولا الأغاني تأثر فيها طالما انها انسانه راشده
ووراها رجل حكيم
وليس قوي ..مفتول العضلات .. سي السيد .. الحاكم ...
واذا جات تسافرلأهلها وضح لها انك تشتاق لها اذا غابت وحوالينك فتنه ولاتتأخري حبيبتي اكثر من اسبوع اسبوعين
اما 25 يوم كثيره بصراحه ....
والله يوفق بينكم واكثر من الاستغفار والصدقه ...

التعديل الأخير تم بواسطة سابرينا ; 13-07-2009 الساعة 01:12 PM
قديم 13-07-2009, 01:23 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
والله من العنوان حسيت في معركة او موقعة مهمة في تاريخ الامة الاسلامية

صراحة يا اخي انت لو حاطط حدود وخطوط حمراء لزوجتك ماكان تجرات ومزقت العباية و كسرت الدنيا زي هيك

مفروض توضح الخطوط الحمراء

مثلا انا بتجادل مع زوجي بتناقش بعصب ومرات بسرخ

لكن اني امسك شي اكسره او ارميه او امزق شي

والله زوجي يمكن بيفقد مخه وبعمل فية اشي

لانو هاي تصرفات رجال مش اناث

المهم اخي زوجتك طبعا غلطانة بس انا كمان حسيت انك شادد عليها وغاصب عليها الامور وفارضها فرض

مو حاسة انك اخدتها باللين والرفق
مابصير هيك اخي الكريم

اول شي ادعيلها واستغفر كتير بنية الله يهديها

بعدين احكي معها برومانسية وخدها عقد عقلها

حقلك في نسوان بيجو بالشدة ونسوان باللين ونسوان لو كنت حنون معهم مابنفع

لكن انت جربت الشدة مع زوجتك وهيها معندة ومكبرة راسها

جرب اللين والرفق

فاللين مارافق شيئ الا زانه ومانزع من شيء الا شانه

احكي معها بالادلة القرانية والايات وهيك

وانو الدنيا زائلة ومسيرنا للبرزخ وكل واحد بالاعمال تبعتو بروح

ويعني احكي كلام مؤثر يخليها تخاف عاخرتها والله يهديها ان شاءالله

قديم 13-07-2009, 05:33 PM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
اناايضا اشوف انه النصح يكون باللين (( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ))(159)
وبعدين زي ماامك ست الحبايب اكيد امها ست الحبايب ونف التعب الي تعبنه امك تعبنه امهالا تحرمها من اهلها
واذا منزعج من صديقاتها قلها بتسافري اذابتوعديني انك ماتحتكي فيهم اناماابيك تعصي ربك ابيك معي بالجنه
ومعليش سؤال اذاانت ملتزم ليش ماتزوجت وحده زيك؟

قديم 13-07-2009, 08:01 PM
المذيع
عضو نشيط
المذيع غير متصل  
السلام عليكم
شكرا لكم كلكم على المشاركة .
تفرعت المشاركة إلى عدة أمور سأجيبكم عن أهمها.
- البعض تساءل لماذا لم تختارها ملتزمة فأقول و إذا لم أخترها ملتزمة فهل سأبقيها على ما هي عليه انا تمنيت أن يصلح الله حالها بعد الزواج وهذا مالم يتم بعد .
- البعض الآخر قالوا تعامل معها باللين وأقول لهم وهل تظنون أني سأذهب مباشرة إلى الحزم في هذه القضية بل كنت أتنزل معها وأسمعها و أنا في الغرفة الأخرى تسمع أغاني فلما تسمع خطواتي تقفلها وأدعوا لها دوما بالهداية حتى هي تقول يازينك ما تقول لا .
وهذه هي النهاية .
وانا لا أدري إلى أين يصل الرفق وأنا عندي رؤية أن المرأة هي التي تكون متدينة بالعادة والرجل هو المتفلت وليس العكس حتى أن المراة وصل للصلاة التي تتافف من الأمر بالإلتزام منها .
وربما يكون الخطأ مني فحتى أن الله عاتب نبيه في سورة كاملة ليعلم الناس أن لا شي كامل .
شكرا لكم مرة أخرى
قديم 14-07-2009, 02:20 AM
كنافه كذابه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية كنافه كذابه
كنافه كذابه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوري حنون مشاهدة المشاركة

ماتوقعت منك هذا الكلام يا أختي

أنا برأيي ليست المسألة مسألة رجولة أو تنفيذ كلام المسألة مسألة (كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته )

700 قناة !!! الله المستعان هذه والله ليست إنجاز الإنجاز ان تستطيعي اخراج هذا الرسيفر من البيت ووضع البديل
هذا الذي يفرح ويشرح الصدر

أيتها المباركة ألاتريدين من زوجك أن يخاف الله فيك ؟؟

ألاتريدين البر من أبنائك ؟؟؟ كلنا يرديد !!

ولكن أين فعل الأسباب التي تحافظ على السعادة في البيوت والتي تمنع دخول الشياطين ؟؟

السؤال : أدخلت الدش على أهل بيتي وأنا الآن نادم وأريد إخراجه ، إلا أن زوجتي ترفض هذا الشيء بشدة وتقول : إنها تشاهد البرامج الثقافية وأزياء المرأة والبرامج الأسرية ، ولكني فرضت كلمتي وأصررت على إخراج الدش ، وناقشتني وقالت لي : ليس هكذا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الرفق ما أتى في شيء إلا زانه ، وما رفع عن شيء إلا شانه ) أفتوني كيف أقنع زوجتي ؟.

الجواب

الحمد لله

أولاً :

لا شك أن إدخال –الدش- إلى البيت ؛ من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس على أنفسهم وأهليهم , قال تعالى : ( يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ...) التحريم/6 .

ومن سمع أو قرأ أو رأى ! ما يعرض في الفضائيات من منكر وفواحش لا يتردد في تحريم إدخال هذا الجهاز إلى البيت ، والقول بأننا نرى فيه البرامج المفيدة أو المباحة ، كلمة كثيراً ما يقولها الناس إلا أن الواقع أنها مجرد كلمة ، لأن معظم برامج تلك الفضائيات محرمة ، والمفيد فيها أو المباح قليل جداً ، ثم مع قلته لا يخلو من محرم كموسيقى أو صور عارية ...أو غير ذلك . ومراقبة تلك البرامج ليست بالأمر السهل ، لا سيما إذا وجد أولاد في البيت ، لأن الغالب أن الأب والأم لن يكونا معهم دائما في كل وقت ، فلماذا المخاطرة بالدين والأخلاق إذاً ؟!

وانظر جواب السؤال رقم (42458) ففيه كلام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله في التحذير الشديد من إدخال هذا الجهاز .

ثانياً :

أخي الكريم! كل خلاف بين الزوجين يمكن حله ـ بإذن الله ـ؛ عن طريق التفاهم الودي, والمناقشة الهادفة الهادئة ؛ التي تحقق مصلحة الأسرة , والمحافظة عليها, وصيانتها, وتحصين وتربية الأولاد .

فعليك إقناع زوجتك بالآتي :

1- بيان مفاسد هذا الأمر, وتوعيتها بخطورته, وبيان أثره السيئ على الأسرة جميعا, وعلى الأولاد خاصة. وقد حكى لنا الثقات كثيراً من البلايا , والخزايا , والمصائب التي حصلت بسبب تلك القنوات الفضائية ، وأظنك تعرف عن هذا الكثير .

2- شراء بعض الأشرطة السمعية , والمرئية ( الفيديو) , التي تتحدث عن مساوئ هذه القنوات . مع ملئ الفراغ لدى الزوجة بشراء بعض الأشرطة الأخرى ؛ التي تتحدث عن زيادة الإيمان , والطاعة , والترغيب في الجنة , والترهيب من النار .

3- اقتطاع جزء من وقتك وتخصيصه لأهلك ؛ بقراءة بعض الكتب , والاستفادة منها في تفوية الإيمان .

4- ربط أسرتك بمراكز تحفيظ القرآن الكريم النسائية – وما أكثرها في بلادنا- ففيها الخير الكثير.

وأخيراً ... يمكن استبدال ذلك بالقنوات الإسلامية ؛ التي تعنى ببث البرامج الاجتماعية والإسلامية , وتسعى لربط الأسرة , والمجتمع بدينها , ولا تغفل عن الأخبار وغيرها من البرامج النافعة ، كقناة المجد وغيرها . ولا شك أن العمل على تحقيق ذلك لا بد أن يرافقه الرفق واللين في بدايته , لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ الرِّفْقَ لا يَكُونُ فِي شَيْءٍ إِلا زَانَهُ ، وَلا يُنْزَعُ مِنْ شَيْءٍ إِلا شَانَهُ ) رواه مسلم (2594) .

لكن عندما لا ينفع ذلك, لا بد من اللجوء لأساليب أخرى – وحسب القدرة التي تتناسب وإزالة المنكر- وحيث إن هذا المنكر في بيتك , وأنك صاحب القوامة وربان السفينة ؛ فلا مانع من إزالته بعد ذلك, بالأسلوب الذي تراه مناسباً , شريطة أن لا يؤدي إلى منكر أكبر, أو مفسدة أعظم, فأنت أدرى بهذا الأمر من غيرك, لمعرفة ظروفك مع أهلك . وقديماً قيل : ( أهل مكة أدرى بشعابها) .

سائلين المولى أن يعينك وأن يهدي زوجتك ويثبتها على الحق والصواب .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

اخي الكريم جزاك الله خير على غيرتك انا لااقصد ان700 قناهـ بما فهمتها ولكن تقريبا 20 قناهـ خليجيه

والباقيات مكرر انا لااقصد ان اتباهى لاوالله ولكن اقول بأن الرجل لابد له من فرد العضلات اول الامر

ويتنازل بعد ذلك .......

ولكن اخي الكريم هل تنظر الى قنوات الاخبار ففيها اجمل المذيعات .....

الرقابه تأتي من داخلي انا وخوفي من الله ليس برجل يفرض سيطرته ......

الطفل اذا فعل الغلط لانظربه ولكن نبدء بأسلوب لين معه لكي لايكرهـنا ......بل اُستخدم اسلوب الضرب

مع الكبار الله المستعان!!!

جزاك الله خير........

مواقع النشر