ما هي المواصفات التي يتمناها الزوج في زوجته - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-04-2014, 03:25 AM
مرام سعود
موقوف
مرام سعود غير متصل  
رد : ما هي المواصفات التي يتمناها الزوج في زوجته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي المكسور مشاهدة المشاركة
والله كلامك درر .. فعلا الرجال ما يحب الا نفسه وامه وخواته
وانا زوجي بيقولي ما احب المرأة القوية يا اختي زوجي متناقض في الكلام والافعال
وبعدين يقول لا احب المرأة اللي تاخد حقها بأيدها
والله راح ايجنني
بيحب المرأة القوية ولكن يمنعني من الحوار معاه لحل مشاكلنا
لو فكرت اني ابرر له او اناقشه في شئ يتهمني بقلة الادب وعدم الاحتراام
.
.
.
انا اتمني زوجي يتزوج وانا افرح له ممن كل قلبي :14: ياااااااااااااااااااااااااارب يتزوج وزوجته الجديدة تكون ذات شخصية قوية
ويااااااااااااااااااااااااااااارب اهلها من النوع اللي ما يسكت علي حقوق بنتهم
وياااااااااااااااااااااارب يطلعو عينه وتخليه هي واهله يمشي ويكلم نفسه
يارب يارب يارب اتمني ان يجي اليوم اللي يعرف انه غلط بحقي وانه جنني
مرة كانوا اهلي خارجين يتفسحوا وانا عندهم المهم اسـتأذنت منه وقلتله اروح معاهم قالي روحي ولو ودك اعطيك مصروف بعطيك مش من طبعه يعطيني مصروف لوجه الله
المهم قلت له لا حبيبي شكرا بارك الله فيك
المهم طلعت مع اهلي وانبسطنا وطبعا كل شوية اتصل حتي اعطيه تتقرير كامل ومفصل عن كلامنا واكلنا وموقعنا
بعدما رجعنا للبيت اتصلت به واخبرته اننا رجعنا
قالي انتي مش متربية ولا انك محترمة ليش ؟؟؟؟؟ كيف تروحي مه اهلك بدون ما تستأذني مني قلتله انت قلتلي روحي حتي بالامارة كنت بتعطيني مصروف وانا قلت لك لا شكرا
قالي بس لوكنتي محترمة ومتربية كنت حسيتي من نبرة صوتي اني ما كت موافق

لا والله ......................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربي يعينك ويعيني علي اهالي الازواج

اكثر شي صدمني؟
ليش كل شوي تتصلي وتعطيه تقرير مفصل !!!!!
يا اختي انتي في تصرفات كثير غلط تسويها
خلت زوجك يتمادى
قديم 11-04-2014, 03:43 AM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
وبارك فيك كذلك اخي الكريم ايمن الثاني

اختي قلبي مجبور (لا اريد اقول مكسور)
نحن البشر طماعين ولا يملي عيننا الا التراب ، ولا نعرف حجم النعم العطايا الموهوبة من رب العالمين إلا حين فقدها .

اقترح عليك تبيني له ان فيك شيء وجرح غائر في اعماقك لمدة اسبوع ودعيه يشعر بهذا الشيء فاذا فتح المجال يصارحك ما يشعر به من تغير وانه مستعد للمصارحة تكلمي معه بكل ما لديك بشفافية واستفسري منه سبب ضيقه منك .

واذا كان الأمر سيان عنده فانصحك ان لا تضغطي عليه فتزيد عنده حالة النفرة وقد تصل لحد الطلاق العاطفي الدائم فتخسري زوجك للابد ، ولابد من مراعاة حدود الله ويكون رضا الله محور حياتك تؤدي واجباتك وتلتزمي بالحقوق الزوجية التي امرك الله سبحانه بها وكل تقصر من زوجك انتي لست مخاسبة عليه بل المحاسبة عليه هو فعلك فانتي تؤدي ما عليك لتنالي رضا الله وهو مسؤول عن تقصيره في حقك وسينال جزاه ونسأل الله له الهداية وان يراعي حقوق زوجته .
وحاولي ما استطعتي ترطبي الاجواء مع عائلته فان الرجل يحب زوجته بحب عائلته لها وينفر منها بنفرة اهله لها .
العلاقة المتوترة مع اهله يؤثر سلباً على العلاقة العاطفية مع زوجك ، فحاولي ما استطعتي الاصلاح حتى لو دخل في الموضوع وسطاء حكماء ولكن لا انصحك يدخل وسيط مت النساء لان الرجال في هذه الامور لهم تأثير اكبر .
كلامك صحيح ولاغبار عليه
انا حاولت ان استفسر منه عن سبب تغيره حاولت معه وبما انه يرفض مبدء المناقشة والحوار فأنني اكتب له رسائل عبر الايميل انا متزوجة منذ 6 سنوات
السنة الاولي من زواجي كانت رائعة رغم وجود مشاكل إلا ان زوجي كان منصف معي وكان يعاملني معاملة حسنة
وفجاء تغيرت احواله مع اني لم اتغير ولم اقصر بحقه الا انه اول خطوة اتخذها هي ترك غرفة النوم وصار ينام لوحده في البداية اعطيته الاعذار واعتقدت انها فترة وسترجع الامور لسابق عهدها ولكن الايام مرت والشهور والسنوات تصوري يعاملني وكأنني لست موجودة فقط حينما يريد حقه الشرعي يأتي ليأخده مني بعد شهر او اكثر ثم يغادر الغرفة وانا ابقي اتقلب في اوجاعي
ليس لي ان اطالب بحقوقي لاني إمرأة وقالها لي قال لو ترفضي الملائكة تلعنك وانا عندما ارفض ليس علي حرج
بالنسبة للاهل اوافقك تماما اختي في ان العلاقة المتوترة مع اهله يؤثر سلباً على العلاقة العاطفية مع زوجك

والله في البداية كنت اتمالك نفسي عشان زوجي ... وكنت ما انقله اللي بيحصل لسببين اولهم انه لن يرضى بان اقول شئ علي اهله وثانيا كنت احافظ علي مشاعره فعندما اقول له امك واخواتك فعلوا او قالوا فأنني سأجرح شعوره وكرامته كرجل وكنت بروح عندهم واتلقى منهم الكلمات الجارحة وحتي في مرة اخواته قمن بضربي
ولكن الامور زادت عن حدها ووصل لحد القذف والسب والشتم والاتهامات وزوجي ساكت لم يحرك ساكنة وكل شئ قيل في حقي وهو واقف مبتسم يقولون له طلقها لانها بشعة وعجوز طلقها
من هنا اصبحت عصبية متوترة متأهبة دوما وابدا للدفاع عن نفسي
الوحيد الذي يعاملني معاملة طيبة هو والد زوجي الله يطول في عمره الوحيد اللي بيشكرني ويمدحني امام زوجي اما بالنسبة لوالدته فأنا رغم ان في قلبي شئ اتجاهها الا ان علي احترامها لانها لن تعيش اكثر مما عاشت

واالله العظيم اني لست سيئة وامي وابي راضون عني وكل من يعرفني يدعولي بالخير واعتقدت بأن حياتي ستكون سعيدة ولكن جاءت الرياحبما لاتشتهي السفن
الحمدلله علي كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة قلبي المكسور ; 11-04-2014 الساعة 03:52 AM
قديم 11-04-2014, 03:50 AM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

كناري البحرين

علي فكرة انا في بيت اهلي منذ شهرين هو اقترح دهابي الي اهلي وقال لي ابقي يومين عند اهلك كنوع من تغيير الجو
المهم بعدها تفاجأت بأخي يدخل وفي يده اكياس وفيها ملابسي وملابس اطفالي (حتي لم يكلف نفسه ويضع ملابسنا في شناط)
اتصلت به 5 مرات ولم يرد علي مكالماتي وبعدها جاء اخي وقال لي لا تتصلي بزوجك لانه اتصل بي وقال لي قل لاختك لا تتصل بي لاني لا اريد سماع صوتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هكذا يقابل المعروف
حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي اهله حسبي الله ونعم الوكيل ونعم المولى ونعم النصير
قديم 11-04-2014, 04:10 AM
ال مسدر
عضو نشيط
ال مسدر غير متصل  

الزوج يحب الزوجة التي تخاف الله سبحانه وتعالى وتحترمه وتهتم به وتحبه وتعشقه وتلبي رغباته وتحب أهله وتقدر ظروفه
قديم 11-04-2014, 04:30 AM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرام سعود مشاهدة المشاركة
اكثر شي صدمني؟
ليش كل شوي تتصلي وتعطيه تقرير مفصل !!!!!
يا اختي انتي في تصرفات كثير غلط تسويها
خلت زوجك يتمادى
هو بيوصيني اني اتصل بيه كل شوية واعطيه تقرير
ويا ويلي ويا سواد ليلي إذا ما اعطيته تقرير
قديم 11-04-2014, 04:32 AM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

موقف غير ﻻ ئق منه لكن اصبري
غدا او بعده سيرجع لك حتما و حينها قرري انت
جاهدي اختى و اصبري على البلاء جزاك الله جنته في اﻻخرة و عافيته في الدنيا
مررت بموقفك هذا و ارسل لي ملابسي و ملابس ابني و انا و اهلي في ضيافة عمي و لك تخيل الموقف و لكن رجع و عاد و اعتذر و شفى ربي صدري منه بعقابه بتخلي من كانوا حوله الحكاية تطول و الخلاصة لنا رب عادل فنحن الاضعفين و الله هو القوي المتين

[img]http://im33.***********/edShu.gif[/img]
قديم 11-04-2014, 04:42 AM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RENOL مشاهدة المشاركة
موقف غير ﻻ ئق منه لكن اصبري
غدا او بعده سيرجع لك حتما و حينها قرري انت
جاهدي اختى و اصبري على البلاء جزاك الله جنته في اﻻخرة و عافيته في الدنيا
مررت بموقفك هذا و ارسل لي ملابسي و ملابس ابني و انا و اهلي في ضيافة عمي و لك تخيل الموقف و لكن رجع و عاد و اعتذر و شفى ربي صدري منه بعقابه بتخلي من كانوا حوله الحكاية تطول و الخلاصة لنا رب عادل فنحن الاضعفين و الله هو القوي المتين

موقف صعب تخيلته والحمدلله الذي رد لك زوجك رد جميل واعتذر لك
لاني انا ايضا انصدمت يوم ارسلي ملابسي وملابس اطفالي وتمالكت نفسي ولكن عندما نام الجميع بكيت بمرارة لانه موقف لا احسد عليه ثم يقول لاخي قل لاختك لاتتصل بي انا زوجته وام اطفاله عيب عليه يحرجني امام اهلي وامام ااخي وانا حتي ولو رجعت له فلن اسامحه عن افعاله معي لا في الدنيا ولا في الاخرة
قديم 11-04-2014, 05:23 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
كناري البحرين

علي فكرة انا في بيت اهلي منذ شهرين هو اقترح دهابي الي اهلي وقال لي ابقي يومين عند اهلك كنوع من تغيير الجو
المهم بعدها تفاجأت بأخي يدخل وفي يده اكياس وفيها ملابسي وملابس اطفالي (حتي لم يكلف نفسه ويضع ملابسنا في شناط)
اتصلت به 5 مرات ولم يرد علي مكالماتي وبعدها جاء اخي وقال لي لا تتصلي بزوجك لانه اتصل بي وقال لي قل لاختك لا تتصل بي لاني لا اريد سماع صوتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هكذا يقابل المعروف
حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي اهله حسبي الله ونعم الوكيل ونعم المولى ونعم النصير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أختي الكريمة ذات القلب الصبور الجميلة ..
صباح الخير ، احضري لكِ كوب قهوة تركي الآن وافتحي النافذة الغرفة وانظري للسماء وخذي نفس عميق يملؤكِ : ) وتأملي لحظات الشروق ..!
أنتِ تظنين بياتكِ عند أهلكِ شر ، لكن لاتعلمين رُبما يكون هو خير لكِ ليعرف قيمتكِ فيما بعد ..
وأنتِ خلال هذه الفترة غيري من نفسكِ ، اعملي قصة شعر ، صبغة ، بدكير مناكير ، أي شيء يسعدكِ ..
طوري من ذاتكِ فقط فقط أعطيها كل شيء حرمت منه في تلك الأيام القاسية ..
لاتظلمين نفسكِ بجلد ذاتكِ وبهذا الأسلوب ..
إذا الآخرين يقسون على نفسكِ فاأنتِ لاتقسين عليها مرة أخرى ..
اسعديها وارفعيها عالياً لأنها تستحق : )
أسعدكِ الله ..
وكلمة حسبي الله ونعم الوكيل قوليها ونفسكِ قوية غير منكسرة ، فلا بد أن تثقين بالله بأنه هو العادل ..!
ولا تنسي طلبي هو تغيير معرفكِ القلب الصبور ..
قديم 11-04-2014, 05:39 AM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة ذات القلب الصبور الجميلة ..
صباح الخير ، احضري لكِ كوب قهوة تركي الآن وافتحي النافذة الغرفة وانظري للسماء وخذي نفس عميق يملؤكِ : ) وتأملي لحظات الشروق ..!
أنتِ تظنين بياتكِ عند أهلكِ شر ، لكن لاتعلمين رُبما يكون هو خير لكِ ليعرف قيمتكِ فيما بعد ..
وأنتِ خلال هذه الفترة غيري من نفسكِ ، اعملي قصة شعر ، صبغة ، بدكير مناكير ، أي شيء يسعدكِ ..
طوري من ذاتكِ فقط فقط أعطيها كل شيء حرمت منه في تلك الأيام القاسية ..
لاتظلمين نفسكِ بجلد ذاتكِ وبهذا الأسلوب ..
إذا الآخرين يقسون على نفسكِ فاأنتِ لاتقسين عليها مرة أخرى ..
اسعديها وارفعيها عالياً لأنها تستحق : )
أسعدكِ الله ..
وكلمة حسبي الله ونعم الوكيل قوليها ونفسكِ قوية غير منكسرة ، فلا بد أن تثقين بالله بأنه هو العادل ..!
ولا تنسي طلبي هو تغيير معرفكِ القلب الصبور ..
اختي سقيا شكرا لك علي نصائحك
انا فعلا قصصت شعري وصبغته وقلت لو سألني ليش ما اسـاذنتي مني راح اقوله ماانت قلت لاخي ماودك تسمع صوتي .. وانت اللي رميتني وبعتني وسافرت من غير ما تسأل عن اطفالك تترك مصروف قليل ل 4اطفال وتسافر ؟؟؟؟
انا وعدتك من امس اني سأتغير للاحسن بأذن الله وتوفيقه
اريد ان تكون لي شخصية جديدة وشكل جديد قبل رجوعه من السفر
هذا إذا عبرني من الاساس بعد ما يرجع من السفر
قديم 11-04-2014, 05:45 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
اختي سقيا شكرا لك علي نصائحك
انا فعلا قصصت شعري وصبغته وقلت لو سألني ليش ما اسـاذنتي مني راح اقوله ماانت قلت لاخي ماودك تسمع صوتي .. وانت اللي رميتني وبعتني وسافرت من غير ما تسأل عن اطفالك تترك مصروف قليل ل 4اطفال وتسافر ؟؟؟؟
انا وعدتك من امس اني سأتغير للاحسن بأذن الله وتوفيقه
اريد ان تكون لي شخصية جديدة وشكل جديد قبل رجوعه من السفر
هذا إذا عبرني من الاساس بعد ما يرجع من السفر

اهتمي بنفسكِ وسيلتفت إليكِ ، ولن يسألكِ بإذن الله ..
حتى أسلوبكِ غيريه لو سألكِ التزمي الصمت لاتجادلي مثله أبداً ، هكذا تشعرين بجمالكِ أكثر وأكثر ..!
وسيستغرب من التزامكِ بالصمت ..!
أكتبي انجازات تُريد تحقيقها في الأيام المقبلة وأي إنجاز تنجزيه ، أعطي نفسكِ هدية فهي الأولى أن تهديها ..!

مواقع النشر