زوجك خانك أو ماقد خانك بيدك الحل:زوجيه، ولنصرخ :بل للتعدد ! - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-08-2005, 06:55 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أختي المباركة " زرقة البحر " لا شكر على واجب

ولكن أود إبداء رأيكِ في الفكرة المطروحة من قبل الأخ " ليوناردو "

ولك فائق الاحترام والتقدير ؛؛

قديم 29-08-2005, 01:04 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
اقتباس:

يعني لهالدرجة همتكم مشاعر الرجل ولا همتكم مشاعر المرأة واحتياجاتها العاطفية والجنسية
ياعزيزتي ومن قال أنني لاأهتم ، أو أنهم لايهتمون ..
كل واحد وضميره عاد..!

والرب الكريم لايخفى عليه ظلم ظالم ، ولاخيانة خائن ..
حتى إن لم تستطع المرأة أخذ حقها في الدنيا من ظلم زوجها أو تجاهله لحاجاتها الفطرية ، فربنا سيأخذ لها حقها يوم تطوى السماء كطي السجل ..

ويشهد ربي أنني ماكتبت هذا الموضوع إلا نصرة للمرأة المظلومة بخيانة زوجها ..!!

ثم إن الموضوع كبير ومتشعب ، وأخشى أن تذهب بنا التشعبات إلى مواضيع أخرى تفقدني جوهر الموضوع الذي كنت أريده في طرحي هذا ..!

ومشكورة على المرور..
قديم 29-08-2005, 01:08 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
الأخ مستوى عالي ..
اقتباس:
عندما نكون واقعيين ونتحدث بصراحة فإننا سنجد أنفسنا أمام ظاهرة أخذت تنتشر في مجتمعنا للأسف الشديد ،،،
اقتباس:

لا يوجد أي مبرر للخيانة الزوجية سواء من الرجل أو المرأة إلا أن يكون شخص نسي إنسانيته ودينه وتربيته ،،،

والدليل على ذلك هو أن من يرتكب الخيانة يواجه عقاب الذات والعقل الباطن الذي لا ينسى إنسانيته ودينه وتربيته ،،،

أشكرك أختي الكريمة زرقة البحر ؛؛؛
وأتمنى الاستمرار في إختياراتك الجيدة والمفيدة ؛؛؛

والسبب الانفتاح وقلة الوازع الديني وانتشار الجهل وصعوبة التعدد بل والزواج ..!

شكرا لمرورك ..
قديم 29-08-2005, 01:12 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
عزيزتي رومي ..

اقتباس:
لازم تعالجين المشكله الحقيقيه لخيانته ...مو تروحين وتحطين مره ثانيه فوق راسه عشان تشغلينه زياده.
صحيح !
لكن ماهي أسباب الخيانة ، حتى نعالجها ؟

1_ قلة الوازع الديني .
2_ صعوبة التعدد.
3_حاجة الرجل الغريزية إلى أكثر من امرأة..
4_ الانفتاح وسهولة الوصول للحرام ..

إذن فالتعدد يعالج السبب الثاني والثالث والرابع ..
وبصراحة لاينكر هذا إلا مكابر ..!

اقتباس:

أنا مو ضد التعدد .... أنا مؤمنه أنه التعدد لأسباب حقيقية جادة...وليست لنزوة رجل مستهتر مراهق !!

تفاعلت كثيرا مع قصتك ، وكم هو مؤلم مثل هذا النموذج من التعدد..
ولكن أعيد فأقول : العيب ليس في التعدد ولكن في تطبيقه وفي نظرة المجتمع الذي يجرم المتعدد ويشفق على زوجة المعدد ...!!

ثم إن الخيانة قد تكون نزوة ، أما التعدد فنادرا مايكون نزوة ..
بل غالبا مايكون عن تفكير طوييييييييييييييييل و قرار شجاع ..!

ومشكورة على المرور..

التعديل الأخير تم بواسطة زرقة البحر ; 29-08-2005 الساعة 01:21 AM
قديم 29-08-2005, 01:46 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
اقتباس:

أختي المباركة " زرقة البحر " لا شكر على واجب

ولكن أود إبداء رأيكِ في الفكرة المطروحة من قبل الأخ " ليوناردو "

ولك فائق الاحترام والتقدير ؛؛

المشرف الفاضل ..
نزولا عند رغبتك عدت مرة أخرى لأقرأ مداخلة الأخ ليونارد بتعمق أكبر ..

اقتباس:
الواقع و الفطرة تقول أن الغالبية الساحقة من الزوجات يرفضن التعدد و يشذ عن ذلك أعداد قليلة جداً ممكن نعتبرها مهملة و حالات خاصة جداً لا يمكن تعميمها , فالمرأة جبلت بفطرتها على حب تملك زوجها و الاستفراد به.
كلام صحيح ..وأنا منهن !

اقتباس:
ليست لدي احصائيات دقيقة لكني أتوقع أن الغالبية الساحقة من الرجال يرفضون التعدد و لأسباب متعددة و تختلف من شخص لآخر و ان كان السبب الاقتصادي هو السبب الرئيسي و المشترك بين الكثيرين الا أن هنالك من يرى في التعدد هم و مشاكل و وجع راس و زوال للسعادة و الهدوء في الحياة و بعضهم يرى فيه خيانة لزوجاتهم و هنالك أسباب أخرى
.

تقصد (لايستطيعون) ، فهناك فرق بين قولنا يرفضون وبين قولنا لايستطيعون ..!
فعدم الاستطاعة دليل على وجود الرغبة أصلا، وهذا حال أكثر الرجال ، والرفض يدل على عدم الرغبة وهذا يعبر عن القليل من الرجال ..

وأنا أتكلم في موضوعي عن الأغلبية الساحقة من الرجال ، ولكل قاعدة شواذ ..

اقتباس:
أعتقد أن العوانس لديهم تقبل أكبر لفكر التعدد لكن ليس كلهن.

بطبيعة الحال ..صحيح !

اقتباس:
المطلقة لديها تقبل أكبر من المتزوجة و أقل من العانس و بعضهن يرفضن ذلك تماماً
كلام صحيح 100% ، أنا شخصيا كنت أرفض التعدد لأني أعرف جيدا مقدار غيرتي الجنونية خاصة إذا ابتليت بزوج أحبه ..

وكان في أمنيتي أن أتزوج مطلق أو متوفية عنه زوجته ..

لكن الآن وقبل أسابيع قلائل ، وبكثرة التأمل والقراءات المتنوعة توصلت إلى اكتشاف عظيم بالنسبة لي :

أن زواج الزوج على زوجته لايلزم عيب فيها !
وإنما هي فطرة جبل الله عليها أكثر الرجال ..فارتحت واطمئننت ، وتغيرت نظرتي وقناعاتي ..!

ولاعلاقة لتغير نظرتي بوضعي الاجتماعي إطلاقا ، بل إنني أصبحت اليوم أشد تعنتا في شروط الزوجية من يوم أن كنت لم يسبق لي الزواج ..

ولكن كثرة قراءاتي ، واطلاعي على كثير من التجارب والمواقف الزوجية ، وثقافات الشعوب ، وحياتهم الاجتماعية ..هي من غيرتني !

اكتشفت أن الرجل في المجتمعات المنفتحة يستحيل أن يكتفي بزوجته حتى لو كان يموت فيها موووووت ولو كانت من أكمل نساء العالم ..!!

فتوصلت أخيرا : أن حاجة الرجل إلى أكثر من زوجة حاجة فطرية غريزية لايمكنه صدها أو السيطرة عليها إلا في النادر ..!

اقتباس:
أحبتي فقط أحتاج منكم إلى بعض الوقت البسيط إن شاء الله لدراسة الأمر كيف يكون بالفكرة المطروحة من الأخ الفاضل ... ومن لديه أي تعليق عليها للتطوير وليس للموافقة فقط ليطرحه حتى نبدأ بها ، وأنا أتشاور مع بقية المشرفين والاخوة أعضاء الإدارة إن شاء الله .. لكن برجائي لا نريد أن تأخذ منا وقتا أو جهداً كبيراً حتى لا تعطل الموضوع نفسه .... هدفنا فقط الترتيب للوصول إلى نتيجة .
وبأمثالكم أحبتي نصل إلى نتائج طيبة بعون الله تعالى

ياأخي لاأعتقد أننا نحتاج لنبذل الكثير من الجهود لكي نثبت أن الرجل يحتاج لأكثر من زوجة ، وأن الخيانة سبب من أسباب صعوبة التعدد ..!!

فالشمس لاتحتاج إلى دليل ..!!

ولكن مانحن بأمس الحاجة إليه ، أن ننظم برنامجا ناجحا لمعالجة مشاكل الخيانات ، ومشاكل العنوسة ، والمطلقات ..من خلال التعدد ..

حتى يكون التعدد بالفعل هو الحل الذي نطمح إليه ، لاحلا يكون بحد ذاته مشكلة تحتاج إلى حل ..

أتمنى تكون فهمت قصدي ..
وكل الشكر لمرورك ..

قديم 29-08-2005, 06:03 AM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول لله ..
ما شرع الله سبحانه من أمراً ألا وفي الخير للبشــر و كذلك التعدد الذي هو أصل الدين بغض النظر عن العله التى ذكرتها الاخت كاتبة الموضوع , وقد تعجبت كثيراً من بعض المداخلات وخصوصاً من الأخوات التى رفضن فيه رفضاً قاطعن فكرة التعدد و كأنها ليست في شرع الله من شي .
ما أريد أن أوضحه هنا أن الأصل هو التعدد ولا يلام الرجل أبداً في أصلاً من أصول الدين أذا هو عمل به بشرط تطبيق العدل و المساواة بين زوجاته .
أعود و أقول أن موضوع الأخت الكريمه من الممكن أن يكون له دوراً في المساهمة في أستقرار حياة الرجل بعيداً عن الخيانه التى هي ذكرتها في مشاركتها الأصليه ولكن لا نستطيع الجزم أن التعدد سوف يكون حلاً قاضياًَ و علاجاً شافياً لهذا الأمر شاكراً الأخت الكريمه كاتبة الموضوع المهم جداً على طرحا الرائع

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 29-08-2005 الساعة 12:35 PM
قديم 29-08-2005, 06:44 AM
hamad212
عضو جديد
hamad212 غير متصل  
جزاك الله الف خير وبورك فيك واسأ ل الله ان يجعل هذه الكلمات فى ميزان حسنا تك
قديم 29-08-2005, 04:34 PM
rashdi99
عضو جديد
rashdi99 غير متصل  
icon40

أُخيتي العزيزة،
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
أما بالنسبة لما ذكرتِ عن تعدد الزوجات عندي سؤال لكِ و هو : هل أنتِ عازبة أو متزوجة؟
و إذا كنتِ متزوجة فهل تقبلين بزوجة ثانية و ثالثة أو رابعة له؟ تفرحين عندما ترينه و هو يمسك بيدها و هو خارج من البيت او داخل اليه؟ و اساءته لك في الداخلة و الطالعة؟
و المشكلة إذا كان لديك أطفال!!! ماهو شعوركِ في هذا الحال؟
أريد أن أعرف شعورك عندما تسمعين أن زوجك تزوج بأخرى علماً بأنكِ لم تقصري معه في جميع طلباته؟ شعوركِ ماذا سيكون؟
و بالنسبة لشرعية التعدد و هذا مذكور في القرآن الكريم فأُخيتي و لن تعدلوا بعد مذكورة و بعد الرجل اللي ما يعدل بين زوجاته بصير ظالم في نظر زوجاته يلبي حاجة وحدة او ثنتين و الباقي و لا كأنه يشوفهم حتى من ناحية الأولاد اللهم إلا اذا كانت زوجته ما تنجب او مريضة ما تقدر تأدي واجبها على أكمل وجه في هذه الحال من حقه :14:
هناك رجال لا تملي عينهم امرأة واحدة بل تزوغ اعينهم لأخرى لا تقولين متزوج لو مو متزوج يمكن اللي مو متزوج اشوة من المتزوج يعني فيه رجال ماخذين على أربع حريم و كل وحدة أحلى من الثانية و كل المواصفات اللي يتمناها الرجل فيهم و كل وحدة فيهم تنافس الثانية عشان يرضى عنها و بعد عينه زايغة يطالع للحرام
كل ممنوع مرغوب >>>>> فهم يظنون ان الحرام له طعم احلى من الحلال (في نظر البعض و ليس الكل)
الله يهدي الجميع
يعني ابو عين زايغة ما تكفيه لا عشر و عشرين وحدة و لا يهمه حرام لو حلال
انتي بكلامج ذا تشجعينهم على الزواج ما قلنا شي التعدد مباح شرط العدل
مو حرام بس هالحجي ما تقوله الا وحدة يا اما مو متزوجة و فاتها قطار الزواج او انها مزوجة و زوجها راز واحدة على قلبها و حابة ان الكل يجرب الزواج من الثانية لانها تحس انهم مو احسن منها
ليش عاد !!!
الرجال يخلص لزوجته و يلبي كل طلباتها و احتياجاتها هي و اولاده و الزوجة بعد اذا اخلص لها زوجها ابو عيالها بتخلص ليه و بتلبي ليه كل طلباته
بس حال ان كانت الزوجة مريضة ما تأدي واجبها على اكمل وجه او ماتنجب من حق الرجل في هذي الحالة ان يشوف روحه يتزوج الثانية بس يحاول قدر الامكان انه يعدل بينهم
هذا اللي عندي الحين و لين طرا شي على بالي بعد بقوله
ثانكس

التعديل الأخير تم بواسطة rashdi99 ; 29-08-2005 الساعة 04:50 PM
قديم 29-08-2005, 05:13 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اختي لا انكر التعدد ولكن لست مجبورة على قبوله يعني الخائن لن ابقى معه يوم واحد اذا يريد يتزوج ولا ما يتزوج هو حر يوم فكر بالخيان مع الف سلامة
اما التعدد لن اقف بطريق زوجي ابدا يوم رغب بالتعدد لن افتح فمي ولن ارفع حتى اصبع ولكن لا يوجد شيء يجبرني على البقاء معه.....................

اختي الي فهمت من كلامك انك لست متزوجة لحد الان يعني لسة ما حسيت بغلى الزوج ومعزته وكيف تشعرين يوم ينضر لغيرك انا قبل الزواج ماكنت متخيلة ان الزوج له هل معزة و المكانه في القلب
لذالك لا اتوقع ان كلامك راح يمس اي امرأة متزوجة لانه غير نابع عن تجربة

ولك مني فائق احترامي واشكرك على المجهود
قديم 29-08-2005, 06:49 PM
rashdi99
عضو جديد
rashdi99 غير متصل  
icon52

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوجة
اختي لا انكر التعدد ولكن لست مجبورة على قبوله يعني الخائن لن ابقى معه يوم واحد اذا يريد يتزوج ولا ما يتزوج هو حر يوم فكر بالخيان مع الف سلامة
اما التعدد لن اقف بطريق زوجي ابدا يوم رغب بالتعدد لن افتح فمي ولن ارفع حتى اصبع ولكن لا يوجد شيء يجبرني على البقاء معه.....................

اختي الي فهمت من كلامك انك لست متزوجة لحد الان يعني لسة ما حسيت بغلى الزوج ومعزته وكيف تشعرين يوم ينضر لغيرك انا قبل الزواج ماكنت متخيلة ان الزوج له هل معزة و المكانه في القلب
لذالك لا اتوقع ان كلامك راح يمس اي امرأة متزوجة لانه غير نابع عن تجربة

ولك مني فائق احترامي واشكرك على المجهود
أوافقكِ الرأي
موضوع مغلق

مواقع النشر