من امرأة إلى رجال المنتدى سؤال - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-05-2006, 10:26 PM
صريحه جداً
قلم مبدع
صريحه جداً غير متصل  
انا اشوف من حقها تعترض انه يجلس مع الأطفال ويجلس السواقين وهذا مو دليل طيبه ابداً !!!!!!!!!!!!!!!!

لانه لو المسالة طيبه وتواضع ماكان انحرج او تهرب من جلوسه مع الكبار او حتى من هم في سنه !!

معناته فيه شي غير طبيعي وعنده مشكله ومن حقها تشتكي منه ولا يعتبر كلامها فيه تكبر ابداًً

وانا اشوف عندها مشكله كبيره جداً جداً

ومو هي اللي بتتضرر منها وبس راح يتضرر منها عيالها مستقبلاً او اذا كان عندها عيال منه !!

لانه مصيبه زوج مايقدر يدافع عن زوجته او يحميها لخجله من الرجال امثاله او يتخلى عن دوره كزوج قيم على اهله

وراعي ومسؤول عن رعيته واب ماينفع ابدا لتربية عياله ويمكن يكون بل اكيد بيكون مثال سيء لهم في افهامهم

للرجوله وراح يتعلمون منه الخجل والانطوائيه والجلوس مع من هم اصغر منهم هذا غير الوراثه اللي تلعب دورها يعني

حتى لو ودتهم مراكز كاراتيه وربتهم بين وحوش لازم واحد من عيالها يورث طبع ابوه والله المعين !!

اخيراً انا لا ارى ابداًَ في كلام الاخت نهى اي تكبر او غرور او ثقه زائده بالنفس بقدر ماهو احساس كبير بمشكله تود او تتمنى حلها

اسال الله ان يوفقك وان شاء الله تجدين الحل السليم لمشكلتك

اختك صريحه جداً
قديم 23-05-2006, 10:47 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
أرى أن البيئة التي يعيش فيها لها تأثير كبير في تغيير نمط حياته وسلوكه وتفكيره والرفع من مستواه العقلي والتفكيري أصدقائه - زملائه - جلسائه في المجالس - حضوره للمناسبات العامة والخاصة - حضوره للمحاضرات الدينية والثقافية . وليكن مثلا إعتمادك على إخوتك ووالدك في أخذه معهم في المناسبات والزيارات والدعوات . كل هذا يلعب دورا في تغيير أنماطه وطريقة تفكيره . أنا كنت أعرف ناس كانوا في مجتمعات قروية وريفية وعندما توظفوا وتقلدوا مناصب عمليه تغيرت جميع أنماطهم وطرق تفكيرهم واصحبوا أشخاص آخرين كل هذا بسبب المحيط الذي حولهم .

لو ذكرتي أمرين ربما يساعدنا في توجيهك : -

1- مؤهلاته العلمية
2- وظيفته
3- سكنه ( قرية أم مدينة )
قديم 23-05-2006, 11:37 PM
واحة الاحزان
عضو مميز ومثالي
واحة الاحزان غير متصل  
والله لك ان تطلبي الانفصال لترتاحي وتريحيه هو ايضا..
فلن تطيب الحياة مع رجل لاترينه رجلاً!!
استخيري اختي..فلاخاب من استخار.
قديم 23-05-2006, 11:47 PM
الرقة1234
عضو دائم
الرقة1234 غير متصل  
tongue3 حني عليه

ياراقية يامتعلمة علميه الرقي من حضش تلقي زوج على نياته والسواقين اه من السواقينننننننننن كفانا الله شرهم
قديم 23-05-2006, 11:59 PM
ألم حبوب
عضو نشيط جدا
ألم حبوب غير متصل  
أظن إنه تعرض لحادث في مرحله طفولته أثرت على نموه العقلي (تأكدي من هاالشي بسؤال أهله)

لأن مثل هالحاله مرت على بحياتي (شخص توقف نموه بسن 13 بسبب حادث بس جسمه يكبر والحمد لله هو متزوج وعنده عيال وزوجته إنسانه عاقله وصبوره)

لو ماكان هالسبب بيكون زوجك يعاني من حاله نفسيه والحل بيدك بأمر الله
قديم 24-05-2006, 12:08 AM
nohaa_q
عضو جديد
nohaa_q غير متصل  
مرحبا..
أشكر الجميع على التفاعل اولا وعلى النصائح ثانيا..

حارس الأزواج..
مررت بفترة ملكة ليست بالقصيرة لكن بعد المكان كان عائق في اكتشاف الكثير كما انه برع في اخفاء هذه الصفات عني بقناع النكت والضحكات التي كان يملء بها المكالمة..
شعرت بتهربه من المواضيع الجدية ولكن ربما لأني لم التق بشخصيات كشخصيته لم أتخيل يوما انه يوجد اشخاص بهذه الشخصية الطفولية –اقولها والله بجد وبدون مبالغة-

أم حور ..
خلك ايجابي كفاني الرد عليك فما قاله هو فعلا ما قصدته وليس غرور أو كبر..

خلك ايجابي كفيتني الرد وفهمت مقصدي ..
أشكرك
صقر الجنوب
شكرا على المرور

صاحب رأي سديد
هذا الشي اللي حاولت اوصله وافهمه بس ما قدرت ..
مرات يحسسك انه راضي ومرات انه مو راضي عن نفسه بس ماعنده أي خطوات او رغبات في التطوير
حاولت اطوره بس مايقدر يستفيد ما دام ما قرر وحاول هو يتحرك!!!!!!

أسرار ..
الحياة كلها على طرفي نقيض..
فلا ضرر ولا ضرار
الطيبة الزائده تتحول الى سذاجة
والكرم الزائد اسراف
والحكمة الزائدة دهاء
والتوفير الزائد بخل ..
وهكذا

أما الأخ طبرنجي
أنا كان قصدي ان الصورة في الفارق الثقافي والإجتماعي بيننا يكون واضح امامكم ..
فوالله اني اعاني ولم اقصد لا تحقير ولا كبر
وانا متأكده انه لو اخذ من بيئته راح تشوفه البنت انه ماينقصه شي ..
موظف وظيفه كويسه .. متعلم .. جامعي..
لكن الفرق في طريقة التفكير والتعامل مع متطلبات الحياة
لدرجة اني ما اقدر اتكلم معاه ..
لأنه ما يفدر يستوعب طريقة تفكيري..
أأيدك اني اعاني من مشكلة كبر عقلي .. فعلا مشكلة ..لكن انا اقدر انزل لمستواه بس اتعب أتعب لأني ما اتحمل الهزل طول الوقت

ومن ناحية اطلاعي
فعلا انا قارئة جيده

أما عن طيبته انا ماقلت فيها شي بس مافي عنده جانب جدي او حتى وقت يجلس فيه مع رجال يستفيد من خبراتهم في الحياة او حتى ليستطيع صقل شخصيته

من ناحية اطلاعه على متطلبات الحياة الزوجية..
أبسط شي بقولك اياه انه تزوج وما يعرف ان في شي اسمه غشاء بكارة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وما خفي كان اعظم.....!!!!!!!!!!!!!

أما من ناحية السواقيييين فقد كفاني اخي خلك ايجابي الرد وشرح ماقصدت..
وكان الله عليم بنيتي..
أنا كتبت لأبحث عن حل لمشكلتي لا لأتكبر ..
عموما شكرا لك.. ولي وقفه مع توجيهاتك.......

منو 2006
كلامك اشعل بصيص امل في طريقي 

أم كريم..
انا ما اقولك مافيني عيوب انا مليانه عيوب وانا صرت من كثر ما انا مو متحملة الوضع اتصرف غلط واجرحه احيانا بالكلام بس انا مو راضيه عن اللي اسويه ولا عن اللي يصير لأني متأكده انه غلط
بس انا ابحث عن حل انا قلت عيوبه بس عشان استفيد واعرف كيف ممكن اعدل شخصيه زي كذا واحاول الروض نفسي على الأسلوب الجديد حتى لو كان في ضغط على اعصاب فتره بس أطلع بنتيجة..

حكيم مغربي اسأت فهمي وقسوت ..
وحكمت..
اذا لم تمانع اقرأ ردودي السابقة وستفهم ولا تبخل بنصيحه أقف عندها وقفة اعتبار وأستفيد ..وادعوا لك..
سامحك الله..

ديسق..
ردك اخافني ..
وأخافني ..
وفقط..

الى كل من شارك ورد علي ..
اليكم جميعا .
الى كل من خصصته بالإسم ومن لم أخصصه ..
لو قصدت التكبر أو التعالي أو تحقيره كان تكلمت بالموضوع هذا عند احد يعرفنا ..
أن كتبت ما كتبت لتوضيح الفارق بيننا لا أكثر
والسواقيين هم العمالة الأجنبية من سائقين أو عمال او حراس او ما نحوهم واقرأوا رد اخي خلك ايجابي لتعرفون ما الذي لم يعجبني في جلسته معهم لأنه لو يجلس معهم ومع غيرهم لا يهمني ولكن لا يجلس الا معهم!!!!!!!!!

ومرة اخيره بقول شي لكل من اعتبرني متكبره ..
ايش انا مستفيده من تحقيره قدامكم
قديم 24-05-2006, 01:35 AM
بوعبدالرحمن..
عضو دائم
بوعبدالرحمن.. غير متصل  
مرحبا ..

اخواني ..مدري وش فيكم دخلتو عرض بالبنت ..
يا جماعة يا ناس يا فاهمين ...

البنت ما تبي غير حق من حقوقها ..

كل الرجال بالعالم ..قبل ما يتزوج ..كان يحلم ببنت تطبخ تقوم بالبيت ..تغسل ..تربي عياله ..تطيعه تقوم فيه ..

تسوي جميع واجباتها ..

يعني هذا شئ طبيعي من الرجل يتمناه في زوجته ..لكن
لو افترضنا ان زوجتك كانت عكس ذالك ..تنام ..ما تنظف ..تجي ما تكون كاشخة لك ..!! يعني انتم فاهمين هالشئ وما يحتاج اني اطيل الشرح ..اكيد راح يضايقكم هالشئ ...لانه طبيعي وبالفطرة ..

البنت ما تبي شئ ..تبي رجال تحتمي فيه ..تبي انسان اعقل منها ...تبي رجال حكيم يقودها في هذي الحياة ..مو هي اللي تقوده ..تبي رجل تفتخر فيه لما يجلس بمجالس الرجال ..والاخت قصدت بالسواقين ..مو اسائهم لهم ..لكن الفئه من المجتمع هذي ..تعتبر من الطبقة الغير متعلمه ..او اللي ثقافتها قااااصره جدا ...
بكل امانه ..يا رجال ..واللي يقول انه مو عيب ..وطالع لي فيها ..لو خيرت بين مجلس رجال فيهم المدرس والجامعي وموظف الاتصالات ..وموظف البنك ..والطالب الجامعي ....؟؟

او مجلس سواق ..ومزارع ..والاخر عامل نظافة بالمدرسه ؟..ايهم تختار الذهاب له ؟ الاول ام الثاني ..

اتركوا عندكم المثاليات ..والمجاملات اللي على حساب غيركم ..خلونا نتكلم بواقعيه شوي ..وناخذ الموضوع من منظور جدي اكثر ...وبلا هذي المثاليات اللي ما استفدنا منها شئ ..

احب اضيف ..الرجل طيب جدا جدا جدا ..لكن وش تستفيد الزوجه هذي من الطيبه بكرة ..لو مدرس عتدى على احد ابنائها ؟
هل تذهب بنفسها للمدرسه عشان تاخذ حق ابنها من هذا المدرس ؟ لان زوجها الطيب خجول من مواجهة الرجال ..؟

وش رايكم ؟هل هذا منطقي ؟

يا اخوان ..احنا في زمن الطيب صار مأكول حقه ...والكل عارف هالشئ ..انا ما اقول كلنا اشرار ..لكن ..رجل مسؤول + طيب + قد المسؤوليه +حكيم

الطيبه لوحده ما تنفع بزمنا ..

وياليت تتركون شوي من المثاليات اللي ما لها داعي ..

واوجه سؤال لكل بنت دخلت وجلست تقول وش فيهم السواقين مو بشر ...

بذمتك ..وجاوبي على سؤالي بين نفسك ..
لو علمتي ان خطيبك المتقدم لك ..ما يجلس الا بمجالس سواقين ..وعمال نظافة ..وفراشين مدارس ...هل تقبلين فيه لانه طيب ؟

ما ابيك تردين علي هنا ..جاوبي على سؤالي بين نفسك ..واذا كان ردك .اوافق عليه ..اقولك ..الله يعينك ..طيب وطاح له على وحده طيبه ...

يا جماعة ..تقولكم ابسط شئ..الرجل ما سمع بغشاء البكارة ..!! يعني الرجل ثقافته الجنسيه صفر ..ولا شئ ..

وكل واحد فيكم عمل نفسه فاهم وطاح بالبنت ..

يا اخوان ..انظر للموضوع من كل الزوايا ..مو تحكم من نظرة قاصره ..

واعتذر لكم على الاطاله
قديم 24-05-2006, 02:33 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
وإن كنتِ طلبتِ رأي الاخوة الاعضاء اردت ان أضيف نقطه :

أن البشر اصناف وانواع في عقولهم وتفكيرهم 00 وهذه حكمة الله في خلقه

واؤيد ما قاله الأخ جمر في كلامه 00 وإن كنتِ تجدي صعوبه في تطبيقيه فاحمدي الله تعالى وأرضي بما كتبه الله لك

وأنظري الى محاسنه ان كان ذا خلق ودين وقائم بحقوقه الزوجية فمن الصعب ان يصل الإنسان لمرحلة الكمال وقد تجدين

البعض من يتمتع بشخصيه يشار إليها بالبنان ولكن تعامله مع اهله وزوجه عكس ظاهره0 حاولي إصلاحه قدر ماتستطعين

ولاتنسي الدعاء فهو خير معين لك وهو سبحانه يبدَل من حال الى حال في لمح البصر 00

واسأل الله لك التوفيق والسداد ‘‘‘

قديم 24-05-2006, 03:09 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
اقتباس:
زوجك يعاني من مشكلة نفسية والأفضل له أن يراجع طبيب نفسي
هذا ما أعتقده ..
ولكن كوني أنت طبيبته ، ووازني بين إيجابياته وحسناته ..
فإن غلبت الحسنات فاصبري وعالجي ..، وإن غلبت السيئات أنت حرة في مصيرك ولكن عليك بالاستخارة ..
قديم 24-05-2006, 03:10 AM
الحظ
عضو جديد
الحظ غير متصل  
بداية أريد أن أقول لك أن لديه رهاب اجتماعي
رهاب زوجي أو جنسي
رهابات كثيرة
والسبب أنه منع من التعبير عن رغباته تم كبته كبتا كبيرا حتى وصل إلى النحول الذاتي..
هناك حلول كثيرة و منها ما تطرقت إليه أن يقوم بمعاشرة الرجال .. أن يحتك بكل التجارب القاسية
ضعيه في مواقف حرجة .. مثل أن تستيقظي بالليل و تطلبي منه أن يمسك باللص الذي دخل إلى المنزل
دعيه يرى الأفلام السينمائية ذات الطابع الرومانسي .. والافلام الاكشن ذلك البطل الشجاع كيف أن البطل يحارب الجميع جيشا كاملا لينقذ من أحب..

قارني بينه و بين الرجال الأشداء المشهورين ( عنترة) والموهوبين .. المتنبي الخ من يناسب السالفه ..
دعي يلقي محاضرة لبعض الناس أو يذهب ليتحدث بمنبر

ولكن الحل السهل هو التالي:

اجعلي اعتقاده بنفسه عميق جدا كيف..؟؟؟
يعني قولي له أنت رجل مثقف .. أنت رجل قوي .. أنت أبو الرجاجيل .. الحمد لله عندي رجال نشم
ادعمي الاعتقادات الرجولية الايجابية في نفسه .. كرري على مسمعه ذلك .. البداية من هنا أن يعمق اعتقاده بنفسه .. أن يصدق أنه قادر فيجرب وهكذا ..

بالنسبة لكونك قارئة فهذا جميل جدا .. ناقشيه ببعض كتبك .. واجعلي الحوار هو اللغة و اشعريه أنك فعلا مهتمة بكل كلمة يقولها و اياك أن تنتقديه .. اجعليه يسرد حتى يخرج كل الخوف الذي اختزنه من طفولته إلى أن التقى بك
أكرر : ادعمي ايمانه بشخصه بفسه .. ادعميه ...

أسأل الله لك السعاده لك و له إن شاء الله ..

تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر