مغترب.. مغتربة !!!! مع أم وليد ماعاد في غربة. - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 02-04-2008, 04:48 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
انا الحمد لله مش مغتربه

بس حبيت اقولك من جد اني احبك في الله يا ام وليد

وتعجبني جدا مواضيعك وطريقه كتابتك الرقيقه

الله يسعدك ويتمم حملك بخير
قديم 02-04-2008, 05:05 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wegdan121 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه وبركاته .......

غاليتي ام وليد موضوعك رائع ........ ولو انه قلب المواجع شوي لاكن موضوعك سوف يخلينا نطلع هموم الغربه ...... وطبعا لكل شي ايجابيات وسلبيات مثل ما للغربه

من ايجابياتها ان الواحد يعتمد على نفسه وتزداد الثقه في النفس ..... وايضا نشوف

كيف الناس عايشين وناخذ فكره عن عاداتهم وايضا نتعلم كيف نتعامل معهم خصوصا

اذا كانو غير مسلمين طبعا مع الحفاض على هويتنا واعتزازنا بااسلامنا ونتعلم اشياء
كثيررررررره جدا ........

ومن سلبياتها ومن وجه نضري هي البعد عن الاهل والاصدقاء وكل شي تعودنا عليه

في بلادنا وفجاءه يتغير هذا كله يتغير الناس من حولنا لااصدقاء حقيقين ولا اهل

حنونين ولا احد يهتم بما نفعله كل واحد في حاله بس الحمدلله ان غربتي انا وزوجي هي غربه دراسه يعني فتره وتعدي الحمد لله على كل حال ......... باين اني ثرثره كثير .............
دمتم بخيررررررررررر
اهلين اختي
والموضوع موضوعك أحكي شو ما بدك
الحمد لله غربتكم مدتها محدودة
الله يقرب المسافات ويجمع البعبد بالقريب
ويهون عليك وعلى كل مغترب
اتشرفت بهالطلة

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 02-04-2008, 05:10 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت جابر مشاهدة المشاركة
كيفها أم وليد

لا لا مشكورة لاتقهويني والله عاملة رجيم لا تسمحيلي بالغش

صراحة يا أم وليد الواحد أحيانا في وطنه وبين أهله ويشعر بالغربه

الغربه في كل مكان موجودة

مشتاقة الك ولحكيك

كيفو إمبارك وإخوانه

هيك يا ضرسانة <<< تيجي عني وما نضيفك شي

والله شو مكان اسمه بين أهله وبديرته ومابيهون عليهم

طمنيناعنك بمسج يا عمي

أهلين بست ام إمبارك

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 02-04-2008, 05:17 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **تعبت من البعد** مشاهدة المشاركة
بقعد معاكم...واسمع سواليفكم ..

لانو ان شاء الله احنا رايحين دورة سنه وكم شهر بنقعد..وانا مرررة متحمسة..مع انو اهلي يقولوا لي ماراح تتحملين السفر والبعد...وانا اقلهم بتحمل..___>>بيبان مين الصح انا ولا اهلي

الله ييسر اموركم ..ويوفقكم ..

اهلين يا قلبي
إذا بس سنة وكم شهر بتنبسطي
على حسب البلد
بس بقولك شي بتشتاقي لطبخ امك وحكي امك وكل الاشياء لصغيرة بتفتقديها
بس بعرفك قوية
الله يسر لك امورك ويهنيك

بدي اقلك شغلك هيك وشوشة بيني وبينك

تعي تعي

خدي معك كثير لانجري لانه بيصير عندكم فراغ وملل وفهمك يا قلبي كفاية

هلا ومية مرحبا

التعديل الأخير تم بواسطة سلامات يا قلبي ; 02-04-2008 الساعة 05:20 PM
قديم 03-04-2008, 02:55 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحائــــرة مشاهدة المشاركة
يالغاليه موضوع حلو كعادتك
متابـــــــــــــــــــــــــــــــــعه...

الله يسعدك ويهون عليكي الغربه
هلا والله بست الصبايا
مشتاقين لحكياتك يا قلبي
الله يطمن قلبك ويسعدك

قديم 03-04-2008, 03:07 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cute_baby مشاهدة المشاركة
غاليتي ,,,

اسمحي لي بالمشاركة الوضيعة

غاليتي ,,, بودي الفهم ..

الغربة هل هي غربة أهل ,, أم غربة وطن ... أم غربة مكان .. أم غربة نفس ,,

حقيقة لم أفهم ,.,,

هل المغترب .. لكنه ببلد عربي ,, محافظ. ..... نعتبره مغترب ؟؟؟؟

أم المغترب هو من ترك الأهل والوطن والدار ,,

انا هنا حيث أعيش فقط مع أهلي ,, عائلتي الصغيرة المكونة من والداي واخوتي .. لا خالات ولا عمات ولا أعمام ولا أخوال ولا غيره ,., يعني بالعربي مالنا حدا هنا ,, غير الأقارب اللي من بعييييييييييييييد ومابنشوفهم ابدا إلا إذا في مناسبة

بس ماعمري حسيت اني بغربة ,, يمكن لاننا ببلد عربي الجيران بيصيروا كإنهم أهل

بس الشي الوحيد اللي بحسه وبحس بغصه منه لما يجي العيد .. واشوف كل الناس بتتجمع ببيت الجد وكل الأقارب بيتجمعوا ساعتها بس بفتقد بيت العيلة الكبير واللمة ,,, بفتقد وجودهم

مابعرف ,,, يمكن ما أكون عبرت مزبوط ... بس شوفي ردي هنا رح تفهميني ,,,

http://www.66n.com/forums/showthread...=139700&page=2

أهلين عيوني
يعلم ربي بحب دعواتك وكلامك يا قلبي يشفي كل قلب عليل
الاغتراب يا عمري شعور
اذا ما تشعري انك مغتربة وهذا المهم
هذه أكبر نعمة ما شاء الله
حالتك مثل حالتي بس انا عاى أضرب شوي
فاهمة عليك يا عسل
انت بتفتقدي انا لا
شو بدي افتقد
الناس للي ما اعرفهم

با له الله لا يجعلنا غرباء مع انفسنا

يسلم لي العسل على هالحكي الطعم

الله يسعدك دنيا وآخرة

وربي اتشرفت فيك وفي حكيك

قديم 03-04-2008, 03:13 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلو قلبي مشاهدة المشاركة
موضوعك رائع يا ام وليد ...وذو شجون ...ماشاء الله عليك يا ام وليد ...دائما حاملة هم المغتربين وتكتبي مواضيع

عن المغترب والمعاناة التي يلاقيها في بلد الاغتراب خاصة ان كانت غربة في بلد اجنبي ...فهنا تكون اصعب بكثير

ولايشعر بها الا من عايشها بحق ....بما اني مغتربة منذ زمن طويل نسبيا ...الا ان الوضع الان يختلف تماما عما

كان عليه في بداية الغربة ...فانا الان اجد نفسي متاقلمة اكثر من ذي قبل ...وصار عندي قوة وصبر اكثر بكثير

من السابق ....على الرغم من الغربة ومصاعبها الا ان بها فوائد لا حصر لها ....فهي تعلمك ان تعتمدي على نفسك

و مواجهة الصعاب ....و الاحساس بالسؤولية اتجاه الاولاد وتربيتهم حتى لا يتاثروا بالمجتمع الذي يعيشون فيه

حقيقة بودي ان اسهب اكثر بالرد لكن لضيق الوقت وكثرة المشاغل ...لاني مسافرة غدا ...لذلك اتوقف عند هذا الحد

حبيبتي ام وليد ...اسال الله العلي العظيم ان يتمم حملك على خير ويرزقك ببنوته حلوة ويفرحك باولادك ....اللهم امين
أهلين يا قلبي
شو بدي اعمل حاملة همكم لاني بحبكم
لانو موضوع الاغتراب على قدر ما بيعصبي ويكرهي عيشتي
على قدر ما برتاح بحكيكم فضفضتكم
ولانه ما يفهم المغترب الا مغترب
تروحين وترجعين لنا بألف سلامة
الله يسمع منك ويقبل دعواتك
ويرزقك ما تتمني بزيادة
اهلا و سهلا

قديم 03-04-2008, 03:27 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاملة الهم مشاهدة المشاركة
الله عليج يا ام وليد وعلى هالمواضيع اللي تفتح النفس ... لو تكلمت الحين اخاف ما اسكت ...

اهم شي يا أم وليد انه الجو عندنا الحين باوتوا 14 ... الجو تحففه .. صج اشوي اليوم كان فيه هوا ... بس 14 والله صح الحمدلله الحمدلله حذت بنتي وطلعتها تلعب في الحديقة وتغير جو .. من الحكره في البيت عقب الثلج والببررررررد ... اصلا تقريبا الثلج بدا يذوب ..

المهم بخصوص الغربه ... والله يا ام وليد اني احمد ربي ليل ونهار انه رزقني اني اتغرب هال 3 سنين .. وان شاء الله بافي لنا سنه ونتخرج ونرد ... صج بعدت عن اهلي وناسي وماكنت اشوفهم الا في السنه مرة وحده واقل من شهر لكن ربي كريييم ... تعلمت اشياء لو كنت قاعده في بلادي ماكان في امل اني اتعلمهم ...

واهم شي اني تعلقت بديني اكثر واكثر ... وصرت اتفخر اني مسلمه اكثر واكثر .. احس انه فكري صار احسن من قبل ... صرت ما احس انه في فرق بين الناس ومحد احسن من حد .. مع انه هالشي المفروض كنت اتعلمه في بلادي بلاد الاسلام بس للاسف عندنا طبقيه مب طبيعيه ... الحمدلله تعلمت هالشي وااايد هني ..

وتعلمت اطبخ وارتب بيتي واحافظ ع زوجي ... وان شاء الله يوم بنرد عقب التخرج بقدر افتح بيتي بدون حدامه وشغلي موزع بيني وبين زوجي وبيت عيالي اللي بربيهم انهم يعتمدون ع نفسهم ...

تعلمت اتكلم وتعلمت اقر بغلطي ..

غربتي قربتتي من زوجي خاصة انه تغربنا عقب اول اسبوع من العرس ... غربتي علمتني اشلون اقدر بنتي واربيها احسن تربيه واحافظ عليها وما اعتمد ع حد في تربينها بحكم اني ولدت بروحي ومحد كان معاي الا زوجي الله يحفظه <<< الله يستر عاد الحين اذا رحعنا في الاجازه ام زوجي بتدلعها دلع .. ويبي لنا نربيها من يد ويديد ..امزح بس قصدي انه عمتي تشتااااق لها الله يحفظها وهي الفتره الوحيده الي هي بين يدهم ...

يمكن تكون لي عوده لاسرد بعض المواقف المضحكه اللي صارت لي ف الغربه ..

بس عموما تشكرات يا ام وليد ربي يسعد دنياك واخرتك ويجمعك بكل غالي ف الدتيا وفي الفردوس الاعلى .. وتشوفين عيالج وتفحرين فيهم وينصرون امتهم يارب ...

اختكم ام فطومه
أهلين أم فطومة

كمان الثلج عنا صار بيذوب احيانا بس لسا في برد
والله يا قلبي الغربة تخلي الواحد يعتمد كثير على حاله ويثق بنفسه كثير
الحمد لله على كل حال

الله يردك لاهك سالمة غانمة
يحفظ لك بنتك وزوجك من كل مكروه

أهلا وسهلا

التعديل الأخير تم بواسطة سلامات يا قلبي ; 03-04-2008 الساعة 03:33 PM
قديم 03-04-2008, 03:31 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةاحمد مشاهدة المشاركة
انا الحمد لله مش مغتربه

بس حبيت اقولك من جد اني احبك في الله يا ام وليد

وتعجبني جدا مواضيعك وطريقه كتابتك الرقيقه

الله يسعدك ويتمم حملك بخير
اهلين بزوجة احمد
أحبك الله الذي احببتني فيه
الله لا يوريك غربة ولا يـطعمك طعمها
تشرفت بمرورك
الله يرزقك وزوجك من حيث لا تحتسبي ويعجل زواجك
ويسعدكم يا رب
اهلا وسهلا

قديم 04-04-2008, 09:13 PM
hazem007
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية hazem007
hazem007 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

كلما راجعت المنتدي بين الحين والآخر اجد موضوعا متميزاً للفاضله أم وليد

عن الغربه والاغتراب فهي ككل شيء فى هذه الحياة له مميزات وعيوب

لعل المميزات بسيطه لا تذكر بنظري اذا ما قورنت بالمساويء... لكنها لا تزال موجوده

اكثر المميزات هى الاعتماد على النفس واكتساب الصلاده..... اقصد بالصلاده قوة فى النفس على تحمل الصعاب

عن العيوب فحدث ولا حرج ولا امكان هنا لذكرها ان عددناها ولكن.... هذه هي الحياه كلها تعب ولا راحة الا فى الجنه اسأل الله لى ولكم اعلاها

.......

عن المواقف الطريفه فحدث ذات مره اول وجودنا هنا ان ذهب احد الأصدقاء لشراء مكواة لكي الملابس وما أن طلب من صاحب المحل ( مكواه ) حتى احمر وجه البائع واستشاط غضباً وعلمنا فيما بعد ان الكلمه لها مرادف قبيح بعض الشيء باللهجة المحليه لاهل البلد

............

ردا على تعليق الاخت الفاضله ليتني اسلى

1=ماهي اسباب اغترابكم

العمل

2= كم سنه لكم مغتربين

ثلاث سنوات تقريباً

3= ماهي سلبيات وايجابيات الاغتراب

سلبيات لا حصر وايجابيات محدوه سبق ووضحت جانب منها

4= هل العرب بياخذوا حقوقهم وعايشين مثلهم مثل غيرهم

أنا ببلد عربي وأتمني لو كنت امريكي ..... ( لم اكتب العبارة بالخطأ )

5= كيف يتم تدريس ابناءكم

لم أرزق بأبناء بعد

6= هل سبق وان قمتم بأعمال دعويه كأمر بمعروف أو حاولتم نشر الاسلام هناك

أقيم في بلد مسلم

7
= أبناءكم هل يفتخرون أنهم ببلد أجنبي أم سعيدين بهويتهم العربيه

لم أرزق بعد بأبناء ....... عريس جديد
اللهم اليك نشكو ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ياأرحم الراحمين انت رب المستضعفين وانت ربنا الى من تكلنا..الى بعيد يتجهمنا ام الى عدو ملّكته امرنا ان لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي غير ان عافيتك هي اوسع لنا نعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والاخرة ان يحل علينا غضبك او ينزل بنا سخطك لك العتبى حتى ترضى
ولا حول ولا قوة الا بك

اللهم لا تحرمنا من عفوك وفضلك وجزيل عطائك يا كريم
موضوع مغلق

مواقع النشر