تزوج بامرأة ثانية ..........يالها من مصيبة - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-03-2006, 01:10 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
اختى العزيزة
و الله انا لو كنت محلك ما تحملت ما احملتية انت كان الله فى عونك و صبر قلبك
اذكرك اولا ان فرج الله قريب فلا تقلقى و ثقى إن شاء الله ان زوجك سيعود الى صوابة قريبا
اوصيك بالدعااااااااااااء الدعااااااء الدعاااااااااااء
لا تكلى و لا تملى
و ناتى الان لسؤالك :
اعتقد انك يجب ان تحادثية فى وقت يكون هادىء اسالية الم تعدنى بالمساواة بينى و بينها ؟؟؟
اين المساواة فيما تفعل ؟؟؟
المساواة المادية هى ابسط مساواة يستطيع الرجل تامينها .......................... الخ
حاولى ان يكون كلامك مختصر و موزون و لا تتركية الا و هو مقتنع انة مقصر
يجب ان تعلمى انة ما ان يفارقك حتى يقع تحت تاثير الاخرى اذن انت فى معركة انت تدافعين عن حقك و حق اطفالك الصغار فلا تدخرى جهد حتى لا يلومك اطفالك عندما يكبرون و يقولون لك اين كنت عندما كنا صغار لا نستطيع ان ندافع عن حقوقنا !!
استعينى بالله و توكلى عليه

الأخت المباركة ... أرجو الالتزام بالكتابة الصحيحة لكلمة
( إن شاء الله ) .. شاكراً ومقدراً

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 11-03-2006 الساعة 07:28 PM
قديم 11-03-2006, 07:04 PM
قمر12
عضو جديد
قمر12 غير متصل  
الله يفرج همك يا أختي ويفرج همي معاك ويهديلنا أزواجنا ويريهم طريق الهداية والرشاد عاجلاً غير آجلاً يارب العالمين وأنا قاعده أدعيلك وأدعي لنفسي ولكل مظلوم ومكروب في هذه الدنيا وأسمع آذان العشاء وإن شاء الله تكون دعوتي مستجابة في خطوة ملك إنه سميع مجيب .
قديم 11-03-2006, 08:35 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أختي الكريمة ... لا تكوني محزونة لأمر قد كتبهُ الله عليكِ ...

ولن تسطيعي أن تغيري في أمر الزواج شيئاً ... فتعودي على الأمر ولا تجعلي نفسكِ تضيق ولا تضيقي الدنيا عليها

وهذا ما أظنكِ عليه ... ولكني أستزيدك كي تعيشي بقية حياتك .. بهناء وسعادة إن شاء الله ...

النقطة الثانية ... عليكِ بالتحلي بالهدوء والصبر فيما تبقَّى من حياتك ...

وبالتحديد في الأمور التي تتعلق بزوجته الثانية ...

بغض النظر عن اهتمامك في أن ينتبه لذلك زوجكِ أو لا .... افعلي ذلك لأجل نفسك وسعادتك أنتِ ...

سوف تحسين وبإذن الله براحة .. واتزان .. ويكون لكِ ثقلك حتى عند زوجته ... وعنده هو حتى ...

بالنسبة لأمر المنزل ... اسمحي لي أن أقترح عليكِ قولا اسأل الله أن لا يُضايقك ..

أرى من وجهة نظري القاصرة بأنه ليس من حقك التدخل يبني لها قصراً أو يبني لها غرفة .. أو حتى كوخاً ....

الأهم أن يأتيكِ مصروفك ومصروف عيالك ...

قد تقولين أو يقول قائل ... هو واجب عليه العدل ...

أقول نعم ... لا بأس ... ولكن ما أقصده هو أنه لا يحق لكِ أن تقولي له ابن لها كذا .. ولا تبنِ كذا ...

ليكون حديثكِ معه عاماً ... من باب العدل ...

فقط اجلسي معه في جلسة أنتِ أهدأ ما تكونين فيها ...

وذكريه بالعدل والمساواة التي وعدها لكِ بلسانه ...

لكن ... لا تقوليها له من باب المٌطالبة ، وبصيغة التهديد والعنف أو ما شبه ...

كلا .. ليكن بأسلوب المدح والثناء والثقة ... كأن تقولي له : أعرف أنك قد نسيت العهد الذي وعدتني به ...

وهذا من كثرة مشاغلك حبيبي ... ربيتني على التقوى والخوف من الله في الصغيرة والكبيرة ............. وهكذا الخ ...

يسر الله أمركِ ...

أرفقُ لكِ هذا الرابط ... عليكِ أن تجيدي فيه ما يواسيكِ ويسليكِ إن شاء الله

ابشركم ياأعضاء المنتدى الطيبين فأنا سعيده حتى بعد زواج زوجي علي ؟ روعــــه

طمنينا عن حالك ؛؛؛
قديم 11-03-2006, 09:12 PM
danya111111
عضو نشيط
 الصورة الرمزية danya111111
danya111111 غير متصل  
انا في نفسي حاجة ودي أقولها وما أبغى اكتب لها موضوع خاص عشان لا يشوفها زوجي ويعرف انه انا اللي كاتبتها لأنه يعرف اسمي المستعارولو لقى الموضوع اللي مكتوب باسمي بالنسبه لي مصيبه
على العموم انا في يوم من الايام قال لي زوجي انه يبغى يتزوج وانا من الصدمه ما تكلمت ولا كلمة في البداية لكن بعد كم ساعة سألته ليش تبغى تتزوج انا مقصره في شي او لنك طفشت مني قال لا بس انتي ما قصرتي ولا فيك عيب بس انا ابغى اتزوج وكررت السؤال واصريت الا يقوللي اخر شي قال انه الرغبه الجنسية عنده قويه وانه ايام العادة مايستطيع يصبر عن ممارسة الجنس انا اخذتها في قلبي وصرت ابكي ذاك اليوم كله وما نمت وراح هو للعمل وبعد اتصلت عليه وسالته لاني مصدومة وماني مصدقه00 احزروا ايش قالي 00قلي انسي الموضوع انا مشغول ويالله مع السلامه00وفيالليل نفس الطريقه سالته وقال انسي الموضوع انا كنت غلطان وابغى انسى الموضوع00 هل تعتقدون انه صادق او انه يبغى يسكتني او يبغى يلفت انتباهي لرغبته الجنسيه وهذا اللي فهمته او انه او انه انا جدا حيرانه ومن بعدها صرت اغير عليه رغم اني كنت عاقله وما اغير كثير00واللي مخوفني اكثر انه ابوه متزوج اكثر من مره00 واخوه بعد لكن اخوه اتزوج بعد مشاكل دامت 15 سنه يعني بصراحه صبور 00 لكن زوجي مخوفني لان هو يعمل في مستشفى وكثير يشوف الطبيبات وباقي العاملات من النساء لا ولما قاللي انه يبغى يتزوج قال((إن شاء الله الجايه تكون دكتوره)) مع الغلم اننا متزوجين لنا 5 سنوات و عندنا طفلين وانا والحمدلله اعتبر جميله ليس مدحا لذاتي لكن بشاداته الكثيره على كذا هذا الكلام له اكثر من 8 اشهر لكن انا افكر كثير في الموضوع وشاغل بالي 00 فأبغى اسأل اذا فيه وحده حصل لها مثلي أولا واذا حصل مثلي ايش كانت النتيجه

في انتظار ردودكم الله يخليكم

واسفه على ادخال موضوعي في هذا الموضوع
وآسفه على الاطاله

أختي الكريمة .. للتنبيه فقط
كلمة ( إن شاء الله ) تكتب على الصورة الموضحة . اشكرك

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 11-03-2006 الساعة 09:34 PM
قديم 11-03-2006, 09:39 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
أنصحك بالصبر عليه . فإن العاقبة دائما للمتقين . والبقاء للأصلح المثالية دائما مثالية وعيشي حياتك طبيعية ولايهمك كلام الناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس . هذا طبع الرجال
قديم 11-03-2006, 11:38 PM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
أختي علية الشان ،،،، بما أنكِ رضيتي بما كتبه الله عليك وأستسلمتي لأمر الله وقضاءه

ورضيتي بالزوجة الثانية 000 ورضيتي ببعض تصرفاتها التي ذكرتيها 0000 الا ترضين ببناء منزل لها ؟؟

فإذا كنت ِ بمنزلك انت واطفالك فمن العدل ان يكون لها منزل مثلك 000 وأدعي الله أن يبني لك بيتاً في الجنة

وليست كبيوت الدنيا من رخام او سيراميك او جودة البناء او الدهان 000!

!! إنها بيوت الجنة لبنة من ذهب ولبنة من فضة الشجرة فيها يسير الراكب في ظلها مائة عام لا يقطعها!!

هذه بيوت الجنة!وقد تستطعين بنفسك بناء بيت لك وبأقل جهد
: قال إن القيم رحمه الله :

"أن دور الجنة تبنى بالذكر .فاذا امسك الذاكر عن الذكر أمسكت الملائكة عن البناء 00"
وقال صلى الله عليه وسلم (أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء ، و انها قيعان ، و ان

غراسها :سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبر ).
فالذكر غراسها و بناءها .

وقال صلى الله عليه و سلم((أكثروا من غراس الجنة )قالوا :يا رسول الله،و ما غراسها ؟قال (ما شاء الله ، ولا حول ولا قوةالا بالله ))00

أدعي لزوجك اختي الكريمة ان يهديه الله ويصلحه لما فيه خير الدنيا والآخرة ويحنن قلبه عليك وعلى أبنائه 00

قديم 12-03-2006, 03:47 AM
علية الشأن
عضو جديد
علية الشأن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناطحة سحاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيةعطرة لك أختي علية الشأن ولكل الأعضاءالكرام
أختي قرأت قصتك بالأمس وأحسست بمعاناتك فاغرورقت عيناي بالدموع وبقيت واجمة امام الجهاز ثم أغلقته وكانت صلاة العصر فصليت وبقيت في مصلاي اتحرى ساعة الاجابة لأنه كان يوم الجمعةوأخذت أدعو لنفسي ولك
أختي تذكرت أننا نغفل كثيرا عن هذا السلاح الفعال ( لايرد القضاء الا الدعاء ) وأي دعاء!!!!!
لابد من الالحاح في المسألة والثقة في الاجابة
وأنت ياأخية هل دعوت الله ؟ لاأشك في ذلك 000000000ولكن تحققي من الشروط
ثم إن المؤمن مبتلى كما في الحديث ( إن الله إذاأحب قوما ابتلاهم )
أخية لابد أن تنظري الى الموضوع بجدية أكثر ولاتجعلي العواطف هي التي تسير حياتك ولاأريد أن أتكلم في الماضي
ولكن هناك من يقرأالموضوع وربما يستفيد كان بداية الخطأهو سكوتك واستسلامك بل وتأييدك
تتعجبين!!!!!!!!!!أعلم وستقولين ماذا عساي أن أفعل ؟
اعلمي عزيزتي أن أغلب الأزواج يصارح زوجته بالزواج من أخرى ليجس النبض وليرى ردة فعلها !
وعليه يقرر الزواج من عدمه 0 واللبيب بالاشارة يفهم

الثاني: لابد وأن تكوني قوية واثقة من نفسك ولاترضي بالخطأ مهما كان وما استطاعت الثانية أن تستحوذعليه
الالضعفك وقوتها

أخبريه بلغة الواثق من نفسه أن هذا الوضع لايمكن السكوت عليه ولير فيك حزما
وأنت بحكم العشرة الطويلة بينكم تعرفين نقطة ضعفه فاستغليها

أعتذر للاطالة وأدعو الله لك من كل قلبي أن يصلح شأنكم وييسر أموركم
جزاك الله خيرا اخيتي ناطحة سحاب على نبل مشاعرك

والحمدلله على كل حال

بالنسبة ان اكون قوية ,,,,,,,,,ماذا اقول لك ؟؟

انا احب زوجي واقدره واعرف قيمته ولكن للاسف ياوخيتي الظاهر الرجال ما يقدر الا,,,,,,,,,,,,

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

اشكرك جدا على نصيحتك اللي حسيتها من قلبك ومن قلب محب ,,,,,,,,والله واسعدتني وباخذها في اعتباري

دعواتك يالها من دعوات كم اسعدت قلبي وخففت عني همي جزاك ربي الفردوس الاعلى من الجنة امين يارب

ادام الله علي حسن تواصلك ,,,,,,,,,,

علية الشأن .
قديم 12-03-2006, 04:01 AM
علية الشأن
عضو جديد
علية الشأن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maziouna
اختى العزيزة
و الله انا لو كنت محلك ما تحملت ما احملتية انت كان الله فى عونك و صبر قلبك
اذكرك اولا ان فرج الله قريب فلا تقلقى و ثقى إن شاء الله ان زوجك سيعود الى صوابة قريبا
اوصيك بالدعااااااااااااء الدعااااااء الدعاااااااااااء
لا تكلى و لا تملى
و ناتى الان لسؤالك :
اعتقد انك يجب ان تحادثية فى وقت يكون هادىء اسالية الم تعدنى بالمساواة بينى و بينها ؟؟؟
اين المساواة فيما تفعل ؟؟؟
المساواة المادية هى ابسط مساواة يستطيع الرجل تامينها .......................... الخ
حاولى ان يكون كلامك مختصر و موزون و لا تتركية الا و هو مقتنع انة مقصر
يجب ان تعلمى انة ما ان يفارقك حتى يقع تحت تاثير الاخرى اذن انت فى معركة انت تدافعين عن حقك و حق اطفالك الصغار فلا تدخرى جهد حتى لا يلومك اطفالك عندما يكبرون و يقولون لك اين كنت عندما كنا صغار لا نستطيع ان ندافع عن حقوقنا !!
استعينى بالله و توكلى عليه

الأخت المباركة ... أرجو الالتزام بالكتابة الصحيحة لكلمة
( إن شاء الله ) .. شاكراً ومقدراً
هلا والله بمزيونة ,,,,,,,,,,اسعدني مرورك يالغالية

واشكرك على مشاعرك الطيبة والله اثلجتوا صدري ربي يجزاكم خير

والله ياخويتي كني في حرب فعلا وانا لا احب هذا الشعور ,,,,,,,,,,ولكني اظن ان هذا الواقع رضيت ام ابيت

اذ الاخرى لا تتركه ولا تهدأ ,,,,,,,,,وانا من طبعي هادية ومسالمة وصبورة ,,,,,,,,,,وكما قلتي هي يقع الرجال تحت تأثير

الاخرى ,,,,,,,,,واللي انا احاتيه هم عيالي ,,,,,,,,,,,,وانا محتارة هل سكوتي افضل ؟؟؟فانا اعلم ان ربي العلمين سيأخذ بحقنا ممن ظلمنا

وان الرزق بيد الله وان الله يمهل ولا يهمل سبحانه وهو المتكفل بخلقه ,,,,,,,,لكن ارد واقول الساكت عن الحق شيطان اخرس ,,,,,,,,,,,فربما لوبينت له حقوقنا ابري ذمتي من امام الله ان قد نصحته وطالبته بحقوقنا

لا حول ولا قوة الا بالله

الله المستعان .
قديم 12-03-2006, 04:05 AM
علية الشأن
عضو جديد
علية الشأن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر12
الله يفرج همك يا أختي ويفرج همي معاك ويهديلنا أزواجنا ويريهم طريق الهداية والرشاد عاجلاً غير آجلاً يارب العالمين وأنا قاعده أدعيلك وأدعي لنفسي ولكل مظلوم ومكروب في هذه الدنيا وأسمع آذان العشاء وإن شاء الله تكون دعوتي مستجابة في خطوة ملك إنه سميع مجيب .
اللهم امين ,,,,,,,,,,,,جزيت خيرا يالغالية على كلماتك الرقيقات

اللهم اخلف لها خير وفرج عليها همها يارب واغفر لنا ولها اللهم امين .

اسعدتني دعواتك جدا الله يحرم وجهك عن النار ويجعل الفردوس الاعلى لك دار القرار اللهم امين يارب العلمين .
قديم 12-03-2006, 04:26 AM
علية الشأن
عضو جديد
علية الشأن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان
أختي الكريمة ... لا تكوني محزونة لأمر قد كتبهُ الله عليكِ ...

ولن تسطيعي أن تغيري في أمر الزواج شيئاً ... فتعودي على الأمر ولا تجعلي نفسكِ تضيق ولا تضيقي الدنيا عليها

وهذا ما أظنكِ عليه ... ولكني أستزيدك كي تعيشي بقية حياتك .. بهناء وسعادة إن شاء الله ...

النقطة الثانية ... عليكِ بالتحلي بالهدوء والصبر فيما تبقَّى من حياتك ...

وبالتحديد في الأمور التي تتعلق بزوجته الثانية ...

بغض النظر عن اهتمامك في أن ينتبه لذلك زوجكِ أو لا .... افعلي ذلك لأجل نفسك وسعادتك أنتِ ...

سوف تحسين وبإذن الله براحة .. واتزان .. ويكون لكِ ثقلك حتى عند زوجته ... وعنده هو حتى ...

بالنسبة لأمر المنزل ... اسمحي لي أن أقترح عليكِ قولا اسأل الله أن لا يُضايقك ..

أرى من وجهة نظري القاصرة بأنه ليس من حقك التدخل يبني لها قصراً أو يبني لها غرفة .. أو حتى كوخاً ....

الأهم أن يأتيكِ مصروفك ومصروف عيالك ...

قد تقولين أو يقول قائل ... هو واجب عليه العدل ...

أقول نعم ... لا بأس ... ولكن ما أقصده هو أنه لا يحق لكِ أن تقولي له ابن لها كذا .. ولا تبنِ كذا ...

ليكون حديثكِ معه عاماً ... من باب العدل ...

فقط اجلسي معه في جلسة أنتِ أهدأ ما تكونين فيها ...

وذكريه بالعدل والمساواة التي وعدها لكِ بلسانه ...

لكن ... لا تقوليها له من باب المٌطالبة ، وبصيغة التهديد والعنف أو ما شبه ...

كلا .. ليكن بأسلوب المدح والثناء والثقة ... كأن تقولي له : أعرف أنك قد نسيت العهد الذي وعدتني به ...

وهذا من كثرة مشاغلك حبيبي ... ربيتني على التقوى والخوف من الله في الصغيرة والكبيرة ............. وهكذا الخ ...

يسر الله أمركِ ...

أرفقُ لكِ هذا الرابط ... عليكِ أن تجيدي فيه ما يواسيكِ ويسليكِ إن شاء الله

ابشركم ياأعضاء المنتدى الطيبين فأنا سعيده حتى بعد زواج زوجي علي ؟ روعــــه

طمنينا عن حالك ؛؛؛
اخي الكريم النور والحنان ,,,,,,,,,اسعدني مرورك

وان كتبت الي بهذه الكلمات التي سأضعها نصب عيني

اخي الكريم انا الحمدلله تعودت على امر الزواج ولاهو بمأثر فيني الاقليلا جدا ,,,,,,,,,,ولكن اللي مأثر فيني ان تأتينا محن من ورى هذا الزواج ,,,,,,,,الله المستعان

اخوي بالنسبة لحياته الزوجيه الثانية انا لا اعيرها اي اهتمام ولا حتى اسأل عن احواله هناك ابدا الا اذا سمعت عن شيء له علاقة بنا والحمدلله ثقلي ومكانتي موجودة وما حد يقدر يهزها انا محافظة على مكانتي من قبل ومن بعد

الحمد لله ثقتي بنفسي كبيرة وهذا ما كان يجعل زوجته الثانية تحاول تختلق الاعاصير من حولي ولكن ياجبل ما يهزك ريح ,,,,,,,,,,

بالنسبة لنصيحتك واايد اسعدتني ولا يمكن اني اتضايق من نصايح اخواني المخلصين

وفعلا نصيحتك هي عين العقل

اخوي ان ماني معترضة على زواج زوجي لا والله انا للاسف تعرضت لسؤ تصرفه ومعاملته وضعف التقدير بعد زواجه بسبب سفاهة زوجته
وانا اعرف بعض المتزوجين الحكماء في تصرفاتهم والرفقاء في معاملاتهم ,,,,,,,ولكن اذا احب الله عبدا اتاه الرفق

واشكرك اخوي الاسلوب اللي علمتني اياه الله يجزيك الجنة فعلا اسلوب راق واعدك اني سأتعامل معه بهذا الاسلوب في الكلام ,,,,,,,,,وانا فعلا اغلب الاحيان هذا هو اسلوبي

مشكوووووووووور والله لا يحرم المنتدى من نصايحك وطيب حلولك .

مواقع النشر