حكايتي مع الألم وفصول العذاب المتكرر.. رحمـاك يـا الله( مستجدات 76 / 82 ) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-07-2013, 04:33 AM
رجل بلا مدينة
عضو دائم
 الصورة الرمزية رجل بلا مدينة
رجل بلا مدينة غير متصل  
رد : حكايتي مع الألم وفصول العذاب المتكرر.. رحمـاك يــا الله

النجاة النجاة

هي بالعكس حنونه على الولد وحنونه علي بس انا اشرح لكم وضعها فقط في حال العصبيه .. هي ممكن تؤذي نفسها ولكن ما اعتقد انها تؤذي الولد ولكن الي يخوفني ويخليني متوتر هو صراخها قدام الولد وسقوطها وتمثيلها بانها انهارت تماما ..حسبنا الله ونعم الوكيل

بالنسبة لولدي هي اكيد ماتؤذيه ولكن اذا عصبت من شيئ تضربه ضربه واحده ثم يبكي وتضمه ..!! فمثلا هي على اللابتوب تكتب ولما يأتي الولد ويرفس اللابتوب او يطيح عليه وهو يلعب تعصب وتخلي عاليها واطيها واحذرها من ضرب الولد ولكن مافيه فايده تضربه مثلا على راسه بيدها بقوه ثم يبكي وترحمه وهكذا دواليك ...!! ياليل المعاناة

بالنسبه لمنعي فهي تتحكم حتى بالمناسبات الي عند اهلها مثلا اهلها عزم ناس وقالها خلي زوجك يحضر هنا هي تقول ازواج خواتي بيجون انت لازم تروح اقولها يابنت الناس فكينا بس مانيب رايح وفعلا ماروح لكن تزعل وتصارخ وتقلب ذاك اليوم نكد وهم الله ينكد عليها يعني لازم تروح للعزيمه ولا بزعل وبنكد عليك ..يعني ليه يجون عدلاي وانت ماتجي علما انهم مايجون فكذا عزيمه اجي ما القى ولا واحد فيهم .. صبر جميل

بالنسبه لمنعها شراء اشياء هههه لا مستحيل تمنعني انا شديد بأس معها ولكن متسامح معها على الوجه الاخر يعني لايروح فكركم اني ضعيف عندها بالعكس لكن انا اداري اشياء واتسامح بأشياء احاول احافظ على بيتي وللعلم انا حاس اني بطلقها من اول شهر زواج مادري هالاحساس هي الي زرعته فيني علما اني ماودي لكن ادري انه بيجي اليوم الي تطلب فيه الطلاق بشكل جدي .. والله المستعان

بالنسبه للكلمه هي مالها كلمه بالبيت الكلمه لي طبعا ولكن مايستفزني هو صراخها وفضحها لنا بالعماره والله ان صراخها يسمعه راعي البقاله ....!

اخي البليغ

ان لم تكن قد اتيت فسوف انادي عليك حتما.. اسعدني وجودك حقيقه

تفضل واقس علي وافعل مابدالك .. وآآآمرني وسوف اتجاوب معكم فلم اسطر حكايتي عبث..!

تقبل تحياتي

اختي شقرديه

حياك الله هي ماتعاني من مرض نفسي وقتي او مكتسب بالعكس هي تعاني من مرض عضال وراثي متعمق ومتجذر وطبيعه خلقيه بحته ... وهذا هو طبعها وش الي اقدر اسويه برأيك ..!

ناني

شكرا لك وااكد لك اني اول مره اكتب هنا .. وماسبق لي الكتابه عن مشكله شخصيه .. لكن بضرب لك مثال .. عن أنس أن النبي - صلى الله عليه وسلم- أدركه أعرابي فأخذ بردائه فجبذه جبذة شديدة حتى نظر إلى صفحة عنق رسول الله - صلى الله عليه وسلم- وقد أثرت فيه حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك فالتفت إليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فضحك وأمر له بعطاء. البخاري

هل هذا ضعف في شخصية رسول الله .. طبعا لا وحاشاه صلوات ربي وسلامه عليه .. والامثله كثيره بارك الله فيك

بسمله
حياك الله ربما اصبت كبد الحقيقه في كلامك .. لكن ثقي اني واجهك اهلها في فتره من الفترات وقلت لهم مايحدث ولكن تقابلني هي بأني انشر غسيلها عند الناس ... اقولها هذولا اهلك وترد حتى لو .. اقولها من اشكي له اجل .. تقول خل مشاكلنا بيننا ههههه شي مضحك بصراحه طيب وين اروح انا ..؟؟ مالي الا امها احيانا اتصل عليها واشكي لها سوايا بنتها وامها بصراحه تنحط على الجرح وطيبه وحنونه وايضا احيانا اتصل على خواتها الكبار واعلمهم ولكن مافيه رد الا ابشر ان شاء الله بنقولها ونعلمها و...و... الخ ولكن آآآه من الطرف الاخر ابوها .. ابوها شايب متقدم بالسن وعصبي ولايتحمل شي وغلطتي اني اشكيها عنده ...
بالنسبه لتويتر انا ماواجهتها وجه لوجه لانها بتنهار وترتبك ولكن فقط رسائل بالجوال وخبرتها اني عرفت كل شي عنها وعن الاشخاص الي تتكلم معهم وخصوصا ذاك الشخص الي ذكرته .. علما ان علاقتها معه انترنتيه بحته ماعتقد وصلت للمكالمات وهي اصلا مشرفه في منتدى له من قبل زواجي بها وعلاقتها به من زمان ولا اكتشفت هذا الي متأخر للأسف

سماحة قلب
شكرا لك ودعوتك لي تهمني

لمسه غروب
شكرا لك سأفرد رد خاص بخصوص المشكله وما اريده وتوجيهاتكم الان انا مازلت في طور ترتيب المشكله وحيثياتها وان شاءالله بحاول اكتب لكم ما احتاجه وما انا فيه متردد .. واصلح الله حالك وحال زوجك

everything

فكرة اني ارجعها فقط لتعلقي بولدي ولكن مسأله اني ارجعها لحبي لها لا والله انا عفتها من زمان ومن قبل المشكله للأسف البنت هذي ماتتعاشر نهائيا .. وانا متأكد من كلامي البنت ماعتقد احد بيتحملها غير امها وابوها..

يمام البراري
جزاك الله خير وماقصرتي
كلامك في محله ولكن احب ابين لك بعض الامور هي ماتمد يدها في كل وقت وكل حين لا .. انا مشكلتي معها الوحيده هي العصبيه والعناد - قبل معرفتي بسوالف التويتر طبعا - الشي الثاني هي تمد يدها اذا بغلت القلوب الحناجر ..يعني اذا ماثلا تكلمت عليها ورفضت شي او حذرتها من شي او منعتها من شي وبدأت تصرخ وانا اصرخ وارد الصياح بالصياح هي هنا تعتقد انها تعادلت معي فتحاول تفعل شي يحسسها بأنها تقهرني اكثر فتمد يدها .. ثم هنا انا طبعا ما ابادلها الضرب لاني لو ضربت قلت لك ممكن يصير مالا يحمد عقباه ولكن احاول اهديها لعل الشيطان الي براسها يركد..

بالنسبه لتعاملها مع الولد اعتقد انه تعامل ممزوج بالحب والرحمه ولكن اخشى على الولد فقط وقت عصبيتها وقفدانها للسيطره على نفسها
شكرا لك مره اخرى

ضيقوا صدري

قولي ليتك مثل الرجال بلا قلب رحيم ولاعقل حليم ما فادني حلمي عليها ولا رحمتي لها.. انا اؤكد على ان الحلم ينفع مع ذا اللب والعقل الرزين اما بنت مثل هذي ماعتقد للأسف.. علما اني اعول عليها فهي متفوقه بدراستها ومتخرجه من الجامعه بتقدير ممتاز وتعتقد انها أديبه وتحب قراءه كتب الادب والروايات (الساقطه للأسف) ترمي بشرر ....وهلمجرا
قديم 02-07-2013, 04:44 AM
رجل بلا مدينة
عضو دائم
رجل بلا مدينة غير متصل  

اخي الجريئ

مايجي منك قصور يابعدي
مالومك على تشتت ذهنك وترددك بطرح ماعندك بالعكس انا حتى تضاربت الافكار عندي والله مادري وش اكتب وش اخلي ... !
انا ماني طيب للدرجه الي انتم تتوقعونها ولكن اذا وصلت المسأله الى ان تطلب الطلاق وتروح لاهلها وتهدم حياتي وحياتها (على وعلى اعدائي) لاتفه الاسباب لا والف لا هنا اكبح جماحي واصبر والا لو كل مره توصلني لهالحد واضربها كان انتهت السالفه من اول شهرين من الزواج ..انا الان عايفها ولا ابغاها ولا احمل بقلبي ذرة حب تجاهها لكن العذاب يفاجئني في كل وقت وكل فتره انا الان ساكن في شقه لحالي انام آكل اشرب لحالي للأسف احتاج ان استقر احتاج للراحه بعد التعب احتاج لمن يواسيني اذا مرضت احتاج من يشبعني ويشبع رغباتي الحسيه والمعنويه انا تعبت اقولها وافهموا كلمة اني تعبت بكل ماتحمله من معنى ..

شكراً لك من الأعماق اخي الكريم وبارك الله فيك
قديم 02-07-2013, 04:58 AM
يمام البراري
عضو نشيط
يمام البراري غير متصل  

تعاملك معها لا يدل على طيبة قلبك ورأفته ولا ننكر بأننا نستشعر ذلك من بين سطورك
لكنك ما شاء الله تملك صبر وحلم يفتقد إليه الكثيرون

أخي الكريم ..
هل تستأنس بوجودها ؟
هل تشعر بأن في نبرة صوتها عندما تخاطبك مودة ومحبة ورحمة بك ؟
هل أنت من أولياتها ؟
تُرى ما الدافع الذي دفعها للخيانة ؛ أتعتقد بأن إسرافها في أمرها كان بسبب ما ؟!
قديم 02-07-2013, 05:23 AM
رجل بلا مدينة
عضو دائم
رجل بلا مدينة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمام البراري مشاهدة المشاركة
تعاملك معها لا يدل على طيبة قلبك ورأفته ولا ننكر بأننا نستشعر ذلك من بين سطورك
لكنك ما شاء الله تملك صبر وحلم يفتقد إليه الكثيرون

أخي الكريم ..
هل تستأنس بوجودها ؟
هل أنت من أولياتها ؟
تُرى ما الدافع الذي دفعها للخيانة ؛ أتعتقد بأن إسرافها في أمرها كان بسبب ما ؟!
اسئلة جدا مهمه وبارك الله فيك

نعم كنت ارتاح بوجودها كيف وهي زوجتي وليس لي بعد الله غيرها لاني من فقد حنان الام وهو في سن احوج مايكون الانسان بحاجه الى حضن يرتمي اليه ولا اخفيكم انها تعطف علي وتحبني حتى هذه اللحظه ولكنه العناد فلله در العناد ما اعدله بدأ بصاحبه فقتله ! طبعا هذا شعوري قبل معرفتي بالمنعطف الأخير وهو كلامها مع الغريب في تويتر والمنتدى الخاص به .

في وقت الصفاء نعم

هل أنت من أولياتها ؟
نعم ولكني صدمت وعلى فكره هي مازالت تقول اني لا احبه ولا احمل له اي مشاعر (تعني الشخص المذكور في تويتر) ولكن عندما ارجع للرسائل اكتشف العكس هي لاتبوح بالحب صراحه ولكن الكتابه الادبيه تحمل في طياتها توريه و..و... الخ ولعلي اقتبس من محادثاتها لذلك الشخص في صندوق رسائلها الخاصه وانتم تحكمون

الدافع الوحيد هو الجو الأدبي فهي تعشق كل ماهو في مضمون الأدب والفكر والثقافه العمياء..و..الخ تعشق الادباء الى حد الثماله ..
قديم 02-07-2013, 05:29 AM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  

اخي الفاضل
والله اجزم ان الله لايضيعك بإذن الله وسوف يعوضك لأن صبرك عليها وحلمك لم يكن خنوعا وللا في المرة الاخيرة ماقصرت بغيت تكسر حوض الغسيل
المهم ضع شروط ولاتتنازل
وبالنسبة لمرضها بفضل الله عندي اطلعات واسعة في المجال واؤكد انها ليست طبيعية ومستحيل مستحيل تكون طبيعية
ومصرة على رأي من خلال معرفتي
لكن ان كان نفسيا وجدت من يطبطب عليها سواء اهلها او انت دون علاج لها مما جعلها تتمادى اكثر وضرها اكثر من نفعها
انا لا اقصد ضربها اريد ان تفهم وتعي ماتفعل
وارى انك تشفق عليها بشكل كبير في بداية الامر لذلك اقول والله اعلم بالنيات لذلك انا ثقة برب العباد سينصرك ولو بعد حين
دائما صاحب النية الطيبة ينتصر ولو بعد حين وستذكر كلامي جيدا حينها
ولازم من ضمن الشروط العلاج
ووالله سوف تندم هي اشد الندم لو فقدتك لانه استحالة احد يتحمل عصبيتها
اسأل الله يربط على قلبك
اكثر من الاستغفار كانت لدي صديقة اخذ زوجها بناتها تقول قلبي تفطر عليهن ووالله لم اتحمل فراقهن الا ان اصبحت استغفر كل يوم الف مرة وهان علي الامر
والشيء الثاني :
الشيء الغير معروف لدى الكثير انه العصبية الزائدة اذا لم تكن بسب ضغوط فهي مرض يستلزم رقية اما مس وسحر ومسؤلة تماما عما اقول

وشيء مهم ماقصر الاخوة والاخوات هنا لكن الأخ البليغ في مثل هذه المواضيع ماشاء الله لاحول ولاقوة الا بالله
من خيرة من يدلي بدلو يكاد لايخطىء ماشاء الله بإمكانك تفتح موضوع له بقسم ساعدني
قديم 02-07-2013, 05:40 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل بلا مدينة مشاهدة المشاركة
ناني

شكرا لك وااكد لك اني اول مره اكتب هنا .. وماسبق لي الكتابه عن مشكله شخصيه .. لكن بضرب لك مثال .. عن أنس أن النبي - صلى الله عليه وسلم- أدركه أعرابي فأخذ بردائه فجبذه جبذة شديدة حتى نظر إلى صفحة عنق رسول الله - صلى الله عليه وسلم- وقد أثرت فيه حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك فالتفت إليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فضحك وأمر له بعطاء. البخاري

هل هذا ضعف في شخصية رسول الله .. طبعا لا وحاشاه صلوات ربي وسلامه عليه .. والامثله كثيره بارك الله فيك

أخي الكريم ..
إذا كنت تتعامل مع المواقف بهذه الكيفيه التي اقتبستها من فعل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فإن مشاكلك لن تنتهي مع زوجتك
أو مع من يتعامل معك بنفس طريقة زوجتك .
زوجتك تتعامل معك ببصق ووضرب ورمي جزم - أجلكم الله - وعصبيه وغضب وتهديد بانتحار
وطلب متكرر للطلاق وخيانه... الخ
ولم تضع لها حدودا ولم تكن حازما معها , ولذلك لا أرى وجه مقارنة بين رد فعلك ورد فعل رسولنا صلى الله عليه وسلم تجاه ذلك الصحابي
أضف إلى ذلك أنك جربت اللين مرارا , بل كان هو منهج تعاملك معها
ولكن اللين لم يفد , وأثبت فشله .. فهل ستستمر على نفس الإسلوب ؟
قديم 02-07-2013, 05:58 AM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  

معليه اخر مداخلة مداخلتي كتبتها امس واحتفظت بها لظرف ووصلت الا الشيء الثاني هه
ونسيت ماهو
الشيء الثاني
﴿وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغاً إِنْ كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَنْ رَبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (10)﴾ كرر هذه الاية كثيرا
فيها ربط للقلب بإذن الله
قديم 02-07-2013, 06:19 AM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

إذا كانت مشكلة زوجتك العصبية
فمشكلتك عدم اﻹعتراف بأنك سلبي جدا معها
لم تصف نفسك بالحليم إزاء تصرفاتها ولم تصف نفسك بالضعيف؟
يا أخي لا يلدغ المؤمن من جحره مرتين،،،وأنت لدغت مراااارا وتكرااارا
زوجة تمادت ووصلت للضرب والبصق وأنت مازلت تصف نفسك بالحليم؟!!!!!!
عجب عجب
في نفسي الكثير والكثير والكثير ولا استطيع اكتب مما في نفسي
فقط أحب أنبهك زوجتك لو كانت فعلا عصبية ومنتحرة،،
لم لم تنتحر عندما ضربتها ورفستها وتركت البيت وخرجت؟
لم لم تنتحر عندما تركت الرياض؟
أو مازلت تصف نفسك بالحليم وأنت تحاورها على قلة أدبها مع الرجل؟.!!!
متفشل من أهلها وابنتهم غلطااااااانة؟؟وتسميه صبر وحلم وفشيلة؟؟
عجب عجب عجب
لن أستطيع أعطيك حلول،،،حتى تشعر وتوقن بموضع الخلل في شخصيتك.

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 02-07-2013 الساعة 11:29 AM
قديم 02-07-2013, 06:21 AM
يمام البراري
عضو نشيط
يمام البراري غير متصل  

لا تستاء من ردة فعل الاعضاء هنا إن القوا عليك لوما أو عتابا
فنحن لا نريد لك إلا الخير

أخي قلتها بنفسك في وقت الصفاء تكن لك الكثير من المشاعر الجميلة ، أتعرف ما وقت الصفاء أي وقت حاجتها فقط !
لا أصدق أن زوجة محبة ترفع النعل وتبصق في وجه زوجها !
ليس الأدب والقدرة اللفظية مبررا للخيانة ولو قلنا ذلك لأصبح كل شاعر وأديب خائن ؛ فمن المعروف أن أقوى عاطفة هي عاطفة الشعراء ومع ذلك لا يرتضي أي شخص يرتبط بأحدهم خيانته له .
تمنيت أنك قلت بأن خيانتها بدافع ضعف الوازع الديني لديها وليس لأنها تعشق الأدب والشعر والنحو .
دعنا من الخيانة فهي آخر أمر اكتشفته عنها
أساس الحياة الزوجية الاحترام إذا انعدم كارثة ، أعلم حاجتك للزوجة لكن لا تجعل افتقادك لوالدتك بأن تتنازل عن حقوقك أقلها احترامك لو كانت والدتك على قيد الحياة لَما رضت لابنها بأن يُعامل بهذه الطريقة
أريد جواب صريح منك : هل أنت تفتقدها الآن - اركن ابنك بعيدا عن عاطفتك - أم أنك بحاجة فقط لزوجة ؟!
هل تعتقد أنك تستطيع أن تغفر لها زلاتها وتكمل حياتك معها ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة يمام البراري ; 02-07-2013 الساعة 06:23 AM
قديم 02-07-2013, 06:49 AM
عيوني تحكيني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عيوني تحكيني
عيوني تحكيني غير متصل  

سؤال بسيط..
هل عندك شك انك غير صاحب حق .. !!!!
ي اخي من لما كنت صغيره وانا اعرف ان الرجال قوامووووووون على النساء ..
حدد جلسة مع والدها واخوانها .. وصمم على حضورها للجلسه ..
واذكر كل ماجعلك تمد يدك عليها..
واجها بكل ماعرفته عنها ..
لا اقول ذلك حتى تعود لك .. انما لكي تظهر صوت الحق بشجاعه ..
وبعدها . خيرها اما بالرجوع تحت شروط انت ) من يضعها وليس هي ..
..
او بالانفصال .. وذلك بعد استخارة الله..
فيغني الله كلا" من سعته..

ياخ’ـيـل..أنا فيك هـمـ ـ ــ ـ ت’’
وعـشـ ـ ـ ـقي لك’’ ورثـتـه من ورث جـــدودي ’’’’’
موضوع مغلق

مواقع النشر