حتى لاتندموا وتذنبوا في حق أولادكم - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 23-07-2007, 08:34 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
مشكورة ياأم أثير لتفهمك ولكن أنا لولم أكتب بكل صراحة لما فهمني أحد ولو لم أذكر ماذكرت لن يرى أحد ماكنت أراه وأنا أريد حلا ليس فقط من أجلهما ولكن من أجلي أيضا ولهذا السبب كنت أكتب تجاربي ومشاعري لأني أريد حلا لها
آسفة إن كان كلامي أزعج أحدا من الحاضرين هنا ولكن لماذا يتضايقون؟ هذا واقع موجود وإن كنت أحسست من بعض المشاركات أنهم زعلوا لأن هذا هو وضعهم أيضا وهم راضين به ولايرونه غلط ولكن ما مررت به وأحس به هو الذي جعلني أكتب لأني أعلم أن حبنا لأولادنا يفوق حبنا لنزواتنا وأهوائنا حتى وإن كانت حلال وهناك مليون طريقة وطريقة لنجعلها تخصنا وحدنا دون نشرها على الملأ سواء بالبيت أو حتى خارجه ولكن الأقربون أولى بالمعروف وأردت من الجميع أن ينتبه لما قد لايخطر على بال أحد أنه يضايق أي أحد لأني رأيت من والدتي من يوم عرفتها إنه عادي جدا بالنسبة لها ولايهم مايشعر به أو يراه الغير فهي حرة ولكن الحرية دائما تصبح ممنوعة لو كانت تمس حياة من حولنا
أرجو أن تكوني قد فهمت قصدي من الطرح وبتلك الصورة وأنا لاأحب تزييف الحقائق أو التلميح لها فذكرها خير دليل لمعرفة المشاكل وعلاجها
قديم 24-07-2007, 12:41 AM
ايكارف
عضو جديد
ايكارف غير متصل  
شكراً لكل من مر فعلاً موضوع مفيد الهم اجرنا وارحمنا واسعدنا بايمانك
قديم 24-07-2007, 06:48 AM
ملفوف
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملفوف
ملفوف غير متصل  
كلام خطييير فعلا ياريت كل اب وام يراعوا شعور ابناءهم
تقبلي مروري ولكي مني جزيل الشكر
قديم 24-07-2007, 02:47 PM
marjanah
قلم وفي
marjanah غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الكريمة انت تقولين انك لا تتلصصين على أهلك

في الحقيقة ان لم تتلصصي بعينيك فأنت تتلصصين بفكرك

ألم تذكري ان والدك يشتري ... من الصيدلية ويحاول إخفاءه ثم تقدرين انت ان الليلة بعدها ستكون ليلة .....

ماذا تسمين هذا؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا تلصص بكل ما للكلمة من معنى

أبعدي فكرك عنهما وعن تفسير كل حركاتهما

والله حرام عليك أهلك ما خليت فيهم ستر مغطى

لا تقولي انهم هم لم يستتروا بل تعرفك على الأمور الجنسية مبكراً هو الذي دفعك لتفسير كل حركاتهما وسكناتهما

تقولين ان والدك سمح لكم بالمبيت عند جدتك وذلك لأنه خطط لقضاء ليلة مع أمك . أين الخطأ في ذلك ألم تكوني انت من تلصصتي عليهما من شق الباب وبدأت بعدها مرحلة التلصص بكل انواعه الفكري والبصري والسمعي.

أشغلي فكرك بعيداً عنهما

الصراحة انا ارى المشكلة فيك وليس بأهلك فأنت تبالغين بتفسير حتى انفاسهما

لا استطيع ان اقبل إتهامك لوالديك لهذه الدرجة فقد وصلت وقاحتك لتتهميهما بالإستهتار لدرجة ان الجيران يعلمون بأمر علاقة ابيك وامك

أصلحي من نفسك قبل ان تنطلقي بأحكامك.

بالتوفيق ان شاء الله.
قديم 24-07-2007, 06:16 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
hi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marjanah
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد السلام النصيحة هي خير الكلام
الأخت الكريمة انت تقولين انك لا تتلصصين على أهلك
والنصيحة خير من الهجوم علي بالكلام
في الحقيقة ان لم تتلصصي بعينيك فأنت تتلصصين بفكرك

ألم تذكري ان والدك يشتري ... من الصيدلية ويحاول إخفاءه ثم تقدرين انت ان الليلة بعدها ستكون ليلة .....

ماذا تسمين هذا؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا تلصص بكل ما للكلمة من معنى
لاتنسي تعودي لتقرأي الموضوع وأنا أصر على أنهما لايستتران فما يفعلانه قبل وخلال وبعد النشاط الجنسي يجعل الأعمى والأصم يعلمان بما خفي عملا ولكنه وضح شعورا لكل من حولهم
أبعدي فكرك عنهما وعن تفسير كل حركاتهما

والله حرام عليك أهلك ما خليت فيهم ستر مغطى
أنا لم أقصد فضح أحد وبما أنك ترين عكس ذلك فمعناها كلامي صحيح وإلا كيف تفسرين كشف الستر عن شيء مستور؟لو كان مستور لما ظهر لأحد فالمستور لايكشف غطاؤه لا بالقول ولا بالفعل سواء المباشر أو الذي يدل عليه بطريقة غير مباشرة وهل هو مستور عن خارج البيت فقط؟ وماذا عن داخله؟ وماذا عن الخادمة؟ وماذا عن الشباب؟ أليسوا بشر وهناك عورات لابد من سترها!؟
لا تقولي انهم هم لم يستتروا بل تعرفك على الأمور الجنسية مبكراً
(سني عندما تعرفت على الأمور الجنسية لم يكن مبكرا لاسيما أني بلغت بعدها بسنة) هو الذي دفعك لتفسير كل حركاتهما وسكناتهما

تقولين ان والدك سمح لكم بالمبيت عند جدتك وذلك لأنه خطط لقضاء ليلة مع أمك . أين الخطأ في ذلك
(لم أقول خطأ ولكني وجدت أن الجنس أهم عند بعض الآباء من أبنائهم وكل له رأيه وكل يعرف حقيقة نفسه ولكن هذه اللقطات تقول: أيتها الصغيرة هذا السبب لرضا والدك المبيت عند جدتك فهو ليس من أجلكما ولكن من أجلهما . وهذا تفسير واضح حسب الموقف
ألم تكوني انت من تلصصتي عليهما من شق الباب وبدأت بعدها مرحلة التلصص بكل انواعه الفكري والبصري والسمعي.( وهذه حركة عفوية في سن لايعي فيه الأبناء معنى التلصص فالإتهام ليس في مكانه)أشغلي فكرك بعيداً عنهما
الله يسامحكم والله ماكنت أتلصص ولكنها عفوية الأطفال عندما ينكشف المستور ,انا والله لاأتلصص ولكن أعتقد أن داخل غرفة النوم حدوده تبدأوتتنتهي وراء بابه وأنا لاأقول أن ليس لهم حق في الممارسة الخاصة ولكن لابد من الستر في كل شيء وبالذات عند وجود مراهقين وبالغين بالبيت فوالله الأمر أرى فيه الكثير من الخجل والإحراج عنما أحس أن أحداممن يفهمه قد يرى علي أثر ذلك أمامه ولكن الناس في الحياء درجات وأنا لاأتحامل على أحد ولكن عندما يكون الكلام صحيح من ناحية شرعية فالموضوع لامناقشة فيه وأنا أعتقد أن الكثير من الذين ردوا يسوغون لأنفسهم أمرا أنا رفضته من والداي ,اكره والله أن يعانيه أحدآخر مثلي ولم أكتب الموضوع إلا لطلب العون والنصيحة وكذلك للنصح حتى يكبر أولادنا ويكبر حبنا داخلهم صافيا نقيا

الصراحة انا ارى المشكلة فيك وليس بأهلك فأنت تبالغين بتفسير حتى انفاسهما
هل تعرفين أن آخر الزمان يزني الرجل بالمرأة في الشارع وأمام المارة؟ هل تعلمين لماذا؟ لإنعدام الحياء ولتبادل الأماكن بين الحيوان والإنسان . وعلى فكرة أنا عندي حيوانات تجارب وأدرس عليها ولاحظت أنها لايمكن بل من المستحيل أن تقوم بفعل الجنس أو حتى مقدماته أمام أحد ! عجبا هل لها عقل تفكر أم أنها قرأت موضوعي هنا ووجدت أن هناك مشاعر للناس ونظرات إحترام منهم لابد من إحترامها!
لا استطيع ان اقبل إتهامك لوالديك لهذه الدرجة فقد وصلت وقاحتك لتتهميهما بالإستهتار لدرجة ان الجيران يعلمون بأمر علاقة ابيك وامك مشكورة ولاتتحاملي أكثر فالموضوع للنقاش وليس التجريح وأسأل الله أن يحفظ لك ذريتك مما أنا فيه فالواضح أن الوضع الذي ذكرته أنا عادي عند الناس إلا قلة من الذين يعلمون الحدود في الطاعة
أصلحي من نفسك قبل ان تنطلقي بأحكامك.
أين نصائحك أم مرورك فقط لتفريغ الشحنة بالكتابة والله لو كنت أمامك كانت خنقتيني! ماهكذا النصح ياأختي وأنا أريدبالمساعدة يد للعون تمتد لي لاسيف جلادفوق العذاب يعذبني

إنتبهي ياأختي ولا يعمينا الشيطان عن أوامر الرحمن بالستر وعدم كشف الأبدان إلا لأزواجنا ولك مني كل الإحترام
بالتوفيق ان شاء الله.
أنا لم أكتب هنا لأجد تجريح الكلام وهناك من علق ولكن بأسلوب أكثر أد........
على العموم مشكورة على النصيحة وماقصرت "وترى النار لاتحرق إلا رجول واطيها"
قديم 24-07-2007, 08:27 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايكارف
شكراً لكل من مر فعلاً موضوع مفيد الهم اجرنا وارحمنا واسعدنا بايمانك
ياليت الكل يفهم أن الكتابة كانت للتنبيه على أمر أنا متأكدة مليونxمية أنه لايوضع له أي إعتبار لمراعاة مشاعر الغير والحفاظ على نظرة الإحترام منهم(وبالذات فلذات الأكباد التي لاتحلو الحياة الزوجية بدونهم مهما كان الحب بين الزوجين)
الله يجزاكم خير على أسلوب الرد

التعديل الأخير تم بواسطة arrojja ; 24-07-2007 الساعة 08:33 PM
قديم 24-07-2007, 08:34 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملفوف
كلام خطييير فعلا ياريت كل اب وام يراعوا شعور ابناءهم
تقبلي مروري ولكي مني جزيل الشكر
أسأل الله أن يلفك بسندس الجنة
قديم 25-07-2007, 07:30 AM
marjanah
قلم وفي
marjanah غير متصل  
الأخت الكريمة

انا لم أقل في ردي انه من الطبيعي الا يستتر الأهل عن الأبناء
إطلاقاً
ولكن ما أزعجني ولا زال يزعجني انك صورت والدتك كما لو كات ساقطة والعياذ بالله

أنا عندما قرأت موضوعك أعجبتني نصائح الجزء الأول ولكن إشمئزت نفسي من الجزء الثاني لما فيه من غوص في التفاصيل. التفاصيل التي ارى ان لتحاملك ولعقلك الباطن الدور الكبير في تخيلها وتصورها.

في أحد ردودك ذكرت ان والدتك تركتك بعد 10 أيام للولادة وذهبت لوالدك وتتهمينها بأن الجنس لديها أهم من الأبناء.

أريد ان أسألك سؤال:
حسب طريقة سردك للموضوع نرى ان والديك نشطين جنسياً بشكل كبير
ألا ترين ان بقاءها معك ل10 أيام تاركة أباك هو من باب حبها لك؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد ذلك تستكثرين عليها الذهاب لوالدك وتتهمينها ان الجنس في حياتها اهم من الأبناء
ألا تعلمين ان الزوج والزوجة بعد ان يتخطوا سن الخمسين لا يطيقون البقاء في غرفتهم دون ونس دون نفس يشاركهم الغرفة . ألا ترين انك كنت اولوية بالنسبة لها وعندما أشتد وضعك ذهبت لوالدك؟ وهل ذهبت الى الصين، اليست في غرفتها متى ما احتجتها بإمكانك مناداتها.

يا أختي الكريمة انا عندما انجبت إبني (الله يخليه ويرزقني بأخ او اخت له) وقد كانت ولادتي قيصرية بما لها من تعب وآلام رفضت رفضاً قاطعا ان تبات والدتي معي اكثر من ليلتين. انا من ارسلها الى غرفتها. اتعلمين لماذا؟ لأني رفضت ان يستيقظ والدي صباحاً ولا يرى والدتي بجانبه ولا يجد من يحادثه عن اموره صباحاً (حيث من عادتهما ان يشربا القهوة سوياً كل يوم صباحاً باكراً بعد صلاة الفجر)

يا أختي خلّي عنك الأنانية ودعي والديك لنفسهما.

مشكلتك انك ترين ان ممارسة اهلك للجنس هي استهداف لك فأنت تقفين بالمرصاد لكل حركاتهما وسكناتهما.

لا يا أختي الكريمة ما هكذا يعامل الأهل.

إقتباس:
أين نصائحك أم مرورك فقط لتفريغ الشحنة بالكتابة والله لو كنت أمامك كانت خنقتيني

لا يا عزيزتي لو لاحظت انا عضوة منذ اكثر من سنة ونصف ولا تتعدى مشاركاتي 165 مشاركة
ولكن طريقة سردك للموضوع استفزتني لأنني ارى ان خيالك وعقلك وكل حواسك في حالة استنفار دائم جاهزة لإلتقاط اي اشارة من اهلك وادخالها الى مختبرك والخروج بنتيجة واحدة لم تتغير " كانوا يمارسون الجنس ولم يستتروا وهم يحبون الجنس اكثر من ابنائهم"

تخلي عن هذه الفكرة وسوف ترتاحين.

بالتوفيق ان شاء الله.

التعديل الأخير تم بواسطة marjanah ; 25-07-2007 الساعة 07:32 AM
قديم 25-07-2007, 10:58 AM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
tongue3 العون يارب منك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marjanah
الأخت الكريمة

انا لم أقل في ردي انه من الطبيعي الا يستتر الأهل عن الأبناء
إطلاقاً
ولكن ما أزعجني ولا زال يزعجني انك صورت والدتك كما لو كات ساقطة والعياذ بالله

أنا عندما قرأت موضوعك أعجبتني نصائح الجزء الأول ولكن إشمئزت نفسي من الجزء الثاني لما فيه من غوص في التفاصيل. التفاصيل التي ارى ان لتحاملك ولعقلك الباطن الدور الكبير في تخيلها وتصورها.

في أحد ردودك ذكرت ان والدتك تركتك بعد 10 أيام للولادة وذهبت لوالدك وتتهمينها بأن الجنس لديها أهم من الأبناء.

أريد ان أسألك سؤال:
حسب طريقة سردك للموضوع نرى ان والديك نشطين جنسياً بشكل كبير
ألا ترين ان بقاءها معك ل10 أيام تاركة أباك هو من باب حبها لك؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد ذلك تستكثرين عليها الذهاب لوالدك وتتهمينها ان الجنس في حياتها اهم من الأبناء
ألا تعلمين ان الزوج والزوجة بعد ان يتخطوا سن الخمسين لا يطيقون البقاء في غرفتهم دون ونس دون نفس يشاركهم الغرفة . ألا ترين انك كنت اولوية بالنسبة لها وعندما أشتد وضعك ذهبت لوالدك؟ وهل ذهبت الى الصين، اليست في غرفتها متى ما احتجتها بإمكانك مناداتها.
ومن قال أني لم أذهب إليها وأدق الباب ولكن بسبب الصخب الذي كان يسمعه الأصم من على بعد أميال لم تستطيع أن تسمعني ولم تكلف نفسها عناء الإطمئنان علي أنا وطفلي بعدما إنتهت لاسيما أن طفلي كان مريضا في ليلتها بشدة فكيف لاتريديني أن أقول أن ال...هو أهم عندهما من ...........
يا أختي الكريمة انا عندما انجبت إبني (الله يخليه ويرزقني بأخ او اخت له) آمين وقد كانت ولادتي قيصرية بما لها من تعب وآلام رفضت رفضاً قاطعا ان تبات والدتي معي اكثر من ليلتين. انا من ارسلها الى غرفتها. اتعلمين لماذا؟ لأني رفضت ان يستيقظ والدي صباحاً ولا يرى والدتي بجانبه ولا يجد من يحادثه عن اموره صباحاً (حيث من عادتهما ان يشربا القهوة سوياً كل يوم صباحاً باكراً بعد صلاة الفجر)
لعلمك أن والدتي قد تسهر الليالي مع الأهل وتظل عندهم بالأسابيع دون أي داعي تاركة والدي لوحده وليس هناك أي طقوس بينها ووالدي غير تلك الخاصة بال..............
يا أختي خلّي عنك الأنانية ودعي والديك لنفسهما.

[COLOR="Indigo"]أنا لست أنانية لأني لوكنت كذلك لما كنت جهزت والدتي وعاونتها لتكون دائما في قمة الأناقة وكما يحب والدي عندما تنتهي من الدورة أو عندما يعود والدي من السفر بل كنت أشجعها وأشتري لها أحلى القمصان للنوم وأجهز لها غرفة النوم لتكون غاية في الرومانسية لهما (وليس لنا)[/COLOR]مشكلتك انك ترين ان ممارسة اهلك للجنس هي استهداف لك فأنت تقفين بالمرصاد لكل حركاتهما وسكناتهما.

أنا لاأقف بالمرصاد لأحد وليس لدي الوقت للمراقبة والتلصص ولكن مافي دخان من غير نار والمستور لايكون مستورا في أمور الجنس لو شعر به أي إنسان غير الزوجين لأنه وقتها سوف يكون الجنس أمر عادي يعلم الكل في المنزل أنه سيحصل أو يحصل أو حصل فبالله أين الستر!!!؟؟؟؟؟؟
لا يا أختي الكريمة ما هكذا يعامل الأهل.

إقتباس:
أين نصائحك أم مرورك فقط لتفريغ الشحنة بالكتابة والله لو كنت أمامك كانت خنقتيني

لا يا عزيزتي لو لاحظت انا عضوة منذ اكثر من سنة ونصف ولا تتعدى مشاركاتي 165 مشاركة
ولكن طريقة سردك للموضوع استفزتني لأنني ارى ان خيالك وعقلك وكل حواسك في حالة استنفار دائم جاهزة لإلتقاط اي اشارة من اهلك وادخالها الى مختبرك والخروج بنتيجة واحدة لم تتغير " كانوا يمارسون الجنس ولم يستتروا وهم يحبون الجنس اكثر من ابنائهم"

تخلي عن هذه الفكرة وسوف ترتاحين.
سأرتاح فقط عندما يتعلم والداي وكل من هو مثلهما مراعاة شعور الأبناء أوليس الأبناء لهم شهوة؟
كيف نمنع أولادنا من الأفلام التي تلمح أو تسرد وتصور الجنس ونقوم نحن بفعل مافيها وأمامهم وبإحساسهم داخل منازلنا؟؟!!!!!!!!!! أولن يحرك شهوتهم رؤيتهم لنا بمناظر تدل على أن الجنس سيقع أو وقع وإنتهى؟
أولا يجب ان نراعي أنهم محرومون إلى أن يتزوجوا؟ أم سنشعل فتيل الشهوة في أبنائنا بأيدينا؟
هذا هو ماأردت توضيحه حتى لايكبر طفلا يراه والداه من أفضل الأبناء وهو في داخله عليهم ....لاأعرف ماذا أسمي هذا الشعو ر ولكني أنتظر ردك لتعينيني ومهما كان كلامك جارحا لي ولكن
لاأعلم ماذا أقول لك غير أني ذكرت ماذكرت ليفهم من يقرأ وليس لأفضح من صور وذكر
وأنا لم أفصح بهذا لأحد غيركم وأريد حلولا عملية لأب وأم لايسمعون النصيحة ولاتقولي دعيهم لأن مايفعلونه خطأ في حق أنفسهم وفي حق أبنائهم
جزاك الله خيرا
وأسكن روحك الجنة
بالتوفيق ان شاء الله.
وأسأل الله لنا التوفيق والسداد

التعديل الأخير تم بواسطة arrojja ; 25-07-2007 الساعة 11:06 AM
قديم 25-07-2007, 11:14 AM
أم جمون
عضو نشيط
 الصورة الرمزية أم جمون
أم جمون غير متصل  
الله يعطيك العافيه على تنبيهنا احياناًنستهون بهالشي قدام اطفالنا

مواقع النشر