زوجي لايصلي .. ويفعل المنكرات .. مشورتكم جزاكم الله خيرا - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-08-2007, 08:33 PM
دنيا مالها صاحب
عضو نشيط
دنيا مالها صاحب غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي انا عندي رقم الشيخ نبيل العوضي ... ولكن محرجه جدا جدا جدا واحس اني ابي ابكي اذا كلمته .... وش الحل

((حسبي الله لا إله الا هو عليــــــــه توكلت وهو رب العرش العظيـــــم ))
قديم 05-08-2007, 08:43 PM
العام
قلب المنتدى النابض
العام غير متصل  
لا عادي اختي من ايش تنحرجي .. بالعكس راح تلاقي الجواب الشافي منه .. وان شاءالله هو اللي يقدر يساعدك من بعد الله

اللهم فرج كربتي ويسر امري واكتب لي الخير يارب
قديم 06-08-2007, 12:06 AM
حامل ألمسك
عضو نشيط
حامل ألمسك غير متصل  
اختي استعيني بالله أسال الله ان يلهمك الصبر والقوة وكلمي الشيخ عادي وقولي كل شئ يتعلق بزوجك من افعاله واطلبي منه نصيحيته ولا تنسي الدعاء لزوجك ان يصلحه ربي ويسخره لك
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ *الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (البقرة: 21-22)

اصغط على الرابط حفظك الله ورعاك لتنال الاجر والمثوبة بإذن الله
قديم 06-08-2007, 12:35 AM
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
jooolie غير متصل  
الله يعينــج ؛؛ الله يعينـــج وثم ؛؛ الله يعينــــــج

وعســـى الله يهديـــه اللهم آمييين آميـــــــــــــــــــــن آميييييييييييييييييييين
قديم 06-08-2007, 12:48 AM
عروس محطمة
عضو نشيط
عروس محطمة غير متصل  
والله أنا اشوف يبلغ عنه ويقبض ليه بالجرم المشهود

يااختي الموضوع فيه ايدززززززززز
ماتخافين!
قديم 06-08-2007, 12:53 AM
دنيا مالها صاحب
عضو نشيط
دنيا مالها صاحب غير متصل  
حامل المسك والله حاولت من المغرب اني ادق وماقدرت بس ا شاءالله ربي يعيني وبكره بدق عليه وان شاءالله يفرج لي ربي ...

جولي جزاج الله خير يا اختي ... والله يسمع منج ...

عروووس خليها على ربج ... ان شاءالله ربي يستر علي لانه عالم بالنيه وانا صارلي شهرين ما جامعته واتهرب منه ... والله يستر علي من هالامراض ... ويهديه ..

الله ويفقكم ويرزقكم مشكورييييييييييين هونتوا علي شوي من هالبلاااوي

قديم 06-08-2007, 07:17 AM
موحتارة
عضو نشيط جدا
موحتارة غير متصل  
اذا عندك شهاده اشتغلي
وتطلقي منه واطلعي بيت لحالك بلا اهل بلا زوج من هالاشكال
قديم 06-08-2007, 12:50 PM
دنيا مالها صاحب
عضو نشيط
دنيا مالها صاحب غير متصل  
لا ماعندي شهاده ... معاي متوسطه بس .. انا تزوجته وعمري 16 سنه وكنت في اولى ثانوي وبعدين ماكملت دراسه من العيال والهم الي على قلبي .. شلون بدرس...؟ ادعووولي تكفون لاتخلوني من صالح دعاءكم .. والله كل يوم همي يتجدد ولكن املي بالله كبير

قديم 06-08-2007, 11:35 PM
دنيا مالها صاحب
عضو نشيط
دنيا مالها صاحب غير متصل  
متابعه ..أختي في الله .. لقد انتظرتك .. ولا اعلم هل نسيتي موضوعي ام لم تسطتيعي الدخوووول ..؟؟

ولكن لدي امل ان تعوودي بحل لمشكلتي .. أن شاءالله

قديم 06-08-2007, 11:48 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية على قدم و ساق!
على قدم و ساق! غير متصل  

السلام عليكم

طالما أنه لا يصلي فحسب الفتوى التي قرأت فأنه لا يحل لك و أنت لا تحلين له
امتثالا للحديث (بيننا و بينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)

يمكنك مراجعة هذا الرابط

http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=108156

و هذه هى الفتوى

اقتباس:
حكم بقاء الزوجة مع زوج لا يصلي ولا يؤتي الزكاة

السؤال: أنا امرأة تزوجت- ولي خمسة أشهر- تزوجت رجلاً لا يؤدي الصلاة ولا يؤتي الزكاة ويقوم بأفعال محرمة، وأنا لا أدري به حتى تزوجته واكتشفت فيه هذه الأعمال، وأنا الآن أريد المخالعة عنه، فماذا تنصحني؟ الجواب: أولاً: أنت أخطأت في الاختيار، يعني: بعض النساء تقحم نفسها من غير أن تسأل، لا بد إذا أردت أن تسلمي من هذه المآسي أن تكونين دقيقة في اختيار الزوج، تختارين صاحب الدين، ولهذا جاء في الحديث: (إذا أتاكم من ترضون دينه) أهم شيء الدين وهذا الرجل الذي لا يصلي كافر وبالتالي لا يجوز لك البقاء معه؛ لأنك إن بقيت معه فكأنما يزنى بك، وإذا حملت منه فالحمل حرام وسفاح، وعشرتك معه محرمة والله تعالى يقول: لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ [الممتحنة:10] فلا تحلين له؛ لأنه كافر، وبالتالي يجب مغادرة البيت والذهاب إلى أهلك، وبيان أمره، ليس هناك مخالعة بالنسبة له؛ لأنه ليس له خلع وليس له طلاق وإنما يفسخ العقد فوراً، أما الطلاق والخلع للمسلم، أما هذا فهو كافر ليس له سلطة وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً [النساء:141] فعليها أن تثبت هذا الأمر ضده وبالتالي يطلقها الشرع منه ويفسخ العقد بينه وبينها.

أختي طالما أنه يزني فتوقعي أو حتى ضعي احتمالات لا سامح الله أنه قد يصاب بالإيدز ..لماذا تضرين نفسك عزيزتي ؟

هل لديك شهادة تعليمية ؟ إن كان لديك لما لا تحاولين إيجاد عمل يدر عليك القليل من المال ...

إن استطعت تأجير شقة بجوار أحد إخوانك أو أخواتك عندها يمكنك طلب الطلاق طالما أنك تستطيعين تحمل نفسك و ستكونين في مأمن طالما تقطنين بجوار أحد أقاربك

عزيزتي يمكنك أيضا الكلام مع شيخ المسجد المجاور لمنزلك لكي يتحدث مع زوجك لعله يحرك شيئا في قلبه و يهديه على يديه بإذن الله

بانتظار ردك

أسأل الله أن يفرج كربك

مواقع النشر