لو زوجك معصب ونزلك من السياره بالشارع - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-06-2006, 03:48 PM
maya52
عضو نشيط جدا
maya52 غير متصل  
فعلا عنك حق لا تقولى شيئ لاهلك لسبب واحد ستنحل المشكلة عاجلا ام اجلا وستنسى او تتناسى ولكن الاخرين لن ينسوا مثل هذة المواقف فيكون ذلك بينك وبين زوجك افضل وبارك الله فى تفكيرك
قديم 12-06-2006, 03:58 PM
gust
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية gust
gust غير متصل  
عادي وايد تصير ..

انا صارت معاي مع اخوي .. بس قلبتها ضحك و قلت له ماانزل انت انزل ..
قديم 13-06-2006, 01:39 AM
أم زهراء
عضو دائم
أم زهراء غير متصل  
بارك الله فيك أختي زوجة رجل مميز على طريقة تفكيرك أثناء المشكلة وبعدها عند تعاملك مع زوجك ... بس أنا أتحفظ

على طول مدة المشي وأنت بالشهر الثامن ( 3 ساعات ) .

وأنا من رأيي إنك تبثين زوجك مشاعر الخوف وعدم الثقة اللي بداخلك تجاهه ... حتى لا يطمئن إن السالفة عدت وإنك

سامحتيه وقلبك مو شايل عليه ... على الأقل حتى يحاول إعادة بناء الثقة بينكم مثل ما كانت وأكثر .. ترى الوحدة فينا

ما ليها إلا زوجها وراحة بالها معاه .

أختك أم زهراء .
قديم 13-06-2006, 03:03 PM
المتأني
عضو نشيط
المتأني غير متصل  
أختي الفاضلة .. مهما يكن من أمر .. فلابد من ان تتكلموا في الموضوع .. ولا تظني انه بيروح من قلبك بدون مصارحة ..
تصارحوا وطلعي اللي بقلبك له ولا تكتمين ابداااااا .. وان شاء الله راح يبدأ العد التنازلي للي بالقلب ..
أختي ..ودي اقول شيء مهم جدا .. فيه لحظات تمر على الزوج ما يفرق فيها بين زوجته وبين غيرها .. بمعنى انه ينظر الى شخصها فقط ، من غير ان يستحضر علاقتها به .. وبتوضيح أكثر : اثناء المشكلة هناك شيء بداخله يقول له قاصداً لك : " هذا شخص معاند ويقهرني لازم أوقفه عند حده .. " ( هو يبي يخرج من الضيق اللي فيه ) .. اختي الفاضلة تأكدي انه اثناء ذلك وفي لحظة الهروب من الواقع لا يرد الى ذهنه أنك زوجته وشريكته في الحياة .. وانك حامل وبالشهر الثامن .. اللي في ذهنه هو انك مجرد انسان حجرتيه في زاوية .. ( كما يحس هو في داخله ) .. ولذلك اختي .. انا متأكد انه الآن ما هو مصدق انه حصل منه هذا الشيء وممكن جالس يتألم أكثر منك.. وانت كمان متعجبه .. لكن خذي قاعدة :
" انظري الى اصل تصرفاته هل هي سليمه ام لا .. لانها هي اللي تبين المعدن .. واما التصرفات التي تجري على غير الاصل فاعرفي ان قوة ضاربة خارجية دخلت في الموضوع وليس زوجك الحبيب والطيب " .. وليس ادل على هذه القاعدة من حيرتكما جميعاً من اللي حصل .. ولا تنسي اختي انه حتى المرأة تمر عليها لحظات ( بتأثير الدورة مثلاً ) ممكن تقول كلام متهور لزوجها ومااا ينبلع .. لكن العاقل من الازواج يدرك انها تمر بظروف استثنائية .. ولذلك لا ينبغي ان يتوقف كثيرا لما يصدر عنها .. ويمشي .. ويتعامل معاها بحكم ظروفها .. وكأنها طفل .. لا يدرك كثيرا .. فكذلك انت يا اختي تعاملي ( واركز على الآثار المشاعرية ) مع زوجك في مثل هذه الحالات الاستثنائية ..
ولا تنسي اختي .. الدعاء بأن يزيل الله ما في قلبك من آثار ما حصل .. ويرد علاقتكم وقلوبكم بأحسن مما كان .. والله قادر سبحان عل كل شيء ..
جمعكما الله على المودة والرحمة .. وابعد عنكم الزلل ..

التعديل الأخير تم بواسطة المتأني ; 13-06-2006 الساعة 03:15 PM
قديم 14-06-2006, 12:11 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
يغلق لااكتفاءه بالردود
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
موضوع مغلق

مواقع النشر