كيف أنهي مشكلتي يا أهل الحكمة (تم الطلاق الرد ٢٣٢) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2011, 02:54 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

اسمح لي ان أكلمك من قلب وأم ومطلقة تعرف عواقب الطلاق جيدا ...

حضرتك بدأت موضوعك بأنك أنغريت بالتعدد ولم تكن متصور تماما التصور عن وجود مشكلات تنشا من التعدد , وتظن أن الزواج من ثانية مجرد فراش وزوجة جميلة وانتهى االأمر ( هذا وأنت تبلغ من العمر قرابة 36 قبل زواجك الثاني ومتزوج من 11 سنة وأب لأطفال) ولا أدري ماذا أبقيت للمراهقين والعزب , مادمت أنت المجرب متصور الحياة وردية !!

فبدأت تمهد لنفسك أنك انغشيت بالتعدد وأنك لم تتصور الوضع ,,

اخترت زوجة على معايير معينة واتممت زواجك وعشت معها فترة السنتين براحة وسعاااادة , بعد هذا بدات تدب المشكلات في بيتك الثاني بسبب الغيرة

الغيرة هذه لن يكون مصدرها فرااااغ صدقني , هناك ما يهيجها وأنت من يفعل هذا ...

مستحيل تعدل بين زوجتين وتقوم بواجبات اثنتين وكانت احداهن هادئة ومن ثم فجأة هاجت من دون سبب وتتهمك أنك لا تعدل بينهن ...

هذا في الغالب غير معقووول ولابد له من أسبااااب هيجت غيرة المراة الثانية ...

واستمرت حياتك معها نكد في نكد , والآن انت تقول لنا ماذا أفعل !!

ماذا تفعل !!!

أولا : أولادك من الثانية ليست مشكلتهم انك منت مقدر موضوع التعدد ومنت مقدر ان التعدد في مشاكل حاله حال اي زواج , هذه مشكلتك أنته مب مشكلة عيالك علشان تحملهم مسؤوووليته !!!

وتجينا بكل براءة تدعي عدم تصورك لحقيقة زواج التعدد ...

لا يا أخي هذه مشكتك وانت الذي ستوجد لها حل يتضمن مصلحة الطفلين أولا وأخيرا ...

ثانيا : ابحث عن سبب هيجان غيرة الثااانية فهي لن تهيج من غير سبب خصوصا أنها كانت هادئة وفجأة ثااارت ...

ثالثا: هل تعتقد أنك ماسك بزمام بيتين بحكمة ؟ لا أظن هذا فأنت متهاون في جوانب لا ينبغي التهاون فيها وصورتك عند الثانية وكأنها لا تخشى فيها كثير من فراقك لها ولهذا هي معتمدة على هذا الامر ومتأكدة أنك لن تطلقها ..

رابعا : هل ترى أنك استنفذت جميع الحلول ؟

انت طلقتها تأديبا ...

طلقتها يومين ورجعتها !!!

أين تأديبك لها ؟

كان ينبغي ترسل لها مصروفها ومصروف الاولاد مع أخوها , لا تجيب على اتصالاتها ولا تكلمها وتقطعها لمدة حتى توشك العدة أن تنتهي وترى مدى تغيرها وندمها , اما تطلقها اليوم وترجعها غدا فما الفائدة ؟؟؟

حقيقة أنا أدعوك أن تعيد النظر فيما تفعله فأنت لا تتصرف بحكمة وحزم كافيين
الاخ ماشاء الله عليه يقول كل مايشتري لوحده غرض يروح يعطي الثانيه قيمته...وين عدم العدل الي انتي اتهمتيه فيه..بلعكس اناشايفه انه عادل..
وكيف تتهميه انه هو السبب...هل هو السبب لما يتصل على اي شخص ويقول انا ابو فهد وتقوم زوجته الثانيه وتقله لاتقول ابو فهد. وايضا قالت له لاتعطي زوجتك الاولى قيمة ماشتريته لي.بالله عليك هذا كلام وتصرف زوجه عاقله في نظرك..وليش تطلب منه ان مايعطي الاولى قيمة الغرض؟؟
الماضي الدفين...انا امراه واعرف تصرفات الزوجات الثانيات والغيره والحقد الي في قلوبهم على الاولى وانتي عارفه اكثر مني...وهذا كلام من الواقع والي شايفته قدامي ماني جايبه الكلام من راسي..

اختي الماضي الدفين...لاتربطين مشكلة الاخ ابو فهد صاحب المشكله بمشكلة اختنا (صابره بدنيتي) الي اتهمت ان زوجها ترك عداوه بينها وبين زوجته الاولى وانه هو السبب والمفروض يخليهم خوات مع بعض..
وانتي عارفه زين تصرفاتها الغيرمنطقيه مع زوجها..وعلى كلامها اتهمتي الاخ ابو فهد انه هو السبب في المشكله الي هو فيها وانه هو الي اثار غيرتها..اختي ترى بعض النساء عقولهم عقول اطفال حتى لو كان عمرها 40 سنه لاتستغربين تصرفاتهم وتبررين لهم وتختلقين اعذار لهم...
اتمنى انك ماتزعلي من كلامي..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 08-03-2011, 03:10 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
بداية أعتذر منك أختي فكنت أخاطبك على أساس انك رجل وليس إمرأة

خانني الاسم,

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

اسمح لي ان أكلمك من قلب وأم ومطلقة تعرف عواقب الطلاق جيدا ...

حضرتك بدأت موضوعك بأنك أنغريت بالتعدد ولم تكن متصور تماما التصور عن وجود مشكلات تنشا من التعدد , وتظن أن الزواج من ثانية مجرد فراش وزوجة جميلة وانتهى االأمر ( هذا وأنت تبلغ من العمر قرابة 36 قبل زواجك الثاني ومتزوج من 11 سنة وأب لأطفال) ولا أدري ماذا أبقيت للمراهقين والعزب , مادمت أنت المجرب متصور الحياة وردية !!

فبدأت تمهد لنفسك أنك انغشيت بالتعدد وأنك لم تتصور الوضع ,,

عفوا أختي على رسلك ,, بالعكس أنا متصور المشاكل والغيرة بين الزوجات خاصة كما ذكرت لك في ردي اللي قبل هذا الرد انه أبوي معدد,, وشايف المشاكل اللي كانت تواجهه,,
فيعني كان عندي تصور للمشاكل .

ودائما المشاكل تكون بسبب عدم العدل,, وقرب وأحتكاك الزوجات مع بعضهم وهذا ماكنت حريص كل الحرص على ان تكون حياتي مع كل وحدة مستقلة عن الاخرى.

لكن ماكنت متصور الهم واختلاق المشاكل من قبل أحدهم أو التهجم البذيئ والاسلوب السيء في التعامل

والحقد والغل من طرف اياً منهم اي نعم الغيرة موجودة وانا أداريها واسايسها وبعض المرات أشد عليها .
لكن الحقد والغل وحب السيطرة والانانية هذا مالا اقبله,

يعني لما تبيني أعطيها وما أقصر معاها,, بالمقابل تنجن لما أسوي لها شي تخاف أعطي الأولى مثلها وش تفسير هذا؟!!

اخترت زوجة على معايير معينة واتممت زواجك وعشت معها فترة السنتين براحة وسعاااادة , بعد هذا بدات تدب المشكلات في بيتك الثاني بسبب الغيرة

مستحيل تعدل بين زوجتين وتقوم بواجبات اثنتين وكانت احداهن هادئة ومن ثم فجأة هاجت من دون سبب وتتهمك أنك لا تعدل بينهن ...

واستمرت حياتك معها نكد في نكد , والآن انت تقول لنا ماذا أفعل !!

أختي - بالعكس وربي يشهد علي اني لأخر لحظة وأنا أحاول أمتص غضبها,
لأخر لحظة وأنا أحتويها,
لأخر لحظة وأنا أتغظى عن بعض تصرفاتها,
وش أسوي بنفسي أقطع عمري فدوه لعمرها!!!

أختي - نعم كانت هادئة وبعدين هاجت,, وش سويت لها عشان تحطين الغلط علي!!!
انا ما ثرت غيرتها ,, ولا أجيب سيرة كل وحدة عند الثانية , لكن هي اللي قاهرها عدلي معاهم!!!!!

تبيني أعطيها هي وبس,, تبيني لها وبس ,, ودايم تقول : أأأأأأه لو كنت لي لحالي كان خليتك أسعد رجال بالدنيا!!!

وش اللي غلطت بحقها !! وش اللي سويته بحقها عشان تهيج بوجهي,,
وتخليني سبب لهيجانها

صدقيني والله اني ما أرضى الظلم لا لها ولا لأي أحد من خلقه,,

ولا جيت أشرح لكم قصتي عشان ابرر عدم قدرتي على الاستمرار معاها,

لأنه فعلا الحياة بالصورة هذي لاتطاق حتى لو ماعندي غيرها ,

ماذا تفعل !!!

أولا : أولادك من الثانية ليست مشكلتهم انك منت مقدر موضوع التعدد ومنت مقدر ان التعدد في مشاكل حاله حال اي زواج , هذه مشكلتك أنته مب مشكلة عيالك علشان تحملهم مسؤوووليته !!!

وتجينا بكل براءة تدعي عدم تصورك لحقيقة زواج التعدد ...

لا يا أخي هذه مشكتك وانت الذي ستوجد لها حل يتضمن مصلحة الطفلين أولا وأخيرا ...

ثانيا : ابحث عن سبب هيجان غيرة الثااانية فهي لن تهيج من غير سبب خصوصا أنها كانت هادئة وفجأة ثااارت ...

ثالثا: هل تعتقد أنك ماسك بزمام بيتين بحكمة ؟ لا أظن هذا فأنت متهاون في جوانب لا ينبغي التهاون فيها وصورتك عند الثانية وكأنها لا تخشى فيها كثير من فراقك لها ولهذا هي معتمدة على هذا الامر ومتأكدة أنك لن تطلقها ..

رابعا : هل ترى أنك استنفذت جميع الحلول ؟

انت طلقتها تأديبا ...

طلقتها يومين ورجعتها !!!

أين تأديبك لها ؟

كان ينبغي ترسل لها مصروفها ومصروف الاولاد مع أخوها , لا تجيب على اتصالاتها ولا تكلمها وتقطعها لمدة حتى توشك العدة أن تنتهي وترى مدى تغيرها وندمها , اما تطلقها اليوم وترجعها غدا فما الفائدة ؟؟؟

حقيقة أنا أدعوك أن تعيد النظر فيما تفعله فأنت لا تتصرف بحكمة وحزم كافيين

نعم بهذي ممكن معاك حق,, أنا تركتها فقط أسبوع ,, ثم تناقشنا وبينت لها مايضايقني منها وهي بررت لي انه هذا كله بسبب حبها لي وانه غيرتها هي اللي حركتها,, وعدا موضوع الطلاق ,
قديم 08-03-2011, 03:25 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
ما فهمت وش تقصد أخوي!!

زوجتي الاولى وش دخلها بالاصلاح!؟؟

أخي الكريم سألتك سؤالا

لو كانت زوجتك الأولى هي النكدية فهل كنت ( ستعزم على الطلاق ) وتجعله هو الحل معها ؟

فأجبت أنت

لو يأست في أصلاحها أكيد بختار الطلاق.

فسألتك بناء على جوابك ( فترة الاصلاح عندك وتحملك لكل زوجة , هل يختلف من كونها اولى أو ثانية ؟ )

بمعنى لو كانت هذه ال 3 سنوات قضيتها نكد وغيرة مع الأولى بعد عشرة 11 سنة مسبقة + وجود أطفاال , فهل تظن أن فترة 3 سنوات كافية لاصلاحها ؟ ( مع تحفظي على كلمة اصلاح فأنا من ذكرك لبعض االمواقف ما رأيت اصلاح رأيت تهاون ورضوووخ للمواقف)

أتمنى تكون فهمتني

.................

الماضي الدفين مدري وش دخل زوجته الأولى بالموضوع
استغرب تحشريها بكل رد؟؟؟؟
معليش اختي لاتزعلي مني انا من المحبين لرردودك

ستفهمين أختي نورين باذن الله

فالزوجة الأولى على قولتك ( محشووورة ) لهدف وهو ان هناك اختلاف تصور وضع الزوجتين في أذهاااان الرجال واحتماله من احداهن ما لا يحتمله من غيرها ( بسبب هذ التصور )

حياك الله ومافي زعل خذي رااحتك

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 08-03-2011 الساعة 03:48 AM
قديم 08-03-2011, 03:36 AM
شهرزاد99
عضو دائم
شهرزاد99 غير متصل  
اللي اتوقعه سبب المشاكل الحين والله اعلم 000انك كنت تستجيب لبعض الامور اللي تقولها لك والحين تغيرت عليها 00
يعني يمكن كانت تقولك لا تسوي كذا من باب الغيره وانت تطيعها عشان ماتزعل00 ولاتبين لها انها مخطيه
وهي تعودت على ذا الشي والحين انت مليت و ماعاد جاريتها فبدأت المشاكل وصارت تحس انك ماعاد تحبها لانك ماتسمع كلامها زي اول
لانك تقول من قريب تغيرت عليك واللي اعرف مع الوقت تخف الغيره
لذلك انظر يمكن طباعك هي اللي تغيرت 00
ويمكن اذا سوت شي غلط تقارنها بالاولى يعني تقولها هي ماتسوي كذا او هي ماتغار زيك فتحس انك تحبها اكثر منها
لكن قبل الطلاق فكر بأولادك حرام وش ذنبهم
والحلول كثيره غير الطلاق

الله يوفقك ويسخر لك زوجاتك
قديم 08-03-2011, 03:36 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
الماضي الدفين غير متصل  

...وين عدم العدل الي انتي اتهمتيه فيه

ما اتهمته

اقرئي كلامي جيدا أختي ليه الغرور وسأعيد نقله لك

.....

......

أنا أحث الأخ على أن يبحث عن سبب هيجان الغيرة

ولم أقل أنه غير عادل!

لربما هو يثني على هذه عند هذه أو يفتعل أمور تثير غيرة الثانية

الماضي الدفين...انا امراه واعرف تصرفات الزوجات الثانيات والغيره والحقد الي في قلوبهم على الاولى وانتي عارفه اكثر مني...

اللي أعرفه أمر واحد فقط

أن المرأة التي تخاف الله ستتقي الله في ضرتها والترتيب ماله أي دخل أبدا ..

فيه أوليات ظالمات وتسببن بطلاق أخواتهن وفيه ثانيات ظالمات

أولى ولا رابعة الي تخاف ربها لن تظلم غيرها

اما عن صابرة فلا أدري مادخلها فالمشكلة هذه , فهي لم تأتي في بالي بتاتا اسال الله يعينها ويفرج همها

بالتوفيق ومافي زعل أبدا

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 08-03-2011 الساعة 03:42 AM
قديم 08-03-2011, 03:58 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
الماضي الدفين غير متصل  
أخي بو فهـــــــــد عندي سؤال لك :

صف لنا زوجتك الثانية في فترة السنتين وقبل أن تنقلب لزوجة عنيفة ما رأيك بها كزوجة ؟

أخلاقها , غيرتها , تعاملها مع الأولى وكلامها عنها , تعاملها معك , سلوكياتها تجاهك , وغيره الكثير

أرجوووك ولا تستعجل

ولك عندي همسة اخي بوفهد :

غالب الآراء النسائية التي تلمح لك تلميحا الى تطليق زوجتك الثانية , لو كانت الآية معكووسة وجئتنا تشتكي من زوجتك الاولى لرأيت هجوووم عنيـــــف عليك والتوسل اليك بالأطفال واتهامك بخيانة العشرة وووووو

ولهذا السبب في أول رد قلت لك لا تخاف مادام الموضوع جاي على راس الثانية فلن تجد هجوووم فاطمئن ودربك خضر

فالشاهد لا تعتمد كثيرا في اتخاذ قرارك على آراء عاطفية تتصور كل رجل معدد زوجها وردودهن تكون بعيدة جدا عن اعطاء رأي وحل لمشكلتك بقدر ماهو تفريغ عاطفي ونفسي عن مشاعرهن وهن معذورات

هذه همسة أهمسها لك لاني تلمست منك عقل وأرجو منك أن يوفقك الله لحل مشكلتك بالطريقة التي يحبها الله

حياك الله

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 08-03-2011 الساعة 04:16 AM
قديم 08-03-2011, 04:04 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
الماضي الدفين...المعذره...

جملتك(هذا في الغالب غير معقووول ولابد له من أسبااااب هيجت غيرة المراة الثانية ...)فيه اتهام للاخ انه في سبب لتصرفات زوجته واحتمال كبير انه هوالسبب..

ومن جهه اخرى...المراه مهما كان خوفها من الله ومهما بلغ تدينها...لايخلو قلبها من الغيره والحقد على الضره فقط..شوفي الاخ ابو فهد زوجته وش تقول(قعدت معها , صارحتها , تقول مشكلتك انك عندك حرمتين ,, لو اني لك لحالي كان خليتك أسعد رجل بالدنيا) قصدها طلقها وانا اخليك اسعد رجل...يرضيك كلامها يااخت الماضي الدفين

الكثير حولي ومن اقاربي معددين وتعالي شوفي الزوجه الثانيه وتصرفاتها عشان تقهر الاولى...طيب ليش تاخذ متزوج..على بالها انه مايبي الاولى ويكرهها..تفاجأت العكس..المعدد قصده يعدد ويفتخر ان عنده اكثر من امراه..والحريم على بالهم انه مايبي زوجته..
انا اقلك اقرب مثال لي(خالتي اخت امي زوجه ثانيه...حافظه القرآن..انسانه هادئه..متدينه حجابها محتشم)تصرفاتها مع ضرتها (الزوجه الاولى)لو اقلك عنها؟؟مستحيل تقولين هذي حافظه القران وعضوه في حلقه تحفيظ القرآن..تجي عند اهلها زعلانه.وكل الي تبيه ان زوجها يكون لها وبس..سالناه ان انتي تزوجتيه وانتي عارفه انه معاك شريكه قالت ماتوقعت انه يبيها ولا ليش تزوج عليها..وزوجها عادل بينهم بشهادتها لكنها ماتبي معها شريكه..وزوجته الاولى نعرفها زين والله انها طيبه ورايحه في حالها وعيالها في الجامعه معاد تفكر في زوجها ولا في ضرتها..
انا ماتهمت الزوجه الثانيه بالحقد لان خالتي زوجه ثانيه وبس لا...كلهم كذا والواقع يشهد من حولي ومن قصص هنا في المنتدى كلهم يبون ازواجهم لهم لحالهم..
لاتقولين الترتيب ماله دخل...(الغيره والحقد دائما من الثانيه ..الاولى والثالثه غالبا يتسمون بالهدؤ والرضا بالقدر..

اختي الماضي الدفين..يمكن انتي مالاحظتي هذا الشي بس صدقيني في الاخير راح تلاحظين وتقتنعين..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 08-03-2011 الساعة 04:15 AM
قديم 08-03-2011, 04:23 AM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
[QUOTE=الماضي الدفين;2583427][FONT="Microsoft Sans Serif"][SIZE="4"][COLOR="Blue"][CENTER]ما فهمت وش تقصد أخوي!!

زوجتي الاولى وش دخلها بالاصلاح!؟؟

أخي الكريم سألتك سؤالا

لو كانت زوجتك الأولى هي النكدية فهل كنت ( ستعزم على الطلاق ) وتجعله هو الحل معها ؟

فأجبت أنت

لو يأست في أصلاحها أكيد بختار الطلاق.

فسألتك بناء على جوابك ( فترة الاصلاح عندك وتحملك لكل زوجة , هل يختلف من كونها اولى أو ثانية ؟ )

طبعا لا يختلف فالمرأة مرأة سواء أولى او ثانية.
لكن الاختلاف بالأخلاق إذا كانت المرأة خلوقة أو بذيئة.
الاولى غارت من زواجي عليها لكنها ماتعدت حدودها ولا قلت أدبها ولا تهجمت علي أو على شريكتها.
فهذا ينحسب لها مو عليها.

أختي أنتي تتكلمين معاي بلغة الارقام- بعطيك نقطة عشان تكونين بالصورة.
النقطة الاولى كأني ألتمست من حديثك انني متحامل على الثانية وأني بخليها ضحية عدم قدرتي على إدارة حياتي. وهذا المبدء خاطئ
نجي للغة الارقام:
زوجتي الاولى قعدت معاها اربع سنوات مرتاح بعدها بديت أشعر بالنقص من كلام وأحاديث الناس..
وضحت لها رغبتي وجاوبتني بإنها هي كذلك . وانها لي بما أنا أريد.
لكن أنا ماكنت أستشعر اللي هي تسويه.

سنتين وحطي سنتين تحتها خط وتزوجت عليها.
هي ما أذتني ولا أسأت لي لكن تصبرت سنتين فقط.

الثانية استقريت معاها سنتين وبعدها تحولت لوحش كاسر ومبررها الوحيد انها تحبني والغيره غصبا عليها.
صبرت على أذاها 3 سنين .

يعني مين اللي تحملته أكثر؟؟؟؟؟

بمعنى لو كانت هذه ال 3 سنوات قضيتها نكد وغيرة مع الأولى بعد عشرة 11 سنة مسبقة + وجود أطفاال , فهل تظن أن فترة 3 سنوات كافية لاصلاحها ؟ ( مع تحفظي على كلمة اصلاح فأنا من ذكرك لبعض االمواقف ما رأيت اصلاح رأيت تهاون ورضوووخ للمواقف)

أتمنى تكون فهمتني

ومسألة التهاون والرضوخ .. هل أنا إذا حاولت أحتويها .. وأمتص غضبها .. وأسايسها .. يعتبر رضوخ!!!

هل لما أشد معاها وأهجرها بما يرضي الله يعتبر تهاون!!!

مرة تقولين أنا من أثير غيرتها,, وتارة تقولين أنا لم أسعى لإصلاحها !!

على العموم أسال الله لك الخير حيث كنتي .. وأعتذر لك على تضييع وقتك في الكتابة ,,
فوالله أني أشعر بمدى حرصك على حياة الاخرين,
وهذا فقط ما دفعك للكتابة ,,

هذا وهو موضوعي ومشكلتي وتعبت من كثر ما أقتبس وأرد وأحط خطوط .

فمابالك بمن يسدل النصح ويتعب ويشق حاله من أجل حياة غيره مثل ماتفضلتي.
قديم 08-03-2011, 04:24 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
الماضي الدفين...المعذره...

جملتك(هذا في الغالب غير معقووول ولابد له من أسبااااب هيجت غيرة المراة الثانية ...)فيه اتهام للاخ انه في سبب لتصرفات زوجته واحتمال كبير انه هوالسبب..

ومن جهه اخرى...المراه مهما كان خوفها من الله ومهما بلغ تدينها...لايخلو قلبها من الغيره والحقد على الضره فقط..شوفي الاخ ابو فهد زوجته وش تقول(قعدت معها , صارحتها , تقول مشكلتك انك عندك حرمتين ,, لو اني لك لحالي كان خليتك أسعد رجل بالدنيا) قصدها طلقها وانا اخليك اسعد رجل...يرضيك كلامها يااخت الماضي الدفين

الكثير حولي ومن اقاربي معددين وتعالي شوفي الزوجه الثانيه وتصرفاتها عشان تقهر الاولى...طيب ليش تاخذ متزوج..على بالها انه مايبي الاولى ويكرهها..تفاجأت العكس..المعدد قصده يعدد ويفتخر ان عنده اكثر من امراه..والحريم على بالهم انه مايبي زوجته..
انا اقلك اقرب مثال لي(خالتي اخت امي زوجه ثانيه...حافظه القرآن..انسانه هادئه..متدينه حجابها محتشم)تصرفاتها مع ضرتها (الزوجه الاولى)لو اقلك عنها؟؟مستحيل تقولين هذي حافظه القران وعضوه في حلقه تحفيظ القرآن..تجي عند اهلها زعلانه.وكل الي تبيه ان زوجها يكون لها وبس..سالناه ان انتي تزوجتيه وانتي عارفه انه معاك شريكه قالت ماتوقعت انه يبيها ولا ليش تزوج عليها..وزوجها عادل بينهم بشهادتها لكنها ماتبي معها شريكه..وزوجته الاولى نعرفها زين والله انها طيبه ورايحه في حالها وعيالها في الجامعه معاد تفكر في زوجها ولا في ضرتها..
انا ماتهمت الزوجه الثانيه بالحقد لان خالتي زوجه ثانيه وبس لا...كلهم كذا والواقع يشهد من حولي ومن قصص هنا في المنتدى كلهم يبون ازواجهم لهم لحالهم..
لاتقولين الترتيب ماله دخل...(الغيره والحقد دائما من الثانيه ..الاولى والثالثه غالبا يتسمون بالهدؤ والرضا بالقدر..

اختي الماضي الدفين..يمكن انتي مالاحظتي هذا الشي بس صدقيني في الاخير راح تلاحظين وتقتنعين..
طبعا لا يرضيني يا أختي ولكن الرجل على أبواب طلاق والمرأة عندها أطفال فاالتريث جميل

واعتبري قائلة الكلام هي الزوجة الأولى وزوجها يفكر بتطليقها وبناء على هذا الاعتبار ستغيرين ردت فعلك

بالنسبة لكلامك عن الثانيات والأوليات والثالثات << الحمدلله طلعت من المرضي عنهم عندك يا ليه الغرور

فهذا رأيك الشخصي وأحترمه ولازلت مقتنعة أن اتقوى هي الفارق , اما عن حافظة اقرأن التي تعرفينها فللأسف يا أختي الاناس تظن أن التقوى هي حفظ قرأن وقفازات ولحية وثوب ...

أتوقع أن نكتفي بالتعليقات لئلا يتحول الموضوع لنقاش عن التعدد ونهتم بالتركيز على مشكلة الأخ
قديم 08-03-2011, 04:27 AM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  
حرام عليكي اختي الماضي الدفين

انتي كده ظلمتيناا

محد نصحه بطلاق حراام وربي عشان العيال وعشانها كمان

احنا قلنا يكون حازم معاها يعني يوريها العين الحمرا عشان ترضى بالمقسوووم

وان كان كلامك صحيح فبعض الاراء النسائيه ومن جربت حياة زوجه ثاانيه

تتعاطف معاها وتحط لهاا مئة سبب وسبب

وصحيح ان الغيره المفرطه غالبا تجي من الزوجه الثاانيه وبكده تخسر بيتهاا وحياتها بسبب الغيره
وياما شفنا وسمعنااا

متابعه معاكم

مواقع النشر