قريب بطلق هل فيه أحد يقدر ينقد حياتي قبل ما تنهدم .. ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-04-2008, 05:18 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
لم تقولي كيف تزوجتم
وما كان حاله معكي في الخطبه
خطبة عادية ( زواج تقليدي ) .. حاله على ما هو ينتظر الفرج .. لكنه متعسر ..

اقتباس:
وما الذي لا يعجبه فيكي غير الخجل وطلب منكي تغيره
مو بس الخجل إلا مو عاجبه فيني كل شيء فيني في نظره يبي تغيير مثل ما هو يبيه ويرسمه وكأنه المرأة مثال يحرك كيف ما يشاء المرء .. حتى مرة يقول لي إنت شكلج عادي وفلانة حلوة وبيضة وشعرها حرير وفلانة يقولون عنها جميلة وهلم ما جرى ..

اقتباس:
اعزري كثرة اسئلتي
عادي حبيبتي آنة ليش داشة إذا ما بتقبل الاخوة الأحباء برحابة صدر إنتوا في قلبي ربي يخليكم ويحفظكم ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:17 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو الهادى مشاهدة المشاركة
المسالة ما تستاهل طلاق صدقينى هم اكتر الرجال كدة جافين فى معاملتهم وهاتتعودى وكتير بيحرجو زوجاتهم كتير اول ما حكيتى فكرنى بزوجى شوى من الاحراج وعدم التعبير عن الحب او الكلام الحلو عادى خدى الامور عادى لا تتعبى والله لو اتطلقتى لتندمى ولما تروحى بيت ابوكى وانتى لا قدر الله مطلقة حالك هايوصل للاسوأ وهاتنكدى على اهلك حرام والله انك تبقى مطلقة واهلك يحملو همك حرام صدقينى فكرى فى اهلك وعيشى وتأقلمى معة واعكسى كل اللى كنمتى بتعملية يعنى حاولى لا تعطية اهتمام زائد مثلما كنتى تعملى عادى قومى بواجباتك نحوة واجلسى مع اهلة وقربى منهم هاتلاقية هو اللى يتمنى قربك لما تقربى من اهلة على الاقل تغيرى جو شوية وتكلمى ناس حتى لو اهل زوجك او الدور اللى تحتك احسن مما تكلمى الحيطان صدقينى الطلاق صعب جدا انتى بس بتقولى كدة واول ما يقع الطلاق مش ممكن هاتحسى بصدمة رهيبة وطامة كبرى نزلت عليكى صدقينى مو سهل وهاتسمعى مشاكل مطلقات كتير هاتلاقى نفسك اهون سبب وهاتقولى يا ريت اللى جرى ما كان وهو هايتزوج فورا واول ما تحسى انو واحدة اخذت مكانك ونامت على سرسرك وعاشت فى بيتك هاتقولى يا ريت ما طلبت الطلاق وهاتتحسرى اكبر حسرة وكنت كل ما افكر انو لو اتطلقت افكر فى هاالامور اتجنن واعدل عن التفكير فية انا فكرت فى بداية زواجى بكدة لكن خفت لاهلى يزعلوا او اكون عالة عليهم بعد اية اعود لاهلى بعد اية هاكون عايشة معهم مش زى وانا انسة ابدا هايختلف الوضع اختلاف كلى لا هاحس بسعادة ولا شىء صدقينى دة شيطان ووسوس لكى وكلها امور عادية
في البيئة إلا أنا عايشة فيها ما كو سالفة مطلقة وعالة هذي الاشياء إلا كانت في العصور الغجرية أبد .. وأهلي المصائب إلا سمعوها مني وضعوا يدهم على راسهم من هول الصدمة .. أمي تقول هذا ياخذ بنات الناس يلعب ..

إنتي وش رايج أضل معاه وأجيب منه أولاد و تكبر المشكلة وتتأزم أكثر ولا من ألحين يا دار ما دخلك شر .. أنا ما ودي أدمر مستقبلي واعيش في نكد لأن النكد يمرض وبالتالي مستقبلي راح يتحطم ..

ترى حبيبتي الرزق على الله سبحانه وتعالى ما هو على البشر .. ( وما من دابة على الأرض إلا على الله رزقها ) ما هو على البشر .. ( قل لا يصيبكم الا ما كتب الله لكم ) ..

بارك الله فيكِ وما عليج قصور ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:21 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cutiepie مشاهدة المشاركة
طمنيني اختي انشالله نفسيك ارتاحت شوي

و ترى الطلاق مو سهل ..لانه اولا و اخيرا رح تكونين انت الخاسرة..

و ربي يحنن كل زوج على زوجتة
آنة قبل ما أقرر درست كل أبعاد الطلاق من سلبيات وإيجابيات لقيت كفت الايجابيات مع هذا الزوج قبل لا يكون فيه أولاد اثقل في الميزان ..

والله إنج حنونة .. ربي يخليج ويحفظج ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:28 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق مشاهدة المشاركة
لا يوجد حل الا المصارحه والمواجهه

قولي له ماني فاهمتك وصل لي الفكره

اهممممممممممم شي خليه يفهم انه فيه شي مو صحيح

وش رايه هو بالطلاق موافق والا رافض؟ ومن بدا الفكره والا هي بس في بالك والا كيف؟
المصارحة هو ما يقبلها .. بس لمن طفح الكيل صارحته حتى في آخر لقاء لنا كان يتهاوش معاي في موضوع تااااااااااااااااااااااااااافه وزعلان ومعصب عليه بعد .. وهذي أهي القشة إلا فصمت ظهر البعير .. قلت له آنة ما فيني شيء عاجبك إذا إنت ماتبيني مو مجبور تعيش معاي ..

أهو ما يبيني من زمان ( تصرفاته توحي جدي لأنه دائماً يحتقرني ) بس قاعد يعذبني بس لهذا الوقت ما أتصل لي ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:34 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuze مشاهدة المشاركة
الله يكون بعونك والله مدري شنو فيهم شبتب هالوقت لا عجبهم عجب ولا الصيام برجب كان اهون عاد لو يصوموا ههههههههه الحقيقه المره اللي بقولش ياها اختي في الله قد يكون الطلاق صعب عليك لكن تلاقي مرارت اهلش ولا مرارت رجال الحرمه لما تتزوج شنو تبي غير الحب والاحترام للاسف اكثر الرجال ينسوا او يتناسوو ان الزواج موده ورحمه وحب والفه وهو هذا عمود الزواج اللي من خلاله تبنى الحياه الزوجيه يا اختي انا من رايي الطلاق تعرفي ليش اولا اذا كان حاله كذا عاد لما تجيبي الولد اوبنت رح يعامله حلو ما اعتقد لانه ما يحب امه تبين ولدش يكبر وهو يشوف هالاشياء اللي تقوليها بيطلع قاسي عليش يعني بمعنى اصح اذا ما وجد الاب يحب الام ولا يقدرها الولد مابيقدرش ولا حتى يحترمش يعني يطلع زي ابوه واخس يا بنت الحلال ما دام انتي تصلي وانتي حاولتي معاه كل حقوق الزوجه على الزوج خلاص الافضل تتركيه ارجعي خفيفه عند اهلش لا عيال ولا هم يحزنون الله يعوضش احسن منه لان ربش عارف وما يقصر بعبادته لو انا مكانش اهون لي اموت ولا احس اني مغصوبه عليه عسى ربي يعوضني احسن منه

والله بعض الرجال ما تخاف الله مثل إلا عندي .. همه الناس الناس الناس .. مثل سالفة جحة لمن ركب الحمار قالوا الناس راكب ومخلي ولده ولمن نزل و ركب ولده قالوا الولد مستريح والابو يمشي ولمن صار الأثنين يمشون قالوا الناس مخلين الحمار ويمشون لمن ركبوا اثنينهم على الحمار قالت الناس ما يخافون الله يعذبون الحمار ولمن نزلوا وصاروا يبون يحملون الحمار صارت الناس تضحك يحملون الحمار بدل ما يركبوه .. !

والخلاصة من تابع الناس مات هماً .. يموت الإنسان لمن يمشي وراء كلام الناس على حساب زوجته ..

بارك الله فيج حبيبتي ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:43 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة an0411 مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة العيب في زوجك وليس فيكي وانا انصحكي بما ان اسليب التقرب الية لا تجدي معه ان تغيري منها
تعكسي اسلوبك قليلا معه اي تبينين انه عادي عندك كما يفعل معك ولكن تقومي بجميع حقوقة ستجدينة يتقرب اليكي اكثر
وقد يكون من الناس الذي لا يحب كثره التشره والاستنقاص
وهذة المشكله يعني منها كثير والسبب اننا
كثرة مداخل ابليس علينا بكثرة معاصينا
فينقص ابليس المرءة بنظر زوجها والعكس
اسأله الله لكي صلاح جميع اموركي
ولا تعتقد يا اختي ان جميع الازواج في البيوت يعيشون الحياه الرومنسة العاطفية الساخنة ...الى اخرة
كما نرى في الافلام والامسلسلات
انما اكثرها علاقات ألفه فاتره اعتاد كل واحد على الاخر
قد تكوني اقسي عليكي

عليكي بالصبر والدعاء بإلحاح ويقين بالاجابة وتحري اوقات الاجابة

وثقي ان الله سيصلح حالك

واعيد ان الطلاق اسوء حل
حاولت ابعد عنه ( أطنشه ) ما نفع معاه .. حاولت أتقرب منه ما نفع .. آنة لو طلبت حياة رومنسية عاطفية كما في المسلسلات كان من أول أسبوع تطلقت منه لكن آنة طلبت حقوق حقوق حقوق فقط .. أهو يعاملني كأني ولا شيء هل هذا يعقل .. ؟! .. ويزعل وعصب عليّ لأتفه الاسباب لا يريدني مناقشته في اي شيء حتى لو كان جاد أو تافه هل هذه حياة بالله عليك .. ؟

والله يا خوي أهو إلا مقصر في حقوقي ويتشره بعد .. !

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:47 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona777 مشاهدة المشاركة
الطلاق ليس بالامر السهل
بنات كثر لم تسنح لهن فرص الزواج فما بالك بالمطلقه؟!!
لكن بالنهايه كل شىء قسمه ونصيب
هذا هو قدرك وعليكى ان تتكيفى معه
وحالك افضل من غيرك
فهناك شارب الخمر ومدمن المخدرات والضارب لزوجته والخائن والبخيل ماديا
وما زلن زوجاتهن صابرات على هالنوعيه من الازواج
من شاف بلوه غيره هانت عليه بلوته
أنجن لمن يقولون تكيفي إلا يتكيف مع إنسان عنده مشاعر آنة عايشة مع خشبة لا تحمل أدنى مشاعر .. همه يطلع وهمه كلام الناس ما يراعيني ابد أي أحد يقوله شيء عني يزعل على طول شنو هذا .. بكرة لو قال له أحد شافني طالعة من مكان ما أهو بزين بصدق على طول ..

هذول الصابرين عندهم عيال آنة ما عندي عيال يخلوني أتجرع كأس المر على شانهم ..

أطلال الشعراء

التعديل الأخير تم بواسطة أطلال الشعراء ; 02-04-2008 الساعة 09:52 PM
قديم 02-04-2008, 09:51 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماني زماني مشاهدة المشاركة
عجبني إسلوبه وهو يوديج حق قرايبه وهله واعراسهم هذا يدل انه يفتخر فيج وهذا شي جدا رائع والمفروض

تفهمينها اهو مايوديج عرس قرايبه عساس تاكلين وتتفرجين وتنبسطين لأ اهو يوديج حتى يقولون مرت فلان قامت

بالواجب وماقصرت ومن هالكلام مادري احس زوجج واااااااضح بس انتي ماحاولتي تفهمينه او تشاركينه حياته

بإسلوب حلو....
زوجي سكر مع الناس مو معاي .. بسط له بساط الطاعة لكنه ما كان يستاهله وندمت على هذا الأمر .. وزجي ما يوديني على شان يرضي نفسه يبي يرضي الناس فقط ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:53 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رتاااااااج مشاهدة المشاركة
اختي اطلال الشعراء اتني تقولين لي سنه تقريبا وهاذي الفتره مااعتقد انها كافيه علشان تفهمينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانا صدقيني ماودي احرضك بس اذا انتي حاسه مافيه اي تفاهم ولا انتي قادرة تصبرين اكثر من كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حياتك ماهي متوقفه على شخص واحد؟؟
تصرفاته معاي خلت كل المشاعر الحلوة إلا في قلبي له تمووووووووت .. والله يختي عفته بسببه أهو ..

أطلال الشعراء
قديم 02-04-2008, 09:58 PM
أطلال الشعراء
عضو نشيط
أطلال الشعراء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثقة بربى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لا تتسرعي في التفكير بالطلاق ولكن عليك ان تصلي الي اسباب بعده عنك هل هي اسباب مرضيه تبعده عنك ام اسباب نفسيه ام انها طباع قاسيه فمعظم الرجال طبعهم قاسي
كذلك تستطيعي ان تستعيني باحد الاهل الثقه الذي يقدرهم هو يسمع لهم كي يقرب بينكم ويعرف اسباب الشقاق
والله الموفق
ارجو الدعاء لي بتفريج الكرب
أتخذت قرار الطلاق بعد دراسة مطولة وتعب وشقاء ومحاولات جادة في احتواء الموضوع ويا الله يا كريم ..

بارك الله فيكِ ..

أطلال الشعراء
موضوع مغلق

مواقع النشر