احس اني بخرب بيتي بيدي *_* - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-09-2011, 09:49 PM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
 الصورة الرمزية %َََأم نايف%
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقر55ديه مشاهدة المشاركة
شوفي حبيبتي ام نايف ..

هناك عدة نقاط عليك اخذها بالحسبان .. وفكري فيها ملياً

*حطي دائما ً في بالك أن علاقتنا بخلق الله .. نبتغي بها رضا الله ..

*عليك تقوية قلبك بحضور محاضره عن مجاهدة النفس والصبر على اذى خلقه او حتى القراءه في ذلك..
*هناك ادعيه كثيره تخص كبح جماح هذه النفس ووسوسة الشيطان وهمزات الشياطين

( اللهم فاطر السموات والارض رب كل شئً ومليكه ..اعوذ بك من شر نفسي ومن شر
الشيطان وشركه وان اقترف على نفسي سوءاً او اجره على مسلم)

(اللهم اني اعوذبك من غضبك وعقابك وشر عبادك ومن همزات الشياطين وان يحضرون)

**تجديها في الاذكار( الصباح والمساء)

* عديها فتنه من الفتن التي تحتاج لجهاد وصبر وعفو وكظم غيظ..
قال تعالى {الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}

* المؤمن الحق لا يتبين إلا عند المحن والإبتلاءات .. ومواقفك حينها هي الفيصل ..
قال تعالى (الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ
مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن
يَسْبِقُونَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (4) مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (5)
وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (6) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
لَنُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَحْسَنَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ ؛؛

* واخيرأً *** الخوف كل الخوف ان يتعدى حجم غضبك وحقدك عليهم وعقابك لهم ظلمهم لك ..
فاحذري.. فيوفيهم الله يوم اللقا وتنقلب عليك الدائره ..
وخاصة زوجك ( فحقه عظيم ولو كان مخطااو قد اساء لك)..

عليك بالتوبه والدعااااء والتعوذ من الشيطان إلى ان يذهب مافي قلبك
اعانك الله ووفقك لما يحبه ويرضاه
الله يكتب اجرك
تسلمين يالغاليه على النصيحه
قديم 19-09-2011, 09:51 PM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصيله 3 مشاهدة المشاركة
شوفي هالمقطع وبستحقرين نفسك على اللي شايلته بقلبك ...
ثاااااااااااااااااااااانكس
قديم 19-09-2011, 09:52 PM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوالنفس مشاهدة المشاركة
ما في رجل أبي عزيز النفس يرض بإهانة خااااااااصة من زوجته ولا يستطيع نسيانها
لكن يتحين الفرصة ليردها وافية .
اعوذ بالله فال الله ولا فالك
قديم 19-09-2011, 09:53 PM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورة.. مشاهدة المشاركة
معليش أختي موضوعك مرة بسيط بس ياخوفي تنقلب عليك الدائرة .. أنتبهي لعمرك قبل تندمين ... لو بنحاسب على كل شيء يخطون فيه الناس علينا ماخلصنا ... أنتِ أحسبي كم مرة أخطيتي على زوجك لو خطاء بسيط في نظرك ومع ذلك سامح وغفر ...

اهله مهما كان لازم تحسنين علاقتك معهم هذولي اهل عيالك والدنيا والله ماتسوى هذا كله !!!

الواحد إذا مات مايبي من الناس إلا الذكر الطيب والدعاء ... لاتخلين زوجك يذكر بأنك زوجه لاتسامح .. اهله بكرة هم اللي بيهتمون بعيالك ... بعيد الشر عنك والله يطول بعمرك على طاعته بس فكري ياختي بالاخرة وش هالدنيا تراه وسخ وماتسوى ونهايتنا حفرة ضيييييييقة ...

أبو عيالك ومكرمك وطيب وتحبون بعض عجزتي تغفرين له هالموقف السيء ومع ذلك اعتذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذررررر ....

أنا عن نفسي ول يخطي خطأ أكبر من كذا ويعترف أنه غلط بسامحه وابنسى وبعيش لحظات سعيدة من عمري القصير ليش انغص حياتي بأمور زي كذا !!!

فكري بعقل ولايكبر بليس راسك وأنا أختك ..
الله يعطيك الف عااافيه على
النصيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييحه
قديم 19-09-2011, 10:29 PM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  
زوجك يحمل صفات رائعة كل الزوجات يتمنهن في ازواجهن
ولكن غلطة واعتذر ومتردده في قبول الاعتذار
شوفي كيف خيانة الزوج مدمرة ولكن اذا تاب سامحته زوجته
اجعلي ليلتك اليوم احلى ليلة له لتصبحا نفسكما صافية
قديم 19-09-2011, 10:52 PM
الصابرة 222
عضو مميز
الصابرة 222 غير متصل  
أغلب مشاكلنا سببها البعد من الله

والله يااختي لو انتي قرريبة من الله وتهمك الاخررة قبل الدنيا

مافكرتي بكلام حريم صار له سنة الان ......

النسوان كذا على القيل والقال لكن المراءة العاقلة والذكية لاتلتفت الى الوراء.... تمشي الخطا وبكل ثقة ولا تهزها كلمة

اقررئي قراااان كثير والله هذا القررران كنز بين ايدينا ... والله اذا قرأتيه وتدبرتي معانيه ستشعرين ان كل ماحصلك شي تافة

نعم انجرحتي بس المفروض شهر وانتي ناسية ...... لان العبادات تطهر القلب من الترسبات ....

تذكري رسولنا الكريم كم مربه من ظلم وأذى .... وبالنهايه قال لاهل مكة اذهبوا انتم الطلقاء......

هذه هي النفوس العظيمة تنسى الألم والحقد ........ وتقبل على الاخرين بقلب متجدد وابتسامة مشرقة ...

اسفة على الاطالة .... حافظي على زوجك ..... واغسلي قلبك بالذكر والقررب من الله .... واحمدي الله على حياتك وزجك
قديم 20-09-2011, 08:25 AM
فاقده شيء
عضو نشيط جدا
فاقده شيء غير متصل  
لاتزعلين وانا أقرأ والله أرتفع ضغطي أحس إن الوحده اللي مرتاحه ماتصدق بغلطه وتظل تكبرها حتى تحس إن عندها مشكله زيها زي غيرها
والله الذي لاإله إلا هو قبل ماانام إني اتقلب على فراشي أتذكر كلامك معقوله ؟؟؟
لهالدرجه زوجها يرضيها وهي بهالقسوه أعتقد من بعد موضوعك وتأكد لي إن فعلآ هناك رجال يعانون من نسائهم مثل مانحن نساء نعاني من رجالنا
إنتي ماجربتي معنى الظلم صح والعدوان من زوج وأهل في نفس الوقت وعدم الإعتراف
صدقيني اللي تتالى عليها المصايب تتعود تعديها واللي فين وفين تدقر عليها
ماأقول إلا الله يهديك وينسيك وهو كان الله بعونه
قديم 20-09-2011, 05:53 PM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة العطاء مشاهدة المشاركة
زوجك يحمل صفات رائعة كل الزوجات يتمنهن في ازواجهن
ولكن غلطة واعتذر ومتردده في قبول الاعتذار
شوفي كيف خيانة الزوج مدمرة ولكن اذا تاب سامحته زوجته
اجعلي ليلتك اليوم احلى ليلة له لتصبحا نفسكما صافية
هذا الي قاهرني انه الحمدلله ماخان ولا شي
بس ليه حامله عليه الله الله يهديني له ويهديه لي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصابرة 222 مشاهدة المشاركة
أغلب مشاكلنا سببها البعد من الله

والله يااختي لو انتي قرريبة من الله وتهمك الاخررة قبل الدنيا

مافكرتي بكلام حريم صار له سنة الان ......

النسوان كذا على القيل والقال لكن المراءة العاقلة والذكية لاتلتفت الى الوراء.... تمشي الخطا وبكل ثقة ولا تهزها كلمة

اقررئي قراااان كثير والله هذا القررران كنز بين ايدينا ... والله اذا قرأتيه وتدبرتي معانيه ستشعرين ان كل ماحصلك شي تافة

نعم انجرحتي بس المفروض شهر وانتي ناسية ...... لان العبادات تطهر القلب من الترسبات ....

تذكري رسولنا الكريم كم مربه من ظلم وأذى .... وبالنهايه قال لاهل مكة اذهبوا انتم الطلقاء......

هذه هي النفوس العظيمة تنسى الألم والحقد ........ وتقبل على الاخرين بقلب متجدد وابتسامة مشرقة ...

اسفة على الاطالة .... حافظي على زوجك ..... واغسلي قلبك بالذكر والقررب من الله .... واحمدي الله على حياتك وزجك
والله الحمدلله اني قريبه من الله
حتى انا مستغربه من نفسي ليش حقدت كل هالحقد
تسلمين على المشاركه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقده شيء مشاهدة المشاركة
لاتزعلين وانا أقرأ والله أرتفع ضغطي أحس إن الوحده اللي مرتاحه ماتصدق بغلطه وتظل تكبرها حتى تحس إن عندها مشكله زيها زي غيرها
والله الذي لاإله إلا هو قبل ماانام إني اتقلب على فراشي أتذكر كلامك معقوله ؟؟؟
لهالدرجه زوجها يرضيها وهي بهالقسوه أعتقد من بعد موضوعك وتأكد لي إن فعلآ هناك رجال يعانون من نسائهم مثل مانحن نساء نعاني من رجالنا
إنتي ماجربتي معنى الظلم صح والعدوان من زوج وأهل في نفس الوقت وعدم الإعتراف
صدقيني اللي تتالى عليها المصايب تتعود تعديها واللي فين وفين تدقر عليها
ماأقول إلا الله يهديك وينسيك وهو كان الله بعونه
هههههههههههههههههههههههههه
والله لما اجلس حالي يجيني نفس التفكير اقول ليه ادور للمشاكل دواره
تسلمين ياختي على المشاركه
قديم 20-09-2011, 06:11 PM
مدلعه حبيبها
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مدلعه حبيبها
مدلعه حبيبها غير متصل  
ياقلبي انا معاكي ان اللي سوه مليون بالميه غلط

لاكن طالما اعتذر هو وامه واخته خلاص انسي ولاتنكدي حياتك عشان شي وراح وعرفو غلطهم

انتي المفروذ كان بوقتها لمن اعتذرولك قوليلهم اعتذرولي قدام كل اللي كانو جالسين عشان يعرفو

لاكن اللي صار صار

دحين انسي وانبسطي والحمدلله زوجك مو مقصر بشي وترى كل انسان يخطي وهدي الغلطه الاولى وكويس اعتذرو هدا يدل على انهم يحبوكي وزوجك ما شاء الله عليه يحاول يرضيكي وانتي مو راضيه

راضيه وانسي الموضوع قوليلو خلاص صار خير بس مره تانيه لاتصدق كل شي ينقال لانك ماتعرف الحريم لمن يبغو يخربو شي يخربوه

وربي يسعدكم
قديم 20-09-2011, 10:57 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
طبعا انا جدا مقدرة لموقفك ومادري وش بسوي لو كنت مكانك لان طعم الظلم مررر ولاحد يعرفه الا اللي مر فيه..

ولكن ما اتوقع بتكون ردة فعلي زيك.. حبيبتي شكلك عصبية شوي لكن لازم تعرفين نقطه مرة مهمه ان الصراخ ينزل من مستواك مهما ظلموك وغلطو عليك بصراخك وعصبيتك تبينين لهم نقطة ضعف عندك وليس نقطة قوة .. تبينين لهم عصبيتك وانك ماتقدرين تسيطرين على اعصابك وممكن تتهورين حتى..

انا ممكن ارد عليهم واهزأهم ما اقولك اني مثالية لكن مارح اوقف واصرخ واتهور.. ممكن اقول نادو زوجي ووريني وش عندك بدون ترديد جملة انتي تهدديني بصراخ ورفعة صوت..

عموما اللي راح راح والحمدلله ان كل شي هدا الان وماصار في قطيعة بالعائله وزوجك وقف بصفك والكل اعتذر..

حبيبتي غيرك انظلم ومازال يتجرع الظلم ولاقدر يثبت برائته .. وانتي اثبتي للجميع انك صادقه وهي طاحت من عيون الجميع واعتذرت ايضا.. ليش معذبه نفسك ومخربه حياتك؟ حبيبتي بهالدنيا ما انولدنا عشان ناخذ حقنا كامل مية بالميه.. لابد تمر عليك مواقف تتنازلين فيها وتسامحين عشان تمشي الحياة..

بالنسله لزوجك .. لو انا مكانك بنصدم زيك واكثر وبنهار وبتحطم.. لكن بصراحه اهم شي عندي انه يكون مقتنع مية بالمية انه غلطان ومو اعتذر بس عشان يراضيني.. لو تأكدت منه انه مقتنع انه غلطان وانه تمنى لو تصرف بشكل مختلف وندمان على اللي صار ومايبيه يتكرر.. صدقيني بسامحه من كل قلبي لان مافيه احد كامل ومافيه احد ما يزل وهالمواقف تعطي دروس بالحياة..

اما التذكير بالمشكله كل فتره وفتره والحقد والتفكير مارح يخرب الا حياتك ونفسيتك..

فكري بكلامي زين وصدقيني اني احس بنفس احساسك ومريت بمواقف شبيهه بموقفك.. وجلست مع نفسي جلسات نفسيه طويله قررت فيها اسامح كل اللي غلطو علي وانسا وبعدها ارتحت ومشت حياتي.. طريقتك هذي بتنقص من عمرك وعمر زوجك وعيالك انتبهي لنفسك قبل فوات الاوان..

مواقع النشر