من ينقذني بحل ... سأدعو له في بيت الله الحرام - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-08-2006, 05:59 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

اخي اعانك الله على ماانت فيه

واصلح زوجك

نفس مشكلت اخوي الذي تفاجاء بزوجته مثلك

مع انني علمت بطبعها قبل اخوي

ولكن بعدما وقع الفاس بالراس

اقولك كيف

ذهبنا لبيت اهلها علشان اخوي يلبسها الشبكه

المكان اللي احنا فيه نظيف

لكن بعد مادخلنا داخل المنزل للعشاء تلفت يمنة ويسره

لقيت البيت وسخ والجدران وسخه

والطاولات عليها غبار

هنا اسقط في يدي وقلت فات الفوت <<<الله يوفق اخوي ويعينه

وتعب معاها كثير بداية الزواج

نفس مشكلتك لانظافه ولا طبخ <<<اخوي دايم جوعان ياعمري

وايضا جميله <<<<<لاتكون اخوي

والحمد لله انحلت مشكلتهم الان بعد مرور 5 سنوات

احضروا خادمه تعرف تطبخ وارتاح اخوي

لاتنسى تدعي لي
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 18-08-2006, 06:29 PM
***نووور***
عضو مميز و مثالي
***نووور*** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مافي شي مستحيل

اولاً أخي الكريم الجميع ينصحك بتهديدها بالزواج الثاني والبعض يقول لك أرسلها منزل والدها
لي سؤال لك أخي الكريم تعرف انت وطء هذا الكلام على الزوجه والأهل قد تفسد حياتك الكريمه بهذا التصرف الذي لا يكون الا من انسان فاشل
أذاً لماذا لا نقدر ظروف البنت التي وعدت نفسها بفارس احلام يحقق لها المستحيل
قد تكون صغيره في السن وهذا سبب آخر لأهمالها الكثير من واجباتها
قد تكون انت من تتعامل معها بالعناد والآوامر الكثيره
قد تكون انت من لا يعجبك طباخها
فهي تحاول جاهده للوصول للطعم المرغوب فيه لكنها لا تجيد الطبخ وهذا ليس عيب لمن كان في ظروفها
عليك اخي الكريم بدراسة الموضوع بالكامل ووضع حلول عمليه تناسب ميلوها وثقافتها وعقليتها
ان كانت عنيده فحاول جدبها باللين والتودد لها
ان كانت لا تعتني بنظافة جسمها وتنظيفه فهي يمكن متعوده على الصالونات
لماذا لا تقدم لها المفاجئات بالمناسبات المهمه عندكم
تطلب منها الذهاب للصالون وعمل جميع ما تحتاجه ...
لماذا لا تضغط على نفسك وتطلب منها ان تحممك انت في الحمام لتدعك ظهرك مثلاً ومن باب المزاح تبللها بالماء حتى تسبح معك فتكون ساعه جميله تحمل معها البسمه والسرور وبمزاح بين زوجين
ساعدها في نظافة المنزل وقل لها انك تحب المكان كل يوم بهذه الطريقه نظيف ومرتب وبه رائحه عطره من بخور وعطور وغيره
لماذا لا تكون أنت سندها ومربيها فالزوج ليس فقط لنفسه بل هو أب لزوجته وامانه عنده

لماذا لا تتحدها بالطبخ انت تطبخ العشاء يوم وهي يوم آخر فتشهدوا انتم من هو طباخه الذ
وكل هذه الأمور تعملها معها من غير تدخل أحد بينكم.

اخي الكريم مع احترامي للجميع لكن لا تأخذ الأمور بالقسوه والشده والتهديد
انت تريد السعاده لذلك تبحث عنها وليس القضاء على ماتبقى في حياتك

تمنياتي لك بالحياة السعيده

أم حسين

كلام الأخت أم حسين عين العقل

اذا البنت عايشة بدلال في بيت ابوها وما هي مقدرة المسؤلية

فالتهديد بالزواج من الثانية او التهديد بالطلاق يزيد عنادها ويزيد الرغبة عندها من التحرر من المسؤلية

ربما تفكر بالانفصال ذلك يزيد الطين بله ولا تنتهي المشكلة ولا أظن ان اخونا هذا الذي يسعى اليه

يجب ان نفكر بحكمة أرجوكم النصح بحكمة ...............فما يصلح لشخص لا يصلح لشخص آخر

أرجو من الأخ صاحب المشكلة الرد ويعلمنا عما يراه مناسبا لحالته لنتطمن ...........
قديم 18-08-2006, 06:31 PM
حسبيه نسبيه
عضو جديد
حسبيه نسبيه غير متصل  
كم سؤال ياليت الاجابه

زوجتك كم عمرها ؟
هل اهلها بنفس المدينه ولا لا ؟اقصد امها وابوها وهاذا في غربه هل يوجد احد من اخواته او اخوانها المتزوجين بنفس ديرتكم
واثق من خبها لك ولا لا ؟
قديم 19-08-2006, 07:15 AM
حبووبه
عضو جديد
حبووبه غير متصل  
ساعدها حط يدك بيدها ..

خلي عندك وقت فراغ اجلس معاها فيه..

امم
العب معاها مو عيب

كركبو البيت ارمو بعض بالمخدات.. خلي الدوره الدمويه عندها تتنشط..

قولها كلام حلو..

روح بودي شوب.. اشتريلها اشياء حلوه للبوودي.. انت نقيلها

جبلها قميص نوم على ذوقك..

اطبخو مع بعض
حسسها بالتعاون. اشتغلو مع بعض

اعترف لها اذا مانفع اش مو عاجبك فيها وقولها ترا انا كنت ابي اتزوج عليكي.. بس ماعندي فلووس كافيه كذا يعني مو مزح تكلمها قولها لو مو الفلوس كان زماني متزوج ومخلف كمان..

قولها حاولت معاك بكل الطرق.. انتي لازم تعرفي انك متزوجه هذا بيت وانا زوج وعندنا ولد.. لازم عنايه لازم رعايه.,

لازم اهتماام.. وين دور الأم..

بهدوووء طبعا مو بحراره..

وكذا ان شاء الله بتنحل مشكلتكم..جربها.. سوي يوم في الاسبوع رفاهيه .. وكركبه خليها تتعوود انو لازم تنظف لازم تنظف..

مره البس لها مايو.. ورفع البيت. ومويه وكلوركس او ديتول ونظف البيت واجري واتزحلق سوي حركات شويه معاها خليها تحب التنظيف.. ترا مو خبال والله حلو هذا بيتكم محد دراي بكم.. اللي بتسوه لمصحلتكم لا تقول اشبها هذي جنت

حسسها انها مو تعب بالعكس متعه وحلاوه..

كذا يعني.. ان شاء الله اكون قلت شي كويس..ويارب تجرب وتقول شوو صار..

مع السلامه/حبووبه

التعديل الأخير تم بواسطة حبووبه ; 19-08-2006 الساعة 07:18 AM
قديم 19-08-2006, 10:52 AM
dodi_84
عضو دائم
 الصورة الرمزية dodi_84
dodi_84 غير متصل  
اخي الكريم ...هواى شمالي

قريت مشكلتك وتمنيت اني اساعدك وان شاءالله افيدك
عندك فروع كتيرة ,,بسم الله نبدأ :

عدم الطبخ واللي بيعنيلك اهتمام زوجتك ,,,انت حاسس انه زوجتك مابتهتم فيك ,,لازم تجلس وتحاورها بهدوء ومن غير عصبية ونرفزة ,, حسسها انه الطبخ مو لانها لاسمح الله خادمة ولكن لانها زوجتك ,,فهو ان دل على شيء دل على الحب والاهتمام والتدليل وهذا يؤكد محبتها في قلبك ويزيدها ,,
امدح طبخها حتى لو ماعجبك ..اثني على المجهود اللي بذلته ,,
قدر لها محاولاتها ...

الكسل والعناد ,, هدولي الاتنين طبع ,, وصفتين صعب انهم يروحو بين ليلة وضحاها,,لازم تساعدها وتحفزها ,, وتتأكد انه الكسل مهو نتيجة مرض لاقدر الله وانما هو شيء في شخصيتها حاول انك تزيله باسلوبك اللبق ومحبتك وحنيتك عليها ,,حاول تحفزها وتشجعها وان شاءالله توصل للي تبغاه
وبالنسبة للعناد لاتجادلها ولاتفرض عليها شي ,,سايسها ,, وخد وادي معاها في الكلام ,, حسسها انه كل كلمة بتقولها و بتنطقها ..لها الف وزن في قلبك مهما كان نوع الكلام ,,كده حتحس بالتقدير والمحبة وان شاءالله ماتعاندك ولا توقفلك في كل شي

اما النظافة العامة فامكن هيا مش منتبهتلها ,,فكده عمرها ماحتحس بانزعاجك منها ,,لاتجرحها ولاتكسفها ,,
ابدأها بدلع,,اتقرب منها باسلوب لطيف ,,اطلب منها الاستحمام معا ,, داعبها اثناء الاستحمام بادوات التنظيف انصحها باي شي تريده في تلك اللحظات بطريقة ذكية ,,ان شاءالله راح تتنبه وتعرف وتفهم ايش تبغى بالزبط ..بس انت طول بالك لانه الموضوع مهو بين ليلة وضحاها برضه

واخيرا وليش اخرا ,,الكذب وهذا بالذات راح انصحك انك تكون حازم وشديد وماتقبل التهاون
لانه ببساطة المؤمن لايكذب ,,
خليك صارم معاها شد عليها ,,بين لها انك عارف انها بتكذب ,,لاتتكسف فده غلط ومايسير تتهاون فيه لانه ابغض صفة يتحلى بيها المسلم هي الكذب

أخي الكريم ,, نصيحة مني ليك لاتلتفت لمن يريد تدمير حياتك ,,مافي حياة من غير مشاكل
اطلب المعونة من رب العالمين ,,والتيسير منه جل علاه ,,
قول هذه اخر مرة احاول بصدق وبنيه صااادقة
وراح استنفد كل مااوتيت من قوة عشان اغير حياتي للأفضل وحسسها بالتغير ده عشان تحس بالمسؤولية تجاهك وانك بتتعب عشان تكونو سعيدين مع بعض وانه الموضوع يحتاج جهدمنكم انتو الاتنين عشان تكونوسعيدين
لاتحبط من اول او تاني او تالت محاولة
خليها حملة تغيير في حياتك ,
لاتنسى الدعاء
ثم الدعاء ثم الدعاء والنيه الصادقة

وفقكم الله

ان شاءالله يارب اكون افدتك وحاولت اوصل لك المعلومات بوضوح
ولاتنسانا من دعواتك اخي الكريم

اختك:
dodi_84
قديم 19-08-2006, 11:05 AM
مرتاح بالي
عضو جديد
مرتاح بالي غير متصل  
الله يعينك يا خوي بس انا اشوف نصيحة الأخت الألمعية ممتازة وحاول عسى الله يهديها..بالنسبة لي انا صار لي مع زوجتي موقف انها تبي غدا من المطعم ..قلت لها اسلوب الأمر في الطلب ما يمشي عندي واقسمت اذا ما سوت غدا وطبخت انها تكون طالق..ويوم ثاني قامت وطبخت..وصار الجو سمن على عسل

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 20-08-2006 الساعة 09:22 PM
قديم 19-08-2006, 11:39 AM
شيخة الحور/ريم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية شيخة الحور/ريم
شيخة الحور/ريم غير متصل  
زوجتك محتاجة ثقافة في الحياة الزوجية

اطلعها على برامج تثقيفية وبرامج توعوية ودينية وعلمها واجب الزوجة نحو زوجها

ربنا هب لنا من ازواجنا و ذرياتنا قرة اعين و اجعلنا للمتقين اماما
قديم 19-08-2006, 09:30 PM
التهامي555
عضو نشيط
التهامي555 غير متصل  
بدل ماتدعي لنا في المسجد الحرام ادع لنفسك في هذا المكان العظيم,ولامانع انك تشركنا في الدعاء ,اخي احسنت انك قصدت بيت الله الحرام والله ان الحل هناك ارفع أكف الضراعه الى الله ان يصلح حالك وشأنك,ويجعل زوجتك قره عين لك وسوف تجد النتيجه بإذن الله وتدعي لي.

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 20-08-2006 الساعة 09:22 PM
قديم 19-08-2006, 09:52 PM
artimos_216
عضو نشيط
artimos_216 غير متصل  
اخي اعانك الله على مشكلتك وان شاءالله تفرج

طبعا ما قصرو الاخوه في ردودهم ولكني اردت ان اقول ان اختي متزوجه من سنتين وهي ايضا كانت جدا مدللة المهم اخي انها كسوله جدا وعصبيه جدا بعد الزواج ولا تحب ان تطبخ ابدا و و و اخي كلنا انتقدناها وخصوصا امي وابي وعندما يذهبون اليها يرون البيت منظر رهيب من عدم الترتيب والنظافه .......... ومؤخرا علمنا بما تعاني وانه معمولها سحر !!!!!!!
اخي كما ذكرت زوجتك جميله جدا ربما احدا حسدها او عين او سحر اخي والله ربما يكون احد هذه الاسباب فحاول ان تعرف الحقيقه وضعو سورة البقره في البيت ورقي نفسك وبيتك وزوجتك ولعله خير

وان لم يكن كذلك فحاول ان تفهمها بالضبط وبحزم ما تريد وكما قال الاخوه اشعرها بانك تبتعد عنها وانك تنوي ان تتزوج طبعا مجرد كلاااااااااااااااااااااام ولا تخاف مما تقوله فعند شعورها بانك تتكلم بجديه فسوف تحسبها صح وتنتبه لنفسها ان شاءالله

اللهم فرج هم اخي وارزقه الراحه والسعاده يا رب وغير زوجته للاحسن ان شاءالله

لا تنساني من دعائك ارجووووووووووووووووووك وادعي لاختي بالشفاء ولي بان يفرج الله همي

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 20-08-2006 الساعة 09:23 PM
قديم 19-08-2006, 09:56 PM
artimos_216
عضو نشيط
artimos_216 غير متصل  
الكسل والعناد ,, هدولي الاتنين طبع ,, وصفتين صعب انهم يروحو بين ليلة وضحاها,,لازم تساعدها وتحفزها ,, وتتأكد انه الكسل مهو نتيجة مرض لاقدر الله وانما هو شيء في شخصيتها حاول انك تزيله باسلوبك اللبق ومحبتك وحنيتك عليها ,,حاول تحفزها وتشجعها وان شاءالله توصل للي تبغاه
وبالنسبة للعناد لاتجادلها ولاتفرض عليها شي ,,سايسها ,, وخد وادي معاها في الكلام ,, حسسها انه كل كلمة بتقولها و بتنطقها ..لها الف وزن في قلبك مهما كان نوع الكلام ,,كده حتحس بالتقدير والمحبة وان شاءالله ماتعاندك ولا توقفلك في كل شي

اما النظافة العامة فامكن هيا مش منتبهتلها ,,فكده عمرها ماحتحس بانزعاجك منها ,,لاتجرحها ولاتكسفها ,,
ابدأها بدلع,,اتقرب منها باسلوب لطيف ,,اطلب منها الاستحمام معا ,, داعبها اثناء الاستحمام بادوات التنظيف انصحها باي شي تريده في تلك اللحظات بطريقة ذكية ,,ان شاءالله راح تتنبه وتعرف وتفهم ايش تبغى بالزبط ..بس انت طول بالك لانه الموضوع مهو بين ليلة وضحاها برضه

واخيرا وليش اخرا ,,الكذب وهذا بالذات راح انصحك انك تكون حازم وشديد وماتقبل التهاون
لانه ببساطة المؤمن لايكذب ,,
خليك صارم معاها شد عليها ,,بين لها انك عارف انها بتكذب ,,لاتتكسف فده غلط ومايسير تتهاون فيه لانه ابغض صفة يتحلى بيها المسلم هي الكذب

أخي الكريم ,, نصيحة مني ليك لاتلتفت لمن يريد تدمير حياتك ,,مافي حياة من غير مشاكل
اطلب المعونة من رب العالمين ,,والتيسير منه جل علاه ,,
قول هذه اخر مرة احاول بصدق وبنيه صااادقة
وراح استنفد كل مااوتيت من قوة عشان اغير حياتي للأفضل وحسسها بالتغير ده عشان تحس بالمسؤولية تجاهك وانك بتتعب عشان تكونو سعيدين مع بعض وانه الموضوع يحتاج جهدمنكم انتو الاتنين عشان تكونوسعيدين
لاتحبط من اول او تاني او تالت محاولة
خليها حملة تغيير في حياتك ,
لاتنسى الدعاء
ثم الدعاء ثم الدعاء والنيه الصادقة

اخي انا مع كلام دودي حيث اني لست متزوجه ولا اعلم بالضبط الاسلوب الصحيح ولكن بعد قرائتي هذا الجواب فنعم اخي لا تهددها بالزواج من اولها كده انا اخطئت في ردي الاول فعلا جرب ما قالته دودي dodi
\والله يوفقك
موضوع مغلق

مواقع النشر