زوجي وزيارتي لأهلي!! - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-03-2015, 08:39 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد: زوجي وزيارتي لأهلي!!

لما كتبتي هذا الموضوع مهره
لنقول انه يحبك ونمدحه لك
ونعزز شي تريدين تعزيزه
تدرين اني اعيش انا وزميلاتي في دول غربيه وننزل لاهلنا اكثر مما تنزلين انتي لاهلك
مسافه ساعه ونصف
زوجه خالي تعيش على بعد ساعه من اهلها
تدرين انها تنزل اسبوعيا ماشاءالله لاهلها وان تاخرت فهو اسبوع وترك
انتي عودتيه من البدايه عندما لم تطالبي وتعارضيه
وتعوذ قعدتك عند بناتك وفي بيتك
يخاف تخرجي للعالم الخارجي وتتغيري
ولا تعودي مهره القطه المغمضه
بس فعلا مهره ليه كتبتي الموضوع
قديم 30-03-2015, 10:09 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

سبحان الله!

لي بضعة أيام أشعر بغصة في حلقي بسبب أختي .. وظللت صامتة ولم أبح بشيء .... ولو كنت أعلم أنني سأضطر ـ الآن ـ للحديث عنها لما طرحت الموضوع من الأساس!

أختي تكبرني بسنتين .. كانت هي النسخة الشقية الثائرة المتمردة .. وكنت أنا النسخة الهادئة المطيعة اللي تسمع الكلام.

طوال حياتنا كانت علاقتنا عادية .. هناك مواقف جيدة .. ولم تكن هناك صدامات أو مواقف حادة .. ولكن إجمالاً ليس هناك عمق ولا حميمية .. ولم أفهم السبب يوماً!

في عمر الـ 12 قمت بأمرٍ عظيم أفزع أمي وجعلها تأخذني إلى طبيب نفسي .... يومها هبت ابنة صديقة والدتي رحمها الله لتحتضنني وتحتويني وتسمعني وتفهم دوافعي .. أما أختي فقالت لي حرفياً: لا تفكرين إن معاملتي معاج بتتغير. (يعني لا تتوقعين مني طبطبة)! <---- هذا الموقف لا يفارق ذاكرتي أبداً.

كبرنا .. تزوجت أختي وتوظفت أنا ..... وكنت أحرص على زيارتها في بيتها كل حين .. على عكسها!!

تطلقت أختي وتنازلت عن كل شيء لطليقها وعادت إلى بيتنا مع ابنتيها الصغيرتين .. ولم تكن تعمل في تلك الفترة .... وبعيداً عن أية تفاصيل وباختصار أنا ربيت البنتين معها .. معنوياً ومادياً .. لدرجة أنني عندما تزوجت بكت ابنتها الصغيرة في عرسي بكاءً حاراً عنيفاً جعل الكثيرات يعتقدن أنها ابنتي أنا!!!!

وطوال الـ 11 سنة .. وحرفياً وبدون أي مبالغة .. لم ترفع هاتفها وتتصل بي أبداً لتتفقدني أو تسأل عن أحوالي.

طوال الـ 11 سنة .. وحرفياً وبدون أي مبالغة .. كنت أنا دوماً دوماً دوماً التي تتصل وتسلم وتسأل.

طوال الـ 11 سنة .. وحرفياً وبدون أي مبالغة .. ورغم تباعد زياراتي لم يحدث أن افتقدتني وسألتني: متى بتيين؟!

المرة الوحيدة التي بادرت فيها بالاتصال عندما احتاجتني أن أمكث مع ابنتيها خلال سفرها مع والدي في رحلة العلاج .. وبعدها مرتين أو ثلاث لأنها احتاجتني لنفس السبب لأنها كانت مسافرة!

والمرة الوحيدة التي طلبت مني الذهاب إليهم كانت في عز أزمتي مع زوجي .. وكان ذلك نكاية فيه لأنها كانت حانقة عليه بسبب ما فعل! .. وكان طلبها من باب (طز فيه خليه يولي) .. وليس من باب (أنا اشتقت لج تعالي عشان أشوفج) .. أو حتى (عشان ترتاحين وتهدا أعصابج)!

ورغم ذلك .. لم أعاتبها يوماً أبداً.

وكل ما فعلته أنني عندما بدأت أزمتي مع زوجي منذ سنتين تحدثت معها وطلبت منها بطريقة أقرب للتوسل أن تتصل بي كل حين لأنني أحتاج اهتمامها وسؤالها عني!

وليتني لم أفعل! ..... ظلت على حالها وكأنني لم أقل شيئاً!!

أختي التي لم تتصل بي أبداً طوال السنوات الماضية أراها ـ عندما أكون عندهم ـ تتحدث بالساعة والساعة ونص مع هذه الصديقة أو تلك!

أختي تخرج مع صديقاتها وتذهب معهن إلى كل مكان وفي أي إمارة .... عندها استعداد أن تصل إلى رأس الخيمة مثلاً لأنها سمعت عن محل يفصّل عبايات حلوة هناك ..... لكن عندها مشكلة والطريق يصبح متعب وما فيها حيل تسوق عندما أطلب منها أن تأتي لزيارتي! <----- هذه كانت حجتها عندما طلبت منها أن تأتي عندي.

ورغم ذلك ظللت على حالي معها .. أتصل وأسأل كل حين .. وأزورها كلما سنحت لي الفرصة .... وعندما انتقلت إلى بيتها أصبحت أمكث عندها وليس في بيت والدي رحمه الله الذي يقيم فيه أخي الأوسط.

وأقول لنفسي: صلة الرحم واجبة حتى مع من لم يصلك .. وهذي الأخت اللي طلعت بها من الدنيا.

حتى عندما حدثت مشكلة بينها وبين أخي الأوسط بخصوص تنازلها عن حصتها في بيت والدي رحمه الله .. تحدثت مع جميع إخوتي الأشقاء وغير الأشقاء حتى نتعاون ونعطيها مبلغاً ما من باب الترضية ..... ولما رفض الجميع قمت بالتنازل لها عن جزء من المبلغ الذي أحصل عليه رغم أنها شرعاً وقانوناً ليس لها حق .. وأقنعت أصغر إخوتي بهذا جبراً لخاطرها عشان ما تزعل وتحس إن إحنا كلنا تخلينا عنها.
.
.
.
لا أعتب على إخواني الرجال كعتبي على أختي .... ورغم ذلك فأخي الأصغر يتصل بي كل حين ويسأل عني ..... وأخي الأوسط هو من تربطني به علاقة أخوة قوية وطبيعية .. وهو الوحيد الذي إن طال غيابي فإنه يأتي لزيارتي .. وهو الوحيد الذي يعبر لي عن افتقاده واشتياقه لي.

آخر مرة اتصل بي ومازحني : إحنا مش هنحضن بعض بقا؟ <--- كناية عن اشتياقه لي ورغبته في رؤيتي.
.
.
.
كل هذا الكلام الكثير الذي قلته لم أقله لأحد على الإطلاق .. ومنهم زوجي بالطبع.

لنعد الآن لموضوعنا الأساسي رجاءً.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 30-03-2015, 10:13 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
لما كتبتي هذا الموضوع مهره
لنقول انه يحبك ونمدحه لك
ونعزز شي تريدين تعزيزه

تظنين هذا بالفعل يا مبتعثة؟!!!!!

تظنين أنني بعد كل ما حدث لازلت أريد أن يقول لي أحد إنه يحبني؟!!!!

قديم 30-03-2015, 10:16 PM
عذاري1234
عضو نشيط جدا
عذاري1234 غير متصل  

اجل بعذرك ماتزورينهم الا بالسنه مره او ثنتين
ودام مالك الا هاالاخت وعايشه حياتها ومااهتمت لك ممكن زوجك ملاحظ ومايبيك تحتكين فيها لاسباب نفسيه
يعني ممكن ماارتاح لها او يخاف تغيرك عليه او اي سبب
عموما دام هذا وصعك الاسري فالموضوع مايحتاج قلق يعني احسك مرتاحه الحمدلله مع زوجك واهلك وامك وابوك الله يرحمهم لان هم الي بيقلقون عليك لكن دامهم متوفين خلاص الله يجمعكم بالجنه
قديم 30-03-2015, 10:17 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
سبحان الله!

لي بضعة أيام أشعر بغصة في حلقي بسبب أختي .. وظللت صامتة ولم أبح بشيء .... ولو كنت أعلم أنني سأضطر ـ الآن ـ للحديث عنها لما طرحت الموضوع من الأساس!

أختي تكبرني بسنتين .. كانت هي النسخة الشقية الثائرة المتمردة .. وكنت أنا النسخة الهادئة المطيعة اللي تسمع الكلام.

طوال حياتنا كانت علاقتنا عادية .. هناك مواقف جيدة .. ولم تكن هناك صدامات أو مواقف حادة .. ولكن إجمالاً ليس هناك عمق ولا حميمية .. ولم أفهم السبب يوماً!

في عمر الـ 12 قمت بأمرٍ عظيم أفزع أمي وجعلها تأخذني إلى طبيب نفسي .... يومها هبت ابنة صديقة والدتي رحمها الله لتحتضنني وتحتويني وتسمعني وتفهم دوافعي .. أما أختي فقالت لي حرفياً: لا تفكرين إن معاملتي معاج بتتغير. (يعني لا تتوقعين مني طبطبة)! <---- هذا الموقف لا يفارق ذاكرتي أبداً.

كبرنا .. تزوجت أختي وتوظفت أنا ..... وكنت أحرص على زيارتها في بيتها كل حين .. على عكسها!!

تطلقت أختي وتنازلت عن كل شيء لطليقها وعادت إلى بيتنا مع ابنتيها الصغيرتين .. ولم تكن تعمل في تلك الفترة .... وبعيداً عن أية تفاصيل وباختصار أنا ربيت البنتين معها .. معنوياً ومادياً .. لدرجة أنني عندما تزوجت بكت ابنتها الصغيرة في عرسي بكاءً حاراً عنيفاً جعل الكثيرات يعتقدن أنها ابنتي أنا!!!!

وطوال الـ 11 سنة .. وحرفياً وبدون أي مبالغة .. لم ترفع هاتفها وتتصل بي أبداً لتتفقدني أو تسأل عن أحوالي.

طوال الـ 11 سنة .. وحرفياً وبدون أي مبالغة .. كنت أنا دوماً دوماً دوماً التي تتصل وتسلم وتسأل.

طوال الـ 11 سنة .. وحرفياً وبدون أي مبالغة .. ورغم تباعد زياراتي لم يحدث أن افتقدتني وسألتني: متى بتيين؟!

المرة الوحيدة التي بادرت فيها بالاتصال عندما احتاجتني أن أمكث مع ابنتيها خلال سفرها مع والدي في رحلة العلاج .. وبعدها مرتين أو ثلاث لأنها احتاجتني لنفس السبب لأنها كانت مسافرة!

والمرة الوحيدة التي طلبت مني الذهاب إليهم كانت في عز أزمتي مع زوجي .. وكان ذلك نكاية فيه لأنها كانت حانقة عليه بسبب ما فعل! .. وكان طلبها من باب (طز فيه خليه يولي) .. وليس من باب (أنا اشتقت لج تعالي عشان أشوفج) .. أو حتى (عشان ترتاحين وتهدا أعصابج)!

ورغم ذلك .. لم أعاتبها يوماً أبداً.

وكل ما فعلته أنني عندما بدأت أزمتي مع زوجي منذ سنتين تحدثت معها وطلبت منها بطريقة أقرب للتوسل أن تتصل بي كل حين لأنني أحتاج اهتمامها وسؤالها عني!

وليتني لم أفعل! ..... ظلت على حالها وكأنني لم أقل شيئاً!!

أختي التي لم تتصل بي أبداً طوال السنوات الماضية أراها ـ عندما أكون عندهم ـ تتحدث بالساعة والساعة ونص مع هذه الصديقة أو تلك!

أختي تخرج مع صديقاتها وتذهب معهن إلى كل مكان وفي أي إمارة .... عندها استعداد أن تصل إلى رأس الخيمة مثلاً لأنها سمعت عن محل يفصّل عبايات حلوة هناك ..... لكن عندها مشكلة والطريق يصبح متعب وما فيها حيل تسوق عندما أطلب منها أن تأتي لزيارتي! <----- هذه كانت حجتها عندما طلبت منها أن تأتي عندي.

ورغم ذلك ظللت على حالي معها .. أتصل وأسأل كل حين .. وأزورها كلما سنحت لي الفرصة .... وعندما انتقلت إلى بيتها أصبحت أمكث عندها وليس في بيت والدي رحمه الله الذي يقيم فيه أخي الأوسط.

وأقول لنفسي: صلة الرحم واجبة حتى مع من لم يصلك .. وهذي الأخت اللي طلعت بها من الدنيا.

حتى عندما حدثت مشكلة بينها وبين أخي الأوسط بخصوص تنازلها عن حصتها في بيت والدي رحمه الله .. تحدثت مع جميع إخوتي الأشقاء وغير الأشقاء حتى نتعاون ونعطيها مبلغاً ما من باب الترضية ..... ولما رفض الجميع قمت بالتنازل لها عن جزء من المبلغ الذي أحصل عليه رغم أنها شرعاً وقانوناً ليس لها حق .. وأقنعت أصغر إخوتي بهذا جبراً لخاطرها عشان ما تزعل وتحس إن إحنا كلنا تخلينا عنها.
.
.
.
لا أعتب على إخواني الرجال كعتبي على أختي .... ورغم ذلك فأخي الأصغر يتصل بي كل حين ويسأل عني ..... وأخي الأوسط هو من تربطني به علاقة أخوة قوية وطبيعية .. وهو الوحيد الذي إن طال غيابي فإنه يأتي لزيارتي .. وهو الوحيد الذي يعبر لي عن افتقاده واشتياقه لي.

آخر مرة اتصل بي ومازحني : إحنا مش هنحضن بعض بقا؟ <--- كناية عن اشتياقه لي ورغبته في رؤيتي.
.
.
.
كل هذا الكلام الكثير الذي قلته لم أقله لأحد على الإطلاق .. ومنهم زوجي بالطبع.

لنعد الآن لموضوعنا الأساسي رجاءً.
وانتي فاكره انه زوجك مش عارف 70% من هذا ومحتاج تقوليه له عشان يعرفه ؟

بس هذا يظل سبب من أسباب الرئيسية .. مش كل الأسباب
قديم 30-03-2015, 10:25 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
فالحقيقة أنا أنتظر منكم بعض الاحتمالات المتوقعة لتصرف زوجي ..

الاحتمالات :

1- غيرة

2- خوف من تغيرك عليه

3- نفس سبب مضايقته من صورة اخوكي

ولعلي أغفلت نقطة هامة .. وهي أنني في النهاية أذهب لأهلي .. ولكن لم يحدث أن ذهبت مرة وهو مبسوط ومرتاح ... دائماً هناك حوار قلق وعثرة توضع أمامي! .. ودائماً أول سؤال يطرحه عندما أخبره برغبتي في الذهاب: ليش؟!!

اجيبي الاجابة المعروفه حتى لو كانت بديهية ، ولكن بهدوء وطولة بال وابتسامة خفيفة ولا تركزي في ردة فعله وخلي بالك وكأنه مشغول بلقائك مع اخوانك

: اريد زيارة اهلي من دمي ولحمي، فيهم رائحة والدي ووالدتي رحمة الله عليهما

في مكان إقامتي أنا لست محكورة .. ولست مقيدة .. أنا أخرج براحتي أشاء غيابه في عمله سواء وحدي أو مع أهله .. لذلك لا أفهم كيف أن كافة طلعاتي ومشاويري مفهومة ومقبولة لديه تماماً .. ثم تأتي زيارة أهلي لتقلب كيانه هكذا!
.
.
.

.[/COLOR]
اهم نصيحة عندي هي :
ارجعي من زيارة اخوانك او اخواتك واعملي تصرف من اجل زوجك

بمعنى

هو غالباً يخاف من تغيرك عليه

فخلينا نطمنه

بل خلينا نرغبّه في جعلك تزورين اهلك

بحيث لما يلاحظ انك تتحسني معه بعد كل زيارة لاختك او لاخوكي

مثل : تصدق اني حمدت الله متزوجة بواحد مثلك بعد ماسمعت من اختي كيف زوجها يعاملها.

او

امدحي كرمه او صبره او اي شيء

فبعدها ان شاء الله سيجعلك تزورينهم من غير اي مشكلة

همسة : انتي طيبه ومسالمة وبنت حلال

وهذاشيء رائع خاصة اذا كنتي تبتغين بذلك وجه الله سبحانه وتعالى وجنة عرضها السموات والارض

ولكن ضريبتها عاليه

وثمن الجنة غاااااااااالي

وتحتاج الى صبر

وبالامكان كسب الدرجة العالية بالجنة باذنه تعالى + واخذ حقوقك في الدنيا + والعيش بقدر مناسب من السعادة والراحة النفسيه

كلها في وقت واحد

والخطوة الأولى لذلك هي :

الطبيب السلوكي

وتتلو هذه الخطوة خطوات اخرى لاتقل اهمية عن هذه الخطوة

ودامك صابرة صابرة في هذه الحياة

فما هو المانع من التوكل على الله والبدء في مرحلة تغيير

الأخت ميرة

من

الطيبة العاقلة المسالمة الصبورة الهادئة الحليمة الحنونة

الى

الطيبه العاقلة المسالمة الصبورة الهادئة الحليمة الحنونة المخططة لمستقبل نفسي افضل واجمل لها ولعيالها ولزوجها

والله الموفق
قديم 30-03-2015, 10:32 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

أخي عضو قديم.

لم أنسَ خطوة الطبيب السلوكي.

فقط انتظرني.

قديم 30-03-2015, 11:50 PM
فاكهة الشتاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية فاكهة الشتاء
فاكهة الشتاء غير متصل  

مهره غاليتي
لا تزعلين ولكن نحن نرد عليك من معطياتك ولا نعلم الغيب
تقولين لا أزورهم الا مرة أو مرتين في السنة
لن نتوقع بعدها علاقة طيبة وقتها من أختك
ولكن الان اتضحت الصورة
وان كنت لا أزال أرى أن المشكلة لازالت قائمة من جهتك
يعني
كان الوضع سيكون أخف ضرراً لو كنت دائمة الزيارة لهم
في الواقع والذي أشاهده أن أغلب البنات هي من تزور أهلها
وزيارات أهلها لها تكاد تكون قليلة

كلنا المتزوجين في بيت والدي نزور أهلنا أسبوعيا
وأنا أكثرهم زيارة لأهلي
نلتقي كل آخر أسبوع ونرى بعض ونسلم على بعض وضحك وسوالف
ولكن حقيقة الاتصالات تكاد تكون معدومة !
بالمقابل
لنا أخت تقطع الزيارة بالشهور
ولا تزور أهلي إلا كل 3 أو 4 شهور
ورغم تباعدنا هاتفياً
إلا أنها زادت الوضع سوءاً بانقطاع الزيارة
أقف هنا عند رغبتك

بالنسبة لسؤالك مهورة
لو كنت بشخصيتي السابقة لفسرت الأمر على أنه غيرة
ولكن الآن أراه أقرب للأهداف التي يضعها زوجك كزوج ورب أسرة
زوجك له استراتيجية واضحة في ذهنه يتعامل بها معك
يسمح بأمور ويمنع أخرى ضمن ما يراه مناسب لك كزوجة وشخصية رئيسية في حياته
مثل منعه لك من الدراسة وما شابه ذلك
كل هذه الأمور تدور في نفس الفلك مهره

هذا شرح للحالة وليس رأي
ولو أردتي رأيي الخاص بهذا الشرح سأكتبه مهرتي الغالية

قديم 31-03-2015, 02:02 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

لا اعرف مهره
لا تحتاجين لنقول انه يحبك
لكن تريدنا كلنا ان نعذره ونذكر الغيره و الحب وانه ما يستغني عنك ومن هالكلام
وقد يكون صحيح
ولكن ايضا هو يريد وضع الحدود التي لم تتعديها يوما
وسعيد بهكذا وضع
لكن لما انتي متضايقه
هل تنوين تكثيف الزيارات لاهلك
هل تحسين انك مقيده
هل تريدين التغير الان
ام تطماني لاسبابه وتنسي الامر
مع فاكهه الشتاء هناك من يتواصل شخصيا اكثر من الهاتف او وسائل الاتصال
عندي قريبات لا نتواصل ابدا لاوتس ولا غيره
بس تعالي شوفتنا بالجمعات وضحكنا وسوالفنا
وانتي تقولي ربيتي بناتها طيب روحي لبناتها
كيف يجيك قلب ما تشوفي بنتها الصغيره كثير وانتي مربيتها ومتعلقه فيك
كثفي زيارات لاهلك بعد اذن زوجك
بشكل منطقي ومقبول لو مره بالشهر
وقابلي اختك بالطيب مااشوفها ضرتك وهي ارحم من كثير اخوات
ودايما نقول للزوجه لاتقارني زوجك بازواج الاخريات
اقول للاخوان لاتقارنرا خواتكم واخوانكم بالاخرين
اقنعوا دام مافيه مشاكل ولا ظلم كبير
وحقها ببيت ابوك مافيه شي اذا طالبت فيه
كان يفترض على اخوك ماياكل لها حق
مو عشانها مطلقه ومالها ولي يطالب بحقها
يعطيها نصيبها وحقها
قديم 31-03-2015, 06:00 AM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

كل ماعملتي من طيبات وتضحية وتنازلات تجاه زوجك من غير ان تبيني له انها تضحية وتنازلات (بطريقه ذكيه)

فهو لن يعتبرها تضحية وتنازلات

وانما يعتبرها شيء طبيعي وحق من حقوقه لن يقبل التنازل عنها بسهولة وخاصة انه لم يطلبها منك من الاساس

واحد من الشباب يحكي لي انه في احد الرمضانات حب يزيد في بر والده ويعمل حاجة اضافيه من مخه

والده من النوع الذي يحب يحضر طعام افطار من المطاعم واغراض من البقالة قبل المغرب ويأخذ معه اطفاله الصغار ويرجع البيت على اذان المغرب او بعده

فقال صاحبي سأنتظره عن باب المنزل الخارجي حتى يرجع ، كي احمل عنه الاكياس

اليوم الأول

تفاجأ به والده واستغرب

اليوم الثاني

اصبح الوضع طبيعي بالنسبة للوالده

اليوم الثالث

قال صاحبنا يكفي يومين رأيت بهما السعادة على محيا والدي

رجع والده ولما لم يجده بانتظاره اقام الدنيا واقعدها، كيف قليل الادب هذا ماينتظرني عند الباب!!!!

صاحبي استغرررررب ويقول مع انه لي اخوان اخرين ومع انه انا اللي بدأت الفكرة هذه من مخي طواعية

الا انها اصبحت اجبارية علي

وليس لي فيها اي فضل!!!

طبعاً مع فارق التشبيه بين قصة صاحبنا وقصتك اختي (هو ابن مع ابيه وانتي زوجة مع زوجها)

الا ان الفكرة واحدة

لما يتعود الشخص على فعل معين وخاصة انه لم يطلبه

سيعتقد انه حق من حقوقه ولايرغب بالتنازل عنه

طيب الحل؟

الحل من وجهة نظري هو

المد والجزر

خاصة لمثل هذه الامور الاختياريه

وعدم الزعل في داخلك لأنك امام طبع بشري عام

التعديل الأخير تم بواسطة مُثابِر ; 31-03-2015 الساعة 06:03 AM

مواقع النشر